منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   منعتها تحضر الزواج بسبب لبسها (حلت المشكلة ولله الحمد) (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=224073)

رجل ولكن 29-05-2011 02:30 AM

منعتها تحضر الزواج بسبب لبسها (حلت المشكلة ولله الحمد)
 
كانت عندنا مناسبة زواج وزوجتي لما جت تطلع للزواج شفت ملابسها ماصدقت عيوني عاري قلت لها بتروحين كذا منتي صاحيه من جدك بيشوفونك الناس بهالمنظر ردت لبسي عاجبني وكثير يلبسون كذا قلت الزين مو بالشخلعه والعاري ارجعي غيري ولا مافيه روحه وقمت تصيح تقول مابي البس الا هاللبس قلت اجل اجلسي لاتروحين وصارت هوشه وماحد راح لاانا ولاهي معقوووووله تكون صادقه كثير يلبسون زي لبسها وين اهلهم ذولا وين رجالهم وازواجهم وين الغيره معي حق ولا لا

$المتفائله$ 29-05-2011 02:48 AM

أكيد معك حق تمنعها وفيه كثير يلبسون هالملابس

بس انت عليك باللي عندك وبس

نسيم الوسم 29-05-2011 02:52 AM

اخي الفاضل معك حق انك تمنعها
لانها وبكل بساطه من خلال وصفك لبسها لايرضي الله
والمسلم عليه تغيير المنكر بيده فان لم يستطع فبلسانه وان لم يستطع فبقلبه
وانت عملت الواجب
لكن الافضل ان تحلوا المساله بطريقه افضل
يعني توضح لها انو هالشئ لايرضي رب العالمين
وانك تخشى عليها ان تدخل في حديث رسولنا صلى الله عليه وسلم((كاسيات عاريات))
وقد ذكر الرسول الكريم عليه افضل السلام واتم التسليم انها لاتدخل الجنه ولا تجد ريحها
ثانيا خوفها بالموت وان بني ادم مايضمن روحه وممكن تطلع هالروح وهي في هذا الوضع
السئ
ثالثا
العين والعين حق
فمنها عين اعجاب ومنها عين حسد
وممكن تصيبها وحده منهم او كلاهما
رابعا وضح لها باسلوب لين ان (الموضه) يجب ان نخضعها لشرع الله
فان سايرة الدين فسيرحب بها وان خالفته فهي مرفوضه
الله يهديها ويصلح بالها

ليه الغرور؟ 29-05-2011 02:58 AM

طيب اوصف اللبس واحنا نقلك...يمكن عادي بس انت شايفه عريان بزياده..

يعني هو عاري من فوق وطويل...من تحت

ولا قصير فوق الركبه والفخذ باين وملفوف من فوق مثل المنشفه...ولا كيف اوصفه لنا...عشان نفيدك

في الزواج دائما الفساتين المألوفه بيكون اليدين مفتوحه يعني علاقي من فوق وطويل او قصير تحت الركبه يعني بس السيقان باينه هذا المألوف..والي اغلبنا احنا الحريم نشوفه عادي

اما المشخلع بزياده قصير بالمره ومبين الفخذ والصدر والبطن والظهر مفتوح..لا مانشوفه الا نادرا..

الملاك يونا 29-05-2011 03:17 AM

هو صح يلبسون خالع قصير فوق الركبه وعند الفخوذ وعريان الظهر والصدر وشفاف واشكال والوان وبعضهم خيوط بس ..وكل شي مكشوووف

بس ايش كان لبس زوجتك؟

الملاك يونا 29-05-2011 03:19 AM

اللبس العادي مثل ماقالت ليه الغرور من فوق مجرد خيوط ومن تحت طويل ..
وحنا نلبس عليه شال .. بس اغلب البنات يشيلونه ..

فكـيف كان لبس زوجتك؟

ليه الغرور؟ 29-05-2011 04:58 AM

وش فيك ماتجاوب؟؟؟

فاقده شيء 29-05-2011 05:09 AM

إذا قصير تستاهل آ قصدي معاك حق بصراحه يرتفع ضغطي لمن أشوف القصير ويحسبون البنات إن أشكالهم واااو
بصراحه منظر مقزز الشخلعه الزايده لو هي حلوه تخاف من العين ولو هي مو حوه تستر نفسها أفضل
ياليت توصف اللبس حتى نعرف هل هو عادي أو لاء

