منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   قصةزوج صديقتي والله انها حطمتني وكرةزوجها من كل قلبي..وابي رايكم فيهااا (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=26515)

نــــــــــوره 02-06-2004 01:23 AM

والله يا أختى سالفتها تضيق الخلق

بس يقولون((( من عافنا عفناه لو كان غالى))

هذا عايفها ولا هو محترمها ولا مقدرها بالله وش هالحياه اللى تجبرنى أعيش مع واحد نذل وهاين كرامتى

إن كنتى تحبينها وتبين لها الخير قوليلها(( تطلب الطلاق )) وتعيش تربى ولدها

الطلاق مو نهايه العالم ولا هى أول وحده ولا آخر وحده تتطلق

على الأقل بتعيش بكرامتها مو تعيش مع واحد عادها هى والكنب واحد لا يحترم مشاعرها ولا يقدرها

مزدي 02-06-2004 02:07 AM

أختي الصغيرة فعلاً أنها مشكله ... وأنا برأيي المتواضع -ورحم الله أمرء عرف قدر نفسه -
هي عرض المشكله على أهلها وأرجو أن يكون ذا عقل رزين ومتفهم ليعرض المشكله على شخص عزيز على زوجها هو يتقبل منه النصح ويقدره كأن يكون أبيه مثلاُ أو صديق مقرب له حتى يقوم بنصحه وتذكيره بالنعم التي فيها من زوجه وولد ومسكن وصحه وأن عليه أن يتق الله وتذكيره بعقوبه ذلك في الدنيا والآخره ... وأنتى عليكي بالصبر والدعاء وأعلمي أن هذا كفاره لكي من الذنوب والرسول صلي الله عليه وسلم قال ( ما يصيب المسلم من وصب ولا نصب ولا هم ولا أذي حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله به خطاياه ) الحديث...
وبالنسبة أنصحك بسماع شريط عشرون وصيه لحياة زوجيه سعيدة أو قريب من هذا العنوان للدكتور صلاح الراشد.
وقبل كل ذلك فأن المشاكل هي ملح الحياة ...

تحياتي وتقديري وأمنياتي بحياة سعيدة لهما .

jewel 02-06-2004 02:22 AM

أنا أحس انه لازم يتعاقب ، مب عشان يتعدل لأن بصراحة شكله ميئوس منه .. لكن لمجرد العقاب
عشان يعرف ان الدنيا مب فوضى ، يعني مابعد الزنا خطيئة ولابعد الطلاق خراب بيت ..
فما فيه شي بتخسره ..

تقول لواحد حكيم من أهلها زي ماقلتوا مايعصب لكن عقلاني ، ويكون الزوج يهابه ، المهم يروح يقول له انه عارف وانه طاح من عينه ويهزئه بكلمتين يحوسونه ، وبعدين يطلب منه النفقة الكاملة ( غصب عنه اصلا ) و إن حصل تقعد هي في البيت وهو اللي يطلع ( وهذا المفروض لكن وش نقول ) ، وخلاص ينفصلون كل واحد يروح في حال سبيله ..

ذيل الكلب عمره مايتعوج

al_mjnoon 02-06-2004 02:57 AM

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .....انا لله وانا اليه راجعون
اختي الفاضلة صراحه انا ارى ان تذهب المراة في حال سبيلها وتطلب الطلاق ..والله يوفقها ان شاء الله لانه لا فائدة من معاشرتها لزاني .

ماربيا 02-06-2004 03:37 AM

والله يا اختي هذا زوجها مايستحي وطولها بزياده انصحها تروح بيت اهلها هذا مستحيل ينعدل مستحيــــــــــل والطفل يتربى عادي شالمشكله ؟؟ ياما اطفال تربو بعيدين عن الاب وطلعو باخلاق ولا في مثلها ويمكن الله يعوضها بلي احسن منه خل تتدارك عمرها00ولا تضيع شبابها وتكذب على نفسها بالاوهام

