منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   الثقافة الاسلامية (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=2)
-   -   الاضحيه عن طريق النت بتعملو معروف (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=229717)

GREEN222 01-11-2011 07:06 AM

الاضحيه عن طريق النت بتعملو معروف
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


وثلني ايميل انو اذا اريد ان اضحي ادفع مبلغ وقدره

سؤالي هو هل هذه المواقع مضمونه


وثانيا اللي عندو موقع بفيدني

للضروره القصوه وقبل العيد احول المبلغ


ما حابه اخرج من البيت وانزل واترك ابو العيال
واملي ورقة الاضحيه



اعطوني اسم مواقع انتم تثقون بها

عم فكر بغزه والصومال شو رأيكم

ما تتأخرو بالرد

حد جرب يضحي عن طريق النت

طبعا هنا في البلد ما رح ضحي واطعم احد

معدة فقير محتاج اهم من معدتي


افيدوني بخبراتكم

Neat Man 01-11-2011 07:41 AM

الله يرزقني وأياك من حلاله ويغنينا عن حرامه، قرين فيه كثير من الجمعيات الأسلامية اللي تتقبل مبلغ مادي للأضحية، وفيه بالسعودية كثير، إذا تحبي جبت لك رقمهمـ وتقبل الله أضحيتكم مقدماً .

روح الطير 01-11-2011 07:42 AM

أبلة جوجو

عندي موقع بريطاني افتكر السنة اللي فاتت دفعت لهم قيمة الأضحية من النت و اخوي كمان
لاني كنت مغتربة و كنت نازلة السعودية بعد كم يوم و ماعندي مكان احط اللحم فيه و لا عندنا كان
اي احد يذبح الخروف

يارب الاقي الموقع دحين

روح الطير 01-11-2011 07:49 AM

الموقع هذا يرسل الأضحية و يذبحوا بالدول المحتاجة و انت تختاري
و كل دولة تختلف فيها السعر عن الدولة التانية

ربي يحبك، ^^
تويي حاطة راسي عالمخدة و جالسة احذف الايميلات اللي مابغاها
و فتحت موضوعك و رجعت احذف الايميلات و سبحان الله يقابلني اول إيميل
للموقع اللي قلتلك عنه، كنت خلاص باضغط حذف.. ^^

هذا اسمهم لانه ممنوع الروابط، دوري عنهم بجوجل و تلقيه ^^
*Human Relief Foundation

روح الطير 01-11-2011 07:53 AM

معلييييه يا مشرفين، هذا رابط تبع القربان لعيد الحج للموقع اللي كتبته
http://www.hrf.org.uk/Qurbani2011/qurbani2011-02.html

GREEN222 01-11-2011 08:42 AM

مسشكورين الله لا يحرمني منكم يا رب


فتحت الموقع واحتفظت به

وان شاء الله الخميس رح يتم الدفع

كل السنه نصرف يمين شمال

مال فواتير اجار اكل مشاوير رحلات


نت موبيل ثياب

والله كلو فاني

رضاك ربي والجنه

اوال سنه اضحي من غير وجع راااااااس وبالسر

جوهرة العطاء 01-11-2011 11:52 AM

الله يكتب لك الخير وتضحي
عندنا في السسعودية مكاتب ثقة والاضحية باختيارك توزع بالبلدان الفقيرة او على فقراء السعودية
عن طريق جوجل
مؤسسة مكة الخيرية
مؤسسة زاد الخيرية

دراما بنوراما 01-11-2011 12:32 PM

هذا بعد الرابط انا دفعت لهم
http://www.lifeusa.org/site/PageServ...ename=homepage
بس بغيت اسال
بالنسبه لقص الاظافر وخلافه
هل من الامكان اقصها قبل العيد دامي موكل ذا الموقع
وبالنسبه اذا كنت قبل او بعد السعوديه متى اقص الاظافر واتحلق
يليت اللي عنده خلفيه يرد
تحياتي

GREEN222 01-11-2011 12:42 PM

جوهره مشكوره حبيبتي سيتم البحث بإذن الله


دراما بانوراما

ما مكتوب عندهم استراليا :29:

