منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   الطب البديل (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=140)
-   -   هل تريد أستشارة للعلاج بالاعشاب و الطب النبوي تفضلوا هنا (خلطات عشبية ) (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=198781)

حسان جليدان 15-11-2010 02:07 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلمى012 (المشاركة 2516709)
اخى الفاضل حفظك الله من كل سوء

انا اعانى من ضعف تبويض اى ضعف بالمبايض واحتج الى منشط وتعبت من الحقن و الادوية .
وعندى سؤال لك هل ممكن وانا باخذ منشط ادوية اخذ اعشاب ولاهذه يبقى تنشيط كثير ؟

لانى بخاف اجمع ما بينهم وشكرا جزيلا

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

لا خوف من الجمع بين العلاجين يا اختي الفاضلة و انصح بعمل التالي :

1- عمل حجامه جافه للسيده(كاسات هواء) على اسفل الفقرات القطنيه بالمعنى مقابل الرحم من الخلف على الريق يوم الخامس والسادس والسابع من ايام الدوره.

2- يبدأ الرجل بالجماع من اليوم الثاني عشر للدوره او بالمعنى في فترة التبويض.

3- تناول المردقوش مثل الشاي مرتين يوميا صباحا ومساءً لمن تعاني لخبطة في الدورة الشهرية لتعديلها.

4- في حال استقرار الدورة الشهرية : عمل المعجزن التالي :

طلع نخل 30 جرام ، زنجبيل 10 جرام ، حبوب لقاح النحل 10 جرام ،غذاء ملكات 5 جرام . تخلط جميعا بعد ان تنخل الاعشاب مع 500 غرام عسل ، يؤخذ من الخليط ملعقه وسط ثلاث مرات يوميا. بمعدل ملعقة بعد كل وجبة .

اذا كان هناك تكيس في المبايض ارجوا الرجوع الي خلطة تكيس المبايض

كما انصح بكثرة الاستغفار و الدعاء و شرب ماء زمزم بنية الذرية .

في رعاية الله و حفظه

حسان جليدان 15-11-2010 02:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انفاس العطور (المشاركة 2516730)
اخي هل هناك حل للنمش الي يكون من الصغر

1- يطحن القسط الهندي جيدا وينخل ثم يعجن بعسل ويطلى به النمش ان شاءا لله جداً نافع و الطلاء يكون في الليل فقط .

2- تعصر بصلة و تصفي جيداً و تخلط مع خل تفاح غير مركو ز يدهن بة مكان النمش ليلاً فقط .

3- الابتعاد عن الشمس نهائياً اثناء فترة العلاج .

بالتوفيق جميعاً .

حلوه ومتواضعه 15-11-2010 07:38 AM

[السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيدي الفاضل والله اني قد سجلت بالمنتدى من اجل ان استشيرك في بلائي وعسى الله ان ينفعنا بعلمك وينفعك بدعائنا لك بالخير والبركة والصحه والعافيه وحسن العاقبه اما عن المشكله فان ابنتي ابتليت بالقمل والسيبان او الصبئان منذ سنه وقد التقطت العدوى من احدى البنات في المدرسه وعمرها 12 عام ولم ابخل بكل الجهود الدوائيه والعشبيه والزيتيه والمشط الخاص حتى اصبحت البنت في حالة كره شديد لكل هذه الادوات العلاجيه والمشكله انه يغيب لبضعة ايام ويعود مع اني اقوم بتخليصه من الشعر واحده واحده واضع الخل واعرف ان هذه الايام القمل يقاوم الادويه وعلاجه اصبح عسير نوعا ما ولكن ليس على الله سبحانه وتعالى وعلى من استودع فيهم من اسراره ارجوك اخي ساعدني ولك من الام الفقيره الى الله الدعاء

khouzima 15-11-2010 02:26 PM

السلام عليكم، جزاك الله خيرا أخي على ردودك، جعلها الله في ميزان حسناتك، بالمناسبة فأنا أخوك في الله وليس أخت ههههه .
والدتي الآن تعاني من نوبات على شكل اوجاع في بطنها أثناء الليل بشكل دوري، و أصبحت الآن كل يوم تشعر بالغثيان و تتقيأ، و لون القيء بين الأحمر و البني، هل هذا عادي؟ و هل من علاج بالأعشاب؟
ملاحظة: المشكلة تتمركز في القولون لأنه في بداية هذه النوبات ينتفخ كثيرا.

مشجع محايد 15-11-2010 07:22 PM

اخي اخر سؤااااااال والله ادري اني ثقلت عليك بس والله تعبان نفسيا انا الصفار موجود منذ سنتين والتحاليل الكبديه كلها سليمه بس اللي سمعتو عن المتلازمه جيلبرت ان نسبة لاصفار يكون بسيطا ويذهب بعد ذلك انا للحين ماراح مني بل هو ا موجود وبنسبه عاليه

سلمى012 16-11-2010 02:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخوكم الصغير (المشاركة 2516800)

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

لا خوف من الجمع بين العلاجين يا اختي الفاضلة و انصح بعمل التالي :

1- عمل حجامه جافه للسيده(كاسات هواء) على اسفل الفقرات القطنيه بالمعنى مقابل الرحم من الخلف على الريق يوم الخامس والسادس والسابع من ايام الدوره.

