منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   مساحة مفتوحة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=3)
-   -   لمن لدية معرفة بتخصص اللغة الإنجليزية؟لا حرمكم الله الأجر (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=107461)

prenty6 10-11-2006 04:13 PM

لمن لدية معرفة بتخصص اللغة الإنجليزية؟لا حرمكم الله الأجر
 
بسم الله الرحمن الرحيم
أردت أن أطرح مشكلتي التي أرقت مضجعي و لم تجعل لعيني سبيل إلى النوم 0
تخرجت من الثانوية العامة -قسم علمي - منذ عام و أنا حاليا أدرس تخصص اللغة الإنجليزية في كلية اللغات و الترجمة
لكن كثير ما أسمع من الطالبات صعوبة الأدب الإنجليزي من تحليل للشعر و الرويات 0000 إلخ
دخلت للقسم عن رغبة وقناعة ولكن أخشى إلا أوفق و أنا حاليا في السنة الثانية 0
فبما تنصحونني جزاكم الله خيرا


اللهم لا تحرم الأجر كل من يرد و يدلي برأية 000 آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

الحنين_500 10-11-2006 04:44 PM


كوجاك 10-11-2006 06:18 PM

إذا انتي داخله بقناعة لا تلتفتين لأحد

ممكن أسألك سؤال
اللي تخرجوا من هذا القسم
أذكى منك ولا أحسن منك
أنا ابصم بالعشرة أنه لا
ما دام فيه انسان وصل لشغله
انتي ممكن توصلينها وبقوة
بس دوري الطريق صح
والله يوفقك يارب

خالد راشد 10-11-2006 06:53 PM

أنا تخرجت السنة الفائتة من كلية اللغات والترجمة قسم لغة انجليزية...

وأي مساعدة أنا حاضر .............

prenty6 10-11-2006 08:01 PM

الأخت حنين - مشكوووووووووورة على الرد0
الأخ- كوجاك كلامك صحيح (فية ناس تخرجوا من هالقسم )فلازم أتحدي نفسي وأشد حيلي إن شاء الله وعلى الله الباقي0
أخوي - خـــــــــــــــــــالد راشد
سعدت كثيرا بوجود شخص متخرج من نفس القسم و عندى أسئلة ياليت تجاوب عليها لو تكرمت 00
هل الأدب الإنجليزي نفس الأدب العربي ؟
ما هي العقبات التي و اجهتك في البداية و كيف إجتزتها؟
كيف أطور نفسي في هذا القسم مع العلم أني لا أشاهد الأفلام الرومانسية و لخليعة 0000 الخ
أنا من النوع -أفهم الشيء بعدين أحفظ و أكتب بأسلوبي فهل هذه طريقة مجدية في الأدب؟
شريت كتاب لشكسبير و حاولت أقراه بس - حسيت إني مثل الأطرش في الزفة ماننننننننننني فاهمة شيء0

شاكرة لك مع عظيم الإمتنان 0000000000000

البتول 10-11-2006 09:47 PM

اختي الكريمة ، تخصص الادب الانجليزي ( كلية الاداب ) يختلف عن اللغة الانجليزية ( كلية اللغات ) ، واعتقد ان الادب الانجليزي اصعب من اللغة الانجليزية ، والميول يلعب دور كبير في ان تتقبلي التخصص.

خالد راشد 10-11-2006 11:24 PM

1-طبعا الادب العربي أصعب وأجمل...

لكن بالنسبة لنا الانجليزي أصعب لانها لغة أجنبية...

2-قلة الكلمات والرهبة ..واجتزها عن طريق اني حذفت أول ترم بعدين طورت نفسي عن طريق مشاهدة أفلام أكثر وخصوصا أي فلم غير الاكشن لان الكلام يصير فيه أكثر...والشي الثاني أفتح القاموس كثير وأقراه وأنصحك بقاموس أوكسفورد انجليزي انجليزي عربي..

أنا عن نفسي ما أفهم في اللغة الأدبية شي لكن في اللغة بشكل عام والتحدث والتواصل ممتاز جدا..لالن الترجمة توسع أفقك اللغوي مو زي الأدب الي يعتمد على الحفظ حتى لو ما تفهم شي...


وشكرا..

