![]() |
صديقتي زعلانه من زوجها لانه حلق لحيته
صديقتي زوجها كان مسافرر لدوره مدتها ثلالثة شهور فرجع عشان ياخذهم معاه تفاجات انه حالق لحيته ومسويها عارض لانه ملتزم كانت لحيته شوي طويله فكان يردد عليها دائما انه يتمنى يحلق لحيته ويخليها عارض لان الايمان بالقلب وليس بالمظهر ولكنهالا كانت تهدد بالزعل ةالحين تقول حلقها وش اسوي واتصلت علي وزعلانه وكانت ناويه تسويها مشكله وتقله انه يتاأثر باللي حوله وانه ممكن يسوي اي شي مدام حلق لحيته
انا نصحتها بان تتركه ولاتساله ابد ولاتبين زعلها لان لحيته شي يخصه هو ومالها دخل تتحكم بطول لحيته قالت كانت وقار عليه وتخلي الناس يحترمونه وهو ماكان يقدر يدخل اي مكان بسس لحيته قلت لها يمكن هو الحين يبي يجرب نفسه يمكن لحيته تخليه يرائيي يمكن تخلي الناس تنظر له نظره فهو يعجب بنفسه اهم شي اني هديتها وحلفتها ماتسوي مشكله مدري انا نصحيتي صحيحه والا ممكن تلومني في يوم لو لاحظت عليه شي ثاني وتقول انتي اللي كنت تقولي لي اسكتي |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
حبيبي الموضوع من الأساس صغير. ليس طفلاً صغيراً حتى تتحكم بطول لحيته. بالتوفيق ان شاء الله.... |
مافي داعي انها تزعل .. عادي احيانا الرجال بدون لحية اخلاقه تكون احسن بكثير من صاحب اللحيه يعني اللحية ماهي معيار لاخلاق الرجل والتزامه ..
|
أولاً : عن عائشة رضى الله عنها قالت: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): "عشر من الفطرة: قص الشارب وإعفاء اللحية والسواك واستنشاق الماء وقص الأظفار وغسل البراجم ونتف الإبط وحلق العانة وانتقاص الماء". قال الراوي: ونسيت العاشرة إلا أن تكون المضمضة، قال وكيع وهو أحد رواته: انتقاص الماء يعني: الاستنجاء. رواه مسلم.
"البراجم" بالباء الموحدة والجيم وهى "عقد الأصابع". و"إعفاء اللحية" معناه: لا يقص منها شيئاً. ثانياً: يبدو أن صديقتك مشكلتها ليست مع تقصير لحيته أو حلقها بالكلية إنما تشعر أن وجود هذه اللحية يطمئنها ويجعلها تثق بأنه رجل يخاف الله ويستحيل أن يتجرأ على الأمور التي تكرهها كالنظر للنساء أو محادثتهن أو حتى خيانتها وهذا ما فهمته من قولها: اقتباس:
فهذا يعني أن غيرتها وغضبها ليس في الله ومن أجله سبحانه إنما لأجل الدنيا وأن تستقيم لها بعض الأمور وهذا خطأ وكان عليها نصحه وتذكيره بما قال الله ورسوله وأن لا تقع مثل هكذا أمور في قلبها.. فإن أراد زوجها أن يفعل شيئاً مما تكره فسيفعله حتى لو أعفى لحيته لأن الهادي هو الله سبحانه.. وعليها أن تثق بربها لا بلحية زوجها. والله وحده أعلم.. |
امر شخصي.. المفروض يكون عقلها اكبر من كذا
واهم شي مايكون تخفيف اللحية نتيجة لتخفيف الوازع الديني وهذا هو المهم.. هذا عدا ان الامر فيه مسائل فقهية خلافيه.. فلا تتعب نفسها على امور شكليه مدام الجوهر اصلي |
هل الحكم على الرجل المؤمن التقي من لحيته ومن طولــــــــــــــــــــــــــها ؟!!! خيرا فعلتي عزيزتي بتهوين الموضوع .. |
