منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   مساحة مفتوحة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=3)
-   -   احذروا !! أنتم صناديق (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=214826)

حفيد الداخل 13-10-2010 12:06 AM

احذروا !! أنتم صناديق
 
عندما كنت طفلاً كنت أحرص دائماً على الجلوس مع والدي , كنت أستمتع بالبقاء لساعات طويلة أستمع إليه ولبقية أصدقاؤة ورواد مجلسه , أجد متعة غير عادية في ذلك تشعرني بالسعادة وأيضاً بالكثير من الرضى فتراني هاشاً باشاً بمجرد البقاء بالقرب منه وهو يتحدث ويتحاور مع كل الحاضرين في ذلك المجلس بقضون الساعات في مناقشة مختلف أمور الحياة . هو أيضاً كان يحرص أشد الحرص على تواجدي المستمر قريب منه وفي كل جلساته وكان يشدد على كثيراً بعدم التخلف عن أي مجلس وبضرورة الحضور المستمر
وكان يسعد (( مثلي )) بمجرد أن يراني أدخل الى المجلس وأضع لنفسي مكاناً فيه حتى أنه وطوال مدة بقاء أصدقاءه وكلما أخذهم الحديث وأنهمك معهم في النقاش , بتوقف فجأة ليتأكد من تواجدي وأنني مازلت أجلس معهم عندها ترتسم على محياه ابتسامة(◠ ‿ ◠ )عريضة وأحس بأنه فخووووور بي وبتواجدي بينهم ... ولطالما كان يردد على مسامعي وهو يوجه الحديث لجلساؤه عبارة :
هذا ابني أفضل أشقاؤه وأذكاهم ... يا الله كم كان جميلاً (◠ ‿ ◠ ) أن أسمع كلمة ((أذكاهم))
كان وقع الكلمة يشعرني بأني المميز فيهم والأفضل وأن احد عشر كوكباً والشمس والقمر لي ساجدين
ولكم شعرت لسنوات بالريبة والخشية من أشقائي وشقيقاتي الأحد عشر خوفاً من أن يطرحوني أرضاً أو أن يلقوا بي في غيابة الجب ثم لن أجد أي سيارة يلقون دلوهم فيخرجوني .
هكذا قضيت سنوات طفولتي بين العلم والذكاء والريبة والخوف , وعندما بدأت أدرُج مستقبلاً سنوات مراهقتي وبدأ يتفتق ذهني وبدأت حقيقةً أكتسب بعض الذكاء أكتشفت السر الأخطر والأعظم !!!
والذي غير مسار حياتي وهو أن والدي لم يكن يستبقيني في مجلسه ويشدد على ذلك حرصاً على أن أتعلم شيئاً مفيداً أو أن أكتسب علماً نافعاً
بل لأقوم بصب القهوة والشاي لجلساؤه طوال بقائهم في مجلسه !!!! ..
كانت المفاجأة عظيمة والصدمة كبيرة عندما أكتشفت أن والدي كان(( يستدلخني )) ويستغلني بدعوى الذكاء حتى يضمن أن لا أتسلل من البيت قبل بداية مجلسه كما يفعل أشقائي الأكبر سناً ليلعبوا كرة القدم في الحارة . كادت الصدمة_لولا لطف الله_ أن تفقدني النطق لكني تمالكت نفسي وأحتسبت الأجر عند الله و أدركت أن والدي سيلاقي وجه الكريم في يوما من الأيام , هذا ما منحني بعض الراحة وأدخل السلام والطمأنينة إلى قلبي , ولكن علي الاعتراف أن الصدمة ألقت بظلالها على عقلي وأفقدتني ذكائي ومعه الكثير من المعلومات والأفكار التي كنت أسمعها في ذلك المجلس المشؤم فتظافرت كل هذه الظروف مع (إستدلاخ) والدي واستغلاله لي فتحولت إلى مجرد أحمق لا يعي ولا يفقه أي شئ
ولم أعد أرى أحد عشر كوكباً ولا شمساً ولا قمرا لي ساجدين . وها أنا أكاد أن أنهي العقد الثالث من عمري ولم يبقى في رأسي من علم والدي غير جملةٍ واحدةٍ كنت أسمعها دائماً ولم أفهم ماذا تعني بل أنها كانت تشعرني بالخوف , فقد اعتاد والدي على ترديد (( الرجال صناديق )) فكنت كلما سمعته يرددها أشعر بالخوف أكثر لأني لم أفهم حينها كيف يكون الرجال صناديق , كيف يتحول البشري ابن آدم الى جماد وإلى صندوق أيضاً !! مربكة جداً هذه الجملة ومخيفة وتدفع بالعقل _أن وجد منه شئ_ الى كثير من التفكير حقيقةً أني قضيت سنوات طويلة في التفكير فيها وفيما يريده والدي منها وما الذي يدفعه لاستخدامها . فأدركت بعد سنوات طويلة وبكثير من الجهد_بسب ضياع دكائي في حادثة والدي الشهيرة_ أنه ليس الرجال فقط هم الصتاديق بل أن البشر كلهم كذلك !!
نعم كل البشر صناديق
أقفالها تحت ألسنتهم وفي أحبار أقلامهم وأن محتوى هذه الصناديق عصي على أي بشر معرفته أو الاطلاع عليه أو التحكم فيه وفرض فهمه عليه أو جرحه و تعاديله مالم نفتح الأقفال ونطلق المحتوى الى فضاءات النقد والجرح والتعديل وفرض الفهم البيئي والأجتماعي والثقافي عليه فبمجرد أن فتحت الأقفال عن هذا المحتوى لم يعد ملكاً لصاحبه بقدر ماهو ملك لمتلقيه يخضعه لفهمه الخاص وحتى العام , ويجرح ويعدل فيه وعليه كما يشاء
وليس لأحد الحق في مصادرة حق أحد في فهم ما يشاء كما يشاء وفي تقبل ما يشاء كما يشاء ويجب أن يسلم كل صندوق بملكية كل الصناديق الأخرى لأفكاره

متى ما أختار طوعاً أن يفتح الأقفال ▓►


يا الله كم أحب والدي


•••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••• ••••••••••••••••••••••█ܓܨܓ التوقيع / صندوق ܓܨܓ█

الشتاء الدافئ 13-10-2010 12:18 AM

طرح رائع
استمتعت بكل كلمة
لا تعليق اخر

معدن الرجوله 13-10-2010 12:21 AM

هل عنت لك هذه العبارة شيء في أي مرحلة من حياتك

( أشنق الرجال و أخوزقه )

:d

لي عودة بإذن الله

حفيد الداخل 13-10-2010 12:28 AM

الشتاء الدافئ كل الشكر والتقدير على هذا المرور الكريم .. بارك الله فيك

معدن الرجولة
نعم عبارتك هذه عنت لي الكثير الكثير ...... لأن والدي كان يشنق وشقيقي يخوزق ..
أشكر مرورك النبيل .. وفقك الله

طيووف الأمل 13-10-2010 12:47 AM

الله يعطيك العافيه اخي الكريم


قراته عدة مرات
كلامك رجعني الى ماضي جميل راااااااااح مع احبابه

مجالس فيها حكمه صحيح بخلاف اليوم الله يصلح احوالنا



شكرا" لك

حفيد الداخل 13-10-2010 04:06 PM

طيوف الأمل أشكرك ويعطيك الصحة والعافية ..
نعم مثل تلك المجالس صنعت فرق في حياة الكثيرين منا
وتحسرك عليها بهذا الشكل بسبب الفرق الذي صنعته ..
بارك الله فيك ووفقك

om abdlah 13-10-2010 04:59 PM

ماشاء الله أسلوب مشوق وجميل وممتع

فعلى كل صندوق أن يحسن فتح أقفاله وكيفية أخراج محتوياته وأن يدرك بأن لكل صندوق آخر محتوياته الخاصه

به التي بأمكانه

أن يشاركه بها متى ماأراد صاحب الصندوق الآخر ذلك !!

