منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   امتنعت عن الانجاب ولها مبرراتها (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=212649)

سفير القرويين 23-08-2010 07:45 AM

امتنعت عن الانجاب ولها مبرراتها
 
قالت

:15: :15:

نكتفي بطفلين

يسهل تربيتهما :23: ونوفي حقهما

قلت لها

:11::11:

سيزيدنا الله من فضله :17:وكل مولود برزقه :15:

قالت

زماننا تغير :(

قلت

بل عقولنا هي من تغير :29:

GREEN222 23-08-2010 07:58 AM

معها حق

انا ما احب كثر الاولاد

لان الاولاد ليس فقط لتطعمهم وتسقيهم

الاولاد لتربيهم تربيه صالحه ووقت يكونو كثر بالببيت والام كل الوقت طبخ وغسيل ينهد حيلها

وابوهم يشتغل ليل نهار ليلبي طلباتهم

ما عاد عندهم وقت يهتمو باولادهم ولا يتقربو منهم ولا يصادقوهم

التربيه في عمر العاشره وما فوق وقت عمر المراهقه هنا وقت الجد والزرع الحسن في العقول


وكل انسان وله تفكيره وعقله ونظريته والله يرزق كل من يريد ولا يخليهم من بيت احد

OnlyHuman9 23-08-2010 08:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GREEN222 (المشاركة 2472316)
معها حق

انا ما احب كثر الاولاد

لان الاولاد ليس فقط لتطعمهم وتسقيهم

الاولاد لتربيهم تربيه صالحه ووقت يكونو كثر بالببيت والام كل الوقت طبخ وغسيل ينهد حيلها

وابوهم يشتغل ليل نهار ليلبي طلباتهم

ما عاد عندهم وقت يهتمو باولادهم ولا يتقربو منهم ولا يصادقوهم

التربيه في عمر العاشره وما فوق وقت عمر المراهقه هنا وقت الجد والزرع الحسن في العقول


وكل انسان وله تفكيره وعقله ونظريته والله يرزق كل من يريد ولا يخليهم من بيت احد


اوكي هذا رأيك ويجب احترامه ولكن هذا رجل واضح انه يريد اكثر

فيه ناس تعشق العائله الكبيره يعني حقه الشرعي ولا احد يقدر يناقشه فيه


فأنصح اخوي انه يحاول يقنع زوجته ويوضح لها انه مقدر تعب الحمل والولاده

واذا رفضت وضح لها انها لازم تتحمل تبعات قرارها بعقــل وارم الورقه الاخيره وهي الزواج من ثانيه

وذا استمرت برفضهــا تــزوج وصــدقني مافيه احد يقدر يناقشك لا هي ولا اهلها ولا احــد

ملاحظه اخيره
حنا مو اوربين حنا عرب وهذي شي من طبعنــا نحب العائلـه الكبيره والقران يوضح ان البنون زينة الحياه !
لاتحرم نفسك من هالنعمــه

ندى_1406 23-08-2010 08:54 AM

كم عمر أطفالكم أذا كانوا صغار توهم أعتبر الوضع عادي تقول بس كذا لأنها توها تعبانه وماأرتاحت خصوصا لو جابتهم ورى بعض بكره تشتاق للأطفال وتقولك أبغى نونو
بس لو كانو كبار صراحه ماأدري لأني أحس الأنسان مهما كبر وعنده أولاد وبنات بيظل يشتاق للأطفال

كبرياء امرأه 23-08-2010 09:55 AM

رايي من راي الاخت ندى
يعتمد الموضوع على اعمار اطفالك الان
يمكن هى تعبت فى انجابهم مو شرط جسديا ... اقصد نفسيا
اعطها فرصه وصدقنى طبيعى بتشتاق للموضوع هذا بنفسها
خاصه اذا ما لقت اى الحاح من جانبك .....

الله يوفقكم وييسراموركم

صقر الشرقية 23-08-2010 10:37 AM

المفروض اننا نفكر بالكم و ليس بالكيف , فان تنجب طفلاً واحد كاحمد زويل او اسامة الباز افضل من ان تنجب عشرين طفلاً يصبحون عالة على المجتمع و مجرد رقم !!
في الغالب كل ما قل الاطفال كل ما سهلت تربيتهم و التحكم فيهم و كل ما كانوا افضل تعليماً و تربيةً !
القضية ليست قضية اكل و شرب و رزق بل هي قضية جودة في التربية و التعليم في المقام الاول

GREEN222 23-08-2010 11:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة OnlyHuman9 (المشاركة 2472331)
اوكي هذا رأيك ويجب احترامه ولكن هذا رجل واضح انه يريد اكثر

فيه ناس تعشق العائله الكبيره يعني حقه الشرعي ولا احد يقدر يناقشه فيه


فأنصح اخوي انه يحاول يقنع زوجته ويوضح لها انه مقدر تعب الحمل والولاده

واذا رفضت وضح لها انها لازم تتحمل تبعات قرارها بعقــل وارم الورقه الاخيره وهي الزواج من ثانيه

وذا استمرت برفضهــا تــزوج وصــدقني مافيه احد يقدر يناقشك لا هي ولا اهلها ولا احــد

ملاحظه اخيره
حنا مو اوربين حنا عرب وهذي شي من طبعنــا نحب العائلـه الكبيره والقران يوضح ان البنون زينة الحياه !
لاتحرم نفسك من هالنعمــه



