![]() |
رأيته بعد طلاق سنتين ونص وشعرت بندم وبحنين شديد له (تمت الملكه بالرد 387))
هلا
أنا عرفت المنتدى بس من يومين وقلت اطرح فيه مشكلتي لاني اعجبني كثرة الردود الحلوه والمفيده انا إنسانه مطلقه من سنتين ونص عمري 28 ماعندي اولاد من اربع سنوات تقدم لي شخص متعلم وموظف وظيفته حلوه وحنون وجذاب ورجل ووافقت عليه تزوجنا وحصلت فيه الانسان الرومنسي الحنون والحساس والكريم وحسيت انه رجل بجد وحبيته وعشنا مع بعض احلى سنه ونص في حياتي صرت اكره فراقه لو نص يوم وكنت ما احب اطلع من البيت عشان نجلس مع بعض وناخذ راحتنا واتهنى فيه وبعد زواجنا بسنه ونص جت مني انا المشكله وكنت انسانه غبيه ما ادري كيف سويت كذا وخربت على نفسي بإهمالي له ولنفسي قدامه واستغليت طيبته في محاولة السيطره عليه وتوقعت انه بيكون خادم لي صرت أهمل البيت واطلبه طلبات تعجيزيه يجي من الدوام يحصلني نايمه ما سويت شي واذا صحيت حصلته نايم في غرفه جانبيه غير عن غرفتنا ويحترق قلبي عليه بس اني اخفي هالشي واظهر له اني ما اهتميت وكان يتكلم معي ويقولي ليه تغيرتي وليه وليه وكنت ما ارد له واقوله كلمات مالها داعي وطلبت منه خدامه ورفض واصريت على هالشي ورفض ووصل بينا النقاش لرفع الصوت رفعت صوتي وبكيت وضربته بس هو تركني وطلع من البيت اتصلت على احد صديقاتي حسبي الله ونعم الوكيل وكانت تحرضني وتقولي لا تعطينه وجه والرجال ما ينعطون وجه بكره يتزوج عليك ومثل هالكلام والنصايح اللي دمرت حياتي معه لدرجة اني كرهت الحياة معه وانا من جوا قلبي احبه بس هذا كله بسببي رحت لأهلي وبعض اللي حوالي كانوا يقولون لي ما يستاهلك وانتي جميله وانتي وانتي وكلمته بعد فترة اسبوعين وقلت له ما ارجع لما تجيب لي الخدامه وتنفذ طلباتي وكان موقفه انه اللي يشوفه اني اطلب طلبات غريبه وما نحتاجها ابداً وتخرب علينا وطلبت منه الطلاق وكان يراجعني اكثر من مره بس اصريت ويراجعني وجا لم اهلي وما رضيت اقابله وكان يرسلي رسايل وما ارد لين قال ترا اذا ما رديتي بطلقك وكنت احسبه ما يقدر يتركني بس بعد فتره ارسل خبر طلاقي وبغيت امووت من الخنقه والضيقه بعد الطلاق بسنتين ونص وقبل اسبوعين كنا مع اخوي في السياره ومرينا من عند بيت اهله وكان واقف هو مع عيال اخوانه عند سيارته بيطلعون لانه كان يجهز اغراض ويركبها في السياره ووقف اخوي عنده وقال بسلم عليه وعلى ابوه لانه اخوي يحبهم ويحبونه نزل وكنت في السياره مع اخواتي سلم عليه اول مره اشوفه بعد سنتين ونص وما قدرت اتحمل تذكرته وتذكرت ايامه معي واحترامه لي وحبه ودمعت عيوني وبكيت من حسره وهو إلى الآن ما تزوج بس انه كان متغير شكله وصار نحييييف ولحيته طويله ومايهتم من نفسه كنت في هاللحظه واخوي واقف معه كان نفسي انزل واضمه وابكي . ندمانه بالحيل والدنيا ضايقه فيني بس انا السبب واستاهل ونفسي افضفض لأي أحد وابي اي طريقه انساه واطلعه من مخي وتفكيري |
اقتباس:
اقتباس:
أطلبي ممن أعطاك هذه النصائح القيمه , أن يكملوا جميلهم ومعروفهم لنهاية الطريق ويساعدوك بكيفية نسيانه , وأن يحضروا لك الزوج الذي يستاهلك . اقتباس:
|
طيب في امل يرجعك؟؟؟
اخوك مايقدر يسوي شي بحكم انه صديقه وصاحبه اقتباس:
|
اعذريني اختي الكريمه
(( اذا فات الفوت ماينفع الصوت )) مثل ماقال الاخ الفاضل ابو حكيم الغرور وحب الانا جلب لكي هذه الحال . هذا حال الكثير من الزوجات وسماعها للغير . اذا كانت من استشرتي في مكانك لا اعتقد انها راح تعاند مثلك لا اقصد القسوه بردي ولكن اطلب من الله ان يصلح حالك و*حالنا . |
-هذه النصائح التي أفسدت الزوجات، وهدّمت البيوت، وأوغرت قلوب النساء وشوّشت عقولهن على رجالهنّ.
