لم اطلقها لان والدتي خطبتها لي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 02-02-2008, 01:42 PM
  #1
آغدآ القاك
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 5
آغدآ القاك غير متصل  
لم اطلقها لان والدتي خطبتها لي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

من المعلوم لديكم بأن كل رجل يتمنى اشياء معينة في زوجتة وكذلك الزوجة

انا عندما فكرت بالزواج اختارت لي والدتي زوجة وشاهدتها بالنظرة الشرعية وكنت وقتها

آوصي والدتي وأختي على بعض الاشياء التي كنت آحب ان تكون في زوجتي وهو

حق مشروع لكل زوج وزوجة .

ولكن بعد الزواج حصل ان الطلبات( طويلة _ قصيرة _ رويانة _ 0000الخ ) التي اتمنها

في زوجتي لم تكن على ماكنت اتمناه مع انها تعد من الجميلات .

صبرت واحتسب لله ومن اجل والدتي مع اني لم آخبرها بأي شي وأني موضح لها

الامور بخير مرت خمس سنوات على زواجي وانجبت لي طفلين لكني في قرارة

نفسي غير مرتاح لكن حبها الزائد لي وقولة تعالى ( وعسى ان تكرهوا شيآ وهو خير

لكم )
هو سبب تحملي لهذا الزواج مع العلم بأني يوميا افكر بالطلاق داخل نفسي

اريد إفادة منكم عن الحلول لعلي اتجاوز هذا الاختبار
قديم 02-02-2008, 01:59 PM
  #2
الحـــــــــــزينه**
عضو مميز و مثالي
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 957
الحـــــــــــزينه** غير متصل  
تعوذ من الشيطان ..............وحط ببالك ان الشيطان يجرى فى بنى ادم مجرى الدم يعنى اللى بداخل نفسك الشيطان يوسوسلك لاتهدم بيتك واترك عند التفكير السلبى ...وتذكر نعم الله عليك ...............واللى مو عاجبك يمكنه التغيير عادى اذا ملايانه قولها انحفى او دخلها نادى المهم غير بدون تفكير سلبى والله الهادى ويصلح احوالك ...............

الله المستعان
__________________

تزود من التقوى فإنك لا تدري إذا جن ليل هل تعيش إلى الفجـر

فكـم من فتى أمسى وأصبح ضاحكا وقد نسجت أكفانه وهو لا يـدري

وكم من صغار يرتجى طول عمرهم وقد أدخلت أجسادهم ظلمة القبـر

وكـم من عروس زينوها لعرسـها وقد قبضت أرواحهم ليلـة القـدر

وكـم من صحيح مات من غير علة وكم من سقيم عاش حينا من الدهر

فمــن عـاش ألفـا وألفيـن إنـه لابـد من يـوم يسـير إلى القبر


الله ارزقنى الذريه الصالحه وكل محروم ولجميع المحرومين يارب .
اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبى على دينك
قديم 02-02-2008, 02:05 PM
  #3
الزاجله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الزاجله
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 1,071
الزاجله غير متصل  
من الغريب ان تمر بك السنوات وانت تعيش بحلم وامنيات شاب اراد ان يخطب دخلت استغربت افتكرت ان توك مملك المشكله مرت عليك خمس سنوااااااااات فكر واقلب الوضع ربما ان زوجتك لم تكن تتمناك انت ولكن عاشت حياتها وتسعى لسعادتك بعد العشرة وارضاءك مااقول غير الله يهديك
قديم 02-02-2008, 02:11 PM
  #4
وانا اموت فيه
عضو مثالي
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 525
وانا اموت فيه غير متصل  
لا حول ولا قوة الا بالله

