![]() |
العضو ليش كذا .. بعد اذنك شوي
السلام عليكم ورحمة الله وبركآته كل عام وأنت بخير كأني سمعت بأنك محآمي ..:22: بسألك وأبغآك تفيدني جزآك الله خير بالنسبه لموضوعي هو الآن ورقة الطلاق عند الأفتآء وفيه محآولات أنه يحسب طلاقي البآئن ( طلقه وآحده ) وينتهي الموضوع وتكون الطلعه تمآم وهذآ اللي يبغآه طليقي .. يتمنآهآ بأن تكون طلقه مع أنه نآوي ثلاث طلقات بالبدآيه ! لو لم يتم الحكم بالطلقه الوآحده ويعتبر اللي صآر ( زنآ ) كيف هي أجرآءآت نقل الموضوع للمحكمه ؟ وكم يأخذ وقت ؟ وش حكم من يفعل ( الزنآ ) أقصد بالمحاكم السسعوديه ؟ ولازآل أسمي بكرت عآئلته .. كيف نسقطه ؟ لأن أهلي و المستشآر وطليقي .. يسعون بأنه يكون طلقه وآحده وأذآ لم تكن طلقه وآحده يمكن ينحل الموضوع بشكل ودي وأنا رآفضه هـ الشي تمآمآ ... وآلدي أطآل الله بعمره يبغى الموضوع يكون كـ ستر لي و له وأنا حآبه يأخذ درس ويتعلمه .. خصوصآ بأنه تلاعب بقلبي وبمشآعري لأن مثل نوعيه طليقي متوفره بكل مكآن أذا أنا والثانيه مشت الموضوع كذآ مستحيل يتأدبون .. رآح يستمر فيه ضحآيآ وللأسف بأني كنت ( زوجته ) وفعل معي هـ الحركه ( أستغفر الله ) أنتظر أجآبتك أخوي .... |
اقتباس:
اولا اعتذر للتاخر في حالة ثبت ان الطلاق بائن كما هو الحكم سابقا فانك تتقدمين للمحكمه الجزئية بطلب محاكمته عن معاشرتك وانت لست زوجة له وانه ابتزك من اجل رجوعك له هذا حقك الخاص اما الحق العام فانه اذا ثبت للقاضي الذي ينظر قضيتك ان زوجك عاشرك وهو متيقن ان طلاقك منه بائن فانه سيحيل القضية من تلقاء نفسه -بدون طلب منك - الى هيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق ورفع دعوى ضده التغرير بفتاه ومواقعتها بالحرام الاصل ان الزاني المحصن يرجم لكن للاسف هذا الحكم لاينفذ في المملكه فيكتفى بسجنه مدة تتراوح بين اربع الى سبع سنوات مع الجلد في حالة ثبتتت ضده القضية وقد قلت سابقا ان التكهن بمصير قضية من القضايا صعب جدا فليست القضية كالفتوى لاشتمال الفتوى على طرف واحد بخلاف والدعوى القضائية ففيها طرفين ,,, والله اعلم ... سؤال ....... انت سعوديه ؟ وسؤال اخر من هذا المستشار ؟ |
شوي وأرد عليك ..
