![]() |
هل أنا السبب في طلاقها
لي صديقة سعيدة في حياتها زوجها
يعشقها بجنوووون.. هي كانت واثقة من حبه وانه لن يكون سعيد الا بوجودها في حياته... صارت ظروف وتزوج !! اخذت نفسها واغراضها وغيرت ارقامها وسافرت لاهلها ورفضت اي تواصل معه او اي حوار... وبعد ست شهور عرفت انه طلق الجديدة.. شعرت بسعادة وانتصار؟.. وجاء زوجها يرجعها.. والان هي تحس بالذنب مع انها لا تعرف العروس ولا شافتها وسألتني لتريح ضميرها هل انا السبب في طلاقها؟؟؟؟ وانا احترت .. وقررت اسألكم ؟؟؟ طبعا هذا الموضوع باختصار لان التفاصيل غير مهمة !!!!yyy |
رد: هل أنا السبب في طلاقها
ابد مالها علاقه بطلاق ضرتها الي حصل انها ماتحملت الخبر وزعلت وراحت لاهلها وزوجها جرب حظه مع الجديده وماالله كتب له الاستمرار معاها ، وعلى فكره أعرف اكثر من خمس اشخاص تزوجوا على زوجاتهم وبعدها فتره قصيره جداً طلقواْ لان الاغلب الاعم بالرجال انها نزوه ، والمثل يقول الي ماله أول ماله تالي ، مرد الزوج للاولى هي حياته كلها .
|
رد: هل أنا السبب في طلاقها
من سمعك بيقول لو تاكدت بان هي السبب في الطلاق بتخليه يرجعها
طالما هي ماتبغاه يرجعها ابد فقولي لها معد تسترسل في الظيقه الي فيها الندم ماله داعي طالما هي مارح تخليه يرجعها والرجال مدري كيف طاوعه قلبه يطلق وحده فرحانه بزواجها مالها شهور الله يهديهم ويصلح قلوبهم ويدلهم للي فيه خير لهم |
رد: هل أنا السبب في طلاقها
اقتباس:
انها لو كانت تقبلت موضوع زواجه وتمسكت فيه كان على الاقل كمل لو سنة مع الثانية... يظل احساس وممكن ماكان استمر حتى لورضيت |
رد: هل أنا السبب في طلاقها
اقتباس:
او الذنب او ماتتوفق بحياتها بسبب ظلم انسان.. بس ماقلت هل هي السبب ؟؟؟ |
رد: هل أنا السبب في طلاقها
اذا هيي ما طلبت طلاقها ولا اشترطت ما لها ذنب
زوجها وحده بيتحمل طلاقها هيي متلها متل اي امرأة بتزعل او ممكن ما تتقبل فكرة زواج زوجها بس سبب الطلاق وحده زوجها بيعرف اذا اتفق مع زوجته الثانية او لا او بسبب زعل زوجته الاولى الافضل تسأل اهل العلم لترتاح احترامي |
رد: هل أنا السبب في طلاقها
حتى لو كان سبب طلاق الثانيه إشتياقه للأولى مو هذي مشكلتها
قولي لها لا تفكر في هذي الأمور ربما يرجع صديقتك ويحن لطليقته لازم تفكر في نفسها الان وتدور طريقه تتعامل فيها معاه بعد الرجوع ومن خلال التعامل تظهر نيته إذا طلقها عشانها أو لأنه ماأرتاح معاها وبرأيي لو السبب صديقتك فهي في موقف صعب لأنه ربما تتغير معاملته لصديقتك خليها تفكر في شيئ أكبر وتكون حذره بدل التفكير في أرزاق الآخرين ربي رح يعوضهم |
رد: هل أنا السبب في طلاقها
اقتباس:
|
رد: هل أنا السبب في طلاقها
زوجها هو المسئول وهو الي طلق
فمافي احد يقدر يحدد اذا هي السبب او لا غير زوجها يعني مهما قالو الاعضاء مافي شي بيئكد انها مو السبب حتى لو اتفقو كلهم على انها مو السبب غير زوجها كيف يحددو اذا هي السبب او لا وهم مايعرفو التفاصيل ..؟؟؟؟ اختي بدال هالموضوع قولي لها تسئل زوجها ولازم تستوعب ان حتى لو ماكانت السبب فهي لها دور وبدال ماتقعد قلقانه على نفسها من الحوبه تروح تستغفر ربها وتدعي في كل سجود ان الله يشرح صدر البنت ويرزق البنت بالزوج الصالح يعني تحاول تصلح الي سوته بالدعاء للبنت والصدقه والاستغفار |
رد: هل أنا السبب في طلاقها
اقتباس:
المفروض الواحد مايفكر الابنفسه واعتقد هو ماكان يفكر الابنفسه في المره الاولى تخلى عنها والثانية طلقها.. والان يريد الرجوع... يعني الرجال ماهمهم الا انفسهم. ياليت نفكر زيهم .. |
رد: هل أنا السبب في طلاقها
ماشاء الله عليها الله يوفقها يعني بيرجع طليقتة وبيطلق زوجتة هوا يحب طليقتة مرة وموقادر ينساها هوا قال لها كذا انا طليقي بيرجعني بس انتم خواتي ابغي رأيكم خالتي اخت امي تقول شفت زوجة طليقي هي وأولادها حلوين بعزيمة جايين أجل كيف بيرجعني .....
