![]() |
حلاقة الذقن . . .
سلام عليكم
كل عام و أنتم بخير % % % حبيت أطرح موضوع حلاقة الذقن من ناحية من تحب يحلقلك أنت أو حلاق وش جنسيته هالحلاق " تفضل أن يكون لك أدوات حلاقة خاصة فيك أو لا ؟ بصراحة طرحي لهاالموضوع كان بسبب حلاقين مكة كنت كل ماأدخل على الحلاق وفي يديني شنطة حلاقة كان يقول لي "أنت من أهل الرياض" طرحي للموضوع للمشاركة فأتمنى من كل من مر بهالموضوع ما يبخل علينا بمشاركته , شكرا جزيلاً |
حياك أخوي ..
أهم شي إنك تداوم على حلاق واحد فقط وتجيب عدتك وتخليها عنده ... ولا تحلق إلا مرة وحدة بالإسبوع عنده.. وخلال الإسبوع أنت أحلق لنفسك بحيث لا تخلي دقنك تطول مرة وبعدين ما تعرف تحدد السوالف أو السكسوكة .. أنا من النوع اللي يحب يخلي دقنه طالعة شوي (زيرو يعني) ، جبت مكينة تخفف الدقن وتحدد الشوارب .. يعني ما صرت أروح للحلاق إلا مرة كل شهر !!! |
السلام عليكم
انا بالنسبة لي استخدم عدة من اربع سنوات والحمد لله مرتاح من الحبوب ومرتاح نفسياً اني باغراض خاصة لي مكينتين حلاقة للوجه وللحية و مشط شعر ومشط صغير لتحديد اللحية والشنب و شفرة الحلاقة وكوب الرغوة وفرشاة حلاقة وفرشاة تنظيف الشعر عن الرقبة وفرشة للشعر ومقص وفوطة وثوب للحلاقة اللي يوضع على الجسم جميعهن بشنطة اشيلهن وين مارحت بسفر او غيره وعامل حلاق واحد وازوره اسبوعياً وكنت اتمنى اني اعرف احلق بنفسي وخصوصاً عندي اغراض لكن مسكة الموس تخوف :) وفيه ملاحظة انتبه تحط اغراضك عند الحلاق خذها معك لأن بعضهم يستعملها من وراك وانت ماتدري وحصلت معي عندما كنت عند الحلاق الاول واخلي الاغراض عندهم اذا جيت لقيت فوطي واغراضي على الزباين !!! وغيرت الحلاق من ذاك اليوم .. وبالنسبة للجنسية لا أرتاح الى للأتراك .. |
والله كل اسبوع وعند اتراك بس احيانا يكون ثرثار او استغلالي باحط لك كريم يلزمك تنظيف وجه .........الخ
والله إذا طحت لك في حلاق هندي مضبوط والله احسن من الف تركي |
وعليكم السلام انصحك انك تذهب للمراكز الراقية انثاء الحلاقه او قص الشعر وتهذيبه المهم احرص ان تدخل مكان حلاقه يكون معروف ونظيف و التاكد من سمعته والافضل انه يكون احد من شباب مدحه لك وحتى لو تكون زبون دائما ويعرفك وتصير تاتي لهم كلما اردت وعلى فكره ليه تحلق دقنك ليه ماتخليها عوارض احلى او سكسوكه المهم لاتشيلها كلها ! اقتباس:
اعتبر هذا فضول منه او يمكن مرت عليها الحالات السابقه كلهم من اهل الرياض بصراحه لانه اكيد يخاف من تلوث اداوت الحلاقه عندهم ومع الزحمه وكثرة المعتمرين لهذا معه شطنة وادوات الحلاقه <<والله من النظافه الزايده ماشاء الله لكن المفروض ترد عليه وتقول انا من ارض الله الواسعه ومســــــــلم هذا المهم لايهم ان تخبره انت من اي ديره بنسبه بعد الحلاقه او قبل ترى فيه كريمات خاصه تدهن بها الدقن والرقبه تمنع ظهور الجفاف والقشور واللون الاخضر وايضا هالكريم يكون مثل التقشير ويكون الجلد والمكان نظيف جدا ولونه صافي <يمكن لك سؤال الطبيب السعودي المختص اخصائي جلدية ثقه ومعروف لاني كنت ابشتري لاخوي وماشاء الله الاخصائي كان بيصرف لي نفس الكريم الي هو يستخدمه اثناء الحلاقه واشتريه لاخوي لانه احيانا يحلق دقنه يرتبه واحيانا يخليهااا سكسوكه او عوارض ام بنسبه لسؤالك الجنسية بصراحه لا اعرف جنسيه محددة لكن يفضل اختيارك شخص متمكن فاهم يعرف اصول المهنه وذا خبره وسمعة وطبعا التجربه خير برهان اتذكر اخوي يعلق على محل معين ! لانه ارتاح لشغل ويد الحلاق .......... اتمنى مشاركتي مفيده الله معك (: مُبتسمة وكلي جروح |
