منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   العلاقات الأسرية والإجتماعية (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=91)
-   -   عيادة رجل الرجال النفسية: (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=224904)

SCoT 03-10-2011 10:05 AM

رجل الرجال انا منهار

اتمنى ان اتحدث معك برسائل خاصه

رجل الرجال 03-10-2011 10:47 AM

رد عاجل
ابني الكريم SCoT
المنهار لا يكتب هنا ما يدل على أنه ولله الحمد لم يصل لهذه الدرجة ولكنه من فعل الشيطان ليحزن الذين آمنوا وليس بضارهم شيئاً.
1- قل أولاً السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لأقول لك وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
2- أسأل الله العلي القدير أن يفرج همك ويرزقك يسرا يغلب عسرين وأن يبرد على قلبك بالإيمان وخشية الرحمن.
3- أدِّ هذا التمرين بسرعه ثم تابع القراءة (خذ نفس عميق جداً يملأ صدرك كلله عشر مرات وبعد كل نفس قل ( لا إله إلا اللهمحمد رسول الله).
4- تمنع ضوابط المنتدى التواصل الخاص إلا في نطاق ضيق جداً عبر مراسلة الإدارة.
5- لقد منّ الله على الجميع بالستر ومنه المعرف الرمزي فلا يطلع على أي شيءٍ عنك في الواقع هنا.
6- أيا كان سبب ما وصلت إليه من ضيق شديد لا ترى منه مخرج أو مشكلة حساسة أو ذنبٍ كبر في نفسك فالله أكبر ومغفرته أوسع ورحمته وسعت كل شيء وبذكره تطمئن القلوب.
7- هنا تحدث الجميع بكل التفاصيل مهما كانت وتمت المتابعة معهم ولله الحمد يسر الله لهم ولنا الوصول للأفضل وإن رغبت فأرجو تشريفي بالمرور على مفضلة العيادة لترى كل المواضيع فقد يكون موضوعك منها.
8- أتشرف بالتفاعل معك بما يسرك بإذن الله.
أسأل الله أن يبعد عنك شياطين الجن والإنس.

SCoT 03-10-2011 10:59 AM

هل تتذكر مووضوعي عن اهلي ؟؟

رجل الرجال 03-10-2011 11:09 AM

فضلا
ضع رقم الرد أو الرابط الخاص بالموضوع.
ولك هذا الرابط ففيه جميع المواضيع
http://www.66n.com/forums/showthread...E3%DD%D6%E1%C9

رجل الرجال 03-10-2011 11:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجال يهز جبال (المشاركة 2693752)
السلام عليكم
صباح الخير او مساء الخير
وعليكم السلام رحمة الله وبركاته وصباح النوراخي العزيز رجل الرجال لدي مشكله صغيرة نوعآ مآ
عندما اتلقى توبيخ من مديري بالعمل
ينقلب يومي إلى جحيم واشعر بالتضايق
والضجر بل ان حتى اعز اصحابي يعرفون باني بحالة ( بالعامية نفسية )
هذه الكلمة انتشرت بين الشباب أقصد كلمة (نفسية) وبحث عنها ووجدتها تعني عند الباكستانيين (مجنون ههه معلومة على جنب)اعلم اني مخطأ ومقصر بعملي ولكن عندما اشعر انه يهددني بمصدر رزقي تثور داخلي
النيران واشعر بمستقبل مرعب لا اعلم لماذا.
ببساطه لقد ثبت في عقلك من أحد من وثقت بهم أن الوظيفه هي العتمد في الرزق وأن من لا وظيفىة له سيموت من الجوع والصحيح غير ذلك فقد يكون فصلك من الوظيفة أكبر خدمة تقدم لك لتنطلق في السوق للغنى والثراء فلا تتعلق برزقك بغير الله.
ربما لاني لا اريد ان ابين لاهلي اني غير كفؤ لتحمل المسئوليه والعمل ام لاسباب اخرى
لا شك إن المحافظة على شخصية الإنسان عند من يحب مقوم جيد ومن أفضل تعزيز النفس أمام النفس وأمام الآخرين لذلك الذي يخطيء هو من يعمل ومن لا يعمل لا يخطيء وكل من على الأرض بشر ولكن هناك من تكبر أخطاؤهم وهناك من يدقق على أخطائهم فرئيسك في العمل يتلقى من المكدير العام أو ممن هو أرفع منه نفس ما تتلقى من رئيسك. اتمنى ان اتواصل معاك برسائل ولكني لا استطيع
راسل الإدارة لتتمكن من ذلك وأبو فيصل ما يقصر.
ليتني اقدر في داخلي اشياء كثيرة لا يسعني كتابتها هنا
مع اطيب تحياتي وامنياتي لك
باسعد الاوقات

ولك أسعدها وإذا رغبت أن نبدأ هنا كورس خاص بك خطوة بخطوة وإن كان هناك ما يحرج فادخل بمعرف جديد
أتشرف بك وأرجو أن تكون في نفسك مثل معرفك .