-أين صديقتك الآن؟ أين نصائحها؟ -ربما هي مع زوجها الآن تتقلّب على جوانب السعادة..ولا تدرِ عنك ولا عن تأوّهاتك. -كما قال الأخ أبو حكيم: دعيها الآن تحضر الزوج الذي يستاهلك. -لا حول و لا قوة إلا بالله. -إن كان هناك طريقة تستطيعين أن تعيدين فيها الرجل بعقد جديد وزواج جديد فافعلي بعد الاستخارة. |
لو كنت اقدر ارجع له كان رحت له وكلمته بدون تردد
بس ما اقدر بينونه كبرى وصديقتي هي في بيتها مع عيالها وقطعت علاقتي فيها وربي يستر علينا وعلى الكل |
عزيزتي..
خلال حديثك لم تذكري أنك تطلقت منه أكثر من مرة .. كيف تكون بينونة كبرى ؟ |
انصحك تقولي له كل هالكلام اللي كتبتيه هنا
وان شاء الله ربك بيحلها واعترافك بذنبك وندمك وحسرتك اول طريق للاصلاح والرجوع واعترافك شجاعه وزوجك فيه شيمه من خلال حديثك ..وشكله متأثر بعد مثلك وفاقدك لانك قلتي انه نحف وتغير وماعاد هو مثل اول لما كنتي على ذمته ان شاء الله انك ترجعين له وما احلى الرجوع اليه ...... هذي عنوان قصيده لنزار .... ان شاء الله ترسليها له بعد الرجوع حاولي والله بيساعدك وبييسر امورك |
اولاً اختي العزيز فراقه صعب ما فات قد انتهى عدم لوم النفس أو لوم واقعك لا تلومي نفسك لماذا ولماذا و ؟ بل بالعكس تقبلي و قلي هي تجربة و مرت تعلمت منها الكثير تتمني أنه لو كانت العلاقة مع زوجك مستمرة لكنتي من أسعد الناس قولي الحمدلله على كل حال ، انتهت القصة مع الزوج ولا داعي لأكمال فصول قد انتهت فلا فائدة من ذلك سوى الهروب من الواقع قليلا ثم تعود فتصدم بواقعك فلا أنت من دنياك و لا أنت من خيالك اذا لماذا تتمنى الأماني التي قد انتهت ؟ ما ينسيك الزوج القديمة إلا الجديدة ان شاءالله هذه ليست دعوة لحب جديد ب بل كتبت هذا لأخبرك أنه يجب أن تدعي الله أن ييسر لكي الزوج الصالح الصادق المخلص المحب فقط تجنبي الألفاظ السلبية (مستحيل أنساه) ، ( مستحيل أحب غيرها) ، (كان اكثر واحد ... الى اخ...) ، (دائرة مفرغة نصنعها بأيدينا لنعذب أنفسنا و ندخل أنفسنا عذابات والم وآلامه هل هذه العبارات ستغير واقعك؟ هل ستعيد لك زوجك؟ هل ستنفعك في شيء؟ بل ستضرك و تجلب لك التعاسة و القنوط من رحمة الله وفضله و كأن الله لم يخلق إلا شخصا واحد يستحق هذا الحب كله ، بل والله ربما أن الله نجاكي أختي من استمرار معه فربما لن توفقا او ان يجلب الله منه ولد او بنت غير صالحه ربما ان الطلاق خير لكي في المستقبل اختي العزيزه فراقه صعب نعم هذا اسم لك ونعم الفراق صعب ولكن الحياه فيها الكثير وخير ما فيها الدعاء المخلص الدعاء الدعاء الدعاء فهو وسيلة من لا وسيلة له و ملجأ لمن لا ملجأ |
ثلاث طلقات مو وحده
يعني ما أقدر أرجع له |
فري أمن
شكرا لك على هالكلام |
عزيزتي..