الوزن الثقيل 29-05-2011 05:21 AM

مايحتااج انه يجاااوب الرجال

يااخوي ان تشوف اللباااس الي ترضااه لانك مسئول عنها يوم القياامه

اما الموضوه وكلام فاااضي ماله داعي

وانت من حقك ن\تمنعها دام انك ماخطيت في حقها وثانيا ليش تعااند انت مو راضي انها تطلع فيه للزواج خلاااص ترووح تغيره ماوافقت خلها بالبيت وانت الي رووح الزواج

آفاق المجد 29-05-2011 08:07 AM

لا داعي مطلقا لوصف ملابس زوجته !!!!
ما دام غير راض عنها فله الحق في منعها بلا تعليل
و إجابة سؤالك
نعم يا سيدي يلبسون كما قال صلى الله عليه و سلم : كاسيات عاريات
و الله المستعان !!

خاله بيتا 29-05-2011 10:15 AM

كيف مافي داعي نعرف لبسها حتى نقول له اذا كان هذا اللي متعارف عليه بين النساء أو لأ ... هو يسأل عن المتعارف عليه والمقبول بين النساء .

ثانيا في قواعد من رب العالمين نمشي عليها مو كل زوج يحط له القواعد اللي ترضيه وما دام اللبس مو عاجبه معناها مفروض تقبل زوجته .. ليش ربنا شرع وحط حدود للبس كل مناسبة للرجل والمرأة اذا ؟؟؟

ألأخت ليه الغرور وصفت المقبول واللي ضمن حدود الشرع للبس المرأة أمام النساء فشوف انت بينك وبين نفسك شنو كانت زوجتك لابسه وهل هو ضمن ما وصفت اختنا ليه الغرور

أخونا رجل ولكن ما يقبل لزوجته تكون غير عن قريباته وقريباتها أو تكون أقل منهم .. طبعا ضمن حدود الشرع .. لأجل هذا السبب هو نزل الموضوع ويسأل .

ريماس 3 29-05-2011 11:35 AM

اللي تقول ماله داعي يصف لبسها ,, ترى الاخوات ما سالوا عن وصفها وعن شكلها ..مجرد سؤال عن اللبس؟؟

بعض الرجال لاشاف اللبس بدون اكمام وطويل سماه عاري
وبعضهم اذا شافه قصير لنص الساق سماه عاري

وهكذا دواليك ..

دلوووووعة زوجها 29-05-2011 11:48 AM

انا زوجي مانعني اروح زواجات جيران
مااروح غير لزواجات الاقاارب
لبسي محتشم جدا كم قصير او كت..والفستان طويل موو شفاف ولا شي
بس فكرته يقول مكان تكثر فيه العين والحسد وغير المنكرات من لبس ومعازف ( مع ان جماعتنا مايجيبون معازف ابد ابد)
بس يقول يبغى يقلص حجم الزواجات ويخليها مقصوره على الاقاارب فقط لي انا ولا هو يروح للقاصي والداني
صعب على المرأه مررره هذا المنع ترى
زوجي للمعلوميه الاحظ عليه حب تملك يعني يحب يشوف اني ملكه له حتى عند النساء
لكن رضااه ورضى والديني والجنه

الماضي الدفين 29-05-2011 11:48 AM

أخي الكريم

في الشرع لا يوجد مصدر تشريعي اسمه ما ( يتعارف بين النساء ) أو ما هو ( متتشر بين النساء )

كثير من النساء يظننن أن عورة المرأة مع المرأة بين السرة والركبة وأن كل ما دون هذا يجوز كشفه وهذا غير صحيح

وكل ما تم وصفه من قبل الأخوات المؤيدات فهو في حكم العاري ومن تلبسه آآآآثمة ...

بارك الله فيك على غيرتك ووفقك الله

الماضي الدفين 29-05-2011 11:52 AM



الجواب للشيخ بن عثيمين رحمه الله تعالى

السؤال:

يوجد ظاهرة عند بعض النساء
وهي لبس الملابس القصيرة والضيقة التي تبدي المفاتن وبدون أكمام
ومبدية للصدر والظهر وتكون شبه عارية تماماً ،
وعندما نقوم بنصحهن يقلن إنهن لا يلبسن هذه الملابس إلا عند النساء
وأن عورة المرأة للمرأة من السرة إلى الركبة .
ما هو رأي الشرع في نظركم والاستشهاد بالأدلة من الكتاب والسنة
في ذلك وحكم لبس هذه الملابس عند المحارم ؟
جزاكم الله خير الجزاء عن المسلمين والمسلمات وأعظم الله مثوبتكم .

