منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   ركن الطفل (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=97)
-   -   ابني معه حساسية بصدره ياريت تفيدوني (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=176541)

كريستال 18-11-2008 09:56 AM

ابني معه حساسية بصدره ياريت تفيدوني

صباح النور

كيف كل الامهات ؟ والاطفال الحلوين

انا بدي اسألكم بخصوص حساسية الصدر خاصه اني سمعت انه كتير منتشر

ابني عمره الحين 6شهور ونص من اسبوع وصدره تعباااااااان رحت لاكتر من طبيب مافادوني بيحكولي صغير على الادوية

لحد مارحت يوم السبت الماضي لدكتور وكان مسخن وصارله اربع ايام مو نايم ومابرضع لدرجة اني كنت اعصرله

من صدري واعطيه بالكوب لانه ماباخد المرضاعه رشح وسخونه وكحه غريبه

المهم يوم السبت من الساعه خمسه الصبح كنت بالمستشفى بعد مرور خمس ايام علي بدون نوم

رحت وحكالي الدكتور صدره كتير تعبان ونيمه وحطله بخار المهم حكالي انه عنده التهاب بالاذن غير الرشح

واعطاني بخاخ ومضاد حيوي و شفاطه عشان انفه

المهم البخاخ بيتركب بانبوب فيه زي الكمام وبنبخ بخه وحده وبخليه حتى يستنشقه

الحين السؤال ابني مابحسه بستشقه بس احطه بصير يصرخ ومابده اياني احطه على انفه ونفس الشي

مع الشفاطه بضل يبكي وكل مااعطيه المضاد بيرجع من كتر البلغم يلي بصدره

حرارته صارلها يومين وزياده 39 وكل مااتصل على الدكتور بيحكيلي بس اعمليله كمادات ماي دافي بس المضاد يعمل مفعوله رح تخف حرارته

اما البخاخ بيحكيلي خليه يستنشقه

في حدا جرب هالشي هل طفل عمره 6شهور بيقدر يستنشق البخاخ ؟؟

طيب الصبح صحيت كان تنفسه سريع كنه بيلهت وصوت صدره صار مبين زياده بيصفر

هل اروح لطبيب خاص بس انا مابعرف دكاتره مناح خايفه اروح يلعبلي بالولد وتسوء حالته مابعرف شو اعمل

ياريت يلي صار معها نفس الشي تخبرني هل الصغير بتحسن على البخاخ ولا لازم اخده عند طبيب متخصص بامراض الصدر ..؟؟

واخيرا سلامة ولادكوا وماتشوفوا شر ...

warda_soud 18-11-2008 10:00 AM

حبيبتي ألف سلامة لابنك
انا ما عندي فكرة عن الموضوع يارب الاعضاء يفيدوكي
بس اظن انه لازم تاخدين ابنك للمستشفى وينام فيها ..
لانه الطبيب هو الاعلم بكيفية التعامل مع البيبي
سلامته وما تشوفوا شر

(أم جمانة) 18-11-2008 10:14 AM

سلامات ومايشوف شر وربي يشفيه

أنا ولدي عنده حساسية صدر بس جاته وهو كبير ويباخذ البخاخة اللي بتقولي عليها يوميا كوقائي

بس أختي ولدها عنده الحساسية من صغره مثل ولدك وبتستعمل له جهاز بخار مو بخاخة وبعد ماكبر صار يستعمل البخاخة

أختي لاتسكتي على حاله أبدا وروحي لدكتور متخصص للصدر لأن الحساسية لو اهملت بتصير ربو لاقدر الله

وحساسية الصدر اغلبها تكون بسبب وراثي ومابيعرف يعالج الحساسية الا دكتور متخصص في الصدر بإذن الله

ربي يشفيه ويعافيه وطمنينا عنه

كريستال 18-11-2008 10:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة warda_soud (المشاركة 2022306)
حبيبتي ألف سلامة لابنك
انا ما عندي فكرة عن الموضوع يارب الاعضاء يفيدوكي
بس اظن انه لازم تاخدين ابنك للمستشفى وينام فيها ..
لانه الطبيب هو الاعلم بكيفية التعامل مع البيبي
سلامته وما تشوفوا شر

تسلمي ياعمري انا وديته عند الطبيب بس اعطاه بخار بالمستشفى وبخاخ بالبيت وبتصل عليه بيحكيلي انت بس استمري عليه كم يوم لكني مابحس استفاده حتى اني مو عارفه هو فعلا بستنشقه ولا لا

