![]() |
الأخ و الأخت في غرفة واحدة
إخواني الكرام ..
طرح أحد الأخوة في المنتدي موضوع بعنوان "ما حدود العلاقة بين العم و بنت أخيه ؟" و موضوعي الان هو .. عن حدود العلاقة بين الأخ و أخته .. هل لو الأخ و أخته لهما غرفة واحدة و بسريرين منفصلين .. فهل في هذا ما يريب ؟؟ و كيف يقوموا بتغيير ملابسهم و هما في غرفة واحدة ؟؟ و هل هذا البيت الذي يجعلهما في غرفة واحدة بيت صالح ؟؟ |
يعني كم اعمارهم ان كانوا في غرفه واحده....؟
على حسب اعمارهم ان كانوا بالغين سن الرشد .. انا اشوفه مايلح ابدا ابدا لانه زي ماقلت مايلح يشوف ملابس اخته ولا يصلح يشوف اخته نايمه لا سمح الله تتعرى او يصير شي وهي بدون علم |
طبعا هم بالغين
و لكن لو المسكن ضيق فما الحل ؟؟ |
انا ماايد بصراحه خلاص بدوا يفهمون لازم نفرقهم عن بعض
خاصه الحين اللي بالروضه نمسك اشيا تعور الراس انا أتمني الأهل يكونون حريصين بهالشي واتمني يكون في مراقبة ع الايباد ع الآسيوي ع التلفزيون نفسه لان صارت دمار ع أطفالنا أتمني الأهالي ياخذون دورات في كيف تربين طفلك هالدورات بتنفعهم كثير اتوقع الحين انتم تسمعون سوالف كثيره عن قصص الاطفال |
والله أنا أشوف أنه شي عادي
راح تقولي ليش أقولك زمان بيوت الناس ماكانت الا غرفه و غرفتين طبعاً الأغلبيه و إلى الأن فيه ناس أوضاعهم الماديه صعبه ومايقدرو يوفرو البيت أو الشقه اللي يقدر الولد أو البنت إنها تحصل ع غرفتها الخاصة .. يعني بصراحه مافيها شي و إذا مشكلة أن البنت ممكن لا سمح الله تتعرى قدام أخوها هذي مشكله ولها حل " تأخذ لها بجامه " و أكيد مافيه أحد يـ أخي العزيز راح يغير ملابسه قدام أحد من أخوانه لا ولد ولا بنت وماتوقع فيه أخ يتملكه الفضول لدرجة أنه يروح دولاب أخته ويجلس يفتش ملابسها ويقلبها ..~ هذي وجهة نظري و أتمنى إذا أنا غلطان تعلموني بغلطي / |
اقتباس:
بزمنا هذا .. دحين حتى اللي في الروضه مفروض لحالهم من تفكيرهم .. جيل عن جيل يفرق لكن اذا كان المسكن ضيق الله يعينهم صح تلبس بجامه ونتام والله يحميها.. ومن ناحية مافي اخ يفتش باغراض اخته .. حتى لو مافتشها راح يشوفها وصح انه مابيفكر بشي سيئ من ناحية اخته بس برضو عيب ومايصير... وكل واحد عنده خصوصيات لابد يكون لحاله ياخذ راحته .. وانت عارف البنات كيف يحبون يتشيكون لما بيروحون مكان .. يعني بتقعد طووول ليلها على المرايه وتسرح وتسوي وتختار .. وبصراحه ماراح ترتاح وعندها احد بغرفتها يعني لازم تاخذ حريتها |
غلط ومايصلح ومايصير
لازم اذا كانو بالغين يكونوا منفصلين...علـ الأقل غرفتين غرفه للأولاد وغرفه للبنات...££ زمان أول مو زي هالحين ... أول مافي نت ولا tv ولا قنوات هابطه .....££ الدنيا اليوم كلها فتن.££. ـاللهم أنا نعوذ بك من الفتن ماظهر منها ومابطن....££ |
اقتباس:
أدري أن البنت تحب يكون لها غرفه خاصه و معامله خاصه ونظامهم و إهتمامهم غير عن الاولاد الحمدلله حنا في نعمه بس غيرنا لا ظروفهم الماديه صعبه وانا ماتوقع فيه عائله في الدنياء عندها خير وبيت أو شقه واسعه وبتخلي البنات و الاولاد في غرفه واحده حتى المجتمع الغربي .. وصدقيني مهما راح جيل وجاء غيره ماراح يتغير مفهوم الاخ و الاخت إن شاء الله أتمنى فهمتي وجهة نظري / اقتباس:
يـ أخي العزيز وش دخل النت و الـ tv والقنوات الهابطة يعني أنت تتصور إن الامور هذي راح تتسبب في أيش بالضبط ؟ بصراحه مافهمتك أتمنى تفيدني / |
معاك حق في كلامك وانا قلت الا اذا ظروفهم صعبه عاد الله يعينها تلبس
بجامه زي ماقلت وصح الاخ مابينظر لاخته بشي بس قالها الرسول عليه الصلاة والسلام :" مروا أولادكم بالصلاة وهم أبناء سبع واضربوهم عليها وهم أبناء عشر، وفرقوا بينهم في المضاجع " ودنيا غريبا تقصد انه الدنيا صارت فتن من الاشياءاللي في النت |
انا سجلت عشان ارد لان الموضوع شدني
لا مايجوز البنت والولد في غرفة وحدة مهما كان انا اعرف وحدة حكتني عن قصتها ايام ماكانت بداية بلوغها كان اخوها يتحرش فيها وهي نايمة لدرجة صارت تتضايق وين تروح تنام لان ماكان في خصوصية للبنات والاولاد ببيتهم مع العلم انها كانت تلبس بجامه ساترة لكن الشيطان شاطر والله اذكر حكايتها لي |
مشكورين اخواتي علي المشاركات
|
والله حسب التربيه
|
إلي فعلا واعي وحابب يحافظ عأسرته يفصل بينهم حتى لو اضطر ينيم الولد في المطبخ إحذروا الفتن
|
اقتباس:
بس حبيت اعلق على شي انو مادخل التربية بهالشي ابداً ابداً .,~ ياما ناس مساكين ربو اولادهم وبناتهم تربية صحيحه سليمه لكن للاسف بيطلع واحد منهم شاذ عنهم بتصرفاتو وافعالو والاهل بيحاولو معاه بس مو قادرين لأنه يا اخي الكريم الشيطان شاطر ويزين الحررام للانسان وزي مايقولو كل ممنوع مرغوب وبالنسبه لطرح الاخ للموضوع انا لآ اوؤيد جداً نوم الاخ مع اخته واعارض بششده شديده .,~ والله المستعان : ) |
مشكورين اخواني علي المشاركات ..
و لكن هناك سؤالين .. لو تحرش الاخ بأخته فهل ستسكت عليه ؟؟ و ما الذي يمنع الاخ ان يتحرش بأخته و لو كانت في غرفة مستقلة ؟؟ و في حالة البيوت التي بها غرفتين فقط .. ماذا يصنع الاب و الام ؟؟ |
اقتباس:
ولية يكون فيه تحرش البيت صغير والغرفة مو مقفلة اكيد مارح ياخذ راحتة وبيخاف من الفكرة اتوقع الي يمنع الاخ من التحرش نظرتة لاختة فيه منهم يخاف عليها ويحميها حتى من نفسه و موشرط يكون ملتزم واتوقع الام تكون مثقفة بنتة ومعلمتها شلون تحذر وتحافظ على نفسها |
فكره مستحيله لأبعد الحدووود
ينام الولج بالصاله بالمطبخ بالممجلس ان شاء الله بالحمام بس ماينام مع اخته ! |
مشكورين اخواني علي الرد
و لكن ما معني "و فرقو بينهم في المضاجع" ؟؟ هل المقصود في الفراش فقط ؟ |
الافضل التفريق بينهم في المضاجع
وزمان اول مو مثل الحين ابدا ومافي مقارنة ابدا |
اليوم وين اليوم كل الأسئلة يا هل وهل
باب الطعون الموجعة هل حان له أن يقفله أسفي على ديرتي وهل باب الأسف لا يستدل على فضاعت جرح تبقى ذكرياته مخجلة يكفي فقدت الأمن في أخر محطات الأمل وتناثرت أوراق صبري في زمان المهزلة الله يا هو عصر يا هم ناس ما أحلا الأجل الموت ارحم لي وله ولا دروب المهزله |~ |
ينقل للقسم المناسب قسم العلاقات الأسرية والإجتماعية ..
