![]() |
سؤال لكل من تاخر بها الزواج ؟؟؟
اختى التى تاخر بك الزواج ؟؟واسال الله ان يعجل لك به " هل ترضين ان يتزوج زوجكى باخرى تقدم بها السن اذا كنت انت الزوجه الاولى ؟؟؟
|
تبغي اجابه صريحه، لا اعتقد الزوجه ان لم تكن مقصره بحق زوجها راح تسمح لزوجها بالزواج لزوجها من باب الغيره طبعا سوءا كانت صغيره او كبيره
اخي ان كانت زوجتك مريحتك لا داعي لزوجه ثانيه نصيحه من اخت لك |
انا بالنسبه ليا
اقبل بالتعدد بشرط لو حصل مني قصور او شي اخر صعب احققه له بكون مقتنعه اني قصرت معه لي عوده |
لا مااسمح الاحق سبب قوي
|
اذا انا مو مخليه عليه قاصر وحاطته بعيوني
وقادرة على كل طلباته بصراااحه مااسمح |
بصرااااااااحة مستحيل اقبل..
. بعد هالسنين انتظره.. واخر شئ يجي ويتزوج علي.. لا انا ابي اكون الاولى والاخيرة في حياة الرجال.. وفيه مثل مؤمنه في (( اذا تغيرت المخدة تغيرت المودة)) يعني اذا خلاني وغير بوحده غيرري..راح تتغير مودتي له.. يعني مستحيل يرجع مثل ما كان.. حتى لو يطلق الثانية.. يبقى صدمني.. وتخلى عني وانا اللي ما يوم تخليت عنه.. وهو اكيد بيقصر بحقي او حق الثانية.. فما اقبل يتزوج علي.. الا بحالة اني ما اقدر اجيب اطفال.. وبيكون شرطي انه انت تزوج وانا بجيب طفل من الملجأ اربيه ويعوضني غيابك.. ما ابي اخترق على فراقه..وهو عند الثانية باخذ طفل يعوضني مكانه.. |
انا تزوجت حديثا بسن الاربعين من رجل مطلق يقاربنى سنا
رغم تقدم سنى الا انى لم افكر اكون زوجه ثانيه وطبعا لا اقبل فكره ان يتزوج بعدى |
اختى Night 2005 اشكرك على النصيحه ..بس تأكدى انه لن تصلح هذه الامه الا بما صلحة به الامه اول بداية الاسلام ..ويجبالنظلا الى الزواج الثانى ليس من جانب الغيره ..فالغيره موجوده والمذموم منها الغير الزائده عن الحد ...ولتعلمى ان اهداه وغايات الزواج من ثانيه لن لا نعلمها نحن من كثرتها وقد يكون بعضها خافى علينا ..وحتى قد يكون هناك من الاجر ما لا نعلمه ..للشخص الذى يقدم على ذلك ما ادراكى ..ولكن فى النهايه هو نوع من التكافل الذى شرعه المولى ..على الرغم من تضرر الزوجه الاولى ..ولكن كما يبدوا ان الفائده من الزواج الثانى يفوق الضرر الذى سصيب الزوجه الثانيه ..وصدقينى بعد فترة سوف تتعود الزوجه الاولى خاصه اذا جابت البنات والاولاد والتهت بهم عن الزوج بحيث لا يتركها ,,بل يعدل بينهن ...ولابد من التضحية ..والا فاين نحن من معنى الاية التى تقول ويؤثرون على انفسهم ولو كان بهم خصاصه ..
|
اخي الفاضل صدقني لا اريد الا الخير لك ولحياتك الزوجيه
قرات لك موضوع عن الزواج من صديقه الزوج انه تحطييييييييييييم للزوجه الأولى ارجوك راعي مشاعر زوجتك ارجوك هالبنت اللي ناوي تقدم على الزواج منها ربك راح يرزقها الصديقه اللي ترضى بزوج صديقتها ما هي صديقه ومخادعه لا تتعس حياتك بيدك ويكفي ان تسعد زوجتك ارجوك |
مستحييييييييييييييييييييييييييييييييييييل
واذا حصل انسحب من حياته على طول |
اخوي.. انا قرأت لك عن هل تحب زوجتك.. والله المني كثير جدا شقد هي تحبك.. وتموت فيك.. وانت تفكير تتزوج عليها.. والله حسيتها مسكينة.. اخذتك الاب والاخ والزوج والصدق..