موفقه حبيبتي اسعدني مرورك

كريستال 18-11-2008 10:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (أم جمانة) (المشاركة 2022316)
سلامات ومايشوف شر وربي يشفيه

أنا ولدي عنده حساسية صدر بس جاته وهو كبير ويباخذ البخاخة اللي بتقولي عليها يوميا كوقائي

بس أختي ولدها عنده الحساسية من صغره مثل ولدك وبتستعمل له جهاز بخار مو بخاخة وبعد ماكبر صار يستعمل البخاخة

أختي لاتسكتي على حاله أبدا وروحي لدكتور متخصص للصدر لأن الحساسية لو اهملت بتصير ربو لاقدر الله

وحساسية الصدر اغلبها تكون بسبب وراثي ومابيعرف يعالج الحساسية الا دكتور متخصص في الصدر بإذن الله

ربي يشفيه ويعافيه وطمنينا عنه

ياهلا ام جمانه سلامة ابنك

انا استغربت فعلا انه الدكتور اعطاني بخاخ فكرت استعماله سهل لكني مبحس ابدا انه مستفيد واللي خوفني كتير صوت الصفير اليوم الصبح

المشكله انه عمري ماتعاملت مع دكتور اطفال خاص عشان هيك بدي اسأل اذا في عنا متخصص ان شاء الله اليوم بدي ادور على دكتور لانه انا خايفه يتحول لربو متل ابن عمه كتير ياحرام بتعب ..

تسلميلي ياعمري

الله يوفقك ويشفي ابنك

بنت ابوي 1 18-11-2008 04:34 PM

ابني عنده حساسي بصدر من كان عمره 10شهور وبدا يطلع عنده اسنان وديت دكتور استشاري قال لازم انتبه عليه من يبدا معاه الرشح الزكام ونقط في انفه نقط الملح المخصصه للاطفال كل 4ساعات على شان ما ينزل الزكام على صدره لانه ينزل على القصبه الهوئيه بعدين الصدر واذا صار معه سعال اعطيه بخار مدة خمس ايام واذا كان سعال وحراره وزكام

اعطيه نقط الملح وبخار وخافض حراره وما اعطيه مضاد الى في حالة التهاب الاذن عنده واعرض ابنك من الان على استشاري على دكتور استشاري لان الحساسيه بتستمر معاه على الاقل لين يخلص تسنين

والله يشفي كل مريض يارب

مايشوف شر الله يشفيه

(ام عبدالله ) 18-11-2008 04:38 PM

الف سلامة عليه كريستال
والله ما عندي فكرة
بس حبيت ادخل وادعي انو ربنا يشافيه ويعافيه
وان شالله ما يشوف شر ابدا
بس متل ما قالولك الاخوات لا تستكتي عليه ابدا
وعليكي بالطبيب الخاص لانو دايما الحكومي ما عندهم نفس الاهتمام

jeans 18-11-2008 05:56 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

من واقع تجربه مع ولدي الحسايه بدت معاه بدري من عمره الاربع شهور

والدكتور زيك كان يصرف لي بخاخات الفنتولين والفلكسوتايد ويصرف لي معاها الكمام الي يتثبت فيه البخاخ

ما ابي اكذب عليك كان البخاخ لايجدي نفعا لان ولدي بعده صغيره ومو واعي ولايقدر يساعدني انه يستنشق البخه مضبوط

وبصراحه ماكنت استمر عليه الا عند الحاجه واذا زاد عليه صدره اوديه للمستشفى يعطونه بخار

واستمر الوضع الي ان بدى يفهم ويستوعب كيف يستنشق والحمد لله

طلع كلام الدكتور صحيح انه البخاخ والكمام هذا اجدى نفعا من جهاز البخار

والحين تجيه حالات كتمه بس على طول اسيطر على الوضع لاني اعرف من تجيه زكمه خلاص اليوم الي بعدها راح تنزل على صدره

وبما انه صدر ولدك مكتوم ويصفر ضروري توديه المستشفى علشان يشوفون نسبة الاكسجين

ماعليه شر وطمنينا

*الماسة* 19-11-2008 08:49 AM

حبيبتي أنا ولدي لما كان صغير جاته حساسية مثل ابنك

وكان صوت صدره زي الصفير وكحته مكتومة وصوتها غريب

بس مانفع معاه بعد الله إلا البخار واشتريت الجهاز واستخدمه له في البيت

لما يتعب بروح للدكتور ويكتب لي الجرعات تبع البخار واسويه في البيت يمكن 3 مرات يوميا