ثلاث طلقات في مرة وحدة يعني قالك طالق طالق طالق . أو: طلقك المرة الأولى وبعد فترة طلقك مرة ثانية وبعد فترة طلقك مرة ثالثة ؟ فيه فرق كبير بين الحالتين .. |
فيه فرق؟
هو طلقني ثلاث طلقات مره واحده قولو لي اقدر ارجع له |
الحين مو إذا طلقني ثلاث مع بعض
قال طالق طالق طالق تصير بينونه كبرى ؟ ترا ?أنــا بنجن |
اختي اتصلي اليوم بالشيخ المطلق أو الفوزان واستفسري منه افضل لك ,,
وبعدها تقدري تتصرفي ,,, |
فيه صك
بس موجود عند الوالد مو عندي ريحوني وش الوضع |
الاخت فراقه صعب
مع الاسف ان سلوكك مع زوجك و الذي اوصل لهذه النتيجة كان في منتهى الغباء و الغرور وانا استغرب من الاشخاص الذين كانوا حولك من اسرتك و لم يقوموا باي رد فعل لردعك عن هذا السلوك الخاطئ لانهم بذلك كانوا يحمونك من الوصول الى هذه النتيجة السيئة اذا فكرت بالعودة فعليك ان تعيدي النظر في نفسيتك و سلوكك اولا حتى لا يتكرر ما حصل بالنسبة لعدد الطلقات اعتقد ان هناك خلاف بين الفقهاء بان حالة الطلقات الثلاث اذا وقعت في مكان واحد وفي نفس الوقت هل تقع طلقة او ثلاث طلقات , ابحثى في هذا الموضوع واسئلي عنه كفتوى شرعيه قد يكون فيه حل اسف للقسوة واتمنى لك التوفيق |
اقتباس:
نعم ياأختي تصير بينونه كبرى وشوفي الصك أنتي أذا مكتوب لاتحل له الا بعد زوجآ آخر معنآه خـلاص ربي يعوضك ... وأذا أنتي حابه ترجعين له وهو ماتزوج كلمي الافتاء أو أحد أفراد أسرتك يذهب بـ الورقه للأفتاء بالرياض يمكن تكون بالثلاث لكنهآ تقع طلقه وآحده وليه ماتخلي أخوك يجس نبض طليقك ؟ وان شاءالله خير يارب |
وعلى فكره طلاقه بالثلاث مره وحده .. طلاق بدعي لكنه يقع ويأثم عليه الزوج ... يمكن هالنقطه تفيدك عند الأفتآء بأنه طلقك طلاق بدعي يمكن والله أعلم والشيخ : عبدالعزيز آل الشيخ هو اللي يقدر يفيدك بأمور الطلاق وإن شاءالله يلقى مخرج أذا كان طلاق بآئن اذا أنتي وطليقك عندكم رغبه للرجوع |
اول شي احمدي ربك ألف مره انو ما فيه أطفال ..