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فإن حلق اللحية حرام لما ورد في ذلك من الأحاديث الصحيحة الصريحة، والأخبار ولعموم النصوص الناهية عن التشبه بالكفار. فمن ذلك حديث ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "خالفوا المشركين أحفوا الشوارب وأعفوا اللحى" متفق عليه، وهناك أحاديث أخرى بهذا المعنى، وإعفاء اللحية تركها على حالها، وتوفيرها إبقاؤها وافرة لا يقص منها شيء. وحكى ابن حزم الإجماع على أن قص الشارب وإعفاء اللحية فرض واستدل بجملة أحاديث منها حديث ابن عمر رضي الله عنهما السابق، وحديث زيد بن أرقم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من لم يأخذ من شاربه فليس منا" [صححه الترمذي]، قال في الفروع وهذه الصيغة عند أصحابنا ـ يعني الحنابلة ـ تقتضي التحريم، وقال شيخ الإسلام بن تيمية في شرح العمدة ( فأما حلقها فمثل حلق المرأة رأسها وأشد لأنه من المثلة المنهي عنها وهي محرمة) وقال أيضاً في الفتاوى الكبرى ( ويحرم حلق اللحية ويجب الختان) انتهى وقال الحطاب المالكي في شرح خليل ( وحلق اللحية لا يجوز وكذلك الشارب وهو مثلة وبدعة ويؤدب من حلق لحيته أو شاربه إلا أن يريد الإحرام بالحج ويخشى طول شاربه) انتهى. وقال ابن عابدين الحنفي في رد المحتار ( يحمل الإعفاء على إعفائها عن أن يأخذ غالبها أو كلها كما هو فعل مجوس الأعاجم من حلق لحاهم ويؤيده ما في مسلم عن أبي هريرة عنه صلى الله عليه وسلم ( جزوا الشوارب واعفوا اللحى خالفوا المجوس) فهذه الجملة واقعة موقع التعليل وأما الأخذ منها وهي دون ذلك كما يفعله بعض المغرب ومخنثة الرجال فلم يبحه أحد) انتهى وقال الإمام ابن عبد البر في التمهيد (يحرم حلق اللحية ولا يفعله إلا المخنثون من الرجال) يعني بذلك المتشبهين بالنساء، وكان النبي صلى الله عليه وسلم كثيف شعر اللحية ـ رواه مسلم عن جابر، وفي رواية كثيف اللحية، وفي أخرى كث اللحية والمعنى واحد. وقد دل الكتاب والسنة والإجماع على الأمر بمخالفة الكفار والنهي عن مشابهتهم في الجملة، لأن مشابهتهم في الظاهر سبب لمشابهتهم في الأخلاق والأفعال الممنوعة بل وفي نفس الاعتقادات، فهي تورث محبة وموالاة في الباطن، كما أن المحبة في الباطن تورث المشابهة في الظاهر، وروى الترمذي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "ليس منا من تشبه بغيرنا، لا تشبهوا باليهود ولا بالنصارى" الحديث. وفي لفظ "من تشبه بقوم فهو منهم" [رواه الإمام أحمد]، ورد عمر بن الخطاب شهادة من ينتف لحيته. وليس حلق اللحية من الكبائر ، إلا أن يواظب عليه صاحبه ، لقول ابن عباس رصي الله عنهما : لاصغيرة مع الإصرار. فالإصرار على الصغيرة يلحقها بالكبائر ، والواجب : التوبة والإقلاع عن الذنوب كلها صغيرها وكيبرها ، وكما قيل : لاتنظر إلى صغر الذنب وانظر إلى عظمة من عصيت. والله أعلم. |
السلام عليكم ,,,
الأخ طنبرجي بالبداية أشكرك على مرورك و تعليقك الرائع لكن ياأخي فيه بعض الشباب مضطر أن يحلق الذقن كل 5 تأيام قريبا يعني بالأسبوع مرة و ينعم كل يومين هذا سياسة الأدارة لديهم بالعمل مثل البنوك على العموم أعجبني أسلوبك بالحلاقة حيث أنك ماتضطر أنك تلجأ للحلاق ألا مرة بالشهر "أحسدك" الأخ ابو مها "ما شاء الله" محتاط لنفسك عندك الأمكانيات التي تؤهلك أنك تحلق لغيرك وشلون ماأنت قادر تحلق لنفسك , على العموم مسكة الموس مع العادة راح تصير هواية , أشكرك على مرورك و تعليقك الكريم . :22: |
السلام عليكم
الأخ سديد الرأي فعلاً رأيك سديد ياكثر مايثرثر الحلاق على راسك و يقدملك المغريات عشان يلطش منك كم قرشين زيادة وهم نصابين أنا بنفسي أكتشفت بعض المعقمات اللي يستخدمها الحلاق لتنظيف الوجة بعد الحلاقة تباع في محلات أبو 2 ريال الكرتون منها بينما الحلاق يبيع الواحد منها بـ 25 ريال , شكرا لك أخوي . مبتسمة وكلك جروح , شكرا على المرور وكانت إجابتك شافية كافية "و أكثر ما أعجبني قولتك يكون عندك حلاق تعرفه " صحيح على الأقل يريحك بالأعياد يصير الحجز عبر الجوال , شكرا لمرورك و سعيد بمشاركتك. |
أختي الهجرة السلام عليكم
بصراحة ما أقول ألا جزاك الله خير كلامك شافي كافي وأزيدك من القول "لاتنظر إلي صغر المعصية و لكن أنظر إلي عظمت من عصيت" جزاك الله خير علما أن أستدلالاتك كانت قوية مو شوي ألا للغاية ماوصلت الدعوى إلي اقتباس:
رغم تعليقك لكني مصر أني أقولك شكرا لمرورك |
الله يعطيك العافيه الهجره والله يجزاك خير
لان حلاقة الدقن حرااااااااااااااااام ومشكورين للجميع |
الساعة الآن 07:55 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©