|
اقتباس:
- الطلقآت بالثلاث .. مكتوب بالورقه طآلق بالثلاث ولاتحل له الا بعد زوج آخر - وصلت الورقه للأفتآء عن طريق المستشآر الشرعي - لا لم يتم الألتقآء بنا جميعآ .. التقوآ فينآ على أنفرآد على كلام المستشار قد يلتقون فينآ بعد مـايصدر الحكم من الأفتآء .. |
اقتباس:
- نعم سعوديه مـن أهل نجـد - المستشآر .. مستشآر شرعي معروف جدآ أعتقد من الأفتآء بالريآض |
اقتباس:
اريد نص الكلام الموجود في الصك وليس المعنى انقليه حرف حرف من كلمة (حضر فلان وانهى قائلا طلقت زوجتي ,,, الى اخر كلمه في الصك ) طبعا بدون اسماء ... ممكن طلب ,,, الصورة الرمزية تضيق صدري وش رايك تغيرينها !!! |
اقتباس:
أشكرك أخوي على حرصك وأهتمآمك |
بالنسبـه لصك .. الصوره مع المستشآر والأصل ماقدرت أخذهآ ... مع الوالد لكن أتذكر بأنه مكتوب كذآ ( حضر فلان بتاريخ .. / 8 / 1432 وقال طلقت زوجتي فلانه بالثلاث قآصدآ ثلاث طالق طالق طالق أو حاجه زي كذا ويعتبر طلاق بائنآ ولاتحل له الا بعد زوجآ آخـر ) يعني موقع عليه القاضي بأنه طلاق بآئنآ وطليقي موقع وناويهآ بآئن .. ومع ذلك طلعني معـه بعد العيد وسأل وآلدي القآضي نفسه اللي طلع الورقـه وقآل بأنهآ نآويهآ بـ الثلاث معنآهـآ كل شي يثبت بأنه بآئنآ .. والقاضي شاهد على ذلك الله يكتب اللي فيه خير |
معلومـه : طليقي بعد الطلاق أذكر قآلي : طلقتك بـ ثلاث أيآم ورآء بعض يعني مثلا السبت وحده , والاحد وحده , والأثنين وحده وبعدهآ رآح للمحكمه وهـ الثلاث وحده منهن أنـا كنت بوقت حيض ومره قآلي لا : بأني طلقتك ثلاث مـع بعض لما رحت للمحكمه كلامه متناقض .. هذا طبعآ كلام وبالصك ماكتب انهن متفرقات مكتوب بالثلاث وبائن بس حبيت أوصلك هـ المعلومه بأنه تلآعـب بـ الشرع ! |
وبعـد العيـد / لمـا رجعنآ لبعض ورحنآ لشقه المفروشه كلمنـي وقآل : رجعتك .. بشآهـد وبعد يوميـن دق وقآل : طلقتـك وبعدهآ بـ يومين قآل : لا خطأ طلاقي اللي قبل يومين المفروض أطلقك بطهر لم أجآمعك فيـه .. بعد شهر كلميني وقولي لي خلصت من الحيض عشآن أطلقك ثآنيـه ! طبعآ أنا .. ماكلمته ولا علمته بوقت الحيض كنت مصدقه بأنه طلاقه ( طلاق رجعي ) ماكان لي أي ردة فعل على تلآعبـه وقتهآ .. لأن الورقه ماكنت بيدي عشان اعرف هو بائن او لا بعـد شهـر كلمنـا شيخ وقآل : بأنـ طليق ابنتكم عندي وبأن طلاقـه من الأسآس بآئن والطلعه ( حرآم ) وأن طليقي ماكآن يعرف بأنه بآئن .. وأن ورقه الطلاق عندنآ ونبيكم تسكتون على الموضوع رفض وآلدي أستلآم الورقـه مـن الشيخ وبعدهآ أتى وآلده إلى وآلدي .. وطلب السمآح وأنهآء الموضوع أمـا طليقي مايعرف بأنـه بآئن ... فهذي اللي عجزت تدخل مخي عمره 30 وفآهم ومتعلم وموقع الورقـه بنفسـه .. وهذآ ثآني طلاق بحيآته يعني عنده خبره بالطلاق .. ويقول مـاكنت أعرف بأن بآئن ؟ وماكنت أعرف بأن البائن ماتطلع مع زوجهآ ؟ هذا تحليل للي صار .. وكل هـ الكلام سلمته للمستشآر |