2- يبدأ الرجل بالجماع من اليوم الثاني عشر للدوره او بالمعنى في فترة التبويض.

3- تناول المردقوش مثل الشاي مرتين يوميا صباحا ومساءً لمن تعاني لخبطة في الدورة الشهرية لتعديلها.

4- في حال استقرار الدورة الشهرية : عمل المعجزن التالي :

طلع نخل 30 جرام ، زنجبيل 10 جرام ، حبوب لقاح النحل 10 جرام ،غذاء ملكات 5 جرام . تخلط جميعا بعد ان تنخل الاعشاب مع 500 غرام عسل ، يؤخذ من الخليط ملعقه وسط ثلاث مرات يوميا. بمعدل ملعقة بعد كل وجبة .

اذا كان هناك تكيس في المبايض ارجوا الرجوع الي خلطة تكيس المبايض

كما انصح بكثرة الاستغفار و الدعاء و شرب ماء زمزم بنية الذرية .

في رعاية الله و حفظه

الله يبارك لك وان شاء الله هعمل اللى قولت عليه بس انا معنديش تكيس الحمدلله وانا من مصر و مش هينفع اشرب من زمزم وشكرا جزيلا على الهتمامك والله يحفظك ويبارك فى عمرك

حلوه ومتواضعه 16-11-2010 09:17 PM

اخي الكريم اين انت اريد اجابه ربنا يوفقك

شهرزاد100 16-11-2010 10:34 PM

أخي الفاضل بحتت عن طريقة التلبينة النبوية ولم اجدها, المرجو ارسال اللنك المتضمن للطريقة الله يجزاك كل خير

حسان جليدان 16-11-2010 11:37 PM

كل عام و جميع القارئين بخير و صحة و سلامة

حسان جليدان 16-11-2010 11:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلوه ومتواضعه (المشاركة 2516902)
[السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيدي الفاضل والله اني قد سجلت بالمنتدى من اجل ان استشيرك في بلائي وعسى الله ان ينفعنا بعلمك وينفعك بدعائنا لك بالخير والبركة والصحه والعافيه وحسن العاقبه اما عن المشكله فان ابنتي ابتليت بالقمل والسيبان او الصبئان منذ سنه وقد التقطت العدوى من احدى البنات في المدرسه وعمرها 12 عام ولم ابخل بكل الجهود الدوائيه والعشبيه والزيتيه والمشط الخاص حتى اصبحت البنت في حالة كره شديد لكل هذه الادوات العلاجيه والمشكله انه يغيب لبضعة ايام ويعود مع اني اقوم بتخليصه من الشعر واحده واحده واضع الخل واعرف ان هذه الايام القمل يقاوم الادويه وعلاجه اصبح عسير نوعا ما ولكن ليس على الله سبحانه وتعالى وعلى من استودع فيهم من اسراره ارجوك اخي ساعدني ولك من الام الفقيره الى الله الدعاء

و عليكم السلام و رحمه الله و بركاته

حياكي الله أختي الفاضلة بيننا و ان شاء الله كلنا اخوة لكي و الغرض هو اننا نستفيد من بعض باذن الله تعالي . أسئل الله ان يبعد عنكي الهم و الحزن و كل مكروة و سوأ .

بالنسبة للقمل عليكي بفعل التالي :

1- جيبي ماء و خل و غاز نسب متساوية ثم اغسلي بهذا منابت الشعر و جميع الشعر من غير ان ياتي علي العينين و الوجة . ثم بعد عمل السابقيبرم الشعر و يلف و يغطي الشعر بفوطة لمدة ربع ساعة . و بعد ذلك يغسل الشعر لمدة اسبوع كامل بالشامبوا الذي اسمة شامبوا (بار) و يستخدم المشط الخاص لاخراج الصيبان الذائب بمشيئة الله . و تكرر هذة العملية بعد خمسة ايام . في حال حلاقة شعر البنت كلة فان عمل هذة الطريقة مرة و احدة ستكفي باذن الله تعالي .

2- عمل لبخة من ريحان جديد مقطع علي اصول الشعر و الشعر ويجمع الشعر في منشفة أو قماشة ثم يترك لمدة ساعة و نصف الي ساعتين ثم يغسل . تكرر كل اسبوع .

3- تنظيف المخدات و لحاف الغرف و السرر و تعريضها للشمس .

و ان شاء الله تجدي ما يسرك في اقل من اسبوعين .

في رعاية الله و حفظه

حسان جليدان 16-11-2010 11:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khouzima (المشاركة 2516977)
السلام عليكم، جزاك الله خيرا أخي على ردودك، جعلها الله في ميزان حسناتك، بالمناسبة فأنا أخوك في الله وليس أخت ههههه .
والدتي الآن تعاني من نوبات على شكل اوجاع في بطنها أثناء الليل بشكل دوري، و أصبحت الآن كل يوم تشعر بالغثيان و تتقيأ، و لون القيء بين الأحمر و البني، هل هذا عادي؟ و هل من علاج بالأعشاب؟
ملاحظة: المشكلة تتمركز في القولون لأنه في بداية هذه النوبات ينتفخ كثيرا.

و عليكم السلام و رحمه الله

اتمني يا عزيزي الذهاب للطبيب للتشخيص و عدم السكوت في حال مازالت الوالدة تاعني من نفس المشكلة . و بعد التشخيص الدقيق يمكنني مساعدت باذن الله تعالي .