واستفادوا اخوانه اللي اصغر منه كمان

الله يشفيه لكي ويعافيه ويحفظه من كل شر

تحيــــــــــــــــــــــــاتي

GREEN222 19-11-2008 09:34 AM

سلامة قلبو يا رب

اهم واسرع شي دكتور اختصاص للأطفال

وثم ادهني صدره بعد كل حمام بالزيت او زيت السمسم السيرج

اللي يطلع على الطحينه

كل يوم وان شاء الله ما يعود يشوف الحساسيه ابدا

اذا يقدر يشرب ملعقه صغيره او عدة نقط من السيرج بيكون ممتاز

داومي على هذا كل الشتاء هذا ما كانت تفعله ستي وستك لأهلنا

ويا رب تطمنينا باقرب وقت

كريستال 19-11-2008 09:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت ابوي 1 (المشاركة 2022623)
ابني عنده حساسي بصدر من كان عمره 10شهور وبدا يطلع عنده اسنان وديت دكتور استشاري قال لازم انتبه عليه من يبدا معاه الرشح الزكام ونقط في انفه نقط الملح المخصصه للاطفال كل 4ساعات على شان ما ينزل الزكام على صدره لانه ينزل على القصبه الهوئيه بعدين الصدر واذا صار معه سعال اعطيه بخار مدة خمس ايام واذا كان سعال وحراره وزكام

اعطيه نقط الملح وبخار وخافض حراره وما اعطيه مضاد الى في حالة التهاب الاذن عنده واعرض ابنك من الان على استشاري على دكتور استشاري لان الحساسيه بتستمر معاه على الاقل لين يخلص تسنين

والله يشفي كل مريض يارب

مايشوف شر الله يشفيه

هلا حبيبتي فيك وسلامة ابنك فعلا انا اعطاني نقط للانف بس احسها تسيل الانف كتييير يمكن هذا المقصود يعني حتى ماينزل على الصدر ان شاء الله بداوم عليها انا كنت اعطيه اياه مره او اثنين في اليوم وهو فعلا ابني بسنن يعني ممكن الحساسيه تروح لما يخلص تسنين ؟؟؟ ان شاء الله يارب

تسلميلي حبيبتي اسعدني مرورك

كريستال 19-11-2008 10:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (ام عبدالله ) (المشاركة 2022625)
الف سلامة عليه كريستال
والله ما عندي فكرة
بس حبيت ادخل وادعي انو ربنا يشافيه ويعافيه
وان شالله ما يشوف شر ابدا
بس متل ما قالولك الاخوات لا تستكتي عليه ابدا
وعليكي بالطبيب الخاص لانو دايما الحكومي ما عندهم نفس الاهتمام

اهلين فيك حبيبتي ام عبدالله

مسكين والله تعب الايام اللي فاتت تعب انا ولادي كانوا يسننوا بهدوء ولا كنت احس عليهم بس عمور لا غير كتير >> انا مبارح اخدت موعد من طبيب اطفال حكيولي عنه انه شاطر بس موعدي بكره الصبح ان شاء الله يفيدني مبارح نزلت شوي حرارته لكنه طول الليل كان يصرخ ويبكي اتوقع من التهاب الاذن والصبح لما جيت ارضعه رجع الرضعه كلها نفس الشي مبارح بالليل كل ماارضعه بيرجع اتصلت بالدكتور من شوي حكالي احسن بطلع البلغم احنا عنا الحكومي على حسب الدكتور.. الدكتور يلي بتعامل معه ممتاز لكنه مو متخصص بامراض الصدر يعني عام سخونه رشح بساعد لكن تخصص لا انا دايما بروح اله لما ولادي يتعبوا بوصفلي احسن الادويه حتى لو من الصيدليه الخارجيه بيحكيلي احسن من دوا المستشفى الحكومي لكن مابعرف اول واحد من ولادي يتعب صدره حسيت انه مافادني في هالشي انا اخدت موعد من دكتور ابن اخو زوجي كتير ساعدهم لانه عنده الربو ..

