منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   أحن وأقدر زوجتي وهي تحن على لكن !!! مالحل؟عااجل (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=218954)

أبوعمـــر 09-01-2011 05:09 PM

أحن وأقدر زوجتي وهي تحن على لكن !!! مالحل؟عااجل
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا أحن على زوجتي وأقدرها وأحترمها لكن هي يصدر منها بعض الألفاظ الغير مناسبة لمقامي أنا الزوج فتصدر بعض من الكلمات مثل يا قبحك . مالت عليك . كيف ابين لها أني زوجها فأنا لا أكلمها.. ومع ذلك تلمح لي أنها زعلانه علي أنا مليت .. أريد حل .

شقـردية 09-01-2011 05:33 PM

ببساطه قل لها-
هذه الكلمه لا اريد ان اسمعها منك - تضايقني
وإذا كررتها- زيد جرعة العتاب او عقاب مناسب
يحسسها بغلطها00

تعاندني 09-01-2011 05:37 PM

أخي ,,, كن حازم معها ,,, وجاد ,,, فيما تريده منها ,,, ومالا تريد ...

البليغ 09-01-2011 06:26 PM

اتبع نصيحة الأخت شقرديه بحذافيرها
واتبع نصيحة الأخ تعاندني بحذافيرها

وكفاك

عاشقة الغالي 09-01-2011 06:41 PM

لازم تبين لها انك تستاء من هالكلمات بوضوح
لانك لو ماسويت هالشي رح تزداد الكلمات يوم بعد يوم
ربي يوفقك ويسعدك

أبوعمـــر 09-01-2011 06:47 PM

بارك الله فيكم

بنت اهلي وناسي 09-01-2011 07:07 PM

اذا قالتها لك لومها مباشره وقولها ماتكررها وكن حازم جدا واذكر لها اذا كررتيها بيحصل شي ما يعجبها لازم تعلمها تحترمك
ربي يصلح امرك

رزان ج 09-01-2011 07:46 PM

عن جد مو حلو هي لكلمات تطلع من امراة لازم تحترمه حتى هو يضل يحبها اذا ضلت هيك الاحترام راح يروح ما بيرجع الابصعوبة الله يوفقون مع بعض يارب

ام-وقاص 10-01-2011 02:57 PM

ابد مو حلوه .. وقفها عن حدها الحين .. و لو ممكن ودها عن اهلها و علم ابوها ..
ولا هذا كلام ينقال لزوج ؟!
ما شاء الله عليك طيب ..

لو انا قلت لزوجي هالكلام - كان رماني من الطابق الثاني !!

صمتي هوايه 10-01-2011 08:10 PM

مرحبــــــــــا
بينلها انك ما تحب تسمع هالكلام خلك واضح معاها

معدن الرجوله 10-01-2011 08:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعمـــر (المشاركة 2550895)
كيف ابين لها أني زوجها .

أخي الفاضل و هل هي لا تعرف ذلك
و هل الأمر بحاجة لأن تثبته
ما رأيك أن تعطيها نسخه من العقد و صورة من كرت العائلة حتى تتأكد

لكن قد يكون لأنك لم تقم بدور الزوج و تكلمها ( لأنك لا تكلمها ) و تنصحها و توجهها بالتي هي أحسن كما علمنا محمد صلى الله عليه وسلم

معتزه بديني 10-01-2011 09:06 PM

هويقصد كيف افهمها ن تحترمني كزوج زوجتك الله يصلحها تعاملك مثل ما تعامل اي زميلة

انت كلهاب سلوب حلو انا ما احب تقولين لي ياقبحك

معدن الرجوله 10-01-2011 09:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتزه بديني (المشاركة 2551718)
هويقصد كيف افهمها ن تحترمني كزوج

أختي الفاضلة و مالفرق بين
( كيف أبين لها أني زوجها ) و ( كيف أفهمها أن تحترمني كزوج )
سيكون نفس الرد

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معدن الرجوله (المشاركة 2551683)