:* ليه هي متزوجته عشان طول لحيته وإلا متزوجته لدينه وخُلقه..؟!! وبعدين هذه حرية شخصية وهو حر يطولها وإلا يقصرها مدام متمسك بدينه ويؤديه على أتم وجه فماعليها بالشكليات ياما ناس لحاهم تسحب ولايرون بأس في أكل الربا والرشاوي الدين مخبر لامظهر فقط :* |
قلب عليي المواجع هذا الموضوع
ادمعت عيوني تذكرت ايام صعبه جداااااااااااا وقت طلبت منه ان يترك لحيته لانها وقار كان كلما اراد ان يغيظني يحلقها شيئ مقرف اللحيه وقار وهيبه تذكرت الماضي وآلاامه |
على هالاساس كل رجل ماعندو لحية ينشك فى أخلاقة والروجة لارم تخاف منه
شنو هالمنطق |
ماله اي داعي الزعل والعصبيه ,’~
أهم شي اخلاقه معاها حلوة وطيبه ومو مقصر معاها بشي ,’~ والدين والالتزام بالقلب =) |
العلماء بينهم خلاف في حد اللحيه
ودام انه مخليه عارض او عوارض او خليجي فاللحية موجودة اذا قالت مو لحية اجل الشعر النابت على وجهه وش ؟؟ وبعدين اللحية مو امر حكم عليه الدين بإلتزام صاحبه المنافقين في زمان رسول الله كانوا يصلون مع الرسول ويجلسون معه ومافي قلبهم ذرة إيمان وفي وقتنا ياما ناس معفين لحى من اجل مصالح دنيوية وفيه ناس تدخن قلوبها اطهر من بعض الاشخاص الذين يخدعون الناس بمظاهرهم وياما سمعنا عن اشخاص يعالجون المرضى المصابين بالسحر والعين من اجل لمس اجساد الاناث وهتك اعراضهن قولي لصديقتك انتبهي لزوجك بس ولا تنكدين عليه ترى بالمستقبل راح تقول ساعدوني زوجي مطنشني ومو مهتم والسبب تصرفاتها وطريقة تفكيرها |
التدين ليس باطنناً فقط
بل ظاهراً وباطنناً فكل ملتزم ملتحي وليس كل ملتحي ملتزم واللحية ليست حرية شخصية بل هي من أمور الدين التي يؤجر عليها من أتبعها فأقل أحوالها أنها سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم قولاً وفعلاً وأما خلاف العلماء فهو حول هل هي سنة أم واجب وكم مقدار الاخذ منها . وأما التهوين والتقليل بالحجة التي نسمعها دائماً أن كثير من الملتحين يرتكبون الكثير من المعاصي فهذا صحيح . ولكن من أراد العدل فليقل ذلك عن المسلمين جميعاً الملتحي وغير الملتحي لأن الأصل أن المسلم .. هو من رضي بالله رباً وبمحمد رسولاً ونبياً فهو متبع لأوامر الله سبحانه وتعالى ومجتب لنواهيه ومتبع كذلك لما أرشدنا عليه الرسول صلى الله عليه وسلم ومتأسياً به قلباً وقالبا . وبما أن الجميع مسلمين .. فيصدق عليهم جميعاً المدح والذم أما مسألة صديقتك أيتها ألاخت السائلة فلعل مراد صديقتك أنها زعلت لأن زوجها يريد التقلل من التدين الذي كان عليه والإلتزام الذي كان عليه وحتى يسهل عليه ذلك .. لابد أن يبدء أولاً بتخفيف اللحية حتى لا يجد حرج في مزاولة أي أمر يريده .. أو يجد من ينكر عليه أفعاله وهو ملتحي لذلك كان من الواجب عليك نصيحة صديقتك وعليها النصح لزوجها على تخفيفه للحية وقد كان مطلق لها وجزاها الله خير زوجته في حماسها وزعلها على تغير حال زوجها . أعانها الله |
الإيمان ليس مظهر وإنما هو تصديق بالقلب وعمل بالجوارح قولي لها تأتي إليه من باب النصيحه والموعظه ا لحسنة وهدى الله شباب المسلمين
|
أجد ان كلام الرسمي سليم
لكن ليس لزوجها عليها الطاعة فلا حل لها سوى النصح بشكل لين جدا ليتقبلها و و بعدين ذنبه على جنبه .... |
حلق اللحية حرام شرعاً بفتاوى العلماء