عسى ربـي يكتب لي الخير دعوآتكـم |
ندمانه انفقع راسي
عموما غريب انكم رحتوا للافتاء المفروض تروحون لنفس القاضي مش الافتاء لكن انت اصبري الى ان يردون عليكم الافتاء وخبريني شو قالوا لكم ,,,, |
أخوي ليش كذآ .. كلمني المستشآر الشرعـي : يقول بأن آل الشيخ يقول : بأن الطلاق بآئن كما وضح بالورقه و رفض ال الشيخ الأفتآء بـ أحتسآبهآ طلقه وآحده الا بحضور طليقي .. لكي يتم معرفه نيتـه وقال المستشآر : بجلس مع طليقك ! وأنا كـ معلومه عندي سآبقآ من طليقي ( بأنه نآويهآ ثلآث ) ومدري طليقي يقبل الحضور للافتاء او يرفض |
النيه لا اثر لها في مسالة الطلاق الثلاث ان تحوله الى واحد اذا العبره باللفظ لا النيه ,,,
وانا تمنيت تكتبين اللفظ الموجود في الصك حتى افهم حل قضيتك عند مين ,,, المفتي ليش رفض ؟ لماذا لم يحكم فيها القاضي ؟ كل هذا لن استطيع معرفته الا بعد ان تكتبي مافي صك الطلاق ,,, المستشار وش وظيفته بالضبط >> ياكثر مستشارينك خخخ لان مافيه وظيفه اسمها مستشار لازم يحدد مستشار في ايش او يتبع اي جهه وهل علاقتكم بالمستشار رسميه ام وديه لن استبق الاحداث لكن اتمنى الاجابه على تساؤلاتي ,,, وعذرا امس وقبله كنت مشغول ,,, |
اقتباس:
أجبتك .. وأنتظر رأيك عذرك مقبول .. الله يكون بعونك |
اقتباس:
بكره تروحين المحكمه الجزئية وترفعين ضده قضية والله ان يتمرمط ويمكن ينفصل من العمل >> يستاهل طبعا انا متوقع انك بترحمينه وهذا راجع لك واهلك يمكن مايرضون لكن حقك محفوظ اذا تبين تاخذين حقك يالمحكمه تقدمي لها |
اقتباس:
طيب هل أقول لأهلي .. عن مكان الشقه المفروشه يأخذون اثبات منها قبل يرحون للمحكمه والا لا ..... ؟ والله نيتي أرفع القضيه حتى وآحد من أخوآني معآي بقوه ومتواصل مع المستشار أما والدي يبي الستر لي وله ! ويمكن يرفض |
<<<< تـفـكـر ... هـل رفع القضيه من صآلحي ؟ هل يكفي الأثبآت التآلي لكسب القضيه : - صك الطلاق ( مطلقه بائن ) - قبل خروجي معه للسيآره ( أستخرت ) وهو جلس بالسياره 10 دقائق ينتظرني ( وهو يعلم بأنه بآئن ) ... لو كان نيته مو خبيثه ( كان تركني ولا أنتظرني بالسيآره وهو يعرف بأنه بآئن .. صح أو خطأ ؟ - ركبت السيآره معه وأنا لا أعلم بأنه بائن ( وهو بدرج سيآرته الصك ولم يخبرني بأنه بآئن ) - وصلنا الشقه و قال : أنزلي .. قلت : لا .... قال : بلا دلع ( مع كلام معسول ) ... ( وهو يعلم بأنه بآئن ) - دخلت الشقه ورفضت بأن يلمسني الا أذا فيه رجوع قآل : أوووه وش فيك حبيبتي ماراح نتفارق بنرجع ( وهو يعلم بأنه بآئن ) << أبتز قلب أنثى - طلعنا من الشقه وذهبنا لمطعم ورجعنا للشقه ( وهو لا يزال يعرف بأنه بآئن ) ( وأنا بقمة