![]() |
رؤوسهن كأسنمة البخت
بنات السلام عليكم ورحمة الله
طبعا وضعت الصورة هنا ليست لاتهامكم بل لتذكير كل امرأة ووعيها عند الخروج لان القسم يهتم بهذا الجانب http://www5.0zz0.com/2009/10/06/14/624247997.jpg طبعا الحديث صحيح ولكن السبب ان تتخيل كل امرأة المنظر الصورة تبين الحديث عملي اكثر عفواً تم تعديل العنوان ليتضح المضمون.. |
لا اله الا الله
اختي الله يجزيك خييير اشرحيلي اكثر يعني مانربط شعرنا لما نخرج؟؟؟ طيب كيف نسوي؟ اذا ماربطنا الشعر ولفينا الطرحه بنحترق حر مرره اشرحيلي الله يرحم والديك |
لا حبيبتي اربطيه عادي بس لتحت يعني ما ترفعيه لفوق
فهمتي علي ؟؟ |
اقتباس:
اختي العزيزة اولا اشكرك على الرد والاستفسار وهذا يدل على حرصك واستجابتك واهتمامك بالتصحيح اما بالنسبة للربط اربطيه بشيء خفيف لا يكون بارزا بعد لفه ولا ترفعيه اوضح اكثر مثل الصورة اللمرافقة للحديث في الصورة الاولى بحيث تكون الرأس مستوية ما فيها شيء عااااالي اقتباس:
صورة ايضا تبين سبب الرفع من هذه الاشياء http://www6.0zz0.com/2008/12/01/09/656720444.jpg |
طيب اللي شعرها طويل لازم يصير في طلعه خفيفة ومومعقولة نخليه مفتوح مع الحر والعباية ياريت في احد يفتينا
وهل التسريحة المرفوعة تعد ايضا محرمة ومقصودة في الحديث |
زي ما قالت حبيبتي طيب القلب الي شعرها طويله لابد من رفعه شوي لفوق مشكوره يا الغاليه |
اقتباس:
اقتباس:
بالنسبة لاسئلتكم طبعا ومن يتق الله يجعل له مخرجا والواحدة تحاول قدر المستطاع تكون تحت وما ترفعها اذا مع الشعر الطويل تترفع خفيف من غير قصد وما في حل هذه غير لان الله لا يكلف نفسا الا وسعا ولكن لا تنسى قول الله تعالى فاتقو الله ما استطعتم لا انا ذكرت الموضوع للي تتعمد تخرج بنفس منظر الصورة لانها تعطي منظر وزينة لها من غير ضرورة وتخرج ليرى الكل منظرها اما التسريحات نفس الحكم اذا كانت المرأة تخرج ويراها الرجال وببحث لكم عن فتاوى بخصوص الموضوع من مصادر موثوقة ان شاء الله |
هالشي منتشر بشكل موطبيعي
وارتفاعات تخرع مومعقوله يعني تشوفين الوحده ضغيييييييفه وراسها اشكبره!!!! اما اللي شعرها طويل او متوسط ماعليها حرج ان شاءالله الله يهدينا اكثر واكثر |
معقولة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!:eek::eek::eek::eek::eek:
يعني دحين حتى لما يتجمع الشعر ورا الرقبة هل هذا داخل في المقصود بالحديث ؟؟؟؟ انا طول عمري اعرف ان المقصود بالحديث هو الشعر المرفوع زي السنام لفوق يعني لكن اللي رايح على ورا هذي اول مرة اسمع لا لا لا اكيد في لبس في الموضوع يا جماعة لان السنام معروف انه لفوق بس مو على جنب كمان ؟؟!!! طول عمرنا نرفعه لورا تحت يعني ما يعلى فوق و لا ورا الا تحت على الرقبة يعني مو تسريحة مرفوعة |
اقتباس:
نفس رأيي بالضبط الصور التي تفسر الحديث لا اعتقد أنها صحيحة أبدا .. يعني المرأة لازم تقلب راسها قدام المراية عشان تتأكد ان الحديث لا ينطبق عليها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هذا كلام غير مقنع أبدا .. ت ح ي ات ي .. |
أخواتي الحبيبات الرجاء عدم الإفتاء بغير علم ..
