منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   مساحة مفتوحة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=3)
-   -   ممـــــــــــكن اعرف ليـــــــــــــــــــــش؟ (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=96040)

مرتاحة 04-08-2006 07:36 PM

شكرا لكم كلكم

بــــــــــــــــس

الى الان ماحد جاء يشفش غليلي

مرتاحة 04-08-2006 07:37 PM

ليـــــــــــش دايم اذا جيت اسلم على رجال كبير في السن اطيح عقاله خخخخخخخخخخخخ

ايكو_ايكو 05-08-2006 01:52 PM

حبيبتي مرتاحة مرحبا:17:
لي كل هالتشاؤم هاد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
على فكرة انا كنت متل ما انتي حكيتي بس زماااااااااااااان قبل ال 20
اما هلا والحمدلله انا كويسة والناس الحمدلله بتحبني(طبعا مو الكل لاني احيانا او كتير بعطي بالوجه:d )
بس ما بسعى دائما لارضاء الناس لانو ارضاء الناس غاية لا تدرك... بما اني انا صح وعندي قناعاتي وكلامي بكون بمحلو,, يعني مو ضروري احكي بالفاضي والمليان,,,, اذا انا مرتاحة الحمدلله
عيشي حياتك متل ما الله منجك اياها,,, بشخصيتك...بطبيعتك...بكل شي حلو فيكي....
احكي بثقة وما تفكري ابدا انو ممكن الشخص اللي قدامك ينتقدك او ما يعجبو كلامك... خليكي واثقة من نفسك :22:
:22: GOOD LUCK:22:

مرتاحة 05-08-2006 06:17 PM

ايكو ...كلامك حلو بس انـــــــــــــــــا

مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــا اقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــدر

slora 05-08-2006 10:20 PM

والله ياعسل نغبرتي عما يخفيه قلبي

كأنك تتكلمين عني

يسلمووووووووووووووووووووووو

قطوة قطرية 05-08-2006 10:36 PM

بال سبحان الله

انا لما قريت موضوعك خفت حسبت اني انا كاتبته واقول في قلبي شالسالفه

بس تدري ماشاءالله عليك قدرتي تعبرين عن اللي بداخلك بطريقة فناااانه

انا الصراحه اعجز عن التعبير عن اللي فيني

تدرين انا لو اتصلت في حد او طرشت له مسج و مارد علي اكره عيشتي ومليون ألف فكره تجي في بالي

ليش مارد علي ؟؟ ليش يكرهني ؟؟ ليش يشوف رقمي ومايرد ؟؟ و يمكن انا مزعجه ويمكن ويمكن واتخيل وضعه لما

يشوف رقمي وطريقة تفكيره اسوي فلم في مخي والشخص هذا خبر خير خخخخخخخ

اكره عيشتي ومااقدر اعيش باقي يومي واتم طول الوقت معصبه

و اي شخص مثلا تكون علاقتي ووياه سطحيه اي كلمه يقولها تأثر فيني واتم افكر في كل حرف قاله واقول في بالي

يمكن ماكان يقصد لا يمكن كان يقصد و يمكن ويمكن افففف احس اني بموت من التفكير

بس جد جد موضوعك روعه ويريح القلب

مشكووووووووره

مرتاحة 06-08-2006 05:25 AM

اللهم اني أسألك الثبات على الدين وحسن الخاتمة

اللهم صبرني إلى أن ألقاك

اللهم اني أسألك نفسا مطمئنة بلقائك

اااااااااااااااااااااااااااااااااااامـــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــين

صفاء 06-08-2006 06:02 AM

اختي العزيزه مرتاحه....

لطالما انك حصرتي النقاط التي تزعجك فانت في طريق صحيح نحو تغيير افضل واوصيك بكل معرفه تدعم الذات وتزيدها ثقة بالنفس سواءكان شريط اوكتاب فهذا ما تحتاجيه ....فاجعلي الثقة بالنفس تنبع من داخلك ولا تنتظري ان تفصل فستانا لك لتلبسيها.....

ساكتب لك بنفس طريقتك على بعض التساؤولات وكما يقال خير الكلام ما قل ودل وهي .....

ليــــــــــــش دائما احاسب نفسي على كل تصرفاتي لدرجة اني بالليل ما اعرف اناااااااااااام

ثقتك بالصحيح من تصرفاتك سواء كانت قول او فعل تغنيك عن التفكير بهذا الشكل...لان من يهمه رضى الناس دائما عن افعاله وتصرفاته يفقده تقدير ذاته.ومنها يشعر بتأنيب الضمير دائما.....
ليـــــــــــش دايما اذا دقيت على احد ومارد احس انه مو مستلطفني او مايبغى يتكلم معي

ان بعض الظن اثم...والافضل من الظن السؤال الصريح او على الاقل اجعل لاخيك سبعين عذرا ....
ليـــــــــــش دايما لما ارجع من عزيمة او اي تجمع احس اني ما اعطيت انطباع حلو (مع اني اغلب الاحيان ساكته)

شجعي نفسك على التعبير والمشاركه الجماعيه والحوار وهذه امنيه توديها وتحتاجي الى اعتياد ليــــــــــش دايما افوت الفررررررررص واندددددددددددددددددددددم اشد الندم عليها ولا اخذ درس بعدها

لم افهم بالضبط...

ليـــــــش دايما احيانا اتمنى اعيش عيش الملوك واحيان اتمنى عيشة افقر الناس

هناك معنى تذكرتيه في موقف معين جعلك تفكرين بذلك وموقف اخر جعلك تستشعرين معنى الفقر فتمنيتيه وليس هناك عيب في ذلك فكلنا نطمح الى شكر الغني على نعم الله وصبر الفقير على اقدره..