ان شاء الله ابدا مايشوف فارس يلي شافه عمور ويسنن بهدوء تصحي الصبح تلاقي سنونته طلعت يارب

موفقه حياتي

كريستال 19-11-2008 10:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jeans (المشاركة 2022676)
بسم الله الرحمن الرحيم

من واقع تجربه مع ولدي الحسايه بدت معاه بدري من عمره الاربع شهور

والدكتور زيك كان يصرف لي بخاخات الفنتولين والفلكسوتايد ويصرف لي معاها الكمام الي يتثبت فيه البخاخ

ما ابي اكذب عليك كان البخاخ لايجدي نفعا لان ولدي بعده صغيره ومو واعي ولايقدر يساعدني انه يستنشق البخه مضبوط

وبصراحه ماكنت استمر عليه الا عند الحاجه واذا زاد عليه صدره اوديه للمستشفى يعطونه بخار

واستمر الوضع الي ان بدى يفهم ويستوعب كيف يستنشق والحمد لله

طلع كلام الدكتور صحيح انه البخاخ والكمام هذا اجدى نفعا من جهاز البخار

والحين تجيه حالات كتمه بس على طول اسيطر على الوضع لاني اعرف من تجيه زكمه خلاص اليوم الي بعدها راح تنزل على صدره

وبما انه صدر ولدك مكتوم ويصفر ضروري توديه المستشفى علشان يشوفون نسبة الاكسجين

ماعليه شر وطمنينا

اهلين ياعمري

يعني صفير الصدر ممكن يكون نسبه الاكسجين نازله عنده انا مداوماله على البخاخ لحد مايشوفه دكتور الاطفال بكره موعده لما مبارح ارجعت من الدوام اعطيته البخاخ وماعدت سمعت الصفير سألت زوجة اخو زوجي عن البخاخ حكتيلي بيستفيد منه ماتخافي بس داومي عليه بصراحه انا خوفي الاكبر لانه ابوه بدخن يقلب عنده لربو متل ابن عمه عشان هيك انا طول الوقت خايفه عليه ولانه وزنه زيادة عن الطبيعي يعني اوفر ويت الدكتور حكالي بتزيد عنده نسبة الحساسية بالصدر وخاصه انه كمان اخوه عنده اكزيما يعني مرشح مثالي للمرض من كل النواحي وهدا جدا مخوفني ان شاء الله بكره الدكتور يطمني عليه .

سلامة ابنك والله الصغار يلي عندهم الحساسية والربو بعانوا من جد الله يعينهم ويعين اهاليهم

يعطيكي العافيه حبيبتي

كريستال 19-11-2008 10:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *الماسة* (المشاركة 2023138)
حبيبتي أنا ولدي لما كان صغير جاته حساسية مثل ابنك

وكان صوت صدره زي الصفير وكحته مكتومة وصوتها غريب

بس مانفع معاه بعد الله إلا البخار واشتريت الجهاز واستخدمه له في البيت

لما يتعب بروح للدكتور ويكتب لي الجرعات تبع البخار واسويه في البيت يمكن 3 مرات يوميا

واستفادوا اخوانه اللي اصغر منه كمان

الله يشفيه لكي ويعافيه ويحفظه من كل شر

تحيــــــــــــــــــــــــاتي

اهلين حبيبتي الماسه سلامة ولادك انا كنت اشوف جهاز البخار عند ابن اخو زوجي بس ان شاء الله مايتطلب الموضوع هالشي ان شاء الله يروح مع التسنين والله انا هدا خوفي يضطر لهالشي ...

سلامة ولادك ياعمري بس كم عمر ابنك وهل ضله معه ولا لا لانه بعرف انه الحساسية بتختفي بسن معين ؟؟
اسعدني مرورك حبيبتي

تحياتي

كريستال 19-11-2008 10:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة green222 (المشاركة 2023155)
سلامة قلبو يا رب

اهم واسرع شي دكتور اختصاص للأطفال

وثم ادهني صدره بعد كل حمام بالزيت او زيت السمسم السيرج

اللي يطلع على الطحينه

كل يوم وان شاء الله ما يعود يشوف الحساسيه ابدا

اذا يقدر يشرب ملعقه صغيره او عدة نقط من السيرج بيكون ممتاز

داومي على هذا كل الشتاء هذا ما كانت تفعله ستي وستك لأهلنا

ويا رب تطمنينا باقرب وقت

اهلين فيك قرييين انا بسأل ان شاء الله الدكتور عن هاي الطريقه اذ بتفيده انا كنت اسمع عن السيرج بس ماكنت اعرف انه يلي بطلع على الطحينيه ان شاء الله بتأكد من الدكتور ..

