![]() |
الى هند كايزن ولوفتي
السلام عليكم ..
اخترتكم انتم بالذات لانه نفسي اكون إمرأه مستسلمة مثلكم لجميع أمور دينها ،،،، لكن عندي تساؤلات تخص المرأه أتعبتني خاصه في موضوع الزينه .. حبيت أخفف ع الأخت أنليمتد وامشي ع قاعدتها ولا أخلط الامور ببعضها فإن شاء الله تساعدوني في هذا الجانب |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
نسأل الله تعالى أن نكون و إياكِ مسلمين مستسلمين له حق الاسلام فتعريف الإسلام هو : الاستسلام لله و الخضوع له بالطاعة و الخلوص من الشرك . ما الذي تريدين سؤالنا عنه أرجو أن تبينيه يا حبيبة .. و أسأل الله أن يعيننا في مساعدتك على الوصول للإجابة فلا علم لنا إلى ما علمنا الله .. و ما توفيقي إلا بالله جزاكِ الله خيراً |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
أهلا بالغالية الطيبة متفائلة ...
اسأل الله ان أكون عند حسن ظنك، و أُفيدكِ خيرا بإذنه تعالى .... و كم يشرفني أن أجمع في نفس الاستشارة مع الغنية عن التعريف و التي أحبها في الله من قلبٍ خالصٍ صادق ، الكريمة : " هند كايزن " ... تفضلي اختي العزيزة ، و لك حرية السؤال و الطلب .... |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
جزاكم الله خير أردت أن أكتب تساؤلاتي بعد الطلب مباشره لكن فضلت أن أنتظر لأرتب أفكاري ....
أعلم أنه في ديننا إذا تعارض العقل والنقل فنقدم النقل لكن أحياناً أريد أن أجد الحكمه لأرتاح ولو حكمه بسيطه من بعض النواهي... مثلاً أنا محجبه ولله الحمد بالكامل حتى وجهي لا أكشفه مع كثرة اختلاف المشائخ ع كشف الوجه سألت نفسي مالذي أستفيده من كشف وجهي اذا كنت منقبه وواقفه أمام الكاشير وشعرت بأن نظراته غير مريحه أقوم بوضع الغطاء ع النقاب فكيف لو كشفت وجهي هل سأكون مرتاحه بالتاكيد لا فهنا أرتحت عندما حكمت عقلي.... لدي بعض الاشكالات لم أجد لها مخرج مثل النمص نعرف الوعيد للنامصه والمتنمصه وهو اللعن أحياناً أفكر أنه في نساء استخدمو خدعه ليبتعدو عن اللعن في الحديث وهو التشقير تشقير الحواجب بحيث تظهر مرتبه بدون وكانها نامصه ..وأحلوها العلماء... طيب التشقير مثله مثل النمص يظل شكل الحواجب اسبوع مرتبه .. تساؤلي لماذا اللعن وهذا زينه للمرأه ولما سمح بالحيله( التشقير) والغرض نفسه ترتيب الحواجب ... أيضاً لم يحصل اللعن للرجال في حلق اللحاء صحيح أنه محرم حلقها لم يصل للعن ( هل لهذه الدرجه زينة الحواجب أمام النساء فقط ومحارمها تستحق اللعنه أم ان الحديث كان قبل نزول آية الحجاب وكلنا نعلم كيف تعطي الحواجب جمال للوجه ) أنا لاأقارن بين ان الرجال والنساء في التحريم فالله احل للمرأه الذهب وحرمه ع الرجال الاشكال عندي هل نستحق اللعنه لمجرد النمص؟؟؟ ولاني أفكر بعقلي التقشير مثله مثل النمص يؤدي لنفس الغرض وهو التغير نقطه أخرى أنا ولله الحمد أعطاني الله مظهر أصغر من عمري وإبتسامه جميله كنت جالسه في عيادة الاسنان لتقوم بتنظيف احدى الضروس فرأيت مجموعة تقويمات ( تقويم أسنان) بأشكال جميله وكنت اقلبها قالت في بعضهم يستخدمو التقويم للزينه تبغي تجربي للزينه قلت وريني فجربت لم تركبه فقط ثبتت تقويم ينفك بسهوله في اسناني العليا فأعجبت بشكلي وكأني مراهقه ولاني اعشق الجمال وافقت مع العلم عمري29 لست صغيره قالي زوجي اسألي شيخ لو حابه تركبي للأسف كان الرد مؤلم أنه التقويم لأجل زيادة الجمال لايجوز لما حاولت افهمه انه لن يغير اسناني فقط للزينه وبعد كم شهر افكه فقط للتغير ليقول استسلمي لدينك ولا تجادلي وذكر حديث المغيرات لخلق الله ........😥 ومن هنا بدأت لدي وساوس حول الاحاديث هل تواترها صحيح أم لا خاصه عند تعمقي في الفقه وجدت أن هناك بعض الفتاوى لاتقال للعامه خشية الفتنه أيضاً القران لم يحرف ولله الحمد وبه الكثير من الامور الخاصه بالنساء ومنها الحجاب لكن لايوجد بها مثل هذا الوعيد ... هل فعلاً أستحق اللعنه ماذا عن من يغير جنسه من ذكر لأنثى والعكس .. وجدت حكمه أنه ربما التغير البسيط يؤدي للتغير اكثر واكثر ليصل لعمليات التجميل وغيرها لكن عندما أكون متأكده أنني بإذن الله لن أصل لهذه المرحله لماذا كل هذا الوعيد أرشدوني بدون تشدد أنزلو لعقليتي فتشدد بعض المفتين أتعبني نفسياً خاصه في الزينه بين النساء.. |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
