![]() |
عزيزي الزوج اشبع رغبة زوجتك ( الاكرام التدليل الاعجاب ) تعيش سعيدا في حياتك
عزيزي الزوج لابد ان تفهم ان زوجتك تريد منك ان تشبع لها ثلاث حاجات بسيطه بكلمه لينه واسلوب طيب وهديه جميله ولمسه حانيه وهي ( التدليل - الاكرام - الاعجاب ) اذا فعلت ذالك فرشت لك الارض وردا وبذلت لك روحها على طبق من ذهب هكذا هي الزوجه السويه التي تريد زوج يكرم ويدلل ويعجب ويصبر التدليل هو اشباع رغبات الزوجه وتحقيق طلباتها ونغنغتها بالمال والجهد والسفر والهديا وتعاملها كأنها ابنتك الوحيده كأنها جوهره نفيسه تحافظ عليها من اذي الحر والقر وتضعها في وسط قلبك وادخل عينك قل لها ( تعال اسكن وسط قلبي وبدد وحشه الوجدان -- واذا حسيت بالغربه تمتع رتب اضلاوعي تعال اسكن ابقلب ما تمتع في دفاه انسان - سوى من عرفت وحبهم بالقلب مزورع ) الاكرام هو الحشيمه والاحترام للزوجه وعدم ايذاء مشاعرها في نفسها واهلها وان تعاملها كأنها اميره تحاول ان تزرع لها الارض روحا وريحانا بكلمه طيبه ولمسه حانيه وتصبير عند مصيبه وتناديها باكرم الاسماء وتمدحها عند اهلك وذويلك وتقول هي زوجتي ارفع بها رأسي وجناني الاعجاب هو نظرات الحب وكلمات الاطراء والاعجاب ازرع لها اعجابا في كل طبخه تطبخها وفي كل نظرة تنظر اليها ابد اعجابك بفستانها وشعرها ونحرها وجسدها وذوقها دعها تحس انك مغرم بها هائم بها تكاد تطير بها فرحا وغطبه والمسأله كلمات تعود لسانك عليها وليست صعبه !!! انتبه عزيزي الزوج اذا لم تحصل زوجتك هذه الثلاثه سوف تنكد حياتك او تطلبها من احد غيرك لكي يشبع غرورها الانثوي ويرضي كبريائها ويشبع رغبه التميز لديها ولها ستة طرق كلها تدل الحصيف على ان هناك رغبه في حياتها لم تشبع وهي ( اغواء - اغراء - تمرد - تمارض - طلب طلاق وفراق - البحث عن رجل اخر ) الاغواء هي محاوله دفع الزوج بطرق ذكيه ليحقق لها الرغبات ويحترمها ويعجب بها ( الكيد ) الاغراء هو محاوله لفت انتاه الرجل بالاغراء الانثوي كلمه وحركه ورمشه عين ( استخدام سلاح الانوثه ) التمرد هو محاولة كسر الرجل بالتمرد عليه وعناده ومخالفته وعدم طاعته ( استخدام القوه الناعمه ) التمارض هو اظهار المرض لاجل كسب التعاطف وميل القلب لها ورحمتها ( النكوص للطفوله ) طلب الطلاق والفراق لان الزوج لم يشبع رغباتها ويحقق حاجاتها البحث عن رجل اخر وهذا لقليلة الدين التي لم تترب في محاظن الايمان والتقوي اخي الزوج الامر بسيط اكرمها قدر استطاعتك دعها تحس ان تكرمها وتعاملها باحترام والاحترام هو بوابه الحب دللها وحقق رغباتها بقدر استطاعتك ودعها تحس بذالك وقل لها انا احب ان انفذ رغباتك اظهر اعجابك في كل شي يخرج منها في شكلها واهلها وطبخها واناقتها سوف تعيش حياة زوجيه هادئه يملؤها التفاهم وتسودها المحبه اذا فعلت ذالك وفقك الله لما يحب ويرضي |
صحيح ماذكرته وفقك الله لكن المشكله من بعض الأزواج لا يمارس هذا الدور إلا في حين رغبته بالإستمتاع بزوجته استمتاع الحلال طبعا فيتقن التمثيل وقد لا تستسيغه الزوجه لأنها تعلم بأن الدور سينتهي بانتهاء المتعه هو يعلم ان هذا الاسلوب سيلين قلب الزوجه فتتشكل كما يريد وتلبي له ما يرغب لكن سرعان مايخلع هذا القناع ويلبس القناع الفرعوني فما رأيك بهذ الصنف البشري وشكرا على اطروحاتك المميزه دمت بخير وسعاده
|
كـــــــلآمك رآئع جدا وهو حقا مآنريد
ولو حصلنـــا عليه لأنفقنآ بعطـــــآء بدون ندم بل بسعادة .. ننتظر رأي (مشكلتي زوجتي) ذلك الكــآئن اللذي يشع تشآؤمًا:25: |
جزاك الله خير اخي عمران كلام جميل واتمنى من جميع الازواج تطبيقه لان هذا ماتريده الزوجه تماما
فليتاكد جميع الازواج انهم اذا اشبعوا زوجاتهم بهذه الامور ستتحول حياتهم لحياه سعيده مليئه بالحب والله يديم السعاده والحب على جميع المتزوجين |
أخي الفاضل .. عمران موضوعك جميل و يناقش نقاط خطيرة يجهلها بعض الرجال.. ولها الأثر الكبير على استمرار الحياة الزوجية بسلام وسعادة نحن أكثر مانحتاجه هو العاطفة المستمرة التي لاتموت.. جزاك الله خير على هذة التوعية الرائعة.. |
فعلا كلام يمس القلب
ياليت جميع الرجال تطبقة مع زوجاتهم لينعمو بالحياه الكريمة الهنيه بارك الله فيك وفي قلمك وجهدك ومالك وزوجك وابنائك ووقتك |
اقتباس:
مرحبا بك يا صديقي تحاول المراءه بذكائها ان تجعله يستديم هذه الصفه !!! |
اقتباس:
شكر لمداخلتك |
اقتباس:
الحمد لله انني وفقت لحصر حاجات الزوجه الاخوات هنا لم يزدن على ماذكرت واعترفن بلسان الحال على ان الحاجات هذه امر اساسي وهذا جميل جدا |
اقتباس:
تأملو ما لون بالاحمر عاطفه مستمره لا تموت !!! هذه حاجه الزوجه الاساسيه |
اقتباس:
جزاك الله خيرا على الدعاء ووفقك لكل خير بورك فيك |
كلام في غاية الاهمية . .