معدن الرجوله 13-10-2010 05:45 PM


تعريف

كتاب ( الصناديق بين الإمامة و العصمة ومظلومية الدولاب و الطاولة )



الكاتب ( سجاد إيراني فاخر )

مقدمة :-

حكي لنا أنه في عالم الأثاث في روايات متواترة أنه في زمن غير معروف تاريخياً و في مكان غير معروف جغرافيا
كان يعيش سبع علب و أربع ماصات في كنف صندوق و طربيزة و كانوا ينعمون بالسعادة الهناء و راحة البال
و كان السلام يعم كل قطع الأثاث و الأنتيكات المجاورة لها .
كبرالعلب و أصبحوا صناديق و كبرن الماصات و أصبحن طربيزات و كبر الصندوق و أصبح دولاب و كبرت الطربيزةو أصبحت طاولة
و هذا التغير في النوع و المقاسات صاحبة تغيير في داخلهم و قيمهم وأولوياتهم
بل حتى أن هذا التغيير أحدث إختلاف في نظرتهم لمحيطهم و إحتياجاتهم حسب مقاساتهم
فكان لا بد أن يكيف كلاً منهم محيطة وفق مصالحة بغض النظرعن إحتياجات قطع الأثاث الأخرى
و القاريء المنصف لتاريخ قطع الأثاث سيجد أن هذا التحول الكبير و الفكر الدخيل
كان بسبب صندوقين ضربا ( غرا ) التواصل بين قطع الأثاث
و في هذا الطرح سنحاول أن نكون متجردين لنصل إلى أحقية الأمامة و تبيان حجم المظلومية الواقع على قطع الأثاث

و نسأل الله أن يعجل فرجة الشريف عن الصندوق المجتبى ليُصلح حال الأثاث

كتبها

سجاد إيراني فاخر


لنا عودة بإذن الله
:d

عاشقة الغالي 13-10-2010 11:52 PM

اكثر من رائع فعلا مبدع وصادر من القلب
تمتعت بكل حرف فيه
جعلتني اجلس مع نفسي قليلا واعود للوراء
جزاك الله خير

حفيد الداخل 14-10-2010 12:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحب زووجي (المشاركة 2496407)
ماشاء الله أسلوب مشوق وجميل وممتع

فعلى كل صندوق أن يحسن فتح أقفاله وكيفية أخراج محتوياته وأن يدرك بأن لكل صندوق آخر محتوياته الخاصه

به التي بأمكانه

أن يشاركه بها متى ماأراد صاحب الصندوق الآخر ذلك !!


الأخت الكريمة أشكر ما تفضلت به علي وعلى موضوعي .. بارك الله فيك ..
لقد أحسنت القول , ولعل إدارك الأنسان _ذكراً كان أو أنثى_ لحقيقة أنه صندوق
سيجعله يتثبت ويتحرى الدقة في فتح الأقفال بدايةً وعندما يختار فتحها طواعية
لن يكون بوسعه إختيار مشاركة الآخرين لهذا المحتوى من عدمه
إذ أن المحتوى تجاوز مرحلة الأقفال خروجاً ولم يعد ملكاً لهذا الصندوق ..
بمعنى : أن الإرادة في المشاركة قبل مرحلة الأقفال وليس بعدها .
وفقك الله .

سوسنا 14-10-2010 01:00 PM



أخي حفيد الداخل..

اسمحلي الدخول في الموضوع مباشرة.. بعيداً عن اعجابي بطرحك.. الاخوة والاخوات ما قصروا

مسألة صباب القهوة.. من الذي أوحى لك بها؟ أهو كوكباً من الأحد عشر؟.. لوكان الأمر كذلك.. فهو صورة من صور الطرح في الجب.. وللعلم: هناك سيارة موجودين لانتشالك.. فريق من المنقذين.. لهم قائدٌ فذ.. هو عقلك الذي تربى في مجلس أب قلما تجد مثيلا له ولمجلسه.. صببت القهوة للذي لا ترد له دعوة إن دعا لك.. عفواً.. وإن دعا عليك.. معاذ الله..
دخل رجل على أحد الأمراء السعوديين ومعه ابنه أربعة عشر عاما أوأقل.. الرجل تربطه بالأمير علاقة طيبة.. فخلوا للحديث الرجل والأمير والولد.. فأشار الرجل لإبنه لأنه الأصغر سناً.. بأن يصب القهوة ويبدأ بالأمير.. ففعل الولد بنصيحة أبوه.. فماذا كان من صاحب السمو.. رفض أخذ الفنجان وقال للولد مادام أبوك بالمجلس فلا تبدأ بغيره.. هذا هو البر ياولدي..
شاهدنا هنا ليس القهوة.. وصبها.. شاهدنا يا حفيد الداخل هو البر.. سعادة أبوك..وجودك,, ومعاضدتك له.. بملازمة مجلسة والتعلم منهم.. وخدمة ضيوفكم.. أليس قرى الضيف من شيم الكرماء.. أم برأيك أن يقوم أبوك بذلك بنفسه.. لاعدمك.. ولا عدمت ذرية.. يعاضدونك..
أخي لو لم تتعلم من أبوك حفظه الله وجلساؤه.. إلا أن "الرجال صناديق" لكفتك.. رحم الله الرجال.. وسقى الله تربية الأسود..
تنويه..... هذا ماتعلمته من صب القهوة لخيرة الرجال.
سؤال... ماذا تعلم من كانوا يلعبون الكرة في الوقت ذاته من الحارة؟؟؟
بوح.... حتى لو كان إخوتك السبب في شعورك السلبي ذاك.. سامحهم.. فلابد أنك تلقيت درسا عن السماح في ذلك المجلس العامر..