الجواب عن هذا
أن يقال إنه صح عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أنه قال :
( صنفان من أهل النار لم أرهما بعد قوم معهم سياط كأذناب البقر
يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات لا يدخلن الجنة
ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ) .


وفسر أهل العلم الكاسيات العاريات بأنهن اللا تي يلبسن ألبسة ضيقة
أو ألبسة خفيفة لا تستر ما تحتها أو ألبسة قصيرة .

وقد ذكر شيخ الإسلام أن لباس النساء في بيوتهن في
عهد النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ما بين كعب القدم وكف اليد
كل هذا مستور وهن في البيوت

أما إذا خرجن إلى السوق فقد علم أن نساء الصحابة كن يلبسن ثياباً ضافيات يسحبن على الأرض ورخص لهن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن يرخينه إلى ذراع لا يزدن على ذلك
وأما ما شبه على بعض النساء من قول النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم
( لا تنظر المرأة إلى عورة المرأة ولا الرجل إلى عورة الرجل
وأن عورة المرأة بالنسبة للمرأة ما بين السرة والركبة )

من أنه يدل على تقصير المرأة لباسها
فإن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لم يقل لباس المرأة ما بين السرة والركبة
حتى يكون في ذلك حجة ولكنه قال لا تنظر المرأة إلى عورة المرأة
فنهى الناظرة لأن اللابسة عليها لباس ضاف
لكن أحياناً تنكشف عورتها لقضاء الحاجة أو غيره من الأسباب
فنهى النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن تنظر المرأة إلى عورة المرأة .

ولما قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم
لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل فهل كان الصحابة
يلبسون أزراً من السرة إلى الركبة
أو سراويل من السرة إلى الركبة ،
وهل يعقل الآن أن امرأة تخرج إلى النساء ليس عليها من اللباس إلا
ما يستر ما بين السرة والركبة هذا لا يقوله أحد
ولم يكن هذا إلا عند نساء الكفار فهذا الذي لُبِس على بعض النساء لا أصل له
أي هذا الذي فهمه بعض النساء من هذا الحديث لا صحة له
والحديث معناه ظاهر
لم يقل النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لباس المرأة ما بين السرة والركبة
فعلى النساء أن يتقين الله وأن يتحلين بالحياء
الذي هو من خلق المرأة والذي هو من الإيمان
كما قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم
( الحياء شعبة من الإيمان ) .

وكما تكون المرأة كضرباً للمثل فيقال :
( أحيا من العذراء في خدرها )
ولم يُعلم ولا عن نساء الجاهلية أنهن كن يسترن ما بين السرة والركبة فقط
لا عند النساء ولا عند الرجال
فهل يريد هؤلاء النساء أن تكون نساء المسلمين
أبشع صورة من نساء الجاهلية .

والخلاصة :
أن اللباس شيء والنظر إلى العورة شيء آخر
أما اللباس فلباس المرأة مع المرأة المشروع فيه
أن يستر ما بين كف اليد إلى كعب الرجل
هذا هو المشروع
ولكن لو احتاجت المرأة إلى تشمير ثوبها لشغل أو نحوه
وكذلك لو احتاجت إلى تشمير الذراع إلى العضد فإنها تفعل ذلك بقدر الحاجة فقط ،

وأما أن يكون هذا هو اللباس المعتاد الذي تلبسه فلا .

والحديث لا يدل عليه بأي حال من الأحوال
ولهذا وجه الخطاب إلى الناظرة لا إلى المنظورة
ولم يتعرض الرسول عليه الصلاة والسلام لذكر اللباس إطلاقاً
فلم يقل لباس المرأة ما بين السرة والركبة
حتى يكون في هذا شبهة لهؤلاء النساء .

وأما محارمهن في النظر فكنظر المرأة إلى المرأة
بمعنى أنه يجوز للمرأة أن تكشف عند محارمها ما تكشفه عند النساء ،
تكشف الرأس والرقبة والقدم والكف والذراع والساق
وما أشبه ذلك لكن لا تجعل اللباس قصيراً .