جميل اتمنى لك التوفيق |
اقتباس:
اشكر لك المداخله |
يا عمران بن أحمد:
•كثيراً ما أقول لمن يسألني هذه العبارة (أكرم زوجتك.. فإن هي أكرمت وأعطتك حقك.. فأكرمه وزيادة). •هذا يحدث في ظل الظروف الطبيعية، وفي أهل المعروف، وممن يقدره. •وإن ابتليت بالصنف الآخر فهذا له طرق أخرى في التعامل بما يليق مع وضعه. •لكن لنقل دع الرجال يقومون بهذه الأدوار متداخلة مع بعضها البعض من هنا وهناك على حسب الاستطاعة وبذل الجهد إن أمكن كي تسير الحياة سيراً جميلاً فوق بحار من المودة والمحبة والاحترام والتقدير. •والزوجة الكريمة الفاضلة تقوم برد هذا الجميل بما تمليه عليه أنوثتها وذكاءها النسوي مما يجذب الرجل جذباً لها، ويدور في فلكها لا ينزع عنه. •والإشباع العاطفي وإشعار الزوجة بالأمان كفيل بعد توفيق الله عزوجل لدمج الزوجين في روح واحدة وجسد واحد لا فرق. ::: أحسنت يا عمران لا حرمت الأجر يا ابن الكرام أخوك في الله/ حاتم بن أحمد-الرياض |
دكرتني بمقولة اجنبية كثيرا ما كنت ارددها...
ان الرجل الدي يعامل زوجته كاميرة دليل على انه تربى على يد ملكة.. وإن كانت في عينيه اميرة فلن تراه سوى ملكا ادا رفعت من شان زوجتك وجعلتها في القمة فهي بلا ريب ستجعلك في قمة اعلى منها . وفقك الله لكل خير. |
اذا عمل الزوج لزوجته كما ذكرته في هذا الموضوع سيكون مركوبا عليه مثلما ذكرت في موضوعك السابق
وهذا الموضوع مناقض بشكل كامل لما ذكرت في موضوعك السابق و اصبح القارئ مشوش تماماً خاصة لمن يعجب بما تكتب ان طبق ما قلت هنا لاح أمامه انه اصبح مركوبا كما ذكر هناك وحقيقة استغرب من تناقضك العجيب فيما تطرح و يتبادر إلي ذهني هل لطرحك موضوع يكون الجهد المبذول مجرد قص من هناك ولزق هنا دون ان تقرأ ما نسخت و هذه مصيبة أو أن يكون ما يكتب هو من بنات أفكارك وهذه مصيبة أعظم لأن غالبية الأعضاء هنا ليسوا بحاجة تشتيت فأغلبهم يحمل معاناة او لديهم من المشاكل ما يكفيهم ولا يريدون من هذا المنتدى سوا بارقة امل او وضوح رؤية لا موضوع تزيدهم حيرة |
اقتباس:
و هذا ما لاحظناه في مختلف مواضيعه .. و اذا ناقشناه تملص و انكر و احتج بحجج واهية ..! |
الى كل المتداخلين اتشرف بمداخلتكم ولي عوده
لكن اذكر بشي ان مفهوم الزوج الحازم غير واضح لانه مغيب في المجتمعات المغلقه التي تقدس الشده والمجتمعات المتفتحه التي تؤمن بالركوب ان كثير من الحديين الذين يفهمون الحياه بمقياسي التطرف التي تري الوجود من خلال غريزه الجوع او الشبعه والعطش او الري والستر او التعري وتحسب ان الشأن الانساني شأن يقطع فيه بحل او امر وتنسي ان الشأن الانساني شأن متقلب يتطلب العقل والذكاء والحصافه وحسن السياسيه والراعيه !!! فتقوم في اذهانهم اشكالات ونقاط حمر عندما تتكلم عن موضوع نسبي وهكذا الشأن الانساني لايؤخذ بأطلاقه كما ان الليمون لايشرب بحموضته بل لابد من مزجه بشي من السكر حتى يعتدل ويكون ( مز ) متوسطا يحمل مذاق الحموضه مع مذاق الحلاوه فيشرب بلذه وهكذا شأن التعامل الانساني الزوجي ... هذا الامر يخفي على البعض !!!! ويتضح في اذهاهم طرفي النقيض والمقياس بلونيه الفاقعين وتخفي عليهم مناطق الوسط فتكون اذهانهم القطعيه غير قابله للنسبيه الرماديه كأنها اشارة المرور التي لاتعرف الا الاحمر والاخضر او الجيولجي الذي يعرف الارض انها يابسه وماء !!!! ان المعتدلين يستطيعون ان يقفو في منطقه الوسط فيبصروا زوايه التصلب وزوايه المرونه والحشيمه والقياده والاكرام والحزم والتدليل والقوه على مسافه واحده وبشكل مرن ومتسق كأنها حبات المطر النازله المتتابعه التي تعرف مكانها من الارض بقدره الله ويطبقون معني قول الشاعر ( واني لحلو تعلوني مرراره ) ويكون الانسان في تعامله ( السهل الممتنع ) و ( الطيع العنيد ) وتلك لعمري صعبه وشديده على من لم يتمرس فيها ويتقن الدبلوماسيه وتعدد المخارج واداره الحياه بالعقل والذكاء لا بالعواطف فقط |