واغلى الشي لبنان ما بعرف انو الاضحيه هناك 330 $ ليه


تقريبا اذبح اربع اضاحي هنا بهذا المبلغ

اشوف مكه اذا الله راد

بنت أبي 01-11-2011 12:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دراما بنوراما (المشاركة 2712762)
هذا بعد الرابط انا دفعت لهم
http://www.lifeusa.org/site/PageServ...ename=homepage
بس بغيت اسال
بالنسبه لقص الاظافر وخلافه
هل من الامكان اقصها قبل العيد دامي موكل ذا الموقع
وبالنسبه اذا كنت قبل او بعد السعوديه متى اقص الاظافر واتحلق
يليت اللي عنده خلفيه يرد
تحياتي

مـا الذي يحـرم فعـله عـلى مـن أراد أن يضحـي إذا دخـلت عـشر ذي الحـجـة؟!
السائل: ما مدى صحة الحديث الذي معناه أن من أراد أن يضحي فلا يأخذ من شعره أو ظفره شيئاً حتى يضحي، وذلك من أول أيام عشر ذي الحجة، وهل هذا النهي يصل إلى درجة التحريم أم أنه للاستحباب؟


الجواب:هذا حديث صحيح رواه مسلم،وحكـمه التحـريم لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال:{إذا دخل العشر وأراد أحدكم أن يضحي فلا يأخذن من شعره ولا من ظفره شيئا} وفي رواية:{ولا من بشره} والبشرة: الجلد؛ يعني أنه ما يُنتِّفُ شيئا ًمن جلده، كما يفعله بعض الناس؛ ينتف من عقبه - من قدمه- فهذه الثلاثة هي محل النهي: الشعر والظفر والبشرة.
والأصل في نهي النبي صلى الله عليه وسلم التحريم حتى يرِد دليل يصرفه إلى الكراهة أو غيرها.
وعلى هذا: فيـحـرم على من أراد أن يضحي أن يأخذ - في العشر- من شعره أو بشرته أو ظفره شيئا حتى يضحي.

وهذا من نعمة الله سبحانه وتعالى على عباده؛
لأنه لما فات أهل المدن والقرى والأمصار لما فاتهم الحج والتعبد لله سبحانه وتعالى شرع لمن في الأمصار هذا الأمر؛ شرعه لهم ليشاركوا الحجاج في بعض ما يتعبدون لله تعالى بتركه.
السائل: يعني هذه هي الحكمة من تشريعه؟
الشيخ: نعم؛ وإنما قلت ذلك لأنه لا يجوز للإنسان أن يتعبد بترك شيء أو بفعل شيء إلا بنص من الشرع؛ فلو أراد أحدٌ أن يتعبد لله تعالى في خلال عشرة أيام بترك تقليم الأظافر أو الأخذ من شعره أو بشرته، لو أراد أن يتعبد بدون دليل شرعي لكان مبتدعا آثـماً.
فإذا كان بمقتضى دليل شرعي كان مثاباً مأجوراً؛ لأنه تعبد لله تعالى بهذا الترك.
وعلى هذا: فإجـتـناب الإنسان الذي يريد أن يضحي الأخذ من شعره وبشرته وظفره يعتبر طاعةً لله ورسوله مثاباً عليها. وهذه من نعمة الله بلا شك.


من فتاوى نور على الدرب/ للإمام العثيمين/ شريط رقم: (93)


هـل يشمـل هـذا الحـكم مـن يضحَـى عـنه أيضـاً؟

الجواب: هذا الحكم إنما يختص بمن أراد أن يضحي فقط، أما من يضحى عنه فلا حرج عليه أن يأخذ؛ وذلك لأن الحديث إنما ورد: {وأراد أحدكمأنيضحي} فقط؛ فيقتصر على ما جاء به النص.
ثم إنه قد عُلم أن الرسول عليه الصلاة والسلام كان يضحي عن أهل بيته ولم يُنقل أنه كان ينهاهم عن أخذ شيء من شعورهم وأظفارهم وأبشارهم؛ فدل هذا على أن هذا الحكم خاص بمن يريد أن يضحي فقط.
ثم إن المراد:منأرادأنيضحيمن نفسه،لامن أراد أن يضحيوصيةًلآبائه أو أجدادهأوأحدمنأقاربه؛فإنهذاليسمضحيفي الحقيقة، ولكنه وكيل لغيره، فلا يتعلق به حكم الأضحية.
ولهذا لا يُثاب على هذه الأضحية ثواب المضحي إنما يثاب عليها ثواب المحسن الذي أحسن إلى أمواته وقام بتنفيذ وصاياهم.