عبره وهلت 29-05-2011 12:03 PM

اختي الفاضله الماضي الدفين
ماشاء الله عليك انا دائما متابعه لتعليقاتك على اغلب المواضيع
ورغم صغر سنك
وقصتك التي ارسلتها لي احد الا خوات بالمنتدى وقوة ارادتك في تخطي ازمتك
فبارك الله فيك اتمنى مرورك الكريم على مشكلتي ورغم انها انتهت بالطلاق ولكن اريد تعليقك هل انا استحقيت ذلك الطلاق
هل انا مخطئه اسئله كثيره بداخلي اتمنى مرورك
واريد ان استفيد منك وربي يكتب لك الا جر عزيزتي

الماضي الدفين 29-05-2011 12:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبره وهلت (المشاركة 2625045)
اختي الفاضله الماضي الدفين
ماشاء الله عليك انا دائما متابعه لتعليقاتك على اغلب المواضيع
ورغم صغر سنك
وقصتك التي ارسلتها لي احد الا خوات بالمنتدى وقوة ارادتك في تخطي ازمتك
فبارك الله فيك اتمنى مرورك الكريم على مشكلتي ورغم انها انتهت بالطلاق ولكن اريد تعليقك هل انا استحقيت ذلك الطلاق
هل انا مخطئه اسئله كثيره بداخلي اتمنى مرورك
واريد ان استفيد منك وربي يكتب لك الا جر عزيزتي

بالأمس أختي قرأت مشكلتك

القلوب عند بعضها ;)

ولا أخفيك أختي تأثرت جدا بها وباذن الله سيكون لي رد

ولكن في وقت آخر

فرج الله همك وعوضك

خاله بيتا 29-05-2011 12:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الماضي الدفين (المشاركة 2625042)


الجواب للشيخ بن عثيمين رحمه الله تعالى

السؤال:

يوجد ظاهرة عند بعض النساء
وهي لبس الملابس القصيرة والضيقة التي تبدي المفاتن وبدون أكمام
ومبدية للصدر والظهر وتكون شبه عارية تماماً ،
وعندما نقوم بنصحهن يقلن إنهن لا يلبسن هذه الملابس إلا عند النساء
وأن عورة المرأة للمرأة من السرة إلى الركبة .
ما هو رأي الشرع في نظركم والاستشهاد بالأدلة من الكتاب والسنة
في ذلك وحكم لبس هذه الملابس عند المحارم ؟
جزاكم الله خير الجزاء عن المسلمين والمسلمات وأعظم الله مثوبتكم .

الجواب عن هذا
أن يقال إنه صح عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أنه قال :
( صنفان من أهل النار لم أرهما بعد قوم معهم سياط كأذناب البقر
يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات لا يدخلن الجنة
ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ) .


وفسر أهل العلم الكاسيات العاريات بأنهن اللا تي يلبسن ألبسة ضيقة
أو ألبسة خفيفة لا تستر ما تحتها أو ألبسة قصيرة .

وقد ذكر شيخ الإسلام أن لباس النساء في بيوتهن في
عهد النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ما بين كعب القدم وكف اليد
كل هذا مستور وهن في البيوت

أما إذا خرجن إلى السوق فقد علم أن نساء الصحابة كن يلبسن ثياباً ضافيات يسحبن على الأرض ورخص لهن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن يرخينه إلى ذراع لا يزدن على ذلك
وأما ما شبه على بعض النساء من قول النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم
( لا تنظر المرأة إلى عورة المرأة ولا الرجل إلى عورة الرجل
وأن عورة المرأة بالنسبة للمرأة ما بين السرة والركبة )

من أنه يدل على تقصير المرأة لباسها
فإن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لم يقل لباس المرأة ما بين السرة والركبة
حتى يكون في ذلك حجة ولكنه قال لا تنظر المرأة إلى عورة المرأة
فنهى الناظرة لأن اللابسة عليها لباس ضاف
لكن أحياناً تنكشف عورتها لقضاء الحاجة أو غيره من الأسباب
فنهى النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن تنظر المرأة إلى عورة المرأة .

ولما قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم
لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل فهل كان الصحابة
يلبسون أزراً من السرة إلى الركبة
أو سراويل من السرة إلى الركبة ،
وهل يعقل الآن أن امرأة تخرج إلى النساء ليس عليها من اللباس إلا
ما يستر ما بين السرة والركبة هذا لا يقوله أحد
ولم يكن هذا إلا عند نساء الكفار فهذا الذي لُبِس على بعض النساء لا أصل له
أي هذا الذي فهمه بعض النساء من هذا الحديث لا صحة له
والحديث معناه ظاهر
لم يقل النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لباس المرأة ما بين السرة والركبة
فعلى النساء أن يتقين الله وأن يتحلين بالحياء
الذي هو من خلق المرأة والذي هو من الإيمان
كما قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم
( الحياء شعبة من الإيمان ) .

