![]() |
اقتباس:
هل حاولت بالايحاء اليه بأفكار معينه ... يعني قصص الخيانات وما تجلب على صاحبها من سوء سمعة بوسطه الاجتماعي وكيف تكون نظرة الناس له ... تذكير كل فترة بعواقب هذا على أهله وبناته ...ليس بأسلوب التهديد لكن بأسلوب "" والله اني خابفة على بناتنا من إثم بنات التليفون "" ممكن يتفاجأ بالكلمة ويطلب منها تعيد كلامها على أساس انه ما سمع ... لا تعيد ..يكفي انه الفكرة توصله وتقوله "" لا . لا .ما في شي ...أكلم نفسي وعلى وجهها تعبير انها سرحانه وتفكر .. لا تستفزه بكلام مباشر عنه ...الكلام هنا عن البنات اللي يكلمهم مو هو :) مثلا ... عند ورود أحد المسجات أو المكالمات بوجود أحد من أهله أو أولادهم ... تسوي حركة انها تعطيه الجهاز بسرعة ... وتقول .. فلان كانت عينه على الجهاز أخاف لاحظ شي ... يعني تخلق جو حواليهم كله خوف من الفضيحة طول الوقت وبكل مناسبة ... وبنفس الوقت قولي لها بأن لا تيأس ... كانت بنصف زوج وهي مهتمة به وعندما يئست منه صارت بدون زوج نهائيا ..... على الاقل ترجع بنصف زوج .... ساعديها بابتكار وسائل لجذب زوجها .. ستتجدد عزيمتها عندما تجد وسائل جديدة ... قولي لها بأن تبدأ من الغد بارسال مسج على هاتفه كل صباح بحيث يصحو من نومه على مسجتها عوضا أن يصحو على رفيقاته ... بيوم مسج غرامي وبيوم دعوة حلوة وبيوم نفسها طفشانه منه على الاخر :) ترسل له صباح الخير وبس :) ... لن تجد ردة فعل سريعة وقلي لها بألا تنتظر ردة فعل ( سوي خير وقطي بحر :) ) اليوم الثاني ترسل له المسا وهكذا تنويع وتبديل بوسائل الاتصال ... ووسائل الاتصال المكتوبة أسهل من غيرها بكثير ..ربي ييسر أمرها ومن قبل ومن بعد ..الدعاء ..الدعاء لنفسها وله ... أو اذا تقدر تجذبه لصحبة دينية ..قريب أو جار أو جمعية .. |
أعانها الله على بلائها
الله المستعان غلطان وعينه قوية حسبي الله ونعم الوكيل |
اقتباس:
بالنسبة للنقطة 3 ما هو الاسلوب المناسب لتخبره.؟ هي لاتحب المشاكل وتتجنب المواجهة معه دائما |
حبيبتي بيتا
نعم عزيزتي هذا ما حدث وتقول انها الآن مرتاحة أكثر لانها اصبحت لا تبحث خلفه ولا تعلم شيئا عن خياناته اما في السابق كانت تعرف كل التفاصيل المشكلة انها يوم من الايام وبدافع الفضول فتحت جواله فوجدت انه اصبح يمسح المكالمات والرسائل بعد ان كان يبقيها دائما قلت لها اكيد لا يريد ان يجرح مشاعرك لانه يعلم انك تعبثين بجواله بين الحين والحين لكنها عندما رأت سجل المكالمات وجدت انه مازال على حاله ربما اقل من السابق لكنه على كل حال مازال على تواصل معهن لا اعلم ماذا يفهم من سكوتها ، لكنها تقول انا مسالمة واكره المشاكل ولا اريد اثارة غيرتي وحرق اعصابي فليذهب هو ومن يعرفهن ، ولهم رب يحاسبهم قلت لها قد يفهم انك راضية او انك ضعيفة ومستسلمة قالت هو يعلم انني اضغط على نفسي واصبر كي لا