في رعاية الله و حفظه

حسان جليدان 16-11-2010 11:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشجع محايد (المشاركة 2517053)
اخي اخر سؤااااااال والله ادري اني ثقلت عليك بس والله تعبان نفسيا انا الصفار موجود منذ سنتين والتحاليل الكبديه كلها سليمه بس اللي سمعتو عن المتلازمه جيلبرت ان نسبة لاصفار يكون بسيطا ويذهب بعد ذلك انا للحين ماراح مني بل هو ا موجود وبنسبه عاليه

السلام عليكم

و كل عام و انت بخير يا استاذي الفاضل

مافي خوف من الصفاري و هذا عادي يا عزيزي كلها كمن شهرو بتلاقية خف مرة ثانية كما اخبرك الاطباء و مافي اي مخاوف او اضرار مستقبلية كما اخبرك الدكاترة . عليك بالوصفة التي اخبرتك بها و بالحجامة و ستلاحظ فرق باذن الله تعالي .

ان شاء الله نسمع اخبار طيبة قريباً منك .

في رعاية الله و حفظه

حسان جليدان 16-11-2010 11:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلمى012 (المشاركة 2517258)
الله يبارك لك وان شاء الله هعمل اللى قولت عليه بس انا معنديش تكيس الحمدلله وانا من مصر و مش هينفع اشرب من زمزم وشكرا جزيلا على الهتمامك والله يحفظك ويبارك فى عمرك

أشكرك علي دعائك يا اختي الفاضلة

و اسئل الله ان يرزقك الذرية الصالحة .

في امان الله

حسان جليدان 17-11-2010 12:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلوه ومتواضعه (المشاركة 2518043)
اخي الكريم اين انت اريد اجابه ربنا يوفقك

تمت الاجابة بارك الله فيكي و اعذريني بسبب انشغالي .

حسان جليدان 17-11-2010 12:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهرزاد100 (المشاركة 2518064)
أخي الفاضل بحتت عن طريقة التلبينة النبوية ولم اجدها, المرجو ارسال اللنك المتضمن للطريقة الله يجزاك كل خير

طريقة عمل التلبينة جداَ سهلة يا اختي .

التلبينة عبارة عن دقيق الشعير يطبخ مع حليب علي نار هادئة و يقلب الي ان يثخن و ينضج . ثم يضاف علية عسل حسب الرغبة او سكر . وممكن ان يضاف علية زبيب او مكسرات كذلك حسب الرغبة و يؤكل . و الافضل عملة في الليل .

ومعظم محلات العطارة الان يبيعون بكتات لدقيق الشعير لصنع التلبينة و يضعون مقادير طريقة الاستخدام في العبوة

بالتوفيق ان شاء الله تعالي .

حلوه ومتواضعه 17-11-2010 08:49 AM

اخي الكريم ربنا يرضى عنك ويسعدك في الدنيا والاخره انا اسكن امريكا ولا اعلم ما هو قصدك بالغاز متأسفه لم افهم كيف اما الريحان هذا سهل وهل تظهر نتائجه سريعا افدني مما افاض الله عليك من العلم ولك مني كل الاحترام

حسان جليدان 17-11-2010 09:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلوه ومتواضعه (المشاركة 2518260)
اخي الكريم ربنا يرضى عنك ويسعدك في الدنيا والاخره انا اسكن امريكا ولا اعلم ما هو قصدك بالغاز متأسفه لم افهم كيف اما الريحان هذا سهل وهل تظهر نتائجه سريعا افدني مما افاض الله عليك من العلم ولك مني كل الاحترام

السلام عليكم

أهلا بكي يا اختي الكريمة مرة اخري

أشكرك عل دعائك بارك الله فيكي

المقصود هو سائل الغاز . وللاسف لا اعرف اسمة العلمي يا اختي يمكنكي البحث في الانترنت . الريحان نعم يا اختي ان شاء الله تظهر نتائجة خلال اسبوعين ثلاثة باذن الله تعالي . لكن بعض الاقارب لهم نتائج مجربة بوصفة الغاز التي ذكرتها لكي . فتوكلي علي الله و خذي بالاسباب اسئل الله ان ييسرلك امورك .

في رعاية الله

انفاس العطور 17-11-2010 09:12 AM

اخي الكريم اشكرك على ردك واسال الله ان ينفع بك

احدى قريباتي تعاني من الدوالي بماذا تنصحه وهي متخوفه جدا من العمليه

حسان جليدان 18-11-2010 03:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انفاس العطور (المشاركة 2518269)
اخي الكريم اشكرك على ردك واسال الله ان ينفع بك

احدى قريباتي تعاني من الدوالي بماذا تنصحه وهي متخوفه جدا من العمليه

السلام عليكم و رحمه الله

و كل عام و انتي بخير يا اختي

انصح بعمل التالي للدوالي :

اولاً : عمل دهان علي مواضع الدوالي عبارة عن :

خل تفاح طبيعي ليتر ونصف ، اخيليا 50 جرام ، ذنب الخيل 50 جرام ، قيصوم 50 جرام ، لسان الحمل 25 جرام عصفر 25 جرام جميعا تكسر وتنقع في خل التفاح لمدة 15 يوم وتدهن به الرجلتين من الاسفل الى الاعلى وبعدها ترفع الرجلتين بزاويه 45 درجه لمدة 15 دقيقه.