الاشراف .. |
ابدا مايصلح
حنا بزمن يخوف غزو فكري واثارت ومغريات لو انومها معي بالغرفة بس ماانومها عند اخوهااااااااااا ياليت يارجل تطرح لنا حدود الثقافة الجنسية اللي المفروض نوصلها لاولادنا |
اقتباس:
|
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فقد روى أبو داود في سننه عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: مروا أولادكم بالصلاة وهم أبناء سبع سنين، واضربوهم عليها وهم أبناء عشر، وفرقوا بينهم في المضاجع. وقال الألباني: حسن صحيح. فهذا الحديث دليل على وجوب التفريق بين الذكور والإناث بعد بلوغ سن العاشرة، قال المناوي في فيض القدير: أي فرقوا بين أولادكم في مضاجعهم التي ينامون فيها إذا بلغو عشراً، حذراً من غوائل الشهوة، وإن كن أخواته. انتهى وهذا من باب التأديب والتدريب، وقد ألحق كثير من العلماء الأمهات والآباء بهذا الحكم، قال ابن عابدين في رد المحتار: وفي البزازية: إذا بلغ الصبي عشراً، لا ينام مع أمه وأخته وامرأة، إلا بامرأته أو جاريته. انتهى. فالمراد التفريق بينهما عند النوم خوفاً من الوقوع في المحذور، فإن الولد إذا بلغ عشراً عقل الجماع، ولا ديانة له ترده، فربما وقع على أخته أو أمه، فإن النوم وقت راحة مهيج للشهوة، وترتفع فيه الثياب عن العورة من الفريقين، فيؤدي إلى المحظور وإلى المضاجعة المحرمة خصوصاً في أبناء هذا الزمان، فإنهم يعرفون الفسق أكثر من الكبار. انتهى وقال في روض الطالب: ويجب التفريق بين ابن عشر وأبويه وإخوته في المضجع. انتهى والتفريق هنا له معنيان: قال الشوبري في حاشيته على أسنى المطالب: قيل التفريق في المضاجع يصدق بطريقين: أن يكون لكل منهما فراش، وأن يكون في فراش واحد ولكن متفرقين غير متلاصقين. انتهى والراجح -والله أعلم- أن التفريق يحصل باجتماعهما في فراش واحد وذلك بشروط: الأول: أن لا يكونا متلاصقين. الثاني: أن لا يكونا عريانين. الثالث: أن تؤمن الفتنة، فإذا روعيت هذه الشروط جاز الجمع بينهما في فراش واحد. ويكون التفريق بينهما في نفس الفراش حينئذ مستحباً، أخذاً بالأحوط، أما إذا فقد أحد هذه الشروط فإنه يحرم الجمع بينهما في فراش واحد، ووجب حينئذ التفريق. ومن رآي المتوضع التفريق بينهما كلا في غرفة منفصلة وهذا لسد باب الفتنة فقد كان نسمع من بعضهمن أنها تشتتكي من أخيها فهو ينظر لها حينما تبدل ملابسها نظرة غير سوية والله أعلم. |
جزاكم الله خيرا
|
:):)
|
الساعة الآن 02:56 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©