رجل الرجال 03-10-2011 11:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم دافىء (المشاركة 2693783)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

مرحبا ياا استاذي ! ها انا عدت من جديد بعد تأدية الواجب الذي طلبت ..

شعوري بالامس واليوم وقبل كتابة الرسالة واثنائها وبعدها شعور انسانة متزنه اذ انني حينما بدأت بكتابة تلك

الرساائل كتبتها وانا في حااالة رووقااان راائع وصفااء نفسي وذهني جميل على الرغم من انني لم استطع كتاابة

كل المواقف التي تشعرني باالالم والسوء تجاه زوجي الا ان بعضاا مما كتبت قد اشعرني بالغصة قليلا وبالرغبة

بالبكاء ولكن حالتي الايجابية انذاك كانت حائلا لحدوث ذلك وهذا يتضح من خلال بعض الايجابية في تلك

الرسالتين ..

وكما اسلفت قبلا ان حالتي تلك هي حالة مؤقتة تصاادفني كل شهر قبيل اسبوع من عادتي الشهرية فقط اما خلالها وبعدها فأنا انسااانه مختلفة تمااما !

كما اني حينما كتبت رسالتي تلك الى زوجي تعمدت ان اردف قبلها جملة (الى الشخص الذي احب ) لاني

بالحقيقة انا لا اكره زوجي ابدا وماشبيه حالتي تلك سوى المرأة الحامل التي تتوحم على زوجها فتكرهه فترة

الحمل وما ان تضع حملها حتى يعود كل شيء كما كان بلا كره !( هذه الحاله تشبهني تماما).

(لفتة سريعه : ذكرت من خلال رسالتي تلك اني عمدت الى تمزيق دفتر مذكراتي الذي لا يحمل سوى ذكرياتي السيئة ,, وبالامس كتبت اولى ذكرى جميلة في حيااتي في ذاك الدفتر وسأتلوها ببقية الذكريات الجميلة القادمة انشاء الله والتي اعتقد انها ستدعمني ايجابيا اكثر في حياتي ,, مارأيك بهذه الخطوة ؟ )

أنتظر تعليقك وتوجيهك استاذي الفاضل ,, شكرا جزيلا .

ابنتي الكريمة خطوات واثقة وسريعهة في الطريق للتوازن النفسي
ولله الحمد
وإن كان تمزيق تلك الذكريات من سيطرتك عليها وإرجاعها إلى حجمها الطبيعي بعد حذف ملفات القلق المصاحبة لها وأنه الآن أصبحت فقط ذكريات لا أكثر بدون ألم فهذا جيد جداً
وإن كان هروبا من مواجهتها فهذا ليس بالصحيح بل لا بد من كتابتها والسيطرة عليها وحذف ما يجب حذفه وتحجيم ما يجب تحجيمه ومن ثم إتلافها.

رجل الرجال 03-10-2011 01:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياتي بيبي (المشاركة 2694035)
--------------------------------------------------------------------------------

انا كتبت لك قبل هلمرة وشكيت لك من خطيبى انوا ما يهتم فينى كتير وانا الى اغلب الوقت ارمسه وادوره ولمن اعاتبه يطلعلى حجج من تحت الارض المهم انوا ما غلط معى
اخوى هو ماكان هيش قبل كان يسال عنى وايد فى بداية الخطوبة واكتر من مرة فى اليوم بس هلا صار وايد ما يسال عنى يعنى ادا مارمسته مايرمس ولا يسال لا تقول لى اتقلى والله كل انواع التقل سويته وما نفع معاه لازم يطلعنى غلطانة
ما اكدب عليك هو طيب وايد وحنين بس هالنقطة كرهتنى فيه خلتنى اشك فيه لاسمح الله والله ما اعرف كيف اتعامل وياه ادا بتقولى لا ترمسيه لين يرمسك اقولك انه ماراح يرمسنى لين انا ادور عليه او لو رمس يرمس ويلوم انى ما رمسته ويضل يعاتب
والله انا ما اعرف كيف اتصرف ما بغى افقده لانى وايد احبه ايش اسوى
جزاك الله خير اخوىىىى

أهلا ابنتي الكريمة وبارك الله لكما وعليكما وجمع بينكما بخير
الرجل بنتي يبي يكون هو المهم مخصوص إذا كان في مجتمع قريب من القبائل ونحوها ويثقل بزيادة
ذكريه بالرسائل الناعمة بأن ثقله سيفوت عليكم أحلى أيام الزواج وأنك تحبينه وتحبين صفاته فلا يحرم نفسه منك ويحرمك منه عشان يعلمك أنه ثقيل ورجال كفو عند من يعلمونه مثل هذه الأمور.
أنتظر منك الجديد.