الله يعين قلبها ااذا تزوجت عليها.. الله يصبرها على فراقك.. والله يعوضها.. واللي فهمته من كلام نايت انه ناوي تخطب صديقة زوجتك.. حرام عليك اذا انت ناوي.. يعني تفقدك زوجتك.. وتفقد صديقتها اللي كانت منبع لها... وتشتكي لها وتثق فيها.. قلة اصل من صديقتها اذا رضت تتزوجك.. وانت تخيلها على = نفسك.. =لو يصير ببناتك هذا الشئ.. هل ترضى انه زوج بنتك يجيب لها ضرة.. وينزل دموعها.. ويسهرها ليالي الم وحسرة.. ومن يتصير الضرة صديقتها العزيزة.. هل ترضاها لبنتك.. انها تعيش هذي الصدمة..؟؟ّّ والله شئ يعور القلب|.. |
الى كل الاخوه والاخوات ..انا مش حاط حد معن ببالى ..ولكنها مناقشات نتجاذب اطرافها ...وفى النهاية لابد نصل الى قناعه انه لن يتزوج كل الرجال من زوجتين هذه حقيقة ولن ترضى كل النساء كزوجه ثانيه ..كل حد حياته هو حر فيها بالتاكيد بس ستضل نسبة من الرجال والنساء ودهم وما عندهم مانع ..,الشى الاخر الى كل اخت رفضت اوقول لها ترى اخواتنا وبناتنا (فى المستقبل ) قد يحتاجون لمثل هذا الاجراء ..فخلونا نبدأ نحن لكى هم يرتاحو ويكون الامر عادى ..الغريبه انه البنت التى تقدم بها السن لما ياتيها شخص لاول مره لا ترضى ان يتزوج عليها ...الله يوفق الجميع للخير ..بس اظل انتظر مزيد من المشاركان من اخواتنا صاحبات الشأن
|
اختى دلوعه ومنحوسه اولا انا ما قلت بتزوج صديقة زوجها انت فهمتى من كلام العضوه نايت ..وانا عنوان موضوعى هو " هل تزوج عليك الثانيه ..وكانت الثانية صديقتك " هذا عنوان موضوعى بالضبط فكثيرين فهمو انه انا ناوى اتزوج صديقتها بس انا اسال كل عضوه هذا السؤال
ثانيا انا لن افكر بالزواج من صديقتها مستحيل ..حتى مره لمحة لى احداهن وكانت هذه من اهل الزوجه وكانت كبيره بالسن ..فلن اجبها بشى واخت الامر عادى ..لانى اذا تزوجيتها اكيد بتعلم هى .....فقطعت الامر نهائيا . بس خلونا شويه من العواطف وخلونا نفكر بجديه ...تراه الامر يحتاج حزم ....واذا على الغيره فهذه شى عادى عن كل البشر بس يجب ان لا تكون الغيره مذمومه بحيث تتطغى وتتجاوز الحد فى التعامل |
اقتباس:
انا بالاربعين وتزوجت حديثا من مطلق ولا اقبل التعدد ابن خالى يقاربنى سنا تزوج اخرى زوجه ثانيه ومن نفس جنسيتنا وسنها واحد وعشرون وجميله ولم تتزوج مسبقا وهو لديه خمسه اطفال-- هى تعمل معه اتصور عن حب-- |
الاخت منى 2005 اذا كان وضعك هكذا فبعض الرجال لا يرغب اصلا بوجع الراس خاصه اذا كان امطلق من قبل وتزوج فهو سيكتفى بالاخيره ...بس لابد نحرك اذهان الاعضاء وفى النهاية فان الامر راحع لكل شخص ومدى معرفته بنوعية زوجته ويجب ان يجس نبضها قبل كل شى فدرأ المفاسد مقدم على جلب المصالح
|
اقتباس:
كنت اتكلم عن ان السن لا دخل له تزوجت كبيره ولم اكن على ضره وابن خالى تزوج صغيره وبنت وكانت على ضره وابن خالى عنده خمس اطفال لعلك ظننت ان ابن خالى هو ذاته زوجى؟!! |
لا ارضى .
