![]() |
عملية الليزر لشعر العانه ؟
السلام وعليكم ارجووو الافـاده انا شـاب اعااني من حلق شعر العاانه وشـعر الدبر لاني اسبوعياً كل جمعه قبل الصلاه احـلق واحس ان الوضـع ملل :29: وفي الاخيـر فكررت في عمليـة الليزر لازالة شعر العانه وارجوو النصيحه والمشوره هل له مضار صحيه ؟ واتمنى من اللي سوا العمليه او يعرف واحد سواها يفيدنـي وشـاكر لكم |
والله كلنا في الهوى سوى
|
أخي الحبيب ...........
الشرع حدد أن لاتتجاوز أربعين يوما ، هذا بالنسبة لشعر العانة حيث أن الشرع أمرنا بإزالته ، أما شعر الدبر فلم نؤمر بإزالته ، لذلك من وجهة نظري أنك أنت من سبب هذا الملل لنفسك ، أما لمسألة الليزر فلا أستطيع أن أفيدك . أخيرا تقبل تقديري واحترامي ............... |
ياخي وش كل اسبوع .. من جد ملل .. 40 يوم .. واحيانن تزووود خخخخخخخخخخخ
|
بسم الله والحمدالله والصلاة والسلام على اشرف خلق الله نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
نصيحه مني اشتر مكينه مخصصه لحلق العانه والأبط مريحه جدا وسهله من غير اي ازعاج اخذها مني نصيحه وفقك الله |
السلام ...اخوي انا رأيي انك ماتعملها لاني اعرف نناس عملوها ويقولك متعبة ومكلفة وغير كذذا في احتمال انه ينمو الشعر ...ولاحظ اخي الكريم ان المنطقة حساسة اتمنى ان تبعدها عن الليزر وغيره لانك ستتعب وتمل اكثر من الان....وتقبل تحياتي
|
مشكوررين على مروركم
لكـني ابي واحد مجررب ومتأكد من العمليه ويفيدني تحياتي |
للأسف الكثير من النساء ( لاحظ النساء ) عملوها ...وكانت النتيجة .........
ظهور الشعر تحت الجلد وهو خطييييييير للغاية ... لا تعملها .. وهناك طرق أخرى أفضل... |
اخي الكريم... هل سألت عن الحكم الشرعي لهذا الموضوع..لاني مره سالت المفتي خالد الجندي فاجاب ان يكن ازالت شعر الجسم عدا القبل والدبر.
لكن اذا كان فعلا يسبب لك الضيق ممكن تسال. اختكم نسيم الدوحة. |
أخي الكريم ...
هذه سنة الله في خلقه ولايجوز كشف العوره المغلظه إلا لضروره ملحه فلا تعرض أخي نفسك لغضب الله لمجرد أنك تمل من عملية النظافه الاسبوعيه أنت قلت كل جمعه وليس كل يوم فهي جزء من عملية الاستحمام ودقائق وتنتهي أفضل من تعريض نفسك لسخط الله ثم متاعب ومشاكل صحيه ... |
_ قوله صلى الله عليه وسلم (نهيت عن التعري) .