أخي الفاضل و هل هي لا تعرف ذلك
و هل الأمر بحاجة لأن تثبته
ما رأيك أن تعطيها نسخه من العقد و صورة من كرت العائلة حتى تتأكد

لكن قد يكون لأنك لم تقم بدور الزوج و تكلمها ( لأنك لا تكلمها ) و تنصحها و توجهها بالتي هي أحسن كما علمنا محمد صلى الله عليه وسلم


feeling 11-01-2011 03:31 AM

شف يا أخوي أنت ضعيف الشخصية الي درجة السذاجة وهي الي مسيطره عليك


أجل فيه أحد ينقال له هاذا الكلام ويسكت !!!؟؟؟

فما بالك وأنت جاي تطلب الرأي وش تقول لها ؟؟

يعني هي ما تدري وش معني كلامها

جرب طالع في وجهها وقلها والله من الشين بذا الوجهة ====> علي وزن والله من القبح :rolleyes:

شف وش تقولك وأيش بتكون ردة فعلها

http://www.almithnab.net/forum/style...t/rolleyes.gif

وذكرها بكلامها الجارح

وتأكد لو أن ذا الكلام أنقال لرجال غيرك بتكون فيه عواقب وخيمة توصل الي حد الضرب طبعآ الغير مبرح وأتكلم عن نفسي :29:

أبو عمر أدري أن كلامي فيه نوع من القسوة عليك لكن صدقني أنت يبغي لك صدمة علشان تصحي من الضعف الي فيك وتواجهه زوجتك وتنهي مسلسل الذل الي أنت عايش فيه


وموفق

أخوك

معدن الرجوله 11-01-2011 03:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة feeling (المشاركة 2551963)
شف يا أخوي أنت ضعيف الشخصية الي درجة السذاجة وهي الي مسيطره عليك

جرب طالع في وجهها وقلها والله من الشين بذا الوجهة ====> علي وزن والله من القبح :rolleyes:

شف وش تقولك وأيش بتكون ردة فعلها

طيب هل إذا قال هذا الكلام سيصبح قوي شخصية !؟
و ماذا ستكون ردة فعلها بعد ذلك عندما يذكرها بكلامها هل ستحترمه !؟
و هل هذا الفعل شرعي يعني بنص أو ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أو الصحابه و السلف الصالح في التعامل مع المسيء و خصوصاً الزوجه !؟

وموفق

أخوك

جاسر عمر 11-01-2011 05:12 AM

اخي الكريم اتبع مع زوجتك الاتي من كتاب الله تعالي : عظها وان لم تتعظ فاهجرها في المضجع وان لم ترتدع فاضربها ضربا غير مبرح اي بطرف الثياب او بالسواك كرمز فقط للعقاب واسال الله العظيم ان يهديها لك ويهديك لها ويصلح بينكما وبين ازواج وزوجات المسلمين

feeling 11-01-2011 07:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معدن الرجوله (المشاركة 2551969)


طيب هل إذا قال هذا الكلام سيصبح قوي شخصية !؟
و ماذا ستكون ردة فعلها بعد ذلك عندما يذكرها بكلامها هل ستحترمه !؟
و هل هذا الفعل شرعي يعني بنص أو ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أو الصحابه و السلف الصالح في التعامل مع المسيء و خصوصاً الزوجه !؟

وموفق

أخوك

طيب وش رايك أنت وش بيسوي ؟

تبيه يقولها معليش حياتي أنا ما أحب أنك تقولين يا قبحك ؟؟

أو يرضي بقولها مالت عليك أو غيرها ويبلعها ويسكت !!؟

ويزعل ويروح ويسكر علي نفسة الباب !