يا أختي ققولي الحمدلله وانتظري الفرج من رب العالمين مثل ما ربي عطاك هالحب لشخص معين بيجي يوم وبيرزقك الحب مع واحد ثاني ترى القلوب بيد الرحمن عز وجل يقلبها كيف يشاء .. تقربي لله واتركي عنك معمعه المشايخ واللي صار صار الطلاق وحصل وانتهيتي من فتره طويله وانا ما أعتقد حتى لو كان يحبك أنه يرجع لك والله أعلم مافي شي بعيد عن الله لكن انتي اتركي هالأمور كلها وتوجهي للخالق حاولي تنسيه وادعي الله عز جل في سجودك أسأل الله العظيم في هذه الجمعه لي ولكي الحياه الكريمه في ظل من يعيننا على طاعته |
اقتباس:
اخت ندمانة حيل ما اصل هذا الكلام وما مصدره ؟ الطلاق البدعي هو ان يقع الطلاق في غير محله كطلاق الحائض يقع عليها ويأثم الزوج . طلاقها طلاق بائن ولا نسميه طلاق بدعي وهي طالق طلاق بائن عند المذاهب الأربعة وذهب احد الأقوال بوقوعه طلقة واحدة ، وماذا تقصدين يلقى مخرج ان كان طلاق بائن ؟؟؟ موضوع الرجوع والبحث عن مخرج فيه خطورة ، لا يفتي بذلك الا الشيوخ الثقة ، لأننا نخف نرجع امرأة لرجل معاشرته حرام على المذاهب الاربعة، والفتوى تاخذينها من كبار المفتين، لكن بغض النظر عن امر الفتوى رغبة زوجك بك ، ان كان له رغبة ذهب الى الشيخ وسأله وفكر في ارجاعك ، وارى ان كلاكما كان متسرعا ، فهو تسرع وطلق ثلاث ، وانت ..... فرج الله همك واصلح بالك. معلش اختي ، ارمي الماضي ورأ ظهرك وغيري معرف اسمك وكأن هالرجل لم يوجد في حياتك أنا لو مكانك أنسى ما حدث وأتوب لربي واصلح ما بيني وبين ربي وما بيني وبين نفسي ، وأشغل نفسي بما ينفعني إكمال دراسة ،تعلم لغة جديدة، حفظ القرآن، وأدعي الله ان يزيل تعلقه من قلبك ، فموضوع الاتصال به وتوصيل رغبتك له لا أحبذه ، ولا احبذ ان يجري الانسان وراء شهوته ، خصوصا ان المسالة فيها طلاق بائن ، وهو الان ليس زوجك رجل غريب عنك لم يكن لك قسمة ان تعيشي معه اكثر مما عشت ،الله يعلق قلبك بمحبة الله ومحبة اهل الله ، ويزيل من قلبك هذا التعلق ، ولو انك ما رايته لما اتتك هذه المشاعر والرغبة بالرجوع ، فلا تحزني ان شاء الله هالامر لا يتكرر معك حتى لو شفتيه وبكرة تكوني مشبكة أيديك بايد زوج صالح ومحب وتشوفي السابق على انه ماضي قديم انتهى ولن يعود ، لكن انت فقط املأي وقتك بما ينفعك وصدقيني رح تنسي ، وربما يختار لك الخير ويصلح لك بالك . |
اختي انا متخرجه من قسم دراسات اسلاميه وحسب اللي درسته
ان اذا زوجك قال طالق طالق طالق نفس الوقت تحتسب طلقه وحده .. واذا خلصت عدتك وطلقك مره ثانيه تحتسب طلقه ثانيه وهكذا .. ولو خلصت العده يقدر يرجعك بمهر وعقد جديد .. اما لو كان مطلق ثم رجعك ثم طلق ورجعك وطلق الثالثه تصير بينونه كبرى ومايقدر يرجعك وللاطمئنان روحو اسئلو شيخ .. وزوجك اذا تعرفين رقمه او اخوك يلمح له انك تبغين ترجعين ولاتنسين اختي صلحي نفسك معه ولاعاد تسمعين كلام الصديقات والله زوجك جوهره .. وهذا كلام نسخته لك من النت والله اعلم طلاق البينونة صغرى وهو أن يطلق الرجل زوجته بقوله لمرة واحدة كلمة : أنت طالق أو طلقتكِ أو غيرها من الكلمات التي لها نفس الدلالة. كذلك ذكر ابن تيمية أن الرجل إذا طلق زوجته في نفس المكان والوقت ثلاث مرات أو قال لها أنت طالق ثلاثا أو أنتِ طالق أنتِ طالق أنتِ طالق، فلا يقع الطلاق إلا مرة واحدة.