لكن الرجال في بلدنا ياعزيزتي يأخذون من الدين مايوافق هواهم ويرفضون ما لا يوافقه |
سبحان الله مرات اللحيه تمنع صاحبها من الاقدام على امور يسهل الاقدام عليها فيما لو كان بدون لحيه
وسبحان الله اللحيه مررررات مايجرا بنات الهوى من محادثه الشباب ومعاكستهم لانها تعطي هيبه للشخص نفسه من حق الاخت تزعل على زوجها لانها تبغا تحافظ عليه |
قرات الموضوع منذ مدة و حفظته لأرد في متسع من الوقت إعفاء اللحية ليس حرية شخصية هو من سنن الفطرة و قد ذهب جماهير أهل العلم إلى وجوب إعفائها و الإختلاف كان على جواز أخذ ما زاد عن القبضة من عدمه و الأدلة الشرعية في هذا الباب كثيرة ومن تتبع الحق وجده و قد أمر الرسول صلى الله عليه و سلم بذلك و بأكثر من صيغة : أعفوا اللحى, وفروا اللحى , أرخوا اللحى تصوروا ان رسول الله صلى الله عليه و سلم اعترض أحدهم و قال له أعف لحيتك هل سيرفض و يقول لم أحمل هذا على محمل الأمر طبعا لن يجرأ على ذلك مسلم أيا كان فمن قال لرسول الله لا على سبيل المعارضة انفك من عهد الايمان ناهيك عن كون الله عز و جل أمر بطاعته صلى الله عليه و سلم بنحو من سبعين موضعا في القرآن و منها قوله تبارك و تعالى : وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا)( و قد روى أبو داوود بإسناد حسن أن رسولين من قبل كسرى أتيا رسول الله صلى الله عليه و سلم و قد أطلقا الشوارب و حلقا اللحى فلما نظر إليهما رسول الله صلى الله عليه و سلم أعرض عنهما فلما هما بالإنصراف نادى عليهما رسول الله صلى الله عليه و سلم و قال من أمركما بهذا قالا ربنا كسرى فقبض الرسول صلى الله عليه و سلم على لحيته و قال و بهذا أمرني ربي عز و جل ثم أريد تنبيه أحبتي في الله بأن قول الإيمان في القلب و ليس بالمظاهر قول خطير قد يوقعنا في الإرجاء المخالف لعقيدة أهل السنة و الجماعة فلتحذر يا مسلم أن تخدش عقيدتك من هذا الباب الإيمان ما وقر في القلب و صدقه العمل فمدعيه باطنا فقط يخشى عليه من النفاق و مظهره ظاهرا فقط يخشى عليه من الرياء و اما القول بأن أصحاب اللحى يمعنون في المعاصي فهي حجة واهية يزينها الشيطان هل نترك الصلاة مثلا لان عبد الله بن ابي بن سلول المنافق كان يصلي لا اعتقد أن عاقلا يقول بهذا و أما بالنسبة لصاحبة الموضوع أقول من حق صديقتك أن تحزن و تخاف فهي علامة انتكاسة خاصة و أنه ملتزم و قد تتبعها تنازلات اخرى فعلا اللحية تربي أصحابها إن أطلقت اتباعا و حبا للنبي و ليس نفاقا ففيها سمت و هوية تحول دونه و دون الجرأة على المعاصي لكن نصيحتي لصديقتك لا تحتدي معه و لا تشدي عليه انما بالرفق و اللين و الموعظة الحسنة و بأساليب غير مباشرة و غير مستفزة إن أمكن حتى لا تعين عليه الشيطان أو تصبح المسألة عناد مع الإكثار من الدعاء له أسأل الله الهداية لي وله و للمسلمين |