الغلط انت منك في الاول

الزواج مافيه مجامله

وبعدين يا أخي تطلق زوجتك وأم عيالك عشانها ماكانت مثل ما انت حطيت في بالك

يعني لو كل المتزوجين سوو مثل ما تفكر فيه كان اغلبهم طلقو

تبعد اولادك من جو مستقر الى آخر عشان امهم ماكانت زي ماتبي

تجازيها على حبها لك بلقب المطلقه

اخوي دامك ضغطت على نفسك في الزواج عشان انسانه غاليه عليك وهي امك

تقبل زوجتك لا تفكر في الاشياء الي انت كنت تبيها

شوف الاشياء الحلوه فيها

عشان واولادك

اذا هم غالين عندك

وعشانها هي اكراما لها لانها تعزك وتحبك

وبعد عشان امك

سؤال

هل انت من الي يغضون بصرهم عن النساء الاجانب او غير ذلك

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله يسخرك لزوجتك ويسخرها لك

ويسعدكم ويهنيكم دنيا وآخره

ويرزقكم بر ابنائكم
قديم 02-02-2008, 02:18 PM
  #5
ورده من ذهب
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 51
ورده من ذهب غير متصل  
اللي صبرك كل هالسنين يصبرك باقي العمر بعدين وش يبي يجيك من الزواج الثاني إلا وجع الراس والمشاكل والطلاق مب حل بالذات إن بينكم أطفال بعدين شروطك بالمواصفات الجسديه ودام أخلاقه زينه يكفيك واحمد ربك لاتنكر النعمه
يجب على الزوجين أن يعاشر كل منهما الآخر بالمعروف ، وأن يبذل الحق الواجب له بكل سماحة وسهولة من غير تكره لبذله ولا مماطلة . قال الله تعالى : ( وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوف)(النساء: الآية19) الآية وقال تعالى : ( وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَة)(البقرة: الآية228) الآية . كما يجب على المرأة أن تبذل لزوجها ما يجب عليها بذله ، ومتى قام كل واحد من الزوجين بما يجب عليه للآخر كانت حياتهما سعيدة ودامت العشرة بينهما ، وإن كان الأمر بالعكس حصل الشقاق والنزاع وتنكدت حياة كل منهما . ولقد جاءت النصوص الكثيرة بالوصية بالمرأة ومراعاة حالها ، وأن كمال الحال من المحال ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( استوصوا بالنساء خيرا ، فإن المرأة خلقت من ضلع ، وإن أعوج ما في الضلع أعلاه فإن ذهبت تقيمه كسرته وإن تركته لم يزل أعوج فاستوصوا بالنساء ) (13) . وفي رواية : ( إن المرأة خلقت من ضلع ولن تستقيم لك على طريقة فإن استمتعت بها استمتعت بها وفيها عوج ، وإن ذهبت تقيمها كسرتها وكسرها طلاقها ) (14) . وقال صلى الله عليه وسلم : ( لا يفرك مؤمن مؤمنة إن كره منها خلقاً رضي منها خلقاً آخر ) (15) . ومعني لا يفرك: لا يبغض . ففي هذه الأحاديث إرشاد النبي صلى الله عليه وسلم أمته كيف يعامل الرجل المرأة وأنه ينبغي أن يأخذ منها ما تيسر لأن طبيعتها التي منها خلقت أن لا تكون على الوجه الكامل ، بل لابد فيها من عوج ، ولا يمكن أن يستمتع بها الرجل ، إلا على الطبيعة التي خلقت عليها وفي هذه الأحاديث أنه ينبغي للإنسان أن يقارن بين المحاسن والمساوئ في المرأة فإنه إذا كره منها خلقا فليقارنه بالخلق الثاني الذي يرضاه منها ولا ينظر إليها بمنظار السخط والكراهية وحده .