وكما تكون المرأة كضرباً للمثل فيقال :
( أحيا من العذراء في خدرها )
ولم يُعلم ولا عن نساء الجاهلية أنهن كن يسترن ما بين السرة والركبة فقط
لا عند النساء ولا عند الرجال
فهل يريد هؤلاء النساء أن تكون نساء المسلمين
أبشع صورة من نساء الجاهلية .

والخلاصة :
أن اللباس شيء والنظر إلى العورة شيء آخر

سمعت ما سبق من عدة مفتين .. رحم الله شيخنا .. كلام جميل جدا
أما اللباس فلباس المرأة مع المرأة المشروع فيه
أن يستر ما بين كف اليد إلى كعب الرجل
هذا هو المشروع
هنا أحتاج لدليل على هذه الفتوى فلم أسمعها من قبل ... سمعت من عدة مشايخ من بلدي وكذلك سمعت عدة مشايخ عبر التلفاز ومن ضمنها قناة الرسالة في برنامج يستفتونك لمفتي سعودي بأن عورة المرأة أمام المرأة لما تحت الركبة وتحت النحر بقليل بحيث لا يظهر الصدر ونص كم ( لمنتصف الزند ) واستندوا على ذلك بدليل لا أذكره تماما الان .

ولكن لو احتاجت المرأة إلى تشمير ثوبها لشغل أو نحوه
وكذلك لو احتاجت إلى تشمير الذراع إلى العضد فإنها تفعل ذلك بقدر الحاجة فقط ،
يعني اذا ساكنة ببيت مع حماتي أشتغل بهذا الحر بلبس طويل وكم طويل وفتحة رقبة ضيقة ... والله صعب .. أختنق :24:

وأما أن يكون هذا هو اللباس المعتاد الذي تلبسه فلا .

ما فهمت ... كيف ما يكون اللبس المعتاد ولازم تلبسه أمام النساء الا اذا احتاجت تشمر لشغل ... الشغل يكون بالبيت
والحديث لا يدل عليه بأي حال من الأحوال

ولهذا وجه الخطاب إلى الناظرة لا إلى المنظورة
ولم يتعرض الرسول عليه الصلاة والسلام لذكر اللباس إطلاقاً
فلم يقل لباس المرأة ما بين السرة والركبة
حتى يكون في هذا شبهة لهؤلاء النساء .

وأما محارمهن في النظر فكنظر المرأة إلى المرأة
بمعنى أنه يجوز للمرأة أن تكشف عند محارمها ما تكشفه عند النساء ،
تكشف الرأس والرقبة والقدم والكف والذراع والساق وما أشبه ذلك لكن لا تجعل اللباس قصيراً .

ما فهمت !!!! ... يعني الفتوى تبيح كشف الذراع والساق وللا لأ ؟؟؟؟

شكرا لك يالماضي على جهدك ... ربي يسعدك :)

الموضوع مهم جدا للكل وياليت نقدر نتأكد . الشغلة مو مستاهلة ناخذ إثم عشان فستان وبنفس الوقت الواحد ما يكون من المتنطعين بالدين ومن يضيق على نفسه ونصير سبب لانتقاد الناس لديننا ....

واسفه على مخي التخين .... كل شوي ما فهمت :d لكن أحب أتاكد بمثل هذي الأمور

رجل ولكن 29-05-2011 12:56 PM

لبسها كان قصير للركبه والصدر مكشوف فتحته كبيره والاكمام كت

LYESLYESSE 29-05-2011 01:09 PM

السلام عليكم
يا أخي أحسنت الفعل
جزاك الله خيرا و زاد من المحبة و الألفة بينك وبين زوجتك
رأيك صواب فهذا هو الزواج: أن تعينها في دينها و تعينك في دينك كي تبتعدا عن غضب الله
ما عليك الأن إلى مراضاتها لكي تبعدا الغضب من بينكما، أعط لها هدية أو فسحها ,,,,,,ابحث عن طريقة تنسيها بها
و لما تهدأ أخبرها أن منعك لها كان من حبك لها فأنت لا ترضى لها غضب الله