ثانياً : عمل معجون عبارة عن :

1- فراسيون 25 جرام

2- اخيليا 25 جرام

3- قيصوم 10 جرام

4- مرحجازي 10 جرام

5- بذر كزبره 25 جرام

6- يانسون 25 جرام

7- كمون 25 جرام

تعجن مع 2 ك عسل منزوع الرغوه ويؤخذ منه ملعقة بعد كل وجبة .

ثالثاً : عمل حجامة علي مواضع الدوالي مباشرة و يكون التشريط خفيف وسطحي فلة اثر كبير جداً في التخفيف من الدوالي. و التكرار يذهبة باذن الله تعالي

بالتوفيق ان شاء الله تعالي

انفاس العطور 18-11-2010 04:43 AM

تسلم اخوووي باذن الله ماراح تنساك الاخت صاحبه الدوالي من دعائها

هل قصدك تكرار الحجامه يكفي
هي حاليا تفكر تسوي عمليه بس مالقت امراءه تسويها لها وخايفه تكشف عند رجال
والخلطه الي ذكرتها تستمر عليها لمده كم

اخوي سابقا سالتك عن النمش وقلت لي القسط الهندي مع العسل اتركه ليله كامله والا يكفي كم ساعه ومتى يبداء يخف لانو كثير نوعا ما

واسفه جدا على الاطاله واسال الله ان ينفع بك وبعلمك ويمد بعمرك على عمل صالح

حسان جليدان 18-11-2010 05:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انفاس العطور (المشاركة 2518704)
تسلم اخوووي باذن الله ماراح تنساك الاخت صاحبه الدوالي من دعائها

هل قصدك تكرار الحجامه يكفي
هي حاليا تفكر تسوي عمليه بس مالقت امراءه تسويها لها وخايفه تكشف عند رجال
والخلطه الي ذكرتها تستمر عليها لمده كم

اخوي سابقا سالتك عن النمش وقلت لي القسط الهندي مع العسل اتركه ليله كامله والا يكفي كم ساعه ومتى يبداء يخف لانو كثير نوعا ما

واسفه جدا على الاطاله واسال الله ان ينفع بك وبعلمك ويمد بعمرك على عمل صالح

حياكي الله يا اختي الفاضلة

انا انصح يا اختي بالتنويع في العلاج لذا انصح بالحجامة مع ما ذكرتة لعلاج الدوالي .

الخلطة التي ذكرتها تستمروا عليها الي ان تنفذ الكمية المذكورة .

للنمش ادهني فقط في الليل لمدة ساعة الي ساعتين حسب قدرتك .

هذة يا اختي الاسباب و الشفاء بيد الله عز و جل أولاً و أخيراً.

أشكرك علي دعائك الجميل

بالتوفيق

اربعينيه 19-11-2010 09:29 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيف حالك ياخ ابراهيم وكل عام وانت بخير وجميع القائمين على هذا المنتدى جعل الله ماتقدمون في ميزان اعمالكم الصالحه ونفع بكم ان شاء الله
اخي الكريم انا امراءه ابلغ من العمر اربعين عام جعلها الله في طاعته
واعاني من مشكله هي بالنسبه لي معضله كبيره ارقتني بشكل كبير وانا امراءه عامله وتسبب لي الاحراج
وهي اني اعاني من تهدل في منطقه تحت الفكين ولاتوجد تجاعيد في بشرتي ولله الحمد الا هذه
ومن في سني ياخي لاتوجد لديهم هذه المشكله سوءالي هل توجد اعشاب اوكريمات مضمونه ومجربه لشد منطقه الوجه فانا لا اعاني الا منها وانا ولله الحمد لا اشكو من امراض
جزاك الله خير ان رديت علي او لم ترد مع اني اراك جزاك الله خير لاتترك احد بدون ان لا ترد عليه

khouzima 21-11-2010 03:38 AM

السلام عليكم، أنا أعاني من أكزيما دهنية شديدة، تظهر في وجهي، ظهري، عنقي و صدري، انني أعاني منها لفترة طويلة يعني عدة سنوات، و الى الآن لم أزر طبيب جلد و حاولت علاج نفسي بعدة أشياء لكن لا شيء يفيد، أرجو أن أجد هنا علاحا بالأعشاب و يكون فعالا و مجربا، لأنها تنتشر بسرعة في سائر جسمي.. جزاكم الله خيرا.

جنى2008 21-11-2010 03:12 PM

ابنى يعانى من التبول اللا ايرادى عمره7سنوات ومعندوش اى التهابات بمجرى البول

وجن 777 22-11-2010 08:41 AM

السلام عليكم

كل عام وانت بخير وسلامة ومن العائدين الفائزين .

الله يجزاك خير وربي يتقبل ماتعمله ...

والدتي عمرها حوالي 45 سنة ..تعاني من

[1] - تساقط الشعر من مقدمة الرأس ؛ والذي يناظرها من بعيد يلاحظ حفة الشعر في مقدمة شعرها .