هو أن يطلق الرجل العاقل الصحيح زوجته ثلاث طلقات بأوقات متفاوتة، أو أن يطلقها طلقة واحدة وإنتهت عدة الزوجة، الثلاثة أشهر. ولانسين بشرينا بالتطورات اوكي؟ ^_^ |
:* االعاقِل خصيم نفسه هو رجال ماجاكِ منه خطأ ولاتقصِير فكيف تستمعي لنصائح المحرضات؟!! على أي شيء أستندتِ بصحة نصيحتهم..؟! ماكان عندك سبب واحد يخليكِ تتبعي نصائحهن الآن: شوفي صك الطلاق إذا فيه رجعة ممكنه صارحي أهلك برغبتك للرجعة له أمسكِ أحد أخوانك الذكور المقربين منه وأطلبي عونه بعد الله ومساعدته وخليه يفاتح الرجال إذا عندك رقم زوجك أرسلي له رسالة مضمونها مثل موضوعك هذا ووضحي له أنك كنت غلطانة وأطلبي منه العفو والصفح وأنك راح تكوني وحدة ثانية :* أسأل الله في هالجمعة أنه يسهل أمورك ويردكم لبعض ويهديك ويكبر عقلك :* |
الملاك يونا : من صاحب هذا القول ؟ اختي أنا أيضاً مثلك تخصصي شريعة لكن الطلاق ثلاث مرات بمكان واحد هو طلاق بائن عند المذاهب الأربعة ، وقال احد الفقهاء بوقوعه مرة واحدة ، فهو ليس بالقول القوي مقابل قول المذاهب الأربعة ، لذلك قلت ان الامر يحتاج لشيخ ومفتي يفتي لهم بهذا القول ، صعب أضع وزر احد برقبتي وافتي خطأ لا سمح الله ، واول مرة اسمع ان العدة الاولى يجب ان تنتهي لتقع الطلقة الثانية ! هذا الشرط وهذا القول غريب صراحة ما سمعت به من قبل .
|
اختي هولد ..
والله انتي شريعه يعني متخصصه اكثر مني .. انا مجرد دراسات اسلاميه يعني مو شريعه .. بس اللي قلته حسب دارستي وترى العلماء اختلفو بهالشي .. عشان كذا لازم تشوف لها شيخ معروف بالعلم يفتي لها احسن من انها تجلس وتندب حظها ويمكن زوجها حلال لها .. وانا لما طلبت من زوجي الطلاق رفض .. ولما سألت محامي وشيخ قالو لي هالكلام انه لو انتهت العده تعتبر طلقه وحده لو حتى قالها 3 .. بس الافضل والاطمن تسأل شيخ ... |
رقـم الفتوى : 5584
عنوان الفتوى : حكم القاضي يرفع الخلاف في قضايا الطلاق. تاريخ الفتوى : 27 ربيع الثاني 1422 / 19-07-2001 السؤال طلق رجل امرأته وقال لها أنت طالق بالثلاثة في لفظ واحد وفي حالة غضب ، هل تعتبر طلقة ام ثلاث ، ولقد قمت بسؤال احد المشايخ و اجابني بانها طلقة ؟ جزاكم الله خيرا عنا وعن جميع المسلمين وجعلها في ميزان حسناتكم .......... الفتوى الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فمن طلق امرأة ثلاثاً بلفظ واحد كأن قال لها أنت طالق ثلاثاً أو أنت طالق طالق طالق، ولم يرد التأكيد فقد عصى الله ورسوله وأثم بهذا. قال تعالى: (الطلاق مرتان.. )[البقرة: 229]. قال صاحب فتح القدير: أي الطلاق الذي ثبت فيه الرجعة للأزواج هو مرتان: أي الطلقة الأولى والثانية إذ لا رجعة بعد الثالثة. وإنما قال سبحانه (مرتان) ولم يقل طلقتان إشارة إلى أنه ينبغي أن يكون الطلاق مرة بعد مرة لا طلقتان دفعة واحدة. وعن محمود بن لبيد ـ رضي الله عنه ـ قال: أخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم عن رجل طلق امرأته ثلاث تطليقات جميعاً فقام غضبان ثم قال: "أيلعب بكتاب الله وأنا بين أظهركم؟" حتى قام رجل فقال: يا رسول الله ألا أقتله؟" رواه النسائي. وهذا الطلاق يسمى طلاقاً بدعياً لمخالفته السنة من جهة العدد، إذ البدعة تدخل الطلاق من جهة العدد ومن جهة الزمن، فالطلاق زمن الحيض أو في طهر جامعها فيه يعد طلاقاً بدعياً. وكذا من جمع الثلاث في لفظ واحد. وقد اختلف أهل العلم فيمن أوقع الطلقات الثلاث دفعة واحدة: هل تلزمه الطلقات الثلاث، فلا تحل له زوجته إلا بعد أن تنكح زوجاً غيره وتعتد منه، أم أنها تكون طلقة واحدة له إرجاعها ما دامت في عدتها، وبعد انتهاء العدة يعقد عليها ولو لم تنكح زوجاً غيره؟. اختلفوا في ذلك مع اتفاقهم على أنه يأثم بذلك لمخالفته السنة. فذهب جمهور أهل العلم ومنهم الأئمة الأربعة وجمهور الصحابة والتابعين إلى وقوع الطلاق الثلاث بكلمة واحدة إذا قال: "أنت طلاق ثلاثاً أو بالثلاثة" واستدلوا بحديث ركانة بن عبد الله: "أنه طلق امرأته البتة" فأخبر النبي صلى الله عليه وسلم بذلك فقال له: "والله ما أردت إلا واحدة" رواه أحمد وأبو داود. ووجه الدلالة من الحديث استحلافه صلى الله عليه وسلم للمطلق أنه لم يرد بالبتة إلا واحدة. فدل على أنه لو أراد بها أكثر لوقع ما أراده. واستدلوا كذلك بما رواه البخاري عن عائشة رضي الله عنها أن رجلا طلق امرأته ثلاثاً فتزوجت فطلقت، فسئل رسول الله صلى الله عليه وسلم أتحل للأول؟ قال: "لا. حتى يذوق عسيلتها كما ذاق الأول". فلو لم تقع الثلاث لم يمنع رجوعها للأول. واستدلوا كذلك بعمل الصحابة رضى الله عنهم ومنهم عمر بن الخطاب رضي الله عنه على إيقاع الثلاث بكلمة واحدة ثلاثاً كما نطق بها المطلق. وذهب جماعة من أهل العلم على أن موقع الطلاق ثلاثاً بكلمة واحدة تحسب طلقة واحدة. وممن قال به شيخ الإسلام ابن تيمية وتلميذه ابن القيم وغيرهما. واستدلوا بما رواه مسلم عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان الطلاق على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبى بكر وسنتين من خلافة عمر طلاق الثلاث واحدة، فقال عمر: إن الناس قد استعجلوا في أمر كانت لهم فيه أناة فلو أمضيناه عليهم فأمضاه عليهم". وأما طلاق الحائض فهل يقع؟ قال ابن قدامة:( فإن طلق للبدعة وهوأن يطلقها حائضاً، أو في طهرأصابها فيه أثم ووقع طلاقه في قول عامة أهل العلم، قال ابن المنذر وابن عبد البر: لم يخالف في ذلك إلا أهل البدع والضلال). انتهى. وذهب شيخ الإسلام ابن تيمية إلى عدم وقوعه والراجح قول جمهور عامة أهل العلم، ولأن ابن عمر لما طلق زوجته وهي حائض وأمره النبي بمراجعتها قد عدت منه طلقة، كما قال أهل العلم، ولما رواه ابن أبي شيبه في مصنفه عن أنس بن سيرين قال: قلت لابن عمر احتسب بها قال: فقال: فمه. يعني