![]() |
لمن عندهم النيه للزواج من وحده ثانيه .......!
عندي أستفسار سريع بسيط أرجو ألافاده من الذين عندهم نيه ومن المتزوجين بأاكثر من واحده:
ما هي الأعراض السلبيه ا لتي تظهر على الاطفال نتيجة هذا الزواج ؟ هل هناك إيجابيات تطرا على الأطفال نتيجة هذا الزواج؟ هل الزواج بثانيه مضمون النتائج للتشجيع عليه أم أنه تجربه أخرى؟ مشكورين |
ليس مضمون وسيجلب لك وللاطفال
المشاكل .... عليك بواحده تقضي معها العمر كله في حب .... هي نصيحه مجرد نصيحه رغم ان الشرع احل اربع .... |
اقتباس:
عفاك أختي الفاضله هند وأسعد الله يومك مشكور على تجاوبك ورأيك الذي أعتز به وخاصه انك سيده وإنسانيتك حسها عال ما هو رأيك أذا كان الزواج مثلا بعد ان تزوج الاولاد والبنات طبعا جميعا هل ما زال سيشكل مشكله؟ |
طيب يأخي أنت فكرة في الأولاد وماذا عن أمهم أليست هي في حاجه لحب وحنان زوجها بعد أن يتزوج الأبناء
وتصبح وحيده فهل سيجازيها الزوج بأن يأتي لها بأخرى هذا شرع الله ولكن من أراد تطبيقه كما يرضي الله يجب عليه التفكير هل سيكون عادلا وقليل ما هم هذه الأيام لذلك صارت النساء تخاف من مسألة الزواج من أخرى .... |
صدقت اختي ايام الطفولة
هل جزاء احسانها وذهاب شبابها في تربية الاطفال ان يتركها بوحدتها ويروح يشوف عمره مع غيرها؟؟ الله يعين |
الزواج من الثانية هو حق من حقوقك الخاصة التي لا تلام عليها
ولو كانت زوجتك الأولى قائمة بكل واجباتها على أتم حال , بل الزواج من الثانية هو أصل الزواج وليس التفرد , ولنا في هديه صلى الله عليه وسلم وصحابته أسوة حسنة , فغالبيتهم معددون فضلا عن االإماء والسراري . وزواجك من الثانية هو ستر واعفاف لمرأة مسلمة , أليس هذا من افضل الإعمال أنك سترت عليها . |
اخي الكريم ، ان نجاح تجارب الاخرين في التعدد لا يعني ان الكل سينجح ، لأن الامر اولا وأخيرا يعتمد على الرجل وشخصيته ومدى التزامه بدينه وفكرته عن التعدد ، البعض يتمسك بحقه في التعدد ويغض الطرف عما يترتب عليه ذلك الحق، وابرز ذلك العدل ، لايصلح للأسف كل الرجال للتعدد ، ليس المهم ان يتزوج بل المهم كيف يستطيع إدارة شؤون اسرتين بعدل وانصاف وقوة شخصية ، الامر ليس بالسهل ابدا ، وهناك رجال يفشلون في التعامل مع زوجة واحدة فكيف بزوجتين او اكثر ، التعدد يحتاج لشخصية خاصة تتمتع بالقوة والحزم ومخافة الله والعدل ثم العدل ثم العدل ، ان اغلب احتجاجات النساء على التعدد انما يكون سببها تلك النماذج الفاشلة للتعدد فتخاف الزوجة من ان يظلمها زوجها إن تزوج بأخرى.
لذلك نصيحة الى كل رجل : إن لم تكن على قدر مسؤولية التعدد لا تظلم معك بنت الناس وتظلم نفسك امام الله بإهدار حقوقها. |
بصراحة اعرف شخصا تزوج بعد تزويج ابناءه ولكنه قام بتطليق ام العيال لانها اصبحت كبيرة في السن.....وتزوج بفتاه يافعه انجبت له اربعة ابناء ولبث معهاما يقارب الثمان سنوات ثم فارق الحياة مخلفا ايتاما وراءه....وبقيت ام العيال تتناقل بين ابناءها الذين يحاولون برها ...ولكنهم يدعون لابيهم بالرحمة والمغفرة لانه كان يخاف على مشاعرهم ويكره ان يعانوا من سوء معاملة زوجة الاب وصبر عليهم وعلمهم وزوجهم فقد ادى واجبه تجاههم بكل امانه ..........نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته....