تسلميلي حبيبتي

اسعدني مرورك

*الماسة* 19-11-2008 10:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريستال (المشاركة 2023179)
اهلين حبيبتي الماسه سلامة ولادك انا كنت اشوف جهاز البخار عند ابن اخو زوجي بس ان شاء الله مايتطلب الموضوع هالشي ان شاء الله يروح مع التسنين والله انا هدا خوفي يضطر لهالشي ...

سلامة ولادك ياعمري بس كم عمر ابنك وهل ضله معه ولا لا لانه بعرف انه الحساسية بتختفي بسن معين ؟؟
اسعدني مرورك حبيبتي

تحياتي

ياحبيبتي ولدي الأن ماشاء الله دخل ال7 سنوات ولله الحمد

ولما صابته هالحالة كان أقل من سنة

والإن يارب لك الحمد مايحتاج بخار ابدا بس دوا ومضاد

وحتى اخوه عمره سنتين ماصار يحتاج للبخار يمكن اقولك مرة في السنة لما تكون شديدة

وانا ارتحت على البخار والأدوية اطلبها من الدكتور يكتبها لي والجرعات حسب وزن الطفل وشدة الحساسية

بعض الأحيان مابيحتاجوه.........

على حسب المرض

الله يشفي لك ولدك ويعافيه

والله حاسة بمعاناته لأني شفتها في اولادي

ياحبيبي هو الله يهونها عليه

طمنينا عنه

تحيـــــــــــــــــــــاتي

dodi_dabdoobi 19-11-2008 10:37 AM

اولاد اختي لما كانو صغار كانو يعانو من نفس هذي المشكلة و مع بلغم قوي و خصوصا ايام التسنين

و نصحتها وحده بوصفة ممتازة و هي انها تنقع اللبان الشحري و تعطيهم ملعقة شاي من ماء النقع يوميا و صار البلغم يطلع كثير و يرتاحو بعدها و اذا ما طلع يخرج مع البراز و انتي بكرامة

اذا ابنك عنده بلغم انصحك باللبان الشحري و ان شاء الله ما منه ضرر على ابنك

*الماسة* 19-11-2008 10:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dodi_dabdoobi (المشاركة 2023187)
اولاد اختي لما كانو صغار كانو يعانو من نفس هذي المشكلة و مع بلغم قوي و خصوصا ايام التسنين

و نصحتها وحده بوصفة ممتازة و هي انها تنقع اللبان الشحري و تعطيهم ملعقة شاي من ماء النقع يوميا و صار البلغم يطلع كثير و يرتاحو بعدها و اذا ما طلع يخرج مع البراز و انتي بكرامة

الله يسعدك حبيبتي

والله ماادري كيف راحت عن بالي

بالفعل للبلغم اللبان الشحري ممتاز وعن تجربة

هو بيكون مر لكن لو تعطيه مقدار ملعقة حقت الحلى

وإن شاء الله بتشوفي كيف بيتحسن ويروح البلغم منه

مشكورة أختي وجزاك الله خير على التذكير

تحيــــــــــــــــــــــــــاتي

كريستال 19-11-2008 11:01 AM

[QUOTE=*الماسة*;2023183][center][color="magenta"]ياحبيبتي ولدي الأن ماشاء الله دخل ال7 سنوات ولله الحمد

ولما صابته هالحالة كان أقل من سنة

والإن يارب لك الحمد مايحتاج بخار ابدا بس دوا ومضاد

وحتى اخوه عمره سنتين ماصار يحتاج للبخار يمكن اقولك مرة في السنة لما تكون شديدة

وانا ارتحت على البخار والأدوية اطلبها من الدكتور يكتبها لي والجرعات حسب وزن الطفل وشدة الحساسية

بعض الأحيان مابيحتاجوه.........

