![]() |
من طلبت الطلاق بالخلع تشاركني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.. لمن طلبت الفراق من زوجها و دفعت المال مقابل تطليقها زيادة على أنها ضيعت أغلى ما لديها "بكارتها" ما هو شعورك اتجاه زوجك و اتجاه أهلك وأنتي تطلبين بالطلاق ؟؟ (يعني راح تخسّرين أهلك سمعتهم بتكونين مطلقة في بيت أهلك و تخسرينهم أيضاً المال -العوض-) زوجتي طلبت مني الخُلع بدون أن تذكر أي سبب بل تقول ما فيك ولا عيب لكن مو متقبله العيش معك .. !! بصراحة أنا منيب مستوعب كيف المرأة تقبل تكون مطلقة وتُفضل لقب المطلقة على الحياة مع زوج ما تشوف فيه ولا عيب .. سؤالي للمطلقات بالخلع - ما سبب طلبك للطلاق ؟؟ - هل تمنيتي أن تكوني مطلقة أو الأفضل أن تكوني مختلعة ؟؟ مطلقة يعني وفرتي على نفسك و أهلك المادة. - هل ممكن الزوجة تقبل العيش مع الزوج بعد الفراق (تندم و ترجع) ؟؟ أو مستحيل تتغير مشاعرها تجاهـ الزوج ؟؟ - هل مطالبة الزوج بحقه الشرعي (المهر و زيادة عن المهر) عيب في نظر المجتمع و البنت و أهلها و يعتبر نقص في كرامة الرجل أو المطالبة بالمهر وغيره يعتبر شيء عادي لأنه من حق الزوج ؟؟ .............. انتظر مشاركتكم و آرائكم الله يوفقكم ويحقق امانيكم محتاج للراحة |
والله طلاقى لم يكن مخالعه وانما كان على الابراء يعنى تنازلت عن مؤخرى وعندنا ما ناخد مهر بنكتب رقم بسيط جدا لايتجاوز عشره ريالات
والابراء بيكون من نفقه العده والمتعه وعدم اخذ المؤخر وتنازلت كذلك عن جميع ماوهبت اياه من بيت او املاك الزوجه حقها شرعا ان تطلب المخالعه وانا لم اطلبها لسبب نفسى ليس إلا ......... لم ارد فقط ان تصير سيرتنا انا وطليقى واولادى بالمحاكم بالاضافه لانى اردت بصراحه ان يقولها هو ولا اغتصب حقى بالطلاق منه ولكن انت تقول ان المطلقه تخسر اهلها سمعتهم حرام عليك يا اخى والله لو انه عار لما شرعه الله حرام عليك تقول كلام زى ده بالنسبه لانها تقول مو متقبله العيش معك وانك ما فيك عيب والله حقها ولنا فى اقوال الرسول اسوه حسنه حين اتته امرأه وقالت انى لا ارى فى زوجى عيبا الا انى اكره الكفر بعد الايمان.......قال لها اوتردين عليه حديقته قالت نعم قال له خذ الحديقه وطلقها تطليقه الحديث اقول معناه ولا احفظه بالنسبه لانها تقبل ان تكون مطلقه عن الحياه مع زوج من وجهة نظرك ما فيه عيب والله يا اخى انى اشوف انك تعتبر كلمة مطلقه عار وسبه ....... هل لو عافت نفسك الكباب او المظبى او اى نوع اكل فاخر كاكافيار مع غلوائهم وجمال طعمهم ورفضتهم هل يلومك لائم ويقال عنك فقرى مثلا؟ مع الفارق فى التشبيه ولكن لا يمكنك القول هنا كيف الله يغير القلوب ويمكن للزوجه ان تعود ولكن فى الخلع نادرا ما تفعلها خاصه لو انه استرد كل مادفع بل واخذ زياده كثمن للفراق والله انا ارى ان الرجل الذى يسترد مهره لو الزواج بعد فتره قصيره وكان مخالعه فلا وجه للومه اما ان يكون الطلاق بعد عمر وسنين فهو عيب واشد العيب بم استبحتها سيدى بم استحللت فرجها بم افضيتم الى بعضكم البعض كون الرجل ياخذ زياده عن مادفع من المهر نعم هو انتقاص من رجولته وسبه فى جبينه وستعطله عن الزواج مره ثانيه لو عرف اهل العروس الجديده ما فعله مع مطلقته لو عرف الرجال لم شرع المهر لما استردوه ابدا لو عرف الرجال لم شرع الله نفقه المتعه لما استباحوها كذلك هذا رايى ....... والله الموفق |
