![]() |
ماهي الأساسيات وماهي الكماليات بالنسبه للمرأه ؟
كيف اقنع المرأة المسلمة بشكل عام على الخروج من بيتها
؟؟ ماهي الاساسيات وماهي الكماليات بالنسبة للمرأة وكيف افرق انا الرجل بينهما ( اساسيات وكماليات المرأة ) اخوتي واخواتي الاسئلة واضحة اما قضية الترابط دعوها لي لاحقا وساربطها ببعض بمشيئة الله السؤال الاول: ابحث عن اقتراحات لاقنع المرأة بالخروج من بيتها بشكل عام السوال الثاني: ابحث عن اساسيات وكماليات المرأة او بعضها حتى اجد حلول تخدم سؤالي الاول تقبلوا تحياتي دراما الاسرة والمجتمع |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
سؤالك غير واضح اخوي ؟
|
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
تقبلوا تحياتي
|
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
الخروج من بيتها..؟؟
أو البقاء في بيتها..؟؟ |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
اقتباس:
تقبلي تحياتي |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
سؤالك غير واضح
وكل سؤال غير مرتبط بالاخر |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
اشرح لنا أكثر ؟؟ اضرب لنا أمثلة لنفهم سؤالك بشكل أفضل ..!!
|
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
اقتباس:
|
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
اقتباس:
اكيد ليس للمستشفى لمرض او علة ما !!! كيف اقنع المرأة المسلمة على ان تعتاد الخروج من بيتها دون ان تتذكر او تتفكر في الاية التي ذكرتها تقبل/ي تحياتي دراما الاسرة والمجتمع |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
اقتباس:
قل لها أن تقرأ في سير الصحابيات !! السيدة عائشة أم المؤمنين كانت تأتيها النساء لأخذ العلم وسماع أحاديث الرسول وتوجيه الاسئلة الفقهية لها .. لم يمنعهم الرسول من ذلك .. بل كان هناك من يخرجن ويسألن الرسول عن بعض الأمور والاحاديث كثيرة .. عندما يخرج الرجال للجهاد في عهد الرسول هل كانت النساء يمكثن في البيوت لشهووور حتى يمتن جوعا مع أطفالهن مثلا .؟؟ أم يخرجن لقضاء حوائجهن بأنفسهن .. كان منهن من تخرج لتداوي جروح المجاهدين في المعارك وترقي المرضى مثل الصحابية الشفاء بنت عبدالله القرشية .. قرأت مرة أن هناك من كن النسوة ينادينها لتهيئ العروس قبل زفافها من تمشيط وحنة وغيرها .. وهناك من ينشدن عند النساء في وقت الزفاف .. ربي يختار الخير للجميع. |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
الموضوع غير مفهوم , وأسلوبك غير واضح , ياليت تربط سؤالك بموقف كي نستطيع أن نفهم ماتعني
|
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
اذا طلب زوجي اطلع من البيت لطلعه او زياره معناته وراه شي ...
فاكيد بعاند وماراح اطلع وش اللي يخليه يطلب من زوجته تطلع من البيت |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
فهمت قصدك اخي الكريم
انت مستنكر من خروج المرأة للعمل..ذكرت ذلك مسبقا فتريدنا ان نقول الاسباب التي تدعوها للخروج و كيف خدعت من الغرب و نطرية المؤامرة ثم تدحض الحجج وتظهر ضحالة الفكر التي تتوقعها ممن تطمح للعمل و الخروج..وتجعلها تعبر عن ذلك بلسانها /": يعني هذا توقعي لمغزى السؤال ..... ثق يا أخي ان لكل واحدة ظروفها وليس مطلق الحكم...أن العند والتأثر من الغرب هو السبب البعض طامحات للعمل البعض يردن ان تكون لهن بصمة في علم ما .. البعض يردن المال اما للرفاهية واما للحاجة و مساعدة الزوج ..... البعض تعيش ظروف عدم ثقة..بأمان المستقبل مع زوجها و لا تكشف ذلك الا بعد الزواج فتؤمن جانب آخر من المستقبل...الخ |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
:* |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
اب زوجي ..يتصل علي دائما ويلح علي بطلب الوظيفه ..
