![]() |
إلى كل معدد ومن ينوي التعدد !! هذه تساؤلات من زوجة يرغب زوجها بالتعدد؟؟؟
في هذا المنتدى الشيق, قرأت عن موضوع التعدد , وبالرغم من تخوفي من هذا التعدد , إلا أني طرحت الموضوع مع زوجي بحوار رائع ولو أن الموضوع يألمني جدا ,,
على كل حال هو طمني أنه ما مادم علاقتنا جيدة ما بيتزوج علي إلا إذا رضيت وخطبته وحده على ذوقي !! وأنا أحب أسأل المعددين ومن ينون التعدد عن رأيهم في مفهوم التعدد , الي أخلتفت فيه أرائي مع أراء زوجي ,يعني كل واحد يعلق على النقاط الي سأذكرها لكم ويبن مفهوم العدل عنده ,ومن يعرف موقع فيه فتاوى تتحدث عن العدل ومفهومه بالأسلام وكيفية تطبيقة في بالواقع ! لايبخل بدلنا عليه.. نبدأ أول نقطة : (تزوج قريب من زوجة ثانية وأسكنها في شقة وزوجته الأولى وأطفاله ال5 في شقة سكنية من 4 غرف ...قلت لقريبي المفروض الآن من باب العدل ان يسكن زوجته أم الأطفال الخمسة في شقة أكبر ...... يعني مثلا تسكن أم الأطفال بشقة 5 أو 6 غرف غرفة لأولادها الذكور وغرفه للأناث والباقي تكون غرفة نوم و صالونيين ... والثانية التي ليس لها أطفال أو أطفالها لس صغار ينامون عندها يكفيها 3أو 4 غرف, غرفة للنوم وصالونيين إلى أن يكبر أطفالها .....ولكن قربي أعترض وقال لا هذا ليس من العدل العدل عنده أن يسكنان في شقق بنفس المساحة حتى لو كان عند زوجته الأولى 10 أطفال ""هذا العدل من منظور الرجل ""مو واحد بل أثنان من أقاربي كانت لهم نفس النظرة للعدل ) النقطة الثانية : (قلت لزوجي لما تتزوج من الثانية لازم من باب العدل أنك تتزوجها زي ما تزوجتني ,, حفل الزفاف يكون بيبت, زي ما تزوجنا , "لأن حالته الماديه كانت ضغيفة " بس الأخ قال لالالالالالالالالالالالا بسويلها حفل في أستراحة !!!!!! لأن حالت المادية الآن أحسن ) شوفوا يا زوجات مفهوم العدل عند زوجي كيف ...... على كيفه......... (قلته نحن لما تزوجنا جلسنا أول شهر بدون سيارة ...بحكم أن سيارته كانت بالبلد الي يتشتغل فيه .. فمن من باب العدل أنك لما تتزوج تجلس كامن شهر بدون سيارة وبدون تمشية زي ما سويت معاي, بس زوجي قال لالا مايصلح أقعد بدون سيارة وهي متوفرة ..... )ما أقول غير آآآآآآآآآآه على هذا العدل من ذحين وهو يبغى يعامها أحسن مني !!!!! ( من باب العدل يازوجي لما تتزوج وتجيب للهانم عفش جديد تجدد عفش بيتي ...مو معقول هي يكون عندها عفش آخر موديل وأنا عفش بيتي قديم مره .....قال لالالالالالا بعوضك بشي ثاني ......) يارب رحمتك يارب ..... هذه الأمثلة الي تذكرتها الآن .. وأن شاء الله بطرح أمثلة آخرى لما أجمع منه معلومات أكثر عن مفهوم العدل عنده !!!! مع العلم أني تزوجته وهو حاتله الماديه ضعيفة , وصبرت معاه , وحرمت نفسي من بعض الأشياء الي تتمناها كل بنت, عشان يسدد ديون أبوه , والآن حالتنا المادية كل ما لها في تحسن ولله الحمد """ يعني يصعب علي وبتجنن لو تزوج , لأن الثانية بتجي بتحصل رجال جاهز ماديا من كل شيء .. و شي مره يقهر أنه يعاملها بما ذكر لي سابقا لأن هذا من ناحيتي فيه ظلم شديد لي وسيجرحني و يهدم العلاقة القوية والحب الي بينه وبيني!!!! طبعا أكيد بعضكم هيقول مادام ""أنه ما بيتزوج عليكي إلا إذا رضيتي وخطبتيله وحده على ذوقيك !! ليش تعورين رأسك بهذا الكلام بقلكم أنه هو خاطره في وحده ثانية, لامن نقص مني ولله الحمد ولكن لمجرد الرغبة بالتعدد !! وإذا الآن هو يقول مابتزوج إلا برضاكي ""مع العلم هو مديون , يسدد ثمن بيت صغير لنا " يمكن بكره لما تكثر الفلوس بيده يتغير علي ويتزوج سواء برضاي أو عدمه !!!!! أرجو من جميع المعددين ومن ينوي التعدد أن يدلون بدلوهم ... وأعيد وأكرر أريد تجاربكم الشخصية الواقيعة في التعدد .... مو تجلسون تتكلمون عن التعدد و مزياه وتعبون 10 أو 20 سطر, وتختصرون كلامكم عن العدل في جمل قصير عامه وفي سطر أو سطرين مقابل 10 أو 20 عن التعدد .... الرجاء من الجميع ألا يخرج عن موضوع العدل .... |