لاعلم لدي
لكن لم يعجبني كلامك بأنها ستسيء سمعة اهلها لانها لم تفعل حراما اوكلمتك و تخسرهم مال و كأنها عالة على المجتمع هم اهلها و ملزومين بالصرف عليها حبا و كرامة و هي من لحمهم و دمهم شرع الله امر الرجال و راعي العائلة بالنفقة فهل ليشعر المرأة بالذل و العياذبالله لابد ان هناك سبب للفراق ’’’حتى لو كان سبب نفسي و لما يطلب الزوج زيادة على المهر !! باعتباري نعم بعتبر اهانة لكرامته و شهامته طلب الزيادة و كذلك المرأة التي تطلب خلع بدون سبب مقنع قد تكون نادمة و لربما يكون مقنع بنظرها العلم لديك و لدى زوجتك وفقك الله ,, |
اولا اخي الكريم قبل هذا وذاك المراءة التي تطلب الطلاق من زوجها دون اي سبب فهي تبعد عن رحمة ربها وتوعدها الله بعذابه الشديد لانها قطعت ميثاق غليظ الا وهو الزواج واستحبت ابغض الحلال الى الله وهو الطلاق وسوف يعاقبها الله على فعلتها هذه ومن جهة ان الزوج يطلب المهر من اهل زوجته فهذا حقه وشرع الله الذي احله له فهي من طلب الطلاق وليس الزوج والان نحن نرى كثرة العوانس الموجودات في البيوت والراغبات بالزواج وتكوين اسرة جميلة ورائعة وفي المقابل نرى زوجات يطلبن الطلاق من ازواجهن دون سبب واضح اومعروف فالزوجة الصالحة تتمسك بزوجها حتى اخر لحظة الااذا كان الزوج لم يعد يرغب بها فهذا شي اخر وعلى ماذا هذه الزوجة مستعجلة بطلب الطلاق هل ترغب بالجلوس في بيت اهلها عالة عليهم وتشوه سمعة اهلها بكثرة القيل والقال حولها وهل تضمن انه سوف ياتيها زوج بدل زوجها الذي طلبت الطلاق منه دون سبب هدى الله ضال المسلمين ووفقهم الى التمسك بكتابه وسنة نبيه عليه افضل الصلاة والتسليم0
|
اقتباس:
بينما المرأة , تقاوم ما ترغبه في زوجها, حتى لاتبقى عالة على أهلها أخواني الرجال رجاء ,لما هذا التحقيير من شأن المرأة و ووصفها بالعالة لو طلقت لو كان لأحدكم أخت طلقت أو ترملت هل برجوعها لأهلها تكون عالة عليهم تشوه سمعتهم , لاحول و لاقوة إلا بالله لم نعرف سبب طلب زوجته للخلع,,لايوجد شيء بدون سبب أنا اعتراضي على كلمة تشوية سمعة و عالة إذن تعتبر حتى المتزوجة عالة على زوجها بنفقته لها لاحول و لاقوة إلا بالله |
بندر السالم
يا اخى هل حين قبل الرسول المرأه التى اتته ان تخلع زوجها كان يريد لها غضب الله؟ هل لم يرى الرسول فى كونها لا تقبله ولا تتقبله سببا؟ هل لا نعمل بسيره الرسول ونهجه الا حين فقط يكون فى التعدد والطاعه العمياء وعدم المطالبه بالحقوق والصبر على الابتلاءات التى ما انزل الله بها من سلطان الا على ايدى رجال اليوم أعيدوا النظر فالايام دول قد تنجب ابنه او تكون لك اخت............لا تدرى ما الايام فاعله ثم كفانا حديثا عن المطلقات والارامل والعوانس لهم رب اسمه الكريم هل من المفترض ان اصلى لله شكرا على ان لدى زوج وجارتى عانس او مطلقه او ارمله مهما ان كانت افعال هذا الزوج هل من المفترض ان نتعامل مع الرجال على انهم نعمه فى حد ذاتها وجواهر يا حظ من فاز بها والله ان الرجل هو الذى يخرب بيته برؤيته لنفسه على انه لا يعوض وانه نعمه وجوهره وانه تفضل على بالزواج وان هناك المئات ينتظرنه اتقوا الله فنحن بناتكم وامهاتكم واخواتكم |