اقتباس:
فعلا الانسان يجب ان يتبادل من زوجه نفس الامور ونحن لانستطيع ان نتكلم على كل واحد ما يفعل بالضبط فالشأن الانساني ليس فيه كلمه فصل حسبنا ان نعطي اشارات ولوامع واللبيب بالاشاره يفهم بورك فيك استاذي الكريم |
اقتباس:
هو الدرر والياقوت في هذا المتصفح ادعو كل الاخوه الى قراءته بعمق لك تحياتي |
اقتباس:
فاسهل شي على المراء ان يدعي التناقض وانني اسرق المواضيع بدون برهان هيا يا صديقي قارن بين هذه الموضوع وموضوع الزوج المركوب واقتبس من كلامي انا ثم اذكر وجهة نظرك واذكر دليل واحد على انني اسرق المواضيع تالله انها احدي الكبر سامحك الله !!!! هنا استطيع ان اناقشك واخذا وارد معك لانك موضوعي ولست ضابط بوليس يتهم ثم يحاكم ؟؟؟:( اما الان فاسمحي فانا لا ستمع الى دعوي انني اقص واسرق المواضيع ومتناقض بدون دليل مادي تثبته للناس وللقراء !!:28: لانه الوقت اغلي من صرفه في حفنه من الاتهامات :25: |
اقتباس:
انظري الى تعليقي السابق :11::11::11::11: |
الحمد لله ان النقاش والحوار فيما بيننا ليس حوار شفهي بل ردود مكتوبه
و يبدو لي انك لا تقرأ أو لا تكمل ما تقرأ أو لا تفهم ما تقرأ أو تفسر على هواك ما تقرأ أنا لم اقل اكتب مفردة سرقه في ردي ولا اعلم من اين اتيت بها أنا قلت نسخ و هذا ليس بمعيب او محرم ولكن بحاجة اضافة كلمة منقول هذا الشق الاول اما ما هو أدهى و أمر انك أخذت من افتراضاتي وهي اثنتان لم تأخذ سوى واحد وبنيت ردك عليه وصدقني لا احب ان أخوض في جدال مع متناقض لأن النقاش سيكون كنقاش موضوعه هل البيضه اولا ام الدجاجة اما مسألة ان انسخ لك من موضوعك الاول و أضع لك هنا فهذه بالنسبة لي مصيبة اكبر ولكن حلها اسهل وابسط الا وهو ان تقرأ موضوعك الاول و تقرأ موضوعك هذا بتأني و تركيز الا يكفيك انك جعلت كل رجل يتعامل برفق ولين مركوب ومن دعانا الى الرفق بهن اعظم الخلق عليه افضل الصلاة و التسليم نصيحتي لك ابحث عن تعامل الرسول عليه افضل الصلاة والتسليم و صحابته مع أهاليهم و زوجاتهم لعلك تعرف كيف الرفق كان مقدما على ما سواه واحب ان أضيف ملاحظة يبدو لي انني قرأت مفردة (( جيولوجي )) هذي مدري حسيت انها محشوره بالقوه أتمني ان نرى لك موضوع تعلن فيه تراجعك عن لفظ خالفت به ما دعى له رسول الله عليه افضل الصلاة والتسليم فهو أمرنا بالرفق بالقوارير وان رفقنا بهن اصبحنا مركوبين يا ترى مع من نكون ومن نتبع وأخيرا للجميع اقول لا يعيب نقل المواضيع بشرط الانتقاء و ملامسة المنقول للواقع مع قراءة ما نقرأ و نفهمه قبل النقل |
موضوع مهم ومتميز بما يحمل من تذكيرلزوج في فن التعامل مع زوجته بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك |
اقتباس:
فانها تصلح للفارغين ولاتصلح للمثقفين ؟؟ القص والزق ليس من شأني واذا عندك دليل فاثبت ؟؟ |
اقتباس:
1 - تقول العرب رمتني بدئها وانسلت انت الذي لاتقراء تدخل وتزعم انني اقص الزق او انني متناقض قلت لك اثبت فرجعت الى دائره الاتهام الهوائي المبني على تحيز ذاتي وتلك لعمري بضاعه المفلسين !!! يا ايها الولهان اثبت من كلامي انني متناقض اقص والزق ومخالف لهدي رسول الله اثبت ذالك ولك علي انني اتراجع !!! 2 - قلت قص ولزق وليس هذا من شأني ايه الفاضل لم ولن اقص انا اكتب من افكاري ويبدوا انك تري الناس من خلال منظورك الشخصي !!! القص والزق حيله الضعيف الذي ليس لديه بضاعه يعطيها الناس تتصور الناس كلهم على شاكلتك اخطأت ايه الفاضل !!!! 