حفيد الداخل 14-10-2010 01:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معدن الرجوله (المشاركة 2496423)

تعريف

كتاب ( الصناديق بين الإمامة و العصمة ومظلومية الدولاب و الطاولة )



الكاتب ( سجاد إيراني فاخر )

مقدمة :-

حكي لنا أنه في عالم الأثاث في روايات متواترة أنه في زمن غير معروف تاريخياً و في مكان غير معروف جغرافيا
كان يعيش سبع علب و أربع ماصات في كنف صندوق و طربيزة و كانوا ينعمون بالسعادة الهناء و راحة البال
و كان السلام يعم كل قطع الأثاث و الأنتيكات المجاورة لها .
كبرالعلب و أصبحوا صناديق و كبرن الماصات و أصبحن طربيزات و كبر الصندوق و أصبح دولاب و كبرت الطربيزةو أصبحت طاولة
و هذا التغير في النوع و المقاسات صاحبة تغيير في داخلهم و قيمهم وأولوياتهم
بل حتى أن هذا التغيير أحدث إختلاف في نظرتهم لمحيطهم و إحتياجاتهم حسب مقاساتهم
فكان لا بد أن يكيف كلاً منهم محيطة وفق مصالحة بغض النظرعن إحتياجات قطع الأثاث الأخرى
و القاريء المنصف لتاريخ قطع الأثاث سيجد أن هذا التحول الكبير و الفكر الدخيل
كان بسبب صندوقين ضربا ( غرا ) التواصل بين قطع الأثاث
و في هذا الطرح سنحاول أن نكون متجردين لنصل إلى أحقية الأمامة و تبيان حجم المظلومية الواقع على قطع الأثاث

و نسأل الله أن يعجل فرجة الشريف عن الصندوق المجتبى ليُصلح حال الأثاث

كتبها

سجاد إيراني فاخر


لنا عودة بإذن الله
:d

رد الشبهه وتحقيق العدالة في مظلومية آل الأثاث_عليهم سلام الله_

الحبيب معدن الرجولة
تأملت كثيراً التأصيل الشرعي والتاريخي لسماحة العلامة سجاد إيراني
وأأكد لك أنها أثارت أعجابي كما هو الحال مع كل تأصيلاته , وأرى أنه تناولها تاريحياً
ودينياً وفق ما جاء في كتب المعصومين _عليهم سلام الله_ وأصل لها بشكل دقيق .
ولكم تفاجأت عندما علمت أن المرجعية تحفظت على هذا التأصيل , ولم يسمح المرجع الأعلى
كومودين مكتبي _تقدس سره_ بتداولها , ولعل مواقف سماحة العلامة سجاد إيراني
في الفترة الأخيرة من المرجعية ككل ومن المرجع الأعلى على وجه الخصوص هي السبب في
صدور هذا التحفظ والمنع , لا يخفى عليك أن أكثر ما أثار حفيظة ونقمة المرجعية
هو تغاضي سماحة العلامة وغضه الطرف عن بعض الاشكاليات الفقهية
وتساهله فيها للحد الذي دفع بالمرجعية إعتبار تصرفه هذا خروجاً
عن منهج الأمام _عجل الله فرجه الشريف_ كما أن تصريحاته الأخيرة لوسائل الاعلام
والتي كان أبرزها تصريحة الشهير لقناةS.H.Y.H.E.T - TV بشأن أحداث رمضان هذا العام في
مدينة قم المقدسة , هي ما أثارت حنق المرجعية مع علمها وتأكدها أن سماحته لم يكن يحسب
في يوم من الأيام على من يطلقون ‘لى أنفسهم ((أنصار الفكر الأصلاحي))
والذين أصدرت بحقهم جميع المرجعيات فتوى خروجهم عن مذهب الأمام المنتظر
وصاحب الزمان_عجل الله فرجة الشريف_ ..
وكدارس لفقه سماحته ولفقه المعصومين_عليهم سلام الله_ من قبله وتحقبقاً للعدل
في مظلومية أأمة الأثاث كلهم سأتوخى الدقة والمصداقية وبمنتهى التجرد في حب المعصومين
وطلباً لعودة الغائب أمام الزمان _عجل الله فرجه الشريف_
اللهم صلى على محمد وآل محمد وعجل فرجه وألعن عدوه .. مجتبى .. مجتبى .. مجتبى ..

حفيد الداخل 14-10-2010 01:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الغالي (المشاركة 2496534)
اكثر من رائع فعلا مبدع وصادر من القلب
تمتعت بكل حرف فيه
جعلتني اجلس مع نفسي قليلا واعود للوراء
جزاك الله خير

أختي الكريمة عاشقة الغالي
كل الشكر والتقدير لمرورك الكريم ولتركك الأثر الطيب
طيب الله فعلك في الدنيا والآخره .

حفيد الداخل 14-10-2010 02:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب يرجعلي زوج (المشاركة 2496791)


أخي حفيد الداخل..

اسمحلي الدخول في الموضوع مباشرة.. بعيداً عن اعجابي بطرحك.. الاخوة والاخوات ما قصروا

مسألة صباب القهوة.. من الذي أوحى لك بها؟ أهو كوكباً من الأحد عشر؟.. لوكان الأمر كذلك.. فهو صورة من صور الطرح في الجب.. وللعلم: هناك سيارة موجودين لانتشالك.. فريق من المنقذين.. لهم قائدٌ فذ.. هو عقلك الذي تربى في مجلس أب قلما تجد مثيلا له ولمجلسه.. صببت القهوة للذي لا ترد له دعوة إن دعا لك.. عفواً.. وإن دعا عليك.. معاذ الله..
دخل رجل على أحد الأمراء السعوديين ومعه ابنه أربعة عشر عاما أوأقل.. الرجل تربطه بالأمير علاقة طيبة.. فخلوا للحديث الرجل والأمير والولد.. فأشار الرجل لإبنه لأنه الأصغر سناً.. بأن يصب القهوة ويبدأ بالأمير.. ففعل الولد بنصيحة أبوه.. فماذا كان من صاحب السمو.. رفض أخذ الفنجان وقال للولد مادام أبوك بالمجلس فلا تبدأ بغيره.. هذا هو البر ياولدي..
شاهدنا هنا ليس القهوة.. وصبها.. شاهدنا يا حفيد الداخل هو البر.. سعادة أبوك..وجودك,, ومعاضدتك له.. بملازمة مجلسة والتعلم منهم.. وخدمة ضيوفكم.. أليس قرى الضيف من شيم الكرماء.. أم برأيك أن يقوم أبوك بذلك بنفسه.. لاعدمك.. ولا عدمت ذرية.. يعاضدونك..
أخي لو لم تتعلم من أبوك حفظه الله وجلساؤه.. إلا أن "الرجال صناديق" لكفتك.. رحم الله الرجال.. وسقى الله تربية الأسود..
تنويه..... هذا ماتعلمته من صب القهوة لخيرة الرجال.
سؤال... ماذا تعلم من كانوا يلعبون الكرة في الوقت ذاته من الحارة؟؟؟
بوح.... حتى لو كان إخوتك السبب في شعورك السلبي ذاك.. سامحهم.. فلابد أنك تلقيت درسا عن السماح في ذلك المجلس العامر..