ويخترع لي الطرق والحيل .. وانا غير متحمسه واعشق منزلي .. يحسسني مجتمعي بان من تجلس بالمنزل .. انها كسوله .؟؟؟؟ |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
في اعتقادي ان اسلوب التربية الذكورية في مجتمعنا اوجد نوع من الاتكالية من قبل النساء على الرجال خارج المنزل وبالتالي اوجد الرهبة من الخارج لدى اكثرهن.. فمادام هناك من يكد في الشموس ويتعب فستستمر الاتكالية السلبية..
وفي قرارة نفسي ان ذلك افقدنا نتاج عقولهن الباهر شرط ان يكون وفق ضوابط الدين الحنيف.. وهنا اود ان انوه كثيراً على الابتعاد قدر الامكان عن تجاذب فكرة الموضوع بتناقضات القيم وترسبات التحليل من قبل المشاركين والمشاركات.. فنبينا الكريم صلى الله عليه وسلم يقول انما الاعمال بالنيات.. اميل كثير لرد الاخت الفاضلة سيدة الموقف واعجبني فيه عقليتها وتحليلها للامور بشكل ايجابي وفعال |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
اتكال النساء على الرجال
فيي مصدر الرزق ليس امراإ سلبيا انما هي من قوامتهم واساس قوامتهم أيضا.... ... !! |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
الاخت سيدة الموقف
كلامك جدا رائع واعجبني واقنعني هل لك ان تاكدي نسب هؤلاء اللواتي يعملن بهذا العذر وهل في نظرك ان الغالبية كما ذكرتي ( بامانة ) اسالك عنها في يوم ستعرفين وجهي فية اذا كوني صريحة مع نفسك اولا اذا انتي متاكدة ان الاغلبية كما ذكرتي فساقتنع هناك احكام شرعية تاكد انه لا يمكن للمرأة الخروج تى وان كانت في حاجة (في بعض حالات) وهي الموجودة اليوم فهذا نقيض الحاجة وساوضح هذة النقاط لاحقا لي عودة |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
معقول
لا توجد من يمكنها التفريق بين احتياجاتها الاساسية والكمالية معقول السؤال صعب على النساء تقبلوا تحياتي دراما الاسرة والمجتمع |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
عندما تستشري الرفاهية في مجتمع ما يصعب التفريق بين حاجات اساسية واخرى كمالية
عندها تصبح الحاجة الاساسية لذلك المرفـه هي ذاتها الكمالية عند غيره |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
هل تعرف ياأخي الكريم
أن تجهيز منزل بنفس مساحة منازل هاليومين ,,بأثاث مترف ,,يعتبر كمالية ! يكفي في سكن الزوجية أن يضم الزوجين بأي شكل كان هل تعرف أن احتياجات الأطفال من لعب في العيد وملابس متجددة ,,كمالية!! حتى ملابس الموضى للزوجة و دلعها الخاص!!كمالية فيكفي كسوة الصيف و الشتاء هل تعرف أن سيارة فارهة بالآلاف ,,وبدين ,,,كمالية!! فهل نستطيع صدقا أن نستغني عن ذلك ,,,أو نعتبره كمالية , ,,, رغم أن السؤال موجه لسيدة الموقف فلتسمح لي أن أجيب عن ما أراه في مجتمعي و (دافع) ال(أغلبية) و قولي بالأغلبية يعني ان هناك من تعمل لطموح أو ظروف خاصة لكن السبب الأقوى أن (راتب الزوج لا يكفي) للحصول على سكن و أرض و أنت تعرف غلاء الأراضي في بلدنا راتب زوج بمتوسط 8000 مثلا بشقة أجار فوق 25 ألف ,,,و المطلوب أرض بمليون!! ,,,,,,, |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
الأمور لاتي ذكرتها مسزداني هي ( غالبا ) الواقع في خروج المرأة للعمل ..