اخي الكريم الرجل لو طلق زوجته فهو برغبته هو والقوامة بيده وقرار الطلاق ايضا بيده ولايلجا الرجل العاقل الى الطلاق الا في اضيق الحدود بمعنى انه لم يرغب بها لسوء سلوكها او لانه راى منها شيا لايرغبه وخاف على سمعته او انها لاتقوم بواجباته على اكمل وجه او كثير من الاشياء الي تجعله يلجا للطلاق ولكن المستغرب من المراءة التي تطلب الطلاق فهذا شي محرم ولايجوز لها ان تطلب الطلاق من زوج لم يقصر معها بشي وانما لسبب انها لم ترتاح معه او على قولتهم دلع بنات لم اتاقلم على منزل زوجي واريد ان ارتاح من المسؤولية مسؤولية الزواج او ان زوجها لم يناسبها طيب لماذا وافقتي عليه من الاساس اذا كنتي لاترغبين فيه ونحن نعرف كثيرا من الزوجات طلبن الطلاق من ازواجهن ومعهن حق في ذلك ولكن لاسباب منها انه صاحب شراب او انه لايصلي اوانه يضرب زوجها باستمرار بسبب او بدون سبب وانا اتساءل ومن الممكن ان هناك من يؤيدني لماذا تطلب المراءة الطلاق من زوجها دون سبب بين وواضح وعند سؤالها من اهلها لماذا ترغبين بالطلاق تقول لااريده هكذا ولم يدخل مزاجي حيث انها قبل الزواج ترغب بزوج مثل الممثل الفلاني او المطرب الفلاني وتنصدم بعد الزواج بغير ذلك فما ذنب الزوج في هذه الحالة هل يجبرها على العودة له وهي لاترغبه ام يطلقها وتذهب عليه زوجته ومهره ويخسر الاثنتين وذلك لانه غير مناسب لزوجته فنحن بكلامنا لانحتقر اخواتنا النساء فالنساء هن امهاتنا واخواتنا وخالتنا وعماتنا وقريبتنا ولانرضى عليهن الامانرضاه على انفسنا ولكن اذا اردت ان تطاع فاسال بما يستطاع فالمراءة التي طلبت الطلاق بدون سبب اخطات اولا على زوجها وثانيا على نفسها وثالثا على اهلها ومن الواجب على اهلها اذا راوا ابنتهم بهذه الطريقة ان يعيدوها الى بيت زوجها ويسالونهم ماذا بينكم ويحاولون الاصلاح بقدر المستطاع ونحن نرى في الوقت الحالي يحصل الطلاق لاسباب تافهه وذلك لعدم صبر احد الطرفين على الاخر وشكرا لكم0
|
أخي الكريم ,,حسنا هل الخلع حرام لكراهة المرأة زوجها و خوفها من تأدية حقوقه!!!
و ما هو البأس الذي تراها الزوجة لتطلب الخلع , ألا يمكن أن يكون الكراهية الشديدة بأس لها فلا مناط للعيش معه , هل يجبرها الإسلام على ذلك و لا يدع أي منفذ لذلك ’ كما ذكرت لنا فتوشي الحادثة في عهد الرسول عليه الصلاة و السلام و لم تعلق عليها, و لم يحدد الإسلام نوع البأس الذي تطلب فيه المرأة الخلع.. و بالنسبة للطلاق نعم القومة بيد الرجل , لكن كون المرأة عاطفية لا يعني انها مجنونة حتى تطلب الطلاق لأن زوجها مايشبه الممثل الفلاني , هذا أمر شاذ و الشاذ لا حكم له لاأزال مصرة على اعتراضي لكلمة عالة و تشويه سمعة ,, و أيضا لا بد من سبب لطلبها الخلع غير معقول تحبه و لا شايفة اي عيب له يضرها او يكرهها فيه و بشدة أيضا لتطلب الخلع و تدفع المهر و زيادة كما طالب الأخ!! ثانيا طلب الخلع يختلف عن الطلاق فالمرأة تطلب الطلاق و يُدفع لها المؤخر بينما الخلع هي ستدفع له , , ,,, |
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
