![]() |
jasmin raouf اخي الى قاعة المناظره او المحكمه تفضل
http://img192.imageshack.us/img192/1...escaze21tu.jpg
من باب العدل والانصاف http://img827.imageshack.us/img827/4263/86996665.jpg هنا يجلس المستشار اخي الفاضل رجل الرجال مشكورا من باب اشتد عضك باخيك وبما اني اثق بحكمه فلذلك عينته حاكما على المناظره http://img221.imageshack.us/img221/2...esca9x0nif.jpg وبما ان الاخ رؤوف ليس مجرما وهو اخ عزيز وبما ان ردوده حكيمه لذلك قررت التالي بان نحول المكان الى http://img832.imageshack.us/img832/8...esca5na2cf.jpg الى هنا اعتقد ارقى واجمل ويليق بنا جميعا (عجبتني القاعه ) http://img31.imageshack.us/img31/239...escauqre3o.jpg وهنا وقت الزوم يستخدمها المستشار لحكم ما او اعتراض فله كل الحق بذلك القضيه هنا يا اخوان وبما ان الاخ رؤوف في احد ردوده علمت ان عنده فتاة بعمر الزهور وتشارك في ميدان التحرير مع والدها وبما ان الاعضاء المطلقات منهن من دعا بقلبه ومنهن من كتبها وانا من باب احسست ان الاعضاء هنا كان رده عليهم قاسي جداااااا ومن باب انصر اخاك ظالما او مظلوما وانا من خوفي على ابنة الاخ رؤوف ثانيا احببت ان يكون هناك مناظره بيني وبينه على الهواء مباشره وعلى الجميع ان يدخل متفرجا فقط وممنوع حق الرد الا للاخ رؤوف والاخ المستشار وممنوع منعا باتااااااااااااا اي احد يدعي على المدعي باي لفظ ولو من بعيد وكل ما عليكم هو انتظار النتائج واعدكم ان الجميع سيكون راضي وسعيد وانا من باب ان رد الاخ الفاضل رؤوف هو وجهة نظر كثير من الرجال الا من رحم ربي يعني وجهة نظره نظرة اجتماعيه يتداولها الرجال فيما بينهم هنا كان رده باللون الاسود نظرتى كرجل للمطلقه انها زوجه فاشله بغض النظر عن اسباب الطلاق حيث انها لم تنجح فى ادارة دفة حياتها وانهتها بالطلاق .. وقبل ان تتباروا فى الدفاع عن المطلقات اقول .. لكم فى امهات المنتدى الفضليات الحاجه بيتا وجرين الوفاء الاسوة الحسنه وكيف انهن استطعن ان يحافظن على بيتهم رغم ما لاقوه من مصاعب واهوال تحملنها مش الدلع بتاع بنات اليومين دول .. انصحك اخت نواره اقراى موضوع جرين وشوفى قد ايه الست دى عظيمه .. وبما ان العظمه لله وحده واشكرك على حسن ظنك بي لذلك ان شاء الله وقت اعود وتكون اون لاين احب ان تكون الناظره على الهواء مباشره من فضائية منتدى عالم الاسره والمجتمع واللي راق له الحوار ليس عليه فقط الا تقييم الموضوع فقط لا غير نرحب بالجميع واتمنى الهدوء من الجميع وعم رفع الاصوات ولا التصفيق (متأثره كثيرا بمناظرات الداعيه احمد ديدات ) |
طيب بما انك حاليا م موجود ولكن ساضع اول مناظره ويحق لك الرد تنشوف مين يقنع الثاني
اقول انا ابنتك او اختك اختر انت لنفرض ابنتك جاني عريس وطلب يدي منك وطبعا انت اب حنون وطيب وستسأل عنه في العمل والاهل والجيران والاصحاب بناء على ترشيحه لك بعض الاسماء وطبعا مثل كل مره نسأل فيها عن عريس يكون الجواب : اخلاق وتهذيب ونيال اللي رح تاخذو (تعودنا كل ما سألنا عن عريس نفس الاجوبه ولا احد يقول الحقيقه) وبما ان الاخ يرمي شباكه فطبعا يصلي في المسجد ملتزم اخلاق لحيه وبما انك والد حنون وطيب وافقت بعد ان سألت وتعبت تمت الموافقه والزواج وكلو تماما وبما انه في مجتمعنا العربي البيوت اسرار اكتشفت انا ابنتك اني زوجي عريسي يتعاطى الحشيش خفت صمت انرعبت قلت استر على زوجي واحاول اصلاحه وقلت استر على زوجي والتزم الصمت ولكن فجأأه وبعد اصراري انو ما يسهر خارج البيت وكل يوم اضع حجه جديده اصبح يتصل على