![]() |
اليوم رسمياً اكتشفت ان زوجتي تخونني(مستجداتي)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني تابعت ردودكم في موضوعي على هذا الرابط http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=185795 وأشكر الجميع الذين نصحوني وردي على الذين يتهمونني بأنني على علاقة من قبل ( أقولهم غير صحيح الحمد لله) والذين يتسائلون لماذا السكوت عن الوضع ولماذا لم اواجهها بالأمر فورا انا لم اتساهل او اني ساكت عن الوضع ... بالعكس انا كنت جدا ايجابي لحل مشاكلي ولا احب ان اتسرع واتخذ قرار اندم عليه بعدين كنت ماشي على تخطيط بنيته مع نفسي لحل هذه المشكلة بدون ان اتعرض انا وهي لمشاكل تخرج عن ارادتنا وتصبح فضيحة. اللي حصل خلال الفترة الماضية ولا اريد ان اذكر المزيد واجهتها وأخبرتني بكل شيء ( والحمد لله لم يتم اي شي خارج نطاق المكالمات) وتتمنى انها تموت وتعيش بدوني على حسب كلامها وصارت تبكي دم كل يوم وتتمنى الموت ولا تعيش هالعيشة (عيشة الخيانة) كل يوم تبكي وتطلب مني الستر وانا واعدتها مافي احد راح يعرف الموضوع والستر هو لي قبل مايكون لها ... لانها قريبتي واللي يضرها يضرني نعم اخبرتني بكل شي وصدقتها لاني اعرف كل شي قبل ما تتكلم وكان كلامها صادق قلت لها اني سامحتك لكن ماقدر اعيش معك طلبت مني ان تعيش معي حتى لو خادمة وتزوجني احسن بنت وتخدم زوجتي لكن قلت لها ما يشرفني وانهارت وانغمى عليها المهم اخبرتها بالحقيقة اني سوف اسقط الحمل واطلقها بهدوء بدون ماحد يدري ( طلبت مني الولد لكن رفضت) الى الان هي معي حتى يسقط الحمل خلال الاسبوع اذا ماصار شي راح ارجعها عند اهلها وتقول لهم مابي زوجي وتطلب منهم يطلقونها وكل يروح بحال سبيله مع انها تهدد انها ماراح تعيش دونك يازوجي حتى لو تظل طول عمرها بدون زواج وانها اذا ما تحملت الوضع تنتحر هدأت شوي وقلت لها هذا الشي من صالحي وصالحك وخلي اللي يواعدك بالزواج يتزوجك حلفت لي انها ماراح تتزوج من بعدي ولن تخون نفسها ولا أهلها بعدي اللي استنتجته انها فعلا حاسه بخطأها من قبل الزواج لكن هو ما تركها وصار يزعجها بالمكالمات وانها ماكله اصابعها الندم على اللي صار وتترجاني اطلعها من هالمصيبة انا واعدتها اني اطلعها من هالمصيبة بس ماقدر اواعدها اني استمر معها للأسف خربت بيتها بنفسها وبيدها وهذه هو اللي ذابحها بالنسبة لي ماقدر اعيش معها وراح اطلقها لكن مو بالسرعة اللي تتوقعونها لانها بتصير فضيحة ويطلع الكلام الان هي معي وبيتي واعاملها معاملة زوجة ولم تتغير معاملتي لها بالعكس صرت اكثر من زوج واخ واب لها وحتى فترة كم اسبوع راح ارسلها لأهلها واتفق معها وهي ماراح ترفض لي طلب بالرغم من تمسكها فيني بقوووة اتفق معها انها تزعل مني وتجلس اسبوع وبعدها بشهر تجلس اسبوعين وبعدها كم شهر تطلب هي الطلاق وانا متأكد انه راح تصير مشاكل كبيرة مع اهلي وعمامي لانهم يحبونها كثير ربكم يعين ان شالله وراح اصبر واتصبر حتى نطلع منها بدون اي فضايح او كلام لاحد يقول لي سامحها وخلها تعيش معك ( ماقدر لاني كل يوم اشوفها احس بضيقة صدر وغير انها خانتني وانها كذبت علي من قبل ) للأسف هي خربت بيتها بيدها وخربت بيتي معها نصيحة لكم يا اخوات انتبهوا على انفسكم واحفظوا اعراضكم سواء قبل الزواج او بعده خلوا ربي يوفقكم ولا تنسوا ان الله يمهل ولا يهمل يا اخوان لا تنسوا ( من دق باب الناس دقوا بابه والله العظيم ان هاذي المقولة صحيح مية بالمية) سلام |
ربنا يوفقك
لا أدري لماذا عندي احساس انك ستسامحها و ترجع المياه لمجاريها إن شاء الله |
لا حول ولا وقوة إلا بالله
انت طبعا حرفى قرارك اخى بس حال زوجتك بجد اى احد يعطف عليها انا ما أقول لك غير و أعفوا وأصفحوا الا تحبون أن يغفر الله لكم والله غفور رحيم |
والله يا اخي هذه حياتك و انت اللي تقرر ما يناسبك .. طبعا ما احد يقدر يلومك على الطلاق .. و جزاك الله خير انك راح تستر عليها .. اقتباس:
نصيحتك هذه ثمينه جدا و يا ليت الاخوات ينتبهون على انفسهم .. وربي يوفقك .. و يعوض عليك .. |
اقتباس:
اتق الله اخي الفاضل فانت تتحدث عن قتل نفس !! قال تعالي في سورة المائدة الاية رقم 32 ((من اجل ذلك كتبنا على بني اسرائيل انه من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الارض فكانما قتل الناس جميعا ومن احياها فكانما احيا الناس جميعا ولقد جاء تهم رسلنا بالبينات ثم ان كثيرا منهم بعد ذلك في الارض لمسرفون )) حكم إجهاض الحمل في الأشهر الأولى ما حكم إجهاض الجنين في الشهور الأولي (1/3) قبل بث الروح فيه ؟ . الحمد لله قرر مجلس هيئة كبار العلماء ما يلي : 1- لا يجوز إسقاط الحمل في مختلف مراحله إلا لمبرر شرعي وفي حدود ضيقة جداً . 2- إذا كان الحمل في الطور الأول ، وهي مدة الأربعين يوماً وكان في إسقاطه مصلحة شرعية أو دفع ضرر جاز إسقاطه . أما إسقاطه في هذه المدة خشية المشقّة في تربية الأولاد أو خوفاً من العجز عن تكاليف معيشتهم وتعليمهم أو من أجل مستقبلهم أو اكتفاء بما لدى الزوجين من الأولاد فغير جائز . 3- لا يجوز إسقاط الحمل إذا كان علقة أو مضغة ( وهي الأربعون يوماً الثانية والثالثة ) حتى تقرر لجنة طبية موثوقة أن استمراره خطر على سلامة أمه بأن يخشى عليها الهلاك من استمراره ، جاز إسقاطه بعد استنفاذ كافة الوسائل لتلافي تلك الأخطار . 4- بعد الطور الثالث ، وبعد إكمال أربعة أشهر لا يحل إسقاطه حتى يقرر جمع من الأطباء المتخصصين الموثوقين من أن بقاء الجنين في بطن أمه يسبب موتها ، وذلك بعد استنفاذ كافة الوسائل لإبقاء حياته ، وإنما رخص في الإقدام على إسقاطه بهذه الشروط دفعاً لأعظم الضررين وجلبا لعظمى المصلحتين . الفتاوى الجامعة (3/1056) الاسلام سؤال و جواب _________________________ اخي الفاضل بنفسك قلت وتلمست الحقيقة بان ... ((اللي استنتجته انها فعلا حاسه بخطأها من قبل الزواج لكن هو ما تركها وصار يزعجها بالمكالمات وانها ماكله اصابعها الندم على اللي صار وتترجاني اطلعها من هالمصيبة )) يا اخي ان كان رب العباد الجبار المتكبر يسامح فلماذا لا تسامح زوجك وتغفر لها ذنبها بالذات انها كانت مكالمات وانها تعترف بالخطاء وانها مستعدة للتغيير وانه هوا من يزعجها بالمكالمات وانها نادمة على كل ما بدر منها !! لا يوجد انسان منزهـ عن الخطاء , والعفو من صفات الاكرمين (ولا تنسوا ان الله يمهل ولا يهمل يا اخوان لا تنسوا ( من دق باب الناس دقوا بابه والله العظيم ان هاذي المقولة صحيح مية بالمية) اتفهم جيدا وضعك الحالي بعد اكتشاف الخيانة وارجوا ان تكون متعقل لدرجة الحفاظ على بيتك وزوجك وطفلكما فوجهه نظري ان المكالمات الهاتفية ليست مبرر كافي للطلاق طالما كانت مكرهه عليها وانها نادمة وان هناك مجال لتصحيح الخطاء اخي الفاضل تقبل نصيحة اخيك لا تهدم بيتك بيدك وحاول جاهد الان ان تلقن ذالك الرجل درس لن ينساهـ وكن لاهلك السكن والصديق والاب والاخ والزوج الصالح فأن كنت هكذا فتأكد لن يكون للشيطان مسلك ولا طريق لبيتك فما حدث لا يبرر الطلاق ولا يبرر قتل طفل ! |
طيب اخي الفاضل
كل الرجال اللي تخون نساءها والنساء تسامح وتعفو ولا نجد رجل واحد يسامح زوجته ثم لماذا قتل الولد كل القصه عمل فحص الدي ان آي وتتأكد انو الولد ابنك سامحها |
اقتباس:
يا اخي الولد ولدي واريد اسقاطه لكي اطلقها وحتى لايكون بيني وبينها اي رابط وحتى كل واحد يعيش حياته بدون رابط لا حد يشككني بولدي ياناس حرام عليكم ... بعض الردود تجيب لي الإحباط للأسف |
يا اخي
عاشروهن بمعروف او فارقهون بمعروف ليش ترسلها بيت اهلها وتخليها هي تطلب الطلاق ليه الغلبه هذي ؟؟ خلاص تم الطلاق بدون اسباب والحمد لله وبعدين تعال انت ليش مكبر السالفة ؟؟؟؟؟؟؟؟ ترى تكلمت بتلفون مو طلعت زي ما انت تقول يعنى هذا دليل ان هناك مرض نفسي اسمه ( نقص العاطفه ) يعنى انت السبب بكل ما حصل لو كنت انسان حنون وعاطفي ماكان غلطت النقطه الاخيرة حرااااااااام تسقط المولد ما تدري يمكن ربي يصيبك بمصيبه بحياتك ما تفتك منها بسبب القتل العمد خاف الله وخلي المولد وانا اشوف دام ان المراه اشترتك وماوصل الموضوع لشي كبير رجعهاااا يا اخوي وغير جوالها وتلفونها وتلفون بيتك وخلاص كون مستور وبنفس الوقت انت اكسب اجرها بحيث تدخلها لتحفيظ قرأن وقولها (( راح ارجعك بشرط تحفظي القرأن كامل )) وبكذا انت كسبت زوجه ومو اي زوجه زوجه صالحه ووفرت على نفسك مصاريف زواج اخيراً اللي سوته زوجتك طبيعي ياخوي الناس الان صارت تخاف على اهلها من التلفزيونات شي نشوفه بالتلفزيون مانقدر نسويه يخلي عقل الحرمه ينجنن بوس واحضان وكلام وحب وغرام وتأبرني وما تأبرني حتى حريمنا مايقدرون يسون زيه نسأل الله ان يحفظ نسأنا ونساء المسلمين ويجملنا بهالدنيا والله اذا جات على مكالمه ترى شي طبيعيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييي لكن انت رجعها وكون عاطفي معها والله بترجع احسن من اول والله يووفقك دنيا واخره |
لاحول و لا قوة الا بالله الاخ الكريم هون من روعك فما هكذا تورد الابل اسمع بارك الله فيك يجب عليك ان تعلم ان النساء ليسو ملائكة بل هم بشر مثلنا يصيبون ويخطئون وهذه النظرة لدينا للنساء والتي لاتغفر ذنب قد يغفر الله سبحانة وتعالى هي المشكلة وليست الاخطاء في حد ذاتها والسبب ان كل بني ادم خطاء ونحن مجبولين على الخطاء بنص الحديث الشريف (كل بني آدم خطاء، وخير الخطائين التوابون)أخرجه الترمذي وابن ماجه وانا اقول لك لو كانت على علاقة معه بمعنى الزنا والعياذ بالله لقلت لك طلقها ولا كرامة ولكن الامر هنا مختلف كل الاختلاف فمجرد مكالمات هاتفية تنم عن جهل ورغبة مراهقات في المديح والاطراء من الاخرين لايجب ان تكون السبب في حل هذا الميثاق الغليظ خاصة عندما بداء لك منها الندم الشديد على مافعلت وحبها الكبير لك صدقني يا اخي لانسان في لحظة ضعف قد يقع في المعاصي دونما شعور او احساس الا تغفر ذنب قد غفره الله هل هناك اغير من الله اتمنى ان لاتقف امام الله سبحانة وتعالى في اليوم المشهود حينما تعرض معاصيك على الله وانت ترجو من الله سبحانة وتعالى الرحمة والمغفرة الا ترجو ان يغفر الله لك ويتجاوز عنك الا ترجو رحمة من ربك اذا فأرحم هذه المسكينة ولاتجعل الشيطان يفرح بما بيته في صدرك لها واحتسب ذلك معروفا عند ربك فإن طلقتها قد تنحرف و تسير في درب الغواية ولاتنسى انها من اهلك ولاتنسى أن إبليس يجمع الشياطين فيسأل ماذا فعلتم؟ فيقول أحدهم ما زلت به حتى ترك الصلاة فيقول يتوب ويعود لها ، ويقول آخر: ما زلت به حتى زنا فيقول يعود ويتوب ، ويقول ما زلت به حتى فرقت بينه وبين امرأته، فيدنيه منه، ويقول: أنت أنت فلا تسر قلب ابليس واعوانه و استعيذ بالله من الشيطان الرجيم اسأل الله لكم الهداية والتقوى ومن الامور ما يرضى ... |
اقتباس:
يا خي والله هالكلم يوقف على الشارب كماااااااااااااان هي كلمت بسبب مشكلة عندها اما نقص عاطفه او ضعف او فراغ او حب استطلاع وليس بسبب الخيانه يجب ان تبحث انت عن السبب قبل العقاب لا تستعجل بارك الله فيك |
يا اخي ماشاء الله عليك كلك نخوة ومروءة وشهامة
والي مثلك اعتقد انهم انقرضو من الدنيا ولا تسمع كلام الي يقولك انت ضعيف بالعكس انا اراك في قمة القوة هل تعرف لم؟؟ لان القوة هي العفو عند المقدرة صدقني الجزاء من جنس العمل يعني الحمد لله زوجتك مازنت ولا الموضوع تطور انت بنفسك قلت انك حاسس انها صادقة والحمد لله انتبه لزوجتك وزيدها حب وحنان والله اكيد انها غلطة وماعتقد انها بتكررها ابدا لانك عطيتها درس ماراح تنساه لاترتكب كل تلك المعاصي مع بعض تقتل ابنك وتطلق زوجتك وتحرم نفسك منها لا تقول ماحبها ماشاء الله شكلك تحبها صدقني انت الوحيد الي تقرر انك تسامحها ولا لأوخليك من كلام الناس لو انتا صاحب المشكلة كنت انثى ماشاء الله بتلاقي الكل يقولك سامحيه وحافظي على بيتك وسوي ليلة رومانسية :25::25: اخر كلامي معاااك استفتي قلبك |
ومن عفا واصلح فاجره على الله
سا محها يكفى الانهيار يلي هي فيه يكفي النقص يلي هي حاسه فيه يكفي الانكسار يلي هي فيه |
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يكتب الخيرة في وضعك ووضع زوجتك والله يفرج همك |
يارب ياحي ياقيوم سخرّ أخي الكريم لزوجته وألفّ بين قلوبهم ..