**البكارة ليست بشي بالنسبة للعمر والشباب والصحة وغير ذلك كثير **الاهم للاهل الحنونين والواعين سعادة ابنتهم وشرائها بمال الدنيا **الطلاق ليس عاااااااار كن واعيا من فضلك **لزوجتك اسوة حسنة في الصحابية التي خلعت في .. "العصر النبوي" ولدى أروع حاكم "المصطفى عليه الصلاة والسلام" .......... ......... **لست مطلقة لكني سفيرة المطلقات في هذا المجتمع الغاشم **مختلعة بالتاكيد حتى تعلم الدنيـــــــــــــــا بسوء اختياري لذلك الذكر **لا أعتقد بان هناك امراءة عربية ستندم بعد الخلع **اذا طلب الرجل المهر وزيادة فهو يريد الزواج سريعا وبسهولة عجبي!!! ويريد بكرا ايضا "حشفا وسوء كيلة" لو كان للرجل مقدار ذرة شهامة لم طلب شيئا انما يرضى بما تقدمه المراءة مقابل الخلع أخيرا >> حاسب في كلماتك فالنساء هنا لا يحتجن الى يزيد في الالامهن . |
اقتباس:
الحمد لله هي لم تفعل شيئاً محرماً عندما زالت عنها بكارتها ( نتيجة فعل يباح لها فعله مع زوجها ) فهي متزوجة و من تطلب منه الخلع هو زوجها لا أدري ماهي بالضبط نظرتكم أيها الرجال لهذه الناحية يؤسفني أن تكون نظرة سطحية للغاية عند البعض > لا أعمم و لا أخص أحداً المرأة العاقلة إن طالبت بحقوقها (مالا يغضب الله) فما ذكرت أنها ضيعته لا تعده ضياعاً إنما هو حصول أمر طبيعي و لن يقف ذلك في طريق بحثها عن سعادتها بإذن الله |
معلش عالمداخله .......... لم ارى كلمه بكارتها من قبل ولكنك ان كنت تتكلم من هذا المنطلق انها ضيعت بكارتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا ادرى كيف ولكنك ان كنت تتكلم من هذا المنطلق انها ضيعت بكارتها مع زوجها ....... فكيف للزوج المحترم ان يأخذ ثمن افتضاضها وهو من قام بتضييع بكارتها أعلمت لم تدفع المهووووووووووووووووووووووووووووووووور اتدرى بم أشبه الرجل الذى يقول اخذت بكارتها وكأنها سبه وهى زوجته ويطلب مقابل خلعه ويسترد مهره لص والذى يفكر بهذه الطريقه لن يرضى الا ببكر فى الزواج الثانى ابشر لن ترضى العائلات بمن له هذا التفكير وان لم يعرفوه فعلى الاقل سيعرفون انه مخلوع واخذ عوض ثمن البكاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااره:14: لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين |
أنا ايضا تم الخلع بالابراء .. يعني ما دفعتله المقدم بس تنازلت عن جزء من حقوقي كالمؤخر ... طبعا هاد كان الحل الوحيد حتى انهي الموضوع .
.. لمن طلبت الفراق من زوجها و دفعت المال مقابل تطليقها زيادة على أنها ضيعت أغلى ما لديها "بكارتها" بالنسبة للبكارة .. ما بعرف اخي الكريم شو يعني القصة الكبيرة فيها ؟؟؟ .. شو اغلى ما تملك ؟؟!! .. اغلى ما تملك المرأة صحتها النفسية ، عقلها وتوازنها .. هي ست سبق لها تجربة الزواج وما نجحت بالضبط متل الرجل اللي سبق له الزواج .. مشكلة انه هو كمان مش بكر ؟؟ .. ولا هي بضاعة سكند هاند ؟؟ منزوعة الختم ... لا حول ولا قوة الا بالله !! طالما ينظر للمرأة انها بضاعة وليس انسان يعيش تجارب ويقوم باختيارات طالما الظلم والجهل موجود .. معلش تحملني اخي اسهبت ولكن جواب مباشر لسؤالك .. انا ما عندي احساس اني فقدت اغلى ما املك على قولتك . ما هو شعورك اتجاه زوجك و اتجاه أهلك وأنتي تطلبين بالطلاق ؟؟ (يعني راح تخسّرين أهلك سمعتهم بتكونين مطلقة في بيت أهلك و تخسرينهم أيضاً المال -العوض-) معك تماما ان في بعض الأهل بعتبرو المطلقة انها بتخسرهم سمعتهم وخصوصا اذا خلع .. شخصيا انا مريت بفترة من اللوم وعدم القبول من الأهل لأنها كانت صدمة الهم وولكن بعد مرور الوقت ، اكتشفوا ان الوضع ما كان له الا هالحل وقدرو وفهمو وجهة نظري. COLOR="darkred"]بصراحة [/COLOR]أنا منيب مستوعب كيف المرأة تقبل تكون مطلقة وتُفضل لقب المطلقة على الحياة مع زوج ما تشوف فيه ولا عيب ..زوجتي [/COLOR]طلبت مني الخُلع بدون أن تذكر أي سبب ل تقول ما فيك ولا عيب لكن مو متقبله العيش معك .. !! اكبر عيب انها مو متقبلة العيش معك ، يعني اذا هي اصلا مو متقبلة هالشي كيف ممكن تعطيك حقوقك وانا ما بقصد الجنس .. انا اقصد حقوق الزوج بشكل عام .. يعني اكيد رح تكون مقصرة معك وتقلب حياتك وحياتها جحيم .. اذن الحل الأسلم المصارحة والإنفصال ... وكونها هي التي ترغب بالانفصال عرضت الخلع حتى ترد لك مالك . - ما سبب طلبك للطلاق ؟؟ سبب للطلاق اني نفسي عافت اعيش مع انسان بدون شخصية ، عديم المسؤولية يمكن لأي كان ان يسيطر على تفكيره ويتحكم في اراءه بدءً من اهله الى اصدقاءه .. الخ ، طبعا كان في عيوب اخرى لكن بالنسبة لي كان هذا هو السبب الحقيقي فقدت احترامي وثقتي فيه وبالتالي كان مستحيل اكمل معاه . - هل تمنيتي أن تكوني مطلقة أو الأفضل أن تكوني مختلعة ؟؟ مطلقة يعني وفرتي على نفسك و أهلك المادة. استاذي لما الست تعوف الرجل ما عاد يفرق معاها المادة ، يعني الواحدة بتشتري نفسها .. انا ما كلن عندي مانع اكون مطلقة ولكن لما تركني سبع سنوات بدون طلاق قلت ما في حل الا الخلع ، ولما رفعت قضية خلع جاء وطرح موضوع الابراء .. فقبلت مش مهم مطلقة مختلعة المهم اشتري نفسي. - هل ممكن الزوجة تقبل العيش مع الزوج بعد الفراق (تندم و ترجع) ؟؟ أو مستحيل تتغير مشاعرها تجاهـ الزوج ؟؟ اعتقد طالما هي اللي طلبت الفراق ومصرة عليه ما بتتغير مشاعرها ولا بترجع. - هل مطالبة الزوج بحقه الشرعي (المهر و زيادة عن المهر) عيب في نظر المجتمع و البنت و أهلها و يعتبر نقص في كرامة الرجل أو المطالبة بالمهر وغيره يعتبر شيء عادي لأنه من حق الزوج ؟؟ اعتقد طلبه للمهر وزيادة فيه اجحاف .. اما ان يرد له جزء من المهر حتى النصف او ان يتفق الزوجين على تسوية ترضيهما ، اعتقد بكون اكرم للزوج والزوجة ، اما اذا اصر الزوج على المهر او المهر وزيادة فهو بنظري نقص في كرامة الرجل. وبالنسبة لطلب المرأة للطلاق او الخلع يستوجب اللعنة كلام لا اساس له من الصحة ، وحتى لا يرقى لنقاشه او الإجابة عليه. |
اقتباس:
|
ضيعت بكارتها متى ترتقي عقول الرجال ( أتأخذونه بهتانا وإثما .....))أنا لاادري المهر الذي يدفع للمرأة مقابل ماذا.....ز
|
اقتباس:
|
ضيعت بكارتها ؟؟!!!
ليه هالتفكير ؟؟اللي يسمعك يقول اقترفت الحرام والعياذ بالله !! بصراااحه شكرا لها الموضوع اللي عرفنا على تفكير البعض بخصوص المرأه ومكانتها عند بعض الرجال !! بعدين هي ما ارتاحت معاك .. يمكن طلاقكم خيره لكم انتو الاثنين .. الله يكتب لكم اللي فيه الخير ... وينولك الراحه اللي محتاج لها ... |
على رسلكم على رسلكم ..