|
رد: هل أنا السبب في طلاقها
اقتباس:
تهتم في نفسها ولو كانت السبب تحاول تعوض الي حصل بالدعاء للبنت هاذا كل الي تقدر تسويه |
رد: هل أنا السبب في طلاقها
لو يبيها ماطلقها
رجل بالغ عاقل.. مافي شي يجبره هي لا تبلت ولا ظلمت ولا اذت احد.. هي اختارت شي من حقها تختاره او ماتختاره يعني لو جلست معاه مثلا وحط بباله طلاق هالشي بيمنعه يطلق؟ مو يقولون للاولى اكسبيه لما يتزوج؟ هل كسبه يعني انه بيطلق الثانية لو الاولى كسبته؟ لا طبعا! تزوج بمزاجه وطلق بمزاجه ورجع بمزاجه والرجال لو تمسك كلنا نعرف انه يمسك بيدينه ورجوله ويعض باسنانه.. 😊 |
رد: هل أنا السبب في طلاقها
اقتباس:
|
رد: هل أنا السبب في طلاقها
اقتباس:
واحس هذا الموقف متكرر بالحياة.. |
رد: هل أنا السبب في طلاقها
في رأيي والله تعالى أعلم ان صديقتك لم تخطيء ولا تحمل نفسها اكبر مما تتحمل
زعلها من زواجه طبيعي وكل امرأة بتاخذ موقف مشابه تقريبا لكن الي قاهرني الزوج ( حسبي الله ونعم الوكيل ) ماخذ الزواج لعبة اذا مشت الامور كملنا واذا الاولى زعلت طلقنا اش ذنب المسكينة الثانية الي تطلقت في اول شهور زواجها ؟!!! احتمال كبير اذا وقع ظلم على الزوجة الثانية وخصوصا من الزوج انه بيلاقيها فحياته الحالية مع زوجته الاولى ( الله فوق مايظرب بعصا ) |
رد: هل أنا السبب في طلاقها
اقتباس:
يمكن لم يحصل قبول وبالتالي سيكون هناك تقصير في جميع حقوقها.. لان حتى الزوج ماننظر له بمنظور الظالم انا اشوف الثلاثة حصلت لهم معاناة يمكن بقائها هو الظلم !!! لان راح يكون تجاهل اوتقصير |
رد: هل أنا السبب في طلاقها
ياليت يا اختي يكون سبب الطلاق عدم الراحة من الطرفين وبالتالي تخف المآساة شوية اما لو طلقها عشان يرضي الأولى فهنا المشكلة نسأل الله السلامة !