اخي انا اعطيت رأي الشخصي ولم افرض رأي على احد وها اخونا صقر شاركني نفس القناعات وانا قلت

الله يرزق كل من يحب الاولاد

انا اهم عندي التربيه الصالحه ويكونو قدوه في المجتمع ووقت يقولو هذا مسلم ارفع رأسي به

ولا يقولو خريج اماكن مشبوهه واسمه محمد

انا مع التربيه الصالحه واتمنى ابني يكون صلاح الدين الايوبي


الدنيا ليست اكل وشرب فقط







وملاحظتك الاخيره اننا لسنا ببلد اوروبي فانا اقول لك وارفعه عاليا :افتخر انني في بلد اجنبي

احمل رسالة ديني واكون عضو فعال وقدوه حسنه للناس وللاسلام

المسلم باخلاقه بين الناس

الله سبحانه وتعالى كتب علينا الهجره لننشر ديننا ونحمله معنا رساله مقدسه

اتمنى اكون ولو بجزء بسيط وهي تربية اولادي تربيه صالحه على الدين الحنيف


رسالتي ليست لاولادي فقط ولكن لكل شباب العائله بنات وشباب وحتى رفقاء ابني


التربيه صعبه كثيرا

واللي يح يكون عندو عشرين ولد الله يرزقو من وسعو

ومثل ما قلت انهم زينة الحياة الدنيا

تاج واحد على راسي افضل من عشرين واللي يقدر يتوج بعشرين الله يبارك له ويزيدو من نعيمه

اهم شي انو ما يوقع ولا تاج عن رأسه

أميرات 23-08-2010 12:02 PM

كل امرأه طاقتها تختلف عن الاخرى .. فيهن من تستطيع ان تنجب عشرة ابناء و فيهن من لا تستطيع ان تنجب الا 2 او 3

كذلك ان كنت ميسور الحال و تستطيع ان توفر خادمه لزوجتك و تستطيع ان تُأمن لهم عيش رغيد و تُوأمن لهم مدارس

جيده للدراسه و كانت زوجتك امرأه واعيه و مثقه و تستطيع ان تخرج ابناء صالحين فلا مانع من الانجاب ...

بنت ناس^_^ 23-08-2010 12:24 PM

يقول عليه الصلاة والسلام: «تزوجوا الودود الولود؛ فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة»،

صقر الشرقية 23-08-2010 01:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت ناس^_^ (المشاركة 2472364)
يقول عليه الصلاة والسلام: «تزوجوا الودود الولود؛ فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة»،

حديث ضعيف ..
ناهيك عن ضعفه فقد قاله صلى الله عليه و سلم عندما كان الاسلام ينحصر في مكة و المدينة و كان المسلمون قلة وبحاجة للتكاثر لفتح البلدان و نشر الاسلام ,,
اما الآن فالمسلمون يتجاوزون ربع سكان العالم و بعض الاحصائيات تعتبر الاسلام الديانة الاكبر في العالم من حيث عدد الاتباع و الانتشار في كل مكان !
في المقابل يعتبر المسلمون حسب الاحصائيات المختلفة الافقر و الاضعف مقارنة بالديانات الاخرى , فافقر عشرين دولة في العالم اسلامية , و ذلك يعود بالدرجة الاولى الى تركيزهم على الكم و ليس الكيف , فالمهم ان املأ البيت بدرزن اطفال لكن لا يهم هل سيصبحون منتجين و فعالين ام لا !!

في المقابل اليهود و المسيحيين يركزون بالدرجة الاولى على الكيف قبل الكم لذلك هم متقدمون علينا بمراحل و اغنى منا بمرات !!

للاسف اتبعنا هذا الحديث الضعيف و نسينا الحديث الصحيح الذي يقول: ((المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف)) رواه مسلم.

بنت ناس^_^ 23-08-2010 01:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الشرقية (المشاركة 2472376)
حديث ضعيف ..
ناهيك عن ضعفه فقد قاله صلى الله عليه و سلم عندما كان الاسلام ينحصر في مكة و المدينة و كان المسلمون قلة وبحاجة للتكاثر لفتح البلدان و نشر الاسلام ,,
اما الآن فالمسلمون يتجاوزون ربع سكان العالم و بعض الاحصائيات تعتبر الاسلام الديانة الاكبر في العالم من حيث عدد الاتباع و الانتشار في كل مكان !
في المقابل يعتبر المسلمون حسب الاحصائيات المختلفة الافقر و الاضعف مقارنة بالديانات الاخرى , فافقر عشرين دولة في العالم اسلامية , و ذلك يعود بالدرجة الاولى الى تركيزهم على الكم و ليس الكيف , فالمهم ان املأ البيت بدرزن اطفال لكن لا يهم هل سيصبحون منتجين و فعالين ام لا !!

في المقابل اليهود و المسيحيين يركزون بالدرجة الاولى على الكيف قبل الكم لذلك هم متقدمون علينا بمراحل و اغنى منا بمرات !!

للاسف اتبعنا هذا الحديث الضعيف و نسينا الحديث الصحيح الذي يقول: ((المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف)) رواه مسلم.