على حسب المرض

الله يشفي لك ولدك ويعافيه

والله حاسة بمعاناته لأني شفتها في اولادي

ياحبيبي هو الله يهونها عليه

طمنينا عنه

تسلميلي حبيبتي طمنتيني انا اول ولد يصير معه هيك كان ابني الاكبر عمره الحين 3سنوات و9شهور يعاني من الاكزيما وكل سنه تتغير لاخف يعني في الاول متل الحروق حتى اثارها لليوم ولما كبر تحولت تهيج في الثنيات من جسمه والحين حبوب متل العنقز او جدري الماي لكنها اكزيما فجد مسكين عانى من جد ولما اجى عموري ومر الشهرين بدون اكزيما قلت الحمد لله طلع متل اخته ماعندها اكزيما فكرت حالي ارتحت من هالمعاناه اجتني حساسية الصدر شكلي ضربته عين مسكين كان هني لحد مابدا يسنن ان شاء الله يارب تكون خفيفه ومايكمل السنه وتخف وتروح

تسلمي ياعمري

كريستال 19-11-2008 11:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dodi_dabdoobi (المشاركة 2023187)

اهلين فيك دودي شو هو اللبان الشحري ياريت تحكيلي لانه طول الوقت برجع بلغم واحيانا مابقدر يرضع من كتر البلغم يلي عنده ... يعني اروح للعطار واسأله عن اللبان الشحري وهل هدا مسماه بالخليجي ولا اله اسم تاني لاني بقطر مابعرف اذا بعرفوه عند العطارين بهالاسم ولا لا ..

مشكوره حبيبتي بس ياريت تفيديني ان شاء الله مااكون غلبتك ..

موفقه

dodi_dabdoobi 19-11-2008 11:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريستال (المشاركة 2023206)
اهلين فيك دودي شو هو اللبان الشحري ياريت تحكيلي لانه طول الوقت برجع بلغم واحيانا مابقدر يرضع من كتر البلغم يلي عنده ... يعني اروح للعطار واسأله عن اللبان الشحري وهل هدا مسماه بالخليجي ولا اله اسم تاني لاني بقطر مابعرف اذا بعرفوه عند العطارين بهالاسم ولا لا ..

مشكوره حبيبتي بس ياريت تفيديني ان شاء الله مااكون غلبتك ..

موفقه

حبيبتي بالنسبة للبان الشحري انا من جده ألاقيه عند العطار شكله يشبه اللبان اللامي الحجري و نفس اللون (اصفر) و طعمه شديد المرارة و يؤخذ من منقوعه قليل للأطفال و ممكن كمان للكبار
عادة يؤخد من قبل الكبار و خصوصا المدخنين للتخلص من البلغم
و انتي اذا زوجك مدخن لازم يوقف تدخين قدام ابنه و لا يتعرض ابنك للغبار كثير

و طريقة النقع خذي مقدار ملعقة أكل تقريبا من اللبان و ينقع في الماء الدافئ مقدار كوب و يترك ليلة كاملة و تاني يوم ضعيه في قارورة محكمة الاغلاق و يحفظ بالثلاجة لمدة اسبوع تقريبا و يعطى لطفلك يوميا مقدار ملعقة شاي صغيرة او بالقطارة 4 او 5 نقاط و ان شاء الله قدامه العافية

كريستال 19-11-2008 11:53 AM

تسلمي حبيبتي دودي ان شاء الله بجيبه وبستعمله اله مشكورة

يعطيكي العافيه

موفقه

noura86 19-11-2008 02:29 PM

سلامة ابنك مايشوف شر...
مثل ماقالت الاخت دودي منقوع اللبان كويس للبلغم..

وبالنسبو لطبيب الاطفال.. انا اروح عيادة الكيالي عندهم الدكتور مأمون ..

علامة الجودة 19-11-2008 09:02 PM

الله يشفيه و يحميه من كل شر

كريستال 20-11-2008 09:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noura86 (المشاركة 2023345)
سلامة ابنك مايشوف شر...
مثل ماقالت الاخت دودي منقوع اللبان كويس للبلغم..

وبالنسبو لطبيب الاطفال.. انا اروح عيادة الكيالي عندهم الدكتور مأمون ..