من فتاوى نور على الدرب/ للإمام العثيمين/ شريط رقم: (93)

ومـاذا عـن المـرأة إذا أرادت أن تضـحـي؟
السائل: الزوجة إذا أرادت أن تضحي هل يجوز لها أن توكِّل زوجها؛ بحيث أنه يذبح الأضحية، وهي تكد رأسها وتقلم أظافرها ؟
الجواب: لا يجوز هذا؛إذا وكَّل الإنسان شخصاً يذبح عنه الأضحية فإن الحكم يتعلق بصاحب الأضحية؛فإذا وكَّلت المرأة زوجها قالت: يا فلان هذه -مثلاً- مائة ريال أو أكثر أو أقل ضحي بها عني فإنه يـحـرم عليها أن تأخذ شيئاًمنشعرها أو ظُفُرها أو بشرتها.
السائل: لكن إذا كان الزوج هو الذي اشترى الضحية ؟
الشيخ: حتى وإن اشتراها.
الشيخ سائلاً: إذا اشتراها لها ؟
السائل: اشتراها لها.
الشيخ: لا يجوز.

إذا وكَّـل الإنسـان مـن يذبح عـنه فهل يحـل له الأخـذ مـن شـعره وبشـره وظـفره ؟
الجواب: نسمع من كثير من الناس - من العامة - أن من أراد أن يضحي وأحبَّ أن يأخذ من شعره أو من ظفره أو من بشرته شيئاً يوكِّل غيره في التضحية وتسمية الأضحية! ويظن أن هذا يرفع عنه النهي! .
وهذا خطأ؛ فإن الإنسان الذي يريد أن يضحي - ولو وكَّل غيره - لا يحل له أن يأخذ شيئاً من شعره أو بشرته أو ظفره.


من فتاوى نور على الدرب/ للإمام العثيمين/ شريط رقم: (93)


هل يحرم على الوكيل ما يحرم على المـضحي ؟
الجواب: من أراد أن يضحي فلا يأخذ من شعره ولا من أظفاره هذا الواجب؛ إذا كان يضحي عن نفسه، أما إذا كان وكيل لا، ما عليه شيء.


من فتاوى نور على الدرب/ للإمام بن باز/ شريط رقم928)

دراما بنوراما 01-11-2011 12:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GREEN222 (المشاركة 2712764)
جوهره مشكوره حبيبتي سيتم البحث بإذن الله


دراما بانوراما

ما مكتوب عندهم استراليا :29:

واغلى الشي لبنان ما بعرف انو الاضحيه هناك 330 $ ليه


تقريبا اذبح اربع اضاحي هنا بهذا المبلغ

اشوف مكه اذا الله راد

الخاله قرين
انا قريت انه في اضحيه بـ $ 75 دولار استرالي وهي تروح للصومال

دراما بنوراما 01-11-2011 12:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت أبي (المشاركة 2712765)
مـا الذي يحـرم فعـله عـلى مـن أراد أن يضحـي إذا دخـلت عـشر ذي الحـجـة؟!
السائل: ما مدى صحة الحديث الذي معناه أن من أراد أن يضحي فلا يأخذ من شعره أو ظفره شيئاً حتى يضحي، وذلك من أول أيام عشر ذي الحجة، وهل هذا النهي يصل إلى درجة التحريم أم أنه للاستحباب؟


الجواب:هذا حديث صحيح رواه مسلم،وحكـمه التحـريم لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال:{إذا دخل العشر وأراد أحدكم أن يضحي فلا يأخذن من شعره ولا من ظفره شيئا} وفي رواية:{ولا من بشره} والبشرة: الجلد؛ يعني أنه ما يُنتِّفُ شيئا ًمن جلده، كما يفعله بعض الناس؛ ينتف من عقبه - من قدمه- فهذه الثلاثة هي محل النهي: الشعر والظفر والبشرة.
والأصل في نهي النبي صلى الله عليه وسلم التحريم حتى يرِد دليل يصرفه إلى الكراهة أو غيرها.
وعلى هذا: فيـحـرم على من أراد أن يضحي أن يأخذ - في العشر- من شعره أو بشرته أو ظفره شيئا حتى يضحي.