متفائلة
1- كون أنكِ تتسائلين فهذا خير عظيم لكِ بإذن الله و هو البحث و محاولة الفهم عن دينك حتى تعبدي الله على بصيرة و علم . 2- اعلمي أننا في النهاية أنا و الأخت لوفتي جزاها الله خيرا بشر لن ننفعلك إلى بما كتبه الله لنا و لكِ 3- فالخطوة الأولى التي أريدها منكِ أن تكثري من الدعاء أن ينور الله تعالى بصيرتكِ و يعلمكِ من علمه سبحانه فلعل الله يفتح لكِ فتوح من الفهم لم يفتحها علينا فتنفعيننا أكثر مما ننفعكِ بإذن الله . 4- سأعود في وقت لاحق إن شاء الله و أكتب ما أعرفه من معرفة ضئيلة عن تساؤلاتك . جزاكِ الله خيرا |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
مداخلة سريعة :
★ اختي العزيزة ، يمنع قطعا التشكيك في النقل التواتري ، فهو نقل جماعة عن آخرى يستحيل تواطؤهم على الكذب .... و بهذه الطريقة نُقِل القرآن الكريم الكامل المحفوظ بأمر الله و الذي بين يدينا ( ذلك الكتاب لا ريب فيه ) البقرة .... فلا شك و لا ريب - اذا - في نقلنا المتواتر كلِّه ، فلا تتركي للشيطان مُدخلا و ثغرة !!! ★ لست من زُمرة النامصات و هذا من فضل ربي ...و لست أرى في تغيير خلق الله إلا سخطاً ... فما الجمال إلا ما كان طبيعياً دونما تغيير !... عموما مسألة سبب التحريم ترجع لمقاصد الشريعة .... فهي باب علمي يعمل فيه الفقهاء تبيان أحكام الله ، تقريبا للعقول بإختلافها و تفاوتها و رداً عن الاسئلة المشابهة لما طرحتِ سيدتي ! ★ فلستُ أرى في المقصد إلا خيراً ، كيفما كان الحكم !! فإن عجزت العقول استيعاب سبب تحريم النمص و التشديد فيه حتى اللعن ، فإن القلب مطمئن لصدقِ كلامِ نبوةٍ ، فلا نحتاجُ تبريرا و توضيحا !!! فلا منعٌ إلا لدفعِ مفسدة و ما ترغيبٌ إلا لجلبِ مصلحة ! و الفرق بين تعديل الحاجبين " نمصاً" و أخرى " تشقيراً " يكمن في في فعل النتف لا التجميل ! اي ان كان في التشقير جمال فلا ضرر في اللجوء اليه - كما أورد مشايخنا - من باب الزينة للزوج غير الاجنبي قطعا !!... فليس الزينة بحد ذاتها علة التحريم ، و ما الحكمة إلا عند حكيم عليم !!! فقد اورد بعضٌ من الفقهاء اسباب من بينها : * عدم التشبه باهل الفجور * و تجنب تغيير خلق الله ... أما بخصوص اللحية فالحكم فيها بيِّنٌ ،و أمر إعفاء اللحى الواجب جلي في نصوصنا القطعية ...إلا أنها لم تصل مبلغ اللعن مقارنة بما جاء عن النمص لقلة ناتِج الاضرار المترتب عليها خلافَ الثانية ! ★ عند البحث في حقيقة علة الزينة كان هذا ما لقيت : ١ -فالمرأة فتنة 2- و نأخذ انقاسم العلماء الى فريقين بعين الاعتبار : * ١ - أحهما يرى وجوب تغطية الوجه *2- الآخرُ يرى جواز كشفه. 3 - إذا حصرنا مقصد تحريم النمص بالزينة هنا : تدخل زمرة الكاشفات في التبرج لا محالة .. 4 - ثم يبقى السؤال عن الزمرة الاولى ، التي لاتُظهرُ وجهرا و لا عيناً ... !! ليُثبت هنا قطعا بُعدَ علة التحريم عن هذه الاسباب كل البُعد !! ★ البحثُ في مسألة تغيير خلقِ الله : وهي الارجح كمقصدٍ رئيسٍ للمنع و التحريم و وجوب إبقاء الخِلقة كما هي دونما تغيير فكان اللعن على النامصات لشدة مفسدة يعلمها العليم الخبير !! و لتعملي يا أختي ، ان أمرُ المسلم كلهُ خير ، مهما أبهمت المقاصد ... وٱعملي على إلاستسلام و الخضوع لأمر رحيم حكيم دونما ريب أو تفكير ..!! |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
أعتذر ركاكة الاسلوب و الاخطاء لاستعجالي ...