والحياة بها الكثير من امثال هذه القصة ....وهناك من يعدد ويحاول العدلويعتاد الابناء على زوجة ابيهم خصوصا اذا كانت ممن تخاف الله وتحسن الى ابناء زوجها....والله المستعان |
اهذا جزاء زوجتك انها صبرت معك على السراء والضراء انها انجبت لك الاطفال وربتهم و زوجتهم
انها قضت معك احلى سنوات العمر والشباب ابعد كل ذلك تجازئها بالزواج من اخرى لانها كبرت في السن تبحث عن نفسك وتتجاهل مشاعرها كل ذلك لان الرجل يحق له ان يتزوج والمرأه لا |
صراحه لما الرجل يتزوج على زوجته وزوجته الاولى صغيره افضل من يتزوج عليها وهى كبيره لانه فيه فرق وهذا الفرق يودى فى ستين داهيه وظلم .......................فأذا ماتقدر انك تعدل فواحــــــــــــــــــده
جمر(لادرى ذكر او انتثى)..اعتذر .. والله احنا نأخذ اللى يناسبنا من الرسول صلى الله عليه وسلم والى مايناسبنا مانأخذه!! .........ياريتنا لو نصير ربع الرسول عليه السلام كان العالم كلها بخير ..يعنى الرسول كان عادل لما تزوج على نسائه هل تضمن عدل بعض من رجال هذا الزمن ؟؟؟ اكيد ليس كلهم ولاتحسب ان كل من تزوج عدل ...وعذاب من لم يعدل يوم القيامه يأتى وشقه مااااااااااااااائل ........اجل فأن لم تعدلو فواحده |
اخ جمر كل مرة اقرا للاخ همام 129
ان الاصل بالزواج التفرد فهو لم يتزوج بحياة السيدة خديجة تزوج بعد وفاتها .................... ودام حبها في قلبه و اكرم صاحباتها |
معظم الزيجات من امراه ثانيه ناجحه ليش؟؟؟ لأن الزوجه الثانيه مستحيل تكرر شخصيه الزوجه الاولى امام الزوج وتكون متعلقه بالزوج اكثر ومتفهمه نوعا ما لما جعل الزوج يبحث عن شريكه اخرى ولااظن ان الاولاد يتاثرون بزواج ابيهم خاصه اذا كان الزوج يعدل بالمبيت والنفقه فلا داعي لوجود مشكله واصلا ليس من حق الاولاد ان يتدخلون في زواج ابيهم لان هذا حق له من رب الكون والله العادل الذي جعل لكل شيء ميزان
|
أخي الكريم .. الزواج من ثانية بصراحة ما أنصحك فيه نهائيا .. وزوجتك إذا كانت ماقصرت عليك في شئ ومعطيتك كل حقوقك بكذا تجازيها ؟؟!! وما جزاء الإحسان إلا الإحسان .. والله الموفق .. .... تحياتي .... |
سيدي الفاضل
الزواج بالثانيه يعتمد على مدى حاجتك له - هي مش سياره جديده ولا جهاز جديد في البيت انت حاطه للتجربه |
شكرا على مشاركتك ورأيك الطيب
|
اقتباس:
شكرا يا البتول فعلا الأمر ليس سهلا وخاصه الايام هذه وتعقيدات الحياه لا هل انت موافقه لو أن الأمر يخصك شخصيا اخوك |
اقتباس:
شكرا أختي الفاضله رأيك واضح مشكوره جدا |
اقتباس:
أولا أبعد الله عنك الحزن وثانيا أحسنت رأيك متميز وفيه بعد نظر ويبدو خبره ! الف شكر اخوك |
أخي الكاتب ... هل يلدغ المؤمن من جحر مرتين ؟ أعتقد زوجة واحدة كفاية عليك ، وإلا ......................................