قول ( الإيمان في القلب )،للشيخ الفوزان -حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قول (الإيمان في القلب) نص السؤال ما قولكم لمن إذا قيل له: اتق الله في نفسك من بعض المعاصي مثل حلق اللحية وشرب الدخان وإسبال الثياب، يقول: الإيمان في القلب، وليس الإيمان في تربية اللحية وترك الدخان ولا في إسبال الثياب، ويقول: إن الله لا ينظر إلى أجسامكم يقصد (اللحية والدخان وإسبال الثياب) ولكن ينظر إلى قلوبكم؟ نص الإجابة هذه الكلمة كثيرًا ما يقولها بعض الجهال أو المغالطين، وهي كلمة حق يراد بها باطل؛ لأن قائلها يريد تبرير ما هو عليه من المعاصي؛ لأنه يزعم أنه الإيمان الذي في القلب عن عمل الطاعات وترك المحرمات، وهذه مغالطة مكشوفة، فإن الإيمان ليس في القلب فقط، بل الإيمان - كما عرفه أهل السنة والجماعة - : قول باللسان واعتقاد بالقلب وعمل بالجوارح. قال الإمام الحسن البصري رحمه الله: ليس الإيمان بالتحلي ولا بالتمني، ولكنه ما وقر في القلوب وصدقته الأعمال. وعمل المعاصي وترك الطاعات دليل على أنه ليس في القلب إيمان أو فيه إيمان ناقص. والله تعالى يقول: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَأْكُلُواْ الرِّبَا } [سورة آل عمران: آية130] { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللَّهَ } [سورة المائدة: آية35] { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْتُلُواْ الصَّيْدَ وَأَنتُمْ حُرُمٌ } [سورة المائدة: آية95] { إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ } [سورة البقرة: آية 277] { مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا } [سورة البقرة: آية 62] فالإيمان لا يسمى إيمانًا كاملًا إلا مع العمل الصالح وترك المعاصي. ويقول تعالى: { وَالْعَصْرِ إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ إِلا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ } [سورة العصر: الآيات 1-3] { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللَّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ } [سورة النساء: آية 59] { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَجِيبُواْ لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ } [سورة الأنفال: آية 24] فلا يكفي العمل الظاهر بدون إيمان بالقلب؛ لأن هذه صفة المنافقين الذين هم في الدرك الأسفل من النار. ولا يكفي الإيمان بالقلب دون نطق باللسان وعمل بالجوارح؛ لأن هذا مذهب المرجئة من الجهمية وغيرهم، وهو مذهب باطل بل لا بد من الإيمان بالقلب والقول باللسان والعمل بالجوارح، وفعل المعاصي دليل على ضعف الإيمان الذي في القلب ونقصه؛ لأن الإيمان يزيد بالطاعة وينقص بالمعصية. |
أحلى شيء أذكر لما كنت في السعودية مكتوب على ابواب الحلاقين ممنوع حلق اللحية :)
يعني كأنهم يفرضون الالتزام بالغصب على الناس ، وزعلها يكون بحالها بس تعمل منها مشكلة، عن جد؟؟؟ وكمان بدها تخانق زوجها؟؟ أسوء شيء حين تستلم الزوجة او الزوج مهمة المحاسبة على التقصير في العبادة ، وكأن هذا الزوج يقوم بالعبادة او يترك المعصية لاجلها ، وذلك ظهر حين سافر وغابت زوجته الضاغط الاول عليه ، فكأنه كان يخاف من مشاعر زوجته لا اتباعا لسنة الحبيب صلى الله عليه وسلم ,فقام بحلقها حين ابتعد عنها وكأنها الرقيب عليه !!! وكما قيل أقل مراتبها سنة مؤكدة ، لكن حتى لو كانت واجبة الزوجة لا توجبها على زوجها ولا تطلب الطلاق او تفتعل