تصحيح : التي لا تُظهِرُ وجها و لا عيناً .. |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
اقتباس:
الف شكر أستاذه هند وسأعمل بنصحيتك بإذن الله أنتظرك غاليتي❤️ |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
[QUOTE=Lofty;3373129]مداخلة سريعة :
★ اختي العزيزة ، يمنع قطعا التشكيك في النقل التواتري ، فهو نقل جماعة عن آخرى يستحيل تواطؤهم على الكذب .... و بهذه الطريقة نُقِل القرآن الكريم الكامل المحفوظ بأمر الله و الذي بين يدينا ( ذلك الكتاب لا ريب فيه ) البقرة .... فلا شك و لا ريب - اذا - في نقلنا المتواتر كلِّه ، فلا تتركي للشيطان مُدخلا و ثغرة !!! لم أقصد حديث النامصه أعلم أنه حديث حسن صححه البخاري ومسلم ذكرت أنه جاني وسواس بعد وضع التقويم لاجل الزينه وهو لن يظهر التغير في خلق الله فأجتمع عندي مسألة التقويم والتقشير التقشير حلال والتقويم للزينه ليس لتغير خلق الله حرام ★ لست من زُمرة النامصات و هذا من فضل ربي ...و لست أرى في تغيير خلق الله إلا سخطاً ... فما الجمال إلا ما كان طبيعياً دونما تغيير !... ماشاء الله الله يزيدك وانا كذلك ولله الحمد لم أفكر في النمص خشية أن أطرد من رحمته لكن أريد أن أحكم عقلي كي لا أتبع هواي عموما مسألة سبب التحريم ترجع لمقاصد الشريعة .. .. فهي باب علمي يعمل فيه الفقهاء تبيان أحكام الله ، تقريبا للعقول بإختلافها و تفاوتها و رداً عن الاسئلة المشابهة لما طرحتِ سيدتي ! ★ فلستُ أرى في المقصد إلا خيراً ، كيفما كان الحكم !! فإن عجزت العقول استيعاب سبب تحريم النمص و التشديد فيه حتى اللعن ، فإن القلب مطمئن لصدقِ كلامِ نبوةٍ ، فلا نحتاجُ تبريرا و توضيحا !!! فلا منعٌ إلا لدفعِ مفسدة و ما ترغيبٌ إلا لجلبِ مصلحة ! و الفرق بين تعديل الحاجبين " نمصاً" و أخرى " تشقيراً " يكمن في في فعل النتف لا التجميل ! اي ان كان في التشقير جمال فلا ضرر في اللجوء اليه - كما أورد مشايخنا - من باب الزينة للزوج غير الاجنبي قطعا !!... فليس الزينة بحد ذاتها علة التحريم ، و ما الحكمة إلا عند حكيم عليم !!! فقد اورد بعضٌ من الفقهاء اسباب من بينها : * عدم التشبه باهل الفجور * و تجنب تغيير خلق الله ... أما بخصوص اللحية فالحكم فيها بيِّنٌ ،و أمر إعفاء اللحى الواجب جلي في نصوصنا القطعية ...إلا أنها لم تصل مبلغ اللعن مقارنة بما جاء عن النمص لقلة ناتِج الاضرار المترتب عليها خلافَ الثانية !] ★ عند البحث في حقيقة علة الزينة كان هذا ما لقيت : 1 -فالمرأة فتنة 2- و نأخذ انقاسم العلماء الى فريقين بعين الاعتبار : * 1 - أحهما يرى وجوب تغطية الوجه *2- الآخرُ يرى جواز كشفه. 3 - إذا حصرنا مقصد تحريم النمص بالزينة هنا : تدخل زمرة الكاشفات في التبرج لا محالة .. 4 - ثم يبقى السؤال عن الزمرة الاولى ، التي لاتُظهرُ وجهرا و لا عيناً ... !! ليُثبت هنا قطعا بُعدَ علة التحريم عن هذه الاسباب كل البُعد ] ★ البحثُ في مسألة تغيير خلقِ الله : وهي الارجح كمقصدٍ رئيسٍ للمنع و التحريم و وجوب إبقاء الخِلقة كما هي دونما تغيير فكان اللعن على النامصات لشدة مفسدة يعلمها العليم الخبير !! و لتعملي يا أختي ، ان أمرُ المسلم كلهُ خير ، مهما أبهمت المقاصد ... وٱعملي على إلاستسلام و الخضوع لأمر رحيم حكيم دونما ريب أو تفكير ..!![/QUOT [/COLOR] لا أريد المزيد من المجادله من خلال ماذكرتي في ان الارجح للمنع هو تغير خلق الله لكن علميني كيف أستسلم وأخضع الحمدلله لاأجد شكوك في عقيدتي وهذا من فضل ربي لكن مااختلف فيه العلماء أجد نفسي أتسائل وأبحث وكثير من الاشكالات وجدت إجابتها بفضل الله لكن في هذا الأمر لم أجد القناعه الكافيه للألتزام به |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
شكراً لك لوفتي الغاليه ❤️
|
رد: الى هند كايزن ولوفتي
الأخ أبو مريم
يسعدني انك تقرأ موضوعي بالرغم اني لم أرغب في مشاركة الرجال في موضوعي لكني تذكرت أن أغلب قرائتي لردودك فيها لين وترفق اذا استطعت ان تدلو بدلوك في موضوعي جزاك الله خيراً |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