التطليقة. وقد أخذت كثير من المحاكم بقول شيخ الإسلام ابن تيمية. فعليك بالرجوع إلى المحكمة الشرعية لديكم فهي التي تفصل في هذا الأمر لأن حكم القاضي يرفع الخلاف. ثم نتوجه إليك بالنصيحة فنقول: إنه ليس كل خلاف بين الزوجين يكون حله بالطلاق، بل التفاهم والتروي، فهما أساس حل كل مشكلة فعظ زوجتك إن رأيت منها قصوراً، فإن امتثلت للحق والرشد وإلا فاهجرها، ولا تهجر إلا في المضجع فتنامان في موضع واحد توليها ظهرك ولا تجامعها، فإن رشدت وأذعنت للحق فبها، وإلا فاضربها ضرباً غير مبرح، فإن رشدت وإلا فالجأ إلى التحكيم بإرسال حكم من أهلك وحكم من أهلها فإن أردتما الإصلاح وفق الله بينكما قال تعالى: (واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهم سبيلاً إن الله كان علياً كبيراً وإن خفتم شقاق بينهما فابعثوا حكما من أهله وحكما من أهلها إن يريدا إصلاحاً يوفق الله بينهما إن الله كان عليماً خبيراً) [النساء: 34، 35]. ولا تتسرع في الطلاق فتندم بعد ذلك وتشرد أسرتك وأولادك. وأما الطلاق أثناء الغضب، فإن كنت لا تدري مما قلت شيئا وأغلق على عقلك بسببه ولم تع ما تقول فلا يعتبر هذا الطلاق، لقوله صلى الله عليه وسلم: "لا طلاق ولا عتاق في إغلاق" رواه ابن ماجه والحاكم. ولكن هذه حال نادرة الوقوع. وأما إذا كنت غضبان ولكن هذا الغضب لم يغيب وعيك، فإن ما تتلفظ به تحاسب عليه ويقع منك. والله تعالى أعلم. http://www.islamweb.net/VER2/Fatwa/S...ang=A&Id=5584 |
لا حول ولا قوة الا بالله للاسف اغلب الحريم كذا الله يصلح حالك اختى الوحده لما تشوف الاحترام من زوجها تحطه فوق راسها مو تذله الكلام معد ينفع لو فيه رجعه ارجعي اعتذري له كلمى واحد نت اخوانك ولا خواته لانه انتي الغلطانه بس اخاف النفس عافة من جهته
|
كلمت الوالد
وقالي تقدرين ترجعين له لان الصك ما فيه شي يثبت انك ما ترجعين له بس نشوف شيخ قبل ونتأكد والوالد كان مستغرب ويقول وش اللي ذكرك فيه بعد هالوقت الطويل ويقولي انا كنت اكلمه انه يرجعك بس كان رافض ويقول هي ما تبيني لو انها تبيني كان ما دورت المشاكل انا سكت وما قلت شي واستنتجت من كلام ابوي انه تعبانه نفسيته من سنه يعني مو من يوم طلقني على طول بعد طلاقنا بسنه وزياده على فكره يتقدم لي خطاب بس انا ارفض و ش رايكم ؟ كيف اتواصل معه ووش اقوله ومن حقي اتواصل معاه او لا خايفه احصله واكلمه ويرفضني وانا ما ابي يصير كذا عندي رقمه بس ما ادري وش اسوي ولا انسى الموضوع واسكت ؟ محتاره |
اقتباس:
إن كنتِ نادمة بحق وتغيرت شخصيتكِ وتعلمتِ الدرس جيداً وترغبين في العودة .. فليس أمامكِ إلا المخاطرة وتحمل النتائج. أنتِ آذيتِ الرجل بدون سبب وجيه أو دافع حقيقي .. يعني ظلمتيه وأفسدتِ حياته وحياتكِ بيديكِ .. لذلك يجب أن يتسع صدركِ لردة فعله. وإلا فاصرفي نظر تماماً عن الموضوع والتفتي لحياتكِ ولا تفكري فيه. |
اختي ...