فقد ورد هذا المعنى في عدة أحاديث منها ما رواه النسائي وأبو داود والإمام أحمد بلفظ: تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الأمم. ومنها: تكاثروا فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة. وهو حديث صحيح رواه الشافعي عن ابن عمر.

بنت ناس^_^ 23-08-2010 01:57 PM

اقتباس:

في المقابل اليهود و المسيحيين يركزون بالدرجة الاولى على الكيف قبل الكم لذلك هم متقدمون علينا بمراحل و اغنى منا بمرات !!

اليهود والمسيحين يركزون على الكيف !!
الحمدالله اخلاقيا نحن متقدمين عليهم
وليس اليهود ولا النصارى مثلنا الاعلى ولا نقتفي اثارهم في التربيه او غيره..
كل شيئ واضح في هدي الرسول !!
والحديث وضحت لك صحته من عدمها

خاله بيتا 23-08-2010 02:20 PM

اللي أعرفه انه لا يجوز شرعا تحديد النسل ... تقدر تنظم بحيث يكون كذا سنة بين كل طفل والثاني حتى لا تتعب صحة الام وحتى تسهل تربيتهم لكن لا يجوز تحدد عدد معين وتوقف عنده ...

اذا معاي انه هذا هو حكم الشرع فيكون النقاش انتهى لكن اذا كنت غلطانه فارجو تصحيحي .

رولادا 23-08-2010 02:35 PM

قولها تحديد النسل محرم شرعا بس التنظيم وتحديد كم سنة بين كل طفل وطفل جائز ..
أنا وزوجي نحب العائلة الصغيرة مانحب كثرة الاطفال عشان عندنا خطط كيف نربيهم تربية صحيحه يكونو نافعين في المجتمع
اذا انت قادر على تربية الاطفال تربية صحيحه ويكونو عون لك ولوالدتهم وللمجتمع وقادر توفرلهم معيشة طيبة توكل على ربك واقنع زوجتك بس اذا تحس طاقتك اقل من كذا حاول تربي الطفلين واذا اكبرو جيبو طفل ثاني ..
وتذكر دايم ’’كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته ’’

توته وزوجها 23-08-2010 02:45 PM

والله ياخوي لازم تتحمل وتفكر بالمستقبل

انت عندك 2 اوك ربي يخليهم لك بس تضمن لهم مستقبلهم ؟؟
تضمن لهم وظيفة محترمة مستقبلا؟؟
حتكون فاضي عشان تجلس مع عيالك وتضحك وتنصح او وقتك كلة في الاشغال عشان توفر لهم لقمة العيش الكريمةوالحياة الرغيده؟؟

بصراحه هذا تفكيري

انا عندي بنت عمرها تقريبا 3 سنوات ولا افكر اجيب حاليا وذلك بسبب ظروفنا المادية بالمركز الاول

زوجي يشتغل ويدرس يعني من يطلع الصباح مايرجع الا 10 بالليل متى بيجلس مع العيال

تفكيري ان الحياة صعبة وكل يوم يمر يزيد صعوبتها وما ابي اجيب عيال واشوفهم بعدين جالسين قبال عيني مالهم مستقبل

اذا انت ياخوي لقيت لك وظيفة بسرعه فهذا من حظك في زمنا هذا الوظايف صعبة تلقاها كيف زمن اولادنا؟؟

ارجوا ماضيقت صدرك بكلامي بس فكر شوي في المستقبل

الغربه مره 23-08-2010 02:50 PM

يمكن زوجه صاحب الموضوع

شايفته ما متحمل المسؤليه و لايساعد ولا مهتم بتربيه اولاده
وما معطي بيته حقه او انه بيتهم ما يكفي او امور كثيره تقلقها


الزوجه ما تقول هلكلام الا اذا زوجها ما متعاون ما في ام ما تحب يكون عندها اطفال

الغربه مره 23-08-2010 02:54 PM

بلنسبه للنقاش حول اليهود و المسيحيين

اليهود بينافسو الفلسطينين ويكثرو من النسل

المسيحيين الكاثوليك عندهم حرام تحديد النسل

صقر الشرقية 23-08-2010 03:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت ناس^_^ (المشاركة 2472403)
اليهود والمسيحين يركزون على الكيف !!
الحمدالله اخلاقيا نحن متقدمين عليهم
وليس اليهود ولا النصارى مثلنا الاعلى ولا نقتفي اثارهم في التربيه او غيره..
كل شيئ واضح في هدي الرسول !!
والحديث وضحت لك صحته من عدمها

الاحاديث التى تدعوا للكثرة "تناكحوا تكثروا"
* احاديث تتراوح بين الضعيف والمرسل والمنقطع
ولم يصنفه أياً من محققي الحديث كحديث صحيح
على الرغم من انتشاره بين العامة وفيما يلي تصنيف هذا الحديث..