وأرى أن كون المرأة عاملة تقبله المجتمع بشكل جيد .. لكن المشكلة التي أراها في ( شريحة من المجتمع ) سواء كانت عاملة أو غير عاملة خروجها لكل شئ عالم الصديقات والمطاعم والمناسبات والأسواق والتمشي والسفر ... يفوق اهتمامها في بيتها وأسرتها ... ربما أني أتحدث عمن حولي والمجتمع لا يحوي منهن الكثير .. لكنهم حقا يغيضونني وأرحم من لديهم من أزواج وأطفال .. |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
تخرج علشان فلانه خرجت..وتوظفت
وهذيج بنت العم صار عندها سيارهـ وتسوق على كيفها وبنت الجيران توها توظفت لأن زوجها قعد يحن عليها يبي يفتك من مصاريفها وهلمّ جراّ |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
:* |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
عفوا يوم زوجتك تروح المستشفى تفضل يكشف عليها طبيب او طبيبه؟
يوم تروح الزوجه للصيدليه و لها وصفه طبيه فيها تحاميل نسائيه و ادوية تنظيم للدوره... منو تفضل يشرح لها... صيدلاني او صيدلانيه؟؟ الحريم اللي في المواقف اللي ذكرتها اختي سيدة الموقف و ما قصرت و ييت حضرتك تطلب احصائيات.... اخوي و بكل صراااااحه.... اذا انت ما تبي محارمك يشتغلن لان الحمدلله انت مب مقصر معاهم و حتى لو مقصر بس انت راااافض رفض باااااات انهن يشتغلن.... فخلك عليهن بس.. ما له داعي فرد العضلات و التحدث عن النساء اللي يشتغلن لانك ما تعرف ظروووف كل وحده شنووو... |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
لست معترض على عمل المرأة
تحت الاطار الشرعي اين نحن اليوم من هذا النطاق تقبلوا تحياتي دراما الاسرة والمجتمع |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
في الحقيقة ان اساس المشكلة هي ليست الحاجة وانما الحاجة نلتمسها عند نسبة معينة ولا تمثل الكل
اساس المشكلة هي عدم تمييز المرأة لحتياجاتها الاساسية واحتياجاتها الكمالية فصارت تهيم وتصول وتجول فاصبحت جميع احتياجاتها اساسية وهذا ماتم دعمه من اذناب وهن منكن في الغالب ومنا في من يملك القرار فان كنت ذنبا سوف اوفر وظائف مختلطة ومشكوك بها فان كان عمل التعليم مباح 100% بـــ100% فساحول جاهدا بصبغة بامور غير شرعية سوف اعتمد على هذا المبدأ لتغريب الامة باسلوب احترافي ذكي فلن يشك احد ولن يتطرق احد لهذا الموضوع اهم مافي امر بالنسبة لي هي الاحترافية والذكاء حتى اغرب زوجة هذا واخت هذا وبقناعة منه ومنها وبقناعة الكل وساجعلها هي واهلها من يقف في وجه رجل معتوة كــــدراما سوف اعتمد على الاغراء (الراتب يجب ان يكون جيد جدا وليس لكل واحدة مقتنعة بالفكرة ) - التغريب لا والف لا ان جعلتها للجميع هكذا سيكشفني الجميع فستتولى ادبارهم كما فعلوا مع الميراث ساجعلها محدودة جدا وليست للجميع فمن في الشام يجب ان يذهب لليمن والا ستخسر مرتب مغري شرطي هو ان يتربى الابناء في جو غير اسري وان يسعى الزوج للحرام وانتي تغنين نفسك بالحرام فان جاهدت احداهن نفسها فلرب تنصاع الاخرى لشرطي ومن رفضت ان تمتع نفسها مع رجل لحين عودتها لزوجها اخر الاسبوع فلرب زوجها قد تمتع وهذه هي الفائدة المرجوة في المستقبل لتدمير هذا المنزل وان غدا لناظرة لقريب