فرج الله همك .. ارتكبتي غلطة كبييييييرة بهدم حيااتك و تجرعتي مرارة الفراق وو ذقتي طعم الطلاق ثم جاء بصيص الامل ... و اتتك فرصة بان تعوضي مافاتك و تصلحي غلطك ولازلتي مترددة؟؟؟ تصدقي لو مكااانك .. اروح لابي و لا لاخي و اقولها بالفم المليان انا راغبة بالعودة الى طليقي .. هل ستساعدوني وتتكلموا معه ؟؟ طليقك لازال عازب لم يتزوج و كلامه لابوك (لما قال هي ماتبيني ) دليل على انه ماعنده مانع يرجع لك بس خايف من ردة فعلك .. لذا غاليتي .. تشجعي و تمسكي باخر فرصة لديك للحياة مع هكذا زوج رائع حااربي من اجله .. اذا طلب مقابلتك .. قابليه و ابدي له ندمك الشديد و اخبريه بكل ما كتبتيه هنا ... وباذن الله ترجعوا لبعض .. وان شاء الله اذا رجعتي بيتك لا اوصيك .. شيليه فوق راااااسك و جوا عيووونك ولا عاد تسمعي لاي كاائن مين ماكان يكووون في حال لا قدر الله لا قدرا الله رفض العودة .. على الاقل تكوني ارتحتي نفسيا .. و ماتلومي نفسك بالمستقبل على عدم المحاولة ربي يكتب لك و له الخير |
بفكر
واقولكم وش يصير |
اقتباس:
وراح افكر وش راح اسوي محتاره اكلم اخوي او اكلم الرجال على طول |
الله يسعد قلبوكم
تدرون لولا ردودكم ما كنت ادري اني ممكن ارجع له الله يسعدكم واحد واحد يارب |
على فكره اخوي معكم بالمنتدى
بس هو ما يدري اني موجوده بالمنتدى يمكن يشوف الموضوع ويشك انه انا بس اخوي طيب واقدر استعين فيه بعد الله |
كلمي اخوكي وهو اخوكي يكلمو ارسلي له رساله واشرحي له واعترفي
ومثل ما لمس كلامك قلبنا سيلمس قلبه وان شاء الله خير هو لم يتزوج يعني باقي عليكي ارسلي رساله واثنان وثلاثه ما تتوقعي انو يرضى من اول مره انما من وصفك وقت شاهدتيه اقول لك ان شاء الله خير وابوكي يكلم ابوه عشان الرجال يكلموه كلهم ووقت ان شاء الله ترجعو لبعض تثبتي له تغيرك بالتوفيق والكل يدعو لك ما تتخازلي وتقولي جرحني ورفضني ياما جرحتيه وياما هو بكى قلبه دماا لذلك استحملي كثيراااا لحين العوده له بالتوفيق يا رب والحمد لله رب العالمين كتبتي قصتك لتكون عبره لكل من يمر بظروفك |
اقتباس:
واذا يا اخوها تقدر تجيب طليق اختك الى هنا ويشوف الموضوع يكون افضل وهيك يفهم ويعرف كم هي ندمانه ونحن نتكفل بالباقي نحن وياك عليه ان شاء الله يحصل خير بس شو بدك تبيض لنا وجنا انو نحط ايدنا بالصلح وتلتزمي فيه وتحطيه في عيونك |
-لا تفعلي شيئاً حتى تطلبي فتوى شرعية موثقة من هيئة كبار العلماء خصوصاً من الشيخ المفتي العام عبدالعزيز آل الشيخ أو الشيخ العلامة صالح الفوزان. -اذهبي إليهم حاملة معك صك الطلاق؛ كي يكون التصور واضحاً أمامهم. -بعد جوابهم نستطيع أن نرى ماذا نفعل. |
8
8 مثلما قال اخي البليغ .. تاكدي اولا ثم انتقلي للمرحله التي بعدها .. بالتوفيق .. |
يارب اجمع شملهــم ولاتفرقهــم
والله حاســه فيج يا قلبي..دمعت عندي احساس جميــل..بس قبل لازم تتأكدين إن طلاقكم بينونه صغرى كلمي أي مفتي ثقــه واقري ورقة الطلاق له..بعدها بشرينا اهني بجــوااااااابه في انتظـــارج..,,, |
ما ادري وش اقول موضوع يرفع الضغط ؟؟؟؟؟؟؟؟
ابو طبع مايجوز عن طبعه حاولي تغييرين من نفسك اولا سوى رجعتي لطليقك اولا.... او مع زوج اخرى |
الساعة الآن 05:12 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©