وأملأ قلبه حباً وشفقة ورحمةً بها .. وعجّل بالفرج وانقشاع الغمة عنهم ياحي ياقيوم .. واحفظ لهم طفلهم واجعله يتربى بينهم على هدى وصلاح واجعله من حفظة كتابك .. إنك على كل شيء قدير .. . . |
كلنا بنخطئ
|
يا اخي من ستر على مسلم ستر الله عليه يوم القيامه ومن فرج كربه من كرب الدنيا لمسلم فرج الله عليه كربه من كرب يوم القيامه يا اخي ما بنحب الله يستر عليك ويفرج عليك كربه من كرب يوم القيامه يوم لا ينفع مال ولا بنون يمكن باحسانك لزوجتك توصل لاعالي الدرجات عند رب العالمين يمكن هاد ابتلاء من الله عشان رب العالميت بيدخرلك اياه ليوم القيامه بعدين لما ييجي ابنك وهو ماسك برقبتك يوم القيامه ويحكي لرب العالمين سل هذا فيم قتلني شو رح تجاوبه شو رح تحكيله ...............؟
مش حرام عليك اللي بتعمله في حالك وفي ابنك وفي مرتك وين رح العدل والتسامح والعفو في امتنا قال الرسول الكريم الخير في وفي امتي ليوم القيامه بعدين بتتذكر المراه الزانيع في عهد الرسول عندما اقيم عليها وخرجت بعض الدماء الى وجه عمر ماذا قال له الرسول الكريم انها تابت توبه لو وزعت على مدينه لكفتهم لماذا تاخذك العزة بالاثم وتظلمها معك هلا هي حاسه بغلطتها ومستعده تعمل شو ما بدك بس بعدين لما تطلقها وتدوق مرارة الطلاق شو بتسوى لو رفعت يديها لرب العالمين وتقول يا رب خذ حقي من اللي ظلمني وبعديت خطيتها رح تقعدلك بيع عيونك وحتشوف اثرها في مالك وصحتك واهلك واخوانك وخواتك وولادك ساعغتها رح تندم اشد الندم يا اخي اضغط على جرحك ورجع مرتك وازمن كفيل انه يداوي جروح اعظم من هيك بكتير والله يسخركم لبعض يا كريم يا رحمن |
أجارك الله في مصيبتك وأعاضك خيرا منها. أعجبني تماسكك وثباتك أمام هذه الواقعة التي تهد الجبال هدا. طلقها وأستر عليها فوالله إن ليالي الندم والحسرة والشعور بالخزي والعار لهي أعظم عقوبة تنتظرها. إحتسب عند الله ما أصابك وداوي جراح قلبك بكلام المنان والبكاء بين يديه في هزيع الليل. أسأل الله أن يعوضك بذات الدين التي تنسى معها هذه الابتلاء. |
اذا كنت لازلت تحبها فسامحها أن الله غفور رحيم فما بالك نحن العبيد الضعفاء وافتح صفحة جديدة معها
اما اذا كنت لاتريدها وتكرها فسرحها وعوضكما الله خيرا |
أخوي أقرأ مشكلة الأخت هذه
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=186947 و مشكلتها أكبر من مشكلة زوجتك و وصلت لأمور أكثر من الهاتف مادري ؟؟؟؟؟ حزنت على زوجتك و أتمنى لكم الإستمرار ربي يكتب لكم اللي فيه الخير |
اقتباس:
البنت غلطت و الوقح اللي ماعنده رجولة ، اللي يكلمها هو الغلط الأكبر عليييييييه هذاك اللي يبغاله جلد و هي إن شاء الله تتوب و تبعد عن الطريق هذا و تكون من الصالحات كل شئ طلقها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يمكن ربي كشفها لك ، علشان يبغاها ترجع لطريق الهداية ؟؟؟؟؟ ما أعرف إيش أقول لك ، بس حاسة إنك لو سامحتها بتكون لك نعم الزوجة الصالحة ؟ كلنا عندنا عيوب و ذنوب ، بس ربي ساترنا و الحمد لله |
اقتباس:
ياخي البنت مازنت عشان تطلق هذا نقص عاطفه لا اكثر ولا اقل |
أخوي ، بأعيد اللي قالوه الأخوان و أدري ما راح تسمع لنا
إذا كل واحد أو وحدة ، زوجها تكلم بالتلفون و عاكس و لا زوجته فرضا و جاااااااااااااااااااااااااااااء و قتل أولاده ، علشان ما يفتكر زوجته و خيانتها له ( بالهاتف ) فإنت ذنببببببببببببببببك أعظم و أكبر هي تابت و ربي غفور رحيم و بتكون الزوجة الصالحة بإذن الله لكن إنت إيش بتكون ( كفارتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ) ياخي لا تقتل ولدك ، حراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااام حرام خليها طيب هي تحتفظ بالولد و إنت لا تحمل إثمه خليها تتطلق منك و إنت تنازل لها عن الولد و لا عااااااااااااااااد تشوفه ، تخيييييييييييييييييله مات تخيل نفسك قتلته ، و لا تسأل عنه و لاشئ بس حرررررررررررررررررررررررررررررررام ،، و لو بعد كل اللي قلناه لك ، ما زلت مصر على كلامك ، فإنت اللي قاسي مو قاسي |
اخي الكريم لماذا تصم آذانك عن كل من ينصحك ويأتي اليك بالفتاوي في مسألة الاجهاض ان كانت زوجتك اذنبت فهي لم تصل لفعل كبيرة من الكبائر اما انت ففعلك كبيرة وهو قتل النفس التي حرم الله الا بالحق اتق الله ياخي الكريم واستفتي شيخ ثقة حتى يدلك على الصواب |
اعد التفكير بهدوء اخي وتروي ربي يهديك الي الصواب اخي حاول تصلي صلاه استخاره قبل ما تتخذ اي خطوه ممكن تندم عليها بعدين بس قتل المولود حرااااااااااااااااااااااااااااام دي نعمه من ربنا هتسئل عليها يوم القيامه |