3 - اذا كنت لا تحب الخوض والجدال فلماذا الاتهام بالتناقض والرمي بالقص واللزق يبدوا انك لاتشعر بنفسك وقد قيل ان الانسان يري القذي في عين اخيه ولايري الجذع في عينه والحكمه تقول ( انتبه لنفسك فهي المراءه ) فأنت تلون العالم بلون ذاتك يا عزيزي !! كأنك كاميرا تصور الناس وتنسي ان تصور نفسك !!! 4 - لله ما اعجب طلبك ايه الامير ولهان تقول اقراء مواضيعك بتركيز ... انت اقراء مواضيعي بتركيز وبدون تحيز ثم حاكمني الى ماكتبت لا الى الانطباعات الاوليه التي حشي بها ذهنك ورحم الله من قال ( الانطباع يغلب على الحقيقه ) سبحان الله من الذي اتهم بالتناقض اليس حضرة جانبك المصونه ؟؟ البينه على المدعي !!! اخرج بينتك من كلامي واترك عنك توزيع الاتهامات فتلك بضاعه المتسلقين !!! 5 - ليست لفظه جيولوجي مقحمه بل مقصوده لانها تزمز للحدي المصاب بعمي الالوان الذي يتعامل مع الارض ليس كالذي يتعامل مع البشر الذي يتعامل مع الارض لايعرف من الدنيا الا المتضادات الذي يتعامل مع البشر يعرف ان البشر فيهم وفيهم ولهم وعليهم ومنهم واليهم فالبشر وعاء حشي ظرفا وملح وخير وشر والارض وحده يفهمها الحديون ويحاولون تطبقيها على البشر 6 - اثبت ان كلامي خلاف كلام رسول الله وعلى العين والرأس ما اسهل الاتهامات ايه الحكيم تنصحني ان اكون مثل الرسول عليه السلام في الرفق اثبت برهن على قولك قل شي ايجابيا اعمل شي ايجابيا اترك الاتهامات وكأنك مدعي عام تريد ان تلبسني قضيه ليست الا في رأسك !!!! 7 - وفر نصائحك ايه الطيب لنفسك فلست بحاجه اليها واحسن الدخول على الناس واياك من رمي كره النار الملتهبه فهي لن تحرق الا ثيابك واياك ولاتهامات ورمي الناس بالتهم فتلك حيلة الضعفاء |
اقتباس:
تحياتي لك |
لله ما اكثر المتسلقين الموزعين للتهم بدون رويه ولا حساب يأتي احدهم ثم يقذف في وجهك تهمة جاهزه على طريقه الوجبات السريعه بانك متناقض ومخالف لهدي رسول الله هكذا وبجره قلم يضيع التثاقف بين الناس وتصبح اوسمه الاتهامات جاهزه ومعلبه وما عليك الا ان ترمي صاحبك بالتناقض ومخالفة رسول الله والقص واللزق فتضيع كتابته وعمله وتعبه ونصبه في سبك الماده العلميه واعداها للقراء متى نخرج من هذه الصبيانيه الاتهاميه ؟؟ متى نخرج من زاويه الانفعال الى زوايه الفعل ؟؟ متى نناقش بموضوعيه وانصاف ؟؟ بعض الناس طريقه حواره استعدائيه من البدايه يقذف في وجك الشوك ويغرز في نفسك سكين الاتهام ثم يقول وبجره قلم ارجع الى مواضعيك انت مخالف لهدي رسول الله هؤلاء البشر من الناس التعامل معهم يجب ان يكون بالايضاح ثم الترك والتفرغ لعمل ايجابي ينفع الناس وهو ما سأفعله الان ؟؟ تصبحون على خير ايه الكرام الوقت قليل ونفيس وليس لنا ان نقطعه ببنيات الطريق !!!! |
ههههههههه
شوية تركيز بس و صدقني بعدها تفهم انت لونت الاحتمال الاول بأحمر و ماكملت للاحتمال الثاني اللي بدا من كلمة أو و انطبق عليك المثل المصري اللي يقول اللي بياكل لحمة نية بطنه بتمغصه وانت مجرد اني ذكرت احتمالين احدهما ان تكون المواضيع قص ولزق دقرت وعلقت لدرجة اصبحت شايط من هالموضوع شكله لا مس جرح ياخي قلنا احتمالين ههههههههههههه احدهما ان تكون من بنات أفكارك و هذا اذا كان قلت لك المصيبه اعظم و على فكره ليس بكون الشخص يرصف لك كلام غير مفهوم يعلن نفسه مثقف لا يشق له غبار اقرأ موضوعك و اقرأ ردودك وشوف كم كلمه مفهومه و مفيده يطلع فيها الواحد ذكرتني باللي يدعون الثقافه و العلم وهم كلامهم كله البوتقه والمنبثقه ويا ليت لو كان لها دخل بالحديث بس تلاقيه اهم شي يقول البوتقه و الا المنبثقه لكي يقولوا عنه وااااااو مثقف قال بوتقه ياربي عالم كبير قال المنبثقه على فكره من يصل لثقافة عاليه و علم كبير ( غير مفهوم ) أكيد بيكون عدا مرحلة الاخطاء الإملائية |
اقتباس:
لديه اسلوب جميل في الكتابه ولكنه غير متخصص بالامور الزوجيه حتى ان رده غير مقنع ولكن موضوع جميل وفعلا هذا ما تحتاجه المرأة |
