![]() |
أنــــت والأنتـظــــــــار
السلام عليكم
السلام عليكم يساور كثيراً من الأخوات سواء متأخرات بالزواج أو مطلقات وأرامـل قلق من المستقبل ، ويشعرن أن الأمل طال انتظاره ، حتى لتكاد بعضهن تحبط وتشعر أنها لن تتزوج مالم تقبل بأي فرصة متاحـــة 0 والحقيقة ان هذا من نقص الإيمان بالله الذى قدر كل شئ وجعل لكل شئ كتاب وأجل ، أما من تأتيها فرصة الارتباط برجل صاحب دين وخلق لاترى أنه مناسب ، وتنتظر لعل فرصة أفضل تأتي فلا شك ان هذا من حقها ولكن يجب أن يكون للأمل حـد ، فحين تقترب الواحدة من فقد فرصة الأمومة مثلا أو أن تصبر على وضع معيشي صعب للغاية ، أو أن تكون غير قادرة على كبح هوى النفس وغرائزها ، فأعتقد ان عدم التنازل والاستمرار بالتمســك في مواصفات محددة يعتبر من التفريط وظلم النفس 0 لذلك اخواتى تجنبن القلق واذكرن الله دائما الذى يراكن ويسمعكن وهو معكن وأسألنه من فضله ولاتستعجلن الإجابة فالله حكمة لاتصلها عقولكن والأمــر خير لكن ، فإما ابتلاء وامتحان للصبر ، وإما منع عنكن شر لاتعلمن عنـــه ولن يزيد ملك الله أن يمنع عن أحد مسألته ، ولاينقص ملكه لو أعطى كـــل سائل مسألته ، وهو أرحم بنا من انفسنا ، فقد انزل الله عشر رحمته بيـــن عباده واختص تسعة اعشارها به سبحانه وتعالى ، فاذكرن الله وتفائلن بالخير وأكثرن من الاستغفار والاستعاذة به من الشيطان ولاتنسين الصدقة ولو كانت قليلة لاتذكر فهى عند الله كبيرة وهى تطفـــئ الخطيئة كما يطفي الماء النار ، ولعل بعضكن منعت التوفيق بخطيئة لاتعلمها أو لاتشعر بحجمها فتطفئها الصدقة وتنال توفيق الله بزوج صالح كما تتمناه أسأل الله أن يوفقكن ويعجل لكل واحدة بالزوج الصالح ويستركن بستره أخوكن الكـبـيــر |
جزاك الله خير كلامك لا غبار عليه ومعك حق بكل كلمة وانا عن نفسي محدده عمر معين إذا وصلته افكر بالتنازل>>>>>و الله لايحدني على التنازل ويرزقني من واسع فضله و بالرغم أن الحاله النفسيه تزداد سوءا مع مرور الأيام والسنوات الطوال إلا إني والحمد لله أحرص على الذكر والورد وحمد الله وشكره حتى أسلي قلبي ولا أضعف و دائما أقول لنفسي الحمد لله أن ابتلائي ليس بديني والله يثبتني و الحمد لله على كل حال والحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه دعواتك لنا يا أخونا الكبير |
دعواتك لنا يالكبير
وجزاك الله كل خير اللهم انا نسالك الصبر صبر جميل والله المستعان |
كلام سليم وواقعي
نسأل الله تعالى أن يشرح صدورنا ويسهل علينا العمل بهذه النصائح الطيبة جزاكم الله خيراً |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي الفاضل: اخانا الذي لم تلده امهاتنا يجب أن يكون للأمل حـد سامحني،،، أملي بالله كبير وكبير وكبير ولعل بعضكن منعت التوفيق بخطيئة لاتعلمها أو لاتشعر بحجمها فتطفئها الصدقة وتنال توفيق الله بزوج صالح كما تتمناه نعم هذا ماذهب اليه فكري هذه الأيام بارك الله فيك اخي وسدد خطاك ربي يسعدك ويفرج همك وينولك مرادك ويسخرلك من في السموات والآرض ويرضا عنك ويرضيك ويزيدك من فضله ونعيمه |
الاخ الفاضل الكبير
ربما تذكرني قد رددت على موضوعي منذ شهرين تقربيا اريد الاتصال بك خارج نطاق المنتدى وذلك لانه حدث امر لي مفجع وكارثة عظيمه قبل زواجي لا استطيع البوح بها امام الملاأ خشية انهم يعلمون من انا لان الحادثة معروفه في جميع ارجاء بلدي ارجوووك وايضا اذا كنت تعرف مشايخ ورجال العلم صلني بهم |
