المراة المعلقة الى اين - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 06-09-2011, 08:55 PM
  #1
دموع الورد22
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 62
دموع الورد22 غير متصل  
icon40 المراة المعلقة الى اين

اخواني عندي استفسار وابيكم تجاوبون عشان اقنع جارتي المسكينة
عندي جارة زوجها معلقها 7 سنين تخيلو لاهو منفق عليها ولاهو مطلقها
واللة همها لايعلمة الا اللة على لسانها تقول مافي قوانين تحمي المراة كلة يصب على الرجل
يعنى كم مرة سمعت احاديث عن المراة الناشز عن زوجها انها تلعنها الملائكة
اذا امتنعت عن زوجها
اما الرجل مافي حديث واحد يذكر تحريم هجر الزوجة
وكمان ان الزوج يقدر يادبها حتى بالضرب والهجر ويمكنة يحبسها
بالبيت مايخليها تطلع الاباذنة ويمكنة يطلقها باي وقت كرهها مايمنعة الا لسانة حتى يشاورها مافية
اما المراة اذا سالت زوجها الطلاق مجرد سوال تحرم عليها رائحة الجنة
وماتقدر تمنعة من نفسها ولا تهجرة اذا ضيع حقوقها لاكن الرجل يقدر يمنعها من النفقة اذا كانت ناشز والنشوز معناه الخروج عن طاعة الزوج بدون ظوابط حتى يمكن لو امرها ماتطلع عند اهلها وطلعت تعد ناشز
اما المراة اذا نشز زوجها تحاول معة بالاصلاح والتراضي
حقها (بالخلع ) لازم يكونون راضيين الطرفين وتدفع لة مبلغ مهرها طيب اذا ماعندها المهر وش بتسوي؟؟؟؟؟؟
طيب اذا دفعتلة المهر ومو راضي يطلقها وش بتسوي!!!!!!!!!
حتى حضانة الاطفال تربي الام وتتعب وبعدين لاتزوجت ياخذهم زوجها باردة مبردة
واللة دمعت عيوني لما تكلمني انا تعقدت من الزواج واللة الحين ارتفع نسب الطلاق والتلاعب بة والنساء المعلقات هل هو من الدين او من المجتمع بس مااتوقع من الاسلام لان الاسلام دين عدل عطوني رد مقننننننننننننننننع جزاكم اللة خير وقولولي وش تسوي جارتنا زوجها مسافر والاولاد الحضانة لمن ووين تروح علموني
رد مع اقتباس
قديم 06-09-2011, 09:04 PM
  #2
ظلموني
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 6
ظلموني غير متصل  
لا يا أختي الاسلام لم يظلم المرأة
النشوز يكون من الرجل و المرأة و مثلما من حق الرجل رفع قضية ضد زوجته الناشز من حق المرأة رفع قضية ضد زوجها الذي هجرها
و إن تضررت المرأة من زوجها ترفع قضية و يطلقها القاضي
أما الخلع فيكون إذا كرهت المرأة زوجها بمقابل مادي
و الحضانة تسقط عن المرأة إن تزوجت لأن زوجها لن يقبلهم و لن يرحم أطفالها و لكن تعود الحضانة لأمها أو اختها و بالتالي تستطيع رؤيتهم متى أرادت
أما ما ذكرته من تصرفات بعض أشباه الرجال فلا علاقة له بالاسلام بل بنقص و انعدام الرجولة و المروءة و الأخلاق
أخيرا تستطيع هذه المرأة ان ترفع قضية ضد زوجها الذي هجرها 7 سنوات و ستحكم لها المحكمة بالطلاق و التعويض و الحضانة لها
رد مع اقتباس
قديم 06-09-2011, 10:28 PM
  #3
الماضي الدفين
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الماضي الدفين
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 2,316
الماضي الدفين غير متصل  
أختي الكريمة

بارك الله فيك على مشاعرك تجاه جارتك وأسأل الله سبحانه وتعالى أن ياجرك ..

بداية :

كنصيحة خاصة بك لا تكثري من قراءة المشاكل بهذا الشكل او ملازمة أصحاب الهموم والمشكلات فانت عمرك 18 سنة وشايلة هم التعدد والمعلقات وتعقدتي وصرتي بأزمة نفسية وكارهة الزواج وخلافه ...

