أختي الكريمة
بارك الله فيك على مشاعرك تجاه جارتك وأسأل الله سبحانه وتعالى أن ياجرك ..
بداية :
كنصيحة خاصة بك لا تكثري من قراءة المشاكل بهذا الشكل او ملازمة أصحاب الهموم والمشكلات فانت عمرك 18 سنة وشايلة هم التعدد والمعلقات وتعقدتي وصرتي بأزمة نفسية وكارهة الزواج وخلافه ...
وعلى هكذا لن تصلي لعش الزوجية الا وأنت مشحووونة ومملوؤة غضب وكره لزوجك وللحياة الزوجية وللرجال ولظلمهم
الدنيا بخير عزيزتي ومثل ما فيها الشر فيها الخير ...
أنا مطلقة وارى نفسي اكثر تفاؤلا منكِ وأنت فتاة في ريعان شبابك ..
ثانيا سأرد على الاشكالات التي عندك بنقاط :
اقتباس:
واللة همها لايعلمة الا اللة على لسانها تقول مافي قوانين تحمي المراة كلة يصب على الرجل
|
لفظ الجلالة يكتب هكذا ( الله ) وليس بالتاء المربوطة
ها قد قالتها صديقتك ليس هناك قوانين تحمي المرأة , وهذا يا أختي الكريمة يعتمد على قوانين الدولة التي تقطنون بها , وأقرب مثال دول الخليج كالامارات الكويت قطر دول تدين بدين الاسلام وحقوق المطلقات محفوظة جدا وبامكانك أن تطلعي على قوانين بلدان كثيرة مسلمة حفظت حقوق المطلقات والأرامل وغيرهن ...
فالمطلقة التي لها أولاد لها نفقة تخصم من راتبه شهريا بدون اذن الزوج , ولها سكن مادام عندها أولاد منه ...
بل أظن أنه لا يوجد مسمى معلقة في تلك الدول , اما مطلقات أو زوجة متنازلة عن حقوقها برضاها ولو لجأت للمحاكم فحقوقها محفوظة
فالمشكلة أحيانا في حكم القاضي أو في ملابسات القضية
و أي أمر يا أختي لا تعرفين كل ملابساته لا تحكمي فيه فأنت سمعتي من طرف واحد ولم تسمعي من الطرفين
اقتباس:
يعنى كم مرة سمعت احاديث عن المراة الناشز عن زوجها انها تلعنها الملائكة
اذا امتنعت عن زوجها
اما الرجل مافي حديث واحد يذكر تحريم هجر الزوجة
|
بلى هناك منهج شرعي واضح بخصوص هجر الزوجة , هجر الزوجة ليس باب مفتوح يدخل فيه الظلمة ويستعملونه كما يشاؤون , بل له ضوابط واضحة يجدها كل راغب بالحق ..
واقرئي هذه الفقرة :
وأما هجر الزوجة فلا يجوز إلا عند تأديبها على نشوزها ، ويكون هجرها في المضجع نفسه فلا يطؤها ، وليولها ظهره، ولا يهجرها بترك الكلام معها، وما ذكرناه من الهجر في المضجع نفسه هو الأولى، وأما الهجر بالنوم في غرفة أخرى فهو جائز فلا يلحق الزوج منه إثم، وهذا ما يفهم من الحديث الذي رواه الإمام أحمد وأبو داود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ولا تهجر إلا في البيت. والمعنى: لا تتحول عنها أو لا تحولها إلى دار أخرى.
الهجر له ضوابط ومذكور بالسنة النبوية الشريفة اما الظالم راح يلقى ثغرات كثيرة يدخل منها ..
مع الانتباه أن أول علاج هو الوعظ ووليس الهجر
اقتباس:
وكمان ان الزوج يقدر يادبها حتى بالضرب والهجر ويمكنة يحبسها
|
كيف يعني يحبسها ؟
لا مافيه شي اسمه يحبسها ..
الضرب واضحة طريقته بالسواك مو يضاربها كأنه مصارع ويفقأ عينها ويكسر ضلوعها ويقولون الاسلام شرع لنا الضرب !!!!!!!!!!!!...
والهجر ايضا له ضوابط ...
المرأة لها ولي ووليها زوجها , من حقه يعرف أين تخرج وأين تذهب وتستأذنه في الخروج , وهذا شي طبيعي تقره كل مراة فطرتها سوية ...
الموضوع مو تحكم وبس
الموضوع علاقة سامية تسودها الرحمة والمودة , وفيها ضوابط وقوانين وكل منهما له حقوق وعليه مهمات ..
اقتباس:
بالبيت مايخليها تطلع الاباذنة ويمكنة يطلقها باي وقت كرهها مايمنعة الا لسانة حتى يشاورها مافية
اما المراة اذا سالت زوجها الطلاق مجرد سوال تحرم عليها رائحة الجنة
|
يا أختي من وين تجيبين هالكلام ؟
نقلك للحديث خطأ وناقص
أيما مراة سألت زوجها الطلاق من غير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنة
من غير بأس يعني بدون سبب
وقد سئل الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله :
هل هناك دليل شرعي فيه لعن للزوجة التي تطلب الطلاق من زوجها بدون سبب شرعي ؟ .