الا اذا كنت تتقبل هاذا الوضع هاذا شي ثاني وهو يعبر عن شخصك

بس أبو عمر ما كتب مشكلتة الا أنه مارس معها كل أساليب التفاهم ومو راضي عن هاذا الوضع

فلو عاملها بحزم كان ما تمادت

وأسلوب البهرجة والمثاليات صدقني ما ينفع

وحياك

معدن الرجوله 11-01-2011 01:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة feeling (المشاركة 2552017)
طيب وش رايك أنت وش بيسوي ؟
يتبع الإسلوب القرآني و النبوي في النصح ( النصح و الموعظة الحسنه )
قال تعالى {ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ
وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ}
قال تعالى(وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَـــكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ . وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَاإِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ )
قال تعالى ( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ )
قال تعالى ( واللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا)

(1)فى الصحيحين من حديث جرير بن عبد الله قال ( بايعت النبى صلى الله عليه وسلم على إيقام الصلاة وإيتاء الزكاة والنصح لكل مسلم ).
......................
(2)فى الصحيحين من حديث معقل بن يسار قال:قال النبى صلى الله عليه وسلم ( ما من عبد يسترعيه الله رعية ثم لم يحطها بنصحه الا لم يدخل الجنة )
......................
(3)فى صحيح مسلم من حديث ابى هريرة عن النبى صلى الله عليه وسلم قال: ( حق المؤمن على المؤمن ست فذكر منها وإذا استنصحك فانصح له )
......................
(4)فى صحيح مسلم من حديث ابى هريرة عن النبى صلى الله عليه وسلم قال:( ان الله يرضى لكم ثلاثاً يرضى لكم ان تعبدوه ولا تشركوا به شيئا وان تعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا وان تناصحوا من ولاه الله امركم )
......................
(5)فى صحيح مسلم من حديث أبى رقية تميم الدارى ان النبى صلى الله عليه وسلم قال ( الدين النصيحة.قلنا لمن؟قال:لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامته )م

تبيه يقولها معليش حياتي أنا ما أحب أنك تقولين يا قبحك ؟؟
عن حكيم بن معاوية القشيري عن أبيه قال قلت يا رسول الله ما حق زوجة أحدنا عليه قال ( أن تطعمها إذا طعمت وتكسوها إذا اكتسيت أو اكتسبت ولا تضرب الوجه ولا تقبح ولا تهجر إلا في البيت ) قال أبو داود ولا تقبح أن تقول قبحك الله

أو يرضي بقولها مالت عليك أو غيرها ويبلعها ويسكت !!؟
ويزعل ويروح ويسكر علي نفسة الباب !
لماذا خياراتك إما أن يبلعها و يسكت أو يزعل و يسكر على نفسه الباب و يرمي نفسه على السرير و يبكي :d
أو يلعن خيرها و سنسفيل الي جابوه و يحمش عليها :d
ترى هناك خيارات شرعيه تابعه و نابعه من القرآن و السنه


الا اذا كنت تتقبل هاذا الوضع هاذا شي ثاني وهو يعبر عن شخصك

لا أخي لا أتقبله لكن لن ألعن خيرها و لن أدخل الغرفه و أسكر الباب و أبكي :d
بل أستخدم إسلوب الشرع في النصيحه

بس أبو عمر ما كتب مشكلتة الا أنه مارس معها كل أساليب التفاهم ومو راضي عن هاذا الوضع

طيب يا أخي الفاضل إذا كان لا يرضى هذا الإسلوب فهل تنصحه بإسلوب مخالف لما قال الله ورسوله
فإذا كان لا يرضاه على نفسه فمن باب أولى لا يرضاه على غيره
]
فلو عاملها بحزم كان ما تمادت
هنا المشكلة أنه لم يكن ينصحها أو يوجهها لكن العلاج ليس بإن يسيء و لكن كما ذكرت بإتباع الإسلوب الشرعي

وأسلوب البهرجة والمثاليات صدقني ما ينفع
إتباع الدين ليس بهرجه و مثاليات و صدقني إتباعه ينفع
و لو لم نتبع الدين في المعاملات ( لكنا أشبه بالحيوانات ) و لما سمينا بمسلمين

وحياك

أمر أخير
هل إسلوبك فيه قوة شخصية
أم الإسلوب القرآني النبوي !!؟؟
حياك

ابو ناصرر 11-01-2011 02:46 PM

ترى احيانا الحريم ما ينعطون وجه ..