تمت اعادته لقسمه
|
إذا بتمسكها بالحسنى
فخير وبركة والله غفور رحيم وإلا تسريح بإحسان .. |
(( والعافيــــــــــــــــــــن عن الناس ))
سامحها ياأخي .... فهي لن تعود أبدا ... أنا أعتبر أن ما فعلته بها هو أكبر درس لها وماتدري ربما يكون عفوك لها ...بمثابة درس لها وتكون عونا لها لتفتح صفحة جديدة وتتوب إلى الله توبة نصوحا وتذكر أن المرء لا يزال في فسحة من دينه مالم يصب دما حراما أتمنى لك التوفيق |
اقتباس:
ابراهيم عليه السلام نصح ابنه اسماعيل عليه السلام بفراق زوجته لما وجدها كثيرة الشكوى. وزوجة أخونا (الخيانة مرة) ما قامت به ليس بالهين أبداً. ثم هي لو أظهرت التوبة والأوبة قبل إفتضاح أمرها لما نصحناه بطلاقها. لكنها مكرت مكرا كبارا وأظهرت ما لم تكن تبطنه من سوء النية وخبث الطوية. ولو لم يرد الله فضيحتها لكانت الآن في أحضان عشيقها تعمل له المفاجآت التي وعدتها إياه. بل فراقها خير له وعيشه مع زوجة يأمن جانبها ويثق في دينها وخلقها أفضل له من عيشه مع من تتحين الفرصة لتدنيس فراشه. |
اقتباس:
عندك ( معرّف آخر ) و ما راح أقوله ، لإنك كتبت رد من خلاله و اتحذف مادري ليه ؟ و المعرف هذاك كنت كاتب فيه إنك ( تعرفت على وحدة من الشات ، و حبيتها و كنت تبغى تخطبها ، و كان هذا قبل 3 سنوات تقريباً ، و إنك غيرت رأيك في الزواج منها ، لإنك اكتشفت إنها خاينة ، و مع كذا مازلت على علاقة معها ) ( رجاء ، لا يجي واحد و يتفلسف علينا و يقول لييييييه بحثتي من وراه ؟؟؟؟؟ بحثت من وراه ، علشانه ما كان صادق في إجابته على سؤال الأعضاء و أنكر الأمر هذا ) عرفت ألحيييييييين إنه ربي مو ظالم أبدا للعبيد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا أخي ، زوجتك ما عملت كبيرة من الكبائر ، إيوة هي غلطت لكن تاااااااااااااااااااااابت و إنت غلطت ، لكن الفرق إنه ربي ستررررررر عليك حاسب نفسك قبل لا تحاسب بنت الناس ، و اللي أعرفه إنه الشخص اللي له علاقة قبل الزواج فبعد الزواج يبدأ يشك في زوجته ، و علشان كذا إنت ما راح توثق في زوجتك هذه و لا حتى لو تزوجت غيرها ، لإنك راح تشك داااااااااااااااااااااايم و أبدااااااااااااااااااااااااا |
اقتباس:
ماذا تقصد بهذه المقوله ؟؟؟؟؟؟ هل هذا دليل أنك خنت زوجتك ؟؟؟؟؟ الله يستر عليكم ويهديكم ويصلح بينكما *** |
[quote=صالح الخالدي;2162307]أي قسوة هداك الله
ابراهيم عليه السلام نصح ابنه اسماعيل عليه السلام بفراق زوجته لما وجدها كثيرة الشكوى. حكاية سيدنا إبراهيم عليه السلام ، مختلفة تمااااااااااااااااما و إنت قلت كانت كثيرة الشكوى ،، يعني ماهو مقياس أبدا ،، و الشئ الآخر ، هذا أبوووووووووووووووه و من حقه يختار لإبنه اللي يبغاه بس نحن يا نقول خيراً أو نصمت وزوجة أخونا (الخيانة مرة) ما قامت به ليس بالهين أبداً. و اللي عمله الأخ ( الخيانة مرة ) ؟؟؟؟؟؟ و حتى هو كانت له علاقة مع وحدة من الشات ، و أنا ما تكلمت من راسي ، لإنه رد هنا بمعرف آخر له و اتمسح الرد و المعرف هذاك ( لو أحد أنكر الشئ هذا و لا هو أنكر ، فمستعدة أصرح عن معرفه الآخر و أظن أغلب الأعضاء عارفين مين هو ، لإنه الإشراف مسحوه مادري إيش السبب ؟؟؟؟ ) و بيقول في موضوع آخر له ، إنه كانت له علاقة مع وحدة من الشات و حتى بعد ما عرف إنه لها علاقات أخرى ، استمر بعلاقته معها ، و لا الأخ بيرضاها على بنات الناس .. و ما يرضاها على نفسه و محارمه ؟؟؟؟؟ عرفت دحين الفرق ما بين سيدنا إسماعيل عليه السلام و بين أخونا الخيانة مرة ؟؟؟؟؟؟ فماهو مقياس للمقارنة أبدااااااااااااااااااااااااا ثم هي لو أظهرت التوبة والأوبة قبل إفتضاح أمرها لما نصحناه بطلاقها. لكنها مكرت مكرا كبارا وأظهرت ما لم تكن تبطنه من سوء النية وخبث الطوية. لكنها أعترفت بغلطها و ما كذبت عليه وقتها ، و نحن ما نحاسب الناس على نياتهم ، ربي يحاسبهم يا أخي على ( نياتهم )، كلنا عندنا ( نفس أمارة ، و نفس خبيثة ) و ما نقدر نحاسب الآخرين على نياتهم يا أخي ، الواحد مننا لو نوى نية سيئة و ما عملها ، ربي اللي هو ربي و رب كل شئ ما يحاسبه عليها ، نحي نحن و نحاسبه ؟؟؟؟ ولو لم يرد الله فضيحتها لكانت الآن في أحضان عشيقها تعمل له المفاجآت التي وعدتها إياه. إنت تعلم بالمستقبل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يمكن مجرد كلام ، مو شرط إنها راح تفعلها ، هي قالت إنه الأمور ما تجاوزت الجوال و هو بنفسه قال إنها صادقة بل فراقها خير له وعيشه مع زوجة يأمن جانبها ويثق في دينها وخلقها أفضل له من عيشه مع من تتحين الفرصة لتدنيس فراشه. يعني هو يوم تزوج زوجته ، ما تزوجها و هو واثق فيها مية بالمية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ إيش اللي يضمن له إنه اللي راح يتزوجها ما تكون أكثر من كذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و على أي أساس حكمنا إنها تدنس فراشه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قال لك إنها ما تعدت مكالمات فقط و إن شاء الله تكون تعلمت و تابت أخوي الخيانة مرة ، إذا ربي ستر عليك فمو معناها إنك أفضل منها لإن البنت اللي كنت تكلمها بالشات ، أكييييييييييييييد أهلها لو عرفوا ، كانوا ذبحوك و كنت انفضحت شر فضيحة |
اقتباس:
ولا تنسوا ان الله يمهل ولا يهمل يا اخوان لا تنسوا ( من دق باب الناس دقوا بابه والله العظيم ان هاذي المقولة صحيح مية بالمية) ^ لا فض الله فوك ياخوي زوج عتيق |
^
* تعديل معليه / ( صح لسانك ياخوي الخيانة مرة و إنت اعترفت بنفسك ) وهذا كلامك اقتباس:
|
اقتباس:
قال الرسول عليه الصلاة والسلام ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً او ليصمت ) ,,, |
اقتباس:
الخزي والعار ؟ استغفر الله ليتك تعرف وش معناها ..تراهي قذف يالطيب واذا عندك كلمات فصيحه فالاحرى تعرف معناها زين قبل لاتكتبها .. _ _ _ _ اخي صاحب المشكله .. من اسماء الله الكريم والغفور والرحيم .. فسأل الله ان تكون كريما غافرا رحيما كيف ؟ كريما بالتسامح غفور لمن زلة قدميها عن الصواب رحيم بأبنك الذي لطالما اشتقت لرؤيته ... وفقك الله واياها وجمع بين قلبيكما في خير .. |
اقتباس:
أتمنى أن تقبل أحرفي بصدر رحب إن أصبت فمن الله عزوجل وإن أخطأت فمني والشيطان أسأل الله بمنه وكرمه أن يكتب لك سعادةلاشقاء بعدها أبدا وطمأنينة وسكينة دائمة لاتفارق قلبك . اختك في الله/ وردة بين الثلوج |
اقتباس:
ليتك تأنيت في ردودك وراجـعـت أمر الأبوين أو أحدهما بتطليق امرأة ابنهما السؤال : هل لأبي الحق في منعي من الزواج ممَّن ارتضيتُ ؟ أو تحريضي على تطليق من تزوجت ؟ الجواب : لا يخفى على من امتنَّ الله تعالى عليه بالهداية إلى هذا الدين ما للأبوين من مكانة في حياة المسلم ، و ما لبرهما و الإحسان إليهما من الأجر العظيم عند ربّ العالمين ، و ما على عقوقهما من الجزاء الوخيم في الدنيا و الآخرة . و لمَّا كان أحق الناس بحُسن صحبة المرء و صلته أبواه ؛ قَرَن تعالى الإحسان إليهما بعبادته و توحيده في قوله : ( وَ اعْبُدُوا اللَّهَ وَ لا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا وَ بِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ) [ النساء : 36 ] . و قال سبحانه : ( وَ قَضَى رَبُّكَ أَلا تَعْبُدُوا إِلا إِيَّاهُ وَ بِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَ قُلْ لَهُمَا قَوْلاً كَرِيماً ) [ الإسراء : 23 ] . و أمام هذا الحق لا مندوحة لك – أخي المسلم – عن طاعة أبيك ، فإن كان اعتراضه عليك متقدِّمٌ على زواجك ممَّن ارتضيت دينها و خُلُقها فأطع أباك و احتسب الأجر و الثواب عند الله تعالى على امتثال أمره ، و التمس لك زوجة أخرى فإن النساء كُثُر ، و من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه . أما إذا كان الأمر بعد الزواج فلا بد من التريث قليلاً قبل الحكم في مسألة أمر الأب ابنه بتطليق امرأته ، لما قد يترتب على هذا الأمر من التعدِّي و الظلم ، و الظلم ظُلُماتٌ يوم القيامة . و قد اشتهر عند أهل العلم القول بوجوب طاعة الأب في هذا الأمر ، و لهم على ذلك ثلاث أدلّة : أوَّلهـا : ما في الصحيح و غيره من قصة إبراهيم عليه السلام و ولده إسماعيل ، و فيها قول خليل الرحمن لزوجة ابنه : ( إِذَا جَاءَ زَوْجُكِ فَاقْرَئِي عَلَيْهِ السَّلامَ وَ قُولِي لَهُ يُغَيِّرْ عَتَبَةَ بَابِهِ ) ، فلما عاد إسماعيل عليه السلام ، و أخبرته زوجته الخبر ، قال لها : ( ذَاكِ أَبِي وَ قَدْ َقَدْ أَمَرَنِي أَنْ أُفَارِقَكِ ؛ الْحَقِي بِأَهْلِكِ ) . فَطَلَّقَهَا ، وَ تَزَوَّجَ أُخْرَى . و وجه الدلالة في هذا الخبر جلي ، حيث أمر الأب و امتثل الابن ، و لو لم يكن ذلك من باب الوجوب ، فهو من باب البر و الطاعة على أقل تقدير . و هذا مما يحتج به من شرع من قبلنا لما جاء في شرعِنا الحنيف مقرِّراً له ، فقد روى ابن حبَّان في صحيحه و الحاكم في مستدركه