![]()  | 
	
		
 احد يساعدني في مسأأله ((الخلع )) 
		
		
		سلام عليكم 
	كيفكم ان شاءلله بخيرر يااجماعه عندي سؤال اذا العريس موراضي يجي عشان يفسخ العقد بخلع!! ايش تسوي العرووس خصوصا مااكمل المهر ؟؟؟ وهو يبي يطلق عشان يقول العيب فيها يحق له وهو ماكمل مهرها ؟؟؟ ينفع تروح المحكمه تقدم طلب تخلع بس ماتضمن لمن يجي يطلق صح والالا ؟؟ بليززز احد من الرجال الفاهمينن يفيدني واكون شاكره له  | 
		
 اختي طموح 11 
	اولا صباح الخير واسئل الله ان يزيدك طموح ويساعدك على تحقيقه يارب بالنسبة لموضوع الخلع هو بالدرجة الاولى يعتمد على الزوجة وهو بمثابة طلب فسخ عقد القران بالزوج بمقابل ان تدفع للزوج ما دفعه لها وفي هذه الحالة ربما يتدخل القاضي ويجتهد ويخفض المبلغ اذا كان قد تزوجها ونام معها اما ان لم يكن هناك زواج فعلي فقط على الورق فيكتفي الزوج بالمبلغ المدفوع من قبله لها وليس له الحق بالمطالبة بالزيادة عن ما دفعه لها وايضا للفائدة اذا كان السبب من الخلع هو عدم تيسر المبلغ المتبقي من الصداق فان القاضي في هذه الحالة يمهله ولن ينضر لموضوعكم بنضرة اهتمام ،، وضعي في الحسبان ان الموضوع ربما ياخذ وقت طويل على بال ما يخلص واتمنى انه يخلص على خير وان ربي ييسر امركما ويجمعكما على خير وسعادة دمتي بود ناجح  | 
		
 مشكوور اخوي اللهم اميين 
	بس ادا العروس تبي تخلع وترجع فلووسه وهو ييبي طلاق عشان يقول العيب فيها عشان كدا طلقتها !11 يحق لها تروح المحكمه ووتطلب الخلع والالا اخاف يرووح يطلق محد يضمن صح !!!  | 
		
 غاليتي ماعليم منه وايش يقول اذا انتي خلاص طاب خاطرك منه ومقتنعه بانه غير مناسب لك 
	يقول اللي يقول طلاق او خلع هو بالنهاية اسمه طلاق وراح يكون وصفه اجتماعيا مطلِق وانتي مطلقة يعني لا تكترثي بهالمسئلة وبعدين مين شاف عيب بالثاني طالما انكم ما اتفقتو من البداية ماعليك منه واذا هو من اهل القيل والقال ارجعي لتوقيعك الجميل وركزي على اخر سطر ولك فائق تحياتي nage7  | 
		
 اخوي 
	في فرق مخالعه غيررررر ومطلقه غيرررررررررررررررر مخالعه انا ماابيه مطلقه هو مايبني منو يقول واحد ادا واحد ماكان قالو خلع ووطلاق الله المستعان مااقصرت الله يووفقك دنيا واخره  | 
		
 الخلع إذا كان هو رافض تدفعين له حتى يطلقك 
	لكن اللي فهمته أنه هو يبغى يطلق يعني مايعتبر خلع..  | 
		
 عطفاً على كلام من سبقني الخلع ينفر بعض الخطاب من المطلقه كونه وأهله يضعون تصورات وأحكام مسبقة عن المخلوعة وأقل وصف يقال عنها (قويه - جريئة - راعية محاكم - مشكلجيه) وعذراً على إستخدام العامية فيما بين الأقواس ولكن الأهم من الحكم داخل الأقواس هو الحكم داخل أقواس القلب 
	الإنسان يبحث عن السعادة ولايهمه الألقاب كونها تصب في مكان واحد وهو الإنفصال ولاتعني للخاطب أي شئ بقدر مايعنيه السؤال عن البنت وأهلها تحياتي وبالله التوفيق  | 
		
 ههههههههههههههه دكتور سطام قويه جرئية راعيه محاكم مشكلجيه يؤؤؤؤؤ انا مخلووعه يعني فيني كل هذا 
	ربي يعين مشكوررر بس  | 
		
 هذه الحقيقة أختي طموح وقد كتبتها بالعامية دليل صدق مايقال عن الخلع فأنصحك بالطلاق المتعارف عليه وليس الخلع  كونه أهون بكثير على الأقل من وجهة نظري الشخصية والغير ملزمة 
	بارك الله فيك  | 
		
 قال صلى الله عليه وسلم ( ان المختلعات هن المنافقات ) أي اللاتي يخعلن أزواجهم بلا مبرر شرعي 
	 | 
		
 الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:  
	فطلب الخلع من المرأة له ثلاث حالات: الأولى: أن تطلب الخلع لسوء خلق الرجل كضربه لها أو سبه ونحو ذلك، فطلب الخلع في هذه الحالة مباح. الثانية: أن تطلب الخلع مع استقامة الحال وعدم المضارة من الرجل غير أنها تخشى التفريط في حقوقه فيكره لها طلب الخلع، ويستحب لها أن تصبر وعلى هذا جمهور الفقهاء. الثالثة: أن تقوم بمضارة زوجها بسوء خلقها وعدم طاعتها له، فتضطره إلى القبول بالخلع، ففي هذه الحالة يكون طلب الخلع محرماً، وعلى هذه الحالة يحمل قوله صلى الله عليه وسلم: أيما امرأة سألت زوجها الطلاق من غير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنة. وقوله إن المختلعات هن المنافقات، وما من امرأة تسأل زوجها الطلاق من غير بأس فتجد ريح الجنة، أو قال: رائحة الجنة. قال الإمام ابن حجر الهيتمي رحمه الله تعالى في الزواجر عن اقتراف الكبائر: الكبيرة الحادية والثمانون بعد المائتين: سؤال المرأة زوجها الطلاق من غير بأس. أخرج أبو داود والترمذي وحسنه ابنا خزيمة وحبان في صحيحيهما، عن ثوبان رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: أيما امرأة سألت زوجها الطلاق من غير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنة. والبيهقي في حديث قال: وإن المختلعات هن المنافقات، وما من امرأة تسأل زوجها الطلاق من غير بأس فتجد ريح الجنة أو قال: رائحة الجنة. هذا فيما يتعلق بحكم طلبها هي للخلع. أما أنت فيجوز لك أن تقبل مخالعتها، وأن تطلب منها أن تدفع لك كلما أعطيتها أو أكثر منه، إلا أن طلب الزيادة مكروه مع جوازها كما بيناه في الفتوى رقم: 43053. واعلم أنه يجب على الزوج أن يقيم زوجته المسلمة على طاعة الله تعالى والالتزام بالواجبات والانتهاء عن المحرمات، لقول الله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ {التحريم:6}. ومن أوجب الواجبات الصلاة لأنها عمود الدين وثاني أركان الإسلام، وكذلك الحجاب بالنسبة للمرأة، إذا عرفت هذا، فاعلم أنه ليس أمامك إلا أحد حلين: الأول: أن ترجو استقامة حال زوجتك والتزامها بشرع الله تعالى، وأن تعلم من نفسك القدرة على توجيهها وإلزامها بذلك بمقتضى القوامة التي جعلها الله لك عليها والمسئولية الملقاة على عاتقك اتجاهها، وفي هذه الحالة لك أن تتمسك بزوجتك وتقوم بما أوجب الله عليك. والحال الثاني: أن تعلم إصرارها على معصية الله وتركها لشعائر الدين مع عجزك عن تقويمها وحملها على الصلاح، ففي هذه الحالة يكون فراقها خيرا من إبقائها، لأن من ضيع حق الله تعالى كان لما سواه أكثر تضييعاً، ولا تعلق قلبك بها والحالة هذه لأن المؤمن يجب عليه أن يكون حبه لمن يحب الله ورسوله، وأن يكون بغضه لمن يبغض الله ورسوله. والله أعلم. منقــــــــــــول  | 
		
 انا مارتحت معاهم صرت منافقه الله يعلم  
	ومابي اضلمهم معي يلقي الي تناسبه وبس ومشكووورررررررررررررررررررررين  | 
		
 رادع... 
	إجاباتك لا تعني سوى أنك انسان ناقم ... الله يهدي سرك أتمنى إذا وضعت حديث يكون بشكل كامل.. ******** طموح ممكن سؤال// أهلك ما موقفهم من طلبك للطلاق؟ وللعلم المرأة إذا انفصلت عن زوجها بطلاق أو خلع تسى مطلقه ولا تسمى مخلوعه ولا افضلية بين الاثنين..فهي كما يقال أمران أحلاهما مرّ  | 
		
 طموح ممكن سؤال// 
	أهلك ما موقفهم من طلبك للطلاق؟ اول شي انصدمو وعارضو بعدين لمن شافو الولد وتصرفاته قالو معاك حق بعدين غاليتي الانفصال يحدث بس له نوعين طلاق من طرف الزوج وخلع من طرف الزوجه وانا لااعتبر مطلقه انما فسخ عقد ومخالعه بعد لو كان نفس الطلاق مطلقه ماكان القاضي شطب ع كلمه طلاق في صك الطلاق وكتب خلع هنا نقف عشان نعرف في فرق بينهم والحين انا مادخلت ينطبق علي الحديث حق المنافقات ووويعطيك العافيه  | 
| الساعة الآن 11:51 AM. | 
	Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.  Trans by
	
	جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع  2010©