جزاك الله خير اخي الفاضل
الله يرزقك جنته و يسعدك و يوفقك |
اقتباس:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته افتقدنا تواجدك ومواضيعك أخي والله كلامك ريحني وشرح صدري جزاك ربي كل خير أخي الكبير و ربي يسعدك ويطمن قلبك مثل ما تسعى لنا وفقك ربي لمرضاته تراني أختك الذئبة غيرت اسمي من باب التفاؤل:17: |
جزاك الله خير الجزاء
اخونا صاحب العقل الراجح والفكر المبدع يثبت الموضوع مع اصدق الدعوات ووافر التحيه للكبير |
الله يسعدك ويوفقك ويبارك فيك
كلام من ذهب والله أصبر نفسي تصبير وإنتظار الفرج عباده ولعل لنا أجر هذه العباده |
أختي همه عالية
لاتهتمي فرزقك مكفول لدى من لايعجزه شئ لافي السماوات ولا الأرض ، ولاتدرين فقد يكون نصيبك أقرب مما تتخيلين تفائلي بالخير وأبشري فيه بإذن الله الله يوفقك ويسعدك بالزوج الصالح الذي يكون كما تتمنينه ولك تقديري وأحترامي اختي الحب والحبيب أسأل الله بأحب الأسماء إليه والذي إذا دعى به استجاب أن يرزقك الزوج الصالح الذي يكون كما تتمنينه عاجلا غير آجل وأن يرزقك الإيمان والصبر والحكمة وجميع الأخوات ولك تقديري وأحترامي أختي Miss Hawaii الأنسان لو تمعن في هذه الحياة لوجد أنه لايضمن عمره ونحن مؤمنين بأن مايحدث لنا ليس صدفة بل أمور مقدرة بدقة متناهية قدرها العزيز الحكيم والحمد لله على فضله ربي يسعدك ويوفقك بالرضى والقناعة والزوج الصالح الذي يكون كما تتمنينه بإذنه تعالى ، ولك تقديري وأحترامي أختي روح الغالي صدقتى والله الأمل بالله لاينقطع وهو دائما كبير ،ولكن أختي الأنسان منا أعطي العقل ليتفكر ويفكر ، وحين يكون الإنتظار ظلما للنفس وحرمان مما أحل الله لها فهذا لايجب أسأل الله الواحد الأحد أن يعجل لك بالزوج الصالح الذي يكون كما تتمنينه ويسعدك في دنياك وآخرتك وجميع الأخوات ولك تقديري وأحترامي أختي مشاعل العجمـي لاحول ولا قوة إلا بالله والحمد لله على كل حال ومهما حدث لك فلن يضيع أجرك عند الله ولو كانت غزة شوكة طالما صبرتي ورضيتى وحمدتي الله وشكرتيه ، أما الاتصال بي فكما تعرفين انظمة المنتدى لاتسمح ولكن في امكانك ارسال موضوعك للأخت Reemona عن طريق الرسائل الخاصة وسوف توصله لى إن شاء الله الله يصبرك ويرزقك الإيمان بأن الحياة ومايحدث فيها لنا مقدر ومكتوب ولك تقديري وأحترامي أختي أو أخي كلي تفاؤل الله يوفقك ويشركك بدعوتك ويسعدك بالدنيا والآخرة ولك تقديري وأحترامي أختي العذبة أبارك لك الرقابة وأنت أهلا لها أعانك الله ووفقك لكل خير وأبارك لك بالأسم الجديد وأنت كما هو حقيقة لامجاملة كلماتك أسعدتنى كثيراً ربي يسعدك دنيا وآخره ويكتب لك الزوج الصالح الذي يكون كما تتمنينه عاجلا غير آجل لك خالص تقديري وأحترامي أخي الوزاري جزاك الله خير ووفقك لكل خير وأعاننا جميعا لما فيه الخير والرشاد ونفع المسلمين ، تقبل مني خالص المحبة والتقدير أختي قمر الحجاز أبشري بالخير بإذن الله ولاتحسدي نفسك مايكتب لك كل يوم من أجر الصبر فسيأتي يوماً تباركين لنفسك صبرك وحمدك وشكرك لله ، ربي يقويك ويعينك ويجازيك بالزوج الصالح الذي يكون كما تتمناه نفسك والحمد لله على كل حال لك تقديري وأحترامي |
جزاك الله خيرا اخي الكبير على كلماتك التي اسعدتنا وبعثت في انفسنا الأمل والتفائل واسأل الله العلي القدير ان يوفقك ويرزق كل المسلمات الزوج الصالح انه سميع مجيب الدعاء .