بسم الله الرحمن الرحيم
ما رايكم في مفهوم التعدد ؟ جميل جدا ، و يكفي انه مشرع من رب العالمين و الله عز و جل لا يشرع شيئا إلا و فيه مصلحة للعباد و لا بد . كما أن الله عز و جل لا يكلف الإنسان بشيء يجعل فيه صعوبة عليه و مشقة و حرج ، قال تعالى ( ما جعل عليكم في الدين من حرج ) . ملاحظة : الله عز و جل قال ( فانكحوا ماطاب لكم من النساء مثنى و ثلاث و رباع ) هذا إيذان من الله للرجال بالزواج من 2 و 3 و 4 لكن لا ينبغي للرجل أن ينسى مكملة الآية ( فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ) . كما أنه لا ينبغي للمرأة أن تستدل خطأ بهذه الآية ( و لن تعدلوا بين النساء و لو حرصتم ) لأن المقصود بالآية الأخيرة ( العدل في المحبة القلبية ) و الدليل قوله صلى الله عليه و سلم حينما قسم شيئا بين زوجاته : ( اللهم هذا قسمي فيما أملك ، فلا تلمني فيما تملك و لا أملك ) و كان يقصد عليه الصلاة و السلام : اللهم لا تلمني في قلبي الذي تملكه انت إن مال إلى إحداهن أكثر من الأخريات . كما أن الله منزه كل التنزيه أن يشرع التعدد لأمته و يكون العدل فيه حتى في النفقة و المبيت و غيره مما يقدر عليه مستحيلا .!! هذا لا يليق بالله . كما أن إخلال بعض الرجال بالعدل المقدور عليه لا يجعلنا نستقبح أو لا نسنتسيغ التعدد بل المسلمة تحب كل شرع الله و غن انتقدت تنتقد التطبيق من الرجال و ليس التعدد في ذاته. تعليقي على الصورة الأولى التي ذكرتيها فهم قريبك للعدل مفهوم خاطئ . يعني : لو كانت زوجتي الأولى لديها عشرة أبناء سأشتري لها كرتون عصير لها و لأبنائها . في نفس الوقت زوجتي الجديدة التي ليس لديها أبناء سآتي لها بعلبتين عصير تكفيها ـ ليس شرطا أن تحوز كرتون عصير مثل الأولى . أيضا لو كنت من أهل السفر و اترك مصروفا في المنزلين القديم و الجديد . ساترك الف ريال مثلا عند الأولى لأنهم أحد عشر فردا و ساترك مائتين عند الثانية لأنها و حيدة . فالعدل لا يكون بإعطاء نفس الكمية في الجهتين بل يكون بما يكفي الطرفين. تعليقي على الصورة الثانية يعني اشوف إنك تقدرين رغبة زوجك في أن يحتفل باستراحة . في النهاية هو سيتزوج سواءا في بيت أو استراحة. العفش اشوف أنه من العدل و الله أعلم إنه يجدد البيتين مع بعض حسب الإستطاعة. في أمان الله. |
مشكور يأخ صفوان
على مبادرتك وللعلم أنا كنت أفكر أني أسمح بالزواج لزوجي برضاي ""مجرد تفكير يعني ما دخل حيز التنفيذ "" ولكن لما شفت أن مفهوم العدل عنده كذا بصراحه هونت ويمكن أزعل لو تزوج وعاملني بهذا الطريقه ... تعليقي على الصورة الثانية يعني اشوف إنك تقدرين رغبة زوجك في أن يحتفل باستراحة . في النهاية هو سيتزوج سواءا في بيت أو استراحة. لالالا عاد هذه مره صعبة علي, أتزوجني ببيت والثانية بيفضلها علي ويسويلها بالأستراحة , وكمان كانت التكاليف بينه وبين أبوي بالنص !!!! والله شيء مره يقهر يقهر يقهر يقهر |
اقتباس:
تـقول لماذا تريد ان تتزوج الثانية في فندق راقي بينما تزوجتني في البيت وتريد ان تذهب معها في رحلة سياحية خارجية بينما اخذتي برحله سياحية داخليه اجبتها لكي اعوض الثانية عن المـمـيزات والامتيازات التي لم تحصل عليها مثلك فهي قبلت بي وانا متزوج بينما انتي لم تقبلي بي الا وانا عازب وهي قبلت بي ولديها شريكة من اول يوم في حياتها الزوجية وانتي عشتي سنوات طويلة معي بدون شريكة وانتي أخذتـني وانا رجـل بكـري لم تمسسني من قبلك إمرأة وهي قبلت برجل مصاب بمـس سابق من إمرأة اخرى |
اقتباس:
نسأل الله السلامه وحسن الخاتمه ياااااااارب |
في الحقيقة أن الأخ الفاضل صفوان قد أجاد في كلامه ,,,
و لكن لي اضافة ,,, بالنسبة للصورة الأولى ,,, فان الزيادة في المال و المساحة للتي لديها أطفال هذا ليس من حقها فقط ,,, و لكنه من حق أطفالها ,,, فهذا من المفاهيم الخاطئة للعدل ,,, اما الصورة الثانية ,,, فأرى أن كلامك فيه يضيع أجر احتسابك و صبرك ,,, و هذا فيه من الأجر الذي لن تناله الزوجة الثانية ,,, لأنك صبرتي عليه عندما كان معدم ,,, و قبلته زوجا عندما كان مفلس ,,, فلك الأجر عند الله ,,, و الله أعلم ,,, تحياتي لك ,,, معلم القلوب ,,, |
التعدد هذا موضوع ذابح العالم مادري ليه ؟؟؟؟؟
ماشاء الله عليك المتقلبه |
[QUOTE=سيد الرجال]هذه نقطة خلاف بيني وبين زوجتي
تـقول لماذا تريد ان تتزوج الثانية في فندق راقي بينما تزوجتني في البيت وتريد ان تذهب معها في رحلة سياحية خارجية بينما اخذتي برحله سياحية داخليه اجبتها لكي اعوض الثانية عن المـمـيزات والامتيازات التي لم تحصل عليها مثلك وليش ما تقول بعوضك أنتي يا زوجتي العزيرة عن مشاركة وحده غيرك بي لأن الممميزات الي تتكلم عناه هتفقدها زوجتك لمى تتزوج الثانية ياسيد فهي قبلت بي وانا متزوج بينما انتي لم تقبلي بي الا وانا عازب وأنت الآن ستجلب لها من تشاركها فيك وهي قبلت بي ولديها شريكة من اول يوم في حياتها الزوجية وانتي عشتي سنوات طويلة معي بدون شريكة كون أنها عاشت معاك سنوات طويلة ما يسقط حقها في العدل فلا تبدأ من الآن بالميل للثانية هداك الله أتقي الله في زوجتك الأولى وانتي أخذتـني وانا رجـل بكـري لم تمسسني من قبلك إمرأة وهي قبلت برجل مصاب بمـس سابق من إمرأة اخرى[/[/COLOR] لاتعليق معلم القلوب عن نفسي أقولك أنا ما أقدر أصبر في أشياء مثل هذه ""الصورة الثانية "" لأنه فيه قهر كبير لي ترانيم النفس بالفعل نسأل الله السلامه وحسن الخاتمه ياااااااارب توتو شكلك منتي متزوجه ..لما ترزقين بالزوج الصالح هتحسين بالقهر الي نتكلم عنه .... |
اقتباس:
|
ياناس التعدد هو حل لأزمة العنوسة00وتكدس البنات في بيوت أهاليهم بشكل رهيب000
|
اقتباس:
|
اقتباس:
لا ادري لماذا اصبحت الزوجه الثانيه بعبـع مخيف او وحش كاسر تهابه كل النساء الزوجه الثانيه لم تقبل بالزواج من رجل متزوج الا بسبب حاجتها الماسة والملحة للزواج فهي من حقها ان تعيش حالها حال غيرها ويكـون لديها اسره واطفال لماذا لا تحاول الزوجة الاولى ان تتعايش مع الزوجه الثانية بسلام كأنها صديقتها لا ضرتها لماذا لا تحاول ان تتخلص من أنانيتها وتساعد في ستر واعفاف اختها المسلمة اسئلة تحتاج الى اجابه مقنعة من المرأة التي تقول عن نفسها انها صالحة |
كلام جميل وجرأة غريبة من بنات جنسك لطرح هذا الموضوع
لكن العدل يا اختي لا يدخل في كل هذه التفاصيل العدل فقط في المبيت والنفقة من الطرائف التي تذكر عند الخوض في مسألة العدل بين الزوجات احد الرجال حينما اقدم على الزواج بثانية قالوا له لعلك لو تزوجت ثيبا مطلقة او عانسا او ارملة يكون افضل فان في ذلك ستر على هذه الفئة من النساء..... فقال اخينا لا والف لا فإنه من باب العدل ان اتزوج الثانية صغيرة وبكراً كالزوجة الأولى !!!!!! |
