![]() |
هل ترضى العانس أو المطلقة بمتزوج
السلام عليكم
أختي الكريمة لو بلغت فرضا 33 من عمرك وجاءك رجل متزوج ذو أخلاق فاضلة والكل يمدحه ويريد الزواج منك ولم يأتيكي من الشباب إلا هو فهل تقبلين به كزوج وأنت الزوجة الثانية له؟ أرجو بيان رأيك مع السبب في الأسفل الموضوع فقط للاستطلاع وفقكن الله |
يبدو أن الموضوع لم يعجبكم أو أنه مكرر :)
|
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اقبل به مابعد 33 إلا خير الشكوى لله .. |
تم التصويت
|
الصراحة مانراه في المجتمع يجعلني أتخوف كثيرا من الزواج بمتزوج , فقد تكون الثانية نزوة أو تأديب أو غير ذلك
بالنسبة لي لاأعتقد أني أوافق للأسباب التالية : أنا راضية بوضعي وخاطري طاب من الزواج. أنا رزقني الله وظيفة فاستغنيت بحمد الله . حالي جميل جدا وسعيدة بحمد الله لذا لاأريد أن أقدم على زواج حتى يتضح لي أن الحال سيكون أفضل بإذن الله , وماأراه مع كثير من المعددين هو اللعب واللهو ومن ثم الطلاق , فخليني بحالي , أنا غالية عند نفسي وماودي أرميها لأحد يلعب فيها . طبعا التعميم لغة الحمقى وليس كل المعددين لعابين لكن أشاهد وأرى الكثير , وهذا مايخيفني والله المستعان . ولاتقل صاحب الأخلاق لايصدر منه ذلك , بل قد رأيت ممن يتسمون بصفات جيدة ومذكورين بالأخلاق وتزوجوا وطلقوا مباشرة , رأيت الكثير , لذا ماعاد فيه شي مضمون , الله يوفق الجميع . |
شكرا لكن يا أخوات على التفاعل وننتظر المزيد اقتباس:
شكرا لك يا أختي على هذه المشاركة الرائعة وأرجو أن لا يطيب خاطرك من الزواج<<<<< ما فهمته أنك لا تريدين الزواج إن لم ترضي بمتزوج فارضي يا أختي بعازب ترضين دينه حسن الخلق تشاركينه همومك صدقيني يا أختي لو بلغت أحسن المناصب وكنتي في أحسن وظيفة فستشعرين بالحاجة إلى نعمة الزواج ولست أنا يا أختي من يتكلم بل إنها احدى نساء الغرب التي بلغت أحسن المناصب وتوفر لها الكثير من وسائل الراحة إلا أنها لم تشعر بالهناء والسعادة لأنها لم تتزوج (هي اعترفت بنفسها) وهذه طبيبة سعودية بلغت الثلاثين من عمرها ولم تتزوج تقول: ((خذوا شهادتي وأعطوني زوجا)) ((خذوا شهادتي ومعاطفي وكل مراجعي وجالب السعادة الزائفة وأسمعوني كلمة "ماما")) ادعي الله يا أختي فلن تعدمي منه ساعة اجابة فهو سبحانه كريم حليم |
أنا بدخل عرض في الموضوع وبأقول رائي
العانس نعم له الحق في الزواج من متزوج وانا اويده وبقوه أما المطلقة فإنها تظلم الزوجة الأولى بقبولها الزواج بزوجها .. لماذا ؟ لأنها في الأساس لو كانت غير مطلقة لمنعت زوجها من الزواج بإخرى فاغلب النساء لو سؤلن هل تقبل بزواج زوجها لرفضت ولا اقامت الدنيا ولم تقعدها وهذا يعود لإنانيتها وحب الذات لكن عندما تتطلق تجدها تقبل وترحب الزواج بمتزوج التي في القبل ترفضه وبشده أما حالي فلو قررت التعدد لتزوجت بإمراة تأخر زواجها( عانس ) ولن ارضى الزواج بالمطلقة وذلك حتى لا اظلم زوجتي بدخول امرأة انانية عليها |