|
الله يسر لك كل امر عسير
كلام رائع |
كلامك رااااااااااااااائع ... حقا
بارك الله فيك ,,,,,,,, |
أختي عالية الإحساس
آمين الله يوفقك ويوفق كل الأخوات بالأزواج الصالحين ويكتب لكن أجر الصبر ويعينكن بالإيمان ولك تقديري وأحترامي أختي شوق وحب وأياك يارب ويوفقك لكل خير ويسعدك دنيا وآخرة لك تقديري وأحترامي أخي al ameer الله يسعدك ويوفقك دنيا وآخرة لكل خير لك خالص تقديري وأحترامي |
اقتباس:
كلماتك اثرت فيه جدا ............. اخى في الله مش بايدنا شىء خالص الحمدالله ...........بنقوم بكل حاجة تتصورها او مش ممكن تتصورها في فعل الخير ولنطفى اى ذنب عملناه ولكنه النصيب والخيرة فيما اختاره الله .............. اكتر كلمة اثرت فيه هى كلمةالامومة يااااااااااااااااة يارب استر يارب استر |
ياخوي لا تلومنا ترى الإنتضار صعب والله صعب
والعمر يمشي لو يوقف كان أهون الله يعين |
أختي nadasteel
أبشري بالخير إن شاء الله وربنا بغمضة عين قادر على أن يبدل من حال إلى حال فاستمرى بسؤال الله من فضله وتقربي إليه ولن يخذلك بإذنه تعالى فإما رزقك الصبر والقوة وإما يسر لك الزوج الصالح وإما دفع عنك بـلاء وربنا أكرم الأكرمين الله يسعدك ويوفقك للزوج الصالح الذي يكون كما تتمنينه عاجلاً غير آجل ولك تقديري وأحترامي أختي عبير الرياض لاتضايقي نفسك بهذا الشعور وانت لاتزالين صغيرة والأمل أمامك والخير كله قادم بإذن الله فأبشري بالخير وتفائلي وكل يوم تشرق الشمس بيوم جديد يحمل لنا من الآمال والسعادة بإذن الله ماعليك سوى التقرب إلى الله وسؤاله من فضله وأبشري بكل خير الله يسعدك ويوفقك للزوج الصالح الذي يكون كما تتمنينه عاجلاً غير آجل ولك تقديري وأحترامي |
إحساسي هذه الأيام وكأن شيء أمامي كل ماقربت له وحاولت أمسكه بيدي
يبــــــــــعد أكثر وأتعثــر ويحزن قلبـي كثيييير وأبدأ من جديد ويطـــــول إنتظــاري الصيـف مابقى عليه إلا القليـل وبطاقات دعوات الزواج بدأت تصل وياقلـــب لاتحزن أغبــط كل فتاة من قرايبنا ومن صاحباتي اللي أصغر مني بيتزوجون هذا الصيف ولا ّ اللي أكبر مني وماأقلهم عادي ماأقلق كثير . صار مافيني حيل أكتب ولا أعبّر ولاشيء ضـــــــاقت فيني الدنيا والإنتظار شيء صعب جدا ً والنسيان أو حتى التناسي أكثر صعوبة يارب إليك المشتكى وأنت أرحم الراحمين لاتنسانا من دعائك أخوي الكبيـــر فإني أحسبك رجل صالح والله حسيبك بأن ييسر لنا الله أمرنـا ويرحم ضعفنا ويغنينا بحلاله عن حرامه ويصبـــــــــرنا وربي ييجزاك الجنة ووالديك . |
أختي غاليه
لاتظني أن هذا الكون وتلك الحياة تسير من حالها ، بل كل شئ يسير بدقة متناهية بتدبير العزيز الحكيم ، وكل شي له اجل وكتاب محدد 00 لاتحسدى نفسك أجر الصبر فكل يوم يمضى لو تعلمين بأجرك إن شاء الله لتمنيت أن يتأخر زواجك أكثر وتصبرين أكثر وتؤجرين أكثر ، فغدا هناك حياة أخرى حياة يكون فيها الناس درجات ولو تخيلتي درجتك ومنزلتك في الجنة بإذن الله مع الصابرين الحامدين الشاكرين لما حزن قلبك ، فانتظري وأسألى الله من فضله بالدارين وأبشري بإذن الله بطمأنينة النفس وراحة القلب 0 أسأل الله العلى القدير الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن يعجل لك بالزوج الصالح الذي يكون لك خير بالدنيا والآخرة ولك تقديري وأحترامي |
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
بصراحة كلامك كله درر اخي القدير و يبقى الأمل هو مصدر سعادتنا و الاتكال على الله تعالى هو ملاذنا الوحيد في هذه الدنيا المغبرة فيوجد في نفسي دوما و ابدا شعور بأن الله تعالى سيعطيني من فضله و لا أتخيل نفسي يوما قانطة و بلا أمل و لا أدري ان كان شعوري هذا طبيعيا .. لكني دوما على أمل كبير ... حتى أن حولي يقولون .. لا تبني احلاما كثيرا ... فتتطاير مع رياح الأيام ! جزاك الله تعالى خيرا أخينا الطيب الكبير و كثر من أمثالك .. اللهم امين وفقك الله تعالى و أسعدك |
أختي الوفيه لوالديها
ربي يسعدك ويوفقك لكل خير ويرزقك الزوج الصالح الذي يكون كما تتمنينه بإذنه تعالى أختى من أحسن ظنه بالله وتقرب إليه بالطاعة والحمد والشكر وجد الله عند حسن ظنة ولم يخيبه بإذنه تعالى وفقك الله وأسعدك بكل خير ولك تقديري وأحترامي |
جزاك الله خير
والله لايحرمك اجر ماكتبته |
الأخ الفاضل الكبير
آمل منك كتابة موضوع باسمي في قسم الرسائل الخاصة للأهمية تحياتي |
أختي شوبارد
أشكرك جزاك الله خير ووفقك لكل خير وأسعدك بالدنيا والآخرة ولك تقديري أختي Reemona تم ذلك اختى ولك تقديري وأحترامي |
لماذا كلامك موجة للأخوات فقط ألا يوجد رجال يتمنون الزواج و لا يقدرون علية ؟؟؟و آخرون أرامل و مطلقون أو مخلوعون؟؟؟!!!