1- تناكحوا تكثروا ، فإني أباهي بكم الأمم يوم القيامة
الراوي: سعيد بن أبي هلال - خلاصة الدرجة: ضعيف -
المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع -
الصفحة أو الرقم: 2484

2-"حجوا تستغنوا ، وسافروا تصحوا ، وتناكحوا تكثروا ؛
فإني مباه بكم الأمم"
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: ضعيف -
المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة -
الصفحة أو الرقم: 3480

3-"حجوا تستغنوا وسافروا تصحوا وتناكحوا تكثروا
فإني أباهي بكم الأمم
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: في إسناده
محمد بن الحارث عن محمد بن عبد الرحمن البيلماني وهما ضعيفان -
المحدث: الشوكاني - المصدر: نيل الأوطار -
الصفحة أو الرقم: 6/226

4-"تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم بوم القيامة"
الراوي: سعيد بن أبي هلال - خلاصة الدرجة: مرسل
- المحدث: العجلوني - المصدر: كشف الخفاء -
الصفحة أو الرقم: 1/380

5-"تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم"
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: ذكر بلاغا عن ابن عمر - المحدث: ابن حجر العسقلاني -
المصدر: فتح الباري - الصفحة أو الرقم: 9/13

6-تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم يوم القيامة حتى بالسقط .
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف
- المحدث: العراقي - المصدر: تخريج الإحياء - الصفحة أو الرقم: 2/29

7-تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم يوم القيامة حتى بالسقط .
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف - المحدث: العراقي - المصدر: تخريج الإحياء - الصفحة أو الرقم: 2/29

8-حديث: "تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الأمم
وفي رواية مكاثر بكم الانبياء"

روي عن اربعة من الصحابة: انس ومعقل بن يسار
وعبدالله بن عمرو بن العاص وابي امامة,
لكن هل ثبت الى واحد منهم حتى يقال يشهد بعضها لبعض؟!
فرواية انس في اسنادها خلف بن خليفة صدوق واختلط بآخرة
واضطرب حديثه (تهذيب الكمال 8/288).
وفيها حفص بن اخي انس, لم يرد عنه الا خلف بن خليفة,
ومع ذلك وثقة بعض المتأخرين, لكن قال ابو حاتم: صالح الحديث (أي عند المتابعة).
اما رواية معقل بن يسار ففي سندها: مستلم بن سعيد الواسطي
قال احمد: شيخ ثقة قليل الحديث وقال غيره: صويلح وقال ابن حيان: ربما خالف.
وفي روايته زيادة "ان رجلاً جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم
فقال إني أصبت امرأة ذات حسب وجمال وانها لا تلد, افأتزوجه
ا, قال لا, ثم آتاه الثانية فقال: لا ثم آتاه الثالثة فقال: تزوجوا الودود....".
اما رواية عبدالله بن عمرو ففي سندها ابن لهيقة
وهو ممن اختلط فترك حديثه واما برواية ابي امامة.
ففي سندها محمد بن ثابت العبدي البصري.
قال ابن مين: ليس بشيء وضعفه النسائي وغيره
وقال ابن عدي: عامة احاديث ومما لا يتابع عليه (تهذيب 24/556)
وينظر تخريج الحديث في (مسند احمد 2/172 و3/58 وسنن ابي داود (2050)
والنسائي 6/65 وابن حيان 4028, و4056
والسنن الكبرى للبيهقي 7/78 و81 كما ان حديث تناكحوا تكاثروا
فاني أباهي بكم الأمم يوم القيامة, حديث ضعيف مرسل..

-- منقـــول --

صقر الشرقية 23-08-2010 03:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغربه مره (المشاركة 2472431)
بلنسبه للنقاش حول اليهود و المسيحيين

اليهود بينافسو الفلسطينين ويكثرو من النسل

المسيحيين الكاثوليك عندهم حرام تحديد النسل

لم نتكلم عن التحديد اخي الكريم بل عن التنظيم بان يكون بين كل طفل و آخر فترة من الزمن لنقل اربع او خمس سنوات حتى يستطيع ابويهم احسان تربيتهم و تعليمهم ,
بدلاً من تخليف درزن اطفال في عشر سنوات ثم لوم الحكومات على عدم تعليمهم او توظيفهم , رغم ان المسئولية تقع بالدرجة الاولى على الابوين فهم المسئولين مسئولية مباشرة عن اطفالهم امام الله و امام الناس , و هم من اساء تنظيم الخلفة و فيما بعد فقد التحكم و لم يستطع تربيتهم او تعليمهم !

ايضاً في التنظيم اراحة للزوجة فبعض الازواج لا يرحم زوجته ولادة ثم بعدها بسنة ولادة اخرى و هكذا دواليك !

الغربه مره 23-08-2010 03:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الشرقية (المشاركة 2472445)
لم نتكلم عن التحديد اخي الكريم بل عن التنظيم بان يكون بين كل طفل و آخر فترة من الزمن لنقل اربع او خمس سنوات حتى يستطيع ابويهم احسان تربيتهم و تعليمهم ,
بدلاً من تخليف درزن اطفال في عشر سنوات
ثم لوم الحكومات على عدم تعليمهم او توظيفهم , رغم ان المسئولية تقع بالدرجة الاولى على الابوين فهم المسئولين مسئولية مباشرة عن اطفالهم امام الله و امام الناس , و هم من اساء تنظيم الخلفة و فيما بعد فقد التحكم و لم يستطع تربيتهم او تعليمهم !

ايضاً في التنظيم اراحة للزوجة فبعض الازواج لا يرحم زوجته ولادة ثم بعدها بسنة ولادة اخرى و هكذا دواليك !