سعآدتي بأني رجعت لزوجي ) - طلعنا من الشقه ورجعني لبيت أهلي الساعه 3 فجرآ ... وقآل : لا تخبري أهلك ( خوفآ من العقآب ) سكت ودخلت بيت أهلي وكلمته قلت له : زوجي هل ماتم بيننا قبل قليل يعتبر رجوع قآل : نعم .. وأسمعي لاتكلميني بفكر و و و << ورفع صوته وغلط علي وقفل بوجهي الخط ! ثآني يوم : ارسلت له رسـالـه أذا كان مابيننا حرآم .. فذنبي برقبتك قآل : أذا حرآم أستغفري وأسكتي عن الموضوع ترجيته يبحث بالأمر و يسأل شيخ .. وكلمني و قآل : خلاص أنا رجعتك وبعد ثآلث يوم : كلمني قال : خلاص أنا طلقتك وأنا قمة في الغبآء ... كنت أجهز حآلي أنتظر رجوعه لي وبعد شهر من اللي صآر توصل الورقه ونكتشف بأنه (((( طـــــلاق بآئـن )))) سكت عن الموضوع أسبوع .. وبعدهآ أخبرت أهلي بأن صآر مابيننا كذا وكذآ أنزعجوآ أهلي بأني لم أخبرهم مبآشره .. لأني كنت أنتظره يرجعني ولما حسيت بأنه يلعب أخبرت الوالد و أخواني وكلموه وصآر نقاشات حاده بينهم هـل أعتبر أنا مخطيئه بأني لم أسأل عن الطلاق أو نوع الطلاق وأنا معه بالشقه ؟ لأن حسب ماأعرف ويعرفون أهلي بأن الطلاق الصحيح هو طلقه وآحده وكلنآ كنأ متوقعين بأنه وآحده وعلى آسآسهآ أنا ماسألته كم نسبـه كسب القضيه ؟ |
أذا كنت أنا مخطئه .. بأني لم أسأل عن الطلاق أو نوع الطلاق وأنا معه بالشقه لن أرفـع القضيه ... ! أحتمآل وآرد سيقول طليقي للقآضي : هي لم تسألني عن نوع الطلاق .. فهنآ يكون شآركت معه بالخطأ وبيقول القآضي : أنتي مشآركه بـ الخطأ هل تبريري بأني متوقعه بأنه طلقه وآحده .. كـافي ؟ وش رأيك ؟ |
أنـا أعتبر نفسي شآركت بـ الخطأ .. بنسبه 30 % بأني لم اسأله عن ورقة الطلاق آولآ ! قد يكون مو عذر بأني متوقعه بأنه طلقه وآحده <<< مهمآ كان توقعك يآندمانه طلقه أو طلقتين كآن بالأمكان تسألين عن الورقه قبل ركوبك للسياره <<< كأنه تأنيب ضمير :29: لا بس عشآن أعرف خطآي وأصححه مستقبلآ .. <<< مو كأنهآ تدور مخرج عشآن ماترفع القضيه وتطلع طليقهآ بريء :d اقتباس:
مداخلتك على عيني وراسي سمي ياماما قرين .. وهذا اللي يخليني افكر برفع القضيه لانه فيه ضحايا كثير واذا انا تركته ماراح يعتبر ويأخذ درس بحياته |
معليش اخطات تروحون للشرطه اول شيء لانها قضية جنائيه
انت ماعليك ذنب ابدا لانك ماتدرين وش نوع الطلاق والاصل انه رجعي عاد هم يجمعون الادله وياليت تكون الرساله موجوده بجوالك اذا ثبتت عليه القضيه نعم يفصل لانها تخل بالشرف |
اقتباس:
الشرطه :confused: ياربيـه ماأحب الفضايح والشرطه وماودي أقطع رزق الولد .. وبنفس الوقت شرفي وماأبيه يتلاعب أنا بنقل كلامك لأخوي .. ويتفاهم مع المستشار لأن أخوي مكلم المستشار اليوم وعلى ماأعتقد بأن المستشار جلس مع طليقي البارح ومدري وش صآر |
الفضيحه عليه مش عليك سواءا في الشرطه واللا في المحكمه