فأجاب :
"لا أحفظ حديثاً في اللعن ، لكن هناك وعيد شديد ، وهو قوله صلى الله عليه وسلم : ( أيما امرأة سألت زوجها الطلاق من غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة ) ، وهذا وعيد شديد ؛ لأن الرسول صلى الله عليه وسلم بيَّن أن رائحة الجنة حرام عليها ، فهذا وعيد شديد ، فالواجب على المرأة أن تتقي الله في نفسها ، وفي بعلها ، وألا تطلب منه الطلاق إلا لسبب شرعي ، لكن أحياناً تكون المرأة لا تطيق الصبر مع الزوج كراهة له ، كما في زوجة ثابت بن قيس بن شماس" انتهى .
يا أختي الزواج عقد مقدس مهو لعب
في نساء تلعب بكلمة طلقني طلقني وزوجها من احسن ما يكون معاها ...
أما اذا المراة كرهت الرجل وما تطيقه فيحق لها الخلع تدفع مقابل أن تفك نفسها , لان الرجل دفع فيها مهر وهي اللي كرهته عليها ترجع مهره ...
ولا تحسبين الطلاق سببه بس الرجال , سببه الرجال والنساء على حد سواء والقصص تختلف
اقتباس:
وماتقدر تمنعة من نفسها ولا تهجرة اذا ضيع حقوقها لاكن الرجل يقدر يمنعها من النفقة اذا كانت ناشز والنشوز
|
إذا هجرت الزوجة فراش زوجها ـ بغير حقّ ـ فقد ارتكبت محرما وتعرضّت لغضب الله عز وجلّ، فعَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: إِذَا بَاتَتِ الْمَرْأَةُ هَاجِرَةً فِرَاشَ زَوْجِهَا لَعَنَتْهَا الْمَلاَئِكَةُ حَتَّى تُصْبِحَ. متفق عليه.
أمّا إذا كان زوجها ظالماً لها، فلا يكون هجرها لفراشه حراماً، قال الشيخ ابن عثيمين عند شرح الحديث السابق: والحاصل أن هذه الألفاظ التي وردت في هذا الحديث هي مطلقة، لكنها مقيدة بكونه قائما بحقها، أما إذا لم يقم بحقها فلها أن تقتص منه وأن تمنعه من حقه مثل ما منعها من حقها، لقوله تعالى: فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم.
وقوله: وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به.
اقتباس:
حقها (بالخلع ) لازم يكونون راضيين الطرفين وتدفع لة مبلغ مهرها طيب اذا ماعندها المهر وش بتسوي؟؟؟؟؟؟
|
يعني الدنيا سبهللة
أنا رجال أحط اللي قدامي واللي وراي على بنت الناس وآخر شي كرهتني وتبغى الطلاق ترجع حقي والله لا يهينها ...
وبالمثل المرأة اللي لها مؤخر اذا طلقها زوجها يعيطها مؤخرها غصبن عن خشمه
...
اقتباس:
طيب اذا دفعتلة المهر ومو راضي يطلقها وش بتسوي!!!!!!!!!
|
تشوف القاضي الكلام اللي تقولينه غير منطقي
ما أكثرهن اللي خلعن أزواجهن
أعرف وحدةة مسيحية دخلت الاسلام بس علشان تخلع زوجها لان الطلاق عندهم شبه مستحيل
الله يهديها ويجعل الاسلام يستقر بقلبها
اقتباس:
حتى حضانة الاطفال تربي الام وتتعب وبعدين لاتزوجت ياخذهم زوجها باردة مبردة
|
حسب قانون ومذهب الدولة وحكم القاضي ...
الحضانة أمرها مفتوح ومافيها حكم واضح ولكن الأهم هو مصلحة المحضون وين تكون ...
اقتباس:
واللة دمعت عيوني لما تكلمني انا تعقدت من الزواج واللة الحين ارتفع نسب الطلاق والتلاعب بة والنساء المعلقات هل هو من الدين او من المجتمع بس مااتوقع من الاسلام لان الاسلام دين عدل عطوني رد مقننننننننننننننننع جزاكم اللة خير وقولولي وش تسوي جارتنا زوجها مسافر والاولاد الحضانة لمن ووين تروح علموني
|
والله وأنا دمعت عيوني من كلامك وكل الشبه اللي حطيتيها ..
ما تتوقعين
لازم تجزمين يا أختي مو ما تتوقعين
خلي جارتك تروح المحاكم والكلام ما ينفع تروح تشوف لنفسها خلاص احسن
وتكلمي معها بحدود لا تتعقدين
__________________
يَا ذِكْرَيَاتِ الصِّبَا عُودِي لِذاكِرَتِي
فَقَدْ يَجِدٌّ إِلَى لُقْيَاهُمُ أَمَلُ