أسالي مرة ثانية اذا كان كلامي مو واضح...

ward_najd 10-11-2006 11:45 PM

أختي أنا خريجة أدب انجليزي
وانت قلتي انو قسمك لغات وترجمه معناته مافي روايات ولا اشعار ابدا

prenty6 11-11-2006 11:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ward_najd
أختي أنا خريجة أدب انجليزي
وانت قلتي انو قسمك لغات وترجمه معناته مافي روايات ولا اشعار ابدا

السلام عليكم أختي ward -najd صحيح أنا أدرس في كلية اللغات و الترجمة و أيضا أدابها يعني في الكورس ندرس مواد ترجمة و أدب 0
وعندي سؤال - ممكن تزودوني ببعض أسرار نجاحكم في القسم (الترجمة أو الأدب )- ؟؟؟

ولكن من تفضل بالرد على موضوعي -الحنين -كوجاك - البتول - خالد راشد- ward -najd
(أسعد الله قلوبكم 0 ونورها بالإيمان .و أدام الله عليكم الصحة والعافية)
لن أنساكم من الدعاء في ظهر الغيب 0
محبتكم -

حبي نادر 12-11-2006 12:14 AM

انا خريجة من كلية اللغات والترجمة لغة انجليزية

صدقيني يا اختي ترى القسم مفيد كل ماتحتاجيه العزم والارادة

لانه اصلا لو في احد في هالزمن ماعنده لغه ثانيه بالاخص انجليزي يعتبر جاهل
اغتنمي الفرصة

ما اقدر اقولك انه سهل
لايوجد شي في هذه الحياة سهل لكن لابد ان تتوفر شروط


وهي

الهدف
الطموح
العزم والارادة



وان شالله تعدي

Black.Eagle 12-11-2006 01:22 AM

السلام عليكم
توكلي على الله يا اختي الكريمه ، ولكل مجتهد نصيب وصدقيني ما في شيء صعب
مع الجد والاجتهاد والتوكل على الله امورك بتسير بخير ان شاء الله

مع تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح

الرجل الحديدي 12-11-2006 11:07 AM

مافي شي بالساهل عيوني
وكلما كانت الدراسه اصعب مع انك حابه الماده طبعا على حسب كلامك لما تنجحين وتتخرجين راح تحسين باحساس راح ينسيك كل التعب والدراسه وايام الدراسه الحلوه

سمانجد 12-11-2006 12:45 PM

انا خريجه قسم ادب انجليزي الصراحه الصعوبه اللي واجهتها كانت بالادب الانجليزي
يعني بالمسرحيه والشعر والنثر

غير كذا يستطع كان صعوبه متوسطه

اهم شي الاراده

انتي قلتي انك سنه ثانيه كيف كانت سنه اولى؟؟ اذا نجحت فيها وكل شي تمام كملي مشوراك ولا تترددي

قسمك حلو بس دراسته يبيلها مثابره وجد وبالاخير ترى يستاهل كل هالجهد

وانتي بعد ترجمه يعني الظاهر ما عندك مواد ادبيه انجليزيه؟؟؟ صح والا لا ؟؟؟

بوبو80 12-11-2006 02:46 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختى العزيزة انا خريجة قسم الادب الانجليزي

دخلت القسم لعشقي للغة الانجليزية

لكن مع الاسف القسم يهتم بالادب والحضارة الانجليزية اكثر من الاهتمام بالترجمة العملية

اعتقد كليتك من ذوي الاهتمام بالمواد العملية اكثر مثل الترجمة

بالنسبة للادب والدراما والنوفل فانا كنت بحبهم بالرغم من تقل دمهم :)

انصحك بالنسبة للادب والدراما خصوصا لShakespeare ان تلتزمي بالمحاضرات

دائما ما يقوم الدكتور بشرح مقاطع معينة من Act غالبا ما تكون النقط الCritical

اهتمي بتدوين شرح الدكتور وقبل الامتحان راجعي جميع تلك النقط

الدراما والنوفل تقوم على التحليل اكثر من سرد القصة

معظم الاسئلة في الامتحانات عند ال Novel او الDrama تكون عن قطعة معينة يعنيquote ويسألك فيها عن

تاثير القطعة في حياة الhero والسير الدرامي

اذا احتجتي لحاجة او شرح انا تحت الامر

لا تنيسني من الدعاء وربنا يوفقك

ward_najd 13-11-2006 12:14 AM

أختي
غريبه صراحه انكم تاخذون مواد أدبيه في اللغات والترجمه
أختي في اللغات والترجمه وماتاخذ!!!
عموما راح أقولك انا كيف كنت أدرس
أهم شي يالغاليه المحاضرات لا تخلين كلمه تقولها الدكتوره وما تكتبينها
كل شي حبيبتي اكتبيه وكمان راح تلقين في المكتبات نوتات مهمه جدا تساعد في الدراسه
وأكيد انكم مطالبين بكتاية تعليق على القصه أو الشعر أو المسرحيه في الاختبار
حبيبتي نصيحه أكتبي نمزذج في البيت عشان لما يجي الاختبار تكوني فاهمه الخطوات مضبوط