اصحابه ويدخلهم البيت او سطح البيت او الحوش انكرت ولكن كان يضربني انا ابنتك المدلله يضربني زوجي انت والد طيب وحنون شاهدت بعض الرضوض وشاهدت وجهي حزين كئيب سألت وانا انكرت وقلت بالغلط وووووولم اعتترف انه يتعاطى الحشيش فانا تربيتك واريد ان استر على عيوب زوجي حبيبي وهو حنون طبعه ولكن مصيبته الحشيش وفي يوم من الاياااااااام حصل التالي احس اصحاب زوجي انني في البيت اخدمهم من بعيد فواحد من الاصحاب ولغاية ما في نفسه لم يحشش كثيرا واكثر الجرعات لزوجي والكل محشش ولا حد داري الا الاخ سـأل صاحبه وبصوت عال انه يريد ان يدخل الحمام وكنت احضر لزوجي بعض الاكل بناء على طلبه وجا الصاحب ودخل علي المطبخ او غرفة النوم وما ان بدئت اصرخ الا وكان اقوى مني ووضع يده على فمي وزوجي محشش مطفي لم يعي على شيء وصاحب آخر يغطي الوضع لانه احس انه يعتدي عليي وتحمس هو ايضا (بسم الله عليي وانا اكتب صعب فكيف لنا بالحقيقه وصارت فعلا وكثبراااااا) النتيجه زوج محشش وزوجه اعتدي على شرفها من قبل ا اثنين من اصحاب زوجي انهارت اعصابي ووقت صحي زوجي وجدني في المطبخ اصرخ ولا اعي على شيئ اخذني للمشفى واتصل بك انت هنا جن جنونك تحشيش واعتداء ماذا ستفعل بابنتك هل ستحاول اصلاح زوجها وردها اليه والكل يعلم ان من يتعاط صعب جدا ولو وعد رح يرجع يحشش وبلزمه متابعه كامله انا هنا اصريت على الطلاق وذهبت معك الى البيت انا هنا اريد جواب مقنع منك اخ رؤووف ما هو موقفك بعد كل ما حصل وخصوصا اكتشفت كذبي عليك وقت كان يضربني وتلاحظ وانا انكر هل ستتركني معلقه واسيرة زوج متعاطي الحشيش وهل ستخاف ان تعيدني له لنفرض اانا لا استطيع الجلوس من غير زوج اريد ان اقضي وطري فانا فتاة في النهايه وكنت متزوجه ما هو وقفك هل ستطلقني منه لم تقول لي : انضبي واخرسي وان تطلقتي تجيبي النا العار انا لا اريد ان اعود لزوجي ولا اريد ان ابقى معلقه واريد الطلاق ربما يتقدم لي زوج صالح اريد ان اقضي وطري بالاحلال انتظر جوابك بكل اامانه وان ابنتك |
المناظره الثانيه
زوج سكير طبعا مثل كل مره والسؤال عن العريس والك يشهد له بالاخلاق ووو وبعد الاستخاره والخطوبه ووووو وتم الزواج بالبدايه كان كلو تمام والسعاده ماليه البيت ولحين بعد فتره تعرف الزوج على شخص او اشخاص او كأنه يعرفهم من قبل والعروس لم تلاحظ بالبدايه لانها لا تعلم ما معنى العيون الحمر وقت يرجع من السهره اللي كان فيها مع اصحابه ومن ثم بدت تشم رائحه مقرفه وقت تقترب من زوجها ولا تعلم مصدرها وبالاخير وفي يوم جا يترنح وعيون حمر ورائحه قويه لتكتشف انه يسكر طبعا انهارت ولكن لم تشأ ان تخبر احد فهو الزوج والحبيب واكبر غلط ان ينزل من عين والديها مهما كان بدت محاولاتها باصلاحه واغراءه وووو وكل مره طريقه غير وفي يوم جن جنونه من حصارها وعزم اصحابه الى منزله الى الحوش السطح او حتى غرفة الجلوس طبعا الجميع يعلم انه متزوج وكل شويه طلبات هي تبكي في غرفتها وتدعو الله له بالاصلاح والثبات ولا تريد الطلاق لان نظرة المجتمع للمطلقه نظرة قاتله وتكون مباحه للنظر لكل من هب ودب وهي تحبه وعندها اطفال ستتشرد اسرة بكاملها لاجل سكر الزوج وفي يوم اتفق اصحاب هذا الزوج فيما بينهم بحيث يغدقو عليه المسكر ويتناولون الفريسه ورا بعض ومثل ما حصل بالمناظره الاولى يتكرر هنا في المناظره الثانيه هل ترضى لاختك او ابنتك او لي انا لكي لا احمل شعار اسمه مطلقه وقد انتهك عرضي وشرفي وهل ستبقيني على ذمة رجل سكير معلقه وانا محتاجه لزوج يؤنس وحدتي ويقضي لي وطري ماذا ستفعل لي وانت اخي الحنون والاب العطوف اخي انا لا احاكمك انت انا احاكم عقول انت لفت نظرنا اليها مشكورااااااااا وقلت يدا بيد نغير النظره ونبحث |