ما قصدت أني انتقص من قدر المطلقة لكن البيت اللي فيه ثيب مو مثل البيت اللي فيه بكر .. ولا ينكر هذا إلا إنسان يعيش في غير الواقع .. عن نفسي يوم كنت أعزب أفضل لي بـ مئة ألف مرة من الآن (مطلق) .. واعترف بهذا الشيء .. من الناحية الاجتماعية ومن ناحية فرصت الزواج .. لكن عدم اختيار المكان المناسب لطرح الموضوع هو من سبب ردة فعل |
اقتباس:
نعم قلت تخسر اهلها سمعتهم لأن الأهل اللي نجحو في زواج أبنائهم مو مثل الأهل الل فشلو في زواج أحد منهم .. خصوصاً أني اعتبر اللي تطلب الخلع من بداية الزواج .. خطأها هي و أهلها .. لأن الزواج من بدايته كان خطأ والزواج يبدأ من الأهل .. اقصد برضى الأهل .. و كيف يرضون تزويج بنتهم بغير رضاه أو بدون اذنها تقولين ان اخذ الزيادة انتقاص .. وستعطله عن الزواج مره ثانيه لو عرف اهل العروس الجديده ما فعله مع مطلقته عجيب انفعالك من البداية .. هو ما فعل جريمة فقط أخذ حقة .. وغريب حكمك أن زواجه سيتعطل .. وكأنه فعل جريمة |
اقتباس:
أخوي بندر قد يكون سبب نفسي !! المهم / هل اخذ زياده عن المهر في نظرك عيب؟؟؟ |
اقتباس:
الرجل يطلق اليوم و يتزوج بكره .. لكن المرأة تبقى مطلقة حتى لو قدر الله وتزوجت يبقى فيها عيب أنها مطلقة .. اعرف وحد ذات دين وحسب ونسب ومال وجمال تزوجت بعد طلاق وبعد العشره مع زوجها تزوج عليها بزوجة ثانية بحجة انه يريد يجرب البنت البكر اختي نظرة المجتمع للمطلقة نظرة رحمة و رأفه وشفقة بعكس العانس لأن العانس فرصتها في الزواج أكثر من المطلقة .. من تطلب الطلاق بدون سبب واضح ومقنع لأهلها وزوجها هي عالة تشوه سمعة أهلها لأنها تطلقن بدون سبب وهذا الواقع اللي ممكن يكون صعب ومر على الكثيرين .. |
اقتباس:
اوافقك في كل كلمة كتبتيها إلا في هذي الجملة الرجل هو الذى يخرب بيته برؤيته لنفسه على انه لا يعوض وانه نعمه وجوهره وانه تفضل على بالزواج وان هناك المئات ينتظرنه وفقك الله |
اقتباس:
الأب يحمل هم البنت من ولادتها حتى زواجها واستقرارها .. هذي المقولة دائما نسمعها من الأباء .. فإذا رجعت البنت لبيت واالدها مطلقة تقل فرصت زواجها واستقرارها .. أقول تقل ولا تنعدم إذن هي عالة على والدها من هذا الجانب .. ........... ربما انت مطلقة فـ مو لازم تقتنعين >>> مقدر وضعك و ظروفك النفسية الصعبة الله يكون بعونك |
اقتباس:
|
اقتباس:
طيب لو كتبت أنها ضيعت بكارتها بالحلال .. المهم اللي بوصل له أنها فقدت بكارتها .. (بختصار) فقدت بالحلال أغلى ما تملك البنت نعم هناك البعض لن يقف ذلك في طريق سعادتها .. والبعض الآخر على العكس .. |
هل هي مغصوبه ومجبره على الزواج منك أو برضاها ؟
أخي الكريم ذكرت كلمة ضيعت بكارتها !!! وش محل هالكلمه من الإعراب لم تفعل إلا الحلال وياليت نمسح الكلمات هذي من قواميسنا شيء مسلم ( بتشديد اللام ) فيه ليه نذكره ؟ ! ومن ناحية طلبك زياده عن المهر أنا أشوف إنه عيب وليس من الرجوله وإذا لم تطلب المهر من الأساس أفضل وأكرم لك |
اقتباس:
|
اقتباس:
اشكرك اشكرك اشكرك أنتِ اول وحده مختلعة تردين على موضوعي احترم كل ما خطته اناملك إلا هذي الجملة اما اذا اصر الزوج على المهر او المهر وزيادة فهو بنظري نقص في كرامة الرجل.. لأن وجهة نظرك مالها أي اساس في الكرامة .. |
اقتباس:
|
اقتباس:
والله فاهم قصدك يعني لو طلقها بمقابل .. لا يكون رجل .. عجبي!! بقول لك باختصار / لو هي امرأة تستحق وقفة الرجل .. لم تطلب الخلع من أول أو ثاني ليلة إذا لماذا تتزوجه ؟؟ |
اقتباس:
|
اقتباس:
انتظر ردك مرة أخرى |
أخي الكريم
نهاية مثل هذه الزواجات معروفه بالغالب وهي الطلاق كان من المفترض أن تنسحب عندما علمت ذلك ولكن اللي حصل حصل وماينفع البكاء على اللبن المسكوب نعم أخي أنت قلت الحقيقه فقدت بكارتها لكن كان ما ينبغى أن تذكر هالكلام هذا شي طبيعي لأن ذكرك لهذه الكلمه توحي للقارئ أنها فعلت جريمة حتى أني وأنا أقرأ هذه الجمله أعدت قراءتها وتمعنت بها وأصابتني الدهشه بصراحه شي ينرفز القارئ وربما يخرجه عن طوره ومن ناحية طلبك للمهر هذا شي راجع لك أنا قلت لك كرم منك إنك ما تأخذ شي وإذا أخذت شي هذا حق مشروع لك وإن كان ولا بد إنك تبي تأخذ شي لاتأخذ إلا المهر عيب تطلب زياده عليه وإن قدر الله وانفصلت عنها وأردت الزواج لاتتزوج إلا من وحده مقتنعه بك وراضيه فيك وخذ درسا من الزواج السابق وصحح الأخطاء الله يختار لك الصالح |