من صباب القهوة الى الفاضلة / يارب يرجعلي زوج
على رسلك يا أخت العرب والله ما أنا بعاق لوالديه ولا كاره ولست بفاشل يرمي بفشله
على شماعة أبٍ أو أمٍ أو أشقاء _سامحك الله_ يا بنت الرجال ,, والله تعجلت علينا فبرغم من
صواب كلامك وقوة بيانك وبلاغتك وغيرتك في دين الله وفي أحد أعظم مبادئه , وهو رضى الوالدين
إلا أنك تعجلت يا بنت الاكرمين في أصدار الحكم , فأنا إن كنت شيئاً _ولم أكن بعد ولا أزعم_ فبسبب والدي
والأحدعشر كوكباً بعد الله سبحانه وتعالى . وما ترينه تجنياً مني ما هو إلا سرد تاريخي لقصص
الطفولة نعظمها ونبالغ في سردها وهي لم يبقى منها في النفس شئ ونجنح بها الى الخيال حيناً
والى المأساة حيناً والى الظُرف حييناً آخر , وما أفعل ذلك إلا لتقع في النفس أكثر وتحدث الأثر
وتصل رسالة الموضوع والتي هي هنا (( أن الناس صناديق على ما أستودعه الله فيهم
إن أغلقوا الأقفال وهي الاقلام والألسن لم يدري أحد ماذا تحوي هذه الصنادبق
فلا يدينوهم بها ,, وإن كتبوا أو تكلموا أي فتحوا أقفال الصناديق , أصبح ما في هذه الصناديق
ملك غيرهم وليس ملكهم , بفهمونه كما يفهمونه
وينقدوه كما يشاؤون_كما فعلت أنت معي_ وليس لهم الحق في أسكات أحد أو منع أحد
من طرح فهمه عليهم طالما هم فتحوا الأقفال بأنفسهم كما فعلت أنا
وفتحت القفل _وهو قلمي هنا_ فليس لي الحق في مصادرة ومنع رأي أي أحد)) ..

فلا تعجلي علينا يا بنت الرجال فو الله إنك تملكين بيانا وقلماً لاذعاً وغيرة في الله
أسأل الله أن يتوجك بها طوال عمرك وأن يمنحك الرضى والسكينة وأن يتوج قولك بالحلم..
فقط بالحلم ..
سؤالك الأخير عن من لعبوا الكرة في الحارة , هم افضل مني والله فقد لعبوا ولعبت
وكل نفس بما كسبت رهينة ..
لك من الشكر والتقدير حتى لا مزيد .
وفقك الله وبارك فيك ..

عائشة السلطان 14-10-2010 10:57 PM


................................

..................................
كالعادة , تهريج وكلام مبطن
لا وضوح , ولا بيان , ولا حجة , ولا برهان
تخرج من دهليز , وتدخل في دهليز , .... وهكذا هي دوامة الدهاليز
ههههههههههههه الحمدلله أنك لا تتحدث عن دين , فالحق أبلج , والباطل لجلج
احذر !!! فأنت في دهليز ليس له مخرج

حفيد الداخل 14-10-2010 11:19 PM

الأخت عائشة السلطان
أشكرك بارك الله فيك و وفقك
لا أعلم قد يكون كلامك كله صحيح , لا أجزم بصدق شئ من كلامي
ما أنا إلا صندوق أختار أن يفتح الأقفال فتشاركنا المحتوى وفهمتيه من
زواية ربما لم أتفطن لها وربما وربما وربما , لا أعلم , ما أعلمه أن نصيحتك
بشأن الدهاليز مفيدة وسأتنبه لها في القادم من الأايام بإذن الله وفي هذه
المشاركة يكفيي أن نلت شرف المحاولة ويكفيي أن أدخل موضوعي
السرور على قلبك ههههههههههه .. .. أضحك الله سنك وفرح قلبك ..

دعاء الزهور 14-10-2010 11:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معدن الرجوله (المشاركة 2496423)

تعريف

كتاب ( الصناديق بين الإمامة و العصمة ومظلومية الدولاب و الطاولة )



الكاتب ( سجاد إيراني فاخر )

مقدمة :-

حكي لنا أنه في عالم الأثاث في روايات متواترة أنه في زمن غير معروف تاريخياً و في مكان غير معروف جغرافيا
كان يعيش سبع علب و أربع ماصات في كنف صندوق و طربيزة و كانوا ينعمون بالسعادة الهناء و راحة البال
و كان السلام يعم كل قطع الأثاث و الأنتيكات المجاورة لها .
كبرالعلب و أصبحوا صناديق و كبرن الماصات و أصبحن طربيزات و كبر الصندوق و أصبح دولاب و كبرت الطربيزةو أصبحت طاولة
و هذا التغير في النوع و المقاسات صاحبة تغيير في داخلهم و قيمهم وأولوياتهم
بل حتى أن هذا التغيير أحدث إختلاف في نظرتهم لمحيطهم و إحتياجاتهم حسب مقاساتهم
فكان لا بد أن يكيف كلاً منهم محيطة وفق مصالحة بغض النظرعن إحتياجات قطع الأثاث الأخرى
و القاريء المنصف لتاريخ قطع الأثاث سيجد أن هذا التحول الكبير و الفكر الدخيل
كان بسبب صندوقين ضربا ( غرا ) التواصل بين قطع الأثاث
و في هذا الطرح سنحاول أن نكون متجردين لنصل إلى أحقية الأمامة و تبيان حجم المظلومية الواقع على قطع الأثاث

و نسأل الله أن يعجل فرجة الشريف عن الصندوق المجتبى ليُصلح حال الأثاث

كتبها

سجاد إيراني فاخر


لنا عودة بإذن الله
:d

لم افهم شي غير انا الكاتب بيشتغل في الموبيليا اكيد:d:23:

دعاء الزهور 14-10-2010 11:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عائشة السلطان (المشاركة 2497034)

................................

..................................
كالعادة , تهريج وكلام مبطن
لا وضوح , ولا بيان , ولا حجة , ولا برهان
تخرج من دهليز , وتدخل في دهليز , .... وهكذا هي دوامة الدهاليز
ههههههههههههه الحمدلله أنك لا تتحدث عن دين , فالحق أبلج , والباطل لجلج
احذر !!! فأنت في دهليز ليس له مخرج

اقول انا حتي هيك حكي ماافهمه خلينا مع بعض ياعائشة نخرج من الدهاليز :d:23:

معدن الرجوله 14-10-2010 11:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حفيد الداخل (المشاركة 2496814)

كما أن تصريحاته الأخيرة لوسائل الاعلام
والتي كان أبرزها تصريحة الشهير لقناةS.H.Y.H.E.T - TV بشأن أحداث رمضان هذا العام في
مدينة قم المقدسة , هي ما أثارت حنق المرجعية مع علمها وتأكدها أن سماحته لم يكن يحسب
في يوم من الأيام على من يطلقون ‘لى أنفسهم ((أنصار الفكر الأصلاحي))

بــــــاب ( الرد على شبهة أحداث رمضان )

يقول سماحة العلامة سجاد إيراني علا شأنه في كتاب ( الحقيقة تتجلى في أرض العزة )

قد إجتمعت إجتماع خاص و مطول مع سماحة المرجع الأعلى و قد بينت له الكثير من الأحداث و السبل الكفيلة بــ وأد الفتنة و رأب الصدع و قد حذرته و بالغت في تحذيرة من أحد المراجع العليا و من أبنائه وأنه يجب تحجيمهم و عدم وضعهم في الصورة و كأن لهم في هذا الأمرشيء فيعتقد هؤلاء العلب الأحداث الجهال أنهم هم أهل الإمامة و العصمة و قد إستأذنت من المرجع الأعلى بأن أعتزل هذا الأمر و قد أبى علي ذلك و
لكن عندما إستدليت بقول الإمام كنب إيطالي سلام الله عليه في كتابه ( رائحة إمرأة )
حيث قال سلام الله عليه ( لا ترقص مع الشيطان لإن الشيطان لن يتغير و لكنه سيغيرك )
فبكى سماحة المرجع الأعلى علا أمره و أذن لي بأن أعتزل و لا أعلم هل بكاءه حزن علي
أم على الإمام عجل الله فرجه الشريف أم على نفسه حيث شعر بأن رقصه مع الشياطين قد أحدث تغيير في داخله