خلينا فى المناظره الاولى
اولا ايا كان ردى عليها بالسلب او الايجاب فلا علاقة له براى الشخصى الذى ذكرته سابقا .. ثانيا اعلم الاسقاط لذى اسقطيه واعلم يمس من ولكنى اجيب كحادثه افتراصيه .. ثالثا على فرض اننى خدعت فى هذا الزوج وعرفت الواقعه الحادثه والتفاصيل الاخرى التى ستروى فلن اسمح لابنتى بالاستمرار حقاظا على كرامتها وشرفها ودينها وهو قرار ليس بمتسرع فهناك ثوابت فى حياتى وهو انكار شارب الخمر وماشابهها .. للعلم اختى الكبيره مطلقه وكان زوجها شاربا للخمرومع ذلك اعتبرها زوجة قاشله .. |
ليس ذنبها ان زوجها سكير
ما ذنب الزوجه ان كان زوجها سكير هل هي تستطيع ان تمنعه من الشرب اولا فرحت بعودتك كثيراااااااا ودخولك رؤؤوف لا تكن انت والزمن على اختك انو زوجها سكير ما ذنبها هل كانت تعلم انه يشرب وتزوجته ان كان ذلك فلك الحق وان لم تكن تعلم فما ذنبها اريد ان اتناقش انا وانت في هذا اتعلم اين مصيبتي ولا تضحك المحكمه بابها قريب من بيتي ودخلت مره وليتني لم اتراجع اصلا هو من تراجع ولست انا احيانا تجبرك الظروف غصبا عنك فجأه تجد امامك من يكفر بغير ذنب اقترفته او لانك تريد ان تأخذ ولدك للمسجد ليس بعد الكفر ذنب صح سعيده جدااااااا بدخولك ادخل واكتب لانك تمثل شريحه كبيره من المجتمع المحمكه تبعد عني عشر دقايق بالسياره انما لا اعلم لماذا لا اذهب ومازلت باقيه وصامده ولا حتى اتخيله ميت او اللبيت من دونه مجنونة انا اعلم هناك نساء تتحمل ونساء لا يحق لكل انسان ان يعيش بامان اشراف طارو الصور امحوهم الله يصبرني لحين يصير عنا تحميل الصور للمنتدى هنا |
جرين الوفاء
اخنى الفاضله .. اختى كانت تعلم انه يشرب الخمر ووالدتى رحمها الله كذك .. انظرى والدتى فقط .. وانا كنت صفير لا ادرك كثيرا تبعات مثل هذه الاشياء وهى كانت تقول انه وعدها انه سيبطلها ولكن هيهات .. وبدات معه رحلة الاصلاح وتطارد زجاجات الخمر وفناجين قهوة الافاقه وضرب واهانه حتى تم الطلاق .. كانت مبهوره بيه وبامكانياته ولكن ايش تعمل الماشطه فى الوش العكر ( مثل مصرى ) .. تزوجت بعده استاذ بالجامعه .. لم يتحمل المكتبه اللى عاملاها بالبيت ورسايل الدكتوراه وهى كمان مخها ضرب وفعلا كنت باعذره.. البنت لما تتزوج صغيره اسهل بكتير عن ما تكون استاذه بالجامعه .. اما موضوع المحكمه .. مش شرط تكون هى بس الحل .. وبعدين الصبايا تزعل منى ليه المفروض المطلقات بس |
جرين
مش قادر عينى تحرقنى من طول العمل وساستيقظ باكر للعمل .. اعذرينى مش متعود على السهر احنا فى مصر مش استراليا والساعه دلوقت العاشره والربع .. تصبحى على خير ياجرين يالبنانيه وبكره حادخل تانى .. باى .. |
اها بدءت اخرج رؤوف الحقيقي من خلف كتاباته
اختك الفتره اللي تقول انها تزوجت وانت صغير ولم تكن تفقه شيئا كانت فترة عبد الحليم وام كلثوم ووووووو لافساد الشعب والهائه تحت مسميات الحب والعشق هذه الفتره كان يحارب في الاسلام بشكل قوي تحت مداعبة مشاعر الناس للعشق الا من رحم ربي واكانت فتره قل فيها الحجاب وفترة الافلام العربيه والقبلات وووووووووو يعني المجتمع تأثر بما يشاهد ويسمع وانت كنت صغير ولم تكن تفقه شيئا فلنعطي اختك عذر الظروف ونحملها مسؤوليه الموقف 30 بالميه فقط اسالك الوارع الديني كان اقوى فترة زواج اختك من زوجها السكير ام هذه الفتره اقوى الوازع الديني عند الشعب عموما ثم اعتقد مجتمعكم في مصر قريب للمجتمع اللبناني والغربي |
ها قد عدت ..