الجدال والخلاف على ذلك فتقصيره عائد عليه لا عليها ، فلا تقم بمحاسبته وتصرفها قطعا خطأ ومتهور وغير عقلاني ولا ينم عن التزامها بل عن فهمها الخاطئ للالتزام ، فالالتزام ان نلتزم باوامر الله ونقوم بها لا أن نحاسب ونعاقب ونجلد من يقصر وكأننا موكلون بمحاسبة العباد . أنصحها أن تقرأ آداب النصح والنصيحة علها تتعلم تخفف من حدة اسلوبها المنفر . للعلم أني أحب لزوجي ان يكون ملتحي وأرفض أن يحلق زوجي لحيته ، لكن بدل أن أظهر سخطي أمدحه وأمدح مظهره باللحية ، مع أن لحيته تظهره أكبر بعشر سنوات من عمره الحقيقي ، لكن أنا اقول له بالعكس تعطيك هيبة ومظهر اجمل وووووو ... يعني نمي السلوك الحسن بالمديح لا بالتوبيخ ، وقولي له كنت احلى بلحية ، وانا فعلت هكذا مع زوجي حلق لحيته وتركها عند الذقن وحول الذقن لا اعرف ما يسمونها ، فقلت له قبل كانت اجمل ، فتركها مثل اول واستجاب لي ، يعني الرجل يحب المديح والثناء ويكره من المرأة تحاسبه وتوبخه كطفل ، وخليها تنفخ فيه وتمدح صوره باللحية وشوف ما احلاك لما كنت فيها وشوف الهيبة والرجولية والشبوبية وما تبلى هالطلة وما انحرم من لحيتك ، وبهالطريقة يترك حلق اللحية بس مو شرط تصل لحيته لركبته ، بكفي مقدار قبضة كما ذكر العلماء |
ما ادري عن طبيعة زوجها..
انا عن نفسي اشوف زوجي واللي حوالي انهم يسون عكس اللي تبينه.. مثلا زوجي حليق يوم خطبني سوا عوارض خفييييييفه فكنت اتمنى يكثرها شوي.. فكنت اطلب منه وهو مثل المصرقع يحددها بالاسبوع مرتين عشان لا تطول!!!!! مرة من المرات ظيعت له الراس حق المكينه.. وماحلق هذاك الاسبوع. قلت له اففف شكلك مرررة بايخ ياخي روح اشتر مكينه جديدة مرة مو حلو شكلك هو بدا يخف صرقعه وصار مرة بالعشر ايام يحلق.. طالت اللحية شوي.. ظيعت راس المكينه الثانية ونفس الشي اقوله : ياخي خفف شوي لحيتك صايرة مرة غزيرة قصرها بس شوي عشان تحلو.. الحين صار ما يحلق الا بالشهر مررررة.. ويحطها على خمسة.. صار اللي ابيه بطريقة غير مباشره.. فكثرت الزن على شي يخلي الواحد يسوي العكس. لما كنت اقوله طول كان يحلق ولما صرت اقوله احلق صار يطول.. فبالهداوة والحيلة تقدر توصل للي تبيه بدون زعل والطرفين راضين. |
احلاهن واتحداهن والله لازم تكتبين قصتك بموضوع كيد النساء ماشاء الله ولا قوة إلا بالله عليك شطوره
اما بالنسبة لصديقتنا صاحبة المشكله نعلم كلنا تماما انه لا يهمها شكل اللحيه بقدر ما يهمها التزامه بدينه من عدمه ربما خففها قليلا لانه كان متغرب ووجوده ببلاد الغربة قد يؤدي به الى أن يكون تحت دائرة الشبهات وكلكم تعلمون نظرة الاجانب لمطلقي اللحى انصحيها تصبر عليه قليلها كم شهر حتى يعود لروتينه القديم ويختلط بمعارفه القدامى .. سيطلق لحيته كما كانت لانه سيجد الاستهجان منهم اما اذا كان قد قصرها لتقصيره بالتزاماته ووااجباته الدينيه هنا ستعلم من خلال تعاملاتهم اليومية وهذه حلها طويل وفي غير هذا المحل. للعلم فقط، زوجي كان مطلق اللحيه وامام مسجد وخطيب ومتشدد جدا .. إلا أن حاله انقلب 180 درجة فحلقها وبقي على الشوارب فقط واصبح يشرب السجائر وباقي المنكرات والعياذ بالله ! هنا يكون القلق وليس ببضع بوصات قصرهم من لحيته بدون المساس بعقيدته، والآن بعد توبته ولله الحمد رجع واطلقها ولكن بشكل عارض ودائما اطلب في صلاتي ودعائي بأن يمن الله علي بهدايته ورؤية لحيته طليقه كما كانت، ماهي بعيدة باذن الله عن رب العالمين |
