![]() |
تطوراتي لقد وافقت طليقتي على الرجوع
كتبت لكم في المرأه الاولى وأنا حزين على حالي واظن ان اغلبكم قد قرأ موضوعي الاول وهذا رابطه
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=193695 لكن لاتتصوروا قدر سعادتي وانا اكتب لكم هذه المره قد سمعت صوت طليقتي التي ستصبح زوجتي بعد اسبوعين فقط لقد اتصلت بها لافاتحها بموضوع رجوعها لي فوافقت ووضعت لي شروطاً وتحادثنا لمدة ثلاث ساعات انتهيت منها فذهبت لمحل الورود واشتريت اجمل ورده لزوجتي ام ابني دخلت عليها واعطيتها الورده وكانت فرحه جدا ثم فاتحتها بموضوع مراجعة زوجتي وكحال أغلب الزوجات غضبت وثارت ثائرتها ثم اخبرتها اني لن اتراجع في قراري تحملتها وتحملت عصبيتها والله انها ترفع صوتها فأسكت وتعصيني فأسكت لكنها راجعت نفسها واتخذت قرارها انها لن ترحل وستبقى زوجة لي فحمدت الله كثيراً أن يسر اموري فعاهدت نفسي على العدل بينهن |
ماشاء الله تبارك الله
ألف مبروك الله يجمعكم على خير ويبعد عنكم المشاكل وان شاء الله أنكم أخذتم درس من الي صار ولاتنسى أهم شي الي هو العدل |
ألف مبروك ..
مانوصيك بالعدل بينهن .. والله يوفقكم أجمعين ! ! |
الف الف مبروك
فرحت لك والله عسى الله يتمم عليك بالخير يااا رب |
مــــــــــــــبــــــــــــــــــــــــــــــــرو ك :14::14::14:
قرت عينك ........:17::17::17: اللهم اتمم عليهم فرحتهم ...ووسع رزقهم ..... اللهم اجمعهم ولا تفرقهم ..... فلا تنسى ...العدل :30: |
مبروك مقدمآ واهم شي تعدل قدر المستطاع بينهم**
|
ألف مبروك والله يجمع ما بينكما على خير ولاتنسى العدل بينهما ، وتذكر أن الغيرة شئ طبيعي ، ولاتستغرب نظراتهم وكلامهم وتذكر أن الله رزقك إياهم ، وهن أمانة عندك فأحسن عشرتهن وتودد إليهن ، وعالج أمورك ومشاكلك بروية وعدم الإستعجال ، ولتعلم أن الإحترام والتقدير ومراعاة الحال والتفاهم بهدوء وصبر هو الكفيل بإذن الله على تحقيق أكبر قدر من التفاهم وتقريب وجهات النظر وتذكر أن الصبر والإستمرار عليه هو نجاتك ونجاة زوجتيك في هذه الدنيا وفقك الله وبارك فيك |
:22:سبحان الله
ليت كل الرجااال مثلك الله يكثر من أمثاااالك اخوي احرص على العدل ثم العدل ثم العدل وفقك الله |
ألف مبروك, واحرص على العدل أخي..