يغيضني عندما اضع تسهيلات فاتفاجأ ان من اعنتها للتعلم اصبحت عالمة حقا ويمكنها نفع امه امممممممم كيف سافعل مع هذة اممممممممممممممممم وجدتها لن تجد مكان لعلمها هذا الا عندي انا فقط فان افادتني كان بها فهي ملكي انا وان تمسكت بدين ومعتقدات خاصه بها فهي متخلفة طال الزمان او قصر ووالله لاذيقها مرارت ماصنعت بي فلن تجد اي منصب الا اذا كان هذا المنصب يفيدني انا ومصالحي وتشتيت اسرتها وتغريبها لا مكان لعلم الا اذا اردتي ان تتثقفي بالدين ولا تفرحي كثيرا سياتي يوم لأتحكم فيما تدرسين كليا وساضع ما اريد ان تتعلمية من اصول دينك وهذا ليس بقريب فانتي عماد البيت ليس الرجل فلابد ان تكوني هدفي فالرجل لا يهمني فانتي ما يهمني فانتي من سيقلب الرجل والمرأة لصالحي فينشأ كليهما ابناء بارين بي وهذا ما اريدة حقا آآآآآه متى ياتي ذلك اليوم لاجدكن غريبات وقد أنشأتن مجتمع يركع لي متى اللهم بلغت اللهم فشهد |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
أين تصنفين نفسك هنا
ضوابط خروج المرأة للعمل أولا ً : أن يكون العمل مباحا " هل العمل في البنوك والمستشفيات مباحة %100 البنوك مشكوك في امرها فتحتاج المرأة للمهاتفة سواء مع العملاء او حتى موظفين اقسام الرجال وكم جلست ورايت الاساليب وكيف يتغير هذا الرجل في الصوت والاسلوب عندما يتصل بقسم النساء ناهيك عن المعاملات المالية المشكوكة ومن تعمل في بنك هنا فلتعترف فالساكت عن الحق شيطان اخرس ثانيا ً : أن يكون الخروج لحاجة شخصية أو حاجة المجتمع بشرط ان لا تعرض نفسها لمخاطر كالطريق او احتمالية الاغتصاب وليس لبعد لخروجها لمنطقة تبعد عن مقر اقامتها اكثر من مئتان كيلو متر فالكل يعلم المخاطر التي ستمر بها والمجهود القائمة عليها من خروج قبل الفجر والعودة بعد العصر ثالثا ً : إذن الزوج أو الولي وقد نص الإمام الشافعي على أن المرأة إذا استطاعت حج الفريضة فإن لوليها أو زوجها منعها منه ما لم تهل . جاء في الأم 2 / 117 : وإذا بلغت المرأة قادرة بنفسها ومالها على الحج فأراد وليها منعها من الحج أو أراد زوجها منعها منه ما لم تهل بالحج فهذا يكون مع الفرضة فكيف سيكون الحال مع العمل المباح تفكري قليلا رابعا ً : عدم التفريط في حق الزوج أو الأولاد فالزوج يتظور جوعا من طعام وجنس ونحوة والبناء كيف تكون التربية ارى فيمن حولي ان ابناء الموظفات هم اول من يحصل على الهواتف الذكية وبها امور اباحية وهم في سن الطفولة اقسم بالله اني رأيتها بام عيني خامسا ً : ملائمة العمل لطبيعة المرأة سادسا ً : الالتزام باللباس الشرعي ويشترط أيضا في لباس المرأة المسلمة أن لا يكون لبسها زينة في نفسه ، وألا يشبه لباس الرجال ، وألا يشبه لباس الكافرات ، وأن يكون غليظا ً لا يشف ، وأن يكون واسعا ً لا يصف هل جميعهن لاباس شرعي فلا نرى(مخصر) ولا نشتم (معطر) بصراحة كم عدد الموظفات والممرضات الاتي يعملن في المستشفيات ولباسها لباس مخصر اي ضيق سابعا ً : عدم مس الطيب وهو العطر روى أبو موسى الأشعري ـ رضي الله عنه ـ أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال : أيما امرأة استعطرت ثم مرت على القوم ليجدوا ريحها فهي زانية . رواه