أتمنى أكون أفدتك وأي سؤال أنا جاهزه :d

prenty6 17-11-2006 07:03 PM

جزائكم الله بالإحسان مغفرة وجنة الخلد تكريما و رضوان


مع خالص حبي وتقديري لكل من رد على تساؤلاتي 0000000000

la vie 17-11-2006 08:24 PM

للرغبة دور كبير

لما بابا ينام 18-11-2006 03:48 PM

السلام عليكى يا اختى
انا خريجة قسم لغة انجليزية وآدابها من كلية الآداب - عين شمس :29:
اصعب جامعات الوطن العربى بشهادتهم :24:


فى اول محاضرة :15: دخلت الدكتورة وقالت بالحرف : انتم مش جايين هنا تتعلموا لغة . اللغة انتو المفروض عارفينها انتم هنا عشان تتعلموا تاريخ وادب اللغة الانجليزية) :21: طبعا كلنا جالنا إحباط وناس كتير حولت لاقسام تانية :27: لأن كتير منا كنا متخرجين من مدارس عربى حكومية مش لغات وحسينا باستحالة الموضوع. :28:


الموضوع مش صعب لو انك تحبين اللغة - وعندك احساس بها
احساس بمعنى انك تعرفين الصح من الخطأ حتى لو ما تعرفى القاعدة :23:

بالنسبة لى لم اجد مشكلة فى مواد اللغة (ترجمة - مقال) والادب (نوفل - دراما) مشكلتى كانت فى الشعر والنقد وما شابهه

والحمد لله عدت على خير بدون إعادات.

عقبالك مع التقدير.

artimos_216 19-11-2006 04:19 PM

غاليتي انا من راي ان تلتفتي لمن يقول لكي بانه صعب فكل شيء بابلدايه يكون صعب لكن عند المذاكره الصحيحه فستجدين ان كل شيء سهل ان شاءالله واي تخصص سيحتاج الى التعب والمذاكره المشكله ليست في التخصص بل تعتمد على الشخص نفسه فان اخترتي هذا التخصص عن قناعه وحبا فيه فصدقيني انك ستنجحين ان شاءالله ثقي بالله وتوكلي على الله واجتهدي وذاكري جيدا وان شاءالله موفقه ولا تخافين شيئا بل على العكس انه تخصص جميل وصدقيني انه ليس صعبا ابدا انا لم ادرسه لكن بشكل عام الحمدلله انني اتقن اللغة الانجليزيه فصدقيني انها غير صعبه ابدا وان من يشكون تكون عندهم مشكله بالاساس في اللغه الانجليزيه فيكون الاساس عندهم ضعيف لهذا يشكون منه المهم انتي لا تستمعي لاحد فقط ثقي بنفسك بانك ستنجحين واقنعي نفسك بذلك وبانه سهل فسترينه باذن لله سهل

موفقه

العمده المصري 19-11-2006 04:42 PM

وما نيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا
استعيني اختي با لصبر والصلاه فذلكم له كبير الاثر وفقك الله وسدد خطاك

saapna81 20-11-2006 09:11 PM

طالما دخلت القسم عن رغبه وميول صدقيني بأذن الله ستجتازينه بنجاح هناك فرق بين التخصص المرغوب والتخصص المفروض فالأول ابداع ونجاح والثاني اخفاق وفشل...ودمتي ناجحه دوما....

أم تاالا 21-11-2006 09:10 PM

السلام عليكم

اختي يمكن اقدر اساعدك بحكم اني في اخر سنة في نفس التخصص والحمدلله اخيرا بتخرج و انتهي من هالمعاناة

صراحه اختي انا عكسك يعني اول الاترام كنت مجتهدة جدا و مستواي عالي لانه كان التركيز على اللغة الانجليزية و لغتي الانجليزية و لله الحمد جيدة.. اما في السنوات الاخيرة فالتركيز على اللغة العربية اكثر بحكم الترجمة من الانجليزي للعربي حيث عليكي ان تبدعي فيها كذلك كما تبدعين بالانجليزية..
لذلك لا ارى الفرق الشاسع بين القسمين الادب انجليزي و الترجمة .. حيث ان كلامها يحتاجان الى الابداع والثراء اللغوي..
في النهاية اختي انصحك بالاستمرار في القسم دامك في السنة الثانية .. أما اذا كنت ممن حمل الكثير من المواد فأنصحك بالتحويل الى كلية الاداب (انجليزي)
عموما اختي ركزي على قراءة الكتب باللغتين .. فيساعدك ذلك كثيرا
و ختاما...
اريد ان اخبرك بانني مررت بنفس الموقف الذي تحسن به الان
والحمدلله ((اني مااااااااااااااا حولت و كملت ))
كملي طريقك اختي ولا تخلين كلام الدكتورات و تحطيمهم و الدرجات الضعيفة تهزك
انتي قوي نفسك بنفسك و صدقيني راح تمشين
الله يوفقك
اختك