اتمنى من الاداره حذف هذا الجزء من الرد 4:
-نقطه أخرى أنا ولله الحمد أعطاني الله مظهر أصغر من عمري وإبتسامه جميله -عند تعمقي في الفقه وجدت أن هناك بعض الفتاوى لاتقال للعامه خشية الفتنه |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
إضافة و تنويه :
★ مع تشابه هدف التشقير و النمص إلا ان أصل التغيير مختلف ، فالاول شكليٌّ ( تغيير الشكل دونما زيادة او نقصان ) و الثاني خِلقيٌّ ( مغيرٌ لأصلِ الخِلقةِ ) ... ★ ما أفتاك به الشيخ بخصوص زينة التقويم حقٌ ! فمالنا أُمرنا معشرَ النساءِ تغطيةً لإخفاء جمالٍ و حِفظِ زينة غير درء مفسدة الفتنة !!!! فنُصَّت لها حدودٌ حتى مع المحارم و النساء مثلياتها حفظا و حمايةً !! فقد يكون تركيبُ التقويمِ أُخَيَّتي- من بابِ الترف دونما مصلحة تغييرٍ لخلقِ الله ! فإن اسقطنا مسألة التقويم فيما جاء عن الواصلة ، لتطابقت الأهدافُ و أختلفتِ الوسيلة !! فما الوصلُ إلا زيادةٌ في شعرٍ غرضَ التكثيف تجملاً للزوج كما يحتجُ به بعضُ النسوة !! إلا أن الحديث أدخل الفاعلة دائرة اللعن بٱمتياز ! فجاء النص واضحا صريحا قطعياً !!! فهو محرم حتى و إن خُصَّ التجمل للمحارم دون غيرهم !!!! و العلةُ : تغييرُ خلقِ الله ! فليست الاجسام إلا أمانة عندنا تُحفظُ بأمرِ اللهِ و تُسَيَّرُ بطاعته !! و ما علينا الا الاستسلام و الرضوخ لامر الملك القدوس جل في علاه ... |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
لا أريد المزيد من المجادله من خلال ماذكرتي في ان الارجح للمنع هو تغير خلق الله لكن علميني كيف أستسلم وأخضع الحمدلله لاأجد شكوك في عقيدتي وهذا من فضل ربي لكن مااختلف فيه العلماء أجد نفسي أتسائل وأبحث وكثير من الاشكالات وجدت إجابتها بفضل الله لكن في هذا الأمر لم أجد القناعه الكافيه للألتزام به [/QUOTE]
بداية أود التنويه لجمالِ خُلُقِكِ و حسنِ مسعاكِ للخير ...فما هذا إلا دليل فطرة سليمة - فيكِ - طاهرة ! أحييكِ إجلالا و إكبارًا أُخَيَّتي ...و بارك الله فيكِ و وفقكِ لكلِّ خير ... ثانيا : أودُ لو أن توضحي أكثر ما وجدتِ فيه أختلاف العلماء ! ثالثا : وددتُ لو تبيني ما صعبُ عنك استساغته و استشكل عندك الاقتناع به ؟ |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
[QUOTE=Lofty;3373182]إضافة و تنويه :
★ مع تشابه هدف التشقير و النمص إلا ان أصل التغيير مختلف ، فالاول شكليٌّ ( تغيير الشكل دونما زيادة او نقصان ) و الثاني خِلقيٌّ ( مغيرٌ لأصلِ الخِلقةِ ) ... ماشاء الله لوفتي رد منطقي ومقنع رغم اني ذكرت لك سابقاً لا أريد المزيد من المجادله خوفاً ان يتشعب الموضوع لكن اذا عندك مزايده في إنه الرجل الذي يحلق لحيته بالكامل مغير للخلقه وهو محرم لكن لم يصل لدرجة اللعن وأنا عنا لاأقصد المقارنه بين الرجل والمرأه كجنس أنما كحكم ★ ما أفتاك به الشيخ بخصوص زينة التقويم حقٌ ! فمالنا أُمرنا معشرَ النساءِ تغطيةً لإخفاء جمالٍ و حِفظِ زينة غير درء مفسدة الفتنة !!!! فنُصَّت لها حدودٌ حتى مع المحارم و النساء مثلياتها حفظا و حمايةً !! فقد يكون تركيبُ التقويمِ أُخَيَّتي- من بابِ الترف دونما مصلحة تغييرٍ لخلقِ الله ! فإن اسقطنا مسألة التقويم فيما جاء عن الواصلة ، لتطابقت الأهدافُ و أختلفتِ الوسيلة !! فما الوصلُ إلا زيادةٌ في شعرٍ غرضَ التكثيف تجملاً للزوج كما يحتجُ به بعضُ النسوة !! إلا أن الحديث أدخل الفاعلة دائرة اللعن بٱمتياز ! فجاء النص واضحا صريحا قطعياً !!! فهو محرم حتى و إن خُصَّ التجمل للمحارم دون غيرهم !!!! و العلةُ : تغييرُ خلقِ الله ! الله يرحمنا برحمته فليست الاجسام إلا أمانة عندنا تُحفظُ بأمرِ اللهِ و تُسَيَّرُ بطاعته !! و ما علينا الا الاستسلام و الرضوخ لامر الملك القدوس جل في علاه ...[/QUO [/COLOR] أسألك ربي في هذه الساعه المباركه أن تجعلنا ممن يستسلم للحق وأن تعيننا وترشدنا له بنفس راضيه ياكريم |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
اقتباس:
أحييكِ إجلالا و إكبارًا أُخَيَّتي ...و بارك الله فيكِ و وفقكِ لكلِّ خير ... ثانيا : أودُ لو أن توضحي أكثر ما وجدتِ فيه أختلاف العلماء ! ثالثا : وددتُ لو تبيني ما صعبُ عنك استساغته و استشكل عندك الاقتناع به ؟[/QUOTE] سعيده بردك والله يجعلني خير مما تظنين ويغفر لي مالاتعلمين قصدي في موضوع الزينه ليس فقط في النمص سأعود بإذن الله |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
متفائلة
في البداية احب أن أوضح أن من حقك صرح التساؤلات و ليست في تساؤلاتك نفي لإيمانك فقد فعله أنبياء الله عليهم الصلاة و السلام . قال تعالى : ( وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِي الْمَوْتَىٰ ۖ قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِن ۖ قَالَ بَلَىٰ وَلَٰكِن لِّيَطْمَئِنَّ قَلْبِي ۖ قَالَ فَخُذْ أَرْبَعَةً مِّنَ الطَّيْرِ فَصُرْهُنَّ إِلَيْكَ ثُمَّ اجْعَلْ عَلَىٰ كُلِّ جَبَلٍ مِّنْهُنَّ جُزْءًا ثُمَّ ادْعُهُنَّ يَأْتِينَكَ سَعْيًا ۚ وَاعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ) البقرة : 260 . |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
الذي فهمته من سؤالك أنكِ تقولين :
أنا مسلمة محجبة و مقتنعة بالحجاب تماماً لدرجة أني أغطي وجهي لكنني لم أفهم لماذا يمنع الإسلام أنواع من الزينة مثل النمص و تقويم الاسنان للزينة ؟ هل هذا سؤالك فعلاً أو أنني لم أفهمه جيدا أرجو التوضيح . |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
ماشاء الله لوفتي رد منطقي ومقنع رغم اني ذكرت لك سابقاً لا أريد المزيد من المجادله خوفاً ان يتشعب الموضوع لكن اذا عندك مزايده في إنه الرجل الذي يحلق لحيته بالكامل مغير للخلقه وهو محرم لكن لم يصل لدرجة اللعن وأنا عنا لاأقصد المقارنه بين الرجل والمرأه كجنس أنما كحكم
.................................... أهلا بالعزيزة الغالية ... ★ حكم حلق اللحية - أخيتي - محرم و هذا ما نص عيه جمهور العلماء ، و الأصلُ فيها الإعفاء ، فالحقُ - إذا- مخالفةٌ شرعية ... و علني أجتهدُ محاولةً إقناعك ★ أما سبب عدم مبلغ الرجل درجة اللعن فأحسبُ ما يلي : * الحاجب من أصلِ الخِلقةِ : فكلُّ البشرية تُخلقُ بحاجبينِ منذ يومها الأول ... فكانت إذا جزءً من تصاميم الوجه الأصلية ....و بالتالي يدخل ناتفها باب تغيير الخِلقة ثم الخروج من رحمة الله سبحانه بشكل آلي !! * أما اللحية فمستحدثةٌ : فتنبت و تظهرُ حين البلوغ ، ليأتي النهيُ عن حلقها و الأمر بإعفاءها ، و الذنب على من خالف دون الدخول في باب اللعن لانها ليس أصلا من أصول الوجه الأولى !!! ثم أضيف تنوهيا : أن من الرجال - اليوم - نامصين و لا مفر لهم من جزاء الفاعل !!! هذا من ٱجتهادي و ربُّ العزة أعلى و أعلم |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
تصحيح : فالحلقُ -إذا- مخالفة شرعية !
|
رد: الى هند كايزن ولوفتي
اقتباس:
نعم بالاضافه الى تسائلي عن استخدام ( الحيله) كلنا نعلم ان صبغ الشيب بالسواد لايجوز طيب لماذا امرنا رسول الله بإستخدام الكتم لتغطية السواد وكذلك في من مشائخنا من يستخدم لون صبغ بني غامق فيعطي الشيب لون اسود اليست ( حيله) على الحكم الشرعي .. هذا يعطيني شعور أن المنع في النمص ليس هو تغير لخلق الله بل لكي لا يحصل خداع للخطيب وكذلك لكي لايفتتن الرجال بالمرأه كاشفة الوجه فربما يخرج من ذلك المتزينه لزوجها وهو يعلم مثلاً بطبيعة شكل حواجبها او شعرها للمستوصله وكذلك لمن تتزين في مناسبه لايوجد بها رجال الاشكال الاخر تغير خلق الله ذكر بعد النامصه والمنتمصه وغيرها مما هو مذكور في الحديث لذلك هو في اعتقادي نهي لوحده وهو مايحدث في يومنا من تغير حقيقي لخلقة الله في استنساخ الاجنه وتغير الاجزاء التناسليه بحيث تصبح المرأه رجل والرجل إمرأه ليس في الحواجب او توصيل الشعر او صبغ سواد الشعر |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
اقتباس:
اذا لم يكن النمصُ مُغيرا للخِلقة و شكلِ الوجه ، فما المدعاةُ له -إذا- ؟ و لماذا ينتفن الكثيرات حواجبهن ( كلاً أو جزءً ) إن لم يكن التغيير مقصدهن ؟ |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
اقتباس:
ممكن أسألك عن رأيك في ردود الشيخ الحبيب علي الجعفري ع النساء في اليوتوب لو ماتعرفيه اطلعي على مقاطعه اكرر شكري لك |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
اقتباس:
للعلم استفدت من ردوك أختي لوفتي خاصه في قولك الفرق في أصل الخلقه وأريد المزيد من الغاليه هند أردت تعديل الرد لاقول أني تجرأت أكثر بسبب رد الاخت هند أن من حقي أن أسأل |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
اقتباس:
تابعي الشيخ محمد العريفي ، ابو اسحاق الحويني ، محمد حسان ، عدنان العرعور ، الدمشقية ... |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
اقتباس:
فهل هي زينة تحفظُ معالمَ الخِلقة ( كما هو حال مساحيق التجميل " تجملا للزوج" ) ، أم انها تأخذُ شيئا من تصميمٍ رباني ؟ |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
1- الاسلام جاء بالإعتدال في شتى الأمور حتى لا يخرج الإنسان عن انسانيته و فطرته
2- جبل الله المرأة على حب الزينة لكنه جعل لها حد لا تتجاوزه و هو الإعتدال لأن التكلف و المبالغة تقلب الزينة من زينة إلى قبح و كما نقول في عاميتنا : ( الشيء إذا زاد عن حده انقلب ضده ) مثلاً : العري ليس زينة أو جمال بل قبح / الوشم ليس زينة بل قبح / النمص ليس زينة بل قبح و إلخ 3- برأيك يا متفائلة لماذا دوما المكياج الناعم و تسريحة الشعر الناعمة نراها أجمل و أريح للعين ؟ لأن هذه هي الزينة المعتدلة و تميل لها فطرتنا الأنثوية . بينما التسريحة المرفوعة أعلى الرأس و كما يقولون تعظم الرأس و تجعله كبيرا يقول العلماء أنها تدخل في حديث النساء المميلات المائلات ( رؤوسهن كأسنمة البخت ) 4- أذكر منذ فترة قريبة في حفل زفاف أحد أقاربي رأيت احدى النساء مبالغة جداً في ما فعلته بنفسها .. لا إراديا قلت : استغفر الله / و كذلك المرأة التي كانت على يميني و التي على يساري بمجرد أن وقعت أبصارهن عليها قلن : أستغفر الله . 5- مما يؤسف له أننا اليوم نرى أمور يسمونها زينة و لكنها تجعل المرأة خارجة عن انوثتها و انسانيتها و فطرتها و كأنها صارت شيطان و العياذ بالله . و هذا ما أخبرنا به الرسول صلى الله عليه وسلم . إنَّ أمامَ الدَّجَّالِ سنينَ خدَّاعةً يُكَذَّبُ فيها الصَّادقُ ، ويصدَّقُ فيها الكاذبُ ، ويخوَّنُ فيها الأمينُ ، ويؤتَمنُ فيها الخائنُ ، ويتَكَلَّمُ فيهاالرُّوَيْبضةُ. قيلَ: وما الرُّوَيْبضةُ؟قالَ: الفُوَيْسقُ يتَكَلَّمُ في أمرِ العامَّةِ. الراوي: أنس بن مالك المحدث:الوادعي - المصدر:الصحيح المسند - الصفحة أو الرقم: 27 خلاصة حكم المحدث: حسن و قال أيضا : ( ليشربن أناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها ) صححه الألباني نحن نعيش هذا الزمن الذي فيه الرؤية ضبابية لدرجة تغيير أسماء أشياء كثيرة جداً منها الخمر و منها الزنا و منها الزينة سأكمل بإذن الله |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
لنتكلم أولاً عن النمص :
و لماذا هو تغيير لخلق الله ؟ 1- النمص تغيير لخلق الله لأن الله تعالى خلق الإنسان على أحسن صورة و النمص هو تشويه لهذه الصورة الآدمية الطبيعية المريحة للعين و القلب . 2- اذكر لما كنتُ طفلة صغيرة أول مرة رأيت فيها امرأة نامصة كانت في يوم العيد و نحن في الحرم النبوي حقيقة أصبت بالرعب من شكلها و لم أفهم أبداً ما الذي جعلها بهذه الصورة . 3- اليوم الأطباء يربطون بين النمص و بين الإصابة بخلل هرمونات الغدة الدرقية و هشاشة العظام و من آخر ما قرأت أنه بات أكيداً أنه أحد مسببات مرض السرطان و خاصة سرطان الثدي لدى النساء . 4- لكن قد يتساءل البعض ما العلاقة بين الحاجبين و هذه الأمراض التي تصاب بها أعضاء أخرى بعيدة عن في موضعها عنهما ؟ الجواب : *- أن هناك علاقة بين جميع اعضاء الجسم و أن الجسد كله يتأثر بمرض عضو واحد كما جاء وصف ذلك في حديث رسول الله ( مَثَلُ المؤمنين في تَوَادِّهم وتراحُمهم وتعاطُفهم: مثلُ الجسد، إِذا اشتكى منه عضو: تَدَاعَى له سائرُ الجسد بالسَّهَرِ والحُمِّى ) [أخرجه البخاري ومسلم عن النعمان بن بشير] *- من عنده خلفية عن الطب الصيني يعلم تمام العلم أن هذا الطب قائم على فكرة وجود نقاط طاقة في الجسم و لها مسارات طاقة .. و أن هناك نقاط في الوجه تؤثر و تتعلق بالمعدة و الأمعاء والكبد و إلخ و كذلك نقاط في اليد أو القدم أو الأذن . 5- من هنا نفهم لماذا حمى الله منطقة الحاجبين بالشعر منذ كان الانسان جنينا في رحم أمه لأنها منطقة مهمة و خطيرة جداً و كذلك نفهم معنى أن النمص تغيير لخلق الله فالله تعالى خلق الانسان سليماً معافى و النمص كان سبباً في تشويه صحته و بالتالي تشويه خلقته التي خلقه الله عليها . |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