ريتال 02-06-2004 03:42 AM

أختي في الله
أنصح صديقتك بأن تذهب لمنزل أهلها والله رازق الطير في السماء ورازق النمله في الارض ألن يستطيع أن يرزقها هي وابنها
خليها تكثر من اللهم اجرني في مصيبتي واحلف لي خيرا منها
ولازم تتصرف معاه صح وتتركه خوفا من ان ينقل لها مرض من امراض العصر الجنسيه
صدقيني اكتب هذا الرد وانا اضع نفسي مكانه من يرضى بالذل والهوان هو بصريح العباره اناني فهو يريدها ان تعيش معه كخادمه ترعى طفله وهو يروح يمين وشمال وهي مدفونه له
وهذا لايرضاه الله
الرسول صلى الله عليه وسلم عندما احس بأنه لايميل للسيده سوده أراد تطليقها ولكنها ضحت بيومها من أجل السيده عائشه اي أنه لم يرضى أن يظلمها لأن نفسه لم تميل لها رضي الله عنها
يعني هل كان من الممكن أن يظل معها لو لحظه واحده لو قلبنا الوضع
طبعا لا طان شهر بها عند الله وخلقه وكان ضربها هذا اذا ماقتلها ورماها
حبيبتي الصديق لازم ينصح صديقه وبالذات وقت الضيق وأنا أفهمك لاتريدين أن تكوني السبب في خراب بيتها ولكن بيت صديقتك خربان خربان خليها تجلس في بيت أهلها اكرم لها
ماشا ء الله على قوة صبرها تتحمل ان تشاهده بالصور وتسمعه وتجلس الله يزيدها صبر ويرزقنا صبر ايوب

زوجها شكله مشتري راسه
وحده تخدمه في البيت وتربي ولده ومافي نفقه وغيره ومؤخر وهي جالسه راح يجي عليها يوم ويمد يده عليها ويهينها وغيره كثير
خليها تشتري كرامتها ونفسها
واقول شئ اخير تصلي الخيره وتسأل شيخ عن هذا الشئ
الله يعوض صبرها خير يارب

رام 02-06-2004 11:13 AM

انا رأي الخاص مت كريما ولا تعش ذليلا المطلقه حفاظا على كرامتها خير من المحافظه على بيتها على حساب كرامتها
تروح تشوف حياتها شو ما في بالدنيا غير رجال ( طبعا بالحلال )

maha rashid 02-06-2004 11:27 AM

الحل هو الانفصال

والله يعوضها خير

بس ابي اعرف كيف كانت اخلاقه ايام الخطوبه

ليندا 02-06-2004 11:40 AM

انا لو منها ما اجلس معاه ولا يوم ...وبالنسبه لوالدها والله لو تتطلق ويتربى عندها احسن من يتربى عند هذا الاب المنحرف بعدين بكره بيكبر الولد ويشوف كيف ابوه يعامل امه وهذا الشي اكيد راح يأثر عليه... والله يكون في عونها :(

د عبد الملك 02-06-2004 11:45 AM

اختى الصغيره وفقك الله
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختى الفاضله لانشك جميعا ان هذه مشكله تعصف ببيت هذه الاخت وانه اذا لم تتدارك الوضع ينتج ما لايحمد عقباه اولاا

لقد اخطأت التصرف هذه المرأه مع زوجها كان الواجب عليها مهما علمت من افعال من زوجها الاتصارحه بدايه بل تعرض يعنى تذكر قصص لزميلاتها او صديقاتها لكى يعلم الزوج انه ربما يكون اتضح امره وعليها الا تتجادل معه وتشد فى الكلاام فما لاتستطيع ان تدركه اليوم تدركه غدااا

ثانيا تنظر ما هو النقص الذى عندها فلابد ان الزوج ما توجه لهذا الطريق الا انه فقد بعض ما يرغب فيه من زوجته فعليها ان تتصارحه

معه فى وقت صافى الجوا عندهم واذا لم يقبل منها او لم يرغب فى الحديث تحاول مره وثانيه الى ان ييسر الله لها

ثالثا الاتخبر احد خاصه من اهلها او اهله مهما كلف الامر فان غالب خراب البيت اذا تدخل اهل الزوجين فعند ذلك خرج الموضوع عن السيطره وربما تطلق المرأه من ذلك

رابعا الاتطلب الطلاق مهما كلف الامر حتى تستنفذ كافة السبل والطرق والا ساليب بطيبه وتودد ومحبه

خامسا وهو اهم شى ان تتضرع وتدعواا الله سبحانه فقلوب بنى ادم بين اصبعين من اصابعه سبحانه وتقوى صلتها با الله

وبأذن الله لايخيب الله رجا ئها

هذا ما تيسر ذكره فى هذه العجاله

تم التعديل - عاشق محب

الساعة الآن 09:37 AM.