بإسناد قال عنه : صحيح الإسناد على شرط الشيخين و لم يخرجاه ، عن عبد الله بن عمر رضي الله تعالى عنهما – قال : كانت تحتي امرأة أحبها ، و كان عمر يكرهها. فقال عمر: طلِّقها. فأبَيْتُ . فذكر ذلك للنبي صلى الله عليه و سلم . فقال : ( أطِع أباك ، و طلِّقها ) . فطلقتُها . و هذا ثاني الأدلة على وجوب طاعة الأب و امتثال أمره إذا أمر ابنه بتطليق زوجته . و ثالثها ما رواه ابن ماجة و الترمذي بإسنادٍ صححه ، و هو كما قال ، و ابن حبان في صحيحه عن أبي عبدِ الرَّحمَنِ السُّلميِّ عن أبي الدَّرداءِ رضي الله عنه أنَّ رجلاً أتاهُ فقال : إنَّ لي امرأةً و إن أمِّي تأمُرُني بطلاقِهَا فقال أبو الدَّرداءِ : سمعتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ و سَلَّم يقولُ : ( الوالدُ أوسطُ أبوابِ الجنَّةِ فإن شئتَ فأضعْ ذلكَ البابَ أو احفظْهُ ) ، هذا لفظ الترمذي ، و لم يُجزَم في رواية ابن ماجة بأنّ أمَّه هي التي أمرته بالتطليق ، بل قال : إنّ رجلاً أمره أبوه أو أمُّه . و الحديث أورده الشيخ الألباني في الصحيحة [ 914 ] و قال رحمه الله بعد أن ذكر تصحيحه : ( قوله : فاحفظ ذلك الباب أو ضيِّعه ؛ لظاهر من السياق أنه قول أبي الدرداء غير مرفوع ) . و عليه ؛ فطاعة الأب في هذا الأمر واجبة ما لم يكن ذلك لغرضٍ دنيويٍ أو حاجةٍ في نفسِه ، فإن وُجِدَ الغَرَض آلت المسألة إلى إيقاع الظلم بالزوجة ، و هو محرم ، لا طاعة فيه لأحدٍ ، إذ لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ، و لكن الطاعة في المعروف . و على هذا يحمل ما رواه ابن عبد البر [ في التمهيد : 23 / 405 ] بإسناده عن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه قال : تزوَّج عبد الله بن أبي بكر الصديق عاتكةَ ابنة زيد بن عمرو بن نفيل ، و كانت امرأةً جميلةً ، و كان يُحبُّها حُبّاً شديداً ، فقال له أبو بكر الصديق : طَلِّق هذه المرأة ؛ فإنَّها قد شغلتك عن الغزو . فأبى ، و قال : و من مثلي في الناس طلَّقَ مِثْلها ؟ و ما بها بأس تُطَلَّقُ . قال : ثم خرج في بعض المغازي فجاء نعيه . فقالت فيه عاتكة : رُزِيـتُ بِخَيْـرِ النَّـاس بَعْـدَ نَبِـيِّـهِم *** و بعـدَ أبـي بكـرٍ و ما كان قَصـَّـرا فآلـيـتُ لا تَنْفَـكُّ عَـينـي حزينــةٌ *** عليـكَ و لا ينفـكُّ جِلْـدِيَ أَغْبَـــرا فَلِـلَّـهِ عَـيْنَـا مَــن رأى مِـثْـلَـهُ *** فتىً أعفَّ و أحصى في الهِيَاجِ و أَصْبَرا قلتُ : و الشاهد من هذا الأثر أن أَمْرَ أبي بكر الصديق ابْنَهُ عبد الله بتطليق زوجه عاتكة بنت زيد رضي الله عنهم أجمعين جاء معلَّلاً بكونها تشغله عن الجهاد في سبيل الله ، و هو ذروة سنام الإسلام ، فجاز لأبي بكر أن يأمر بما أمر به لذلك ، و لما انتفت العلَّة في هذا الأمر ، و خرَج عبد الله للجهاد ، لم يعد لتطليقها مبرِّرٌ فأمسكها حتى مات عنها شهيداً في سبيل الله . و قد سُئل إمام أهل السنَّة أحمد بن حنبل رحمه الله عن الرجل يأمر ابنه بتطليق امرأته فقال : إذا كان أبوك مثل عمر فطلِّقها . فلا بد للأبناء من بر الآباء ، و لا بد للآباء من تقوى الله فيما يأمرون به أبناءهم ، فلا يأمرون بمنكر و لا يحرِّضون على مظلمةٍ ، و ليحذَر الآمر و المؤتمِر من تعدي حدود الله فإن ( من يتعدَّ حدود الله فقد ظلم نفسه ) . قلتُ : و قد فرَّق بعض أهل العِلم بين الوالدين في حق الأمر بتطليق زوجة الابن ، و وجوب طاعته في ذلك ، فقصروه على الأب دون الأم ، بعلَّة معرفة الأب بما يصلح لابنه و ما لا يصلح أكثر من معرفة الأم بذلك ، و أن إيقاع الطلاق أصلاً لا يكون إلا من الرجل على المرأة ، فلا ينبغي أن يكون للمرأة حق الطاعة إن أمرت به ابنها أيضاً ، و زاد بعضهم أن الأم قد يعتريها بعض التجني ، أو شيءٌ من حظ النفس على زوجة ابنها لما يُتصّوَّر من وقوع الغيرة بينهما ، و لذلك صاروا إلى التفريق بين الأب و الأم في هذه المسألة . وقد سئل شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى عن رجل متزوج ، و له أولاد ، و والدته تكره الزوجة و تشير عليه بطلاقها هل يجوز له طلاقها ؟ فأجاب : لا يحل له أن يطلقها لقول أمه ؛ بل عليه أن يبر أمه ، و ليس تطليق امرأته من بِرِّها [ مجموع الفتاوى : 33 / 111 ] . قلتُ : و هذا يرده حديث أبي الدرداء رضي الله عنه فقد صُرِّح في بعض روايته بأن الأمر كان من الأم . كما أنَّ قوله صلى الله عليه وسلَّم ( الوالد أوسط أبواب الجنة ) يشمل الأب و الأم ، إذ إنَّ كلاً منهما والدٌ كما هو معروف في لغة العرب . أما إذا أمر الأبوان أو أحدهما الابنة بمخالعة زوجها أو طلب الطلاق منه ، فلا طاعة لهما في ذلك ، لأن ولايتها انتقلت إلى الزوج بالنكاح ، و حقُّه مقدَّم على حقِّهما ، فلا طاعة لهما في مطلب كهذا و لا ما هو دونه إذا ما أباه الزوج . سئل شيخ الإسلام رحمه الله عن امرأة و زوجها مُتَّفِقَين ، و أمُّها تريد الفرقة ؛ فلم تطاوعها البنت ، فهل عليها إثمٌ فى دعاء أمها عليها ؟ فأجاب رحمه الله: إذا تزوجت المرأة لم يجب عليها أن تطيع أباها و لا أمها في فراق زوجها ، و لا في زيارتهم ، بل طاعة زوجها عليها إذا لم يأمرها بمعصية الله أحق من طاعة أبويها ، و أيما امرأة ماتت و زوجها عليها راضٍ دخلت الجنة ، و إذا كانت الأم تريد التفريق بينها و بين زوجها فهي من جنس هاروت و ماروت ؛ لا طاعة لها في ذلك ، و لو دعت عليها ، اللهم إلا أن يكونا مجتمعَين على معصية ، أو يكون أمره للبنت بمعصية الله و الأم تأمرها بطاعة الله و رسوله الواجبة على كل مسلم [ مجموع الفتاوى : 33 / 112 ] . هذا و الله أعلم ، و به التوفيق ، و هو الهادي إلى سواء السبيل . وكتب د . أحمد بن عبد الكريم نجيب http://www.saaid.net/Doat/Najeeb/f114.htm ورسالتي لصاحـب الموضوع ، بيدك إصـلاح الأمور وأنت ترى أن الإخوة والأخوات قد خاطبوا عقلك ورجولتك وأغلب رأيهم هو إمساكها حتى تــتـوب ويصلح حالها ، ولو تحرك الزمن إلى الأمام عشرات السنين، هل تعتقد أنها ستظل على حالها التي كشفتها عليه ، أم ستتغير ،،،،،...؟؟؟؟!!!! نصيحتي أعط لنفسك ولها الفرصـة وأحسن التصرف في قطع دابر المشكلة ، طبعا غير ما رددته في مشاركاتك ..!!! وفقك الله وأصلح لك زوجــتك وجمع بينكما بخير وفـع عنكما كيد شياطين الإنس والجـن عزوبي:21: بس:d رجل:30: |
اخي في الله
اتق الله في قتل نفس بريئة ... اتق الله في قتل نفس بريئة انتبه من قتل تلك النفس البريئة فستحاجك يوم القيامة لما قتلتها ؟ وسيكون القاضي هو قاضي القضاة اتعلم من هو قاضي القضاة ؟ انه الله وربما يأتيك العقاب في الدنيا قبل الآخرة ... اللهم اني قد بلغت اللهم فاشهد تحياتي اخوك البدوي . |
اخي الكريم
اقرأ هذه القصة عن امير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه .. واعتبر جاء رجل إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه فقال : يا أمير المؤمنين إني غبت عن امرأتي سنتين فجئت وهي حبلى فشاور عمر رضي الله عنه ناسا في رجمها فقال معاذ بن جبل رضي الله عنه : يا أمير المؤمنين إن كان لك عليها سبيل فليس على ما في بطنها سبيل فاتركها حتى تضع. فتركها فولدت غلاما قد خرجت ثناياه فعرف الرجل الشبه فيه فقال : ابني ورب الكعبة فقال عمر رضي الله عنه : عجزت النساء أن يلدن مثل معاذ ، لولا معاذ لهلك عمر. في البداية كان الرجل يتهم امرأته بالزنى .. فلم ترجم حتى تضع مافي بطنها .. لان له الحق في الحياة حتى وان كان ولد زنى كما كانوا يتوقعون في البداية .. فكيف بك وانت ستقتل ابنك ؟ يا اخي الا تتق الله في النفس البرية التي تريد ان تقتلها .. والله ان الحجة قامت عليك ، بعد ان تبين لك كل شي ... والكارثه ربما تموت بسبب ذلك الام .. فتكون قتلت نفسين لان الاجهاض ليس مضمون العواقب اللهم اني قد بلغت ، اللهم فاشهد تحياتي اخوك البدوي . |
اقتباس:
عزيزتي روح الطير .. أنا ايضا قرأت رده بمعرفه الأخر .. وبحثت في مشاركاته السابقة بذلك المعرف .. وقرأت مشاركته تلك التي يعترف فيها بعلاقته مع فتاه عن طريق النت .. وبأنه كان على وشك طلبها للزواج لولا أنه أكتشف رائحة خيانه منها وتراجع عن قرار خطبتها .. لكنه مع ذلك مازال مستمر بعلاقته معها !!!!!!!!!!!!!!!! والأدهى والأمر هو أنني وجدت مشاركه أخرى له في بداية خطبته لزوجته هذه يقول فيها .. إن أهله يضغطون عليه عشان يخطبها بحكم كونها قريبته لكنه متردد .. لأنها على حسب قوله بنت حق نت وعندها جوال وهو يشك إن لها علاقات !!!!!!!!!!!!!! بصراحه أرى أن الأخ ليس من حقه الأن أن يلعب دور الضحيه و دور الزوج المخدوع لأنه هو نفسه كان له سوابق في عالم العلاقات المشبوهه والغير شرعيه .. بالإضافه لكونه كان يعلم من قبل زواجه بقريبته هذه إن سلوكها ليس حسنا .. وربما هذا يفسر ويشرح لنا سبب سرعته الخرافية تلك في ابداء الشكوك نحو زوجته بمجرد اتصال وصلها على جوالها وهي ماردت عليه .. ووضعه لبرنامج تجسس على جوالها حتى يثبت عليها الأمر !! |
| الساعة الآن 08:12 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©