feeling 12-01-2011 04:00 AM


أخوي معدن الرجولة


ما أدري من جبت كلمة العن خيرها

والأيات الي أوردتها أغلبها ما لها دخل في موضوعنا ونزلت في الدعوة الي الأسلام


أسلوب الدعوة والأصلاح واللين هاذا مفروغ منه ما فيه جدال أنا أتكلم لما بعد النصح والأرشاد

وكنت أتمني من صاحب الموضوع التواصل معنا لمعرفة وين وصل في أسلوب اللين

قال الله تعـالى : (( الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيّاً كَبِيراً)) (النساء:34).


عمومآ كل شخص له أسلوبة في طريقة تعاملة مع زوجته وشريكة حياته

قد أختلف معك وقد أتفق

وفي النهاية أحترم رأيك

في رجا الله 12-01-2011 06:56 AM

كاان فيه وحدة مثل زوجتك وألفاظها أبشع مع زوجها , مرت الأياام وتطلقت وتزوجت من رجل ثااني شخصيته على النقيض من شخصية زوجها الأول وسبحاان مغير الأحوال مؤدبة مع زوجها وزوجة بمعنى الكلمة وربة منزل شااطرة كلامها مع زوجها ومع غيره موزون , وش السبب؟ لأن شخصية زوجها الأول مثل شخصيتك.

قلة ادب زوجتك راجع لسوء تربيتها أولا, وغذاها ضعف شخصيتك للأسف ,وإذا ماكنت حازم معها وعلمتها كيف تتعاامل معك وتحترمك مع الأيام راح تقل أدبها عليك قدام الناس وأولادك ماراح يحترمونك ولاراح تكون لك هيبة عندهم.
أحس أن ضعف الشخصية مرض يحتاج علاج وتأهيل نفسي.
الله يصلح حالنا وحالك.

معدن الرجوله 12-01-2011 08:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة feeling (المشاركة 2552676)

أخوي معدن الرجولة


ما أدري من جبت كلمة العن خيرها
يا أخي الفاضل أنت لم تقلها لكن أتيت بها لشرح وجهة نظر و هي العصبيه و المبالغه في التعنيف اللفظي


والأيات الي أوردتها أغلبها ما لها دخل في موضوعنا ونزلت في الدعوة الي الأسلام
يا عزيزي و ماهو الإسلام و ماذا يندرج تحته الإسلام ليس فقط عبادات بل أيضاً معاملات
{ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ}
أليس ( التأدب و حسن الخلق ) من سبل الله و دعوة الزوجه للتأدب و حسن الخلق ( قولأً و فعلاً ) يندرج تحته

(وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَـــكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ . وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَاإِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ )
أليس قول الزوجه ( سيئة ) و لا تدفع السئه بسيئة مثلها و لكن تدفع بالحسنى فتتحول العداوة إلى محبه و خير
( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ )
هل يعامل المخطيء ( بالفظاظة) في القول و الفعل فينفر و يبالغ في خطأه
و إنظر لمعاملات الرسول صلى الله عليه وسلم ( مع الكفار مع المسلمين و حتى مع زوجاته )
و إذا أخطأت الزوجه فهل ( يرد لها الكلمة السيئه بكلمه سيئه ) فتكون فظاظه عولجت بفظاظه
لن تكون النتيجه التصحيح و الترابط بل الإستمرار في الخطأ و التنافر

نأخذ الآن حديثين
فى الصحيحين من حديث جرير بن عبد الله قال ( بايعت النبى صلى الله عليه وسلم على إيقام الصلاة وإيتاء الزكاة والنصح لكل مسلم ).
أليست الزوجة ( مسلمة ) و هي أولى بالنصيحة من بقيت المسلمين لقوله تعالى
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالحِجَارَةُ}
( و النصيحة لها إسلوبها و لا تكون بالفظاظة و المعامله بالمثل و دفع السيئة بالسيئة )
فى الصحيحين من حديث معقل بن يسار قال:قال النبى صلى الله عليه وسلم ( ما من عبد يسترعيه الله رعية ثم لم يحطها بنصحه الا لم يدخل الجنة )
وهذا الحديث ليس بحاجه لتوضيح ( و قس على ذلك بقيت النصوص )