يهدم بيتنا انا ارى ان زوجها يراها قد رضخت للامر الواقع وارتضت هذه الحياة ولم يعد يهمها شئ ، هو شئ سلبي او ايجابي لا اعلم هي الآن تريد ايصال فكرة كما تدين تدان ودقة بدقة ولو زدت لزاد السقا لكنها لا تعلم كيف قلت لها من خلال القصص الغير مباشرة قالت سيغضب ويفهم انه المقصود وهو الآن يرى انه ملاك في عين زوجته واقل حركة من الزوجة يشعر الزوج من خلالها انه مقصر او مذنب معها فانه يثور ويغضب وتسوء نفسيته كثيرا ويلوم نفسه انه اغضبها ، لانه يحبها بالنسبة للرسائل مازالت مستمرة ترسل له بين الحين والآخر ، لكن المشكلة انها اصبحت قاسية القلب معه ولا تحنو عليه وهو شعر بهذا اشكر متابعتك اختي الحبيبة |
اقتباس:
صح ... وللا توقعي غلط ؟؟؟ لانه الحل يعتمد على تحليل الوضع اذا صح أو لأ . تصدقيني اذا قلت لك اني الان وبعد ما انتهت علاقة زوجي ألجأ لاظهار غيرتي وانا مو غيرانه حتى أرضيه وأشعر انه أحيانا يتعمد يلقي كلمة يثير غيرتي فيها .. يحب يشعر اني أغار عليه . يمكن وضعي ما ينطبق على وضع صديقتك ... أتمنى تقارني معي حتى نتوصل لتحليل صح . أحب اني أتابع معك ومعها الى أن ينحل الموضوع وفي اللحظة اللي تحسي فيها انها اكتفت لا تردي على ردودي وأنا أفهمها على طول :) |
أختي تالينا:
إما أن تخبره صراحة وجهاً لوجه مع عدم التجريح واستخدام الكلمات النابية أو إرسالها برسالة تحمل الترهيب والترغيب |
الله يسعدك يابيتا دنيا وآخرة يارب
حسيت حنان متدفق ينبع من كلماتك ومشاعر اخوية صادقة ورغبة خالصة في المساعدة وبذل الخير الله يجعله في ميزان حسناتك يارب وما يحرمك الاجر شوفي حبيبتي هي تتبع معاه اسلوب غير مباشر مادري ليش هي تحب اللف والدوران تقول انها تخاف من المواجهة رغم اني لاحظت انه زوجها يحب الصراحة (اعرفهم الاثنين قراب مني) المهم تقول انها تكتب رسائل في مسودات جوالها وهو يقراها من وقت للثاني وتكتب فيها كل اللي في قلبها وتتخذ اساليب مختلفة مرة انها تحبه مرة انها مجروحة مرة انها تحس باهماله تقول حتى لو ما شفت نتايج المهم يوصله احساسي انا احس انها محتاجة اكثر من كذه لازم يفهم انه الوضع مو تمام وانه ممكن يخرب بيتهم بسببه ، تقول مرة قرأ المسودات وقال لها مع مرور السنين انا كنت اعرف انك ذكية بس اكتشفت انك اذكى مماكنت اتصور ، وانك لئيمة اكثر مما كنت اتصور(يقصد انه حركاتها غير عفوية وانها تقصد من وراها شي معين) حصل موقف وهم مسافرين ، اتصلت وحدة منهم والزوجة لمحت اسمها في الجوال ، وكانوا في السينما ، قال لها امي تتصل ودي اروح اكلمها ، ماردت عليه انقهرت من قلب ، عاد السؤال قامت ردت عليه روح كلمها بقهر وعصبية وطول الوقت الدموع ماوقفت ، ولما شافها لقاها تبكي وعيونها حمرا مثل الدم ، قال لها ايش صار ؟ قالت انا شفت الرقم ، قال عارف انك شفتيه ، قالت له انا تعبت ، قال لها تعبتي مني ؟ قالت ايوة ، صار يعتذر ويقسم بالله انه يحبها ويموت فيها تقول خلاص تنكدت السفرة ولا عرفت تنبسط بشي ومن بعدها صار يمسح كل شي في جواله ****** تصدقي انا كمان قلت لها هو يستفزك يبغى يشوف غيرتك بس تقول انها تبين له غيرتها باستمرار وهو يقولها انتي غيورة وينبسط لما يشوفها تغار حتى من بنات التلفزيون تبين له غيرتها ***** شوفي هو عارف انها متنكدة وتعبانة نفسيتها ، بس من ايش ؟ مايعرف وهي تخاف تقوله السبب اقتباس:
خوفها منه يقهرني ، تقول ما اخاف منه شخصيا بس اكره الجدل والمشاكل ، وبصراحة هي عودته على السكوت والرضا بكل شي ، فلما تحاول تتكلم معاه على طووول يقولها انتي تغيرتي وصرتي ترفعي صوتك وماتحترميني تقول كيف احترمه وهو اصلا نزل من عيني ؟؟ احس جواها فيه صراع نفسي الله يعينها |
اقتباس:
طيب انت كرجل ، الزوجة واجهت زوجها قبل كذه وحصلت بينهم صراعات كثيرة في هذا الموضوع ، آخر شي الزوجة قررت تسلم امرها لله وتدعي وتستغفر وتنتظر الفرج ، وماصارت تحاول معاه ولا تعمل اي شي ومرت فترة على كذه الآن ، كيف ممكن انها ترجع لصولاتها من جديد ، وهي راضية بوضعه لها فترة ؟ ابسط شي بيقولها : ايش الجديد؟ هذا وضعنا من زمان ، ماتغير شي وهذا اللي صار فعلا ، قامت سكتت الله يهديها وماردت عليه حست بالقهر وانه مو حاس انها صابرة عليه طيب كيف يحس اذا هي ما قالت له ؟ تقول اخاف انكلم ينقلب الموضوع ضدي مو لصالحي |
اقتباس:
أولا : لازم تفهم انه زوجها ما يفهم على تلميحاتها بأغلب الاحيان ما يفهم الا الكلام المباشر حتى لو كان يفهم على المسجات اللي تتركهم له بالمسودات ... يمكن حتى المسودات فهم جزء منهم وجزء لأ .... خليها تجرب وتشوف ...أنا مريت بكذا موقف أثبتولي انه زوجي ما يدخل مخه الا الكلام المباشر ... ما يقدر أو ما يحاول يفكر كفاية حتى يعرف سبب زعلك منه ... ما يحسبها كثير ويحلل مثلنا ... ويتذكر مواقف ويقارن ...لا .. الصراحة ما أعرف كيف يفكر ... لكنه يحتاج تقولي له عن سبب زعلك بشكل مباشر ... أكيد بتصير طوشه ويعصب اذا قلتيها وانتي معصبة ورفعتي صوتك ... بمجرد ما ترفعي صوتك وتكوني زعلانه راح تخسري النقاش وينقلب الموقف ضدك ... كلميه وانتي مبتسمه حتى لوكانت دمعتك نازلة ... جربي مرة جملة وحدة وشوفي تأثيرها عليه وأنا واثقة ما راح ترجعي لاسلوبك القديم مرة ثانية . قوليها ...ما أقدر أكون معاك وانت مع غيري ...جربت وصبرت والجديد اني مو قادرة أتحمل أكثر ... تعبت ... راح اموت من قهري ...تحب تشوفني ميته وترتاح ؟؟؟؟ ثانيا : ليش هو يحب يشوفها غيرانه؟؟؟ لانه غيرتها تثبت له حبها له ... اذا ما تحب تكون بموقف الغيرانه معناها لازم تثبت حبها له بطريقة ثانية ..... كلام زي العسل بمسجات يومية ..يومية .. قبل ما يطلع تسأل وين رايح ... مو تحقيق لكن أحب أتطمن عليك ببسمة حلوة ..