انا بحثت ولم اجد سواكم لايجاد حل لمشكلتي العقيمة مع زوجتي الرجاء من الجميع بوانا اتوجة اليكم طالا من الله ومن اولاا ومنكم ثانيا ان تكونو معي قلبا وقالبا لاني بالفعل لم استطع ان اصبر على حياتي المريرة التي اعيشها يوم من اجمل ايام حياتي وعشرة ايام من اسواء ايام حياتي .... انا لا اخفيكم اني تعبت من حياتي حاولت ان اصلح حاولت ان اعلم حاولت ان افهم ولكن للاسف انا تعبت م بمعنى التعب . انا عمري 28 سنة وزوجتي عمرها 19 سنة . ولدي ابن عمرة سنة....
اليكم قصتي ومعانتي من اول شي الى اليوم .....
الحمد لله على كل حال وفي كل الاحوال انا بصراحة احب زوجتي منذ اول يوم تزوجتها وهي قريبة لي من اقربائي ولايمكن ان اكون في يوم من الايام افكر اني احاول انسى حبها لان حبي لها من قلبي مباشرة واحس انها تحبني ولانا متزوج منذ سنتين ونصف ولدي ابن عمرة سنة تقريبا ولكن زوجتي اتوقع انها في سن المراهقة الشديدة التي ممكن ان تاتي لها بشي لم يتوقعة الجميع وهو الطلاق لاني اصل في مرحلة التفكير في الطلاق لكي انتهي من المشاكل التي ليس لها أي اساس ولكن سوء التصرف وقل المعرفه والمراهقة هي التي تسبب هذة المشاكل ..... لما اتكلم معها في شي تحس ان ه يوجد لديها التفكير الغير مرغوب فية وهو تفكير مراهق وكثيرة العناد في بعض الاحيان ولما اتكلم معها لاتسمع الكلام وانما ترد بسرعة دون تفكير في الكلام الذي تقولة ..... لما اقول لها اعملي كذا تقول لي انت ماتهتم في راحتي مثلااً اقول لها ليش ماتصلحين لي فطور صباحاً تقول شكلك ماتهتم فيني همك فطور بس مو مهم راحتي . انا موظف في احدى البنوك بصراحة واعمل فترتين واكون في عملي كثير العمل يعني مضغوط جدا جدا ... وهي تتصل علي باستمرار وانا لاحب ان يكون اتصالها باستمرار لاني مشغول كثير واتفقت انا وهي ان يكون اتصالها في وقت الضرورة القصوى فقط .. في يوم من الايام اتصلت علي وانا كنت مضغوط وكان فية زحمة شديدة ورديت عليها وقلت لها راح اكلمك بعدين يالله مع السلامة كان فوق راسي عشرة عملاء وكان فية اكتتاب اعمار وانا مبلغها اني راح اكون مزحوم ولكن بعد ماقفلت التليفون ارسلت لي رسالة وكتبت فيها
( ماكنت اتوقع ردك كذا ) انا عصبت بصراحة ... انا اذا عصبت ماتعرف تتصرف مع زوجها بل بالعكس تزيدني نارا .. امس كنا نسولف وندردش على موضوع ولد عمي انة بيسافر لودة للعلاج مع والدة فقلت لهل هذا الكلام ردت علي وقالت لي ليش زوجتة ماتروح معة قلت لها انة بيعالج عندة برنامج علاجي وزوجتة عادي عندها ومقدرة وضعة قالت لا والله ماخلية يروح لوحده رجلي على رجلة ؟؟؟؟؟ فجأة ناضرت فيني وقالت ليش انت حاط في بالك سفرة بدوني ؟؟؟ شرحت لها وقلت شوفي الرجال اذا بيسافر لعمل والا بسافر للعلاج مو لازم زوجتة تروح معة قالت لا والله تروح قلت لها ممكن الرجال بيروح مثلاُ لجدة يوم علشان عندة شغل ( من الساعة 8 صباحا الى الساعة 3 عصرا ) وبعدين بيجتمع مع الناس اللي رايح لهم وبيطلعون يتعشون سوا عشاء عمل ( قالت لا يخلي زوجتة في الفندق عادي .... بصراحة لما شفت تفكيرها كذا قمت من السرير ورحت ادخن لحد مانامت ونمت ؟؟؟؟؟ لما اقول لها صدقيني كلنا مرينا على العمر هذا ولازم تحاولين انك تخلين المراهقة تحت رجولك تقول لي ( يعني انا بقرة انا غبية اني ماعندي احساس انا ما افهم ) صدقوني انا تعبت من جد وعجزت اني اعلمها وافهمها .. انا ماودي اتسرع في موضوع الطلاق حتى لو طلقة واحدة لاني بالفعل احب البنت واريد اعيش معها لكن هي ترغمني ان ارفض العيش معها بطريقتها باسلوبها بتعاملها بطريقة ردها بتصرفاتها ... صدقوني حاولت ان اعلمها احاول معها انا ماقصرت معها بأي شي مهما كان وهي معترفة بهذا الشي ... اريد منكم عدة نقاط بعد اذنكم ....