prenty6 22-11-2006 05:31 PM

السلام عليكم 00
تحية معطرة بكل أنواع الزهور لكل من رد على سؤالي وخفف من معناتي كلماتكم والله كانت
كالبلسم على فؤادي الذي أكتوى ألم و حزنا 00 كانت لكلماتكم أثر قد خفف معاناتي وبدأت أرسم
لنفسي طريقا أولا - أن أعقد العزم و أتوكل على الله و استعين به فهو ملاذي و إليه معادي 0
ثانيا- أن أجتهد و أعتمد على نفسي و استعين بأهل المعرفة إن أشكل على الأمر 0
ثالثا - الفشل طريق النجا ح ومن لا يفشل لا ينجح 0
رابعا- لن ألقى اهتمام بعد اليوم للطالبات و الدكتورات المسببات للإحباط 0
و أخيرا- أن ما أصاب الأنسان لم يكن ليخطئة وما أخطئه لم يكن ليصيبة -
طلب أخير - أسماء كتب - مراجع - مواقع أستفدتوا منها أثناء الدراســـــــــــــــــــــــــــــــة
مع خالص حبي وتقديري0

أم تاالا 22-11-2006 09:06 PM

اكثر شي استفدت منه بصراحة

الديكشونري الالكتروني

اطلس و تلقينه بجرير و سعره ما يتعدى 150 ريال مو مثل الباقيين كلهم الفين و فوق .
لونه اسود و مو ناطق ..
موديله Sd202
مرة خطير و ساعدني كثير

يعني كان 24 ساعه بيدي... كل ما اشوف كلمة بالنت او بفيلم او بكتاب او اطلع معناها على طول و احطها ببالي
وغير كذا طبعا لازم تهتمي بالقراااااااامر كثييييير وتفهمي مو تحفظي يعني افهمي متى نستعمل هذا الزمن و متى يصلح كذا .. لانك راح تستخدمينه بالترجمة بعدين.. و تعتمدين على القرامر

و اهم من هذا كله السبيلنق.. حاولي تمرنين يدك على كتابه الكلمات و صدقيني تتعودين..

وبصراحة الحين مشكلتي و ضعفي الاول بالعربي مو الانجليزي,,
و حل هالمشكلة هو قراءة الكثير من الكتب العربية..
والله يكون في العون..

و بالتوفيق يا زميلتي في نفس التخصص والجامعة
و قرارك هو عين العقل..

واي سؤال انا حاضرة يالغالية

بالتوفيق

حسابات الزمن 23-11-2006 01:52 AM



ليس هناك أفضل من القراءة ..
الروايات الإنجليزية تساعدك كثيراً ..
ابدئي بالصغيرة ثم الأكبر وهكذا ..

أما النطق السليم ..
فليس من الضروري مشاهدة الأفلام
فهناك البرامج الثقافية والأخبار ..

عن تجربة ،،



بوبو80 23-11-2006 08:58 AM

في خلال الدراسة نصيحتي ليكي انك تركزي مع الدكتور والمحاضرات

في كتب الدراما بتبقى مكتوبة ب Old English وحتلاقي الModern English

مكتوب جنبها وفي النوفل بيبقا ساعات في رغي كتير وسرد للتفاصيل الاماكان و

الملابس ركزي فيها اوي على المقاطع الي بيقراها الدكتور لانها بتكون

القطع المهمة الي مؤثرة في سير النوفل

اما في الاجازة ابقي اسمعي نشرات الاخبار واقري روايات حتساعدك تكيد

اعتقد ان كورسات الترجمة حتفيدك اوي كمان ابقي ادخليها في الاجازة

قلبن*حنون 24-11-2006 05:23 PM

حبيبتي .. مدام انتي مقتنعة بالتخصص بنفسك فلا تقلقي وتسمعي لكلام غيرك ... حتى تتفوقي وتحققين امنياتك لابد انك بتواجهين صعوبات وعليكي بذل قصار جهدك وهذا هو طريق النجاح يا حبيبتي صدقيني .. مافي شيء يجي بالساهل ..


الساعة الآن 03:56 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©