أفضل شيء في موقفك عدم التردد ، بارك الله فيك وبارك في زوجتك و في أهلك


يارب اجعلهما زوجين صالحين

cila 29-05-2011 01:11 PM

اخي الفاضل

ربما كان لباس زوجتك غير لائق كما تفضلت ودكرت
وربما لا يكون كدلك هده وجهة نظري ربما تعمدت منعها من اللباس حتى تستفزها -اهل مكة ادرى بشعابها-
وربما هي تعمدت من خلال لباسها اثارة مشكل اخر تنكيدا عليك بسبب موضوع الخيانة .. ولكن ما تهداالمشاكل الا و تعاود الظهور مرة اخرى..
ارى ان المشكلة اخدت مسارا منحرفا وصارت زوجتك تتمادى في استفزازك بشتى الطرق ومنها هده الطريقة المبتكرة لاثارة الخلافات والمشاكل من جديد
مايسعني قوله الان مزيدا من جرعات الصبر وتحمل الاد ى منها حتى تهدا ثورتها العارمة و من ثم يمكنك ان تنظر في الاسلوب الامثل الدي يمكن ان يحل هده الخلافات كان تدخل طرفا من اهلك وطرفا من اهلها في الاصلاح بينكما .

عبره وهلت 29-05-2011 01:15 PM

الله يسعدك يارب انتظر مرورك الكريم

العابده 29-05-2011 01:33 PM

لاسف صار عادي أن المرأة تتفصخ أمام المرأة وتظهر مفاتنها
وبعض الفستاين صح أنها طويله لكنها تحدد الجسم بطريقه المفروض ما ينلبس إلا لزوج

حضرت مرة زواج والله أني لم استطع الجلوس فيه سلمت وعلى طول طلعت خفت لا الله يخسف بنا الارض من ذلك اللبس والمصيبه أن أمهن وأهاليهن موجودات وتقول عادي هذي الموضه
طيب إذا أستهنتوا بمحارم الله خافوا من العين وخافوا من التصوير لان الكثير من الحفلات للاسف يكون فيها تصوير

من حقك تغار على أرحامك وأدعو الله أن يكثر من أمثالك

موهبة الكويت 29-05-2011 03:29 PM

مع راي اختي cila

اعتقد هي تبي تصنع شي من لا شيء


بس هي الله يهديها قاعدة. تتمادي وايد زين سويت انك منعتها



الله يصلح فيما بينكم

دريشه 29-05-2011 06:35 PM

الله يكثر من امثالك اخوي والله الحريم اللي نشوفهم في المنسابات اقول في نفسي هذولا ماو راهم رجال او رجلها او ابوها ديوث وانت فعلت عين الصواب واللي تقول لبس علاقي وتحت الركب لبس مألوف وعادي اتقي الله هذا مو لبس المسلمه هذا لباس العاهرات الكاسيات كما اخبرنا الرسول وهذا من علامات الساعة والمرأة اللي ما تتبع الموضه وترمي بها عرض الحائط وتلبس اللبس الساتر هذه عملة نادرة و انسانه معتزه بدينها حق لنا أن نفخر بها

بوح قلب 29-05-2011 06:40 PM

وش ذا الوصف عندكم ؟؟

كل وحده تقول لبس على اساس انه عادي
احنا ناخذ بالحكم الشرعي مو بالعرف

جزاك الله خيرا الماضي الدفين .. كلامك عين العقل

وبالنسبه لمشكلتك ي رجل ولكن اللبس اللي كانت لابسته حرام وما يجوز تطلع عند احد غيرك بهاللبس

وجزاك الله خير على منعها والله يهديها

نعمات 64 29-05-2011 07:17 PM

على المرأة المسلمة أن تعرف حدودها في اللبس ويوجد أحاديث في هدا الباب , ولكن للأسف نجد المنقبات في الأعراس لاحول ولاقوة الا بالله كما قال فنان لبس من غير يعني كأنهن من غير لبس كأنهن هربن من معتقل ههه الجمال ليس في العراء أنما في الدوق والجميلة جميلة مع ثوبها المستوروالحلوة وخفبفة الظل بذوقها ليس بعرائها اليس كذالك اخواني وأخواتي ونترك العراء في غرفنا ,

أم رتودي 29-05-2011 07:21 PM

أتعجب من كلمآت أختي ليه الغرور؟

هل أصبح العآري من الفوق كـ(كشف اليدين بأكملهآ بمآ يسمى الكت)
و إظهآر السآقين إلى الركبه
من المتآلف عليه وهو جآئز عند النسآء

فهذه عوره مبآحه آمآم النسآء..