الأخ ولهان أنت جاي مطفي النور وتتفلسف على المستشار النفسي عمران
ياشيخ أنا أعطيك اللي تبغاه لو تكتب نص موضوع مفيد مثل مواضيعه وانبثق وبوتق من هنا لين بكره اما تقعد تكثر كلام وأنت من جنبها ما عندك سالفة اسمحلي يعني عمران واضح جداً أنه مثقف في علم النفس والإجتماعيات أتمنى تثقف نفسك أكثر وبعدين تحط راسك بروس المثقفين والدكتور عمران أقولك كلماتك تكتب بماء الذهب واااااااااااااصل ولا يثنيك كلام الجهال على يديك أنت وأمثالك بإذن الله نجتث الجهل والجهال من مجتمعنا |
أحسنتم في الإختيار
فالزوجة لم تكن يوماً أضعف منك لتبرز عليها صوتك وعضلاتك بقدر ماهي تحتاج هذه القوة لتشعرها بالامان والراحة .. فكلمة أنوثة لوحدها توحي ماذا تريد المرأة ...... فالله خلق الإثنين مكملين لبعضهما البعض في ميزان حسناتكم يارب |
غني بربي ... عمران ... رجاء الرحمه
وحده من ثنتين - واحد في ( 3 ) - او تكونوا 3 أشخاص تجمعكم خفاره واحده لأن اسلوب الطرح والثقافه و العلم المزعوم يطغى عليه اسلوب جندي خفير لا يعرف من القرائة سوى قراءة صفحة رياضية في جريده و بمجرد حضور وجبة اكل بثواني حولها إلى سفرة طعام اما ما يخصني أنا وعمران مثقفك وعالمك ناقشته فيما يكتب و كما اتضح انه لا يعي ماكتب لانه يكتب لمجرد ان يكتب و تأتي انت لتقول انه عالم و مثقف و بعدها رجاء الرحمة يكتب الله إبداع علم لا يشق له غبار وأما مايخص علمه وثقافته التي تزعم انت او هو وكلاكما وجهان لعملة واحدة و ستكشف الايام هذا الشي لأنكم في منتدى راقي وليس شات او اي شي اخر و من الرقي ان يكون طرح ما يكتب في مستوى رقي الموقع و قرأت مواضيعه وهو ماشاء الله ممكن يطرح موضوعين او 3 مافيه مشكله بس المصيبه ان كل موضوع يناقض الثاني و يبدو بما انه عالم نعرف إذن ان العلم متلون ومن الممكن ان يتغير بشكل لحظي وكل يوم له لون وكل يوم له شكل ولون و يبدو ان عالمك و مثقفك المزعوم طغى بعلمه على من سبقوه من زملائه العلماء فهم مساكين علمهم على قدهم لانه ما يتغير لدرجة ان من بعدهم من البشر وضعوا نظرياتهم قواعد ثابته يقاس عليها من بعدهم وانت يجب ان ترا الابيض والأسود الطويل والقصير السمين والنحيف وش بعد وش بعد إيه وماتكون جيلوجي منتديات ولا كهربائي سيارات تبحث عن الأسلاك المقطوعه التي لا تصل للدينمو هههههههههه وش رايك صرت مثقف بسبب احتكاكي بكم يا المثقفين هذا كلام يطلع مثقف وعالم كل كلامه مثل ما ذكرت بالفقرة الاخيرة وماحددته باللون الأحمر والا موضوع كاتب فيه أيها الرجل ارفع شفتك العليا و افتح فمك ودي توقف قدام مرايه وتشوف شكلك وانت مسوي كذا والموضوع هذا كاتبه لأجل الحياة السعيده .... ياخي المثقفين والعلماء يختارون اسهل الألفاظ وايسرها .... يعني يقول كن مبتسم مو ارفع برطمك وافتح فمك بالشكل اللي هو قال الحرمة بتطلب الطلاق والا بتقول وش هالخبل اللي بلاني فيه الله والا فلها ياعصفورة قلبي يا مدري وش يا يا كأنه يشرح لذوي احتياجات خاصة يعانون صعوبات في النطق كان قال اختر كلمات حب رومانسية غزل وخلاص الواحد والا الوحده بيفهمها حسب ثقافته و سنه وكله كوم وقريت له رد على وحده من الأخوات قالت زوجي ماني عارف ايش رد العالم اللي محد يفهم بالكون غيره قال إيه هذي مشكلة يعاني منها الكل ( الا هو طبعا عالم ولا يعاني ) قال بما معناه ان الناس من الصعب عليهم ان يعرفوا هذه المعادله ان الحياة فيها الابيض والأسود وباقي خرابيطه يا شيخ بقول لك شي طبعا بجامل وأقول انت وياه ( مع نفسك ) اما تقول اكتب ربع ما يكتب أنا الان في عمر ومستوى و مكانه تجعل المسافة تحتسب بيني وبينه بالسنين الضوئية ولكن ان اردت ان ادلك على من يفوقه علما وثقافة وكتابة أنا مستعد اقول لك شوف لك اي طالب او طالبة في سادس ابتدائي و شوف دفتر التعبير شرط بتلاقيه أوضح و أدق و منطقي و عقلاني اكثر من عالمك اللي تزعمه على فكره خلك بخفارتك انت وياه وبلاش فلسفه* |