بالتوفيق.. |
بارك الله فيكم اخواني ورزقكم الجنه
|
مبــــــــــــــــــــــــروك
بس انا لو مكان طليقتك ما ارجع الا وانت مطلق الاولى الشرب لاصار بمعارك ينعاف لو هو لذيذ الما |
بارك الله عليك
احرص على العدل |
بس لاتنسا زوجتك ام ولدك خلك حنون معها مسكينه
قلبي عليها الله يعينها لاتحسسها انك تميل لثانيه اكثر ظمها وقلها انتي وولدي بعيوني عسا ربي يقدرني واعدل بينكم ترا هي محتاجه هالكلام يخليها تثق فيك اكثر وتتمسك فيك |
الف الف مبروك
عقبال كل الرجال يصيروا مثلك وانا أولهم |
اقتباس:
اتقي الله يا عذوب اللي تقولينه ما يجوز عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( لا يَحِلُّ لإمرأة تَسْأَلُ طلاق أُخْتِهَا لِتَسْتَفْرِغَ صَحْفَتَهَا فَإِنَّمَا لَهَا مَا قُدِّرَ لَهَا ) |
اقتباس:
الحمد لله انها ليست انت يا اختى حرام عليك بينهم ولد والطليقة جزاها الله خير الجزاء رحمت هذا الولد بسم الله ما شاء الله لقد انزل الله عز وجل الرحمة فى قلبها رحمة بالولد اولا ثم اعتقد حبا فى ابوه اما انت اخى الفاضل بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكم فى خير بأذن الله خير ما فعلت صعب يجد الانسان زوجة صالحة ويتركها تضيع منه فى هذا الزمن لذا الحمد لله انك ستقوم بأرجاعها وتصدق شكرا لله ان هداها الله وقلبت هذا فضل عظيم من الله وانصحك بكثرة الاغداق على الاثنتين خصوصا فى الان وفى اول فترة رجوع طليقتك اليك بأذن الله تعالى الجديدة مكأفأة لها على رضاها وعدم طلب الطلاق والقديمة اظهارا لحبك لها ولكى تنسيها ما حدث منك واياك ان تتحدث عن احدهن عند أخرى او تقارن او تحاول اثارة غيرة احدهن ولكن اظهر لكل واحدة انها هى حبك الاول والآخير وهى السكن والراحة واجمل النساء فى نظرك وفقك الله عز وجل لما يحب ويرضى |
اقتباس:
آمين يا رب العالمين |
مبروك والله يعينك على العدل
|
وفقك الله وأنار حياتكم برضاه سبحانه وطاعته وإخلاصها لوجهه الكريم
أمر الله بإقامة العدل في كل شيء ، فقال : ( إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ ) النحل/ 90 . قال ابن جرير الطبري رحمه الله : إن الله يأمر في هذا الكتاب الذي أنزله إليك يا محمد بالعدل ، وهو الإنصاف . " تفسير الطبري " ( 17 / 279 ) . وحرَّم الله تعالى على عباده الظلم ، وتوعد الظالمين بالعقوبة في الدنيا والآخرة . فعَنْ أَبِي ذَرٍّ رضي الله عنه عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيمَا رَوَى عَنْ اللَّهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى أَنَّهُ قَالَ : ( يَا عِبَادِي إِنِّي حَرَّمْتُ الظُّلْمَ عَلَى نَفْسِي ، وَجَعَلْتُهُ بَيْنَكُمْ مُحَرَّمًا ، فَلَا تَظَالَمُوا ) . رواه مسلم ( 2577 ) . وقد أمر الله تعالى بالعدل بين الزوجات ، وجاء الوعيد في ظلم بعضهن على حساب بعض . قال الله تعالى : ( وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا ) النساء / 3 قال الشيخ عبد الرحمن السعدي رحمه الله : أي : مَنْ أحب أن يأخذ اثنتين فليفعل ، أو ثلاثاً فليفعل ، أو أربعاً فليفعل ، ولا يزيد عليها ؛ لأن الآية سيقت لبيان الامتنان ، فلا يجوز الزيادة على غير ما سمى الله تعالى ، إجماعاً ؛ وذلك لأن الرجل قد لا تندفع شهوته بالواحدة ، فأبيح له واحدة بعد واحدة ، حتى يبلغ أربعاً ؛ لأن في الأربع غنية لكل أحد ، إلا ما ندر ، ومع هذا فإنما يباح له ذلك إذا أمِن على نفسه الجور والظلم ، ووثق بالقيام بحقوقهن . فإن خاف شيئاً من هذا : فليقتصر على واحدة ، أو على ملك يمينه ، فإنه لا يجب عليه القسم في ملك اليمين . ( ذَلِك ) أي : الاقتصار على واحدة أو ما ملكت اليمين : ( أَدْنَى أَلا تَعُولُوا ) أي : تظلموا . وفي هذا أن تعرض العبد للأمر الذي يخاف منه الجور والظلم ، وعدم القيام بالواجب - ولو كان مباحاً- أنه لا ينبغي له أن يتعرض له ، بل يلزم السعة والعافية ، فإن العافية خير ما أعطي العبد . " تفسير السعدي " ( ص 163 ) . وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( إِذَا كَانَ عِنْدَ الرَّجُلِ امْرَأَتَانِ فَلَمْ يَعْدِلْ بَيْنَهُمَا جَاءَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَشِقُّهُ سَاقِطٌ ) . وفي رواية : ( أَحَدُ شِقَّيْهِ مَائِلٌ ) . رواه الترمذي ( 1141 ) وأبو داود ( 2133 ) والنسائي ( 3942 ) وابن ماجه ( 1969 ) . وصحح الألباني الروايتين في " صحيح الترغيب والترهيب " برقم ( 1949 ) . قال الشيخ المباركفوري رحمه الله : قال الطيبي في شرح قوله ( وشقه ساقط ) : أي : نصفه مائل ، قيل : بحيث يراه أهل العرصات ليكون هذا زيادة في التعذيب . " تحفة الأحوذي " ( 4 / 248 ) . ومن رأت من زوجها ميلاً للأخرى على حسابها ، أو ظلماً لها في حقها : فلتبادر لنصح زوجها بالتي هي أحسن ، ولتذكره بما أوجبه الله عليه من العدل ، وبما حرَّمه الله عليه من الظلم ، ولتبادر – كذلك – لنصح أختها لئلا تقبل بالظلم ، ولا بأخذ ما ليس لها من حق ، وعسى الله أن يهديه لإقامة العدل ، وإعطاء كل ذي حق حقَّه . ثانياًً: من العدل بين الزوجات : أن يقرع الزوج بينهن إذا أراد السفر بإحداهن دون الباقيات ، وهذا هو هديه صلى الله عليه وسلم مع نسائه . فعَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ : (كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا أَرَادَ سَفَرًا أَقْرَعَ بَيْنَ نِسَائِهِ ، فَأَيَّتُهُنَّ خَرَجَ سَهْمُهَا خَرَجَ بِهَا مَعَهُ) . رواه البخاري (2454) ومسلم (2770) . قال النووي رحمه الله : فيه : أن من أراد سفراً ببعض نسائه : أقرع بينهن كذلك ، وهذا الإقراع عندنا واجب . " شرح مسلم " ( 15 / 210 ) . وقال ابن حزم رحمه الله : ولا يجوز له أن يخص امرأة مِن نسائه بأن تسافر معه إلا بقرعة . " المحلى " ( 9 / 212 ) . ومثله قاله الشوكاني رحمه الله في " السيل الجرار " ( 2 / 304 ) . وإذا رجع من سفره فإنه لا يحسب مدة سفره على التي سافرت معه بقرعة . قال ابن عبد البر رحمه الله : فإذا رجع من سفره : استأنف القسمة بينهن ، ولم يحاسب التي خرجت معه بأيام سفره معها ، وكانت مشقتها في سفرها ونصبها فيه بإزاء نصيبها منه ، وكونها معه . " التمهيد " ( 19 / 266 ) . ثالثاً : لو فُرض عدم استطاعة إحدى نسائه السفر معه : فمن العبث إدخالها بالقرعة ، وهي لا تستطيع السفر معه ، فتكون القرعة – والحالة هذه – بين من تساوت أحوالهن في القدرة على السفر ، فلا