في نقطه مهمه يمكن نختلف فيها

الحكومات خاصه النفطيه وحتى الغير نفطيه من واجبها توفير التعليم و العمل و الوظائف للسكان مهما كان عددهم
دول كبيره كثيره الموارد ما راح يعجزها كم مليون هناك دول مثل الصين و اليابان و الهند عدد سنكانها بلمليارات ما اشتكو
مو بللازم الكل يطلعو مهندسين و اطباء و تعليم عالي
كل واحد حسب قدراته

لا تحديد ولا تنظيم النسل هو الي موقف حال الناس

امور السياسه ما نتكلم فيها بس ما نقول غير الله العالم بلحال
الله المستعان

اما راحه الزوجه و تنظيم الخلفه و وضع فتره زمنيه بين طفل و اخر ما هو الا مضيعه للسنين و للطاقات
و اشياء مبتدعه ودخيله علينا و على ديننا
نجيبهم مره وحده ونرتاح بعدها

سفير القرويين 23-08-2010 04:28 PM

اشكر جميع من ساهم برايه في الموضوع واحترم كافة وجهات النظر واقدر تفاعلكم الفعال

لي اضافة بسيطة
اعتقد ان ظاهرةالاكتفاء بالطفلين فيها تقليد لغير المسلمين من اليهود والنصارى ويبدو ذلك جليا في عوائل ميسورة الحال ولها من الدخل ما يكفي لتربية بلد بالكامل ومع ذلك تجدهم لايحبذون فكرة كثرة الابناء

adolfo 23-08-2010 10:38 PM

الشرع حلل اربع .............. خلها تستانس بتربية 2 وانت تزوج 3 غيرها وانجب اللي تبي

بس لا تنسى تعدل بين زوجاتك وابنائك

ظاهرة تحديد النسل من قبل الزوجات بشكل مفرط اصبحت هاجسا ومشكلة

شخصيا كل ما قالت زوجتي انها لا تريد اكثر من واحدة قلت لها عادي وانا من حقي ثلاث غيرج مستعدين ينجبون

أم يوسف2 24-08-2010 12:15 AM

المسالة مو مسالة مال و ناس مقتدر قادرة على الصرف

و لكن فعلا التربية صايرة صعبة ...

بظل الانفتاح اللي عاشينه و التكنولوجيا

فا 2 و لا3 اطفال بيكون سهل على الام متابعتهم و التركيز معاهم وتربيتهم تربية صح

لانه كل طفل محتاج وقت ووجهد ..

لكن 6 و لا 7 اطفال .. صعععب جدا متابعتهم من قبل الام

خاصة و انه الاباء مشغولين بتوفير بقمة العيش

درة الخليج 24-08-2010 02:00 AM

الله خلق الزوجين لااجل اعمارالارض بعبادتة وبالتناسل وهذة سنة الله في ارضة

انا لااوافق من تمتنع عن الانجاب كي تحافظ ع رشاقة جسمهااوتعيش حياتهابدون تعب

لانهاتعارض فطرة الله وترفس نعمه يتمناهاغيرها كثير

Crestalla 24-08-2010 02:15 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفير القرويين (المشاركة 2472465)
اشكر جميع من ساهم برايه في الموضوع واحترم كافة وجهات النظر واقدر تفاعلكم الفعال


لي اضافة بسيطة اعتقد ان ظاهرةالاكتفاء بالطفلين فيها تقليد لغير المسلمين من اليهود والنصارى ويبدو ذلك جليا في عوائل ميسورة الحال ولها من الدخل ما يكفي لتربية بلد بالكامل ومع ذلك تجدهم لايحبذون فكرة كثرة الابناء


من قال اليهود ولمسيحيين عيالهم قليل

انا عشت فترة بره بلدي كنت اشوف الامهات بالخمسه والست اطفال
وكمان تحت بعض مافي فرق بين كل طفل والثاني
وكنا نستغؤب انه بالافلام دايما نشوف طفل او اثنيين فقط لكن الحقيقه غير
واللي عايش بره وشايف رح يأيدني..

اما اللي اطفالهم قليل تلقى السبب انهم تزوجو بعمر متاخر لذلك ما صار عندهم فرصه انجاب طويله..

سفير القرويين 24-08-2010 02:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adolfo (المشاركة 2472559)
الشرع حلل اربع .............. خلها تستانس بتربية 2 وانت تزوج 3 غيرها وانجب اللي تبي

بس لا تنسى تعدل بين زوجاتك وابنائك

ظاهرة تحديد النسل من قبل الزوجات بشكل مفرط اصبحت هاجسا ومشكلة

شخصيا كل ما قالت زوجتي انها لا تريد اكثر من واحدة قلت لها عادي وانا من حقي ثلاث غيرج مستعدين ينجبون

:22::22::22::22:

فكرة طريفة كنوع من التهديد او لي الذراع


والتفاهم باسلوب الاقناع افضل واسلم :17:

سفير القرويين 24-08-2010 02:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noora (المشاركة 2472591)
المسالة مو مسالة مال و ناس مقتدر قادرة على الصرف

و لكن فعلا التربية صايرة صعبة ...

بظل الانفتاح اللي عاشينه و التكنولوجيا

فا 2 و لا3 اطفال بيكون سهل على الام متابعتهم و التركيز معاهم وتربيتهم تربية صح

لانه كل طفل محتاج وقت ووجهد ..