اقتباس:
لم أصل لدرجة الشك الي يجعلني أتمسك برأيي كل مافي الموضوع اني أريد ان أقتنع وصحيح هي تأخذ شيئاً من تصميم رباني ؟ كما هو حال إزالة شعر الساق |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
لزيادة الفائدة نقلت لكم هذا المقال :
في العدد الثالث والثلاثون من مجلة الإعجاز العلمي الصادرة عن الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة نشرت الباحثة أ.د. (منال جلال عبد الوهاب )بحثا علميا بعنوان (الحكمة العلمية في تحريم النمص والوشم والتفلج ) بدأت الباحثة بعرض الأحاديث النبوية التي نهت عن تلك الأفعال ، وقامت بتعريف الوشم والنمص والتفلج وذكرت عند محور العرض العلمي (التركيب التشريحي والوظيفي لمنطقة الحاجب) ما يمتاز به شعر الحاجب عن غيره من أنواع الشعر وأنه أول ما ينمو من شعر في الجنين ،ولا يسقط كما يسقط شعر اللانوجو ولا يستبدل كذلك لا يتأثر بالنضج الهرموني . وعن الأضرار الطبية للنمص ( إزالة شعر الحاجب ) وكذلك الوشم والوشر والتفلج نذكر ابرز ما ذكرته الباحثة : أولا : الأضرار الطبية لـ ( النمص ) : 1- ارتخاء عضلات الجفن العلوي نتيجة التهيج المستمر للعضلات فأثبتت الدراسات العلمية أن كثرة النمص يؤدي إلى كثرة تهيج الجلد والعضلات المحركة للحاجب مما يؤدي إلى ارتخاء الجفن أعلى العين ويكون الارتخاء للجفن في الجزء الوحشي لقلة الدهن المساند تحت الجفن وعدم قوة التصاق العضلة الرافعة للحاجب مع الطرف الوحشي ولإصلاحه لابد من إجراء جراحات تجميلية وإن لم يعالج ارتخاء الجفن يؤدي إلى ضعف الإبصار والصداع وزغللة العين . 2- صداع متكرر والتهاب الجيوب الأنفية وقد أشارت الأبحاث في الولايات المتحدة إلى أن النمص يسبب صداع والتهاب الجيوب الأنفية . ويؤكد ارتباط الأنف بالحاجب ما يسمى انعكاس العطاس حيث يلاحظ العطس مع النمص ويفسر ذلك علميا بتهيج مراكز العطس نتيجة تهيج أعصاب الأنف التي تتغذى عصبيا من العصب الخامس وهو نفس المصدر المغذي للحاجب 3- يقل شعر الحاجب وذلك لموت حوصلات الشعر والتأثير على المظهر الجمالي للمرأة مما دعى الغرب لاستعمال الوشم وزرع ولصق شعر الحاجب . 4- حدوث أمراض جلدية مثل البهاق والثآليل عند من يعانون من ضعف المناعة . 5- حدوث تغيرات جلدية مثل التهاب الوجه الاحمراري عند النساء والذي لم يستطع العلماء تحديد سببه إلى الآن. 6- تسهيل حدوث سرطان خلايا الجلد القاعدي فقد تم اكتشاف علاقة بين سرطان الجلد وبين فيروس (human papillomavirus) والذي يوجد متعايشا على الجلد وخاصة جلد الجبهة في الإنسان حيث الحاجبان . 7- أدى النمص للحواجب باستخدام الخيط القطني إلى انتشار البهاق والبرص في حالة سجلت في الهند ونشر ذلك في ورقة عمل في المجلة البريطانية المتخصصة في تجميل الجلد . ثانيا : الأضرار الطبية لـ (الوشم ) 1- ثبت علميا أن الوشم يسبب تسمما في الدم وأنه الاحتمال الأكبر للإصابة بالالتهاب الكبدي الوبائي وأنه مسبب للحساسية الجلدية وقد يصل التسمم من الوشم في بعض الحالات لدرجة الموت . 2- لا يمكن إزالة الوشم حتى بأحدث تقنيات النانو وإزالة الوشم بالجراحة يترك آثارا مشوهة للجلد وهذا تغيير دائم لخلق الله كما ذكر الحديث النبوي . 