وإن كثيراً من الأزواج يريدون الحالة الكاملة من زوجاتهم ، وهذا شيء غير ممكن وبذلك يقعون في النكد ، ولا يتمكنون من الاستمتاع والمتعة بزوجاتهم ، وربما أدى ذلك إلى الطلاق كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( وإن ذهبت تقيمها كسرتها وكسرها طلاقها ). فينبغي للزوج أن يتساهل ويتغاضى عن كل ما تفعله الزوجة إذا كان لا يخل بالدين أو الشرف .
ومن حقوق الزوجة على زوجها : أن يقوم بواجب نفقتها من الطعام والشراب والكسوة والمسكن . وتوابع ذلك لقوله تعالى : ( وَعَلَى الْمَوْلُودِ لَهُ رِزْقُهُنَّ وَكِسْوَتُهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ)(البقرة: الآية233) قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( ولهن عليكم رزقهن وكسوتهن بالمعروف) وسئل ما حق زوجة أحدنا عليه قال : ( أن تطعمها إذا طعمت ، وتكسوها إذا اكتسيت ، ولا تضرب الوجه ولا تقبح ، ولا تهجر إلا في البيت )(16) . رواه أبو داؤود . ومن حقوق الزوجة على زوجها : أن يعدل بينها وبين جارتها إن كان له زوجة ثانية ، يعدل بينهما في الإنفاق والسكنى والمبيت وكل ما يمكنه العدل فيه ، فإن الميل إلى إحداهما كبيرة من الكبائر ، قال صلى الله عليه وسلم : ( من كانت له امرأتان فمال إلى إحداهما جاء يوم القيامة وشقه مائل ) (17) . وأما ما لا يمكنه أن يعدل فيه كالمحبة وراحة النفس فإنه لا إثم عليه فيه ؛ لأن هذا بغير استطاعته قال الله تعالى : (وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ )(النساء: الآية129). وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقسم بين نسائه فيعدل ويقول : ( اللهم هذا قسمي فيما أملك فلا تلمني فيما تملك ولا أملك ) (18) .
ولكن لو فضل إحداهما على الأخرى في المبيت برضاها فلا بأس ؛ كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقسم لعائشة يومها ويوم سوده حين وهبته سوده لعائشة ؛ وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يسأل وهو في مرضه الذي مات فيه ؛ أين أنا غداً ؟ أين أنا غداً ؟ فأذن له أزواجه أن يكون حيث شاء ، فكان في بيت عائشة حتى مات . (19) أما حقوق الزوج على زوجته فهي أعظم من حقوقها عليه لقوله تعالى : ( وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ )(البقرة: الآية228) والرجل قوام على المرأة يقوم بمصالحها وتأديبها وتوجيهها كما قال تعالى : (الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ )(النساء: الآية34) .

فمن حقوق الزوج على زوجته : أن تطيعه في غير معصية الله وأن تحفظه في سره وماله فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ) (20) . وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت أن تجيء فبات غضبان عليها لعنتها الملائكة حتى تصبح ) (21) . ومن حقوقه عليها : أن لا تعمل عملا يضيع عليه كمال الاستمتاع حتى لو كان ذلك تطوعا بعبادة لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا يحل لامرأة أن تصوم وزوجها شاهد إلا بإذنه ، ولا تأذن لأحد في بيته إلا بإذنه ) (22) .
ولقد جعل رسول الله صلى الله عليه وسلم رضي الزوج عن زوجته من أسباب دخولها الجنة ؛ فروى الترمذي من حديث أم سلمة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( أيما امرأة ماتت وزوجها عنها راضٍ دخلت الجنة ) (23).





--------------------------------------------------------------------------------

(13) أخرجه البخاري كتاب أحاديث الأنبياء باب خلق آدم وذريته (3331) ومسلم كتاب الرضاع باب الوصية بالنساء (1468/60) .





(14) عند مسلم في الموضع السابق (1468/59).





(15) أخرجه مسلم كتاب الرضاع باب الوصية بالنساء (1469).





(16) أخرجه أبو داوود كتاب النكاح باب في حق المرأة على زوجها (2142) وابن ماجه كتاب النكاح باب حق المرأة على الزوج (1850) وقال الألباني في تحقيقه لمشكاة المصابيح ( 2/972) إسناده جسن .