يقرع بين من تستطيع ومن لا تستطيع ، على أن يكون ذلك حقيقة وليس وهماً أو ظلماً لها ؛ كأن تكون مريضة ، أو عندها من الأولاد ما تعجز عن تركهم من غير رعاية ، أو أنها ممنوعة من السفر ، وما شابه ذلك من الأعذار ، وليس لحبه سفر الأخرى معه دون الأولى ، وإلا كان ظالماً . وعليه في هذه الحالة أن يسترضي زوجتيه ، ولو بتعويض التي لم تسافر ببعض الأيام إذا رجع من السفر . قال الحافظ ابن حجر رحمه الله : وقال القرطبي : ينبغي أن يختلف ذلك باختلاف أحوال النساء ، وتختص مشروعية القرعة بما إذا اتفقت أحوالهن ؛ لئلا تخرج واحدة معه فيكون ترجيحاً بغير مرجح . " فتح الباري " ( 9 / 311 ) . وقال الدكتور أحمد الريان : إذا تساوت ظروف الزوجات في كل النواحي التي يحرص على حفظها ورعايتها سفراً وحضراً : فالاقتراع هو المتعين ، أما إذا تفاوتت الزوجات في ذلك : فلا بأس من الاختيار مع مراعاة شرطيْ عدم الميل ، وعدم قصد الإضرار . |
الف الف الف الف الف الف الف الف
الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف مبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر ـوووك:14::14::14: واله يقدرك على العدل والمساواة بينهن اقتباس:
استغفر الله.............الحمدلله انج مو بمكانها والله لا يجعل الدنيا اكبر همج |
حبيبتي امل انا شقايله حتى تستغفرين انا قلت انا ماارد على شريكه رايي وكل انسان له راي والدنيا وسيعه ولولا تعدد الاذواق لبارت السلع
|
عذووووب لو طليقج طلب منج الرجوووووع بتقولن له طلقها اول وبعدين ارد لك!!
ارجو الرد؟؟؟ |
مبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ:14::14::14::14::14::14::14:ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ روووووووووووووووك
:17::22::17::22::17::22::17::22::17::22::17: وربي اني فرحت لك من كل قلبي بس عندي لك طلب ؟؟؟ تغير النك نيم لاني اول ماشاركت فموضوعك،، قتلك عساك ماتشرب القهر بعد اليوم فالحين لي اتمناه منك ،،،،،،،،، انك تكون قد المسؤوليه وتعدل بيناتهن وتغير نك نيم والاهم من هذا انك ما تنسى ام ولدك وتحن لها وتخليها واثقه من حبها لك والعكس صحيح والله يفرحك لطول العمر ويعوض صبرك خيييييير |
ربي يسعدكم والف مبروك
لاتنسى اخوي تعدل بينهم |
الف الف مبروك
الله يعينك ويقدرك على العدل .. فرحت لك والله وفرحت اكثر لطليقتك .. وإن شاء الله انك ماتظلم زوجتك ام ولدك مستقبلاً بالتوفيق |
مبروك
ألف مبروك والله يجمع ما بينكما على خير
|
الله يباركلك فى زوجاتك ويجمعك بزوجتك يارب
|
لا حرام ما اقول طلقها ليش تسالين
انا لما كتبت ما ادري ان طلب ا طلاق الزوجه حرام لذا اقتضى التنويه |
مبروك يابو الشباب
ان شاء ماعاد تشوف مشاكل بنوب |
جزاكم الله خير وبارك فيكم ورزقكم الجنان .
|
مبرووووووووك عليك
بس مافهمت القصه بالضبط انت كلمت طليقتك ورضت فيك وبعدين كلمت زوجتك ام ولدك وزعلت ثم وافقت ...صح؟؟؟ وش شعورك الحين لما استرجعت حبك الاول؟؟ وزوجتك الانثى ...؟؟ |
ما شاء الله ولا قوة الا بالله،،
الف الف مبروك يا اخي..والله يسعدكم ويارب يقدرك على العدل بينهما تحياتي |
| الساعة الآن 12:30 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©