طبعا الوازع الدينى الان اشد ..ولكن التدين يأخذ اشكال كثيره ودخول المصريين المجتمع الخليجى نقل ثقافات تلك المجتمعات ومنها الافكار الوهابيه ومن تحت عباءتها انطلق التكفير والهجره والسلفيين وغيرهم ولكنى شخصيا اميل الى الوسطيه ولا انساق وراء افكار او مذاهب لاترضى تفكيرى .. نعود للمحاكمه .. لقد قرات رد الاخت بيتا الذى انحذف وانا اقول لها انك بقدر مانحمله لك من تقدير ومحبه نسمح لك ان تتدخلى ودون استئذان فى اى مناقشه بيننا .. بعدين انا لست من عمركم فساتم التاسع والخمسين نهاية شهر ديسمبر ولكنكم لازلتم فى عمر الزهور ولكن فكركم اعلى وارقى عن ان يقاس بالزمن .. انا جاهز ياجرين بس ماتطوليش |
ما شاء الله انت من جيلنا ولو اقتربت من 59
يعني نقدر نتحاور ان شاء الله نمت بخير وارتحت والفجر صافي انا مثلك اميل للوسطيه في الدين طيب وين تحب نروح لمناظرة المخدرات لاننا تكلمنا عن الزوج السكير اقول وافهم من كلامك انو بناء على اختك وما حصل معها من ظروف وضضعت نظريتك ضد المطلقه ثم الا تعتقد ان 99بالميه هو الرجل اللي يطلق المجتمع الاجنبي اسهل انما ليه انا ما سهلها على حالي ما عم اعرف :24: لا حرام مريض بس لو يخف اذى لسانو شويه امس كان ملعلع اقول وين رؤوف يسمع انما يمكن من شدة الالم والله ما اعرف اصعب شعور انك تكره وتحب ولا تستطيع ان تتخيل حياتك من غير هذا الشخص شو رأيك نظرية المخدرات لانها تحصل كثيرااااااا هل ترضى لي ان ابقى مع زوج يريد ان يتهمني بالمخدرات وان يضع لي بالقهوه مخدر والعصير لادمن عليه ويثبت ذلك لاجل ياخذ المنزل والاولاد اللي بالازرق حصل معي انا فعلا واختك مغتربه اعطيني حل انت قول اختك وحيده وفي غربه وزوج لاجل بيت من حجر وولد وليثبت للناس ان هذه المرأه توهمكم انها تصلي وتصوم ومحجبه ولكنها تتعاطى المخدرات وتتاجر بها كيف ستتصرف انتظرك |
لا ياجرين انت دلوقت حاتحطينى طرف فى قضيتك ..
شوفى كان المفروض اول مااكتشفت بوادر انحراف سلوكياته كان لازم تاخدى موقف حنى ولو عدت الى بلدك حتى ينصلح حاله .. اعلم انكم تتبعون نظرية حافة الهاويه طالما عارفه اخره ايه .. موضوع المخدرات كما موضوع الخمر انكره ولا احترم متعاطيه .. اما من يفعل ذلك مع زوجته عذرا يبقى راجل واطى ولا يستحق الاحترام ولكن .. هنا مربط الفرس كم من زوجان منفصلين معنويا وجسديا داخل المنزل فقط للحفاظ على تماسك وكيان الاسره وهو مايرجعنا الى سابق مواضيعى ان احد الزوجين يفاجئ رفيقه آخر العمر بانه قد كفر بعشرته وترك رفيقه يعض اذيال الندم وحده .. لذلك قلت ان الجنه ليست تحت اقدام المتزوجات ليس لانهن لن يدخلن الجنه .. حاشا لله .. ولكن اردت ان ابين ان الزوجه الصابره الراضيه ربها فى زوجها .. انشاء الله مآلها الجنه |
اخ رؤوف ردودك عادله مقنعه
تمحي ردك اللي كان قاسي على اخوتك يعني انت موافق انو الزوجه وقت الظلم توقف وترد الظلم عن نفسها انا لا استطيع العوده الى ارض الوطن ولكن استطيع ان اغير الوضع اللي حصل انا امرـأه قويه بإيماني بالله سبحانه وتعالى وانه لا يصيبنا الا ما كتب الله لنا انا اريد ان احشرك بخانة اليك مثل ما بيقولو بالمصري اريد اخراج رؤوف الحقيقي انا اختك واطلب منك وها انت تنصفني وتشد على يدي ان اقف واغير من وضعي طيب رح انتقل لمناظره ثانيه وهي بعض العقول المتحجره مثلا ان ليلة الفرح وفض العذريه مانزل دم يربطون العذريه برؤية الدماء ووقت لا يرى شيئا يتهمها بشرفها ومنهم من يشدها من شعرها ويطلقها ويقول انها ليست عذراء هل ستحتقرني لان زوجي طلقني انتظرك انا من خلال ردودك اريد ان اغير نظرة مجتمع عن المطلقات المظلومات حوارنا هذا يقرأه الكثير من الطلقات وكثير من الشباب طبعا رح نترق للمطلقات الظلمات ايضا من باب العدل |
دى قضيه شائكه ..
