موضحة أن "المرأة المتزوجة من رجل متزوج ليس عليها أن تنجب طفلا كل سنة, فضرتها تساعدها في هذا الأمر".. |
هل هذا يعني انه لا يوجد رجال عازبين يريدون ان يتزوجوا , و ان كل الرجال متزوجين و يجب ان يبدأ التعدد؟
أليس من الافرض ان يتزوج الاعزب على ان يتزوج المتزوج مرة ثانية ؟ ام ان الاعزب ليس له مشاعر ؟ |
ربما كان التعدد حلا لعنوسة الفتيات من وجهة نظر صاحبة المقال ولكني ادعوها للتفكير مرة اخرى ربما تجد حلا افضلا فدائما هناك حل ودائما هناك حل أفضل في التعدد سنحل مشكلة الفتيات وهذا امر جيد ومحمود ولكن بالمقابل كم يوجد شاب لا يستطيع الزواج بسبب البطالة والظروف المالية والديون وغلاء المهور ان العانس ليس لفظا يطلق على الفتاة فحسب وانما هو يطلق على الرجل ايضا فكيف سنحل مشكلة الطرف الاخر ( الشاب ) الذي يعاني العنوسة هو ايضا ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!! لو كل شخص مقتدر ساعد شاب للزواج فسيكون حل مشكلة شخصين في المجتمع بدلا من حل مشكلة شخص واحد لأن الشاب الذي لم يستطع الزواج سيبقى خطرا على زوجات المعدد وعلى بناته عندما يرى نفسه لا يستطيع حتى الزواج بواحدة بينما غيره يعدد ويعدد انا لست ضد التعدد لأنه شرع الله ولكن له شروط أن من ينادى بالتعدد لا لسبب خاص وانما فقط كحل لمشكلة العنوسة فإنني اعتقد انه كمثل من يدس السم في العسل ان خطوات حل اي مشكله هي دراسة اسبباها اولا ومن تم القضاء على هذه الاسباب فلنبحث عن سبب العنوسة عند الجنسين ونجد لها حلا بل حلولا لانها اسباب كثيرة لا تعد ولا تحصى ساعدوا الشباب في الزواج وخففوا عنهم التكاليف و المهور وفروا لهم فرص التعليم الجيد والعمل الجيد وفروا لهم المساكن بأقساط مريحة حافظوا على انتشار القيم والاخلاق وترغيب الشباب في الحلال وابعاده عن المتعة الحرام سدوا ابواب الفتن والانحلال في المجتمع ..... الخ الخ الخ من اسباب العنوسة لدى الجنسين وقتها نكون فعلا قد وضعنا يدنا على الجرح و قضينا على مشكلة العنوسة في المجتمع او على الاقل خففنا منها ويبقى التعدد شرع الله الذي اباحه لحالات خاصة وليس لمجرد توفر القدرة المالية وقرنه بصفة تخصه هو سبحانه وتعالى العدل وقال في كتابه العزيز ولن تعدلوا والشرح فيها يطوووووووووووووووووول ويطوووووووووووووووووول التعدد عندما يصبح في السر فهو يجعل الزواج الاول والبيت الاول كالنقبلة الموقوتة القابلة للانفجار بمجرد علم الزوجة التعدد الذي اتخذه البعض للاسف سلاحا يهدد به زوجته لأتفه سبب من الاسباب التعدد الذي يجعل الرجل زير نساء لا يبحث الا عن شهواته واشباعها ولا يقدر من ضحت معه وصبرت معه حتى استطاع ان يعدد ويرمي بها عرض الحائط ويشرد اطفاله ليس حلا التعدد الذي لا يراعى فيه شرع الله ويتم فيه ظلم احد الاطراف ليس حلا وانما هو مشكلة في حد ذاتها التعدد لمن لاطاقة له نفسيا وجسديا وماديا هو ظلم للنفس وللغير اما التعدد الذي له اسبابه وشروطه التي اولها العدل وبرضى الزوجة الاولى او على الاقل بعدم ضررها وضرر ابنائها فلا يمكننا ان ننكره ارجو ان تكون الفكرة وصلت |
ربما كان التعدد حلا لعنوسة الفتيات من وجهة نظر صاحبة المقال ولكني ادعوها للتفكير مرة اخرى ربما تجد حلا افضلا فدائما هناك حل ودائما هناك حل أفضل في التعدد سنحل مشكلة الفتيات وهذا امر جيد ومحمود ولكن بالمقابل كم يوجد شاب لا يستطيع الزواج بسبب البطالة والظروف المالية والديون وغلاء المهور ان العانس ليس لفظا يطلق على الفتاة فحسب وانما هو يطلق على الرجل ايضا فكيف سنحل مشكلة الطرف الاخر ( الشاب ) الذي يعاني العنوسة هو ايضا ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!! لو كل شخص مقتدر ساعد شاب للزواج فسيكون حل مشكلة شخصين في المجتمع بدلا من حل مشكلة شخص واحد لأن الشاب الذي لم يستطع الزواج سيبقى خطرا على زوجات المعدد وعلى بناته عندما يرى نفسه لا يستطيع حتى الزواج بواحدة بينما غيره يعدد ويعدد انا لست ضد التعدد لأنه شرع الله ولكن له شروط أن من ينادى بالتعدد لا لسبب خاص وانما فقط كحل لمشكلة العنوسة فإنني اعتقد انه كمثل من يدس السم في العسل ان خطوات حل اي مشكله هي دراسة اسبباها اولا ومن تم القضاء على هذه الاسباب فلنبحث عن سبب العنوسة عند الجنسين ونجد لها حلا بل حلولا لانها اسباب كثيرة لا تعد ولا تحصى ساعدوا الشباب في الزواج وخففوا عنهم التكاليف و المهور وفروا لهم فرص التعليم الجيد والعمل الجيد وفروا لهم المساكن بأقساط مريحة حافظوا على انتشار القيم والاخلاق وترغيب الشباب في الحلال وابعاده عن المتعة الحرام سدوا ابواب الفتن والانحلال في المجتمع ..... الخ الخ الخ من اسباب العنوسة لدى الجنسين وقتها نكون فعلا قد وضعنا يدنا على الجرح و قضينا على مشكلة العنوسة في المجتمع او على الاقل خففنا منها ويبقى التعدد شرع الله الذي اباحه لحالات خاصة وليس لمجرد توفر القدرة المالية وقرنه بصفة تخصه هو سبحانه وتعالى العدل وقال في كتابه العزيز ولن تعدلوا والشرح فيها يطوووووووووووووووووول ويطوووووووووووووووووول التعدد عندما يصبح في السر فهو يجعل الزواج الاول والبيت الاول كالنقبلة الموقوتة القابلة للانفجار بمجرد علم الزوجة التعدد الذي اتخذه البعض للاسف سلاحا يهدد به زوجته لأتفه سبب من الاسباب التعدد الذي يجعل الرجل زير نساء لا يبحث الا عن شهواته واشباعها ولا يقدر من ضحت معه وصبرت معه حتى استطاع ان يعدد ويرمي بها عرض الحائط ويشرد اطفاله ليس حلا التعدد الذي لا يراعى فيه شرع الله ويتم فيه ظلم احد الاطراف ليس حلا وانما هو مشكلة في حد ذاتها التعدد لمن لاطاقة له نفسيا وجسديا وماديا هو ظلم للنفس وللغير اما التعدد الذي له اسبابه وشروطه التي اولها العدل وبرضى الزوجة الاولى او على الاقل بعدم ضررها وضرر ابنائها فلا يمكننا ان ننكره ارجو ان تكون الفكرة وصلت |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|