وللإبتعاد بكم عن الشبهات إليكم مجموعة من الفتاوى المتعلقه بهذه المسأله لعدد من العلماء .. 1_ فتوى لسماحة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن ابن جبرين رحمه الله تعالى وأما قوله: مائلات مميلات ؛ فالمراد أنهن مائلات إلى الباطل وإلى الهوى وإلى المنكر أو الفحش ونحو ذلك، مميلات غيرهن؛ يعني من رآهن مال إليهن سواء كان من الرجال أو النساء؛ فالنساء يقلدنهن ويفعلن كفعلهن فكأنهن سبب في ميلهن، والرجال إذا رآهن من هو قليل الإيمان مال إليهن لممازحة أو معاكسة أو نحو ذلك، فيكون هنا مائلات مميلات الميل هنا ميل معنوي. وقيل: إنه ميل حسي، بمعنى أنها إذا مشت فإنها تتمايل، يعني تتثنى يمنة ويسرة. وذلك بلا شك من صفات المتكبرين، أو من صفات الدعاة إلى الفحش وإلى المنكر، بمعنى أنها تتمايل وتلتفت يمينا أو يسارا، أو تحني ظهرها أو جنبها حتى تميل غيرها، أو تسبب أن يقتدي بها غيرها. وأما أسنمة البخت ؛ فالبخت هي نوع من الإبل لها سنامان أحدهما أصغر من الآخر، فهذا النوع معروف أنه يصلح له أن يركب، تركب الإبل التي لها سنامان كما تركب التي لها سنام واحد، فشبه رؤوسهن بأسنمة البخت، ولكن فيها ميل، أحد السنامين أصغر من الآخر، فلذلك قال: كأسنمة البخت المائلة . وفسره بعض مشايخنا بأن المرأة التي تجمع شعر رأسها خلفها، وتجعله أو تمسكه بحزام، ثم تلبس فوقه خمارا رقيقا؛ يخيل إلى من يراها أن لها رأسان، رأس هو الشعر الذي خلفها ورأس هو الحقيقي، فيكون ذلك تشبها أو تقريبا مثل أسنمة البخت، وعلى كل حال المرأة تبتعد عن الصفات التي تلحقها بمثل هؤلاء. رابط الفتوى : http://www.ibn-jebreen.com/book.php?...541&subid=2526 2_ فتوى فضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين : ما حكم وضع الحشوة داخل الرأس أي ما حكم تجميع المرأة لشعرها فوق الرأس أو ما يسمونه بوضع الكعكة ؟ الشعر إذا كان على الرأس على فوق فإن هذ1 عند أهل العلم داخل في النهي أو التحذير الذي جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم في قوله : صنفان من أهل النار لم أراهما بعد "وذكر الحديث وفيه نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة " فإذا كان الشعر فوق ففيه نهي أما إذا كان على الرقبة مثلا فإن هذا لا بأس به إلا إذا كانت المرأة ستخرج إلى السوق فإنه في هذه الحال يكون من التبرج لأنه سيكون له علامة من وراء العباءة تظهر ويكون هذا من باب التبرج ومن أسباب الفتنة فلا يجوز . (1) رابط الفتوى : http://www.asyeh.com/ftawa.php?actio...=25&an_id=1205 3_ فتوى فضيلة الشيخ محمد صالح المنجد حفظه الله وقوله صلى الله عليه وسلم : ( رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ) ، قال بعض أهل العلم : إنهن يعظمن الرءوس بما يجعلن عليها من شعر ولفائف وغير ذلك ، حتى تكون مثل أسنمة البخت المائلة ، والبخت نوع من الإبل لها سنامان ، بينهما شيء من الانخفاض والميلان ، هذا مائل إلى جهة وهذا مائل إلى جهة ، فهؤلاء النسوة لما عظمن رءوسهن وكبرن رءوسهن بما جعلن عليها أشبهن هذه الأسنمة . رابط الفتوى : http://www.islam-qa.com/ar/ref/14627 وفقكن الله. |
يُغلق ..
|
الساعة الآن 08:33 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©