انا حضرت حاجه مماثله تقريبا حيث لم يستطع الفض بشخصه لعدة ليال وذهبا الى الطبيبه حيث قامت بها بمعرفتها حيث ان الغشاء مطاطى ولايمكن فضه بالطريق الطبيعى .. اما من لم تنزل دم فهناك فرق بينها وبين من ازيلت بكارتها من قبل .. انا اعلم ذلك وساعرف الحقيقه من الاطباء الثقات .. على العموم ان كان وقع لها حادثه او اغتصاب او خطا فيجب عليها ان تصارحه قبل الزواج وغير ذلك اعتبره غش .. وان اكتشقت غشها بعد الواقعه فلن استمر معها .. وان استمريت ساظل اعانى من الهاجس والشك وحياتى ستكون جحيما .. فبدلا من ان تحضرى مثال لذلك اقنعينى لماذا هى حجبت عن زوجها تلك المعلومه .. وبعدين تفتكرى لو واحده اتطلقت لهذا السبب تبقى كويسه |
اخ رؤوف تذكر ايام زمان
لم يكن هناك لا تلفزيون ولا نت فقط يا دوب في كل بيت راديو ام كلثوم والاخبار وعبد الحليم ووكانت تحصل كثيرا نحن حاليا فهمنا ودرسنا وتعلمنا عن العذريه ايام زمان كل عقلهم انو ينزل دم وفورا وياما كانو يقفو خارج الغرفه منتظرين ليخرج لهم العريس المنديل الملطخ بالدماء ووقتها تعلو الزلاغيط وكأن العريس دخل يذبح شاة حصل الكثير ويمكن وقتها الغشاء كان مطاطي ولا احد يعلم منهم من طلق فورااااااااااااا او ثاني يوم جريمه نكراء تطلق عروس ( انا اتكلم عن المطلقات المظلومات) كنت صغيره وكنت اسمعهم يتكلمون عند جدتي طيب اذكر عروس كانت على الكوشه وعريسها قربها والناس ترقص اختلفت ام العريس وام العروس على دولاب الثياب اين يضعوه انفض الفرح وبقيت العروس معلقه سبع سنيني وتزوج العريس واسكن عروسه في الشقه مقابل شقة عروسه القديمه بيت اهلها وكل يوم دلال وضحك والاولى معلقه بذنب لم تقترفه ولاجل دولاب ( بالمصري نقول دولاب وباللبناني خزانه ) قرارك انتظر ترا وقت تنعس ما تستحي قول انا طلع النهار عندي الساعه 7 ونصف تقريبا صليت الفجر والطقس اأبا الا ان يتضامن معكم وتمطر في الخارج |
جرين
انتى بتجرينى لمناطق عاوزه توصلى منها ان المطلقه او معظمهم مظلومين .. طب حايفيد فى ايه الكلام ده .. انا لى راى قلته سابقا واقوله واكرره الف مره وراجعى كتاباتى فى الجنه ليست تحت اقدام الزوجات .. مش قلت ان المراه فى مجتمعاتنا على الاقل ام ناجحه جدا ولكن كزوجه عليها علامات استفهام وتحتاج لمجهود حتى تصل الى مرتبة الام ولن تصل لذلك اقول ان المراه عندنا كزوجه فاشله .. مش معنى كده انه لا يوجد زواج ناجح .. لا فيه كتير وانا اشوف بعينى ازواج فى نهاية العمر يتكئوا على ايد بعض ويسيروا بالطريق يبقى لما اقول الزوجه فاشله دول يزعلوا .. اكيد بيقولوا اكيد بيقصد ناس غيرنا .. كذلك المطلقه المظلومه من قال اننى اوجه لها شخصيا الاتهام .. طب اسالى اى واحده عن رايكم بالرجال معظمهم سيقول الرجال دول غدارين ومالهمش امان ويا مآمنه للرجال يا مآمنه للميه فى الغربال .. الراجل من دول ان ماكنتيش تكشى فيه وتوريه العين الحمرا يركبك ومايسمعلكيش كلمه بعد كده .. هل احنا يارجال بعد ما نسمع ذلك عن بنى جنسنا نهيج ونميج ونقول تلك الاقوال والدعاء الذى ماانزل الله به من سلطان .. طيب احنا الرجال وانا منهم .. معاكى .. صنف زباله ويتفاتلهم بلاد وعالم نمارده وما لهومش امان .. انتو بقى الملائكه الاطهار عملتم ايه .. فيه ياجرين واحده قالت انا غلطانه من الى عملته بزوجى ولو عاد بى الزمان لن اكرر اخطائى مرة اخرى .. اسيبك دلوقت اصلى العصر .. |
جرين
انتى بتجرينى لمناطق عاوزه توصلى منها ان المطلقه او معظمهم مظلومين .. طب حايفيد فى ايه الكلام ده .. انا لى راى قلته سابقا واقوله واكرره الف مره وراجعى كتاباتى فى الجنه ليست تحت اقدام الزوجات .. مش قلت ان المراه فى مجتمعاتنا على الاقل ام ناجحه جدا ولكن كزوجه عليها علامات استفهام وتحتاج لمجهود حتى تصل الى مرتبة الام ولن تصل لذلك اقول ان المراه عندنا كزوجه فاشله .. مش معنى كده انه لا يوجد زواج ناجح .. لا فيه كتير وانا اشوف بعينى ازواج فى نهاية العمر يتكئوا على ايد بعض ويسيروا بالطريق يبقى لما اقول الزوجه فاشله دول يزعلوا .. اكيد بيقولوا اكيد بيقصد ناس غيرنا .. كذلك المطلقه المظلومه من قال اننى اوجه لها شخصيا الاتهام .. طب اسالى اى واحده عن رايكم بالرجال معظمهم سيقول الرجال دول غدارين ومالهمش امان ويا مآمنه للرجال يا مآمنه للميه فى الغربال .. الراجل من دول ان ماكنتيش تكشى فيه وتوريه العين الحمرا يركبك ومايسمعلكيش كلمه بعد كده .. هل احنا يارجال بعد ما نسمع ذلك عن بنى جنسنا نهيج ونميج ونقول تلك الاقوال والدعاء الذى ماانزل الله به من سلطان .. طيب احنا الرجال وانا منهم .. معاكى .. صنف زباله ويتفاتلهم بلاد وعالم نمارده وما لهومش امان .. انتو بقى الملائكه الاطهار عملتم ايه .. فيه ياجرين واحده قالت انا غلطانه من الى عملته بزوجى ولو عاد بى الزمان لن اكرر اخطائى مرة اخرى .. اسيبك دلوقت اصلى العصر .. |
انا اريد ان اصل انه ليس كل المطلقات فاشلات
حرام الصبايا زعلو هناك قضايا طلاق يوقف لها شعر الرأس انا اريد ان اصل انه ليس كل الرجال ظالم الحياة فيها هذا وهذا وكلامك وردك صح ويتداول بين الناس كثيرا الحياة الزوجيه رباط موثوق وعلاقه مقدسه بين اثنين يكفينا ان يقال عنها نص الدين ووقت الرجل ينوي الزواج يقول ":نويت اكمل نصف ديني المصيبه رؤوف انو لا نعرف قيمة الزواج ولا نعرف نتعامل معه الا جنس واولاد وطبخ ومسح وتنظيف والزوج يعمل مثل المكنه ليل نهار وهو ليس الا مكنة صراف لا ينظر الا لما في جيبه وقت ينظر الى الزواج الى انه وثاق وترابط روحاني قبل الجسدي وقتها لن تجد حالات طلاق الا نادرا جدااااااااااااا ولو يطبق الشرع جيدا فلن تجد ارمله ولا مطلقه من غير زواج لماذا لا نغير انا وانت نظرة المجتمع عن المطلقه وعن الرجل ايضا ليس كل الرجال سكيرين ولا يتعاطون المخدرات وليس كل الرجال شيوخ ويخافون الله سبحانه وتعالى والنساء ايضا هناك من يكفرن العشير اقول وعن مواقف حصلت امامي هو مهذب لابعد درجه تعلمت منه الكثير زوجته كلامها غير مثل ما تقول شعبي وليست مثله تغربت وبعدت ووقت رجعت وجدتها تطبعت بطباعه تتكلمه مثله واكثر انما نظرة اقاربه لها كأنها لسه متزوجه مع انو اصبح عندهم احفاد مصيبتنا رؤوف عم نتعلم وندخل جامعات ونحمل اعلى الشهادات ونصل لاعلى المراتب وصفقات وتجاره ووووووو ولكن وقت نصل للزواج نفشل فشل زريع لماذا اليس هذا ابو شهادات او ام شهادات هم انفسهم في نفس المنزل ما الذي تغير يجب ان نغير ما بانفسنا لكي نستطيع ان نغير نظرة المجتمع وان كل انسان بدا بنفسه لما وجدنا نسبة الطلاق مرتفعه الم تلاحظ ان نسبة الطلاق تزيد مع تقدم العلم والشهادات مع ان نسبة المتعلمين في العالم تزداد قد لا يخلو بيت من شخص يحمل شهاده جامعيه حتى اي محل تبحث فيه عن عمل لبيع الملابس يسألك عن شهادات التعليم وهل تعرف تستعمل النت لماذا نحن خارج البيت غير داخل البيت لماذا لا نعرف قيمه الزواج وقيمة بعض اقول كنت دايما احلم ان وقت يكبر زوجي اسانده وامسك يده وامشي انا وهو سعيده به كنت دائما احمد ربي سبحانه وتعالى لفارق العمر لاكون قربه واكون بصحتي وقت يكون محتاج لي ولكن لم اكن احسب ان لسانه مثل السيف القاطع كل يوم يقطع فيه رقبتي ولكني لا اموت لماذا نظلم بعض ونعمم في كلامنا كل الرجال خائنون ولماذا كل المطلقات غير صالحات اتعلم نحن نقذف بعض نقذف الرجال والرجال تقذفنا نريد ان نغير القذف كفايه حرب بين الرجال والنساء نحن الله سبحانه وتعالى اكرمنا بنعمة الاسلام انتظرك اذهب الى موضوع الى كان احتاج لك هناك اريد ان اسألك هناك سؤال ساتركه لك هنا اريد ان اغسل القلوب ونصفيها واريد ان نوقف الحرب ونحولها لسلام ربما نستطيع انا وانت نريد ان نغير نظرتنا لبعض كنساء ورجال اريد ان نحضر كبايه نظيفه وماء صافي ولننظر الى نصف الكوب الممتلئ ما رأيك |
انا حقيقى ياجرين ماعنديش موقف معين من المطلقات انما الموقف مع تصرفاتهم حيث لا يعترفن ابدا بخطاهن ويكثرن فى مدح صفاتهم .. وعند الحديث عن الرجل كل الذم له و لا يذكرنه باسمه انما طليقى او ابو العيال ودايما سبب الطلاق تعنت وظلم من الزوج ..