هذآ خطأ فآدح وقع فيه الكل كضحيه سآمحهم الله
فعورة المرأه ..(المرأه كلهآ عوره إلآ مآظهر منهآ)
مثل اليدين والوجه والرجلين

..

وأرى في المشكله
أن صآحبهآ أحسن التصرف
فإن كآن اللبس مهمآ صـــآر ولم يعجبه فهو أحق بأن يجآدلهآ
وإن كآن اللبس لآيظهر العوره إلآ قليلاً فهو له الأحقيه
آخي إجلس مع إمرأتك وقل لهآ:

أنآ أحبك بالفعل وأحبك بكل زينتك
لكن غيرتي تمنعني بأن يرى النآس مفآتنك المخفيه لي
إحتوي إمرأتك بعبآرآت الحب والثنآء
ثم عآتبهآ قليلاً وسترى نتيجة ذلك بحسن تصرفك

وفق الله الجميع لمآ يحب ويرضآ

خاله بيتا 29-05-2011 07:59 PM

انت قولها انك منعتها لأنك تعرف انه هذا اللبس حرام شرعا .. وانك تخاف عليها وحريص على مصلحتها ...

ممكن جدا تجاوبك بأنك انت عصيت ربنا مثلها ... فذكرها بأنك تبت وربنا يتقبل توبة الانسان بينما هي مصرة على المعصية وهذا ما يرضيك ومن مسؤوليتك أنك تمنعها ...

الله يهديها ويصلح أحوالكم

الملاك يونا 29-05-2011 08:37 PM

اخوي رجل ولكن ..

مالومك اجل .. لان وصفك للبسها مررره خااااالع لحد الركبه والصدر مكشوووف ..
زين انك منعتها قول لها باسلوب حلوو

انا اغار عليك من الهواء وانا اخاف عليك من العين لانك جميله وبيضاء وسيقانك ووو امدح فيها طيرها بالسماء
خلها تنحرج منك ومن مدحك وتطيع كلامك بدون ماتزعل منك..

وقول لها انا ادري ان انتي وحده تخافين الله وملتزمه وان انتي مستحيل تروحين بهذا اللبس بس انتي كنتي تبين تختبريني
وتشوفيني اغار ولالا ..


دكتور المنتدى 29-05-2011 08:49 PM

اذا تبي الحقيقه ليس لك حق في منعها .... ولكن لك حق في نصيحتها .... لك حق في تخلق موضوع لعدم المشاجرات بينكم

مدامها بمجتمع نسائي دعها تلبس امامك .... افضل من بكرا تلبس قدامك لبس ... وتروح لبيت اهلها تلبس لبس ثاني وتروح للزواج

ياجماعه الامور تمشي بالتريث ... لو ركبت السياره ومشيت شوي وبعدين سويت تمثليه بخراب السياره ... وشلتها بسطحه قدامها .. وركبت ليموزين ورحتو لمطعم وقضيتوا ليله رومانسيه

ليه الغرور؟ 29-05-2011 10:38 PM

الاسواق ماعاد فيها لبس طويل وباكمام..ولبس زوجتك..صحيح قصير وكت بس في نفس الوقت عادي في مجتمع

النساء...يعني ماكأنا شفنا شي...تعودنا على هذي الموديلات...الاغلبيه يلبسون كذا...على حسب التعود..انا شخصيا ماني متعوده على هال البس القصير خارج البيت بس لما اشوف وحده لابسته اشوفه عادي..من كثر مااشوف..

هل زوجتك اول مره تطلع مناسبه واول مره تلبس هالبس لانه واضح انها متعوده ..وفجأه منعتها..

جروحي كثيره 29-05-2011 11:05 PM

رجل ولكن


بيض الله وجهك


والله يكثر من أمثالك


ياليت مثلك بالمجتمع 60% كان إنا بخير


زين ما سويت

وتستاهل أنها ماحضرت المناسبه

يعني ما يصير اللبس حلو إلا بالعري!!!!!!!!!!!