|
اقتباس:
شكرا أخي الضابط انا أستجلب أراء فقط لكن لا يمكن أبدا أن يكون لي العيش مع امرأه من منطق أن ألدغ منها أحبها واعشقها وأتذلل لها حتى لو لدغتني الف مره............ الف شكر |
أخي الليث الوحيد ............... تحية طيبة
في ردي على رسالتك أحببت مداعبتك وإدخال البهجة على نفسك فقط ، وليس المقصد شيء آخر ... لكن إذا عزمت بالفعل على الموضوع وأحسست أنك قادراً تماماً على ذلك ... فصلي صلاة الإستخارة ثم توكل على الله . أكرر أسفي لك ... مع كل الإحترام والتقدير ،،، ومقدماً أسأل الله لك التوفيق ... وألف مبروك . |
اقتباس:
اتمنى ان تكون قلت ماقلته من باب الدعابه فقط ... وإلا فاءننا نحن نساء المنتدى سنشنها حرباً شعواء عليك :d ... ولن يهدء لنا بال حتى نحملك على تغيير راءيك هذا ... وتقر وتعترف بعدها بما جلبه عليك زواجك من خير ... وتعدد فوائده ... وبالنسب لسؤالك اخي الليث الوحيد ... انا راءي لايختلف عمن سبقني للاءجابة عليك باءنه لاداعي للزواج من اخرى ان لم تتوفر اسباب ودوافع جوهريه لذلك ... واشكر لك ردك على الاخ الضابط فقد اعجبني كثيراً ... |
الزواج الثاني
للاسف فيه رجال مايعدلون بين زوجاتهم يعني يشوف زوجته الثانيه وكانها ملاك والاولى تعامل وكان صلاحتيها منتهيه ليش طيب انا لااعارض حديث الرسول لكن والله في هذا الزمن استحاله تلاقيه يعدل حتى لو كان على خلق ودين بصراحه انا من وجهة نظري ان الزواج من اخرى اهانه للزوجه الاولى يعني مالها قيمه بصراحه الكلام عن الزوجه الثانيه يجيب لي احباط ونرفزه الله يبعد زوجي عنه واكون له الاولى والاخيره في حياته
|
السلام عليكم
اخي الفاضل الزواج من ثانيه ليس بالامر السهل يتوقف عليه مستقبل اسره في الماضي واسره في المستقبل اللي اهي الزوجه الجديده وعيالها فهل انت قادر على التوفيق بين جهتين وانا ماقصد الناحيه الماديه بل النفسيه وانك بعد عمر طويل تضمن ان عيالك يدعون لك ومايقولون فضل عيال مرته علينا هذى من ناحيه ومن ناحيه ثانيه هالزوجه المسكينه مهما كانت عيوبها انت بحنانك وحبك لها تقدر تغيرها وتخليها تحبك اكثر واذا حبتك صدقني بتسوي المستحيل عشان ترضيك بس شويه تقدير منك وعاطفه والامور بتتحسن بعدين مع احترامي محد يشبه نفسه بالرسول الان الرسول صلى الله عليه وسلم لما تزوج خديجه رضي الله عنها اللي اهي ام عياله ماتزوج عليها لحد ماماتت وزوجاته الثانيه كانت لاهداف دينيه بعدين تخيلو لو ينقلب الوضع وتكون انت مكانها ترضى انها تنشغل بغيرك او تتزوج وحده ثانيه سبحان الله لاترضى للناس الى بما ترضى لنفسك فكيف بزوجتك |
أختي / مشاعر مرهفة تحية طيبة
لقد إعتذرت مسبقاً لأخي الليث الوحيد وشكرته على طرحه للموضوع مع ملاحظة صغيرة ... أم أنتي لا بد وأن تصدقيني والله ثم والله ثم والله أمززززززززززززززززززززززززززززززح ، وإن كان الموضوع قلب جد وهذا اللي ما أتمناه ... فأنتي وجميع نساء المنتدى على عيني وراسي ... ولكم تقديركم وإحترامكم ، بس يعني الواحد ما يمزح شوية ... وإن مزح معاكم يلقى علقة ساخنة مثل هذه منكي ومن أخي الليث ... والله أنا مسكين وغلبان . (كمان شوية وراح أبكي) . وأقر وأعترف وأنا بكامل قواي العقلية أن للزواج أفضال كثيرة على ولولا الزواج لما ............... أعتقد