اذا تأخر تسأل عنه وتظهر خوفها ورعبتها عليه ... الله يسامحك ..خوفتني عليك .. اذا اشتكى من أي شيء حتى لو هي عارفه انه يتدلع فهذي هي نهاية العالم ... شو أعملك ؟وكيف صرت ؟ ولازم تشوف طبيب :) بمناسبة وبدون مناسبة ..مسحة على الراس أو الكتف وهو يشتغل أو يفطر أو يلبس . تمدح بلبسه وبأناقته وهذا اللون عليك يجنن :) .. كرشته أحلى شي شفته بالدنيا . صلعته أحلى صلعة صارت بالعالم :) مدح بالعمل وبالابداع والتطور والذكاء ...عصامي ... الان وهي واصلة حد القرف منه يمكن يكون صعب عليها تقول هذا الكلام ..خليها تبدأ بالكتابة ولما تشوف تجاوب من زوجها بتتحسن نفسيتها وتصير تقدر تقول صدقيني ما عرفت كيف أدلل زوجي أو ماهية الاشياء اللي ممكن تأسر الرجل الا لما شفتها مكتوبة أمامي ...أحيانا تحتاجي توضحي الواضح وتذكري بالمنسي ربي ييسر أمرهم ...أطلعيني على تطوراتهم :) |
حبيبتي بيتا
اعذريني على التأخير انا خليتها تقرأ ردودك والبنت مسكينة صارت تشك في نفسها وصارت مو عارفة كيف تخلي غيرتها تشعلل من جديد عشان تصارحه زي ما انتي تفضلتي وصارت تفكر تفكر تفكر وانا اقولها يابنتي لاتضغطي على نفسك اذا انتي كذه مرتاحة عادي قالت لو مرتاحة ماكان شكيت لك واللي صار انها طلبت من زوجها مايروح لاصحابه لانها مشتاقة له ، لكنه صمم على رأيه وراح ولما رجع شافت جواله وهو نايم ولقته خرج وتكلم مع وحدة اعترف لزوجته انه يحبها هنا ثارت غيرتها اخيرا :17: وماعرفت تنام راحت جلست جنبه ، حس فيها وصحى من نومه ، شافها قال ايش صار ؟ ايش فيكي؟ قامت بكيت ، هو خاف عليها (انا متأكدة انه يحبها بس الله يهديه لها يارب) المهم تقول انه خاف عليها وهي تبكي مو قادرة تمسك نفسها قال ايش صار احد زعلك ؟ لاتخوفيني عليك قالت راح اقولك بصراحة بس ماتزعل من كلامي انا مرة تعبانة وبتكلم معاك مثل الاصدقاء وقالت له انا زمان حبيت انسان من كل قلبي ، لكنه جرحني جرح ما اقدر انساه ، وصبرت عليه واخترت اكمل حياتي معاه لكنه للاسف مازال على حاله وانا كل يوم اقول بكرة يتغير بكرة ان شاء الله يكون احسن تقول حزززن عليها مرة وحضنها وصار حنون معاها وقال والله اني تغيرت عشانك والله ما صرت اخرج عشان اكلم احد والله احبك وما احب غيرك انتي الوحيدة اللي اقولها كل شي عن اسراري من غير حرج حتى احوالي المادية ما اقولها لاحد غيرك قامت قالت : طيب ليش؟ (تقصد ليش تروح لغيري) سكت ومارد عليها ومن بعدها تفجرت مشاعره ومشاعرها هي كمان وصارت حنونة عليه وهو صار يخاف على زعلها بس تقول كل ما حاولت اعشقه زي زمان ، اشوف خيانته قدامي واحس اني اكرهه بس بنفس الوقت افتقد وجوده في حياتي انا قلت انها تفتقد العاطفة مو شرط انها تفتقده هو شخصيا بس خفت اقولها كذه تقوم تقسى عليه اكثر او تفكر في غيره |
| الساعة الآن 12:15 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©