لكن 6 و لا 7 اطفال .. صعععب جدا متابعتهم من قبل الام

خاصة و انه الاباء مشغولين بتوفير بقمة العيش

التربية صايرة صعبة


والام ما عندها استعداد للتفرغ للتربية وفي الاغلب تنوب عنها الخادمة


احترامي

سفير القرويين 24-08-2010 02:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درة الخليج (المشاركة 2472657)
الله خلق الزوجين لااجل اعمارالارض بعبادتة وبالتناسل وهذة سنة الله في ارضة

انا لااوافق من تمتنع عن الانجاب كي تحافظ ع رشاقة جسمهااوتعيش حياتهابدون تعب

لانهاتعارض فطرة الله وترفس نعمه يتمناهاغيرها كثير

وانا ايضا لا اوافق ذلك


كلالشكر والتقدير لرايك الجميل

سفير القرويين 24-08-2010 02:46 AM

[QUOTE=Crestalla;2472668]من قال اليهود ولمسيحيين عيالهم قليل

انا عشت فترة بره بلدي كنت اشوف الامهات بالخمسه والست اطفال
وكمان تحت بعض مافي فرق بين كل طفل والثاني
وكنا نستغؤب انه بالافلام دايما نشوف طفل او اثنيين فقط لكن الحقيقه غير
واللي عايش بره وشايف رح يأيدني..

اما اللي اطفالهم قليل تلقى السبب انهم تزوجو بعمر متاخر لذلك ما صار عندهم فرصه انجاب طو


نعتبرها موضة العصر

والتقليد يبدأ من عوائلنا ومحيطنا دون ان ننسى تاثرنا مما تقدمه القنوات اللامسؤولة

أشكرك

ليه الغرور؟ 24-08-2010 04:27 AM

انا من رأيي اذا كان الشخص مو مقتدر ماديا...افضله يكتفي بعدد قلليل من الاولاد..عشان يقدريعيشهم عيشه كريمهاو يجيب لهم الشي الي نفسهم فيه

لناجار موظف امن براتب 2500 ريال..عند ماشاءالله 12 فرد مع الزوجه ومعه 14..ممااضطر على البحث عن وظيفه اخرى وياليت تكفي احتياجاتهم..لدرجة اثنين من الاولاد درسوا المرحله الابتدائيه فقط ولم يستطيعوا مواصلة الدراسه بسبب الماده..

سبحان الله لهذي الدرجه...الجهل في بعض الناس..والضحيه الاطفال

اناعن نفسي عندي اثنين الله يحفظهم واتمنى اني مااجيب زياده...لكن لمااجي افكر في المستقبل..حرام ابني مايكون عنده اخوان يوقفوا معه وقت الشده..وحرام بنتي مايكون عندهااخوات يونسوهاويتبادلون الاسرار..اجمل مافي الحياه انه يكون الشخص عنده اخوان واخوات من ام واب..فورا اغير رأيي واطمع باالمزيد..

صعفوقه 24-08-2010 05:18 AM

:11:
الاطفال زينة الحياه كلنا نحب وجودهم في حياتنا لكن انجابهم ورا بعض متعب جسديا ونفسيا خصوصا في هالزمن
...... مجربه تكون في فتره طويله بين انجابهم افضل حتى ياخذون حقهم في التربيه الصحيحه افضل

بنت ناس^_^ 24-08-2010 05:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الشرقية (المشاركة 2472440)
الاحاديث التى تدعوا للكثرة "تناكحوا تكثروا"
* احاديث تتراوح بين الضعيف والمرسل والمنقطع
ولم يصنفه أياً من محققي الحديث كحديث صحيح
على الرغم من انتشاره بين العامة وفيما يلي تصنيف هذا الحديث..

1- تناكحوا تكثروا ، فإني أباهي بكم الأمم يوم القيامة
الراوي: سعيد بن أبي هلال - خلاصة الدرجة: ضعيف -
المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع -
الصفحة أو الرقم: 2484

2-"حجوا تستغنوا ، وسافروا تصحوا ، وتناكحوا تكثروا ؛
فإني مباه بكم الأمم"
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: ضعيف -
المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة -
الصفحة أو الرقم: 3480

3-"حجوا تستغنوا وسافروا تصحوا وتناكحوا تكثروا
فإني أباهي بكم الأمم
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: في إسناده
محمد بن الحارث عن محمد بن عبد الرحمن البيلماني وهما ضعيفان -
المحدث: الشوكاني - المصدر: نيل الأوطار -
الصفحة أو الرقم: 6/226

4-"تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم بوم القيامة"
الراوي: سعيد بن أبي هلال - خلاصة الدرجة: مرسل
- المحدث: العجلوني - المصدر: كشف الخفاء -
الصفحة أو الرقم: 1/380

5-"تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم"
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: ذكر بلاغا عن ابن عمر - المحدث: ابن حجر العسقلاني -
المصدر: فتح الباري - الصفحة أو الرقم: 9/13

6-تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم يوم القيامة حتى بالسقط .
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف
- المحدث: العراقي - المصدر: تخريج الإحياء - الصفحة أو الرقم: 2/29

7-تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم يوم القيامة حتى بالسقط .
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف - المحدث: العراقي - المصدر: تخريج الإحياء - الصفحة أو الرقم: 2/29

8-حديث: "تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الأمم
وفي رواية مكاثر بكم الانبياء"