هذه أمور خاصة وسرية ولو نشرتها سيعرف كل من لم يتزوج بعد ... لكن أفضل أن تبقى سرية لتحفيز الشباب على الزواج سواء بزوجة واحدة أو أكثر ... (على كيفهم) لكن للأسف ما في مجال لوضع التوقيع أو البصمة وإلا كان وضعتها . أما عن تعداد فوائد الزواج ... أووووووووووووووه .... فلا يمكن ذلك لأنها أكثر من التعداد السكاني ، وأخاف أطول على القراء في كتابتها وبعدها يملوا مني ... ! أشكر لكما تقديركما ... وأرجوا منكم السماح . تمنياتي للجميع بالتوفيق ... |
اقتباس:
ايه ... ادري انك كنت تمزح حين قلتها ... بس حبيت اردها عليك ... ومع ذلك احب اقولك ياضابط انك باعترافك هذا صرت في السليم ... واحنا نساء المنتدى صار خاطرنا طيب من ناحيتك ... ولهذا قررنا حقن الدماء باءن عفونا عنك زلتك تلك خصوصاً وقد تبين لنا حُسن نيتك :d ... |
اقتباس:
أختي الفاضله مشاعر مرهفه أشكرك على مشاركتك الطيبه ودفاعك المستميت عن أخواتك بصراحه رهيبه .............وصادق أنتن كل شيء ولا غنى لنا عنكن! وأقبلي التوبه من الضابط الف شكر أختي أخوك |
اقتباس:
شكر أخي العزيز أرجوا أن يعكس كل منا مشاعره الحقيقه حول أي موضوع للفائده وأشكرك لقنناعاتك الجديده القديمه ...........! |
اقتباس:
أخي جمر أشكر لك قناعاتك ولا إعتراض كل إنسان له ظروفه يبدو أنك مؤيد لزواج الثانيه بغض النظر عن الظروف المحيطه في الزواج.............. الف شكر أخوك |
اقتباس:
رأيك ناضج ومقننع وفيه خبره أنت تعلمين أن الناس لا ينظروا إلى كل الجوانب إنما هي عاصفه تركب الرأس ولا تهدأ إلا بعد أن يقع الفاس في الرأس هناك من يسعد وهناك من يتعس من خبرتك فيمن عرفتي من أكثر السعاده أم التعاسه من الزواج الثاني [إنتظارك اف شكر على مشاركتك المتميزه أخوك |
اخي الفاضل اذا كنت في غنى عن الزواج الثاني الافضل انك تتحاشاه والله سبحانه وتعالى له حكمه في الزواج الثاني مو عشان رفاهيه الرجل مثلا لو كانت الزوجه ماتجيب عيال او ماتقدر تشبع غرائز الرجل وتعطيه كفايته اما غير كذا فماله داعي الزواج الثاني لان مافيه احد كامل وماتضمن ان الزوجه الثانيه تريحك وترضيك يمكن تطلع اسواء من ماكنت متوقع فتفتح على نفسك جبهتين جبهت المصاريف والواجبات للاسرتين وزوجتك الاولى اللي ماراح يبرا جرحك لها بالساهل لاهي ولا عيالها وصعبه ترجع المويه لمجاريها بينكم من جديد لانك جرحت كرامتها وانوثتها واستغنيت عنها بوحده ثانيه بمعنى انها ماتكفيك ومره ثانيه اقولك اخي الكريم لو مو محتاج للزواج الثاني فماله داعي تخرب بيتك الاول عشان تجربه يمكن تنجح او لا وفيه مثل ظريف يقول امسك مجنونك لايجيك اجن منه انا عارفه انه تشبيه غريب شوي بس الفكره منه انك ماتضمن وش نتيجه تجربتك مع الشخص الثاني فاذا كانت ماشيه حياتك ليه تغامر ومحد فينا كامل لا انا ولا انت ولا حتى زوجتك ولك مني كل الاحترام
|