|
|
لكل حادث حديث والله لا يجيب اليوم الا يفكر زوجي يتزوج علي فيه
|
صراحة لا أرضى ابدا
|
لا ارضى
الله لايجيب هاليوم يارب |
اخى وسم الجرح ..نحن بشر والله جلب الرجال على حب النساء ..ويمكن ان يميل لاكثر من واحده ..فيمكن ان يحب وحده اكثر من وحده اذا قدر وجمع اكثر من واحده بس لا يذكر للاخرى ذلك ..ولنا فى رسوال الله عليه السلام القدوة الحسنه وتشريع التعدد طبقه النى وطبقه الصحابة من بعده ..وخلونا من المثاليات ..وسؤالى لك اخى هل انت متزوج ....ان قلت لا ..فارجو انك لا تجاوب على السؤال الان وجاوب عليه بعد عدة سنواة من الزواج ..,
اخى الفاضل حتى لو كنت احب الاولى كثير فيمكن ان تاتى الثانيه ويفوق حبها حب الاولى واما العكس ..فيضللن زوجاتى ولكن احب واحده اكثر من الاخر ..ولكن الاخرى لها بعض الصفات الحميده ..ولكن ال اخبرهن بذك اى الا اخبر الاولى باننى احب الثانيه اكثر عنها وكذلك الحال لللثانيه ..وخلونا من كلام المثاليات وكلام قصص الحب والغرام ..والواقعه خير مثال |
|
اختى الفاضله ..
اولا : - ارجو المعذره ..حبث انى لم اعلم انك بنت فارجو السموحه. ثانيا :- زواجات النبيى عليه السلام ..كانت بوحى من الله انا معك فى هذا الشى ..ولنعلم ان الشرع الذى جاء به هو شرع للامه ...اجمع . ثالثا:- شرع التعدد لحكمة صح انا معك ..ولكن معرفة الحكمة متروكه للرجل نفسه فهو الذى يقتنع بها . رابعا : هناك امور شرعت فى الاسلام قد لا تتبين الحكمة منها فى ذلك الزمن ..وقد تعرف ..وممكن ان يتزوج الرجل لرغبته بالنساء وهذه رغبه والرغبه من الحمكة ان تصان بزوجه ثانيه بدل ان يظل بزوجه واحده قد تنازعه نفسه - وقد يكون من الحكمة ان النساء محببات للرجال ..لذا سوف يطلبونهن لذلك شرع التعدد ومن الحكمة ايضا انه لما تحيض المرآةاو تكون فى النفاس ...ولا يستطيع الزوج صبرا ان يتزوج ليعف نفسه او يصوم ). خامسا : فالحكمة قد تخفى علينا احيانا ونقدم على الزواج ...كما كان النهى عن النفخ فى الاناء الحار ...وتبينت الحكمه الان ..انه توجد جراثيم فى الهواء ولما تتفاعل مع الجو الخارجى للجسم تصبح ضاره لما تخرج من الفم ..كما ذكرها العلم الحديث . سابعا : اما عن قولك على كثرة المعددين الغير عادلين ( انت نظرتى الى جزء الكباية الفارغه من الماء ) ( وهلا نظرتى الى جزء الكبايه المملؤ بالماء اعهنى هلا نظرتى الى المعددين العادلين على الرغم من انهم قليل ولكن لا يمنع ان نعدد . ثامنا : اين الحكمة هنا؟!!فاقول الحكمة فى اعفاف نفسه وستر بنت من بنات المسلمين .. والغريب ان امر اظهار الحكمة لم يكلف الزوج بان يظهر الجكمة من زواجه الثانى لاى شخص ما على الرغم من ان رابطة الزواج رابطة وثيقه . حتى رسولنا الكريم لم يذكر حديثا واحدا حسب على .لأم يذكر الحكمة من التعدد وذلك لكون الامر قد لا يحتاج لكثير بيان للرجل الرزين , ولكم تحياتى |
زواج بالثانيه صعب على الزوجه الأولى سواء كانت مقصره او لم تكن مقصره