يقول الرسول عليه افضل الصلاة والتسليم (ايما امراءة سالت زوجها طلاقا من غير باس فحرام عليها رائحة الجنة)
ويقول ايضا ( ان المختلعات والمنتزعات هن المنافقات) هاذان الحديثان يكفيان تمام الكفاية بتحريم الخلع من الزوجة لزوجها بدون اي سبب يستحق الخلع 0 |
أخي محتاج للراحة, -أولا كم عمرك وعمر زوجتك؟ - كم لكم على الزواج؟ - هل حاولت تفهم منها أو من أهلها السبب الحقيقي؟ ربما تستحي وما تريد البوح لك عما في داخلها. وبعض البنات يحتاجوا وقت لفهم أن ما يحصل في الدخلة شي طبيعي جدا وكل النساء تمر بها. يمكن تتألم لما تأتيها ـ هناك ألف سؤال وسؤال لابد أن تعرف جوابه قبل الإقدام على أي شي. راح أعطيك من أحكام الخلع اللي أنا شايفة إنها غامضة عليك و على بعض المشاركين: الخلع على ثلاثة أضرب: ١- مباح : وهو أن تكره المرأة زوجها لبغضها إياه وتخاف ألا تؤدي حقه, ولا تقيم حدود الله في طاعته, فلها أن تفدي نفسها منه لقوله تعالى: " فإن خفتم ألا يقيما حدود الله فلا جناح عليهما فيما افتدت به". ومن السنة روى البخاري بإسناده , قال:" جاءت امرأة ثابت بن قيس إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت: يا رسول الله , ما أنقم على ثابت من دين ولا خلق إلا أني أخاف الكفر في الإسلام , فقال رسول الله: أتردين عليه حديقته؟ قالت نعم فردت عليه , وأمره ففارقها". ومعنى أخاف الكفر في الإسلام : بمعنى كفران العشير. ٢- الكراهة مع صحته: المخالعة لغير سبب مع استقامة الحال. والبعض قال أنه يحرم لحديث :أيما امرأة سألت زوجها الطلاق من غير ما بأس , فحرام عليها رائحة الجنة". ٣ـ محرم: وهو أن يعضل الرجل زوجته بأذاه لها, ومنعها حقها ظلما, لتفتدي نفسها منه, لقوله تعالى " ولا لعضلوهن لتذهبوا ببعض ما ءاتيتموهن.." العوض في الخلع: لا يستحب أن يأخذ منها أكثر مما أعطاها, لأنه يروى عن النبي صلى الله عليه وسلم :" أنه أمر من ثابت بن قيس أن يأخذ من زوجته حديقته ولا يزداد". هذا هو مذهب الحنابلة. لكن هناك خلاف: فروي عن علي -رضي الله عنه - أنه قال:" لايجوز له أن يأخذ منها أكثر مما أعطاها" وعند الحنفية: " إذا كان النشوز من قبلها: حل له أن يأخذ منها ما أعطاها, ولا يزداد, وإن كان النشوز من قبله: لم يحل له أن يأخذ منها شيئا". أنا أستنكر عليك قولك إنك تاخذ من زوجتك أكثر من المهر. يعني مين أين أتيت بفكرة أن هذا حقك الشرعي؟ وصح من حقك تاخذ المهر ولكن من الإحسان إن كان ميسورا و كره يضيق على زوجته وأهلها طلقها وبلاش من الخلع. وانا أسمع بقضاة يحاولوا جعل الخلع طلاق. أولا فيها مشقة على اهل الزوجة. ثانيا في الطلاق ممكن ترجعها وفي الخلع لا . وفي الإسلام هي أخذت المهر لتستحل بها فرجها. فلا تقول إنها ضيعت أغلى ما تملك لأن هذا ما حصل. نعم نظرة المجتمع للمطلقة أو المخلوعة أنقص من البكر لكن مع هذا الرزاق هو الله وفي كثير مطلقات بيتزوجوا. وإن هي رضيت تكون مطلقة أو مخلوعة فهاذا عائد إليها. وأظنك في حالة استنكار لأنك لسة ما ذقت الفرحة بزواجك. لكن أعيد عليك أخي شوف الأسباب أول وكلم أهلها ولا تتسرع. قد تكون مستنكرة العيشة مع واحد غريب عليها خصوصا إذا ما كان في وقت للتعارف وبناء جسر المحبة بينكم. الله يوفقك للقرار الصحيح ولا تكون سلبي في التعامل في الموقف. حاول تحتويها وتشوف إيش في. وتصبرها وتقول لها أعطينا مثلا ٦ أشهر وبعدين قرري. يمكن من هنا لوقتها تكون عدلت عن رأيها. |
اقتباس:
|
اقتباس:
قلت لك .. قد يكون سبب نفسي وهذا ما حدث في عهد الرسول في قصة زوجة ثابت بن قيس .. لكن عجبي ليه تزوجته إذا هي مو مرتاحه معه من البداية ؟؟؟؟ الحديث الثاني أول مرة أسمع به .. ومعناه غريب س/من خرج الحديث؟؟ |
وورد في الحديث عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( المنتزعات والمختلعات هن المنافقات ) رواه أحمد والنسائي وهو حديث صحيح كما قال الألباني في صحيح سنن النسائي 2/731 . وصححه أيضاً في السلسلة الصحيحة 2/210-214 . وساق له عدة طرق .