ليــــــــــش دايما اذا صار اي موقف بسيط احس اني خلالالالاص خسرت الشخص اللي قدامي وماراح اقدر اغير نظرته لي

طبيعتك المسالمه تكره الغضب والمشاحنه ونحن في الحياة معرضون لاختلاف وجهات النظر او الشحناء فلابد من احتوائها والاعتراف بانها امر طبيعي في اي علاقه انسانيه

ليــــــــــش انا رغم اني والحمدلله الله منعم علي باشياء كثيره ماااني راضيه عن نفسي واشوووووف ناس ينقصهم كل شي (الادب ..الجمال ..الثقافه)ويدخلون المكان وكلهم ثثثثثثثثثثثثثثثثثثقه بانفسهم

فاقد الشيء لا يعطيه...كلما كنت واثقه من نفسك ظهر على تصرفاتك القوة...كلما قدرت نفسك وقبلتيها بعيوبها ومميزاتها اصبح هناك انسجام ذاتي ولن يهمك راي اي انسان لانك اعرف الناس بنفسك....
ليــــش احيانا اتقمص شخصية او صوت او حركات احد معين واقنع نفسي اني قاعده اخذ الشي الزين من كل الناس

ليس عيبا ان نتعلم من الاخرين فنون ومهارات مفيده وهناك فرق بين التعلم والتقمص فتعلمي ولا تتقمصي فلكل شخصيه هويه.....
ليــــــش دايما ادخل نفس المحل 3 مرات وامسك نفس البضاعه ولا اشتريها وفي المقابل ممكن اشتري شي بدون تفكير

ربما هناك شيء يجعلك تترددين في شراء شيء معين وليست مشكله الا اذا كان مستمرا....فكل شيء زاد عن حده انقلب الى ضده....

ليـــــــش دايما احس ان عندي مقومات لشخصيه جذابه بس مو عارفه اطلعها

يقال ان الانسان الاجتماعي يستطيع ان يبني صدقات بشكل اسرع من المنطوي على نفسه فتعلمي من الغير كيف تكوني اجتماعيه وكيف تعززين صفاتك وليس هناك افضل من الممارسه مهما قرئنا.....
ليـــــــش دايما احيان اكون حكيمه ومنطقيه مع ناس واعطي اراء سديده واحيان اكون متردده ومحدودة التفكير مع ناس يهمني رايهم فيني

ليس عيبا فلا يوجد انسان لديه كل العلم والخبره فما تعرفيه استطعتي ان تحكمي عليه ومالا تعرفيه لم تستطيعي وليس هناك اشكال.....
ليـــــــــش دايما احس ماحد في الدنيا فاهمني صح

كلنا قد يقول ذلك وبعض اهل العلم في هذا الجانب يضعون ذلك على طريقة التعبير عن الفكره وطريقة استيعابها من المستقبل وهي ليست مشكله مستعصيه فقليل من التعبير يوضح ذلك ومن كان لديه مشكله فليتوجه لاهل الاختصاص لانه يفهمونه اكثر من غيره.....
ليـــــــش دايما احس انني شديدة التمسك بالدين وقريبه من الله وساعات احس اني بعييييييييده عنه(داجه)

جاهدي لتكوني قريبه من الله واسئليه ان يعينك لاننا بشر نسقط احيانا في مهاوي الضعف والله المستعان ومن اخطاء فسبيله الاستغفار

ليـــــــــش الحين بعد ما انشر موضوع استسخف نفسي واقول ايش هــــاذا..مين هـــاذي؟

هنا خلاصة مشاكلك

اقتباس:

استسخف نفسي
اختي العزيزه تذكري ان كل تصرف تتصرفيه وكل نظره تنظريها الى غيرك سواء كانت جيده او سيئه انما تنبع من اعماقك فالانسان مثلا الغير متسامح تجدينه لا يتسامح مع نفسه ابدا بل يجلدها بفوق ما تستحقه...

حب الذات ...تقدير الذات واعطائها القيمه الطبيعيه...والثقة فيها كلها شروط لاي شخصيه متزنه وكلنا نسعى الى ذلك فقرئي واستمعي لما يفيدك في ذلك واليك مجموعة الاشرطه للدكتور عبد الكريم بكار بعنوان (تدعيم الذات) اتمنى ان تستفيدي منها وغيرها الكثير....

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=59136

ام ريان

اسبريسو 06-08-2006 06:30 AM

شكلك تحبين الاساله بدرجه جنونيه

عشان كذا سالتي كل الاساله هذي

مع ان الناس كلهم نفسك ولا سالوا

لو سمحتي

عندي بنت بنفس صفاتك
اي كلمه تضيف قبلها ليش
واي كلام مني تعيده وتقول قبله ليش

جا دوري اسالك انا
ليش بنتي كذا

مرتاحة 06-08-2006 07:49 AM

اختياو اخي معالم............لو تدرين اني ما كتبت موضوعي هاذا الا طمعا باجابه شافيه من انسانه مثلك..
الفـــ شكــــــــر(ماتكفيني)

ام خالد...............والله بنتك مافيه احلى ولا اذكى منها ..الله يحفظها لك..وعلى حسب عمرها يعني اذا هي طفله اتوقع طبيعي جدا(الاستكشاف)..اما اذا كانت حرمه (مثلي)..فانا مو من طبعي اسأل واصلا مااحب الكلام الكثير بس لاني كنت متضايقه وفرغت كل طاقتي في الاسئله بحثــــــــــــا عن الراحه مع اني ما انكر حاجتي لبعض الاجابات المفيده

الساعة الآن 01:53 AM.