وعليكم السلام
يااخي النساء مختلفات في طبيعتهم فالقبول او الرفض لشخص متزوج لا يتوقف فقط على فرصتها بالزواج باخر او حاجتها للزواج فانا مثلا لايمكن ان اقبل بمتزوج من اخرى ولا اقبل ان يتزوج زوجي علي لاني اعرف طبيعتي لا استطيع العيش مع شريكه في الزوج فمثلا انا لا استطيع ان اخفي عن زوجي شيء واريده هو بالمقابل يعاملني بالمثل فان كان هناك اخرى فلن اقبل ان يحدثها عني بشي ولا اقبل ان يخفي عني انا شيئ ولا اقبل الظلم او عدم المساواه وان كان لغيري لان هذا يشعرني بالانانيه لذا اجدها معادله صعبه لايمكن حلها هذا فقط مثل بسيط جدا |
المطلقة تاخذ اعزب مطلق ارمل لكن لا تاخذ واحد متزوج خصوص الرافضات للتعدد اما المطلقة التي كان زوجها معدد فتأخذ متزوج لأنه رضته لنفسها وقبلت فلا تكون ظالمه لغيرها
|
نعم والف نعم العانس تقبل بهذا الشيء بالتاكيد لكن المطلقه هناك شك وخاصة اذا كان عندها اطفال واذا لم يكن اطفال اكيد نعم تقبل ايضا
|
انا قلت لأ
و دا عشان انا محبش اعمل فى حد اللى اذا اتعمل فيا اكيد مش حكون مبسوطة بيه يعنى الزوجة الاولى مالهاش ذنب فى انى عانس او مطلقة عشان اهدم حياتها و اشارك فى هدم بيتها و انا متأكدة انى اللى بيترك شئ عشان ربنا اكيد ربنا حيعوضه بالاحسن منه |
تم التصويت
سبحان الله النسب للان نعم 33.33% لا 33.33% على حسب حالي وحاله 33.33% متساويه بالضبط |
تم التصويت بلا
لو كان عمري 50 لن أقبل بمتزوج لألف سبب و سبب |
اناصراحة كنت مطلقة وماعشت حياتي تزوجت متزوووج وللاسف طلع موكفوو ثلاث اياااااااااام طلقني بدوون سبب مقنع وعشت ثلاث ايام كاني اختة وصراحة كان طيب وملتززم وخلووق جدا المهم الله يذ كرة بالخير تعرفت على زوجتة وكلمتها بالتليفوون وماامداني اشوووفها والاالى الان تراسلني واعتبرتها صديقة لي انامطلقة مرتين ومايخطبني الامتزوجين واناخايفة من التجربة والفشل وربي يعوووضنا خيرررر والحمد لله عمري لايتجاوز 23
* لفظ الجلاله يكتب بالهاء وليس التاء ! |
انا اقبل,,
خلاص الوحده تفكر بالانجاب عمرها بيضيع طبعا لازم يكون مقتدر ماديا, حتى يستطيع العدل... |
لأ لأ لأ
|
شكرا لكن يا اخوان ويا أخوات
ورجاء أرجو أن لا يصوت غير النساء يعني الرجال رجاء لا تصوتوا وأحب أن أوضح نقطة الغيرة في النساء طبيعية وشي طبيعي إنه المرأة ما تحب إنه أحد يشاركها في زوجها لكن لا بد للمرأة إذا أرادت أن تعيش بسلام واطمئنان أن تضبط ردة فعلها وتتصرف بشكل متعقل إذا علمت أن زوجها تزوج ثانية أنا أعلم يا أختي أنه لا يرضيك أن يتزوج زوجك امرأة غيرك لكن إذا علمتي أن هذا حدث فلتأتي هنا الحكمة في التصرف وهنا تتبين معادن النساء للأسف أن بعض النساء إذا علمت بخبر تزوج زوجها فإنها تجلس شهور وربما سنوات لا تبتسم في وجهه ولا تلاطفه ولا تحب الجلوس معه هذا إذا لم