|
رد: هل أنا السبب في طلاقها
أي أمان تحسين فيه مع زوج بهالشكل؟
يتزوج ويطلق ويقرر يرجع ماخذ الدعوة سهالات إن كان الثانية وقع عليها ظلم فهو من الزوج وحوبتها ماراح تتعداه |
رد: هل أنا السبب في طلاقها
اقتباس:
وتظن زوجته انه طلق من اجلها وان كنت ارى لو كان من اجلها لما تزوج اصلا (وجهة نظر) اعرف شخص تزوج على زوجته ثم بعد اشهر طلق فرحت زوجته ظنا منها انه طلق حبا لها! والرجال ما توافق معها فقط لا غير لانه كم شهر فقط وخطب اخرى وتزوجها ومازال معه الى الان وانجب منها فالمساله احيانا عدم قبول اصلا بين الزوجين او من احدهما فلا تحمل نفسها فوق طاقتها ما دامت لم تتكلم عنها بسوء ولم تطلب طلاقها وان كان توافق واحبها لكن طلق من اجل ام ابناءه وبيته لكونها تركت البيت فصدقنيني الغبينه عليها وليس على طليقته لانه طلق وقلبه معها ليحافظ على بيته وابناءه يعني رجعلها جسد وقلبه مع غيرها هذه احتمالات والله وحده اعلم |
رد: هل أنا السبب في طلاقها
انا خواتي بيرجع طليقي ايش اقول بوضعي هاذا قالت امي بعد العيد لطليقي علمنن بنات ليش رجع لي ايش الأسباب وضحولي ضايعة أحس اني.....محتاجتكم والله
|
رد: هل أنا السبب في طلاقها
اقتباس:
لك حول 5 شهور تطرحين نفس السؤال ونجاوبك نفس الجواب اذا رجع فعلا فلانه يريدك يا مصونات لكن لا تعلقي قلبك به ولا باحد سوى الله وحده |
رد: هل أنا السبب في طلاقها
اقتباس:
راح يقصر ويقع الظلم.. لذلك احس من الصعب وصف قرار الطلاق بالظلم ممكن يكون النجاة والخلاص وبداية ؟؟؟ |
رد: هل أنا السبب في طلاقها
اقتباس:
وفعلا لو رضاها مهم كان لم يقدم من البداية |
رد: هل أنا السبب في طلاقها
اقتباس:
وتاخذي راحتك بالردود.. والف مبروك الرجوع مقدما. بس هل راح تكونين الثانية |
رد: هل أنا السبب في طلاقها
لنفرض انها هي السبب هل ستتركه يتزوجها مرة اخرى ام ماذا ستفعل؟
عموما الجواب اكيد هي لها نسبة بطلاق زوجته, تحديد تلك النسبة لا احد يعرف ذلك الا الزوج نفسه |
رد: هل أنا السبب في طلاقها
اقتباس:
اول رأي يقول لها نسبة.. هو من حقه يتزوج وهي من حقها تبتعد وتختفي من حياته ولماذا يضع الزوج نسبة ؟؟؟ هناك حالات لرجال يطلقون بسبب فنانات يعني وحدة لاتعرفه ولايعرفها والزوج ممكن يضع نسبة 90% |
رد: هل أنا السبب في طلاقها
اقتباس:
لا ليس من حقها شرعا ان تفعل ذلك هو لم يفعل شيء حرام من حقها ان تزعل او تبكي و لكن ان تترك البيت و لمدة طويلة فلا بل تعتبر ناشز اما بالنسبة للفنانات فالوضع مختلف فليس هناك تواصل مباشر |
رد: هل أنا السبب في طلاقها
طبعا لا يفهم من كلامي اني ضد ما فعلته صديقتك
بل ما فعتله امر طبيعي, و لكن بالطبع هي لها يد في تطليقها و يجب ان لا تشعر بتأنيب ضمير او شفقة تجاهها لانها هي كان يجب ان تضع في حسبانها هذا الامر بالزواج من رجل متزوج خصوصا من دون علم او رضى زوجته |
رد: هل أنا السبب في طلاقها
اتوقع هي السبب في طلاقها
قولي لها إذا تزوج مرة ثانية لا تهج |
رد: هل أنا السبب في طلاقها
اقتباس:
انه قبل حتى تعرفه اويعرفها تزوج سابقا وطلق بعد شهور قليلة.. يعني استبعد ان تكون سبب مباشر.. وبصراحه ماعمرنا سمعنا عن زوجة فرحت وتقبلت زواج زوجها حتى لو تكرهه بالعكس لما تزعل وتبتعد غالبا المعدد يفتك ويعيش جو جديد... لكن السبب الاساسي. عدم توفر القبول والعلم عند الله..... |
رد: هل أنا السبب في طلاقها