وعلى هكذا لن تصلي لعش الزوجية الا وأنت مشحووونة ومملوؤة غضب وكره لزوجك وللحياة الزوجية وللرجال ولظلمهم

الدنيا بخير عزيزتي ومثل ما فيها الشر فيها الخير ...

أنا مطلقة وارى نفسي اكثر تفاؤلا منكِ وأنت فتاة في ريعان شبابك ..

ثانيا سأرد على الاشكالات التي عندك بنقاط :

اقتباس:
واللة همها لايعلمة الا اللة على لسانها تقول مافي قوانين تحمي المراة كلة يصب على الرجل
لفظ الجلالة يكتب هكذا ( الله ) وليس بالتاء المربوطة

ها قد قالتها صديقتك ليس هناك قوانين تحمي المرأة , وهذا يا أختي الكريمة يعتمد على قوانين الدولة التي تقطنون بها , وأقرب مثال دول الخليج كالامارات الكويت قطر دول تدين بدين الاسلام وحقوق المطلقات محفوظة جدا وبامكانك أن تطلعي على قوانين بلدان كثيرة مسلمة حفظت حقوق المطلقات والأرامل وغيرهن ...

فالمطلقة التي لها أولاد لها نفقة تخصم من راتبه شهريا بدون اذن الزوج , ولها سكن مادام عندها أولاد منه ...
بل أظن أنه لا يوجد مسمى معلقة في تلك الدول , اما مطلقات أو زوجة متنازلة عن حقوقها برضاها ولو لجأت للمحاكم فحقوقها محفوظة

فالمشكلة أحيانا في حكم القاضي أو في ملابسات القضية

و أي أمر يا أختي لا تعرفين كل ملابساته لا تحكمي فيه فأنت سمعتي من طرف واحد ولم تسمعي من الطرفين

اقتباس:
يعنى كم مرة سمعت احاديث عن المراة الناشز عن زوجها انها تلعنها الملائكة
اذا امتنعت عن زوجها
اما الرجل مافي حديث واحد يذكر تحريم هجر الزوجة
بلى هناك منهج شرعي واضح بخصوص هجر الزوجة , هجر الزوجة ليس باب مفتوح يدخل فيه الظلمة ويستعملونه كما يشاؤون , بل له ضوابط واضحة يجدها كل راغب بالحق ..

واقرئي هذه الفقرة :

وأما هجر الزوجة فلا يجوز إلا عند تأديبها على نشوزها ، ويكون هجرها في المضجع نفسه فلا يطؤها ، وليولها ظهره، ولا يهجرها بترك الكلام معها، وما ذكرناه من الهجر في المضجع نفسه هو الأولى، وأما الهجر بالنوم في غرفة أخرى فهو جائز فلا يلحق الزوج منه إثم، وهذا ما يفهم من الحديث الذي رواه الإمام أحمد وأبو داود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ولا تهجر إلا في البيت. والمعنى: لا تتحول عنها أو لا تحولها إلى دار أخرى.

الهجر له ضوابط ومذكور بالسنة النبوية الشريفة اما الظالم راح يلقى ثغرات كثيرة يدخل منها ..

مع الانتباه أن أول علاج هو الوعظ ووليس الهجر


اقتباس:
وكمان ان الزوج يقدر يادبها حتى بالضرب والهجر ويمكنة يحبسها
كيف يعني يحبسها ؟
لا مافيه شي اسمه يحبسها ..

الضرب واضحة طريقته بالسواك مو يضاربها كأنه مصارع ويفقأ عينها ويكسر ضلوعها ويقولون الاسلام شرع لنا الضرب !!!!!!!!!!!!...
والهجر ايضا له ضوابط ...

المرأة لها ولي ووليها زوجها , من حقه يعرف أين تخرج وأين تذهب وتستأذنه في الخروج , وهذا شي طبيعي تقره كل مراة فطرتها سوية ...
الموضوع مو تحكم وبس

الموضوع علاقة سامية تسودها الرحمة والمودة , وفيها ضوابط وقوانين وكل منهما له حقوق وعليه مهمات ..

اقتباس:
بالبيت مايخليها تطلع الاباذنة ويمكنة يطلقها باي وقت كرهها مايمنعة الا لسانة حتى يشاورها مافية
اما المراة اذا سالت زوجها الطلاق مجرد سوال تحرم عليها رائحة الجنة
يا أختي من وين تجيبين هالكلام ؟

نقلك للحديث خطأ وناقص

أيما مراة سألت زوجها الطلاق من غير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنة

من غير بأس يعني بدون سبب

وقد سئل الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله :
هل هناك دليل شرعي فيه لعن للزوجة التي تطلب الطلاق من زوجها بدون سبب شرعي ؟ .