المشكله يااخوانى ان الرجل يرى ان التعدد واجب وهذا غلط الشرع اباح التعدد للرجل ولم يوجبه وايضا وضع ضوابط لهذا التعدد وشروط اذا تم الاخلال باحدها فانه يحرم عليه التعدد ويكتفى بواحده واهم هذه الشروط العدل وفىهالوقت 90%من الرجال ماعندهم عدل ولايعرفونه يطير مع الجديده والقديمه لها الله غيركذا انابصراحه اشوف حتىلوشاف الرجل ان عنده القدره على العدل الا ان زوجته وبحكم الطبيعه النسائيه بترفض تجيها امراه اخرى تشاركها زوجها وبالتالى نارالغيره بتشتعل فيها والله لايوريكم الحرمه اذا حست بالغيره المشاكل ماراح تهدا وطبعا المكائد النسائيه ماراح توقف اعرف خوات من ابو واحد مايعرفون بعضهم ليش بسبب المشاكل بين الامهات حصلت قطيعه في الاسرة الواحده ومعروف ان قطيعه الارحام من كبائر الذنوب فليش الرجل من البدايه يتسبب بكل هالمشاكل ليش التعدد اذا ماكان له داعى اذازوجتك مكفيتك وانجبت لك ذريه وقايمه بواجبك على اكمل وجه تتزوج عليها ليش درء المفاسد مقدم على جلب المصالح يااخى وهذى قاعده فقهيه معروفه هذا ردى على الاخ السائل اما بالنسبه للاخ جمر اساس الزواج امراه واحده وليست اثنتان وبالنسبه للسنه الرسول اللهم صلى عليه تزوج خديجه واكتفى بها حتى توفيت وكمان على بن ابى طالب رضى الله عنه اكتفى بزواجه من فاطمه رضى الله عنها حتى توفيت وذلك اكراما لابيها ليش ماقال رضى الله عنه التعدد حق من حقوقى وسنه لازم اتبعها
|
اختى ام العيال كل ردودك كانت اكثر من رائعه واسلوبك كان جدا جميل وراقى وانا معاك بكل كلمه قلتيها بارك الله فيك وهداك لما يحب ويرضى اختك سحابه صيف
|
لو علم الرجال حكم التعدد , لما بقي رجل واحد مفرد ,,,
|
اقتباس:
|
اختي سحابه صيف مشكوره على كلامك الحلو وجزاك الله خيرا
اخ جمر لو كان التعداد حكم وواجب لقرائنا عنه نص صريح في القران ولكن هذى تشريع اسلامي لحل مشكله اجتماعيه لان الاسلام دين متكامل من كافه الاوجه والتعداد مثل ماقلت بديل او حل لمشكله بس مو هو الاساس فاذا مالقيت ماء للوضواء ممكن تتيمم حل لمشكله بعد بس مو هو الاصل |
ألأخت الفاضله أم العيال
الأخت الفاضله سحابة صيف مشكورين على صدق تعبيركم وصدق مخاوفكم إتجاه التعدد ....... الاخ جمر مشكور كذلك على رايه الجريء لكن ما هي نسبة الزيجات الناجحه فعلا هل رأي الاولاد عندك مهم أم لا هل رضا الزوجه مهم أم لا لنرى إجابه اخوك |
اقتباس:
ألأخت الفاضله مشاعر مرهفه مشكوره على تجاوبك نرجو المشاركه بموضوع منك يوضح لماذا الأعتراض أو بالأصح تحديد ابواب التعدد للفائده للجميع أخوك |
الأخوةالأفاضل والأخوات الفضليات
السلام عليكم جميعاَ ورحمة الله وبركاته الله هو الذي خلق الخلق سبحانةويعلم مايصلحهم ومايفسدهم ، فأنزل شرعه كاملا (مافرطنا في الكتاب من شئ) التعدد له حكم كثيرة ومن أسمى حكم التعدد إقامة شرع الله بالستر على مسلمة أرملة أو مطلقة أو تعدت سن الزواج وهذه هى الشرائح الثلاث التى أقصدهم ، لماذا ؟ لأن اي شاب يريد الزواج لن يفكر في هذه الشرائح أبداَ ، فإذا لم يتزوج الرجل القادر المستطيع من إحدي هذه الشراح الثلاث أو بأكثر، فمن لهن إذاَ ، هل يحكم عليهن بالبقاء كذلك حتى الموت ، يعني يترهبن مثل النصاري ، فهذا هو الحاصل للأسف عند الكثير من الأسر والعائلا ت ، يصبح عيب أن تتزوج الشابة التي مات زوجها ، والبعض يهدد زوجة أبنهم المتوفى بالحرمان من رؤية أولادها أو 000الخ فأقول بإختصار للرجال لكل من يريد التعدد: ليكن هذا هو هدفك ، فإن كان الأمر كذلك فأبشر بالتوفيق من الله ولاتخشى الرزق ، فسيأتيك الرزق من عند الله ، ( وفي السماء رزقكم وماتوعدون وإنه لحق مثل ماأنكم تنطقون ) ومن السنة قصة الرجل