الله يقويك

ولوتزعل زوجتك لاتشيل هم لأنك ماغلطت وقصدك مصلحتها


الله يسعدكم يارب

بنت مكة2008 29-05-2011 11:11 PM

الصراحه احسن شي سويتوووا صراحه صرت اشوف البنات والحريم لابسين مو فساتين احسهم ماشين بي قمصان نووم من كثر قصرها والا فيها وبصراحه احتقرهم
حلو الواحد يلبس كل شي بس بي حدود وكل مالها الملابس تقصر لو مالقوا الا يشتروا ماكان في تماادي في اللبس الان كل شي صاار عادى احس ماعد في ادب ولا حياء من احد

haia2011 30-05-2011 12:08 AM

يالله ياخي انا مريت بنفس موقف زوجتك لكن العكس
انا لمن رجعت من الزواج شاف لبسي وزعل وجلس يومين مايكلمني
الين ما جبت الفستان وقصيته قدامه ورميته واعتذرت له ووعدته
ماالبس مره ثانيه كذا برغم انه كان من فوق بس عريان لكن زعل وقال مابي احد يتكلم عليك
وقال لوشفتك قبل ماتروحين كان ماخليتك تروحين
انت اتفق معها على الخطوط الحمراء في اللبس وتنتهي المشكله
زوج صديقتي مثلا يخليها تلبس اي شي زوجي لا
فلكل شخص متطلبات ورأي وذوق فأنت تفاهم معها على ماتحب وماتكره
والله يوفق مابينكم

المنصدمه 30-05-2011 12:53 AM

جزاك الله الجنه يارب
بيض الله وجهك
تصرفك جدا صحيح لايهمك كلام بعض الاعضاء يتكلمون ماتعارف بين النساء ويحللونه على كيفهم !! الله يهديهم =(
بالعكس خلك حازم بالامر
هذي الرجوله ولا بلاش مو اللي يشوف زوجته كلها عريانه ويقول حريه ومدري إيش وكلام فاضي

الله يثبتك ويهدي زوجتك .

للحياة ألوان 30-05-2011 12:56 AM

يا اخي الكريم .. انت ركزت على النتيجه الفوريه ولم تركز على النتيجه ذات الأمد الطويل ..

من وجهه نظري المفروض ما نكدت عليها .. وتبقى في قلبها في زواج فلان او فلانه كان يوم نكد .. وكل مارأت هؤلاء الأشخاص اصبح ربط بيوم النكد بينك وبينها .. وماكان في حضره نساء .. ليس كمثل في حضره رجال ويقبى العرف حسب طبيعتكم ..

المفروض سويت نفسك ماشفت لبسها .. وبعدين حاسبتها وتحاورت معها وفهمتها .. او لو كنت شايف لبسها .. قلت لها هذا اللبس ابد مايرضيني .. لكن ماابي انكد عليك اليوم .. بس تأكدي ان مره ثانيه ماراح اسمح لك .. واذا جيتي بتكلم معاك في الموضوع .. وحاورتنها بعدين ..

لكن هكذا لا اؤييد طريقه حل المشكله ..

بوح قلب 30-05-2011 02:58 AM

الاسواق ماعاد فيها لبس طويل وباكمام

ليه الغرور لاتجعلين هذا هو السبب لوصولك للحرام وتقولين ان السوق ما فيه

فيه مشاغل وفيه محلات ادوات خياطه وفيه محلات اقمشه راقيه وتقدرين تعدلين بالملابس وتكون ساتره وراقيه وحلووه

مو الزين بالتعري والخلاعه

ومهما كان الحياء مطلوب في المرأه

حَ‘ـلـِـِم~ 30-05-2011 03:54 AM

وربي فيه زيها بس بنسبه
يعني احضر الزواج يكونو 5 او 7 لبسهم خايس مره فوق الركبه والظهر برا وحالتهم تقرف
اما اذا تقصد عريان من فوق ومثلا علاقي من فوق قصير تحت الركبه يؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤ حدث ولا حرج او بعضهم عاري من فوق بس والباقي طويل كثييييييييييييييييييييييييييير

اما اذا فوق الركبه والظهر كله والبطن لا قليل

حلوة المعاني 30-05-2011 06:38 AM

ياليت كل الرجال زيك

للأسف ياخوي كل الحريم بالاعراس كذا الاماكن إلي المفروض تنستر لا تتعرى عندهم

والي تلبس شآل وتغطي الصدر هذي ماينظر فيها وخصوصا اذا كانت بنت ماتنخطب
لازم تتعرى والصدر ينكشف علشان ام فلان تتأكد ان البنت مابها عيوب لابيديناها ولابصدرها
ووتطمن يوم تخطبها لولدها
< عارفه خرجت عن الموضوع شوي لكن من قهري من الي اشوفه بالاعراس :(


الساعة الآن 02:57 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©