أسلوب الدعوة والأصلاح واللين هاذا مفروغ منه ما فيه جدال أنا أتكلم لما بعد النصح والأرشاد

وكنت أتمني من صاحب الموضوع التواصل معنا لمعرفة وين وصل في أسلوب اللين
يا أخي العزيز هو من كتب ( أنه لا يكلمها ) عندما تسيء

قال الله تعـالى : (( الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيّاً كَبِيراً)) (النساء:34).


عمومآ كل شخص له أسلوبة في طريقة تعاملة مع زوجته وشريكة حياته
أي أسلوب مخالف لإسلوب الدين فهو خاطيء المسألة ليست وجهات نظر بل ( إحتكام للدين )
و تقديم اي إسلوب مخالف للدين فهو ( إتباع للهوى ) و الله سبحانه و تعالى يقول
( فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمً )
و للأسف كثير من الأزواج يقفز خطوة أو خطوتين دائماً فيتجاوز النصيحة و العظة ويذهب للضرب أو الهجر
أو يستخدم إسلوب النصيحة ( بطريقه خاطئه ) و يفحش بالضرب و يتمادى في الهجر
الرسول صلى الله عليه وسلم قال ( رفقاً بالقوارير ) و لم يقل ( بعض الحريم ما ينفع معهم )
فأسلوب النصيحه يكون بالرفق و عند إستحالت و إنعدام التغير بعد النصح ( و القضية لا تحسب بساعات أو بأيام أو حتى بشهور للتغير ) لأنه قد يحدث التغيير لكن قد يتكرر الخطأ فيستمر بالنصيحة و الأسلوب الأمثل للنصيحه
و بعد ذلك ياتي ( للضرب ) الغير مبرح و قد بينه الشرع ( لأن المطلوب الأثر النفسي و ليس الجسدي )
أو العنف الجسدي ( كما يصور أعداء الإسلام )
يا أخي الفاضل تخيل عند تطبيق حد الزنى على الزاني غير المحصن
على من يطبق الحد ( أن لا يرفع يده بحيث يظهر إبطه ) أي دين هذا و أي رحمة فيه فالمراد الأثر النفسي لا الجسدي
و يقال ( دين يدعو للعنف )
لكن مالذي يحدث من الزوج يرفع يده و ليس فقط يظهر إبطه بل حتى تصل يده لقفاه فيلطم في الوجه
و يسحب الشعر و يعفت اليد و يجلد بالعقال و يتلفظ بألفاظ مسيئه
عن حكيم بن معاوية القشيري عن أبيه قال قلت يا رسول الله ما حق زوجة أحدنا عليه قال ( أن تطعمها إذا طعمت وتكسوها إذا اكتسيت أو اكتسبت ولا تضرب الوجه ولا تقبح ولا تهجر إلا في البيت )
حتى الهجر لا يكون بالخروج من الغرفه أو إخراجها من بيتها ( يكون الهجر في الفراش )
و ليس المراد به ( التباعد و التباغض ) و لكن الأثر النفسي
فقط تعطيها ظهرك في الفراش ( و إسأل أي إمرأة كم تؤثر في نفسيتها هذه الحركة البسيطه )
تجلس تبكي و دموعها على خدها
فلذلك قال صلى الله عليه وسلم ( رفقاً بالقوارير )
قد أختلف معك وقد أتفق
المسألة ليست إتفاق و إختلاف على آراء شخصية بيني و بينك بل إحتكام للدين و رأي الدين في ذلك
وفي النهاية أحترم رأيك


يا أخي الفاضل هذا ليس رأي الشخصي بل ( حكم الدين )
و أنا تبع لحكم الدين و أجاهد نفسي لأحتكم للدين وأعمل به

وفقك الله أخي و بارك فيك


الساعة الآن 09:08 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©