روي عن اربعة من الصحابة: انس ومعقل بن يسار
وعبدالله بن عمرو بن العاص وابي امامة,
لكن هل ثبت الى واحد منهم حتى يقال يشهد بعضها لبعض؟!
فرواية انس في اسنادها خلف بن خليفة صدوق واختلط بآخرة
واضطرب حديثه (تهذيب الكمال 8/288).
وفيها حفص بن اخي انس, لم يرد عنه الا خلف بن خليفة,
ومع ذلك وثقة بعض المتأخرين, لكن قال ابو حاتم: صالح الحديث (أي عند المتابعة).
اما رواية معقل بن يسار ففي سندها: مستلم بن سعيد الواسطي
قال احمد: شيخ ثقة قليل الحديث وقال غيره: صويلح وقال ابن حيان: ربما خالف.
وفي روايته زيادة "ان رجلاً جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم
فقال إني أصبت امرأة ذات حسب وجمال وانها لا تلد, افأتزوجه
ا, قال لا, ثم آتاه الثانية فقال: لا ثم آتاه الثالثة فقال: تزوجوا الودود....".
اما رواية عبدالله بن عمرو ففي سندها ابن لهيقة
وهو ممن اختلط فترك حديثه واما برواية ابي امامة.
ففي سندها محمد بن ثابت العبدي البصري.
قال ابن مين: ليس بشيء وضعفه النسائي وغيره
وقال ابن عدي: عامة احاديث ومما لا يتابع عليه (تهذيب 24/556)
وينظر تخريج الحديث في (مسند احمد 2/172 و3/58 وسنن ابي داود (2050)
والنسائي 6/65 وابن حيان 4028, و4056
والسنن الكبرى للبيهقي 7/78 و81 كما ان حديث تناكحوا تكاثروا
فاني أباهي بكم الأمم يوم القيامة, حديث ضعيف مرسل..

-- منقـــول --



لا اعلم عن اسناد الحديث شيء ولم ادرسه ..
لكن انت نقلت لي اسنادك من موقع غير معروف على الصعيد الديني ...

واللي جالسه تحلل لنا ضعفه من عدمه ست شيرين؟؟

عموما انا نقلت لك اسناده من موقع اسلام ويب وقريته في مقال للشيخ عايض القرني


ونقلت لك هذا الاسناد من موقع الشيخ سلمان العوده

لحديث رواه النسائي (3227) . وأبو داود (2050) . وسنده جيد ، فيه المستلم بن سعيد وثقه أحمد ، وقال النسائي :"لا بأس به ". وقال ابن حبان : " ثقة ربما خالف ". وقال الذهبي :" صدوق ". وكأن هذا الرجل - والله أعلم - لا يقدر على الزواج من غيرها معها، فنهاه النبي - صلى الله عليه وسلم - لئلا ينقطع نسله، وإلا فلو تزوج المرء عقيماً، وتزوج أخرى تلد له، لم يكن عليه من بأس، ولم يرد الرسول الحكيم الرحيم - صلى الله عليه وسلم - أن تبقى العقيم بلا نكاح، كيف وقد تزوج هو - صلى الله عليه وسلم - نساء لا يلدن لكبر أو غيره . والله - تعالى - أعلم ،،

بنت ناس^_^ 24-08-2010 05:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الشرقية (المشاركة 2472440)
الاحاديث التى تدعوا للكثرة "تناكحوا تكثروا"
* احاديث تتراوح بين الضعيف والمرسل والمنقطع
ولم يصنفه أياً من محققي الحديث كحديث صحيح
على الرغم من انتشاره بين العامة وفيما يلي تصنيف هذا الحديث..

1- تناكحوا تكثروا ، فإني أباهي بكم الأمم يوم القيامة
الراوي: سعيد بن أبي هلال - خلاصة الدرجة: ضعيف -
المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع -
الصفحة أو الرقم: 2484

2-"حجوا تستغنوا ، وسافروا تصحوا ، وتناكحوا تكثروا ؛
فإني مباه بكم الأمم"
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: ضعيف -
المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة -
الصفحة أو الرقم: 3480

3-"حجوا تستغنوا وسافروا تصحوا وتناكحوا تكثروا
فإني أباهي بكم الأمم
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: في إسناده
محمد بن الحارث عن محمد بن عبد الرحمن البيلماني وهما ضعيفان -
المحدث: الشوكاني - المصدر: نيل الأوطار -
الصفحة أو الرقم: 6/226

4-"تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم بوم القيامة"
الراوي: سعيد بن أبي هلال - خلاصة الدرجة: مرسل
- المحدث: العجلوني - المصدر: كشف الخفاء -
الصفحة أو الرقم: 1/380

5-"تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم"
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: ذكر بلاغا عن ابن عمر - المحدث: ابن حجر العسقلاني -
المصدر: فتح الباري - الصفحة أو الرقم: 9/13

6-تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم يوم القيامة حتى بالسقط .
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف
- المحدث: العراقي - المصدر: تخريج الإحياء - الصفحة أو الرقم: 2/29

7-تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم يوم القيامة حتى بالسقط .
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف - المحدث: العراقي - المصدر: تخريج الإحياء - الصفحة أو الرقم: 2/29

8-حديث: "تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الأمم
وفي رواية مكاثر بكم الانبياء"