قد يكون من تطلب الخلع بدون سبب .. (والله أعلم) |
شكرا اخ محتاج للراحة انت تسال وبنفسك تجيب بارك الله فيك ولكن الا ترى معي ان موضوع الخلع غير منطقي وغير مقبول عند الناس وعند الله سبحانه وتعالى قبل كل شي اذا كان لايوجد سبب واضح ومعروف وانما نفسية الزوجة انها لاترغب يزوجها وطلبت الطلاق والخلع منه
طيب اخي الكريم اين ذهب مبدا الصبر في هذا الجانب اليست هي الزوجة فيها عيوب وكل انسان فيه عيوب والكمال لله سبحانه وتعالى فلو كانت كرهت شي في زوجها مهما كان فانها لو دققت النظر واعادت التفكير في زوجها فانها من الممكن انها سوف تجد فيه جوانب جيده وايضا بالنسبة للرجل لو امعن النظر في زوجته وقارن بين ايجابياتها وسلبياتها لما وجدنا نسبة الطلاق تزداد من سنة لاخرى اخي الكريم ظاهرة الطلاق والخلع ظاهرة غير مستحبة وخاصة انها كثرت في اوساط مجتمعنا فكل سخص سوف يتبادر لذهنه لماذا تم الطلاق بينهما بهذه السرعة وهما لم يمضي على زواجهم الا اشهر بسيطة وهل لحقوا ان يعرفوا بعضهم جيدا لكي يتم الطلاق اكرر كلامي اخي الكريم الصبر ثم الصبر على كل شي فانا اعرف امراءة طلبت الخلع من زوجها وذلك لانها اكتشفت بعد زواجهما ان احواله المادية ضعيفة نوعا ما وقالت انني لااستطيع الصبر حتى تتحسن امورك المادية فانا اسمع واشاهد كثيرا عن حالات طلاق كثيرة والله اسبابها جدا تافهه 0 |
مساء الخير اخوي محتاج مايجوز تاخذ زياده على مهرها حــــرام واسال اي شيخ راح يفتيلك بهالشي. |
الله يهديك يا اخوي
مصطلحاتك جدا قاسية المراة المطلقة او المختلعة لن ولم تضيع بكارتها كان الاجدر بك ان تقول فقدت عذريتها وهناك فرق كبييييييييييييييييييييييير بين المعنيين كالفرق بين من ضيع ماله ومن تصدق به وممكن زوجتك طلبت الخلع لاسباب خاصة فيها ومحتفظة فيها لنفسها مثلا اكرر مثلا عدم نظافتك الشخصية او طريقتك العنيفة في المعاشرة الزوحية يعني امور حساسة لا تريد ان تذكرها حياء منها والحياء شعبة من شعب الايمان والادهى من الخطا هو الاستمرار في الخطا هي على دراية بانها على خطا حين اختارتك زوجا وابا لابنائها ولكنها ارادت ان تصحح خطاها فطلبت الخلع اعتقد اخي ان كلماتك القاسية ما كانت الا ردة فعل عكسية لما واجهت من محن حيث ان امراة رفضت العيش معك وهذا - باعتقادي- في نظر الرجل امر جلل يخل من رجولته في نظره |
الساعة الآن 12:21 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©