فأجاب :
"لا أحفظ حديثاً في اللعن ، لكن هناك وعيد شديد ، وهو قوله صلى الله عليه وسلم : ( أيما امرأة سألت زوجها الطلاق من غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة ) ، وهذا وعيد شديد ؛ لأن الرسول صلى الله عليه وسلم بيَّن أن رائحة الجنة حرام عليها ، فهذا وعيد شديد ، فالواجب على المرأة أن تتقي الله في نفسها ، وفي بعلها ، وألا تطلب منه الطلاق إلا لسبب شرعي ، لكن أحياناً تكون المرأة لا تطيق الصبر مع الزوج كراهة له ، كما في زوجة ثابت بن قيس بن شماس" انتهى .

يا أختي الزواج عقد مقدس مهو لعب

في نساء تلعب بكلمة طلقني طلقني وزوجها من احسن ما يكون معاها ...

أما اذا المراة كرهت الرجل وما تطيقه فيحق لها الخلع تدفع مقابل أن تفك نفسها , لان الرجل دفع فيها مهر وهي اللي كرهته عليها ترجع مهره ...

ولا تحسبين الطلاق سببه بس الرجال , سببه الرجال والنساء على حد سواء والقصص تختلف




اقتباس:
وماتقدر تمنعة من نفسها ولا تهجرة اذا ضيع حقوقها لاكن الرجل يقدر يمنعها من النفقة اذا كانت ناشز والنشوز
إذا هجرت الزوجة فراش زوجها ـ بغير حقّ ـ فقد ارتكبت محرما وتعرضّت لغضب الله عز وجلّ، فعَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: إِذَا بَاتَتِ الْمَرْأَةُ هَاجِرَةً فِرَاشَ زَوْجِهَا لَعَنَتْهَا الْمَلاَئِكَةُ حَتَّى تُصْبِحَ. متفق عليه.

أمّا إذا كان زوجها ظالماً لها، فلا يكون هجرها لفراشه حراماً، قال الشيخ ابن عثيمين عند شرح الحديث السابق: والحاصل أن هذه الألفاظ التي وردت في هذا الحديث هي مطلقة، لكنها مقيدة بكونه قائما بحقها، أما إذا لم يقم بحقها فلها أن تقتص منه وأن تمنعه من حقه مثل ما منعها من حقها، لقوله تعالى: فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم.

وقوله: وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به.

اقتباس:
حقها (بالخلع ) لازم يكونون راضيين الطرفين وتدفع لة مبلغ مهرها طيب اذا ماعندها المهر وش بتسوي؟؟؟؟؟؟
يعني الدنيا سبهللة
أنا رجال أحط اللي قدامي واللي وراي على بنت الناس وآخر شي كرهتني وتبغى الطلاق ترجع حقي والله لا يهينها ...
وبالمثل المرأة اللي لها مؤخر اذا طلقها زوجها يعيطها مؤخرها غصبن عن خشمه ...

اقتباس:
طيب اذا دفعتلة المهر ومو راضي يطلقها وش بتسوي!!!!!!!!!
تشوف القاضي الكلام اللي تقولينه غير منطقي

ما أكثرهن اللي خلعن أزواجهن

أعرف وحدةة مسيحية دخلت الاسلام بس علشان تخلع زوجها لان الطلاق عندهم شبه مستحيل

الله يهديها ويجعل الاسلام يستقر بقلبها

اقتباس:
حتى حضانة الاطفال تربي الام وتتعب وبعدين لاتزوجت ياخذهم زوجها باردة مبردة
حسب قانون ومذهب الدولة وحكم القاضي ...
الحضانة أمرها مفتوح ومافيها حكم واضح ولكن الأهم هو مصلحة المحضون وين تكون ...

اقتباس:
واللة دمعت عيوني لما تكلمني انا تعقدت من الزواج واللة الحين ارتفع نسب الطلاق والتلاعب بة والنساء المعلقات هل هو من الدين او من المجتمع بس مااتوقع من الاسلام لان الاسلام دين عدل عطوني رد مقننننننننننننننننع جزاكم اللة خير وقولولي وش تسوي جارتنا زوجها مسافر والاولاد الحضانة لمن ووين تروح علموني
والله وأنا دمعت عيوني من كلامك وكل الشبه اللي حطيتيها ..