إنتهى


و لكن ما خفي على المرجع الأعلى بأن سماحة العلامة علا شأنه قد مارس مع المرجع الأعلى أسلوب
( التقيه ) للمحافظة على مشاعره من الجرح فهو نائب الولي الفقيه ( دولاب )
بنص قوله سلام الله عليه ( أنت صمان أمان أتباعي )
و لكن ما حدث في رمضان من تجنيب سماحة المرجع الأعلى علا أمره و تقديمه للمرجع الثاني في الفتنه
و قد بين سماحة العلامة علا شأنه حقيقة هذا المرجع و رعبته في الإمامة
و إستعباد أتباع آل الأثاث سلام الله عليهم و إسقاطه لمظلومية دولاب و طاوله سلام الله عليهم
في كتاب ( البسيسه بين التقيه و الدسيسه ) و كتاب ( البسيسه يسقط حق الـ آل و يقر بحق النحيسه )
و لكن المرجع الأعلى أبى إلا سماعة و تقديمه ليجعل من المرجع الأعلى علا أمره من مُتبع إلى متبوع و من يد حق إلى يد يبطش بها باطله و علا شأنه المرجع الأعلى من مثل هذا الفعل و لكن هذا المرجع الطامع الحاسد مارس معه أبشع أنواع التقيه فما كان من سماحة العلامة علا شأنه أن قال كلمة أغضبت المرجع الأعلى فما تبين حقيقته و لا هدفها و سبب قولها
فأخرج سماحة المرجع الأعلى بيان شديد اللهجة على سماحة العلامة أحزن سماحته
و أثر الصمت على أن يرقص مع الشياطين
و إن تجنب العلامة و إنتهاجه الإعتزال مع الإقرار و الدفاع عن مظلومية ( دولاب و طاوله و آل الأثاث سلام الله عليهم )
و رفض الإمامة و العصمة للصناديق و الطربيزات و أن المللك لله يؤتيه من يشاء
قد بين حكمته و صدق قوله و ثبات موقفه و سداد أمره
و هذا ما أثبتته الحقائق التاليه في كتابه ( عبث المراجع و دعوة الإمامة لبنت النهاش )
و هو كتاب تحت النشر
و في الختام نسأل الله أن نكون قد سددنا في طرحنا هذا و قد بين الحقيقة لمن أرادها
و نسأل الله أن يرفع المظلومية عن آل الأثاث سلام الله عليهم
و يعجل بفرجه الشريف

اللهم صلي على محمد و آل محمد

معدن الرجوله 14-10-2010 11:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عائشة السلطان (المشاركة 2497034)

................................

..................................
كالعادة , تهريج وكلام مبطن
لا وضوح , ولا بيان , ولا حجة , ولا برهان
تخرج من دهليز , وتدخل في دهليز , .... وهكذا هي دوامة الدهاليز
ههههههههههههه الحمدلله أنك لا تتحدث عن دين , فالحق أبلج , والباطل لجلج
احذر !!! فأنت في دهليز ليس له مخرج

أختي الفاضله بارك الله فيك أينما كنت

ما نحن إلا صندوقين أعطى كلا منهما مفتاحه للآخر

طيووف الأمل 14-10-2010 11:55 PM

اسمح لي فعلا دهاليز


وكذلك مداخلةالأخ معدن الرجوله من هم آ ل الأثاث غموض يبيلها مفاتيح صراحة

موضوعك كان في البدايه له معنى

بس بعدين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

معدن الرجوله 15-10-2010 12:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيووف الأمل (المشاركة 2497059)
اسمح لي فعلا دهاليز


وكذلك مداخلةالأخ معدن الرجوله

موضوعك كان في البدايه له معنى

بس بعدين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يا أختي الفاضلة مالك و مال مداخلتي و تأثيرها على حقيقة و قيمة الموضوع

فلكل فكره و رأي و طريقة لامست بها موضوع الأخ قلبه و عقله

فلا تجعلي أفكار الآخرين تؤثر على رأيك و فكرك الخاص

فـ ( لكل وجهة هو موليها )


طيووف الأمل 15-10-2010 12:08 AM

آآآآآآآآآسفه اخي الكريم

بس لأن موضوعه في البدايه عاد بي الى الماضي وحكمة المجالس في ذاك الوقت

فقط كنت حبيت توضح معنى كلامك لموضوع الأخ

شكرا" لك


معدن الرجوله 15-10-2010 12:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيووف الأمل (المشاركة 2497062)
آآآآآآآآآسفه اخي الكريم

بس لأن موضوعه في البدايه عاد بي الى الماضي وحكمة المجالس في ذاك الوقت

فقط كنت حبيت توضح معنى كلامك لموضوع الأخ

شكرا" لك


أختي الفاضله أرد عليك بهذا الإقتباس من موضوع الأخ حفيد الداخل
نعم كل البشر صناديق
أقفالها تحت ألسنتهم وفي أحبار أقلامهم وأن محتوى هذه الصناديق عصي على أي بشر معرفته أو الاطلاع عليه أو التحكم فيه وفرض فهمه عليه أو جرحه و تعاديله مالم نفتح الأقفال ....

وليس لأحد الحق في مصادرة حق أحد في فهم ما يشاء كما يشاء وفي تقبل ما يشاء كما يشاء ويجب أن يسلم كل صندوق بملكية كل الصناديق الأخرى لأفكاره

طيووف الأمل 15-10-2010 12:26 AM

جزاك الله خير ,,,,على هالتوضيح
لأني فهمت الموضوع من زاوية اخرى
شكرا" لك

عائشة السلطان 15-10-2010 12:52 AM

كل الصناديق ستفتح يوم القيامة , (( وَكُلَّ إِنسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَائِرَهُ فِي عُنُقِهِ وَنُخْرِجُ لَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كِتَابًا يَلْقَاهُ مَنشُورًا (13) اقْرَأْ كِتَابَكَ كَفَى بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيبًا ))
والمسلم يربى بنفسه أن يدخل في فلسفته مثل هذه الألفاظ

اقتباس:

ولم أعد أرى أحد عشر كوكباً ولا شمساً ولا قمرا لي ساجدين
اقتباس:

دولاب و طاوله و آل الأثاث سلام الله عليهم
فمن أراد أن يتحدث عن الدين , فليتحدث بلسان عربي مبين , بعيداً عن الغمر واللمز

وأقول لصاحب الموضوع , إن كان صندوقك لا يحوي غير الامامة ومظلومية آل البيت , فضع ما فيه على طاولة النقاش , لنتحاور , فإما أن تقنعنا أو نقنعك بالدليل القاطع { قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ}