بعض الرجال ماإن تغضب المراءة وتذهب الى أهلها بسبب زواج زوجها ..يخاف من ردة فعلها قد يطلق الزوجة الثانية لكن بحيلة لايعلمها إلاالله على أدنى نقاش يبيعها ..وبيعه لها ناتج عن ضغط الزوجة ..ولعل تلك الزوجه لها حضوة في قلب زوجها بسبب تلك الحضوة ...ا
وبعض النساء تستغل هذه الحضوه ..ونزيد عليها ضعف تدين الرجل ...هذا كلة كفيل باإنها الزواج بحيلة كماأسلفت ... ولكن على الزوجه إن تتقي الله حتى في ذهابها الى أهلهاولاسيما إذا توفرت الشرطان الذي ذكرته كماأسلفت .... ، وواللهِ إن هذا الموقع من أفضل المواقع الإسلامية التي أفضلها، وأثق فيها، فجزى الله كل القائمين، والممولين لهذا الموقع خيرًا، وجعله في ميزان حسناتهم، وسؤالي هو: الله سبحانه وتعالى ذكر في كتابه العظيم التعدد، ومشروعيته، وكذلك السنة النبوية الشريفة، فلماذا السواد الأعظم من الزوجات حينما يتحدث أزواجهن عن الرغبة في التعدد يصبن بالحزن الشديد، والبكاء المستمر، والكآبة، وتظلم الدنيا في وجوههن، وتصبح الحياة ليس لها معنى ... إلى غير ذلك من مشاعر الحزن والقلق؟ أعلم أنه لا يشترط وجود عيب في الزوجة حتى يقدم على الزواج بأخرى، لكن لماذا لم يذكر ذلك في القرآن العظيم - جزاكم الله كل الخير -؟. الإجابــة الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، أما بعد:* فإن انزعاج النساء أو الكثير منهن من التعدد أمر طبيعي، لا لوم عليهن فيه، ما لم يفض إلى ارتكاب محرم، أو التقصير في واجب. أما تجاوز حدود الغيرة الطبيعية للمرأة من التعدد الواقع من كثير من النساء، فأسبابه كثيرة: منها -*وهو أهمها*ـ :*ضعف التسليم، والاستسلام لأحكام الشرع. ومنها: مشاعر الأنانية*المفرطة لدى المرأة؛ لتستأثر بالزوج دون بنات جلدتها. ومنها: التصور الخاطئ لمفهوم التعدد وتبعاته، وعدم استيعابهن للمفهوم الصحيح للتعدد وأبعاده. ومنها: وقائع التعدد الفاشل المريرة المتكررة، وخشية الأولى من الظلم، والضيعة، والتفريط في حقوقها، ومنها: عزوف كثير من قدوات المجتمع، ورموزه عن سنة التعدد. ومنها: عقيدة المساواة في الحقوق بين الجنسين، والإعلام التغريبي الوافد المرسخ لها. ومنها: شيوع فكرة أن قصور الأولى وراء التعدد، وانظر لنفي ذلك ما قررناه في الفتوى رقم:15556. ومنها: الجهل بحِكَم تشريع التعدد في الإسلام، وانظر للوقوف عليها الفتاوى التالية أرقامها:2600،*2286،*71992. ومنها: الجهل بحكمة تشريع النكاح أصلًا للجنسين ..*إلى غير ذلك من الأسباب التي لا يحتمل مقام الفتوى بسطها وتفصيلها،. أما قول السائل:*لماذا لم يذكر ذلك في القرآن العظيم؟ فلم يتضح لنا مراده منه، وإن كان مراده به ما ذكره بقوله:*أعلم أنه لا يشترط وجود عيب في الزوجة حتى يقدم على الزواج بأخرى ـ فالجواب عنه أن الله عز وجل* أباح التعدد بقوله:**فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ*{النساء:3}الآية. ولم يقيده بقصور الأولى، ولا بعجزها عن القيام بواجباتها، بل ولا بإذنها، وعلى من لم يستسلم لذلك أن يأتي بدليل يقيد ذلك الإطلاق، على أن السؤال إن كان اعتراضيًا فهو من سوء الأدب مع الله، وهو العزيز الحكيم القائل:*اللَّهُ يَحْكُمُ لَا مُعَقِّبَ لِحُكْمِهِ وَهُوَ سَرِيعُ الْحِسَابِ*والقائل:*لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ*{الأنبياء:23}. والقرآن كلام الله، وكلامه ـ جل وعلا ـ من فعله، وفعله غاية الحكمة، فأي حق للإنسان الضعيف المخلوق أن يسأل الحكيم اللطيف الخبير .... |
| الساعة الآن 05:28 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©