السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله اوقاتكم بكل خير
اخوتي بدخل في الموضوع على طول
قصتي طويلة بعمري تقريبا واسال الله الفرج لي ولكم
عمري 37 سنة متعلم ومتزوج وعندي اطفال وحياتي مستقرة وهادئة وجميلة والكل يغبطنا عليها
موضوعي ليس له علاقة باسرتي بل بوالدتي
اعيش ازمة منذ ان كان عمري تقريبا ست سنوات حتى يومنا هذا
ملخص أزمتي ( اني أحب أمي ولكن لا أحترمها )
تريدون التفاصيل ؟
منذ ان كنت صغيرا وانا الاحظ تصرفات امي الغريبة ولكن لااجد لها تفسير لاسباب كثيرة منها صغر سني وعدم ادراكي لكن عندما كبرت وادركت عرفت كل شئ
امي كانت تخون ابي لمدة تجاوزت العشرين سنة وتخونه مع اقرب اصدقاءه !
كان اذا ذهب ابي للعمل تاخذني وتضعني عند الجيران وتخرج لوحدها واقسم لكم بالله اني اتذكر كيف كنت ابكي واريد الخروج معها من عند الجيران وترفض واقسم لكم بالله اني اتذكر نظرات بنات جارتنا لي ولأمي وكانوا كبارا ولم افهم تلك النظرات الا بعد ان كبرت ( نظرات اشفاق لي وحقد على امي )
اتـذكر جيدا مواقف كثيرة احدها انه في يوم من الايام وضعتني كعادتها عند جارتنا وخرجت وبعد ان ذهبت تسللت وخرجت من بيت جارتنا بدون علم احد وذهبت لبيتنا ولم استطع الدخول فقد كان الباب مقفلا وجلست عند الباب حتى جاء ابي وسالني لم انت هنا ووبخني وسال عن امي فاخبرته انها خرجت فدخلنا البيت وبعد قليل جاءت امي وهي خائفة وظربها ابي ظربا لا انساه ( هذا الموقف تحديدا غيرني لكن لم افهم حقيقة الامر الا بعد حين )
توالت الايام والسنين وانا اسمع امي تحادث رجلا غريبا بالتنسيق مع صاحبتها فقد كانت تتصل بصحابتها ومن ثم تغلق الخط وبعد لحظات يرن الهاتف وتكون امي بجوار الهاتف الارضي وكأنها على جمر تتنظر شيئا فترفع السماعة وتتغير لهجتها وتبدو اللهفة عليها والكلام الجميل وانا اعرف ان هناك شيئا خاطئا يحدث لكن لا استطيع عمل شئ فانا اصغر اخواني
كانت امي حريصة جدا في مكالمتها لهذا الرجل بحيث لم يلاحظ عليها احد لا اخوتي الكبار ولا ابي باستثناء اختي التي اكبر مني
بعد سنين من المعاناة والالم والبكاء الذي قطع قلبي كلما تذكرت تلك الاحداث طلبت من اختي ان اجلس معها لوحدنا في مكان ما واخبرتها ان هناك موضوع يقتلني من سنين واريد الحديث معك فيه ارتبكت اختي وقالت يا فلان ماهو الموضوع ؟ قلت اذا جلسنا سويا اخبرتك مع العلم ان اختي متزوجة ولم اطلب منها هذا الطلب بالجلوس لوحدنا والحديث منفردين ابدا
عندما جلست معها واخبرتها بكل شي بكت وانهارت وقالت يافلان نفس ما مر عليك مر علي وكنت ابكي اضعاف ما تبكي واتألم اضعاف ما تتألم وكنت اشك انك تعلم ولكن ادعو الله ان تكون لا تعلم فلا اريد لك الشقاء
فعندما تأكدت من اختي بعد هذه السنين طلبت منها ان تخبرني بكل شي تعرفه ترددت كثيرا ( لحد هذه اللحظة لم اكن اعرف تفاصيل كثيرة كل ماكنت اعرفه ان امي كانت تخون ابي وفقط مع من لا اعرف )
اخبرتني اختي بعد اللحاح مني وتردد منها بالشخص فصعقت يالله هل هذا الانسان كان يخون ابي وصداقته ؟ واخبرتني بتفاصيل كثيرة وكان عذرها في عدم التصرف مثل عذري سنها الصغير وعدام ادراكها لحقيقة الامر … )
الان امي عمرها قرابة الخامسة والستين مصلية صائمة عابدة لربها نظيفة في نفسها وبيتها لحد الجنون ومرتبة سبحتها لا تنزل من يدها وتذكر الله كثيرا
للأمانة لاحظت انقطاع امي عن محادثة هذا الرجل من ما يقارب العشر سنين وقطعت علاقتها نهائيا بصديقتها التي ترتب لهم الاتصالات واحيانا اذا جاءت مناسبة اذكرها بصديقتها فلانة فيتغير وجه امي واسمعها بينها وبين نفسها تسبها وتلعنها والله يا اخوتي هذا ما حدث ويحدث !
اما بالنسبة لي فحذرتني اختي من من افتح هذا الموضوع مع امي باي حال من الآحوال وجلست فترة من الزمن بين ازمات ونكد واحيانا اخرج للبر لوحدي وابكي بحرقة واخرج مافي راسي وارجع للبيت
حتى في يوم من الايام سافرت زوجتي والاولاد عند اهلها وبقيت لوحدي مع امي وابي واشتدت الازمة النفسية علي وامي تسألني مابك اخبرني فقلت هل تريدين ان اخبرك اصعدي معي لمنزلي وفعلا جاءت لمنزلي وجلسنا واخبرتها بكل مايدور في نفسي كل تلك السنين ….. تسمرت مكانها، تغير لون وجهها ، ارتفع السكر عندها
اعطيتها كاسا من الماء وقلت يا امي انت اغلى ما املك في هذه الدنيا لكن اجيبيني على هذا السوال لماذا ؟
لماذا كنت تتركيني عند الجيران وتخرجين ؟
لماذا ضربك ابي في ذلك اليوم ؟
لماذا كنت تكلمين ذلك الرجل ( وسميته ) وتخرجين معه ؟
في كل سوال من هذه الاسئلة كأني ارمي بالموت عليها !
كانت تتوقع اني لا اعلم شيئا وان هذا الماضي انتهى كليا من حياتها
لم تجبني الا بجملة واحدة وخرجت ( هل بعد هذا العمر الطويل يا فلان تتهمني بهذا الشئ )
لا اخفيكم اني بعد هذا الموقف تحسنت كثيرا كثيرا اي بعد المواجهة وانا اعلم انه خطأ ومصيبة ان تكسر نفس امك بهذا الشكل لكن ما حدث حدث والحمد لله على كل حال
الان من وقت لاخر يرجع لي هذا الاحساس واضرب الارض من الغبنة والقهر
اصبح اي موضوع خيانة اراه امامي يذكرني بأمي
مشهد في مسلسل ، او فيلم ، او قصة في منتدى كلها تذكرني بماضي امي
اخوتي اطلت عليكم اتمنى ان اجد عندكم مايخفف عني هذا الالم الذي اضنه سيلازمني طوال حياتي