وعقابه لازم ياخذه لو انك في مدينه صغيره ممكن نقول فضايح بس مادام مدينه كبيره ما احد داري عنك وهو بعد الشكوى حتى لو راح للمفتي ماينفعه لو خلاها واحده السبب انه يكون مقصوده دفع التهمه عنه عموما اذا رحتي الشرطه بلغيني ويصير خير ,,, |
إن شآءالله خير .. بس هو سبق قآل لوآلدي وأخوآني والشيخ بأنهآ هي غصبتني أطلع معهآ وأنا والله اللذي لا اله الا هو ((( لما قابلته بالبيت قلت له : بروح شوي وأرجع لك ودخلت غرفتي وصليت صلاة أستخآره لمدة 10 دقائق .. وهو طلع وجلس بألسيآره ينتظرني لو كنت غصبته كان طلعت مباشره معه .... صح والا أنا غلطانه ؟! وهو لو كان يخاف الله كان ركب سيارته ومشى وأرسل على جوآلي وقآلي : ترآ طلاقنآ بآئن مـانقدر نطلع صح والا أنا غلطان ؟ |
.. بس يصير تقدم بالموضوع رآح أخبرك أخوي فيه موضوع استفسار بخصوص ورقة الطلاق ، ليش كذا أعتقد إنك ماأنتبهت له .. ياليت تسأعد الأخت فيه يعطيك العافيه ماقصرت ربي يسسعدك |
الاخ مبحاث والخاله قرين كتبوا ردود جيده وانا لم اعرج على الموضوع الا من ناحية قانونيه ,,
ذكرت في احد المواضيع ان التنبؤ بنهاية قضية ما صعب جدا لوجود طرفين في القضية ,,, لكن مجرد توقعات ,,, لكن انت وضعك اقوى لانك انت من ذهبت وادعيت وهذا يقوي جانبك ,, اضافة لكونك لن تفعلي مايمكن ان يكون سبببا لخوض الناس في عرضك ,,, ارى ان تستشيري الاعضاء في موضوع رفع دعوى من ناحية اجتماعيه هل هو مناسب ام لا ,,, |
شو رأيك بما قلت انا حق ام لا صح ام غلط
رأي الاعضاء رح يكون متناقض منهم يوافق ومنهم يرفض |
معليش على المداخلة.
مشكلة مجتمعنا حبيب ولا ياخذ حقه، أختي هذا الرجل خانك وطعنك واستغفلك وظلمك وعمل فحشاً كبيراً بحقك وهو كما قال من قبل بأنه يريد أن ينتقم منكِ، وهو قالها للشيخ باعترافه وتستطعين أن تمسكيها عليه، ياعزيزتي مثل هذا النوع يستحق أشد العقاب وأن يفصل من وظيفته ويرمى بالسجن، ففعلته هذه لايرضاها لا الله ولا رسوله ولا كل فرد عاقل أو مجنون، لا تأخذكِ به رأفة أو يلين قلبك عليه. أدرك أننا مجتمع تعمقت فيه الطيبة حتى كادت أن تهلكه، لكن الحق حق وهو أخطأ بحقك ولا بد أن تأخذي حقك بيدك وتردي أعتبارك، وقبل ذلك هو أخطأ بحق الله عز وجل، فلذلك لاتتراجعي والقضية ستكسبيها أنتي لأنه لايوجد شيء يدينكِ، خصوصاً أنك استفسرتي منه عن نوع الطلقة، حفظكِ الله يا أختي ورد لكِ حقكِ. |
صدقت خالتي قرين لكن وش جابك هنا مو وعدتيني تردين ع موضوعي حق صغيرتي
وكذلك اخونا نيت مان |
قرين فديتك يابعدي على اهتمامك واللـه مدري وش أقولكم .. محتآره جدآ أبي أرفعهآ وماأبي أرفعهآ اخي مؤيد لرفعها وانا متردده بطرح الموضوع وأشوف رأي الأعضآء .. ! |
| الساعة الآن 01:08 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©