تقاطعه أنا لا ألوم غيرتها إنما ألوم تصرفها المشين وغير المقبول من امرأة عاقلة إنها بهذا التصرف تجعل زوجها يميل للمرأة الثانية أكثر منها وإن لكن يا أخواتي في زوجات الحبيب صلى الله عليه وسلم قدوة حسنة فقد كان عنده تسع نسوة وليس واحدة فقط وكن يغرن من بعضهن ويغرن على رسول الله صلى الله عليه وسلم لكن ما كن ليقاطعنه شهور وسنين أسأل الله أن يوعي نساءنا ويهديهن للصواب وللعلم أنا مع إني كتبت الموضوع لكن لا أحب التعدد :) ولكني أحب الحكمة في التعامل مع الأمور يعجبني كثيرا ويكبر في نظري الإنسان الذي يتصرف بحكمة ولا يتعجل في اتخاذ القرار الله يحفظكم |
لا
واخاف الزمن يحدني عليه..... يالله ياربي تعوض صبري خير والمسلمين أجمعين |
ليه مو قادرين توفقون بين ....
ماأرضى زوجي يتزوج علي!!! ( بدافع ما فطر الله عليه المرأة ) وأي إمرأة تفكر إنها تطلب الطلاق عشان زوجها تزوج عليها فهي سطحية التفكير( مع إحترامي للجميع )...إلا في حالتين : أن زوجها ما يعدل أو أنها حاولت وحاولت العيش والتكيف ولم تستطيع فلا يكلف الله نفساإلا وسعها ( والله أعلم بمافي القلوب) وبين أرضى أن أكون زوجة ثانية !!!! لأنه هل من الممكن أن العانس أو المطلقة تمكث بلا زوج عشان ما أهدم حياة الأولى ياإخواني( فلتقي الله في تعبيرنا ) لو أن التعدد فيه هدم لحياة لأولى لما شرعه الله! الذي لم يشرع شيئا عبثا ولا أعلم بمصلحة عباده إلا هو سبحانه.... يعني في مقابل أن الزوجة الأولى تتألم نفسيا == وجود زوج وبالتالي طفل في حياة عانس...كم سيمكث الألم النفسي؟ سنة ..سنتان ...كم؟؟ طبعا لا يخفى عليكم هذا كله إذا كان الزوج يعدل وإن لم يعرف من نفسه العدل فلا يقدم على أمر يورده المهالك يوم القيامة . ولا أنسى أن أذكر أني أعرف أشخاص معددين وهم قمة في العدل بشهادة زوجاتهن ولكن الواقع يشهدأن غير العادلين أكثر والله أعلم . أخيراأسعدني الله وإياكم في الدارين ... |
اقتباس:
مافيه امرأة بالدنيا ترضى زوجها يتزوج عليها... وماهو حلو الفظ اللي وصفة في المطلقة.((.انانية)) مالك ومالها.. لاتقول شئ قد تبلتى بكرا فيه لما تشوف اخواتك وبناتك مطلقات وعندك بالبيت... وزوجات الرسول فيه مننهم من رقفضة تتزوجة لشدة غيرتها.. ولكن بعدين قبلت.. والرسول تزوج مطلقات.. ومع ذلك صارت مشاكل من الغيرة.. واللررسول مافكر بنفس عقليتك.. وقال اظلم زوجتي عائشة وادخل عليها انانية.. بالنسبة لي... كل مرأة لها وضعها.. عن نفسي فعلا لا اعلم... |
لا يا أختي أنا ما أقصد بقولي أنانية المرأة التي تغار على زوجه ولا تريده أن يتزوج عليها فهذا موجود في جميع النساء لكن أعني من إذا تزوج زوجها عليها هربت إلى بيت أهلها وطلبت الطلاق وأصرت عليه وبعد طلقها تتزوج بواحد متزوج وتنزل ضرة على زوجة مسكينة سكتت وصبرت لما تزوج زوجها عليها ولم تفعل مافعلت تلك
هذا ما أقصد وشكرا |
ما اعتقد بترضي..