الترمذي والنسائي وأبوداود ، وهو حديث صحيح قال الترمذي حسن صحيح ثامنا ً : الاعتدال في المشي قال قتادة : كانت لهن مشية وتكسر وتغنج ، فنهى الله تعالى عن ذلك تاسعا: عدم الخلوة أو الاختلاط بالرجال واستدل الفقهاء على تحريم الخلوة بما رواه عبد الله بن عباس عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ أنه قال : لا يخلون رجل بامرأة . متفق عليه . من تعمل في المستشفيات هنا فلتعترف فالساكت عن الحق شيطان اخرس"غ اللهم بلغت اللهم فشهد تقبلوا تحياتي دراما الاسرة والمجتمع |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
أين انتي من هذا
اضرار عمل المرأة اولا: اهمالها لاطفالها ورعايتهم أم أن هذا البند اصبح يندرج ايضا تحت قوامة الرجل ليتكفل بها ايضا عمل المرأة يفقد البيت دور مهم جدا وهو المتابعة والملاحظة فان اعتمدت على اخرى فسيفقد الطفل امور الرعايه الصحيحة المرجوة لبناء مجتمع مسلم محافظ فلن يجد الطفل الحب والحنان والحرص الحقيقي الى جانب ان المرأة العاملة تترك فراغ من 8 الى 10 ساعات في البيت, الا انها تعود مرهقة فهي تحتاج للراحة وهذة ساعات اخرى يفقدها الطفل فما بلك بمن تعود في نهاية الاسبوع فقط ثانيا: تشويه السمعه وقد قرأت موضوع هنا لمرأة عاملة احبت رجل وتحادثت معه وانتشر في اوساط عملهما ( المستشفى ) ان هناك علاقة وحب وفي النهاية تزوج غيرها وانتقل الى مكان عمل زوجته على ما اذكر وكتبت انه اخيرا رحل اذاً هي تتعرض لمضايقات اما بالنظر اما بالكلام واما بالاعتداء فلو قرت في بيتها لما تعرضت لهذا ثالثا: ستعتاد الخروج سيصبح الخروج بالنسبة للمرأة امر طبيعي فهي اعتادت هذا الامر( وبذكائي فقط ) جعلتها تخرج من بيتها دون التفكر في قولة تعالى ( وقرن في بيوتكن ) . رابعا: ستكون بوية وفق ( مخططاتي ) اذا ارادت العمل فهي يجب ان تتخلى عن الانوثة فليس من الطبيعي ان تدافع عن نفسها بدلع وتغنج بل تحتاج ان تكون رجل في تعاملها مع الرجل حتى تحمي نفسها ولكن الامر سيصبح عاده دون ان تشعر وسترسخ هذا الامر عند بناتها لنحصل على (بويات ) وبهذا نجحت مخططاتيفلا يوجد حل لهذة المشكلة الا التزام البيت او ننتظر زمن البويات خلال الاعوام القادمة خامسا:الطلاق من اطبيعي ان يساهم عمل المرأة في انتشار الطلاق فدورها ضعيف في منزلها والنواقص التي تخلفها المرأة العاملة تساعد على ملل الزوج وضياع الاطفال فالمال ليس كل شي فمن الطبيعي ان تنتشر حالات الطلاق سادسا: اهدار امول ( غيرها احق بها ) كما نعلم ان زينه المرأة مقدمة على كل شي فكم ستبذل من المال في زينتها اليومية أدلة العلماء فيما ذهبوا إليه في مسألة تولي المرأة الأعمال الوظيفية ذات المناصب العليا التحليل الموضوعي ( الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا إن الله كان عليا كبيرا ( 34 ) ) وقولة ( ولا تتمنَّوا ما فضل اللهُ به بعضكُم على بعضٍ ) وجه الدلالة تدل هذه الآيات على أن الله تعالى يخص الرجال بتولي الأعمال الوظيفية ذات المناصب العليا في ( الدولة؛ وذلك لما فضلهم الله به من حق القوامة (أي السيادة والقيادة )( وفي حق القوامة يقول الرازي :"إن فضل الرجال على النساء حاصل من