الأخ الكريم/ ولهان •أحترم شخصك الكريم، وأحترم حاستك النقدية كذلك. •وبالرغم من أني لا أحب الدخول في المهاترات، لكني سأطلب منك بعض الأشياء راجياً تحقيقها وأنتَ أهلٌ لها: 1) لا ينبغي الاستهزاء بفئة من أبناء الوطن خصوصاً من يعمل في القطاع العسكري سواءً كان تصريحاً ظاهرياً أو همزاً باطنياً.. فالفئة التي ذكرتها هي فئة تخدم وطنك، وتحرس أمنك، ولها حسناتها، ولها احترامها وتقديرها مهما يكن، وحتماً تحتاجها أنت، وتبحث عنها وقت الأزمات، وربما يكون خلاصك من كربة وأزمة في يد أحدهم بعد الله سبحانه وتعالى.. وأما مستوى التعليم لديهم فلا أرى داعٍ لإظهار الشماتة في هذا الأمر، واشتغل على نفسك، وكلٌّ يأخذ رزقه ونصيبه غير منقوص. 2) لديك لغة استعلائية تطرحها بين حروفك، وأخشى أن تقود هذه إلى كبر يدفع إلى بطر الحق وغمط الناس. 3) بما أنك تمتلك حس الدعابة، وروح النكتة، والملاحظة الناقدة، وتمتلك من العلم والمعرفة ما يجعل المسافة بينك وبين الآخرين تُقاس بالسنين الضوئية فإني أهمس لك بشكل أخوي: أ- أنت مسلم حر فاتبع النهج الإسلامي في تقديم النصيحة. ب- خذ مواضيع الأخ الكريم/ عمران، وانقدها نقداً علمياً منهجياً لا هوادة فيه، واجلب عليها خيول فكرك وسيولة قلمك وتدفق حروفك. ت- دع الشخصنة في نقدك، وخذ الفكرة، وتجاهل مؤلفها حتى تفرغ ما في جعبتك من أفكار تنسف بها أفكار الأخ عمران. ث- إن طبقت الفقرات السابقة بحذافيرها فهذا يعني –من وجهة نظري- أنك قدمت خدمة جميلة راقية للأخ كاتب المواضيع في مراجعة نفسه، وأنرت دروب القراء هنا بملاحظاتك القيمة، ولن ننسَ لك هذا المعروف. ج- لعلك تطرح مواضيعاً تفيد الناس فتكسب أجر القارئين لك، ونستبصر من خلالها قوة طرحك العملي والنقدي. ح- لعلك تسخر موهبتك في القراءة الناقدة الفاحصة لبعض المواضيع والكتب المطروحة في الساحة لدينا هذه الأيام. خ- اجعل هذه الآيات نصب عينيك: -قوله تعالى: "وجادلهم بالتي هي أحسن". -قوله تعالى: "قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين". ::: الأخ الكريم/ عمران *أرى لك التوقف عن أي رد خارج الموضوع، والانتظار لما سيكتبه الأخ الكريم ولهان من رد علمي ونقد منهجي لكتاباتك. *فإن فعل فأجب.. وإن لم يفعل فاحترم وجهة نظره وشخصه، وخذ منه ما ينفعك، ولا تجب. ::: أخوكم في الله/ حاتم بن أحمد |
[QUOTE=غني بربي;2751114][COLOR="Purple"][SIZE="5"]الأخ ولهان أنت جاي مطفي النور وتتفلسف على المستشار النفسي عمران
ياشيخ أنا أعطيك اللي تبغاه لو تكتب نص موضوع مفيد مثل مواضيعه وانبثق وبوتق من هنا لين بكره اما تقعد تكثر كلام وأنت من جنبها ما عندك سالفة اسمحلي يعني عمران واضح جداً أنه مثقف في علم النفس والإجتماعيات أتمنى تثقف نفسك أكثر وبعدين تحط راسك بروس المثقفين والدكتور عمران أقولك كلماتك تكتب بماء الذهب واااااااااااااصل ولا يثنيك كلام الجهال على يديك أنت وأمثالك بإذن الله نجتث الجهل والجهال من مجتمعنا ][/R][/QUOT] جزاك الله خيرا أخي عمران على المواضيع ونحن ننتظر الجديد |
اقتباس:
:* لولم يكن في هذا الموضوع إلا هذا الرد للأخ عمران لكفاني لأعرف أنه رجل حكيم جداً وينظر للأمور من منظار واقعي ومنطقي نحتاج له لتسيير دفة الحياة الزوجية :* شكراً لك عمران وحاول يا أخي إلا تجعل أحداً يُغضبك وتدرج معهم في توضيح رأيك وتقبل أرائهم وإذا وجدت أن لافائدة ترجى من الجدال فالأفضل : إنهاءه حتى لايفقد الموضوع فائدته وينقلب لحرب هوجاء :* |
صدقت اخي ولهاااان بكل ما قلت ..