سوسنا 15-10-2010 01:00 AM

من يارب يرجعلي زوجي إلى حفيد الداخل
أخي .. رددت عليك بكل شفافية ولم يخطر ببالي أن تفهم خطئاً أني ألذعك بردي.. كنت أرى فيك الرجل الذي ربوه رجال أفذاذ.. يعلم أن صب القهوة في بيته شرف له.. توقعت أن تفهم أني لمست لموضوعك معنى جميلاً.. لقد فهمته.. وتفاعلت معه.. أحسست أني أقف إلى جانبك.. فإذا بك تتهمني بالوقوف على ملكية خاصة بكرامتك..
الغريب ياحفيد الداخل أني المرأة الوحيدة التي فهمت مغزى كلامك.... والوحيدة أيضاً التي حصلت على التقريع.. بينما لا أذكر أني قهقهت على بوحك.. ومع ذلك أنا الوحيدة التي أسأت فهمها.. وللأسف حتى قصة القهوة وصبها.. لم تفهم الهدف من ذكرها.. واعتقدت ولا أعرف لماذا أني أزدري إخوتك.. معاذ الله.. أنا لم أتناول أياً من أشياء صندوقك بالتهكم.. أو الإزدراء..
ثم أني وبشهادة إخوتي بالمنتدى لا أسيء لأحد.. والحلم لا ينقصني ولله الحمد..
ولا أشارك في موضوع مالم أرى أني سأضيف إليه شيئاً..
أتمنى لو ان أحداً يقرأ ردي عليك وهو رقم 12.. ويفيدني.. برأيه هل أنا أتـهكم؟ أم.. أمدح؟ بيئة قلما يجود الزمان بمثلها.. حسب رأيي..

عموما.. لو أني أخطأت.. فمنك العفو.. ولك وعد مني..
"لن أشارك بأي موضوع موقعاً بإسم حفيد الداخل بعد اليوم"..

خسااارة يا أخي بفهمك هذا سجلت لي أول حالة زعل من أحد أفراد أسرتي بالمنتدى.. هو أنت.

حفيد الداخل 15-10-2010 01:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب يرجعلي زوج (المشاركة 2497090)
من يارب يرجعلي زوجي إلى حفيد الداخل
أخي .. رددت عليك بكل شفافية ولم يخطر ببالي أن تفهم خطئاً أني ألذعك بردي.. كنت أرى فيك الرجل الذي ربوه رجال أفذاذ.. يعلم أن صب القهوة في بيته شرف له.. توقعت أن تفهم أني لمست لموضوعك معنى جميلاً.. لقد فهمته.. وتفاعلت معه.. أحسست أني أقف إلى جانبك.. فإذا بك تتهمني بالوقوف على ملكية خاصة بكرامتك..
الغريب ياحفيد الداخل أني المرأة الوحيدة التي فهمت مغزى كلامك.... والوحيدة أيضاً التي حصلت على التقريع.. بينما لا أذكر أني قهقهت على بوحك.. ومع ذلك أنا الوحيدة التي أسأت فهمها.. وللأسف حتى قصة القهوة وصبها.. لم تفهم الهدف من ذكرها.. واعتقدت ولا أعرف لماذا أني أزدري إخوتك.. معاذ الله.. أنا لم أتناول أياً من أشياء صندوقك بالتهكم.. أو الإزدراء..
ثم أني وبشهادة إخوتي بالمنتدى لا أسيء لأحد.. والحلم لا ينقصني ولله الحمد..
ولا أشارك في موضوع مالم أرى أني سأضيف إليه شيئاً..
أتمنى لو ان أحداً يقرأ ردي عليك وهو رقم 12.. ويفيدني.. برأيه هل أنا أتـهكم؟ أم.. أمدح؟ بيئة قلما يجود الزمان بمثلها.. حسب رأيي..

عموما.. لو أني أخطأت.. فمنك العفو.. ولك وعد مني..
"لن أشارك بأي موضوع موقعاً بإسم حفيد الداخل بعد اليوم"..

خسااارة يا أخي بفهمك هذا سجلت لي أول حالة زعل من أحد أفراد أسرتي بالمنتدى.. هو أنت.

أختي الكريمة والله الذي لا آله إلا هو
لم أتفوه بكلمة تسئ لك وما رددت إلا بكل ما يمليه علي خلقي , لبيان أمر واحد فقط وهو أني هنا كتبت موضوع أدبي يرسخ مفاهيم نقدية فقظ , عودي لردي الأول وإذا وجدت فيه اساءة , أنا مستعد للأغتذار
أنت هنا وفي ردك الثاني تحاولين التجريح واللمز .. أرجوك رجوك عودي الى ردي الأول و شاهديه بعين عدل , وأخرجي نفسك من الصورة لتحكمي بالعدل .. أرجوك للمرة الأخيرة أنا لم أسئ في كلمة واحدة بينما أنت أشبعت ردك هذا تبطين .. ,
وفقك الله ... والله الذي لا آله إلا هو لا أريد أن يغضب مني أحد , أو أفهم بشكل خاطئ عند أحد .. حتى الأخت عائشة ردت علينا وأتهمتنا في ديننا ومعتقدنا ... تركت النص الأصلي وأنتقدت حديثي مع الأخ معدن الرجولة
ومع هذا والله لست بغاضب منها ولا من أي أحد حتى الاخت طيوف التي مدحت العمل تراجعت الان وحكمت حكم آخر من خلال حديثي مع الاخ معدن الرجولة
سامح الله الجميع ... جميعكم اخوة لي
أستودع الله دينكم وأماناتكم وخواتيم أعمالكم .. وأستودعكم صناديقي .. والسلام عليكم ..

معدن الرجوله 15-10-2010 01:42 AM

[COLOR="Blue"]
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب يرجعلي زوج (المشاركة 2497090)
ثم أني
أتمنى لو ان أحداً يقرأ ردي عليك وهو رقم 12.. ويفيدني.. برأيه هل أنا أتـهكم؟ أم.. أمدح؟ بيئة قلما يجود الزمان بمثلها.. حسب رأيي..
.
[/B]



بناء على طلبك سأجيبك من خلال مشاركتك السابقة

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب يرجعلي زوج (المشاركة 2496791)


سؤال... ماذا تعلم من كانوا يلعبون الكرة في الوقت ذاته من الحارة؟؟؟
بوح.... حتى لو كان إخوتك السبب في شعورك السلبي ذاك.. سامحهم.. فلابد أنك تلقيت درسا عن السماح في ذلك المجلس العامر..

فرده كان إجابه على سؤالك الذي لونته باللون الأسود
وتوضيح لحقيقة شعوره الذي لونته بلأحمر

و لم أرى حقيقة أختي في الله أي تقريع في رده عليك
بل وجدت منه كل الثناء و المدح لمشاركتك و أنت أهلا لها و أيضا تمني و طلب منك
فأنت من وجهة نظري الشخصية قد حاكمتيه بما لم يبوح به

هذا شهادتي و سأسأل عنها

حرم الحسيني 15-10-2010 01:45 AM

صلوات على محمد وعلى آل محمد


:)

أقولك ياحفيد الداخل نحن لسنا في حسينية حتى تضحك علينا بهذا التهريج؟!!

نحن قوم نتبع الدليل , ولا نسلم عقولنا لعمائم عفنة تسيرنا كيف تشاء

إذا كان هناك مظلومية على آل البيت فماهي وهات الدليل؟؟!!!