سلام
اومن ايمانا قاطعا بأن الرجل يتزوج ليس للاسباب التي شرعها الرحمن...... وانما لان لدية برتقال فأحب ان يجرب التفاح ويندر الرجل الشهم الذي يتزوج رغبة في حل عنوسة...او مطلقة مكسورة...او ارملة مسكينة...او صاحبات الاحتياجات الخاصة للاسف نجد عندما يريد التعدد ان يطلبها بكرا...جميلة..وعدد بلاحرج فلاتتعبي نفسك ياحواء...فاادم سيبدي نفسة حتما عليك في هذة النقطة وكما ذكرت سابقا الى متى نتفاوض في هذا الموضوع فالامر مقضي واذ اعدل ادم وهذا نادر جدا لان بطبع الفطرة البشرية ان تميل مع من تحب اكثر...فاللة المحاسب وان لم يعدل فالامر راجع لك ياحواء ان اردتي العيش معة فعيشي وان اردتي الرحيل فارحلي فلايكلف الله نفسا الا وسعها ... فاتق اللة ايها الادمي. ..وان رزقك اللة امرأة ذات خلق ودين فأحمد اللة وعش مسرورا مقتنعا وابعد عن الشبهات والعقبات واصبر واحتسب ولك في الجنة ماهو اجمل تحياتي واحترامي |
اقتباس:
"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تُحَرِّمُواْ طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللّهُ لَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ " |
[quote=سيد الرجال]اشكرك على دعمك لي
لا ادري لماذا اصبحت الزوجه الثانيه بعبـع مخيف او وحش كاسر تهابه كل النساء الزوجه الثانيه لم تقبل بالزواج من رجل متزوج الا بسبب حاجتها الماسة والملحة للزواج فهي من حقها ان تعيش حالها حال غيرها ويكـون لديها اسره واطفال لماذا لا تحاول الزوجة الاولى ان تتعايش مع الزوجه الثانية بسلام كأنها صديقتها لا ضرتها لماذا لا تحاول ان تتخلص من أنانيتها وتساعد في ستر واعفاف اختها المسلمة اسئلة تحتاج الى اجابه مقنعة من المرأة التي تقول عن نفسها انها صا[/color] رائع كلامك ياليت الي عندي يقرا ذا الكلام ..اهم شي العدل ياليت الرجال يعدلون لو قليل |
مسكينة الزوجة الثانية خاصة اذا كان الزوج يحب الاولى واجد ومتعلق بها.. سيد الرجال ورادع وهاي قد باي كيف تستطيع الثانية جعل زوجها يميل لها ويعدل نوعا ما..شكرا مقدما
|
اقتباس:
أخيه والله إني أرتحت لك من قلبي دائما لما أشوف ردك ما أقدر أزيد عليه شئ وجهة نظرنا دائما متقاربه في مثل هذه المواضيع.. الله يسعدك:d أختي المتقلبه .. لك مني جزيل الشكر ع الموضوع مع أنه فعلا يحرق الدم وردا على الأخ سيد الرجال.. الزوجه الثانيه لم تقبل بالزواج من رجل متزوج الا بسبب حاجتها الماسة والملحة للزواج فهي من حقها ان تعيش حالها حال غيرها ويكـون لديها اسره واطفال أقول له مو مستعده تعيش هي وتجيب أولاد وتشاركني بزوجي عشان سعادتها يعني بالعربي مو على حسابي! لماذا لا تحاول ان تتخلص من أنانيتها وتساعد في ستر واعفاف اختها المسلمة أي زوجه تحب زوجها ومافيها عيوب لازم تكون أنانيه وماتقبل حد يشاركها بزوجها.. وآخر كلام النقاش في مثل هذا الموضوع نقـــــــــاش عقيم:25: |
اتدرون لماذا المراة تكره زواز ج زوجها لان 99% يحب الثانيه وينسى الأولى وصبرها وتدرون ان رجلا سأله صديقه المتزوج من اخرى ايهما اغلى قال الأولى اصبحت تراث والثانيه هي الحياة
|
اقتباس:
موب صحيح ياما فية رجال يميلون للاولى بشكل جنوني مدري ليش تزوجو ..لا تعممين ..الان يمكن الغالبية يميل اللاولى |
أختي العدل يبدأ منذ يوم زواجة من الثانية وليس من يوم زواجه بكِ !!