|
عن نفسي ماأرضى لعدة اسباب واهمها
ما أحب اكون سبب في هدم بيت او تحطيم نفسية زوجة ولاني عارفه نفسي غيووره مرره وما اقدر اتحمل فكرة زوجة ثانيه تشاركني زوجي |
نتابع
ونستفيد ولكم جزيل الشكر |
اقتباس:
راجع كلامك ياأخي حراااام اللي قلته موكل مطلقة انانية أفرض ان هذه المطلقة امك اوأختك اوبنتك ترا الدنيا بلالالالالالالاوي |
أقدم اعتذاري للجميع
و آتأسف على هذا الزلة التي صدرت مني واستغفر الله تعالى ولن اعود لهذا الكلمة مرة اخرى الله يعفينا ويعافي جميع المسلمين والمسلمات ويستر اعرضنا واعرضهم |
حيّاالله صاحب الموضوع وحيّا الله الجميع ... حقيقة هذا الموضوع حسّاس ومثير في نفس الوقت .. وحقيقة دائما ما يقع النقاش والجدال فيه لعدة أسباب لسنا بصدد ذكرها .. لكن أعود إلى نقطة مهمه وهي التي أحب دائماً التركيز عليها عند الحديث في هذا الموضوع . - من المسلم به أن المرأة تغار وهذا أمر طبيعي فيها وجبلي فالله خلقها وخلق هذه الصفه فيها ولو قُدِّر لرجل تزوج بإمرأة معدومة الغيرة لأحس بشيئ من النقص لأن الرجل يريد من المرأة أن تهتم به ومن إهتمامها الغيرة عليه . والغيرة أيضاً هي درجات وليست على وتيرة واحده . - يجب على النساء والرجال القبول بالتعدد كفكرة وكأمر شرعي وأن الإسلام لم يقرر التعدد وإنما ضبطه بضوابط .. لذا فغير صحيح نسبة التعدد للإسلام لأنه كان أصلاً موجوداً وإنما جاء الإسلام لتنظيمه وضبطه بضوابط ترضي الطرفين 0 - أعترف بأن المرأة لايمكن أو على الأصح (البعض) قد لاتقبل بأن يتزوج زوجها عليها .. لكن لو قُدِّر وحدث هذا الأمر .. يجب أن تسأل نفسها كيف ستواجه هذا الأمر .. إن أختكي التي مضى من عمرها 35 عاما تقدم لها رجل متزوج وخطبها فوافقت الأسرة عليه بشغف وفرح .. ألم تسألي نفسكي ..؟ أليس لهذا الرجل زوجه..؟ ماشعورها..؟ مامدى تقبلها لهذا الأمر ..؟ نفس مشاعركي لو حدث العكس .. فما تقبليه لأختكي اقبليه للآخريات ...!!! - المشكلة حين يقع الإنسان ضحية تجربة فيحكم بفشلها نتيجة ماحدث له ونسي أن الآخرين يختلفون باختلاف مشاعرهم وأحاسيسهم . - أقرأ حالياً بالنت فقط ..!!! بأن هناك من يتزوج بزوجة ثانية فقط ليأدب زوجته الأولى ثم مايلبث أن يطلق الثانية ليعود إلى كنف الأولى .. أتسآءل بحرقه .. هل هذا فعلاً يقع على أرض الواقع ..؟ أعود وأقول أقرأه في النت فقط..!!! - أمر آخر للـ(ـرجال) .. إن أردت الزواج بزوجه ثانية أو تزوجت فـ(ـالعدل العدل ) ولاتحرم نفسك من التمتع لكن ليكن نصب عينيك العدل والمساواة . فإن تحقق فاضمن لك حياة هانئه بإذن الله . |
التعدد حسب الشروط الشرعية دين نتعبد به لله
أما الرغية الشخصية من حيث الرفض والقبول لشخص ما فنحترمها من باب ان تستأذن البنت و لا تكره على الزواج من شخص لا ترغبه |