3- يمكن أن يسبب الوشم سرطان الجلد وعندما يستخدم الليزر لإزالة الوشم يترك آثارا سامة مسرطنة نتيجة حرارة الليزر التي تحول بعض المكونات لمواد مسرطنة ثم يمتصها الجلد . ثالثا : الأضرار الطبية لـ ( الوشر والتفلج ) 1- ثبت علميا أن الفم مليء بالجراثيم والكائنات الدقيقة الطبيعية التي تتحول إلى جراثيم ممرضة في حالة ضعف مناعة الإنسان ،أو في حالة تحريك الأسنان وتعرض الأسنان للفلج وللشد خاصة في الفك الأعلى حيث يمكن أن تهاجم الميكروبات الفم وتنتشر بطريقة متراجعة مباشرة لتصل إلى الجيوب الأنفية كما يمكن أن ينتشر الالتهاب إلى الجيب الكهفي داخل الدماغ . وختمت الباحثة بحثها بالحديث عن وجه الإعجاز في الحديث النبوي مستعرضة عنصرين رئيسين: أولا :تغيير خلق الله تانيا : لازم من لوازمه وهو الأضرار الصحية الناشئة عن حدوث هذا التغيير في الخلق . |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
لي عوده على كلامك الرائع جداً هند
الله لايضيع اجرك في الكتابه انتي والاخت لوفتي |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
أما تقويم الأسنان للزينة
فهذا رأي أحد أطباء الأسنان على فيس بوك : تقويم للزينة فقط " لقد شاع كثيرا في الاونه الاخيره تقويم يسمونه (تقويم الزينه ) وهو مصطلح عجيب وغريب ...فاغلب المكالمات الوارده والتي تتجاوز 50% يسالون " عندكم تقويم زينه " في البدايه لم اكن اعلم ما هو هذا التقويم ولكن بعد ذلك علمت ان هذه هي موضه منتشره بين الشباب والفتيات ..!!! اي وضع جهاز تقويم Braces من دون ان تكون لديهم اي مشاكل في شكل أو ترتيب الاسنان ...!! هل يعلمون اولئك ماهي التاثيرات الجانبيه والمضار لوضع مثل هذا الجهاز " تقويم الزينه "؟ وخاصه عندما يضعونه عند اي طبيب اسنان غير مختص بتقويم الاسنان هذا لايبرر ان طبيب التقويم هم لوحيد الذي يستطيع وضعه فان اغلبية اطباء تقويم الاسنان الشرفاء لايقبلون بهذا . شاهدت كثيرا من المرضى الذين لم يكونوا "مرضى" من ذي قبل . انه حصل لديهم تحرك في الاسنان الى اوضاع غير طبيعيه بالاضافه الى التهابات وتقرحات في اللثه وانسجة الخد واللسان ماعدا تصبغات في الاسنان لايمكن ازالتها وذالك بسبب قلة الاهتمام بالنظافه والتفريش . يا ناس ... التقويم طريقة من طرق العلاج و لا ينبغى تطبيقها الا على المرضى ... هل يعقل أن يتناول انسان دواء أو ينوم فى المستشفى أو تجرى له عمليه جراحية دون أن يكون مريضا..؟؟ لذلك انصحكم قبل ان تقرروا وضع مثل ذالك الجهاز ، و اعتقد أن الطبيب الذى يقبل بتركيب جهاز تقويم لشخص لا يعانى من مشاكل فى شكل أو ترتيب الأسنان انما يسعى للربح فقط بصرف النظر عن الأضرار التى ستصيب الناس . . |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
اقتباس:
خذي وقتكِ في القراءة و التفكير و البحث بالتوفيق |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
اقتباس:
|
رد: الى هند كايزن ولوفتي
اقتباس:
|
رد: الى هند كايزن ولوفتي
اقتباس:
|
رد: الى هند كايزن ولوفتي
اقتباس:
وماعلينا سوى الاستسلام كيف الطريق لذلك من هذا الجانب اختي هند اقصد لهفة المرأه للكمال في الزينه ولا اقصد ان تشوه نفسها بحيث تصبح كالشيطان مع نتف الكثير ولا اخص النتف فقط خاصه مع اختلاف العلماء في مسألة الرموش والتقويم والامور المستجده في حياتنا |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
.......,,,,,,,,,,,
|
رد: الى هند كايزن ولوفتي
اقتباس:
تختلفُ الحالتان إختلاف السماء و الأرض ! - ففي الاولى نهيٌ حدَّ اللعنِ ... - و لم يرد نصٌ في الثانية بمنعٍ قط !!! و لا يغيِّر إزالة شعر الرِّجلِ من معالِمِ الخِلقة شيء ، لتبقى رجلك بنفسِ صفاتها الاصلية إلا ان تزداد نعومةً !!! ، و يحرَّمُ فيها تغييرُ شكلها بعملية تجميلٍ تحولها لصفة جديدة خلاف الأولى !! هكذا هو الحال عند النمص : فهذا الاخير يغيرُ الشَّكلَ الخارجي و يُبَدِّلُ الملامح ، و هذا محضورٌ في الشرع الإسلامي !!! لنبقى على الصورةِ ااتي إختارها لنا الله دون ايِّ تبديل !! فهو المصور الذي خلقَ و أبدعَ ! فمن نحنُ حتى نُعَدِّل خلقَ الله !!! أسأل الله ان تكون الفكرة واضحة عزيزتي الطيبةُ متفائلة |
رد: الى هند كايزن ولوفتي
اقتباس:
لاأعلم ان كنتي تفهميني لوفتي ماأقصده أخذ شي بسيط من الحواجب أيعقل أن تخرجني من رحمة الله وهو الرحيم |
الساعة الآن 06:10 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©