|
أختى بوسي 2007
أشكرك للملاحظه ولكن القسم مخصص للأخوات كما ترين من عنوانه تمنياتى لك بالتوفيق والسعادة |
جزاك الله خير
فعلا الصدقة تنفع في أشياء كثيرة |
جزاك الله ألف خير ع الموضوع، فعلاً كلامك سليم وصحيح 100 بالمئة
|
أخوي الكبير...والله كلامك يثلج الصدر.
و انا بيني و بينك لسه عندي أمل اني بتزوج سواااء الحين و انا فالعشرينيات أو فالثلاثينيات.. كل شي مكتوووب و ما علينا الا الانتظار... على قولتك الوحده مووووووووووو لازم تستعجل و تتزوج اي وااحد يطرق الباب لازم التريث و التعقل فالاختيااااار. جزاااك الله على هالموضوووع و صراااحة عطيتنا أمل .ههه:22: :d :17: |
أختى ليلى 610
اشكرك الله يوفقك ويسعدك بكل خير ولك تقديري واحترامي أختي أصيلة بأصلها أشكرك الله يوفقك ويسعدك دنيا وآخرة ولك تقديري وأحترامي أختي مطلقة ولكن أبشري بالخير إن شاء الله والأمل دائما بالله كبير فأسليه من فضله فإنه جواد كريم رحيم وفقك الله وأسعدك بالزوج الصالح وسهل كل أمورك ولك تقدير وأحترامي |
لكن...انا مدري شسوي انا داخله ع ال 27
وميته خووف لأني انخطب كثير وما يبقى شي ع الملكه او الزواج وبعدين يتفركش كل شي المهم انا اعرف انه نصيب وما كان مكتوب لي لكن انا ابي نصيحتك لي لأني يعلم الله قدر مجاهدتي لنفسي واخاف على نفسي واخاف من الله لأني أبي الحلال ومن كثر التفكير أحياناً أحس بضيق شديد من الفراغ اللي بحياتي وللعلم ان ما يحززنني في ذلك أن إيماني أصبح يزيد وينقص لهذا السبب واحياناً يصيبني فتور في العباده (أقصد في الدعاء والنوافل وحفظ وقراءة القرآن) |
بإذن الله انه يريد بي خيراً لأني قرأت مواضيعك أخي العزيز
يعلم الله كم كنت في أمس الحاجه لمثل هذا الكلام ليهدأ روعي من هذه الحياه التي أصبحت لا أطيقها ((الله يشرح صدرك بالدنيا والآخره)) وياليتني فتحت هذا الموقع من زمان لكن الله يعيني على انتقادات أهلي وخواتي المستمره لي في رغبتي المستمره للزواج وان أحب شخصاً بالحلال الطيب.... ***********يااارب ارحم ضعفي وضعف كل البنات وارحم قلة حيلتي وهواني على الناس******** |
اقتباس:
مااااااااااااااااااااااااأقسااااااااااااااااااه من شعووووووووور ...لطفك ياااااااااااالله .. دائـــما يراودني هـــــــــــذا الشعــــــور مع ثقتي بإن الله غفــــــــور رحيم ..يقبل التوب ويمحو الحوب ... لكــــــــــن هو وحــــده المطـــــلع علـــى السرائـــــــــــر... حسبنــــــــــــا الله ونعــــــــــــم المـــــــــــــرتجى .. حسبنـــــــــــا الله ونعـــــــــــــم الملتجــــــــــــــى... جـــــزاك الله خير أخي ..على هذه الكلـــمات .. |
جزاك الله خيرا أخي الفاضل الكبير
كلامك سليم |
| الساعة الآن 01:15 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©