وهذا من نعمة الله سبحانه وتعالى على عباده؛
لأنه لما فات أهل المدن والقرى والأمصار لما فاتهم الحج والتعبد لله سبحانه وتعالى شرع لمن في الأمصار هذا الأمر؛ شرعه لهم ليشاركوا الحجاج في بعض ما يتعبدون لله تعالى بتركه.
السائل: يعني هذه هي الحكمة من تشريعه؟
الشيخ: نعم؛ وإنما قلت ذلك لأنه لا يجوز للإنسان أن يتعبد بترك شيء أو بفعل شيء إلا بنص من الشرع؛ فلو أراد أحدٌ أن يتعبد لله تعالى في خلال عشرة أيام بترك تقليم الأظافر أو الأخذ من شعره أو بشرته، لو أراد أن يتعبد بدون دليل شرعي لكان مبتدعا آثـماً.
فإذا كان بمقتضى دليل شرعي كان مثاباً مأجوراً؛ لأنه تعبد لله تعالى بهذا الترك.
وعلى هذا: فإجـتـناب الإنسان الذي يريد أن يضحي الأخذ من شعره وبشرته وظفره يعتبر طاعةً لله ورسوله مثاباً عليها. وهذه من نعمة الله بلا شك.


من فتاوى نور على الدرب/ للإمام العثيمين/ شريط رقم: (93)


هـل يشمـل هـذا الحـكم مـن يضحَـى عـنه أيضـاً؟

الجواب: هذا الحكم إنما يختص بمن أراد أن يضحي فقط، أما من يضحى عنه فلا حرج عليه أن يأخذ؛ وذلك لأن الحديث إنما ورد: {وأراد أحدكمأنيضحي} فقط؛ فيقتصر على ما جاء به النص.
ثم إنه قد عُلم أن الرسول عليه الصلاة والسلام كان يضحي عن أهل بيته ولم يُنقل أنه كان ينهاهم عن أخذ شيء من شعورهم وأظفارهم وأبشارهم؛ فدل هذا على أن هذا الحكم خاص بمن يريد أن يضحي فقط.
ثم إن المراد:منأرادأنيضحيمن نفسه،لامن أراد أن يضحيوصيةًلآبائه أو أجدادهأوأحدمنأقاربه؛فإنهذاليسمضحيفي الحقيقة، ولكنه وكيل لغيره، فلا يتعلق به حكم الأضحية.
ولهذا لا يُثاب على هذه الأضحية ثواب المضحي إنما يثاب عليها ثواب المحسن الذي أحسن إلى أمواته وقام بتنفيذ وصاياهم.


من فتاوى نور على الدرب/ للإمام العثيمين/ شريط رقم: (93)

ومـاذا عـن المـرأة إذا أرادت أن تضـحـي؟
السائل: الزوجة إذا أرادت أن تضحي هل يجوز لها أن توكِّل زوجها؛ بحيث أنه يذبح الأضحية، وهي تكد رأسها وتقلم أظافرها ؟
الجواب: لا يجوز هذا؛إذا وكَّل الإنسان شخصاً يذبح عنه الأضحية فإن الحكم يتعلق بصاحب الأضحية؛فإذا وكَّلت المرأة زوجها قالت: يا فلان هذه -مثلاً- مائة ريال أو أكثر أو أقل ضحي بها عني فإنه يـحـرم عليها أن تأخذ شيئاًمنشعرها أو ظُفُرها أو بشرتها.
السائل: لكن إذا كان الزوج هو الذي اشترى الضحية ؟
الشيخ: حتى وإن اشتراها.
الشيخ سائلاً: إذا اشتراها لها ؟
السائل: اشتراها لها.
الشيخ: لا يجوز.

إذا وكَّـل الإنسـان مـن يذبح عـنه فهل يحـل له الأخـذ مـن شـعره وبشـره وظـفره ؟
الجواب: نسمع من كثير من الناس - من العامة - أن من أراد أن يضحي وأحبَّ أن يأخذ من شعره أو من ظفره أو من بشرته شيئاً يوكِّل غيره في التضحية وتسمية الأضحية! ويظن أن هذا يرفع عنه النهي! .
وهذا خطأ؛ فإن الإنسان الذي يريد أن يضحي - ولو وكَّل غيره - لا يحل له أن يأخذ شيئاً من شعره أو بشرته أو ظفره.


من فتاوى نور على الدرب/ للإمام العثيمين/ شريط رقم: (93)


هل يحرم على الوكيل ما يحرم على المـضحي ؟
الجواب: من أراد أن يضحي فلا يأخذ من شعره ولا من أظفاره هذا الواجب؛ إذا كان يضحي عن نفسه، أما إذا كان وكيل لا، ما عليه شيء.