(17) أخرجه أبو داوود كتاب النكاح باب في القسم بين النساء (2133) والترمذي كتاب النكاح باب ما جاء في التسوية بين الضرائر (1141) وابن ماجه كتاب النكاح باب القسمة بين النساء ( 1969) وصححه الألباني في صحيح الجامع (6515).





(18) أخرجه أبو داوود كتاب النكاح باب في القسم بين النساء (2134) والترمذي كتاب النكاح باب ما جاء في التسوية بين الضرائر (1140) وابن ماجه كتاب النكاح باب القسمة بين النساء ( 1971)





(19) أخرجه البخاري كتاب النكاح باب إذا استأذن الرجل نساءه (5217) ومسلم كتاب فضائل الصحابة باب في فضل عائشة رضي الله تعالى عنها (2443).





(20) أخرجه أبو داوود كتاب النكاح باب حق الزوج على المرأة (2140) والترمذي كتاب الرضاع باب ما جاء في حق الزوج على المرأة (1159) وقال الترمذي : حديث حسن غريب . وصححه الألباني في صحيح الجامع (5294).





(21) أخرجه البخاري كتاب النكاح باب إذا باتت المرأة مهاجرة فراش زوجها (5193) ومسلم كتاب النكاح باب تحريم امتناعها في فراش زوجها ( 1436/ 122).





(22) أخرجه البخاري كتاب النكاح باب لا تأذن المرأة في بيت زوجها لأحد إلا بإذنه (5195) ومسلم كتاب الزكاة ؛ باب ما أنفق العبد من مال مولاه (1026) .





(23) أخرجه الترمذي باب الرضاع باب ما جاء في حق الزوج على المرأة (1161) وابن ماجه كتاب النكاح باب حق الزوج على المرأة (1854) وقال الترمذي حسن غريب.
قديم 02-02-2008, 02:26 PM
  #6
طيف من نور
عضو مثالي
 الصورة الرمزية طيف من نور
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 643
طيف من نور غير متصل  
الحق معك أخي الكريم
لا أرى حلا الا الطلاق

يعني زوجة جميلة
وتحبك حب زائد
وانجبت لك الذرية صالحة بإذن الله << يعني ودود ولود
وفوق هذا رأيتها انت رؤية شرعية <<بمعنى أنها اعجبتك
ولو لم تعجبك لما أقدمت على الزواج منها

وعشرة دامت 5 سنوات

وتفكر يوميا بالطلاق ؟!


والله لا أراه الا مدخل من مداخل الشيطان لهدم بيوتنا
وتفتح أنت بابا واسعا له

أخي الفاضل ربما بعد مرور 5 سنوات على الزواج تشعر بأنك لست سعيدا
مع انك لديك كل مقومات السعادة كما يقول البعض

وتظن انك ستجدها ربما لدى زوجة اخرى تكون على المواصفات التي تريد
وعندها يوسوس الشيطان بأمر آخر
لسبب بسيط جدا