اهلين نورة حبيبتي كيفك ؟ وكيف سوسو؟

انا رحت لعند الدكتور منار اليوم الصبح طمني عنه حكالي ابنك صدره تعبان لكنه مبسوط يعني مو حاسس بضيق تنفس وصفلي نفس البخاخ ودوا فنيستيل وحكالي استمر عليهم وطلب تحاليل اله حتى يعرف سبب زيادة الوزن عنده انا لسه مارحت للعطار عشان اجيب اللبان ان شاء الله بدي اجيبه لانه اكتر شي تاعبه البلغم عند الرضاعه

اسعدني مرورك نوره

موفقه

أم يوسف2 20-11-2008 10:34 PM

سلاامته يارب
ماعندي معلومة حبيبتي
بس دخلت ادعي له ربي يحفظه لك يااارب و ان شاء الله مايشووف شر اابد

كريستال 20-11-2008 10:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علامة الجودة (المشاركة 2023591)
الله يشفيه و يحميه من كل شر

اهلين علامة الجودة تسلميلي حبيبتي.. كيفك ؟ وكيف بنوتك ؟طمنينا عنها

اسعدني مرورك ..

كريستال 20-11-2008 10:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noora (المشاركة 2024434)
سلاامته يارب
ماعندي معلومة حبيبتي
بس دخلت ادعي له ربي يحفظه لك يااارب و ان شاء الله مايشووف شر اابد

اهلين نورة حبيبتي تسلمي ياعمري الحمد لله هو احسن اليوم وطمني عنه الدكتور اليوم

كيف ابنك ان شاء الله بخير طمنينا عنه شو عامل معك ؟؟

اسعدني مرورك حبيبتي..

noura86 22-11-2008 10:16 AM

بنتي الحمدلله بخير قبل يومين كان تطعيم ال4 شهور وتعبتني شوي..

بس لما كانت شهر ونص كان عندها بلغم كتير وكانت ترجع دايما عشان تطلع البلغم.. والدكتور وصفلي دوا اسمه بروسبان اعطيها مرتين باليوم غير قطرة الماء وملح واشفط المخاط بشفاط الانف.

الله يعافي عموري ومايشوف شر.

علامة الجودة اخبارك واخبار يارا اشتقتلك كتير... نورا يا عسل كيفك وكيف جبوري بوسيلي اباه

أم يوسف2 22-11-2008 11:55 PM

كريستال .. نوووورةةةة .. علاامة
و الله اشتقت لتجمعنا ...وللبنات كلهم .. ان شاء الله يكونو كلهم بالف خير
جبراان الحمدلله بخير .. بديت ااكله من شهر تقريبا و ماشاء الله عليه
يتفاعل معانا و مدلل على الاخر مع خواتي ليل نهار شايلينه :)
وانا و اياهم حرب عشان كدا
و الحمدلله
ربي يحفظ اولادكم يااارب من كل شر و يرزق كل البنات يااارب و يسهل لكل حامل
سلااامة بنوتة ياانورة و ان شاء الله ما تشوووف شر ابببد يااارب ...

حياتي شهوده 23-11-2008 12:30 AM

نورا و علامة الجوده اشحالكم وحشتوني

أنا ((ضوى الليل)) ذكرتوني ولا لا

اسمحولي ع غيابي المفاجىء بسبب الظروف

شهوده اتسلم عليكم

أم يوسف2 23-11-2008 01:53 AM

والله ياضوى عرفتك من الاسم بدون ما تقولي
بوووووسي لي شهوودي وحشااني موووت
طمنيني عليها امانه
كيف الاكزيما .... و اعذريني بخصوص العنوان اللي كان
مفروض اجيب لك ياه ... بس جارتي ما اعطتني ياه قالت ضااع
وما عاد حصلت حد عنده العنوان

أم الأموره 23-11-2008 10:19 AM

ألف سلامه عليه ياكرستال كيف أبنك أن شاء الله أحسن
,علامة الجوده.noura86
noora.كرستال.كل الأمهات الي كانوا معانا بالتجمع
كيفكم وكيف الأمامير الله يحفظهم لكم والله وحشتوني أنتم والجمعه والسواليف

كريستال 23-11-2008 10:39 AM

اهلين بنات والله من جد وحشتوووووووووووووووووني موت

ياريت يوافقوا الادارة على تجمع للامهات نتبادل في خبراتنا و العلاجات حتى نستفيد من تجاربهم ونفيدهم من تجاربنا

من جد خاصة الامهات الجدد محتاجات توعية لطريقة التعامل مع الاطفال وكيفية الوقاية من امراض

الحين عندي سؤال ياحلوات بديتوا تلبسوا ولادكوا شتوي لانه بالليل ببرد الجو فبلبسه مع المغرب بجاما شتويه لكن خوات زوجي بيحكولي هيك انت بتمرضي لانه ياما يلبس شتوي واما صيفي بس التغير بين الصيفي والشتوي بمرض ؟؟؟