روي عن اربعة من الصحابة: انس ومعقل بن يسار
وعبدالله بن عمرو بن العاص وابي امامة,
لكن هل ثبت الى واحد منهم حتى يقال يشهد بعضها لبعض؟!
فرواية انس في اسنادها خلف بن خليفة صدوق واختلط بآخرة
واضطرب حديثه (تهذيب الكمال 8/288).
وفيها حفص بن اخي انس, لم يرد عنه الا خلف بن خليفة,
ومع ذلك وثقة بعض المتأخرين, لكن قال ابو حاتم: صالح الحديث (أي عند المتابعة).
اما رواية معقل بن يسار ففي سندها: مستلم بن سعيد الواسطي
قال احمد: شيخ ثقة قليل الحديث وقال غيره: صويلح وقال ابن حيان: ربما خالف.
وفي روايته زيادة "ان رجلاً جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم
فقال إني أصبت امرأة ذات حسب وجمال وانها لا تلد, افأتزوجه
ا, قال لا, ثم آتاه الثانية فقال: لا ثم آتاه الثالثة فقال: تزوجوا الودود....".
اما رواية عبدالله بن عمرو ففي سندها ابن لهيقة
وهو ممن اختلط فترك حديثه واما برواية ابي امامة.
ففي سندها محمد بن ثابت العبدي البصري.
قال ابن مين: ليس بشيء وضعفه النسائي وغيره
وقال ابن عدي: عامة احاديث ومما لا يتابع عليه (تهذيب 24/556)
وينظر تخريج الحديث في (مسند احمد 2/172 و3/58 وسنن ابي داود (2050)
والنسائي 6/65 وابن حيان 4028, و4056
والسنن الكبرى للبيهقي 7/78 و81 كما ان حديث تناكحوا تكاثروا
فاني أباهي بكم الأمم يوم القيامة, حديث ضعيف مرسل..

-- منقـــول --



لا اعلم عن اسناد الحديث شيء ولم ادرسه ..
لكن انت نقلت لي اسنادك من موقع غير معروف على الصعيد الديني ...

واللي جالسه تحلل لنا ضعفه من عدمه ست شيرين؟؟

عموما انا نقلت لك اسناده من موقع اسلام ويب وقريته في مقال للشيخ عايض القرني


ونقلت لك هذا الاسناد من موقع الشيخ سلمان العوده

لحديث رواه النسائي (3227) . وأبو داود (2050) . وسنده جيد ، فيه المستلم بن سعيد وثقه أحمد ، وقال النسائي :"لا بأس به ". وقال ابن حبان : " ثقة ربما خالف ". وقال الذهبي :" صدوق ". وكأن هذا الرجل - والله أعلم - لا يقدر على الزواج من غيرها معها، فنهاه النبي - صلى الله عليه وسلم - لئلا ينقطع نسله، وإلا فلو تزوج المرء عقيماً، وتزوج أخرى تلد له، لم يكن عليه من بأس، ولم يرد الرسول الحكيم الرحيم - صلى الله عليه وسلم - أن تبقى العقيم بلا نكاح، كيف وقد تزوج هو - صلى الله عليه وسلم - نساء لا يلدن لكبر أو غيره . والله - تعالى - أعلم ،،

بنت ناس^_^ 24-08-2010 05:33 AM

لا اله الا الله
كم مره انرسلت المشاركه النت لاعب فينا لعب اسفه لهذا الخلل ياليت احد يحذف لي الدرزن ونكتفي برد واحد فقط

سفير القرويين 24-08-2010 07:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليه الغرور؟ (المشاركة 2472758)
انا من رأيي اذا كان الشخص مو مقتدر ماديا...افضله يكتفي بعدد قلليل من الاولاد..عشان يقدريعيشهم عيشه كريمهاو يجيب لهم الشي الي نفسهم فيه

لناجار موظف امن براتب 2500 ريال..عند ماشاءالله 12 فرد مع الزوجه ومعه 14..ممااضطر على البحث عن وظيفه اخرى وياليت تكفي احتياجاتهم..لدرجة اثنين من الاولاد درسوا المرحله الابتدائيه فقط ولم يستطيعوا مواصلة الدراسه بسبب الماده..

سبحان الله لهذي الدرجه...الجهل في بعض الناس..والضحيه الاطفال

اناعن نفسي عندي اثنين الله يحفظهم واتمنى اني مااجيب زياده...لكن لمااجي افكر في المستقبل..حرام ابني مايكون عنده اخوان يوقفوا معه وقت الشده..وحرام بنتي مايكون عندهااخوات يونسوهاويتبادلون الاسرار..اجمل مافي الحياه انه يكون الشخص عنده اخوان واخوات من ام واب..فورا اغير رأيي واطمع باالمزيد..

هكذا تفكر المرأة العاقلة

سفير القرويين 24-08-2010 07:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صعفوقه (المشاركة 2472772)
:11:
الاطفال زينة الحياه كلنا نحب وجودهم في حياتنا لكن انجابهم ورا بعض متعب جسديا ونفسيا خصوصا في هالزمن
...... مجربه تكون في فتره طويله بين انجابهم افضل حتى ياخذون حقهم في التربيه الصحيحه افضل

جميل


لكن الا يحرم الابناء من اخوة متقاربين في السن فالتباعد يباعد بين الافكارو الامزجة


الساعة الآن 03:19 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©