فلا دخل للحفل أن يكون في بيت لأنه تزوجكٍ كذلك و بعدين يا أختي معظم الرجال من أكبر أمانية التعدد لكن لا يستطيعه إلا القلة منهم لذلك لا تنشغلي في أمر قد يحدث و قد لا يحدث و عليك بالدعاء ... أسعدك الله ثم أنني أقول لمن يذكر أن من تقبل الزواج بمتزوج لابد و أن يكون بها نقص إما لكبر سنها أو لطلاقها أو بسبب كونها أرمله أو لعيب فيها و نقص كما يعتقد الكثيرين رجالا ونساء .... أحب أن أقول لهم أن مفهومكم خاطئ فهناك من الفتياة الشابات من تفضل المتزوج لا لعيب فيها بل قد تكون من خيرة البنات لكن رغبتها في معدد لأسباب لا تتعلق بنقصان بل علو و أرتفاع لذلك أتقوا الله عند حديثكم عن الزوجة الثانية أو الثالثة أو الرابعة و هدى الله الجميع لما يحب و يرضى |
اقتباس:
تقدر بطرقها وأساليبها وذكائها تستحوذ على قلب وعقل وكيان الزوج وتكون المتربعه الأولى على عرش قلبه وترى مو شرط إرتباط الواحده سواء كانت مطلقه أو آنسه أو أرمله برجل متزوج إنها تعاني من عيب أو نقص لاااا .. لكن قد تكون صفات الزوج المتقدم رائعه سواء من ناحية إلتزامه أو أخلاقه أو مركزه أو أو ... لهذا السبب رضيت فيه وافقت إنها تكون زوجة ثانية آسفه على المداخله .. |
اقتباس:
الاخ الفاضل عد مرة اخرى واقرأ ردي جيدا حتى تعرف كيف ترد علي ماعنيتة بأن الافضل ان لايوقع الرجل نفسة في الشبهة من حيث العدل فمن الصعب ان يعدل الا ماندر فلا يغامر بنفسة ويلقي نفسة في التهلكة اذ لم يعدل لانة لن يسلم من عقاب العظيم جل جلالة احترامي لك |
بالنسبة لي كرجل , مستحيلٌ بأن أتزوج على زوجتي في المستقبل إلا في حالة أن الخلل منها واضحٌ وجلي,هذا إن كانت سوف تجلس عندي في منزلي من أجل أولادها فقط , وفي حالة كان لا يوجد عندها أولاد فبيت أهلها أولى من بيتي .
أمّا إذا كانت إمرأة ذات دينٍ وخُلق وصبورةٌ ووفية , فلها القلب مسكناً والدم غذاءً وسوف تكون الأكسجين الذي أتنفس به و لن أتزوج عليها ماحييت بإذن الله ,مع العلم بأن وجود مثل النوعية التي ذكرتها صعبٌ للغاية في زماننا هذا لكن ما لنا إلا الدعاء بالظفر بها أو أن نسدد ونقارب في حياتنا . |
تعاندني
ياناس التعدد هو حل لأزمة العنوسة00وتكدس البنات في بيوت أهاليهم بشكل رهيب000 تعاندني أنا طرحت الموضوع لمناقشته من ناحية العدل ,, وليس للأعتراض على شرع الله. الله يغفرلنا ويغفرك ,,, [line] الله يفتح عليهن مو شغلناااااااااااا خلو أزواجنا لنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا عود ند بيض الله وجهك [line] لا ادري لماذا اصبحت الزوجه الثانيه بعبـع مخيف او وحش كاسر تهابه كل النساء أسألو أنفسكم أيها الرجال ؟؟؟ يا سيد الرجال بسب عدم العدل ""تسفر الأولى سياحة داخلي والثانية خارجي "" هو هذا العدل بمفهومكم آخ منكم بس [line] in2w لكن العدل يا اختي لا يدخل في كل هذه التفاصيل العدل فقط في المبيت والنفقة طيب بالنسبة لهذه التفاصيل عندك, كيف ستتصرف بهذه التفصيل لو قررت الزواج بأخرى ؟؟ جاوب بصدق ولالاتتهرب [line] اومن ايمانا قاطعا بأن الرجل يتزوج ليس للاسباب التي شرعها الرحمن...... وانما لان لدية برتقال فأحب ان يجرب التفاح حطيتي إيدك على الجرح يا la amour للاسف نجد عندما يريد التعدد ان يطلبها بكرا...جميلة..وعدد بلاحرج ويقولون لنا لحل العنوسة !!! عجيب أمركم [line] ayad88 سيد الرجال ورادع وهاي قد باي كيف تستطيع الثانية جعل زوجها يميل لها ويعدل نوعا ما..شكرا مقدما تقولون ليش ما نحب الزوجة الثانية ؟؟ فتش في الرد السابق وسترى السبب الثانية تريد أن تعرف كيف تميل الزوج لها ؟؟؟ ولكن العدل تريده نوعا ما !!! هذا ما فهم من المشاركة [line] دلوعه أي زوجه تحب زوجها ومافيها عيوب لازم تكون أنانيه وماتقبل حد يشاركها بزوجها.. صدقت صدقت صدقت [line] اتدرون لماذا المراة تكره زواز ج زوجها لان 99% يحب الثانيه وينسى الأولى وصبرها وتدرون ان رجلا سأله صديقه المتزوج من اخرى ايهما اغلى قال الأولى اصبحت تراث والثانيه هي الحياة سحابة الصحرء نعم هذا ما يخيفنا ......... [line] موب صحيح ياما فية رجال يميلون للاولى بشكل جنوني مدري ليش تزوجو ..لا تعممين ..الان يمكن الغالبية يميل اللاولى ayad88 أتمنى أني أشوف في حياتي أمثله حيه وواقعيه ........... [line] عبير الرياض أختي العدل يبدأ منذ يوم زواجة من الثانية وليس من يوم زواجه بكِ !! فلا دخل للحفل أن يكون في بيت لأنه تزوجكٍ كذلك ما أدري الصراحة موجع موجع موجع , بالنسبة لي هذا دليل على ميله لثانية من البداية [line] فرح لا مو دائما يميل الزوج للأولى .. في الأغلب تكون الزوجة الثانية لهلوبه وشطورة وذكية جدآآآ تقدر بطرقها وأساليبها وذكائها تستحوذ على قلب وعقل وكيان الزوج وتكون المتربعه الأولى على عرش قلبه هذا لما مايكون عنده عقل وما يعرف العدل , وأضيف للأسباب الي ذكرتيها : الثانية بنظر الرجال جديده والأولى قديمه ,حتى لو تزوج الأولى بكرية وكانت الثانية مطلقة !! [line] المشاركة الأصلية كتبت بواسطة in2w استغفر الله العظيم "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تُحَرِّمُواْ طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللّهُ لَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ " الاخ الفاضل عد مرة اخرى واقرأ ردي جيدا حتى تعرف كيف ترد علي ماعنيتة بأن الافضل ان لايوقع الرجل نفسة في الشبهة من حيث العدل فمن الصعب ان يعدل الا ماندر فلا يغامر بنفسة ويلقي نفسة في التهلكة اذ لم يعدل لانة لن يسلم من عقاب العظيم جل جلالة احترامي لك بس ياla amour الرجال مايفكرون في العدل , زي مايفكرون بالمتعه من التعدد, وهذه مشكلتهم , وهذا هو غرضي من طرح الموضوع اساسا!!!!! , [line] الدمعه أن شاء الله تظفر بمن تتوفر فيها الصفات التي تتمناها ..... [line] [line] عندي ملاحظة لبعض المشاركين ..أنهم لم يعلقوا على النقاط التي ذكرتها!!!!!!! أرجو منكم التركيز على مفهوم تطبيق العدل على أرض الواقع |
بدأ الجميع الآن وخصوصا المهتمين بشؤون المجتمع يدعون الرجال بشكل كبير وتشجيع عظيم الى التعدد ،
بمعنى اتوقع والله اعلم بان المجتمع واقصد الرجال سيتأثرون ببعضهم البعض ويشجعون بعضهم البعض وينطلقون في مشاريع التعدد في الزواج وخصوصا أن الكثير من الرجال اثابهم الله وجعلهم ذخرا للأمه عازمين كل العزم لحل مشكلة العنوسه في المجتمع ، فهيا يارجال اسعوا قدما الى تنفيذ الواجب المناط بكم ، والله يعيننا معشر الرجال على اسعاد المثنى والثلاث والرباع من زوجاتنا ، ملاحظة في الصيف الماضي تأثر بعض الرجال من التشجيع الذي يدور بينهم في الاستراحات عن تجارب المعددين فتم زواج اثنين من الاخوة الشباب بارك الله فيهم مع انهم متزوجون من سنوات قليلة ، وهناك من يستعد الآن فتشك بأنك أمام أصرار من الرجال على تشجيع بعضهم البعض ليس من اجل انفسهم ابدا اكاد اجزم بانهم مضحون ويعملون بمبدأ الايثار وهذا شيء يحسب لهم لا عليهم . فهيا يارجال تزوجوا واخلصوا النيه واعدلوا بارك الله فيكم . ودعواتي للجميع بالتوفيق . |
اقتباس:
حجم المسؤولية اصبح كبيرا على الرجال فهم يتحملون مسؤولية حماية المجتمع من الامراض والآفات الخطيرة التي بدأت تنخر في جسده الطاهر ، فما نسمع عنه يوميا من انحرافات اخلاقيـة جاء نتيجة تقاعس الرجال عن تحمل مسؤولياتهم وهي احصان اكبر عدد ممكن من نساء هذا المجتمع . ولذلك نرجو من القائمين على هذه المشاريع الاجتماعية عمل دورات او ورش عمل تدريبية تعلم الرجل كيفية التعامل مع الزوجات و كيفية تحقيق اكبر عدل ممكن بين الزوجات لأن النساء اصبحن يشتكين من قلة العدل مع باقي اخواتهن الزوجات ولذلك يجب ان يتعلم ويتدرب الرجل جيدا على القدرة في تحقيق العدل . |
من وجهة نظري // تحقيق او توجيه ونصح الازواج وتذكيرهم بالعدل أسهل من مسألة توجيه الشباب العزاب والعازبات للمحافظة على القيم والمباديء خصوصا مع انفتاح العالم على بعضه البعض وكثرة المغريات
صحيح المرأة ستغضب في البداية ولكن لو أصبح الأمر منتشر وفكرنا جميعا بعمق وعقلانيه فلن نجد افضل من هذا الحل . وشكرا لمن طرح الموضوع ولتعقيب أخي سيد . |
اقتباس:
ان كان الله سبحانه وتعالى اشترط العدل بين الزوجتين !! ولو بجاريك لنظرتك فغالبا الزوجه الثانيه كبيره بالسن واقل جمالا بالتالى لن تجد من يقبل بها عازبا |
اقتباس:
هل التعدد شبهه!!!!!!!!!!؟؟؟؟ قرأت ردك الأول والثاني واقول لك مرة اخرى وهداك الله انه في مسائل الدين والشرع لا نحرم ونحلل اونقول الأفضل كذا وكذا من غير دليل ولا بينة ........... |
شخص 111
للأسف مشاركت الأولى بعيده عن الموضوع المطروح !! وهو العدل , كلامك كله عن تشجيع الرجال على التعدد , من وجهة نظري // تحقيق او توجيه ونصح الازواج وتذكيرهم بالعدل أسهل من مسألة توجيه الشباب العزاب والعازبات للمحافظة على القيم والمباديء خصوصا مع انفتاح العالم على بعضه البعض وكثرة المغريات ولكن وجهة نظري العكس!!فتوجيه الرجال لعدل مهم لا يقل أهمية عن توجيه الشباب العزاب والعازبات للمحافظة على القيم والمباديء , وتشجيع الرجال على التعدد , فلو عدد رجل لايعرف للعدل معنى ... , قد يترك الأولى أو الثانية أو الثالثة أو الرابعة معلقة أو مطلقة ويزيد الطين بلة , بل تصل درجة حماقة البعض وجهله لتخلي عن الأولاد كما يتخلى عن الزوجة" أمهم" سواء من ناحية التربية لهم أو تحمل الأعباء المادية , يعني يحل أزمة أمراءة غير متزوجة , ولكن على حساب أسرة كاملة , يعني يضر أكثر ما ينفع ,, فهمتو ا ولا لأ ...... |
الحرمه الشاطره هي اللى تخلي نفسها 4 حريم بحيث مايقدر يتزوج عليها زوجها ابدا من كثر ماهو مستانس ومرتاح منها .... بدال ماتشغلين نفسج بالتعدد اتفنني باشباع ريلج وخليج 4 حريم بوقت واحد
عشان مايشوف غيرج ..... بتقولون كلكم مب مقصرين والتقصير موجود ... |
الحرمه الشاطره هي اللى تخلي نفسها 4 حريم بحيث مايقدر يتزوج عليها زوجها ابدا من كثر ماهو مستانس ومرتاح منها .... بدال ماتشغلين نفسج بالتعدد اتفنني باشباع ريلج وخليج 4 حريم بوقت واحد
عشان مايشوف غيرج ..... بتقولون كلكم مب مقصرين والتقصير موجود ضاحي أنا أتنمى أني أكون له أربع حريم , بس هذا جدا صعب , أحاول ما أقول لا , بس نحن بشر , وكمان الرجل بشر محد يقدر يكون كامل الكمال لله وحده ,, بس شكلك من الأشخاص الي تأثر فيهم بعض المقالات عن المرأة الخارقة الي مالها وجود بالواقع !!!!!!!! |
الحرمه الذكيه والمرنه والحنونه تقدر تسوي هذا الشئ بسهوله ومايحتاج لاخارقه ولا شي