لأن السعادة الحقيقة ليست في زوجة ولا ولد ولا مال

كلها امور تعطيك سعادة وقتيه فقط
تذهب بزوال المؤثر

ولا يعطيك السعادة الحقيقية الا أمرا واحدا فقط
القرب منه عزوجل
سعادة لا تفنى أبدا
كيف هي علاقتك وقربك من الله ؟
__________________
قديم 02-02-2008, 02:51 PM
  #7
@شماليه @
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية @شماليه @
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 233
@شماليه @ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورده من ذهب مشاهدة المشاركة
اللي صبرك كل هالسنين يصبرك باقي العمر بعدين وش يبي يجيك من الزواج الثاني إلا وجع الراس والمشاكل والطلاق مب حل بالذات إن بينكم أطفال بعدين شروطك بالمواصفات الجسديه ودام أخلاقه زينه يكفيك واحمد ربك لاتنكر النعمه
يجب على الزوجين أن يعاشر كل منهما الآخر بالمعروف ، وأن يبذل الحق الواجب له بكل سماحة وسهولة من غير تكره لبذله ولا مماطلة . قال الله تعالى : ( وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوف)(النساء: الآية19) الآية وقال تعالى : ( وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَة)(البقرة: الآية228) الآية . كما يجب على المرأة أن تبذل لزوجها ما يجب عليها بذله ، ومتى قام كل واحد من الزوجين بما يجب عليه للآخر كانت حياتهما سعيدة ودامت العشرة بينهما ، وإن كان الأمر بالعكس حصل الشقاق والنزاع وتنكدت حياة كل منهما . ولقد جاءت النصوص الكثيرة بالوصية بالمرأة ومراعاة حالها ، وأن كمال الحال من المحال ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( استوصوا بالنساء خيرا ، فإن المرأة خلقت من ضلع ، وإن أعوج ما في الضلع أعلاه فإن ذهبت تقيمه كسرته وإن تركته لم يزل أعوج فاستوصوا بالنساء ) (13) . وفي رواية : ( إن المرأة خلقت من ضلع ولن تستقيم لك على طريقة فإن استمتعت بها استمتعت بها وفيها عوج ، وإن ذهبت تقيمها كسرتها وكسرها طلاقها ) (14) . وقال صلى الله عليه وسلم : ( لا يفرك مؤمن مؤمنة إن كره منها خلقاً رضي منها خلقاً آخر ) (15) . ومعني لا يفرك: لا يبغض . ففي هذه الأحاديث إرشاد النبي صلى الله عليه وسلم أمته كيف يعامل الرجل المرأة وأنه ينبغي أن يأخذ منها ما تيسر لأن طبيعتها التي منها خلقت أن لا تكون على الوجه الكامل ، بل لابد فيها من عوج ، ولا يمكن أن يستمتع بها الرجل ، إلا على الطبيعة التي خلقت عليها وفي هذه الأحاديث أنه ينبغي للإنسان أن يقارن بين المحاسن والمساوئ في المرأة فإنه إذا كره منها خلقا فليقارنه بالخلق الثاني الذي يرضاه منها ولا ينظر إليها بمنظار السخط والكراهية وحده .

وإن كثيراً من الأزواج يريدون الحالة الكاملة من زوجاتهم ، وهذا شيء غير ممكن وبذلك يقعون في النكد ، ولا يتمكنون من الاستمتاع والمتعة بزوجاتهم ، وربما أدى ذلك إلى الطلاق كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( وإن ذهبت تقيمها كسرتها وكسرها طلاقها ). فينبغي للزوج أن يتساهل ويتغاضى عن كل ما تفعله الزوجة إذا كان لا يخل بالدين أو الشرف .
ومن حقوق الزوجة على زوجها : أن يقوم بواجب نفقتها من الطعام والشراب والكسوة والمسكن . وتوابع ذلك لقوله تعالى : ( وَعَلَى الْمَوْلُودِ لَهُ رِزْقُهُنَّ وَكِسْوَتُهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ)(البقرة: الآية233) قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( ولهن عليكم رزقهن وكسوتهن بالمعروف) وسئل ما حق زوجة أحدنا عليه قال : ( أن تطعمها إذا طعمت ، وتكسوها إذا اكتسيت ، ولا تضرب الوجه ولا تقبح ، ولا تهجر إلا في البيت )(16) . رواه أبو داؤود . ومن حقوق الزوجة على زوجها : أن يعدل بينها وبين جارتها إن كان له زوجة ثانية ، يعدل بينهما في الإنفاق والسكنى والمبيت وكل ما يمكنه العدل فيه ، فإن الميل إلى إحداهما كبيرة من الكبائر ، قال صلى الله عليه وسلم : ( من كانت له امرأتان فمال إلى إحداهما جاء يوم القيامة وشقه مائل ) (17) . وأما ما لا يمكنه أن يعدل فيه كالمحبة وراحة النفس فإنه لا إثم عليه فيه ؛ لأن هذا بغير استطاعته قال الله تعالى : (وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ )(النساء: الآية129). وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقسم بين نسائه فيعدل ويقول : ( اللهم هذا قسمي فيما أملك فلا تلمني فيما تملك ولا أملك ) (18) .
ولكن لو فضل إحداهما على الأخرى في المبيت برضاها فلا بأس ؛ كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقسم لعائشة يومها ويوم سوده حين وهبته سوده لعائشة ؛ وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يسأل وهو في مرضه الذي مات فيه ؛ أين أنا غداً ؟ أين أنا غداً ؟ فأذن له أزواجه أن يكون حيث شاء ، فكان في بيت عائشة حتى مات . (19) أما حقوق الزوج على زوجته فهي أعظم من حقوقها عليه لقوله تعالى : ( وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ )(البقرة: الآية228) والرجل قوام على المرأة يقوم بمصالحها وتأديبها وتوجيهها كما قال تعالى : (الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ )(النساء: الآية34) .