المشكلة ان العقول لدينا عاااامية تقرا دون ان تفقه او تقارن او تجمع بين المقولات ... اخ عمران ... انت هنا تدعو للجمع بين كل هذه الصفات ... مع ان كل واحده نقيض الأخري تماماً .. وفي كل موضوع تشدد على اهميته لدرجة تجعلنا نقول انه لابد من التطبع بهذا الطبع و تبني هذه السياسة و تأتي لنا بعد برهه بموضوع مخاااالف لتلك السياسة و تدعو الي التحلي به ... اذكر لك مقال هنا عن النفسية للمرأة حذف من الاشراف للمبالغة الشديدة فيه وعدم صحته ... عمران باختصار قل لنا ان الشخصية لابد ان تكون معتدلة بدل من الشرح و الاسهاب و خلط الامور ... امر اخر انت تستدل بامور شرعية في غير موضعها .. و تنافي ما قاله الرسول من رفقا بالقوارير و خيركم خيركم لاهله و اتقوا الله في النسا فإنكم اخذتموهن بعهد الله و استحللتم فروجهن تقول رسول الله طلق و اعتزل نسائه .. و صالحته سودة علي ان لا يطلقها و تجهل اسباب هذه الحوادث مما يجعل استدلالاك غير صحيح رسول الله اكمل المومنين إيمانا و أحسنهم خلقا ،. و ما كان ليظلم او يتجبر او يتسلط . خلافا لرجال اليوم الذين فهموا ان هذه الحوادث إجازة لهم بالبغي و التسلط على المرأة .. و مع ما لهذه الحوادث من اسباب قوية الا انها لا تذكر بجانب حلمه و خلقه و حسن عشرته و لين جانبه عليه الصلاة و السلام ليس على زوجاته فحسب بل على الجميع و خاصة المرأة في عصره .. راجع مقالاتك و نقها من الاخطا الواضحة لكل عقل واعي و مثقف و لن تحضي بتصفيق الا من العامة .. |
الأخ البليغ
احترامي لك ولما تكتب ... بداية لم استهزء في رجال الأمن ولم أنتقص منهم و هم فئة من فئات المجتمع لهم أدوارهم المناطة بهم ولم اتطرق لمستوى التعليم لديهم , و لكن كان الكلام عن مستوى الثقافة لدى البعض منهم , و من باب التشبيه شبهت من قام بالرد علي بإسلوب شاطح قليلاً ... معتبراً نقدي لكاتب الموضوع ضرباً من ضروب الجهل و قلة المعرفة , و غضب لعدم مجاملتي و إطرائي بما كتب ... رغم أنه يعج بالمتناقضات والأخطاء الإملائية واللغوية , و أبديت وجهة نظري فيما يطرح ... و كانت الفكرة أنه لا يكتب لمجرد الكتابة فقط , و الاستهزاء لا يوجد بقاموسي نهائياً , حتى وإن كان لعامل نظافة أنا لا أنظر له نظرة دونية فهو صاحب دور ايجابي في المجتمع و يسعى لنظافته , و لكن هل يعقل مثلا لو رأيته لا بساً بالطو طبيب ستناديه بالدكتور ... وإن كتب العضو فليكن بين عينيه أنه قد يكون مخالفيه أكثر من موافقيه ... وعليه أن يتحلى برحابة صدر يدعو لها في كل ما يكتب ... وكوني أنتقد أو أبدي ملاحظتي على نقطة قد أكون أسأت فهما أو أساء إيصالها أو نقطة خاطئة فهذا حق من حقوقي ... حتى و إن وافقه الكل و عارضته أنا ... 2 - أما لغتي الإستعلائية ... هي ما سيجده من أراد أن يتعالى علي ... وهذا مالا يستطيعه ولا يقدر عليه ... من احترمني احترمته ... ومن يحاول أن يستصغرني أجعله بمشيئة الله سبحانه وتعالى يرا نفسه صغيرا . 3- امتلاكي لروح النكته وحسن الدعابه ... نعمة أحمد الله عليها ... لأنني جامع معها كما لاحظت الملاحظة الناقدة والقوة والشدة و الحكمة واللين ... كما يطلب منا ان نكون الاخ عمران , و فيما يخص المسافة بيني وبين الاخرين تقاس بالسنين الضوئية لا تقولني ما لا قلت ... انا لم اقل الاخرين اي انني استفردت بنفسي بالعلم وحيدا ... بل حددت من هو الذي بيني وبينه المسافة بسنين ضوئية الا وهو من كنت ارد عليه , ولا يعني ذلك انه هو فقط بل كثير لا استطيع احصائهم , وكثير من اعتبر انا وهم في نفس المكان , كما هو حال الكثير الذين يفوقوني بعلمهم و ثقافتهم بسنين ضوئية كثيرة , ولا أستعيب هذا الشي , ولكن أسعى و أعمل لأن الحق بهم أو على الأقل قريباً منهم و إن لم يكن ذلك ممكناً يكون أقل المحاولات أن أزداد علماً و معرفةً و أتجاوز المكان الذي أنا فيه . وفيما يخص ... الفقرة