من فتاوى نور على الدرب/ للإمام بن باز/ شريط رقم928)

جزاك الله خير
وبارك فيك
لاني قريت فتوى ومافهمتها زين والحين بانت الصورة
والحمد لله اني ماقصيت شي
تحياتي

دراما بنوراما 01-11-2011 12:53 PM

الخاله قرين ( احس كبرت ) بارك الله فيك
الحين اول ما تفتحين الرابط يطلع فيها صوره مكتوب عليها
Udhiyah 2011
اضغطي عليه تطلع لك قائمه بالاسعار والبلدان اللي تروح لها
اعتقد تقدرين تغيرين اللغه للعربي ماني ذاكر
تحياتي

GREEN222 01-11-2011 12:54 PM

بنت ابي

اول مره اقرأ

يعني حبيبتي كل ما كنت اضحي ذهب هدرا انا والعيال


ممكن تفسري لي بالعربي السهل تاقدر افهم منيح


اذا مثلا دفعت ثمن الاضحيه الخميس ما الذي يجب عليي فعله

عربي حبيبي سهل تافهم منيح الله يخليكي

ثم اختي
والله محتاره هذه السنه

كنت دايما لبنان اطفال غزه

انما هالمره ما رح احدد مطرح ما تروح تروح صح


دراما اعجبني بالموقع كفالة اليتيم واالافطار

ربي كم غفلنا وسرقتنا الدنيا

بعد ان دخلت الموقع وشاهدت الصور

خجلت من ربي كثيراااااااااااا
ولكن فرحت انني فتحت الموضوع لنتعاون جميعا

وتكون خطوه جميله لعمل الخير

اعتقد اجمل موضوع كتبته اشعر بفرحه

شو رأيكم اكفل يتيم


انا وبنوتي

ورمضان كم احلم ان اطعم فقير

سبحانك لا اله الا انت اني كنت من الظالمين

بنت أبي 01-11-2011 12:59 PM

حبيبتي جرين

بالعربي اذا نويتي تضحي

يجب عليك الاحرام ابتداء من 1 ذو الحجة يعني هذه السنه ابتداء من يوم الجمعة عليك الاحرام الى يوم العيد

يعني لا قص اظافر ولا شعر ولا حتى تنظيف بشرة ولا اي شيء يمس الجلد


اسأل الله ان يتقبل الاضحية منك

دراما بنوراما 01-11-2011 01:01 PM

خاله قرين لاتنسيني من دعواتك
عندي اختبارات هذي الايام
وانا واعدكم اني ارجع بالماجستير
لا تنسوني في هالايام المبارك
بارك الله فيكم

GREEN222 01-11-2011 01:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دراما بنوراما (المشاركة 2712766)
الخاله قرين
انا قريت انه في اضحيه بـ $ 75 دولار استرالي وهي تروح للصومال

اخي فتحت الصفحه بس ما شفت ال75$

طيب فيه الواحد يضحي باكثر من اضحيه

عن فلان مثلا

وحلو تروح للصومال انا كنت حابه هيك بس قريت لاغاثة ااهل سوريا وثم رأيت اليمن

وتذكرت اطفال فلسطين

لذلك قلت هم يوزعوها على كيفهم
ربما يقسموها وكل قطعه تروح لبلد

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت أبي (المشاركة 2712770)
حبيبتي جرين

بالعربي اذا نويتي تضحي

يجب عليك الاحرام ابتداء من 1 ذو الحجة يعني هذه السنه ابتداء من يوم الجمعة عليك الاحرام الى يوم العيد

يعني لا قص اظافر ولا شعر ولا حتى تنظيف بشرة ولا اي شيء يمس الجلد


اسأل الله ان يتقبل الاضحية منك


حبيبتي انا فهمت الجمعه طيب يعني اليوم الثلاثاء والجمعه جايه

ما تقولي لي انو الجمعه اللي فات ازعل

على العموم انما الاعمال بالنيات صح

الله يتقبل من الجميع


بنت أبي 01-11-2011 01:09 PM

لا حبيبة قلبي الجمعه اللي فاتت

صح الاعمال بالنيات بس الآن عرفتي الحكم يعني لا يجوز ان تضحي اذا لم تكوني محرمة :)