[2] - تعاني من السمنة المفرطة ووزنها فوق التسعين ؛ وهي ماتآكل كثير ..لأنها بالسنين الأخيرة يعني

من سبع سنوات قبل تجهض متكرر بدون سبب واضح يموت الجنين ببطنها فجاة حتى الدكتور مايعرف وش

السب ؛ العلم عند الله سبحانه ومن بعد الغجاهاض تزداد سمنتها بطريقة مهيب طبيعية .

[3] - وكذلك تنزل من عيونها دموع كثيرة من وقت ماتتكحل أو تحط مكياج ؛ دموع تنهمر بغزارة من غير بكاء

ولاغيره سبحان الله .وتبقى بعد ماتنزع الحكل يومين وهي تنول دموع بطريقة لاإرادية ..وراحت للطبيب وعطاها قطرة ولكن لم تستفيد .

يارب نلقى علاج أمي عندك بحوله وقوته

الله يبارك فيك وفي مسعاك ..

حسان جليدان 22-11-2010 02:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اربعينيه (المشاركة 2519401)
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيف حالك ياخ ابراهيم وكل عام وانت بخير وجميع القائمين على هذا المنتدى جعل الله ماتقدمون في ميزان اعمالكم الصالحه ونفع بكم ان شاء الله
اخي الكريم انا امراءه ابلغ من العمر اربعين عام جعلها الله في طاعته
واعاني من مشكله هي بالنسبه لي معضله كبيره ارقتني بشكل كبير وانا امراءه عامله وتسبب لي الاحراج
وهي اني اعاني من تهدل في منطقه تحت الفكين ولاتوجد تجاعيد في بشرتي ولله الحمد الا هذه
ومن في سني ياخي لاتوجد لديهم هذه المشكله سوءالي هل توجد اعشاب اوكريمات مضمونه ومجربه لشد منطقه الوجه فانا لا اعاني الا منها وانا ولله الحمد لا اشكو من امراض
جزاك الله خير ان رديت علي او لم ترد مع اني اراك جزاك الله خير لاتترك احد بدون ان لا ترد عليه

حياكي الله يا اختي اربعينية و كل عام و انتي بخير . اسئل الله ان يمد في عمرك بطاعه و علم و عمل و صحة و عافية .

انصحك بعمل التالي لعلاج و التخفيف من تجاعيد البشرة :

1.زيت لوز 10مل .

2.زيت زيتون 10مل .

3.زيت سمسم 10مل .

4.زيت المشمش 20مل .

5.لانولين 20غرام جامع لتركيبة.

التحضير: تخلط البنود من 1-4 خلطاً جيداً حتى تمتزج جميع الزيوت ثم يضاف إليها البند الخامس ، ثم يذوّب اللانولين ويضاف بالتدريج مع التقليب لحتى تحصل على كريمة .

الاستعمال: يدهن به مرتين في اليوم وفي أي مكان من الجسم ويبقى لمدة ساعتين على البشرة لحتى يمتص.

حسان جليدان 22-11-2010 02:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khouzima (المشاركة 2520100)
السلام عليكم، أنا أعاني من أكزيما دهنية شديدة، تظهر في وجهي، ظهري، عنقي و صدري، انني أعاني منها لفترة طويلة يعني عدة سنوات، و الى الآن لم أزر طبيب جلد و حاولت علاج نفسي بعدة أشياء لكن لا شيء يفيد، أرجو أن أجد هنا علاحا بالأعشاب و يكون فعالا و مجربا، لأنها تنتشر بسرعة في سائر جسمي.. جزاكم الله خيرا.

لا بأس عليك يا عزيزي و أسئل الله العظيم ان يشفي مرضاكم و جميع مرضي المسلمين .

انصح بعمل التالي للأكزيما الدهنية :

1. عصارة الصبار 150جرام .
2. عسل 50 جرام .
3.عكبر 10جرام .
4.جلسيرين 10مل مرطب للجلد
5. كريم مرطب لترطيب البشرة للتقليل من خاصية الصبار القابضة و انا أفضل كريم البابونج .

التحضير : تستخلص عصارة الصبار ثم تضرب على الخلاط ويضاف إليها المواد رقم 2 ، 3 ، 4 .

الاستعمال : يدهن مكان الإصابة من الخليط لمدة ثلاث ساعات ثم يدهن بعد ذلك من الكريم الطبيعي المصنّع من الزيوت الطبيعية .

حسان جليدان 22-11-2010 02:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنى2008 (المشاركة 2520279)
ابنى يعانى من التبول اللا ايرادى عمره7سنوات ومعندوش اى التهابات بمجرى البول

السلام عليكم و رحمه الله

انصح بالتالي للتبول الاأرادي للاطفال :

1.تعويد الطفل على برنامج يلتزم به بتعويده على التبول قبل الذهاب الى الفراش.

2.تشجيعه بجوائز عينيه في حالة عدم التبول.

3.حل المشاكل النفسيه للطفل.

4.اعطاء الطفل ملعقه عسل صغيره قبل النوم حيث من خواص العسل احتباس السوائل في الجسم.

تركيبات منفرده:

1.خليط من ثمرة البلوط المقشره مع العسل يؤخذ منها ملعقه ثلاث مرات يوميا.

2.مغلي بذر الكراث كوبين يوميا وهو فعال جدا.

حسان جليدان 22-11-2010 02:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجن 777 (المشاركة 2520767)
السلام عليكم

كل عام وانت بخير وسلامة ومن العائدين الفائزين .