اقتباس:
!! بصراحة شيء غريب حنا من أهل السعودية وثلاث أرباع الشعب بدون لحية والحلاقين عندنا ماعمري شفتهم حاطين مثل هاللوحة :* لايكون سعودية غير إلي نعرفها بس..؟!! :* |
لا موجوده اللوحات التي ذكرت( ممنوع حلق اللحيه ) .وبالتحديد بجوار حلاقين المسجد الحرام. وفيه عند كم حلاق أنا شفتها. قولي لها لاتجعلي من مظهر زوجك سعادتك مدام مؤدي حقوقه كامله لاتتدخلي في مالايخصك. |
اقتباس:
طيب يا اختي ايش استفدتي انتي الان ؟ زوجك مطول لحيته شوي عشان كسلان يحلقها او ضايعه مكينة الحلاقه او او لاسباب بعيده جدا عن السبب الديني .. هل انه المظهر الديني يهمك!! حتى لو كان الجوهر غير ذلك؟ ام انه انتي تحبي شكله بلحيه يطلع احلى واجمل بنظرك؟ |
اقتباس:
الجوهر اذا كان سيئ ماقعدت عنده ولا دقيقة.. وكان ماقبلت في اساسا.. وعمره ماكان المظهر اهم من الجوهر.. لكن اذا كان الجوهر حلو يطمع الواحد بالمظهر بعد.. بالاضافة شكل الرجل باللحية والعوارض اكثر جمال من لو يكون املط او بشارب فقط!!! |
سيدة الموقف ، كما قالت نان موجودة عند الحلاقين بجوار الحرم لان اغلب الناس يحلقون هناك بقصد التحلل ، الله يرزقنا وإياكم الحج عاجلا غير اجل
غريب زوجك احلاهم :) ، بالعكس الزوج يقول لزوجته أنا أتجمل واتزين لاجلك وقولي لي كيف اكون بنظرك اجمل حتى افعل لك ذلك !! مؤ العكس !!! يا اختي احلاهم زوجك عكس زوجي لذلك زوجك مو قاعدة لبقية الازواج ، بس كمان ما بطولها كتير لانا في بلاد غربة وبالمطار بيعذبونا بالتفتيش بسبب لباسي ، بس لما يسافر زوجي لوحده بتكون المعاملة عادية عموما كلشي بالمسايرة واللين بيطلع منه نتيجة بس العصبية والزعل بيادوا للعناد والمجاكرة وردا على من اعترض على زعلها ، أنا معها انها تزعل ، فكلنا نتمنى ان نكون نحن وازواجنا وأولادنا على خطى الحبيب صلى الله عليه وسلم شكلا ومضمونا نتبع الفرائض والسنن ونترك الحرام والمكروه ، طاعة لله ولرسوله ولتذكره بحبه للمصطفى واقتدائه به وما له من ثواب وآجر ، باللين والمحبة نكسب القلوب ان شاء الله ، ولا تظهر له سخطا وتصبر لحين تنال مبتغاها |
اقتباس:
عادي اللحية في الخارج مافيها مشاكل نهائي.. لانه كثيييييير يهود يطلقون لحاهم.. فشكل الرجل الملتحي مو غريب.. اخوي ملتحي ويدرس بامريكا ماعمره عانا في قضية اللحية. يمكن شوي زوجته لانها منقبه تجيها بعض نظرات الاستغراب.. لكن من ناحية المعاملة جدا متعاونين.. |
انا اشوف اللي سواه موب غغلط وهو موب ططفل عشان تتحكم فيه
و ععادي مثل م ققال الايمان بالقلب وليس بالمظهر و هو م تأثر باللي حوله هو آمن بقلبه و موب بشكله الموضوع صغغير وانتوا تكبرونه :( خخلاص ححلق لحيته وش فيها ؟ وانآ اقووول من ويين هالمششاكل ططلعت ؟؟ اثاريها سوء فههم المرأه لزوجهها .. الله يستتر |
الساعة الآن 01:53 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©