وجوه كثيرة، بعضها صفات حقيقية، وبعضها أحكام شرعية، أما الصفات الحقيقية فيرجع حاصلها إلى أمرين : العلم، والقدرة، ولاشك أن عقول الرجال وعلومهم أكثر، ولاشك أن قدرتهم على الأعمال الشاقة أكمل وقد أجمع علماء النفس على أن الرجل أكثر عقلانية من المرأة وأقوى على تحمل المشاق، فلهذين السببين حصلت الفضيلة للرجال على النساء في العقل والحزم والقوة، وإن منهم الأنبياء والعلماء، وفيهم ------------------------------------------( الدكتورة هند خولي) "كل امرأة أعلم بحاجتها، هذا شيء لا يتحدد, كل امرأة أعلم بحاجتها، فإذا رأت أن محرمها أو غيره لا يكفي ولا يحصل به المقصود، فلها الخروج، أما إذا كانت تعلم أن زوجها أو أخاها يحصل به المقصود وليس هناك حاجة إلى خروجها فالأولى بها ألا تخرج وأن تكتفي بمحرمها من أخ أو زوج أو غيرهما أو بغيرهما ممن تطمئن إليه وتثق به من الرجال أو النساء يكفونها المؤونة؛ لأن خروجها عرضة لشر كثير، فلا ينبغي لها أن تتساهل في ذلك، فالخروج عند الحاجة مع التستر والتحفظ والبعد عن أسباب الفتنة والريبة، هذا أمر مطلوب ولهذا قال -جل وعلا-: وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ(33) سورة الأحزاب. فأمر بلزوم البيوت يعني إلا عند الحاجة، وقد كان أزواج النبي يخرجن للحاجة وهكذا أزواج المؤمنين يخرجن للحاجة، فإذا خرجت لحاجتها من زيارة قريب أو عيادة مريض أو صلة رحم أو شراء حاجة من السوق، وترى أن شرائها لها أولى، لأنها أعلم بحاجتها وأعلم بالصفة التي تريد فلا حرج في ذلك، وإذا تيسر لها أن يكفيها غيرها فذلك خير لها وأفضل. جزاكم الله خيراً." لها أن تعمل، بل يجب عليها أن تعمل ما يعيشها ويحفظ عليها حياتها، إذا كان ما عندها مال، ولا عندها من ينفق عليها، يلزمها أن تعمل خياطةً أو غير ذلك من الأعمال، أو صنعةً تحسنها - نساجة - غير ذلك، الشيء الذي تستطيعه على وجهٍ لا تختلط به مع الرجال، لا تخلو به مع الرجال، في بيتها، في محل مصون، ليس فيه ريبة، تعمل الشيء الذي تستطيع، من نساجة، من خرازة، من حدادة، من غير ذلك من الأشياء التي تستطيعها حتى تعيش نفسها، ومن تحت يدها من ذرية، أما إذا كان عندها من يقوم بحالها من أبٍ أو زوجٍ فليس عليها أن تعمل، بل تكتفي بهذا وتعمل في بيتها في طاعة زوجها. -------------------------------------------(من فتاوى بن باز) الا اجد عقولا اخاطبها اخيرأ يامعاشر الرجال أن النبي صلى الله عليه وسلم ثبت عنه أنهقال : ( ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء وأن فتنة بني إسرائيل كانت في النساء اللهم بلغت اللهم فشهد اختي اين انتي مماذكرت فانتي اعلم بحالك وانما انا ناصح ومذكر تقبلوا تحياتي دراما الاسرة والمجتمع |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
اقتباس:
اعذرني لم اجبك من البداية فاردت ان ارا الردود اولا قبل التوضيح ولكن المسز داني استبقت كل شي لا ادري هل لتنبيه النساء من الفخ ام انها كعادتها حتى اصبحت شهادتي فيها مجروحه تقبل تحياتي دراما الاسرة والمجتمع |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
اقتباس:
تقبلي تحياتي دراما الاسرة والمجتمع |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