هذا شي لا خلاف فيه والتعدد ماشرط لنقص في الزوجه وانما شرط العدل على الزوج وشرع لحكمه والزوج يحب زوجته الأولى ويمكن يرى ان مافي افضل منها ومع هذا يتزوج بالثانيه والثالثه والرابعه لكن وان حصل وتزوج فأنا لذة عشق ما اخفيك مااتمنى هذا الشي لكن ان حصل مالي الا ان ارضى واسلم اسأل الله الكريم ذلك تحياتي اخوي الكبير الشهومي تقبل مروري |
صراحه ..كلام جميل ورد ما عليه غبار ...واشكر الاخت وكل الاعضاء الكرام الذين مرو وشاركو
|
اختى وسم الجرح ..الرجال حبب الهم النساء ..وخاصه انه يمكن ان يجمع بين اثنتان او ثلاه او اربع ..لذا بامكانه ان يحب لان صفات النساء تختلف لذا قد يحب الاولى لجمالها ويحب الاخرى مثلا للونها واسلوبها ويحب الثالثه لردة فعلها فى وقت معين..لذا ععد النساء اكبرمن عدد الرجال ليتمتع الرجال ..وهذا فضل الله فضل الرجال على النساء ليس لمذمة فيهن ولكنه ارادة الله وليس هناك عيب على اى زوجه سواء الاولى او الثانيه او الثالثه
لذا يمكن ان يحبها ويتزوج عليها ولنا فى رسول الله عليه السلام اسوه .. |
|
مستحيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييل
|
لازم يا عزيزاتي تقبلون ؟؟
المجتمع أغلبه عوانس وإذا ما رضيت بالطيب بترضين بالقوة فكري لو كنتي وحدة منهم وش بيكون وضعك |
اشكر العضو اللوان ...على المداخله
|
اخي الكريم
انت تعلم والجميع يعلم ان مجتمعنا ليس كمجتمع الرسول والصحابة الكرام ولا عاد فيه رجال يعدلون واصبح الرجل ممكن يترك عياله أرضاء للثانية وهذ الكلام انا شايفة على ارض الواقع انا ما اعترض على شي في الدين لان الأعتراض على الدين كفر ولاكن انا اعترض على رجال هل الأيام انهم يتزوجون وأذا كان الضرف قااااااااهر جدا ولازم يتزوج بشرط واحد ولازم يتنفذ بعد الم وحسرة طبعا الا وهو (((انا اختار الزوجة الثانية وغير كذا لالالا))) |
اختى الكريمه " ملامه " انا احكام الشريعه جاءت لتطبق وليس لتعطل بسوء فهم او جهالة شخص ما او عدم درايه او ظلم طرف لزوجة ما ...واذا كان الصحابة هم المطالبون بتطبيق بعض الاحكام ونحن لانطبقها ..فهذا صور فى الفهم لهذه الجزئيه ...والعجيب ان هناك نماذج ممتازه ولكن لاحد يعرف عنها شى ..هناك الكثير من المتزوجين باكثر من واحده لماذا لا نشج الرجال للتعدد والاقتدار بتلك الفئه فى الوقت الذى ننهى عن التعدد ونشدد عليه بسبب الفه التى حادة عن الطريق ..يجب ان نكثر الامثله التى يقتدى بها ..وستظل هناك فئة غير عاده هذا مؤكد ..فلي معنى ذلك ان نحضر على من اراد ان يعدد ...ولكن يشجع اذا كان مرتب اموره ومستعد نفسيا لهذه الخطوه ..اما عن اختارك الزوجه الثانيه لانها هى الاخيره فهذا رايك الشخص .ولكن القدر قد يجعلك الثانيه وتاتى اخر بعدك ..ولكن لا تاخذى الامر بنوع من الحساسية لان سنة الحياة هكذا ولكن على المرأة ان تامل فى رجل يحفظها ويؤنسها فى حياتها
|
| الساعة الآن 04:42 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©