وما الدليل على الامامة من القرآن ؟ , وأن هناك اثنى عشرا اماماً منصوص عليهم من الله ولهم ولاية تكوينية؟!!!

ثم كيف علي رضي الله عنه والذي كما تدعون انه امام منصوص عليه من الله يبايع ابو بكر وعمر رضي الله عنهما؟!!!!

اسأل الله لك الهداية



معدن الرجوله 15-10-2010 01:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرم الحسيني (المشاركة 2497116)
صلوات على محمد وعلى آل محمد


:)

أقولك ياحفيد الداخل نحن لسنا في حسينية حتى تضحك علينا بهذا التهريج؟!!

نحن قوم نتبع الدليل , ولا نسلم عقولنا لعمائم عفنة تسيرنا كيف تشاء

إذا كان هناك مظلومية على آل البيت فماهي وهات الدليل؟؟!!!


وما الدليل على الامامة من القرآن ؟ , وأن هناك اثنى عشرا اماماً منصوص عليهم من الله ولهم ولاية تكوينية؟!!!

ثم كيف علي رضي الله عنه والذي كما تدعون انه امام منصوص عليه من الله يبايع ابو بكر وعمر رضي الله عنهما؟!!!!

اسأل الله لك الهداية




إتقي الله أختي و مالك و مال حواري معه فأنا من بدأ معه الحوار بشيء
لن تفهموه و شرحه لا يعنيكم

و هو أبعد كل البعد عن ما أشرت له أنت و الأخت عائشة

حوارنا أفكار و تعاتب لامس قلبينا و عقلينا

لا ناقة لكم فيه و لا جمل

و لا تحاكمي الرجل بحواري فقد إحترم فهمي و بوحي

فلا تحجري عليه و تلمزي في موضوعه و في شخصه و شخصي برده علي


و لو فكرتي قليلا في اسم معرفه لعرفتي لأي المذاهب ينتمي

أخي حفيد الداخل لا تحزن فإن الله معنا :d

يا حفيد من خرج منفردا بنفسه؛ فمصر الأمصار، ‏وجند الأجناد

يا حفيد صقر قريش

سلام الله عليك و رحمته و بركاته أينما كنت


حفيد الداخل 15-10-2010 01:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عائشة السلطان (المشاركة 2497084)
كل الصناديق ستفتح يوم القيامة , (( وَكُلَّ إِنسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَائِرَهُ فِي عُنُقِهِ وَنُخْرِجُ لَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كِتَابًا يَلْقَاهُ مَنشُورًا (13) اقْرَأْ كِتَابَكَ كَفَى بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيبًا ))
والمسلم يربى بنفسه أن يدخل في فلسفته مثل هذه الألفاظ





فمن أراد أن يتحدث عن الدين , فليتحدث بلسان عربي مبين , بعيداً عن الغمر واللمز

وأقول لصاحب الموضوع , إن كان صندوقك لا يحوي غير الامامة ومظلومية آل البيت , فضع ما فيه على طاولة النقاش , لنتحاور , فإما أن تقنعنا أو نقنعك بالدليل القاطع { قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ}

الاخت الكريمة عائشة من البداية عرضت رأيك في المشاركة ورددت عليك بما يمليه علي ديني قبل ضميري ثم دخلت في حديث بيني وبين معدن الرجولة وكلت لنا لاتهامات وأخرجتبنا من الملة .. وهذا ليس بخلق الربانيون الذين يبحثون عن الأصلاح .. ثم الحديث كان خارج عن المشاركة .. أحيراً تريدنا أن ندخل معك في نقاش وبالدليل القاظع .. سأدخل معك النقاش عند العدل سبحانة وسأختصمك عنده .. هل ترضين بالعدل سبحانه بيني وبينك
أنت كتبت ونحن كتبنا هي عنده سبحانه وكفى بالله وكيلا ...
أنتهى الأمر ...
(( وَكُلَّ إِنسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَائِرَهُ فِي عُنُقِهِ وَنُخْرِجُ لَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كِتَابًا يَلْقَاهُ مَنشُورًا (13) اقْرَأْ كِتَابَكَ كَفَى بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيبًا ))

حرم الحسيني 15-10-2010 02:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حفيد الداخل (المشاركة 2497122)
الاخت الكريمة عائشة من البداية عرضت رأيك في المشاركة ورددت عليك بما يمليه علي ديني قبل ضميري ثم دخلت في حديث بيني وبين معدن الرجولة وكلت لنا لاتهامات وأخرجتبنا من الملة .. وهذا ليس بخلق الربانيون الذين يبحثون عن الأصلاح .. ثم الحديث كان خارج عن المشاركة .. أحيراً تريدنا أن ندخل معك في نقاش وبالدليل القاظع .. سأدخل معك النقاش عند العدل سبحانة وسأختصمك عنده .. هل ترضين بالعدل سبحانه بيني وبينك
أنت كتبت ونحن كتبنا هي عنده سبحانه وكفى بالله وكيلا ...
أنتهى الأمر ...
(( وَكُلَّ إِنسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَائِرَهُ فِي عُنُقِهِ وَنُخْرِجُ لَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كِتَابًا يَلْقَاهُ مَنشُورًا (13) اقْرَأْ كِتَابَكَ كَفَى بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيبًا ))


من أخرجك من الملة؟!!

وهل الاخت عائشة قالت ذلك يامفتري؟؟!!!!

تريد أن تتهرب من الاجابة على اسئلتي واسئلتها ؟!

قل ليس لدي دليل خير من التجني على الناس ولبس ثوب المظلوم المسكين

يامظلوميــــــــــــــــــــــــــــن طول عمركم كذا مظلومين

حفيد الداخل 15-10-2010 02:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرم الحسيني (المشاركة 2497116)
صلوات على محمد وعلى آل محمد


:)

أقولك ياحفيد الداخل نحن لسنا في حسينية حتى تضحك علينا بهذا التهريج؟!!

نحن قوم نتبع الدليل , ولا نسلم عقولنا لعمائم عفنة تسيرنا كيف تشاء

إذا كان هناك مظلومية على آل البيت فماهي وهات الدليل؟؟!!!


وما الدليل على الامامة من القرآن ؟ , وأن هناك اثنى عشرا اماماً منصوص عليهم من الله ولهم ولاية تكوينية؟!!!

ثم كيف علي رضي الله عنه والذي كما تدعون انه امام منصوص عليه من الله يبايع ابو بكر وعمر رضي الله عنهما؟!!!!

اسأل الله لك الهداية



حرم الحسيني

يا قوم يا قوم أتقوا الله والله الذي لا آله إلا هو أني سني من أهل السنة والجماعة لست من أهل العمائم كما أشرت بتلك الكلمة ..
عودوا لكلامي أنا والاخ معدن الرجولة ستجدون فيه أني وهو معي نتهكم عليهم ... اتقوا الله ألا يوجد رشيد بينكم ... هذه أول مشاركة لي وجعلتم مني مجوسي ....
123456789
هدوء أرجوكم ... سأسألكم سؤال وأنتم لديكم من العقل والحكمة بحيث تردون بعقلانية وبدون تهجم
ما الذي أستدعى كل هذا ؟
اجابتي انا :
الكلام الذي بيني وبين معدن الرجولة .. أطمئنوا .. عودو لكل الكلام ستجدوته تهكم على الشيعة .. وبعد ذلك نتكلم ....
لقبي حفيد الداخل والداخل من بني أمية هل هناك شيعي يحب بني أمية أو يتسمى بهم ..
أنهم يلعنوننا كل يوم .........