أ - أنا مسلم ولله الحمد و قد طبقت ما دعى له الاسلام في تقديم النصيحة للأخ عمران , ولكن لم يرق له ذلك ... فقد طلبت منه عدم التعميم , و عدم الابتعاد عن ما جاء عن الرسول عليه الصلاة و السلام و نهج أصحابه . ب + ت + ث ( نقطة واحدة ) - انا لست اشخصن الأمور ولست ضد عمران أو أحد غيره ... أنا أنظر للمضمون فيما يطرح بغض النظر عن كاتبه أو ناقله ... فإن وجدت فيه ما يستحق الإطراء أشدت و إن وجدت ما يستحق النقد نقدت ... و غن التبس علي أمر ما فيما قرأت استفسرت ومن بعدها بنيت قراري على ما قرأت ... والنقد يبدو أنه ملغي من قاموس ... عمران ... فإما أن تطري حتى وإن كلام مناقض للواقع أو حشو كلام ... والا لا تنقد و لا تجادل ... و كم اتمنى أن تقرأ مواضيعه ليتم الحكم عليها ... كتابات اجتهد فيها , و لكن لا تصل لحجم و مكانة المنتدى ( مع احترامي لشخصه ) ج + ح + خ - كم أتمنى أن أكون إيجابياً و فعالاً و مفيداً للمنتدى والقراء ... وإن لم أتمكن من طرح مواضيع في الفترة الحالية ليستفاد منها من قبل الاعضاء ... لعلي أكون إيجابياً في نقد ما يطرح ... وهذا ما كان في الردود , و سيكون حاضراً بمشيئة الله ... لحين أن أصل لمستوى الطرح و النقل ... فلا يعنيني أن أكتب لمجرد أن أكتب ... بقدر أن يكون ملامساً للواقع و مفهوماً من قبل الكل , وواقعي التطبيق لضمان حصول الفائدة . كلمة عابرة ... يكفي الكاتب عمران ان كان الهدف البحث عن الإطراء ... اطراء ... رجا الرحمه ... في كل المواضيع . و أخيراً ... النقد ... لما يطرح ... ضمان لجودة ما يطرح . |
جزاك الله خيراً اخ عمران طرح مفيد يعبر عن حاجة المرأة
|
الأخ الكريم/ ولهان 1) ومن يداهم حقك في النقد إن أسأتَ فهماً، أو أساء الكاتبُ إيصالاً لمعنى، أو أخطأ بشيء ترى أنت الصواب في خلافه.. لكن يا رعاك الله اعلم أن النقد له أسلوبه وطريقته ومنهجيته بالاتجاه إلى نقد الموضوع وأفكاره، وتبيين الصواب للكاتب وللقاريء؛ كي تضع يدك على مواقع الخلل والعطب فتصلحها وتكسب الأجر، وتبتعد قدر الإمكان عن الحوم حول شخصية المؤلف في العموم إلا في حالات معينة مخصصة يحتاج المرء فيها لاستخدام هذا الأمر وليس هنا موقع بيان هذه الحالات، أما في هذا الوضع الحاصل في هذا المتصفح فلا ينبغي أبداً. 2) بل أنت من ادعيت أن المسافة تُحتسب بينك وبين الكاتب بالسنين الضوئية، ولعلك تراجع هذا الأمر في مشاركتك إلا أن يكون عقلي وعيني قد فهما بشكل خاطيء بعيد كل البعد عن الوعي.. وفي العموم فنحن لسنا في مسابقة لإظهار الأعلم والأفهم منكما، والأمر في مداره يدور حول النفع الذي يقدم للناس.. وعلى أي حال لا تهمني هذه النقطة كثيراً فتجاوزها. 3) لا تلمز يا رعاك الله في بعض الأعضاء من حيث الإطراء لموضوعات الكاتب من عدمها.. فأنت تعلم أن الناس لها أهواء وأذواق مختلفة، ولولا هذا الاختلاف لبارت السلع. 4) مرة أخرى أقول لك: خذ مواضيع الكاتب، وانقدها، وأخرجها لنا في موضوع نقدي أدبي بديع كما يفعل هو، وكن نعم الناقد النزيه المتجرد للحق، ودعنا نستمتع بلغتك النقدية العلمية. 5) ختاماً: استمتعتُ حقيقة بقراءة ردك فلديك عبارات جميلة مدهشة، وأفيدك أن هذا هو الرد الأخير لي عليك، وليس هذا استنقاصاً لمقامك.. حاشا وكلا! لكني رجل لا أحب الجدل كثيراً إن لم أكن مضطراً إليه، وها أنا هنا في حالة عدم الاضطرار فافهم مني هذا، واحمله على هذا المحمل لا غيره فقد صدقتك القول. 6) والآن أقدم لك ولكاتب الموضوع احترامي.. وأفيدك علماً أني أحب كاتب الموضوع وأحترمه وأقدره وإن لم ألتقي به على أرض الواقع.. ولا يعني هذا أن تجد مدخلاً عليّ أني أحابي الرجل أو أداهنه بل إن الأمر عندي سيان في الرد ومحاولة إصابة الحق، والله أجل وأعلم. ::: أخوك في الله/ حاتم بن أحمد |
الساعة الآن 06:05 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©