علامة الجودة 23-11-2008 06:45 PM

ضوى الليل - نورا - كريستال - ام عبدالله - ام الامورة - نورا 86 اشتئتلكم كلكم وانا بخير الحمدلله و يارا ما شاءالله عليها

اولادنا ما شاءالله عم يكبروا واحنا مو حاسين بالوقت

كريستال احنا الجو عند جواة البيت دافي بنضطر نشغل التكييف عند النوم وبنتي من النوع يلي بتشوب بسرعه فبلبسها بجاما كم طويل بس مو شتوية

noura86 24-11-2008 01:22 PM

علامة الجودة بنتك مثل بنتي،، سارا بتشوب بسرعه واذا كان الجو حار بتبكي وتكون عرقانة من عند راسها ..
سألت الدكتورة قالت لي عادي...

كريستال 25-11-2008 11:34 AM

نورة بس الجو حلو ومع المكيفات بصير البيت بااااارد انا بقلل درجة التكيف بس لانه ابني بسرعة بيمرض بلبسه تقيل شوي حتى يكون دفيان لكن بيحكولي خوات زوجي كتر التبديل من الصيفي للشتوي والعكس بمرض الصغير طيب حرام ببرد بالليل حتى مع المكيف الخفيف مبارح كان تعبان ماصارت الساعه 3 الفجر الا وحرارته 40 مع اني كنت مداومة على الادول وديته على الطوارئ بعد البروفين وحمام الماي وابره لتوقيف الترجيع خف وصارت حرارته 38 على الساعه 5 الصبح خلونا نطلعه المشكله اني مش عارفه حل للحرارة بتوقف يومين وبتضل ترجعله والله بشفق عليه ومابعرف هل الغلط مني انا ولا هو طبيعته مناعته مو قويه طيب لو المشكله بالمناعه هل بتقوى مع انتهاء مرحلة التسنين ولا في اكل معين ممكن يساعده؟؟

(ام عبدالله ) 25-11-2008 11:47 AM

هلا كريستال
كيف امورك ان شالله تمام
وكيف عمور ان شاء الله هلأ احسن
بالنسبة للحرارة اعتقد انها مع التسنين
في ولاد تسنينهم كتير بيغلب الله يكون بعونك
فارس ابني لسا ما طلع ولا سن ... ممكن يتأخر متل اختو
حلا ما طلعت اول سن الا بس كملت التاسع
هوا هلأ بيكمل ال 7 شهور في 9/12
ان شالله يطلعلو سن قبل العيد عشان انبسط عليه
البنات دخولهم للمنتدى كتير خف
معجوقين بصغارهم

(ام عبدالله ) 25-11-2008 11:49 AM

صحيح
انا مستغربة انو لسا بتحكو عن المكيف
احنا بنشغل الدفاية من قبل شهر
يعني بالليل بعد ما اروح لازم اشغلها خصوصا اذ حممتهم
وبلبسهم صوف او قطن تقيل
حتى مبارح اشترتلهم اواعي للعيد جاكيتات ثقيلة
وبلبسهم طواقي صوف كمان لما اطلعهم الصبح

كريستال 26-11-2008 09:36 AM

حبيبتي ام عبدالله الله يخليلك حلا وفارس اكيد حلا مكيفه على فارس لقيت حدا تتسلى معه ان شاء الله ماتكون غيورة بس

احنا عنا الجو حلو كتير مايل للبرودة بس مو برد بالليل احيانا بكون بارد بس لازم التكيف انا بحط الترموستات على النص حتى يشتغل شوي ويوقف شوي وعلى فكره انا جبت للولاد كمان للعيد كله طويل بس مو صوف لاني عارفه العيد دايما بجي عنا دافي وشمسه حاميه

و تسنين عمور طلعة عين كتير مرض مع التسنين كل سن بمرضه اليوم شفت السن يلي فوق بدا يبين بس طول الليل جنني ببكي باجي ارضعه بعضني كنه متألم وبده بس يعض والسخونه سيطرت عليها بالتحاميل الادول كل اربع ساعات الله يعينه ياحرام جد تعذب باسنانه مسكين ..

ان شاء الله فارس ابدا مايعذبك بتسنينه وماتحسي عليه ابدا

طمنينا حبيبتي عن اخبارك دايما

موفقة

الساعة الآن 07:29 PM.