ما تتوقعين

لازم تجزمين يا أختي مو ما تتوقعين

خلي جارتك تروح المحاكم والكلام ما ينفع تروح تشوف لنفسها خلاص احسن

وتكلمي معها بحدود لا تتعقدين

__________________


يَا ذِكْرَيَاتِ الصِّبَا عُودِي لِذاكِرَتِي
فَقَدْ يَجِدٌّ إِلَى لُقْيَاهُمُ أَمَلُ


التعديل الأخير تم بواسطة الماضي الدفين ; 06-09-2011 الساعة 11:48 PM
رد مع اقتباس
قديم 07-09-2011, 06:57 AM
  #4
دموع الورد22
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 62
دموع الورد22 غير متصل  
مشكورين يااخواني واخواتى شكلي بنزل من المنتديات الي فيها اقسام المطلقات قسم باللة تعقدت وجارتنا تشكي من الرجال احس اني بنفجروالي يضربها زوجها والي معلقة والي مطلقة ووووووو
ههههههه بس بقولكم جارتنا معها درزن اولاد
وش بتسوي فيهم لا راحت المحكمة تطلب الطلاق وين بتروح عند اهلها مايبونها
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
رد مع اقتباس
قديم 07-09-2011, 08:16 AM
  #5
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 4,415
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة دموع الورد
بشكل عملي القاضي عندما تتقدم له ينصفها ويدبر لها أمرها
ودرزن العيال هم أولاده كما هم أولادها والنفقة عليهم مسؤوليته لا مسؤوليتها
تتقدم لأقرب محكمة مختصة بمعروض تعرض فيه حالتها وتخبر القاضي بحالها وظروف قضيتها وتتابع من هناك
ويجب أن تكون حاحزمة فتذهب لأهلها بدون أولادها وتطلب من الأولاد أن يخبروا والدهم بذلك ليتحمل مسؤوليته فانساحبها ومسكنتها وقبولها لظلمه هو وقوده في الضغط عليها .
أسأل الله العلي القدير أن ييسر أمرها .
ولي عودة بإذن الله.
__________________

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.


رد مع اقتباس
قديم 07-09-2011, 01:50 PM
  #6
ملامح قمر ..]
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ملامح قمر ..]
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 1,002
ملامح قمر ..] غير متصل  
الله يعين حبيبتي لاتفكرين في الدنيا كثير
وتشيلين هم الدنيا فوق راسك
أنا مثل حالتك تقريبا شايله هم الدنيا فوق راسي وكأني مكلفه بخلق الله
وساعات أقول توني صغيره علي الهم
الحمد الله هاذي الدنيا وخلق الانسان في كبد يعني لو تشوفين الدنيا بتلقين مصايب عجيبه
لكن الحمدالله علي نعمه الاسلام
ومو شرط أخوان وأخوات لنا فشلو في حياتهم الزوجيه نفشل أحنا لا
الله يكتب لنا التوفيق والسعاده في الدنيا والأخره

وعلى الأحكام مافيه أعدل من شرع الله
لكن عندنا حكم القوي علي الضعيف يعني الرجال لو يخافون الله ماشفتي نصف هالمشاكل
ومثل ماقالت أختي الماضي الدفين
__________________
قال تعالى ((وإن ربك لذو فضل على الناس ولكن أكثرهم لا يشكرون ))
ربى أوزعنى أن أشكر نعمتك التى أنعمت على وعلى والدى وأن أعمل صالحا ترضاه
رد مع اقتباس
قديم 09-09-2011, 12:39 AM
  #7
قلب عصفور
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 163
قلب عصفور غير متصل  
في حال الوصول إلى طريق مسدود , ولم يفلح مجال الصلح ,
فإن الي أعرفه أن المرأة لها الحق أن تطلب الخلع والأمرة بسيط كل مافيه أن تدفع له المهر أو بعضه على حسب ما يقرره القاضي , وتنتهي المشكلة , أعرف قضية خلع حكم القاضي بنصف المهرة مع أن الرجل لم يقصر مع المرأة تقصير يوجب الخلع هي الي مابغته .
(المسألة بسيطة جدا بحسب عرفي المتواضع )
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:55 AM.


images