الذي أتى للنبي صاى الله عليه وسلم يشتكى إليه الفقر فأمره بالزواج وكذلك عندما جاءه في المرةالثانية والثالثة حتى تزوج بالثالثة فما حال عليه الحول إلا وهو من أغنياء المدينة0 أما إن هدفل من الزواج أن هذه المرأة أجمل من الأولى أوكذا أو000000الخ ، أومعاندة الأولى أو أهلها ، فأحذر ، فالمصيبة هنا فسيبوء تعددك بالفشل0وإياك ثم إياك أن تذكر عيب واحد في الاولي ، فهذا من سوء الخلق ، ومن دناءة الأخلاق ** وليعلم أن هناك من أهل العلم من أفتى بأنه يأثم من إستطاعالتعدد ولم يتعدد لكل أخت أراد زوجها التعدد لاتدري في أعمالك البركة،فاصبري وأحتسبي الاجر من الله فهذا شرعة ولاتعترضي على شرع ربك ، ولاتدري لعل هذا يكون سبباَ في دخولك الجنة ، والاجر يكون على قدر المشقة ، ونحن نتفق معكى أنه مشقة،وأي مشقة عليك0 وكن المؤمنة هي التي تواجه المجتمع ببيان شرع الله ، وأن هذا أجره عظيم ، أليس هذا بأفضل من أن أسمع أن زوجي إنحرف أخلاقيا ودينيا وأرتكب الفاحشة أو تم ضبطة عند بغي من البغايا وسيقام عليه حد القصاص ، كيف ستكون المواجهة مع المجتمع 0 ولتتخيل كل واحدة أنها هي هذه حالتها ( لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه ) نسأل الله أن يزقنا الصالحات وفعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين آمين وعذراَ على الإطالة |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى : ( وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثتى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا ) سورة النساء آية 3 بينت الآية الكريمة ما يباح للمسلم ان ينكح من النساء فقررت أنه يباح له الجمع بين أربع .وعليه أن يعدل بينهن في أداء الحقوق التي تجب لهن فإن خاف ألا يعدل بينهن فليقتصر على واحده حتى يأمن على نفسه من الجور الحكمة من التعدد للفرد إما أن تكون الزوجة عاقر وهو راغب في الولد ولا تطيب نفسه بمفارقتها وهنا يجد الزوج من اباحة الاسلام في التعدد أما حاجة المجتمع إلى التعدد فهي تظهر في أزمان الحروب واعقاب الحوادث العامة التي تخلف اعداد النساء ونقصا في اعداد الرجال من هنا قضت شريعة الاسلام بإباحة التعدد وهي لم تفرضه ولم تبحه ابتدا انما كان التعدد مقررا في الحياة الاجتماعية العربية وفي كثير من الامم غير العرب فجاء الاسلام ليضع ضوابطها وهذا رأي الاسلام المشكلة في الزوج اللي يريد يعدد من هي اللي يبي ياخذها على الاولى ليش ما يفكر في مطلقة أو أرملة ليش يفكر ياخذ بكر ليش الواحد يجرح زوجته ببكر يعني ما يفكر بحجم الجرح اللي يسببه لزوجته وممكن يكون يحب زوجته الاولى موت لكن يقول والله احرجوني اهل البنت فوافقت اتزوج بنتهم على زوجتي يعني الواحد قبل يفكر يعدد يفكر كيف يعدد وكيف يعدل والله سبحانه وتعالى قال : (ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة )سورة النساء آية 129 يعني كل انسان عقله براسه يعرف خلاصه عارفه اني طولت عليكم لكن انا ذكرت رأي الشرع ورأيي الشخصي انا بصراحه ما كنت ابي ارد لكن الاخ جمر وكلامه خلاني ارد اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية تحياتي اختكم بالله .. |
الساعة الآن 05:15 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©