حرم الحسيني 15-10-2010 02:12 AM

(رحم الله امرا ذب الغيبة عن نفسه)

المسلم لايضع نفسه في مواضع الشبهة يامعدن الرجولة

و ماذا قلت أنا , حتى تهب مدافعاً عن حفيد الداخل؟؟!!!

وعلى طاري معرفه , أعرف شخص يكتب تحت معرف " وهابي " وهو رافضي

وأنا لا أتهم احد , إنما أردت من الرجل , أن يبين كلامه فأين المشكلة ؟!!!!

حرم الحسيني 15-10-2010 02:14 AM

سبحانك اللهم وبحمدك , اشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك واتوب اليك

معدن الرجوله 15-10-2010 02:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حفيد الداخل (المشاركة 2497126)
لقبي حفيد الداخل والداخل من بني أمية هل هناك شيعي يحب بني أمية أو يتسمى بهم ..
أنهم يلعنوننا كل يوم .........

ههههههههههههههههههه

لا و أضيف لك

أنا إمامهم المزعوم عج عج :d

عند خروجه أول ما يقتل قريش

و أنت تعرف أن بني أمية من قريش

و الغريب أنهم يقولون أن إمامهم المزعوم من نسل آل البيت و كلنا نعرف أيضا أن آل البيت من قريش
وهم أبناء عمومة بني أميه

فكيف سيقتل هذا الإمام قريش و هو منهم

فإذا لم يكن فيه خيرا لقومه فبا لتأكيد لن يكون فيه خير للناس

إذا هو إمام الفرس المجوس و ليس بإمام للمسلمين

حفيد الداخل 15-10-2010 02:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معدن الرجوله (المشاركة 2497120)



إتقي الله أختي و مالك و مال حواري معه فأنا من بدأ معه الحوار بشيء
لن تفهموه و شرحه لا يعنيكم

و هو أبعد كل البعد عن ما أشرت له أنت و الأخت عائشة

حوارنا أفكار و تعاتب لامس قلبينا و عقلينا

لا ناقة لكم فيه و لا جمل

و لا تحاكمي الرجل بحواري فقد إحترم فهمي و بوحي

فلا تحجري عليه و تلمزي في موضوعه و في شخصه و شخصي برده علي


و لو فكرتي قليلا في اسم معرفه لعرفتي لأي المذاهب ينتمي

أخي حفيد الداخل لا تحزن فإن الله معنا :d

يا حفيد من خرج منفردا بنفسه؛ فمصر الأمصار، ‏وجند الأجناد

يا حفيد صقر قريش

سلام الله عليك و رحمته و بركاته أينما كنت


معدن الرجولة والله بعد كلامك هذا لم يبقى لي كلمة .. رحمك الله حياً وميتا وأثابك الله .. الآن أعدت لي حقي بذكر جدي , فلا أغضب على أحد مهما قال ..
هو مسلك نرثه عن جدنا صقر قريش نمشي فراد يقتلنا الظلم وجرح الأقارب قبل الأبعاد حتى نصنع أمة .. نحملها إلى السماء أو تحملنا إلى السماء ... حتى لو عابوا فينا أو سبوانا أو حتى أخرجونا من الملة
نحن نبحث عن أمة شرعة جدنا .. فما يضيرنا بعد هذا شئ بإذن الله .. ولله الأمر من قبل ومن بعد هي عنده سبحانه في اللوح المحفوظ نخصم بها من تقولها .......
أشكر يا كربم المنسب ..

معدن الرجوله 15-10-2010 02:55 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حفيد الداخل (المشاركة 2497139)
معدن الرجولة والله بعد كلامك هذا لم يبقى لي كلمة .. رحمك الله حياً وميتا وأثابك الله .. الآن أعدت لي حقي بذكر جدي , فلا أغضب على أحد مهما قال ..
هو مسلك نرثه عن جدنا صقر قريش نمشي فراد يقتلنا الظلم وجرح الأقارب قبل الأبعاد حتى نصنع أمة .. نحملها إلى السماء أو تحملنا إلى السماء ... حتى لو عابوا فينا أو سبوانا أو حتى أخرجونا من الملة
نحن نبحث عن أمة شرعة جدنا .. فما يضيرنا بعد هذا شئ بإذن الله .. ولله الأمر من قبل ومن بعد هي عنده سبحانه في اللوح المحفوظ نخصم بها من تقولها .......
أشكر يا كربم المنسب ..

يابن الخلائف وابنَ كل مباركٍ ــــــــــــــــــ رأس الدعائم سابق الأغصانِ


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ
يا ابن عم و الله ما أردت أن يكدر خاطرك بسوء

و ما كان إلا ما قلت أنه سخرية منهم و من أسلوب تدليسهم و زيف رواياتهم

و كيف أنه سهل على كل البشر سرد الروايات و تأليف القصص

و سبب طرحي فكرتي بما كتبت هو أني عرفت معنى معرفك و طيب منسبك

و حقيقة كره الرافضة لهذا الإسم و نسله

فأردت أن أمازحك

لكن حسبك ما قلت في من أخطأ في حقك

فطبت و طاب نسبك

و نعم الإرث هذا الذي تحمله



حفيد الداخل 15-10-2010 03:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معدن الرجوله (المشاركة 2497147)


يابن الخلائف وابنَ كل مباركٍ ــــــــــــــــــ رأس الدعائم سابق الأغصانِ


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ
يا ابن عم و الله ما أردت أن يكدر خاطرك بسوء

و ما كان إلا ما قلت أنه سخرية منهم و من أسلوب تدليسهم و زيف رواياتهم

و كيف أنه سهل على كل البشر سرد الروايات و تأليف القصص

و سبب طرحي فكرتي بما كتبت هو أني عرفت معنى معرفك و طيب منسبك

و حقيقة كره الرافضة لهذا الإسم و نسله

فأردت أن أمازحك

لكن حسبك ما قلت في من أخطأ في حقك

فطبت و طاب نسبك

و نعم الإرث هذا الذي تحمله



طاب منسبك وطاب قومك
ابن العم لم يبقى في النفس والله شئ .. لأنه لم يدخلها شئ من أول الأمر
وكل من مروا بهذا الموضوع والله أنهم بمقام الأخوة والأخوات الأحدعشر
أنتهى الأمر وـاكد أن كل من فهمني الليلة خطأً سيصبح غداً أخٌ وصديق
و تأكد من ذلك ,,, تعلمت في بيت يؤمن بالمحبة ما بعد العدواة
وهنا لم يكن إلا المحبة ولكن سوء الفهم والأستعجال لم يكن هناك من عداوة ويشهد ربي ..
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ..
✿✿أموي للملمات فتى ஜ═══ஜ يرقب العز بهامات السمق

ان بدا نحو العلى درب لهஜ═══ஜ قصد المجد بأعسار الطرق


الساعة الآن 06:02 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©