الله يعينك خلاص تصدقي بالقيمة وأجليها للسنة القادمة باذن الله

GREEN222 01-11-2011 01:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دراما بنوراما (المشاركة 2712771)
خاله قرين لاتنسيني من دعواتك
عندي اختبارات هذي الايام
وانا واعدكم اني ارجع بالماجستير
لا تنسوني في هالايام المبارك
بارك الله فيكم


ناجحه بإذن الله سبحانه وتعالى

شدي الهمه وطنينا عنك

بناتي دايما في الطليعه :dان شاء الله

دراما بنوراما 01-11-2011 01:14 PM

خاله قرين هذا الرابط فيه قائمه الاسعار والدول اللي تتوجه لها الاضحيه
http://www.lifeusa.org/site/PageServ..******=a_udhiyah
بس مشكلته بالانجليزيه يعني حولت الصفحه للعربي طلعت معلومات ثانيه بعيد عن القائمه
تحياتي

دراما بنوراما 01-11-2011 01:15 PM

انا زي ابنك ان شاء الله
يعني موش بنت خخخ
يالله العتب ع المعرف حقي ياخاله
تحياتي

GREEN222 01-11-2011 01:18 PM

بالتوفيق يا رب

ومن نجاح لنجاح بإذن الله

انا قلت دراما شاب او صبيه

انت رجل وقد الهمه والمستقبل امامك عند مسؤوليه كبيره في معترك الحياة

بالتوفيق لك ومنتظرين البشرى
بس ما يمنع من وقت للتاني تدخل هنا تغير جو وتطمنا عنك

GREEN222 01-11-2011 01:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت أبي (المشاركة 2712775)
لا حبيبة قلبي الجمعه اللي فاتت

صح الاعمال بالنيات بس الآن عرفتي الحكم يعني لا يجوز ان تضحي اذا لم تكوني محرمة :)

الله يعينك خلاص تصدقي بالقيمة وأجليها للسنة القادمة باذن الله


لا لا لا

دينا يسر ومش عسر

لا لا لا


ديننا يسر مش عسر

طولنا عمرنا ندفع على الدفتر ولا احد يخبرنا شو نعمل

ديننا


يسسسسسسسسسسسسسسسر

ما هيك

ولا حتى بلبنان سمعت وقت كنت هناك

ما اسمع الا انو نازل اضحي

GREEN222 01-11-2011 01:23 PM

دراما طلعت عندي نفس الصفحه اللي عم تطلع لي

انما الموقع يشرح القلب بحيث انه بإذن الله نتصدق ونزكي عن طريقه

دراما بنوراما 01-11-2011 01:29 PM

طيب شوفي ذا الرابط
نفس الموقع بالعربي
http://www.lifeusa.org/site/PageServ...arabic_udhiyah
ان شاء الله يفتح معك وتشوفي القائمه
الكلام بالعربي
وبعدين يجي الجدول مكتوب الدوله بالانجليزي وجنبها السعر بالدولار

أم يوسف2 01-11-2011 01:41 PM

خالة جرين عندك كمان منظمة islamic relief

ادخلي على كلمة qurbani
مقصود بها الاضحية

http://www.islamic-relief.com/Emerge...bani-2011.aspx

الصفحة موضح بها القيمة بالدولار و الدولة المراد ارسال الاضحية لها

بنت أبي 01-11-2011 01:59 PM

حبيت استقصي اكثر عن الحكم يا جرين لعيونك


وفي فتوى للشيخ ابن عثيمين رحمه الله في حكم من تعمَّد قص الشعر أو الأظفار وهو عازم على الأضحية: «وأمَّا من يريد أن يضحِّي وأخذ شيئًا من أظفاره فهو عاصٍ للرسول عليه الصلاة والسلام؛ لكن الأضحية صحيحة؛لأنَّه لا علاقة بين الأضحية وبين الأخذ من الشعر».


شو رأيك فيني :)

GREEN222 02-11-2011 01:23 AM

مشكوره حبيبتي والله امس لا اخفيك سرا

خفت انما قلت انما الاعمال بالنيات وديننا الحنيف يسر وليس بعسر

حسيت دمي يغلي انما استشرتكم هنا واستشرت اخي
واخ آخر والكل اجمع انو اضحي ودينا يسر

الحمد لله رب العالمين

GREEN222 05-11-2011 06:37 AM

تم الامر بحمد الله سبحانه وتعالى

الله يتقبل من الجميع

جزيتم خيرااااااااااااااااا

تقبل الله طاعتنا


الساعة الآن 02:36 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©