كده لله فى لله .. وانا لااقذف فلم اتهم شخص بعينه بالفحش لذلك ليس هناك محل لتوصيف كلامى بالقذف .. انما انا معاكى وكما قالت لى الاخت نور الايمان انه ممكن ان يقع كلامى على من تتأذى منه ويجرح مشاعرها لانها فعلا مظلومه ولم يكن لها يد فيما حدث وانها فعلا حاولت جاهده ان تحافظ على تماسك الاسره ولكن تعنت وظلم الرجل كما دخول الشيطان واهل السوء هو من يوصلها لذلك .. وانا لااتحرج ابدا عن الاعتذار عن قول او فعل يتسبب فى جرح مشاعر انسانه نبيله بريئه فلهن فى قلبى معزه خاصه ولكن الجدال والمشاكسه قد تحكم احيانا .. انما فى فعلا ستات !!!!!!!!!! |
مثل ما يوجد ستات تطلع عين الراجل هناك ايضا رجال تطلع عين الست
المجتمع يجمع من كل لاحوال والفئآت وطبعا كل يضع اللوم على الطرف الآخر هذه مفهومه حتى اولادك في البيت وقت تسأل من خرب هذا فورا يقولو: فلان ويبرو انفسهم من فعل اي ي خطأ |
يعنى ..
الاطفال خارج المقارنه .. لكن الكبار يتحاسبوا على كلامهم .. انا من دون تحيز قابلت مطلقات ومطلقين .. حقيقى الكل يرمى السبب على الطرف الآخر انما الست تزيد فى مدح مآثرها وانها عملت وعملت لكنه هو ماعملش حاجه .. طيب حااقولك حاجه .. يمكن كل مجتمع له خصاله .. انما اكيد فيه خصال مشتركه علشان كده حااذكر لك هذا المثال .. نفرض ان المرأه اخطأت فى امر ما وجاء زوجها يعنفها ويلومها لانها غلطانه بتقول ايه .. فرضنا .. حتى لو انا غلطانه يعنى ما افتكرتليش غير الموضوع ده .. طب ما انا ياما عملت وعملت ..حط الحلوه جنب الوحشه وافتكرلى حاجه كويسه تشفعلى .. تعالى بقى لما الراجل يغلط مراته تقوله ايه : انت طول عمرك كده ..دايما ظالم فاكر يوم ماعملت كذا ويوم ماعملت كذا ويوم ماعملت كذا ياخى ربنا على الظالم وحسبى الله ونعم الوكيل ولا يقول هو كما قالت هى .. ده الفرق .. ايه رأيك بقى .. |
كتبت رد ولم استطع ان اكمله اعذرني
القرآن الكريم شاغل وقتي هاليومان ادعو لي بالثبات |
اقتباس:
لانك رجل كبير في المقام والعمر فالناس ستستمع لك وان لم تقتنع ولكن من غير شعور رح تطبق منه ولو القليل امس كنت مرهقه كثيراااااااا واكثف وازيد من القرآن الكريم واسأل الله الفرج والقبول لاني اريد ان ارتاح من اللي يحصل حولي اخذت البنت للمدرسه وحملت كتابي القرآن الكريم وانا خارجه قلت بصوت الآمره والصوت العال : انا رح اتأخر ساذهب الى حديقة البحيره والله اعلم متى اعود واغلقت الباب ولم انتظر منه اي جواب لا رفض ولا قبول اصلا لا يهمني ووفعلا كان برد انما كل شويه تغيب الغيوم وتظهر الشمس وانا اقرأ وما ان عدت ويا دوب اطفئ محرك السياره وجدته امامي مسرعا اول مره غمرني من سسنين ونظر الى عيني وسألني :خير شو في قلت له : لا شيء مخنوقه هز رأسه ودخلنا المنزل يمكن كلمة مخنوقه وقت في قلبه او اني اعتقد ان اللجوء لله سبحانه وتعالى جعله يسرع لي كان من السهل مخنوقه اعمل شجار طويل عريض وصراااااخ وشتايم والله ابليس شاطر لا اعلم لماذا احسست بالخنق ولكن في المساء دخل المشفى يمكن احساس زوجه ان زوجها سيتعرض لسوء اقول معك شي صاروخ توجهه لقلبي لتقلتله وارتاح انتظرك لنكمل نقاشنا ولو اني اتأخر بالرد قليلا ادعو لي بالثبات اعطنا من خبرتك لنغير عقول ونفوس البشر انا وانت |
الف سلامه عليكى ياجرين