فمن حقوق الزوج على زوجته : أن تطيعه في غير معصية الله وأن تحفظه في سره وماله فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ) (20) . وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت أن تجيء فبات غضبان عليها لعنتها الملائكة حتى تصبح ) (21) . ومن حقوقه عليها : أن لا تعمل عملا يضيع عليه كمال الاستمتاع حتى لو كان ذلك تطوعا بعبادة لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا يحل لامرأة أن تصوم وزوجها شاهد إلا بإذنه ، ولا تأذن لأحد في بيته إلا بإذنه ) (22) .
ولقد جعل رسول الله صلى الله عليه وسلم رضي الزوج عن زوجته من أسباب دخولها الجنة ؛ فروى الترمذي من حديث أم سلمة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( أيما امرأة ماتت وزوجها عنها راضٍ دخلت الجنة ) (23).





--------------------------------------------------------------------------------

(13) أخرجه البخاري كتاب أحاديث الأنبياء باب خلق آدم وذريته (3331) ومسلم كتاب الرضاع باب الوصية بالنساء (1468/60) .





(14) عند مسلم في الموضع السابق (1468/59).





(15) أخرجه مسلم كتاب الرضاع باب الوصية بالنساء (1469).





(16) أخرجه أبو داوود كتاب النكاح باب في حق المرأة على زوجها (2142) وابن ماجه كتاب النكاح باب حق المرأة على الزوج (1850) وقال الألباني في تحقيقه لمشكاة المصابيح ( 2/972) إسناده جسن .





(17) أخرجه أبو داوود كتاب النكاح باب في القسم بين النساء (2133) والترمذي كتاب النكاح باب ما جاء في التسوية بين الضرائر (1141) وابن ماجه كتاب النكاح باب القسمة بين النساء ( 1969) وصححه الألباني في صحيح الجامع (6515).





(18) أخرجه أبو داوود كتاب النكاح باب في القسم بين النساء (2134) والترمذي كتاب النكاح باب ما جاء في التسوية بين الضرائر (1140) وابن ماجه كتاب النكاح باب القسمة بين النساء ( 1971)





(19) أخرجه البخاري كتاب النكاح باب إذا استأذن الرجل نساءه (5217) ومسلم كتاب فضائل الصحابة باب في فضل عائشة رضي الله تعالى عنها (2443).





(20) أخرجه أبو داوود كتاب النكاح باب حق الزوج على المرأة (2140) والترمذي كتاب الرضاع باب ما جاء في حق الزوج على المرأة (1159) وقال الترمذي : حديث حسن غريب . وصححه الألباني في صحيح الجامع (5294).





(21) أخرجه البخاري كتاب النكاح باب إذا باتت المرأة مهاجرة فراش زوجها (5193) ومسلم كتاب النكاح باب تحريم امتناعها في فراش زوجها ( 1436/ 122).





