![]() |
لم أفهم خطيبي
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا داخله على الله ثم عليكم اريد رساااااااااله لزوجي اعبر فيها عن كل الاشياء التي سأكتبها الان لعله يحن ويتأثر فيقبل اليه ( الماديااات غير مهمه في الرساله التي اريدهاااا منكم) قصتي : تم عقد قراني منذ 8 شهور على رفيق اخواني . في اول شهر من عقد الزواج كان مهتم بي كثيرا وبالتدريج قل اهتمامه من حيث المكالمات والزيارات والكلام الجميل المهذب اما الان الوضع اصبح اسوء من قبل فقد انقطع عني لمده شهر كامل من حيث المكالمات وانا ايضا لم احاول الاتصال او السوال عنه لانه دايما يتعذر بالنوم واصدقائه ويتجاهل مكالماتي ومسجاتي لكن مازال بيننا مسجات للجمعه فقط او حينما يرغب بالمجيء عند اهلي لزيارتي لم ينطق زوجي بأسمي يوما وهذا ما يضايقني كثيرا حاولت مره ان اشجعه على مناداتي باسم الدلع لكنه تجاهل ذلك لم احصل على باقي مهري حتى الان لا يحدثني عن امورنا المستقبليه الا اذا طلبت منه ذلك من بيت واثاث وتاريخ العرس لا اعرفه ولا يعرفه هو حتى مااااااااااااا الحل لم اعد قادره على فهم ما يجري حولي بدأدت افكر في اشياء سلبيه كثيرا واولها انه لااااااااايرغب بي كزوجه ملاحظاااااات: والده مريض منذ سنوات وامور زوجي الماديه غير مستقره فهو لم يعطيني مصروفي حتى الان ولم اطالبه بذلك. لا يقصر علي من ناحيه الهدايا فهو كريم وخلوق ويخاف الله وهذا الذي جعلني اصبر على تصرفاته الغريبه انا كنت مطلقه غير مدخول بها وهذا زواجي الثاني لم يسألني يوما عن زوجي السابق |
ربما يكون مشغول نوعا ما او هناك شيء يضايقه
فأعطيه المهله وقدمي له المساعدة كوني له كالام الحنون وبعد الزواج سيتغير جذرياً |
اقتباس:
لكن هل عدم قدرته لمناداتي باسمي ضمن الانشغال ايضا عندي امل بسيييييييييييييط جدا ان شاء الله يكون تغير جذري |
اختي كوني جادة..
عليك ان توكلي الامر لاهلك، دعيهم يسألوه عن كافة التفاصيل.. باختصار احسمو الموقف وضعو النقاط على الحروف.. |
اقتباس:
انا عمري ما حسست اهلي بأي شيء ولا ارغب في ادخالهم بموضوع انا لم افهمه بعد مشكوووووووووووور ع النصيحه |
ما فيه رجال يتزوج مطلقة ويسأل عن الزوج السابق بل بالعكس ما يبي طاريه وخليك واعيه...
تبين رأي حاولي اذا جاكم بالبيت تكون الجلسة رسمية؟؟؟؟ارجو فهمتي المقصود لان هذا يؤخر للرجل حسم الامور؟ مدة الخطوبة اذا زادت تكون مضرة وبلا فائدة.... يمكن قل تعلقه بك بدأ يسمع منك طلبات وزن؟؟ بعض الشباب قليل التجربة يستحي في بداية الزواج من نطق اسم الزوجه فمابالك باسم الدلع... الله يكتب لك ما فيه الخير |
اقتباس:
أنا ما فهمت هذه النقطة, إنتي في بيت أبوك ويصرف عليكي?????????????? |
اهتمي به انتي فهذا الفتور شئ طبيعي
|
اقتباس:
كيف تكون الجلسه رسميه؟؟؟؟ وشو تقصد بالامر الحاسم |
تركتي كل ما في الموضوع و وقفتي على المصروف
ما اعرفه ان للزوجه نفقه بمجرد عقد القران على العموم الاموره الماديه ليست سببا لمشكلتي مشكوووووووووووووره ع مرورك يا اختي |
اش مشكلتك بالضبط .. ما عرفنا اش طلبك ..
طلباتك كلها غريبة .. وليست منطقية .. الأحرى أن تعيش وضع زوجك وهمومه وأن تشاركيه , لأ أن تلوميه ولا تفكري الا في نفسك هذه هي الزوجة الصالحة .. |
اللي أقصده أختي الكريمة لاتحاولي يكون بينكم مقدمات وبعض الحركات ...
حسم الامور اقصد به الزواج وترى النفقة تبدأ بالزواج ولما تكوني في بيته وعصمته |
اعتقد النفقة تجب إذا مكنتيه من نفسك .. وحبذا تكتبين سؤال في أحد المواقع الدينية .. وتعطين الجواب الشرعي للفائدة
|
السؤال
أصحاب الفضيلة العلماء الأجلاء تحية وبعد سؤالي محدد وأريد التكرم بالإجابة عليه بالدليل من القرآن والسنة جزاكم الله خيراً والسؤال هو متى تستحق الزوجة النفقة الزوجية هل من تاريخ عقد النكاح أم من تاريخ الدخول بالزوجة ؟ وإذا تطلب الأمر اللجوء إلى القضاء وحصل اختلاف وطلبت الزوجة النفقة من الزوج قبل الدخول بها ، ولكن اختلى بها الخلوة الصحيحة دون الدخول بها ، ففي مثل هذه الحالة هل تستحق الزوجة النفقة أم لا ، فهناك من يقول من العلماء أن الزوجة تستحق النفقة من تاريخ عقد النكاح والآخر يقول من تاريخ الدخول بالزوجة والكل له دليل من القرآن والسنة فأريد أن أعرف على من نستند جزاكم الله خيرا، علماً بأن الزوجة لم تمنع نفسها عن الزوج بدليل حصول الخلوة الصحيحة دون الدخول بها ؟ الفتوى الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد: نفقة الزوجة على زوجها واجبة بالكتاب والسنة وإجماع المسلمين وهي في مقابل الاستمتاع بها، فإذا أمكنت الزوجة زوجها من الاستمتاع بها استمتاعا كاملا وجب عليه أن يبذل لها النفقة الكافية بالنسبة لها. وبهذا تعلم ما يلي: 1- أن النفقة لا تجب على الزوج بمجرد العقد وإنما تجب من وقت تمكين الزوجة زوجها من نفسها ليتمتع بها. 2- أن التمكين لا بد أن يكون بالاستمتاع الكامل فلو مكنته من بعض الاستمتاع دون بعض من غير عذر معتبر شرعا فلا تجب لها النفقة عليه. 3- أن حصول الخلوة لا يعني بالضرورة عدم منعها نفسها من الزوج لأنها قد تمكنه من الخلوة بها من غير أن تمكنه من الدخول بها، وفي هذه الحالة لا تجب لها النفقة لأنها لم تمكنه من الاستمتاع الكامل. 4- لو مكنت الزوجة زوجها من نفسها تمكينا كاملا وامتنع هو عن الاستمتاع بها وجب عليه أن يبذل لها نفقتها لأنها بذلت ما عليها فوجب عليه أن يبذل ما عليه. والله تعالى أعلم |
الساعة الآن 10:10 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©