رجل الرجال 03-10-2011 01:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دنياي أحزان (المشاركة 2694716)
السلام عليكم

والدي

الحمدلله استمريت على التمرين لكن لم استخدم شاشة الحاسب

اكتفيت بالمرآيا

استمريت يمكن اسبوعين وساعات التفكير يسيطر علي وساعات لا

يعني التفكير في المشكله موجود(مشكلة الجنس)

1- مبروك التقدم ولعلك تواصلين بعدما لمستي النتائج وبكامل حريتك في بيتك وبأقل التكاليف وبالوقت المناسب لك.
2- التفكير في الجنس سيبقى ما بقي عقلك وبدنك فهو غريزة ولكن وجوده كشيء أساس ومحور التفكير شيء ووجوده بحجم قليل بحيث ينصرف التفكير لكل الأمور الأخرى ويجعل الجنس بحجمه الطبيعي وتركه في النهار يأتي به في الليل بالنوم عبر الاحتلام وهو لذيذ وصحي ولا إثم فيه ويتم استغلال النهار بما هو أولى بالجهد والوقت.
3- مع الرياضه اطلعي على تمارين الشد والتغذية المطلوبة لمن يمارسون الرياضة.
أشكرك على حسن التجاوب.

رجل الرجال 03-10-2011 02:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لجين الحزينه (المشاركة 2695053)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته شحالك بابا اتمنى تكون بصحه وعافيه
بخير عساكم بخير انا قطعت ما صرت أدخل لظروف صارت لي , انزين بخبرك شو صار وياي :
عارفها أنا سكنت في بيت عمي , تصدق يا بابا في البدايه كنت مب متقبله واحس اني متضايقه وزعلانه ولا لي خاطر حتى أسولف ويا أحد حتى خالد كان يدخل ويطلع وانا ساكته على قولته في النهايه بتتعبين انتي وانا عاد يوم أسمع يقولي جي أقعد أصيح لغاية ما جاء أبوي وقرر يجلس وياي يومين تعرف يا بابا حسيت نفسيتي تغيرت مادري ليش كان ينزلني وياه تحت عند عمي وخالتي وكان ياكل وياي ويسولف وياي حسيت أني أرتحت , فعقب ما راح صار عادي عندي انزل بروحي عند عمي وأسولف وياه من غير خوف حتى كنت مستانسه بهذا الشي.
ما حصل لك هو أن الطفلة بداخلك استيقضت لما ابتعدتي عن والدك ولما حضرت ذهب الضيق وتجرأت يعني كبرت الطفلة يا لجين زي ما قالوا لك.تعرف يا بابا حتى أبوي مستانس يقولي تغيرتي يا لجونه إلا خالد ماد البوز يعني بدال ما يشكرني اني رضيت وسكنت ويا اهله لا زعلان هو يقول شو استفدت انتي ما تغيرتي بس أقول بيني وبين نفسي خليه لازم بيتعود , اخر شي قبل أسبوع تخيل يا بابا كان يصارخ ويحلف أنه راح ياخذ وحده ثانيه المشكله يحسبني بزعل عادي قتله روووح وانا بروح بيت أبوي وانتهت المشكله أحسه صار عصبي , ساعات أقول بعلمه على سالفة ولد عمي وبريح راسي من مشاكله صح يا بابا.
بعد فترة بسيطة راح تجيك أخبار حلوة مرره فلا تستعجلي وانتظري شوي بس.
اخر شي عارفه أني ثقلت عليك وامي قولي كيف أشوفها خلالاص مليت أبغا أشوفها حتى يوم يجون خوات خالد اخر الاسبوع وأشوفهم جالسين ويا امهم ومستانسين أحس اني بموت من القهر واجلس في حجرتي وأصيح أو اتخيل أني جالسه وياها واسولف وياها عن أشياء كثيره خلاص يا بابا أبغ أشوفها .
لا تستعجلين الأمور بإذن الله موضوعك راح يتعدل بس هدي شوي وخليك بالاول مع خالد وأهله إلين تحسين أنك كبرتي نفسيا وتروح منك الضيقات
وهدي الكلام مع خالد لا تقابلين الصراخ باصراخ والزعل بالزعل لا تخلين إبليس الملعون ينام بينكم أنتم زوجين مو عدوين.
وشكراً أدري أني تعبت بس والله أرتاح يوم أسولف وياك .

ما تعبت ولا شي بالعكس أفرح بكل ما يسعدكم.
دعواتك لنفسك وللوالد والخالد وللمتابعين وللمسلمين.ولي.

رجل الرجال 03-10-2011 02:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حزن النفس (المشاركة 2695069)
حاسه نفسي ابي اكتب واعبر عن مشاعري بس مو عارفة

ما ادري هو خوف من الولادة او شنو بجد ضايعه

ابنتي الكريمة :
أسأل الله العلي القدير
أن ييسر لك الولادة وأن يفرحك بالصحة والعافيه لك وللجنين وتالدين بالسلامه.
ننتظر الجديد
عبري بما في نفسك.

الساعة الآن 10:54 AM.