(22) أخرجه البخاري كتاب النكاح باب لا تأذن المرأة في بيت زوجها لأحد إلا بإذنه (5195) ومسلم كتاب الزكاة ؛ باب ما أنفق العبد من مال مولاه (1026) .





(23) أخرجه الترمذي باب الرضاع باب ما جاء في حق الزوج على المرأة (1161) وابن ماجه كتاب النكاح باب حق الزوج على المرأة (1854) وقال الترمذي حسن غريب.


ماشاء الله كفت وفت
__________________
اللهم ابعد عن زوجي المعاصي والفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اقنع قلبه من الدنيا وحب المال وارزقه بالرزق الحلال اللهم جملني في عينه وجمله في عيني اللهم اجعله لي كما احب واجعلني له كما يحب واجعلنا لك كما تحب


دعولي ان الله يهدي زوجي والله تعبت معه
قديم 02-02-2008, 03:02 PM
  #8
فاااتن
عضو مثالي ومميز
 الصورة الرمزية فاااتن
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 474
فاااتن غير متصل  
أخي الكريم ... تعوذ من ابليس

حاول تتقرب من زوجتك أكثر حاول تحبها دامها تحبك ونادرا بهالزمن تلقى من يحبك من قلب وباخلاص

يمكن لو كان شكلها او مظهرها مختلف ومثل ماكنت تبغي يمكن ما تريحك او تكون سليطة لسان او اخلاقها سيئه

أحمد الله على النعمة اللي عندك وشوف مشاكل باقي الناس مع زوجاتهم

وفقك الأله وازاح عنك وساوس الشيطان ..

أختك فاااتن
__________________
قديم 02-02-2008, 04:21 PM
  #9
foofy
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4
foofy غير متصل  
اللي يحب زوجته مو مرتااااااااااااااااح واللي تحبه زوجته بعد مو مرتاح عجبا عجاب لحال هذا العذاب,,,,
اخي طالما انت رأيتها واعجبتك وافقت على الزواج بها اذن اين 1ذنبها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تابعت حياتك وانجبت اطفالا اذن ماذنبهم؟؟؟؟؟؟؟؟
اخي تعوذ بالله من الشيطان واعلم انك في نعمة عظيييييييييييييييمةة لاتقدر بثمن زوجة محبة واطفال ..........
قديم 02-02-2008, 06:30 PM
  #10
may_b_happy
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 15
may_b_happy غير متصل  
أخي ألعزيز انت عايش في نعم كثيره وما حاس فيها

يعني حبها الزائد لك هذا بحده نعمة يتمناها كثيييييييييييييير من الأزواج وما لاقينها ومع ذلك صابرين وانت تريد تطلق!!!

نصيحتي لك اذا في شي مو عاجبك فيها بلغها ( لكن بالأحسان واللين) ومادام هي تحبك حب زائد صدقني بتسوي المستحيييييل عشان تسعدك

وبعدين أريدك تحط نفسك مكانها , يعني مثلا تخيل ان هي نفس الشي ما تحبك بس صابره , هل ترضى انها تجي تطلب منك الطلاق وانت طول الخمس سنين تخدمها بعيونك؟؟!!!

ولا تخيلها تقرأ هذا الموضوع؟!! صدقني بتكون صدمه لها ويمكن بتندم على كل اللي سوته عشانك!! ترضى هذا الشي؟؟

أستهدي بالله وتعوذ من أبليس وصدقني لو تشوف الحسنات اللي فيها وتقارن حياتك بحياة غيرك بتشوف نفسك مرتاااااااااااااااح كثييييييييييير وبتحس بالنعمه اللي فيها.

وأخر كلامي وأتمنى انك تفكر فيه كثير : كثير من الناس ما يحس بقيمة الشيء الا لما يفقده (ركز في كلامي " ألا لما يفقده") وعاد يندمو لما ما ينفع ندم
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:07 AM.


images