ماهو بيقلق عليكي اهو امال ظالمه الراجل ليه ؟. نيجى لموضوع المطلقات وحااجيب من الآخر .. يعنى حااجيب الزتونه .. المطلقه عندما تتعامل مع الآخرين تضع نصب عينيها نظرة الرجال اليها وتحاول جاهده ان تثبت انها مظلومه وهى قد تكون على حق ولكن احدا لم يطلب منها ان تدافع عن نفسها وتبرئ ساحتها وتبقى اسيرة التجربه التى فشلت .. وعند الارتباط بآخر تسقط تجربتها الشخصيه على علاقتها معه .. ان كان الاول بخيل تحاول ان تؤمن نفسها خوفا من غدر الجديد .. ان كان الاول سئ الطباع تكون متوتره فى علاقتها مع الجديد وانها لاتحب ان يفعل كما كان يفعل الاخر .. مع ان الحياه تتكرر قيها المواقف وتتشابه فيها ردود الافعال .. ان كان عندها اطفال فتكون بين نارين وكيف يعامل الجديد اطفالها وهو ليس بابوهم وغالبا ما تتشاجر معه بسببهم .. دائما ما تفارن الجديد بما كان يقعله الاول .. قد تكون انسانه طيبه وعاوزه تعيش فى سكن راجل يحبها ويقدرها ويحتويها ولكن الصراع داخلها يؤثر عليها حتما .. قد تكون هناك حالات يرضى الله عنها ويعوضها ظلم السنين ولكن قناعاتى الشخصيه تمنعنى ان اغامر بتجربه احتمالات الفشل فيها قائمه .. اما الارمله وانا هنا لااقارن بحالتين بعينهما يعنى زى مابيقولوا مش مقياس .. اقول ان الارمله خاضت تجربه ولم تكتمل وهى تريد ان تكملها .. ولا يوجد عندها اسقاطات تسقطها على زوجها الجديد ولكن عندها مشاعر واحاسيس وحرمان تريد من يساعدها على التغلب عليه .. اعلم انك ستقولين ان هناك ارامل سيئين ايضا ..نعم ولكن طبقا لتفسيراتى السابقه عند وجود شخصين بنفس المواصفات فى الخلق والدين وباقى الخصال يعنى لو وحدنا المدخلات نجد ان الارمله تتقوق على نظيرتها المطلقه ولدك دكرت مادكرت فى الموضوع محل الخلاف .. |
اقتباس:
انو احد يعرف اين نصيبه ومن ستتزوج وكيف تكون طباع بعض وهل سيتفقون وهل احد يعلم اين غدا ساكون او ستكون ومن سنلتقي |
حمدلله على السلامه
كنتى فين .. الساعه عندنا تسعه ونص ..مش عارفه انى يادوب اخرى عشره |
عفوا تأخرت لظروف خارجه عن ارادتي
اعذرني تناقشنا في موضوع آخر وتكلمت عن زواج المطلقين مره ثانيه ومن خلال خبرتي للي حواليي الزواج الثاني لم ينجح الا بنسة 30 بالميه وخصوصا وقت يكون الزواج الاول مدته طويله فوق العشر سنوات يوجد بينهم عشرة عمر واولادهم شباب وصبايا الاصعب والامر ببلاد الغربه وقت تتعرف الزوجه على رجل اجنبي ويعلن اسلامه لاجل الزواج منها والطامه الكبرى وقت تكتشف ليلة الدخله ان المسلسمين فقط يطهرون اولادهم ( آسفه انما في بلاد المهجر حصلت وتحصل دايمااااا) في بلادنا المطلقه تحتاج لزوج يحميها من غدر الزمن او من يصرف عليها اما في المهجر فالاستقلاليه تقريبا متاحه للجميع ولا تتزوج الا اذا كانت فعلا محتاجه لتعف نفسها فقط والاستقلاليه والحريه والدخول والخروج من غير زوج ينغص عليها الاسئله اين انت ولماذا تأخرتي ولمااااااااااااااااااااااذاااااااااااا انتظرك لقد نقلت الموضوع هنا الى التويتر من آخر الصفحه قلت جحا اولى بلحم ثورو ههههههه انتظرك |
طيب عرفينى اعملها ازاى
|
انت غير موجود
وقت تكون اون لاين هنا اعلمك ان شاء الله |
انا موجود الآن ..
اشرحى ياستى |
اصلي الفجر ونتابع اذن
|
انا حااجرب بكره لانى بالعمل وسانصرف الآن ..
القاك باكر بنفس الموعد .. استودعك الله .. فى امان الله |
الساعة الآن 07:11 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©