الله يجزاك خير وربي يتقبل ماتعمله ...

والدتي عمرها حوالي 45 سنة ..تعاني من

[1] - تساقط الشعر من مقدمة الرأس ؛ والذي يناظرها من بعيد يلاحظ حفة الشعر في مقدمة شعرها .

[2] - تعاني من السمنة المفرطة ووزنها فوق التسعين ؛ وهي ماتآكل كثير ..لأنها بالسنين الأخيرة يعني

من سبع سنوات قبل تجهض متكرر بدون سبب واضح يموت الجنين ببطنها فجاة حتى الدكتور مايعرف وش

السب ؛ العلم عند الله سبحانه ومن بعد الغجاهاض تزداد سمنتها بطريقة مهيب طبيعية .

[3] - وكذلك تنزل من عيونها دموع كثيرة من وقت ماتتكحل أو تحط مكياج ؛ دموع تنهمر بغزارة من غير بكاء

ولاغيره سبحان الله .وتبقى بعد ماتنزع الحكل يومين وهي تنول دموع بطريقة لاإرادية ..وراحت للطبيب وعطاها قطرة ولكن لم تستفيد .

يارب نلقى علاج أمي عندك بحوله وقوته

الله يبارك فيك وفي مسعاك ..

حياكي الله يا اختنا الكريمة و أشكرك علي دعائك الجميل .

أنا يا اختي بصراحة لا استطيع التشخيص كما ذكرت مسبقاً لاني لست طبيب بالاضافة اني اعتمد علي التشخيص الدقيق لاعطاء العلاج عن علم و بينة .

اتمني ان يتم تشخيص الوالدة تشخيص دقيق و عرض حالتها عند اخصائيين . كما اتمني ان يتم قياس هرمونات الغدة الدرقية لمعرفة اذا كانت تعاني من خمول في الغدة الدرقية ام لا ؟

أسئل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفي مرضاكم و جميع مرضي المسلمين .

اربعينيه 22-11-2010 03:31 PM

اقتباس:

حياكي الله يا اختي اربعينية و كل عام و انتي بخير . اسئل الله ان يمد في عمرك بطاعه و علم و عمل و صحة و عافية .

انصحك بعمل التالي لعلاج و التخفيف من تجاعيد البشرة :

1.زيت لوز 10مل .

2.زيت زيتون 10مل .

3.زيت سمسم 10مل .

4.زيت المشمش 20مل .

5.لانولين 20غرام جامع لتركيبة.

التحضير: تخلط البنود من 1-4 خلطاً جيداً حتى تمتزج جميع الزيوت ثم يضاف إليها البند الخامس ، ثم يذوّب اللانولين ويضاف بالتدريج مع التقليب لحتى تحصل على كريمة .

الاستعمال: يدهن به مرتين في اليوم وفي أي مكان من الجسم ويبقى لمدة ساعتين على البشرة لحتى يمتص.
جزاك الله جنه الفردوس الاعلى ونفع بك عندي سؤال الانولين ياتي اسمه جامع تركيبه وكيف اذوبه بالماء مثلا ولا بالزيوت

وما رايك بالصبره قرات انها تشد الوجه وقرات بعض التجارب

م.ج 22-11-2010 09:47 PM

السلام علیکم و الرحمة الله تعالی و برکاته
حیاکم الرب العظیم و یجزاکم عنا خیر الجزاء یا أخونا الکریم و یبعد عنکم کل السوء و المکروه. آمین یا رب العالمین.
أسئل الله العظیم رب العرش العظیم أن یشفي جمیع المرضی المسلمین. آمین یا رب العالمین.
یا أخی الکریم
هل یذوب عکبر النحل قبل الضرب في الخلاط في ترکیبة للعلاج الصدفیة(خلاصة الصبار+عکبر+عسل)؟
للخلطات الرفع الجهاز المناعي إطحان عکبر النحل ناعما وعجن مع البنود اخری(بشکل جید) صعبٌ بسبب خاصیة المومیة، فماذا الحل یا أخي الکریم؟
إن کان مکان الإصابة للصدفیة في الرأس ،یدهن بالسائل لثلاث ساعات أو نصف ساعة کالوجه؟
هل ممکن تخبرني کیفیة التحضیر ترکیبة منقیة للدم التي ذکر تُشرب مرتین في الیوم(حجم الملعقة)؟
عذرا للکثرة الأسئلة و لکم آلاف الشکر

حسان جليدان 23-11-2010 12:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اربعينيه (المشاركة 2520893)
جزاك الله جنه الفردوس الاعلى ونفع بك عندي سؤال الانولين ياتي اسمه جامع تركيبه وكيف اذوبه بالماء مثلا ولا بالزيوت

وما رايك بالصبره قرات انها تشد الوجه وقرات بعض التجارب

اللانولين شكلة يشبة الفازلين فيجب تذويبة علي تار هادئة جداً . و الافضل من ذلك انك تضعي قدر كبير فية ماء و تسخنية و تضعي فوق الماء قدر صغير و تبدأي بتسخين اللانولين في القدر الصغير .