اقتباس:
كل الشكر والاحترام وقد استمتعت بقرأة ما كتبتي حول الموضوع تقبلي تحياتي دراما الاسرة والمجتمع |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
اقتباس:
ولكن هذه هي الفكرة ان ابدأ بسؤال تقبلي تحياتي دراما الاسرة والمجتمع |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
اقتباس:
وجميل ان اعرف الهدف من خروج كل منا بشكل واضح تقبلي تحياتي دراما الاسرة والمجتمع |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
اقتباس:
هذا ابتلاء من الله فهي من مفاتن الدنيا نسأل الله السلامة واعرف ان الفكرة لن تصل ليس لصعوبة فهمها ولكن لتجاهلها فالتجاهل اولى للانخراط وراء زيف لا ادري أين ستكون النهاية تقبل تحياتي دراما الاسرة والمجتمع |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
اقتباس:
دوما اراكي بالمرصاد وهذا مايزيدني فخرا انك من نفس الخامة التي خرجت انا منها دوما اعمد لاستفزاز من حولي حتى يخرج ما بجعبته واشتاق لخطاب الاذكياء من هم في مستواك حكمة , ذكاء, فراسة, دهاء لا اتملق ولكن يعجبني من يعارضني رغم استفزازي له ويترك النقاش للعقول فاتفكر واستفيد اشكرك فقد خرجت كثيرا من حواراتك بفائدة وارجو من الله ان يكون العكس وللجميع ولكن في نظري انك جعلتي المقارنه بينك وبين جارة او موظفة فمن هذا المنطلق تغرنا الدنيا ونفقد كنز القناعة تقبلي تحياتي دراما الاسرة والمجتمع |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
اقتباس:
دائما اجدك في الاتجاه المعاكس رغم ان الجميع يبحث عن تبرير ليست كسولة بل فوق الرأس وداخل العين فانتي جوهرة ويعجبني انك واثقة بانك جوهرة فلا انسى يوما عندما فتحت نقاش حول قيادة المرأة فقلتي ان حدث سوف استقطب سائقة ولن يحرمني احد من دور امومتي حتى في السيارة هنيئا لابنائك ولزوجك وجعلك عونا في صلاح الامة تقبلي تحياتي دراما الاسرة والمجتمع |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
اقتباس:
معك حق نحن دخلنا بين امرين اما ان تتوظف ويكون الهدف هو الترفية وليس مساعدة الزوج والابناء وما ان تكون اتكالية تامه لا يقدر فيها الزوج ومكلف بتوفير كل شي ( اساسيات الزوجه ,كماليات الزوجه, وكذلك الابناء وتصل احيانا لاهل الزوجة ) فلا يوجد حل وسط وهذا صلب الموضوع اسعدتني المشاركة واعتذر من البداية المبهمة تقبل تحياتي دراما الاسرة والمجتمع |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
اقتباس:
فقد شرحتي ما اردت ان اصل اليه كل الشكر والتقدير جميل ان اجد منصفة ترى الواقع بعينة ولا تكابر تقبلي تحياتي دراما الاسرة والمجتمع |
رد : سؤال للنساء عامة للمتزوجات خاصة للرجال للمشاركة
اقتباس:
انه للاسف الوظيفة لم تعد حاجة حقيقية فعلية للغالبية انما هي لنسبة بسطه من تبحث عنها لحاجة ماسة ولو كانت فعلا حاجة ماسة لامتهنت مهنة وهي في بيتها كالخياطة ونحوة انما هي اصبحت شكل من اشكال حياة الرفاهية والتفاخر احييك على المستوى الفكري تقبلي تحياتي دراما الاسرة والمجتمع |
| الساعة الآن 11:04 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©