1 - ........ ( لان زوجتي راح بعد ذلك تتطلع على المنتدى ) بعد الردود
2 – اعطائي أي شي يبين حقوق الزوج على الزوجة والعكس ( سواء هنا او في أي موقع آخر )
3 – اريد ردود فعلا واقعية
قبل زواجي ( لايوجد بي مرض القولون العصبي وبعد زواجي جاني وللاسف الشديد من من ؟؟؟ من حبيبتي اللي اهديتها كل شي في حياتي لكن ؟؟؟؟؟
كنت اتمنى ان اكتب لكم بطريقة افضل من كذا لكن سامحوني انا تعبان نفسيا الى درجة الصفر او اقل
الله يجازكم عني الف خير ويصلح لكم بيوتكم واهاليكم وكل مسلم
اخوكم
عاشق الدمعة
عفوا اخى الكريم يمنع تبادل الايملات
التعديل الأخير تم بواسطة رقة ; 07-08-2006 الساعة 11:55 AM
شكرا على ردك ... صدقني انا شايل من بالي فكرة الطلاق ولكن وش ذنبي اذا انا تعبت نفسيا ... اذا قلت كذااا قالت لا مو كذااا ... الحين انا اقولك انة انا مالي اي تفكير في الطلاق لكن ممكن اني انجبر اطلق طلقة وحدة اذا استمر الوضع كذاا .... بس ان شاء الله اتمنى انها ترجع لصوابها وتشوف اللي يحبها من قلبة والا بيروح الحب هذا كلة
التعديل الأخير تم بواسطة رقة ; 07-08-2006 الساعة 12:24 PM
اخي الكريم
كل موضوعك يمكن حله بسعة الصدر و شيئ من الحزم هي فعلا مراهقه و لا انصحك بطلقه و لا شيئ بل الافضل ان تكلم والدتها اولا و هي تنصحها لانها اكثر واحده تعرف ابنتها و كذلك تحب لها الخير و اكيد هي بتسمع كلام والدتها و ايضا اردت ان اقول لك انه يوجد بالاسواق شريطين للشيخ الدكتور وجدي غنيم اسمه حق الزوج و اخر اسمه حق الزوجه اشتريه و اسمعاه معا سيفيدكما كثيرا
تحياتي
د.نبيل
التعديل الأخير تم بواسطة bolbol1 ; 06-08-2006 الساعة 09:54 PM
أخي ما دامك عارف أنها تعيش فترة مراهقه وهي فعلا في أوجها من فترة فمع الأيام بتكبر وبتوزن الأمور بس عليك بالعين الحمره شووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووويه لأنها شكلها متدلله عليك وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااجد وأنك رااااااااااااااااااااااااااخي الحبل معاها
والله يا خوى ذنبك انك متزوجها وهى عمرها 17 سنه
وشكله هاذا طبعها وانك مدلعه وانا حرمه وافهم الحريم مظبوط هذى تدلل عليك وتبغاك تحت امرها بس انا انصحها انو هاذا الشىء غلط ×غلط لان الرجال رجال والحرمه حرمه
اخوي الله يخليك تفهم عمرها عمر مراهقه ومرحلهق مراهقه اخطر شي بالذات عالبنت
وانتو كلكم عارفين مرحله المراهقه كلها على بعضها عاطفيه ولا شي في فتره المراهقه عقلاني التفكير في هالمرحله يكون بالقلب لا بالعقل
انا هنا متزوجه وعمري 15 وكم شهر واللحين توي داخله 19 وكنت ببدايه المراهقه والحمد لله لو لا الله ثم زوجي كان ضعت بكل ماتحمله الكلمه من معنى
سن الراهقه مايبغاله لا مايبغاله عناد يبغاله تفاهم سياسه مناقشه
شوف المراهق مايحب احد يقول له لا لان لو قلت لا راح يعاند اكثر لكن قول براحتك اهم شي راحتك
سالفه الفطر لو قلت لها والله ماهمني الا راحتك صدقني مليون بالميه بتقول لا انت اهم وراح اسوي لك الفطور ترى هالمرحله يبغى لها تشجيع وراح تعطي اكثر كل مامدحت وشجعت كل مااعطت وبذلت لك اكثر
واسال مجرب ولا تسال خبير
حاول تبين لها انها انت وياها متساوين هي زوجه وام وانت زوج واب
لاتصغر من شانها استشيرها بكل شي حسسها انها كبيره في الاشياء اللي تستاهل تبينها كبيره
ودلعها وصغرها بالاشياء اللي تستاهل انها تكون دلوعه
اتمنى انك فهمتني والله اني من كثر خوفي على زوجتك اتمنى اقابلها واكلمها وافهمها مااحد يفهم المراهق غير واحد عارف وفاهم او مراهق مثله
التعديل الأخير تم بواسطة رقة ; 07-08-2006 الساعة 12:26 PM
يا جماعة شو مراهقة وهي متزوجة وعندها بيت وزوج وولاد ومسؤولية
أخي زوجتك بعدها صغيرة ولها من الخبرة في التعامل في الحياة القليل
أخرجها للعمل مثلا
للدراسة
إجعلها تحتك بالناس وتستفيد خبرات أكثر
وصدقني خبرة الحياة تفتح العقل وتوسع المدارك مهما كان الإنسان صغير في السن
هي تفتقر للأسلوب لا أكثر
ردي التالي لزوجتك أرجو أن تقرأه
حبيبتي ... الرجل لا يريد من تأمره وتنهيه
لا يحب أن تكون زوجته (رجلها على رجله)
قولي له سمعة وطاعة في حدود الدين والعادات والتقاليد
بالمختصر المفيد
كونــــي له أمــة يكن لك عبدا