الصبر نعم يشد الوجة و لكن نحن نريد كريم فية خواص بعض الزيوت التي تمنع التشققات مثل زيت اللوز و زيت المشمش و نريد زيت حامل مغذي للبشرة يسهل دخول الزيوت الاخري مثل زيت السمسم . بالاضافة ان زيت الزيتون و زيت المشمش هي من الزيوت المغذية للبشرة .

فانا انصح بهذة الزيوت . ولا بأس يا اختي انك تاتي بخلاصة الصبار ( الاولوفيرا) و تدهني مناطق التجعدات لمدة 20 دقيقة ثم تغسلية بماء دافيء ثم ماء بارد .

اتمني ان تكون المعلومات وصلت لكي و لجميع القارئين

أشكرك علي دعائك يا اختي الفاضلة

بالتوفيق

حسان جليدان 23-11-2010 01:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.ج (المشاركة 2521086)
السلام علیکم و الرحمة الله تعالی و برکاته
حیاکم الرب العظیم و یجزاکم عنا خیر الجزاء یا أخونا الکریم و یبعد عنکم کل السوء و المکروه. آمین یا رب العالمین.
أسئل الله العظیم رب العرش العظیم أن یشفي جمیع المرضی المسلمین. آمین یا رب العالمین.
یا أخی الکریم
هل یذوب عکبر النحل قبل الضرب في الخلاط في ترکیبة للعلاج الصدفیة(خلاصة الصبار+عکبر+عسل)؟
للخلطات الرفع الجهاز المناعي إطحان عکبر النحل ناعما وعجن مع البنود اخری(بشکل جید) صعبٌ بسبب خاصیة المومیة، فماذا الحل یا أخي الکریم؟
إن کان مکان الإصابة للصدفیة في الرأس ،یدهن بالسائل لثلاث ساعات أو نصف ساعة کالوجه؟
هل ممکن تخبرني کیفیة التحضیر ترکیبة منقیة للدم التي ذکر تُشرب مرتین في الیوم(حجم الملعقة)؟
عذرا للکثرة الأسئلة و لکم آلاف الشکر

السلام عليكم و رحمه الله

أهلاً و سهلا بكي يا اخت م.ج . اتمني ان تكوني بتمام الصحة و العافية .

بالنسبة للعكبر هو عبارة عن (مادة يدهنها النحل داخل جدران الخلية ليحافظ عليها من التعفن بسبب المائية و الرطوبة داخل الخلية) و لذلك فهو عبارة عن مضاد حيوي و مضاد للبكتيريا . بل و يعتبر من اقوي المضادات الحيوية الطبيعية و هو احد منتجات الخلية الستة .

العكبر تجدية بشكل بودرة فلا داعي بان تذيبية او ما شابة . فقط ضعي الكمية المذكورة علي بقية البنود و اضربيها في الخلاط .

بالنسبة للدهان في الوجة لا يكون اكثر من نصف ساعة لكي لا يتسبب الدهان بالشد الكبير في منطقة حساسة مثل بشرة الرأس , بالنسبة لفروة الرأس اذا كان الشخص يستطيع التحمل فلا بأس . لان الصبار فية خاصية الشد . ولاجل ذلك يجب اساخدام زيت مرطب بعدة مثل زيت البابونج .

بالنسبة لتنقية الدم انا افضل استخدام القسط البحري حيث يؤخذ بشكل سفوف و الافضل عملة كبسولات واحد جرام يؤخذ ثلاث مرات يومياً .

اذا كان الشخص يفضل مشروب عشبي يمكن عمل مجموع او بعض من الاعشاب التالية ( بابونج , ميرامية , زنجبيل , شهرتج , بهمن أحمر , عصفر , بابشي)

حيث تخلط و تطحن خشن و يشرب مقدار ملعقة كبيرة في كوب ماء . يصب الماء الفاتر علي الملعقة الكبيرة (ملعقة اكل ) و تقلب ثم تغطي لمدة ربع ساعة و تقلب و تصفي و تشرب .

اتمني ان اكون قد اجبت علي جميع استفساراتك يا اختي

و ارجوا من الجميع التحرج في وضع اي استفسار فانا هنا لكي افيدكم و لكي استفيد منكم كذلك .

في رعاية الله و حفظه

اربعينيه 23-11-2010 02:27 PM

اللانولين شكلة يشبة الفازلين فيجب تذويبة علي تار هادئة جداً . و الافضل من ذلك انك تضعي قدر كبير فية ماء و تسخنية و تضعي فوق الماء قدر صغير و تبدأي بتسخين اللانولين في القدر الصغير .

الصبر نعم يشد الوجة و لكن نحن نريد كريم فية خواص بعض الزيوت التي تمنع التشققات مثل زيت اللوز و زيت المشمش و نريد زيت حامل مغذي للبشرة يسهل دخول الزيوت الاخري مثل زيت السمسم . بالاضافة ان زيت الزيتون و زيت المشمش هي من الزيوت المغذية للبشرة .