ياأخي لنرتقي بالأسلوب ونراعي مشاعر الآنسات المتأخرات فياليت نستبدل الكلمه(العوانس)بما هو أرقى وأجمل(الآنسات)
هذا تنبيه للأعضاء وأتمنى أن لاتغضبوا فهذه مشاعر فتيات ومن حقهم علينا احترامهم بالكلمه.. |
اقتباس:
ابشرك صار عندنا مناعة ضد الكلمة هذي وما تأثر فينا نهائي كان الله بالعون : ) |
إن توفرت فيه الصفات التي أريدها
و كانت مناسبة لصفاتي لم لا |
نعم ,, في حالة وجود العدل طبعا
|
السلام عليكم ورحمة الله ( قال الله عزوجل معاتبا سيدنا محمد نبية ومصطفاة وخاتم رسلة (بعد بسم الله الرحمن الرحيم
[ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ] التحريم / 1 صدق الله احسن القائلين وبعد اعرف ان الاية قد نزلت فى موضع مختلف لكن تاخذ الايات بالقياس فى معناها لم تحرم ما احل الله ....جملة استفهامية غرضها العتاب للنبى و النصح والتوجية لنا كبشر مكلف ومسؤل امامة جل وعز . فلأمر ايها الاخوة منتهى شرعا. لكن النفس امارة بالسوء وحسبنا الله مثلا انا مثال حى اعانى هذا الامر مع اهلى فانا متزوج واريد الارتباط باخرى تتقى الله فى اولا معى زوجتى و ثانيا ابحث عن زوجة ذات قلب مخلص لله مسلما لة . فلم اجد فى محيطى و ارجو من الله ان ييسر لى الاثنتين . برحمتة امين الاشراف : لفظ الجلاله يكتب بالهاء وليس التاء + تعديل الآيه الكريمة .. |
شكرا لكم جميعا
وآسف إن جرحت أحدا من الأخوات فأرجو أن تسامحوني وأسأل الله أن يرزق كل امرأة الزوج الصالح سواء تزوجت من قبل أو لم تتزوج وفي النهاية المطلوب هو الحكمة في التعامل إذا ما واجهتنا مثل هذه الظروف وأن لا نهدم بيوتنا بأيدينا ونعيش فقط في تعاسة أتفهم يا أختي موقفك في زواج زوجكي من ثانية وأنك تغارين عليه لكن يا أختي تصرفي بحكمة ولا تجعلي باقي حياتك كدرا فأنت تستطعين أن تجعليه يحبك أكثر والأهم من هذا أن يرضى الله عنك لأنك لن تعيشي في هذه الدنيا إلى الأبد وآخرتك هي المكان الأبدي فلتجمليها بطاعة الله شكرا لكم جميعا والله يحسن خاتمتنا |
أقرأ حالياً بالنت فقط ..!!! بأن هناك من يتزوج بزوجة ثانية فقط ليأدب زوجته الأولى ثم مايلبث أن يطلق الثانية ليعود إلى كنف الأولى ..
أتسآءل بحرقه .. هل هذا فعلاً يقع على أرض الواقع ..؟ أعود وأقول أقرأه في النت فقط..!!! لاليس بالنت بل بالواقع وكثيره جدا بوقتنا الحالي حسبي الله ونعم الوكيل فيهم وفيهن حطموا نفسيات البنات الله ينتقم منهم عاجلا غير اجل بعض الزوجات الاولى لانها تعرف معزتها عند زوجها نبدا تتدلع وتتميع لوانها كبر جدتي وتساومه بين طلاقها او طلاق المسكينه الي كل ذنبها انها تبي الستر حسبي الله على كل ظالم |
اقتباس:
جزاك الله خير يغلق |
الساعة الآن 05:37 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©