انا اشوف حريم في الشغل معاي يشتغلون ويكرفون كرف عجيب يشتغلون من قلبهم والله مرات اقول في خاطري هذا كله تسوينه عشان الراتب ولفلوس ولو ريلج طلب منج طلبات بسيطه يمكن ماتسوينها وتدلعين عليه وتقولين ماقدر ولا مالي نفس ويمكن تسوينها بدون نفس لكن بلدوام ماشاءلله تقدرين تسوين كل شي ...... المسأله مش خارقه بسيطه انا شفت امثله من حريم يقوومون بدور 4 حريم بوقت واحد او بمعنى اصح يعني مشبعه زوجها اشباع كامل جنسي ونفسي بحيث ماتخليه يشوف برع ابدا ولاحتى يجي على باله التعدد ...... المسأله طيبه وحنيه وتفنن بلفراش ورقه والبعد الكاامل عن النكد وعوار الراس صدقيني الشبعان ماياكل اكثر من حاجته ابدا ...... حتى لو شاف اصناف وانواع برع المسأله من الداخل بس يحتاج حرمه تكون زوجها هي اول اولوياتها هذي بتقدر تسوي شي وهي مرتاحه لانه تسويه وتحس انه هذي شي مهم ومن اولوياتها وماتحس انه خارقه |
لا يا أختي العدل بين الزوجتين من حين الزواج أما الماضي فليس فيه عدل
أما كلامك عن السكن هو أصح فهناك فرق بين زوجه معها أطفال و زوجه واحده فقط بل يسكن كل واحده مايناسبه |
أخ ضاحي
أولا أنا ربة منزل لاأشتغل ولاأدرس للمعلومية يقوومون بدور 4 حريم بوقت واحد او بمعنى اصح يعني مشبعه زوجها اشباع كامل جنسي ونفسي بحيث ماتخليه يشوف برع ابدا ولاحتى يجي على باله التعدد ...... المسأله طيبه وحنيه وتفنن بلفراش ورقه والبعد الكاامل عن النكد وعوار الراس مو مشكله بدلعه وبحن عليه .. وبتفنن.... وبرقق نفسي ... بس النكد وعوار الرأس إذا كنت تقصد به المشاكل الزوجية , فهذا موجود بكل بيت , أهم شيء كيف يتعامل الزوجين لحلها....أما النكد البحت فهذا كمان الزوجة ماتحبه مو بس الرجال الي ما يحبون النكد وعوار الرأس !!!!!!!! صدقيني الشبعان ماياكل اكثر من حاجته ابدا ...... حتى لو شاف اصناف وانواع برع أنت الظاهر عمرك ما شفت بدينين ولا سمينين !!!!!! اللهم عافنا... [line] الناصر لو فكرت تعدد كيف بتسوي ؟؟ أعطني رأيك بتفصيل أكثر!! |
اقتباس:
سبحان اللة عجيب امرك يااخي....عد واقرأ مرة ثالثة اذا اراد الرجل ان يعدد فهذا شرع الرحمن رضينا ام ابينا الامر مقضي ولكن هل....وهل هو واثق انة سيعدل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يااخي العدل ليس بالسهل كما يتصور الكثيير فلماذا لماذا....يغامر وقد انعمة اللة بزوجة صالحة وهو سعيد ومسرور فأن تزوج ولم يعدل فلن يسلم من العظيم جل جلالة اذا.....ارجع واقول بانة وضع نفسة في الشبهه والتهلكة اتمنى انك فهمت ايها الاخ الفاضل تحياتي |
كل من يقول أريد ان أعدد لكي أقضي على مشكلة العنوسه فهو لعااااااااااااب ويكذب
القهر لما نجد شخص لا يصلي ولديه معاصي / ثم يقول أريد أن أعدد للقضاء على العنوسه ياأخي قول مشتهي وخلاص |
اقتباس:
الشبهه هي امور بين الحلال والحرام لا يعلمها اكثر الناس اذا كانت حراما او حلالا ( الحلال بين والحرام بين وبينهما امور متشابهات لا يعلمها كثير من الناس ) والزواج الثاني ليس شبهه بل حلال مئة في المئة باشتراط العدل بين الزوجتين وهو عدل نسبي حسب الاستطاعة والقدرة ومن الاصل مفهوم العدل ليس للزوجتين فقط .. حتى الزوجة الواحده يجب ان يكون الرجل عادلا معها في اعطائها حقوقها الزوجية حسب استطاعته .. فهل لو شك الرجل او خاف من عدم عدله مع زوجته الوحيده هل يتجنـب الزواج نهائيا طول حياته خشية التقصير في حقها ؟! هل الشك او الخوف من التقصير مع زوجه واحده فقط يمنع الزواج نهائيا خوفا من العقاب ؟! |
السلام
أوافقك في الأولي, لا أوافقك على الثانية لأن زوجك لما لم يصرف عليك كان بسبب عدم وجود المادة ولم يكن بسبب البخل, لكن هو أنفق عليك على قدر أستطاعته. بمعنى لو كان معاه أكثر كن صرف أكثر صح؟ لذلك هو الآن راح يصرف عليكما بنفس قدرة الآن والسلام.. |
| الساعة الآن 12:25 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©