فانا انصح بهذة الزيوت . ولا بأس يا اختي انك تاتي بخلاصة الصبار ( الاولوفيرا) و تدهني مناطق التجعدات لمدة 20 دقيقة ثم تغسلية بماء دافيء ثم ماء بارد

الله يجزاك جنه الفردوس تحملني ياخوي ابااسالك عن الصبره اقدر اضيفها للزيوت واستفيد منها اولا واذا لا اقدر استعملها لوحدها وكيف طريقتها انا قريت انهم يطحنونها و يضيفون لها كريم وتوضع على البشره مباشره لا كن انا اخاف تضر حول
العين لاني صراحه شريتها و خلاصه الصبار ضروريه صراحه ماحبيتها
في سؤال ثاني معليش في اغذيه معينه تعطي نضاره وامتلاء للوجه غير الحلبه
ومارايك في بودرة الكولاجين هل هي حقيقيه او لا وقرات عنها الكثير وغاليه جدا واذا فيه اغذيه تقوم مقامها فلا تبخل علينا بها وجعل الله جنه الفردوس دارك ومنزلك ووالدينك والمسلمين اجمعين

كويتيه 30 23-11-2010 02:48 PM

السلام عليكم اخي العزيز مريض الكبدالوبائي بي هل له علاج عندك؟ وشكرا

حسان جليدان 23-11-2010 02:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كويتيه 30 (المشاركة 2522043)
السلام عليكم اخي العزيز مريض الكبدالوبائي بي هل له علاج عندك؟ وشكرا

قد وضعت سابقاً حسب ما اذكر علاج للكبد الوبائي سي . ارجوا استخدام نفس الوصفات

أسئل الله العظيم ان يشفي مرضاكم و مرضي المسلمين .

في رعاية الله و حفظه

أمل الوليد 23-11-2010 06:26 PM

السلام عليكم

الله يجزاك عنا خير الجزاء ..

انا أعاني من خروج دمع غزيز من عيوني من غير بكاء أضطر للمسح الدائم بالمحارم ..ويزاد عند التكحل لديك علاج لذلك ..

حسان جليدان 24-11-2010 08:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اربعينيه (المشاركة 2522031)

فانا انصح بهذة الزيوت . ولا بأس يا اختي انك تاتي بخلاصة الصبار ( الاولوفيرا) و تدهني مناطق التجعدات لمدة 20 دقيقة ثم تغسلية بماء دافيء ثم ماء بارد

الله يجزاك جنه الفردوس تحملني ياخوي ابااسالك عن الصبره اقدر اضيفها للزيوت واستفيد منها اولا واذا لا اقدر استعملها لوحدها وكيف طريقتها انا قريت انهم يطحنونها و يضيفون لها كريم وتوضع على البشره مباشره لا كن انا اخاف تضر حول
العين لاني صراحه شريتها و خلاصه الصبار ضروريه صراحه ماحبيتها
في سؤال ثاني معليش في اغذيه معينه تعطي نضاره وامتلاء للوجه غير الحلبه
ومارايك في بودرة الكولاجين هل هي حقيقيه او لا وقرات عنها الكثير وغاليه جدا واذا فيه اغذيه تقوم مقامها فلا تبخل علينا بها وجعل الله جنه الفردوس دارك ومنزلك ووالدينك والمسلمين اجمعين

السلام عليكم و رحمه الله

لا يمكن استخدام خلاصة الصبر مع الزيون و يمكن استخدامها لوحدها او مع العسل . بالنسبة للصبرة خذي من الصبر السقطري قطعه ثم بللي وجهك بالماء ومرري القطعه على الوجه كما لو تغسلينه بالصابون ثم اتركيه علىالوجه لمدة نصف ساعه تقريبا ففعلا يعمل على شد الوجه وتعقيمه ويمكن ان تعمليه على العنق .

بالنسبة لاصفرار الوجة و لتنضير الوجة يُعمل يوميا مساج للوجه بزيت الزيتون بحركات دائريه لمدة 5 دقائق ويترك على الوجه حتى يتشرب الزيت (يمنع منه ذووي البشره الدهنيه)

بالنسبة لتنظيف الوجه واماكن الاسوداد بشكل عام من الجسم
يؤخذ بطاطا لون ابيض مقدار حبتين (حسب حجم المنطقه) ثم تسلق بماء بدون ملح حتى تنضج ثم تقشر وتعجن بحليب بقري صافي ويا حبذا بلدي اذا كان متوفر وتدني المنطقه المصابة بالاسوداد في اي مكان في الجسم ويترك اكبر قدر ممكن من الوقت ثم يغسل تكرر العميله حسب الحاجه.

بالنسبة لتسمين الوجة دون بقية الجسم اعذريني يا اختي لا اعرف

بالتوفيق ان شاء الله

حسان جليدان 24-11-2010 08:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوجة الوليد (المشاركة 2522149)
السلام عليكم

الله يجزاك عنا خير الجزاء ..

انا أعاني من خروج دمع غزيز من عيوني من غير بكاء أضطر للمسح الدائم بالمحارم ..ويزاد عند التكحل لديك علاج لذلك ..

حياكي الله يا اختي الفاضلة . بصراحة لا اعرف و اتمني ان تزوري طبيب عيون . وبعد التشخيص لكل حادث حديث .

بالتوفيق ان شاء الله

pressone 25-11-2010 07:42 AM

السلام عليكم
العمة فوق الخمسين وصارت معها العادة اكثر من اسبوعين والحين قالوا لها انتظري يومين ونشوف يمكن عملية ويمكن ازالة رحم واشياء كذا، هل في علاج شعبي مضمون؟ هل الكزبرة الناشفة على الريق تحل الموضوع دا؟
جزاك الله خير

الساعة الآن 10:27 PM.