أخرجه الطيالسي، وينظر في تخريجه السلسلة الصحيحة برقم ( 2378). 2- عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول صلى الله عليه وسلم قال: ( غطِّ فخذك ؛ فإن فخذ الرجل من عورته ). أخرجه أحمد والحاكم وصححه الألباني. 3- وعن بهز بن حكيم عن أبيه عن جده قال : قلت : يا نبيَّ الله ، عوراتنا، ما نـأتي منها وما نذر؟ قال: ( احفظ عورتك إلا من زوجتك أو ما ملكت يمينك). قلت : يا رسول الله ،إذا كان القوم بعضهم في بعض ؟ قال: ( إن استطعت أن لا يرينها أحد فلا يرينها ) . قلت: يا نبيَّ الله، إذا كان أحدنا خاليا؟ قال: ( فالله أحق أن يستحيا منه من الناس ). أخرجه الترمذي وحسنه، والحاكم وصححه، والبيهقي وغيرهم ، وصححه الألباني في صحيح الجامع برقم (203). 4- وعن عبد الله بن الحارث بن جَزْء الزبيدي صلى الله عليه وسلم أنه مرَّ وصاحب له بـ(أيمن)، وفئة من قريش قد حلوا أزرهم ، فجعلوها مخاريق يجتلدون بها وهم عراة، قال عبد الله : فلما مررنا بهم قالوا: إن هولاء قِسِّيسون فدَعُوْهُم ، ثم إن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج عليهم ، فلما أبصروه تبددوا ، فرجع رسول الله صلى الله عليه وسلم مغضبا حتى دخل ، وكنت وراء الحجرة ، فسمعته يقول: ( سبحان الله، لا من الله استحيوا ، ولا من رسول الله استتروا ) أخرجه أحمد والبزار وأبو يعلى وصححه الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة برقم (2991). فغضبه صلى الله عليهوسلم وتمعر وجهه من هذه الحالة التي شاهدها، واستياؤُه من تلك الصورة التي رآها يدل على أنها ليست من دينه ، ويدل أيضا على قبح ذلك المنظر وشناعتِه . 5- وثبت في صحيح مسلم من حديث أبي سعيد الخدري صلى الله عليه وسلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل ، ولا المرأة إلى عورة المرأة ،و لا يفضي الرجل إلى الرجل في ثوب واحد ، ولا تفضي المرأة إلى المرأة في الثوب الواحد). فهذه النصوص وغيرها مما لم يذكر كلُّها دالة دلالة صريحة على وجوب ستر العورة ، وحرمة التساهل في إظهارها إلا فيما أذن فيه الشرع من الرجل مع زوجه أو أمته، (( وما هذه العناية من الإسلام بشدة المحافظة على العورات... والنهي عن كشفها، إلا لما في حفظ العورات والابتعاد عن النظر إلى الفروج التي لا تحل من الاحتشام ، وصيانة العرض ،وقمع الفاحشة ،وصلاح الأخلاق، ودرء المفاسد العظيمة المترتبة على التفريط في ذلك ؛ فإن كشفها أمام الناس والتساهل في ذلك من المنكرات العظيمة ...))( 1). وما تقدم بيانٌ لعموم الأمة ـ رجالا ونساء ـ في وجوب ستر عوراتهم والمحافظة على ذلك . منقول من قسم الفتاوى في عالم الحياة الزوجيه ... |
الليزر لا يزيل الشعر فقط يخففه
هذي حقيقة اسال عنها اي اخصائي يخاف الله ويحكي الصدج من مجربات العمليه كلها ألم وضياع فلوس ووقت ولا نتيجة وعل فكرة فيه اخصائي سعودي اكد هذا الشي وكان في احد حلقات برنامج مراحب في التلفاز السعودي احمد ربك |
الظاهر والله أعلم انه مايجوز
لأنها اظهار عورة |
الأخت ( أيام الطفولة ) ..
ما قصرت .. يعطيها ألف عافية .. فيا أخي .. الموضوع ما يحتاج هذا الملل و التعب .. فهل تستطيع أن تظهر عورتك لغرض إزالة الشعر ؟؟ أقسم أن الوضع صعب و محرج .. فهناك آلات الحلاقة التي لا تستغرق بها وقتا .. و هي أفضل . |
الله يجــزاكم خير والله افدتوونـي
ان شاء الله تكتب في ميزان اعمالكم يااارب خلاص الله يخلـي المووس والماكينه والحــلاقه الله يجزاكم خيــر وربي ردودكم فـرحتني كثير وافادتني اخوكم في الله |
يا اخوان الشعر الممتد من الخصيتين الى فتحة الشرج كيف تزال ؟
وهل علي شئ لو ما شلتها مع انها مزعجة كثير ؟ |
حرااااااااااااااااااااااااااام يا أخي ولا يصح شرعا
|
اقتباس:
السؤال هل يمكن حلق أو نتف الشعر المحيط بدبر الرجل أو المرأة وذلك لأن وجود الشعر يمكن أن يعيق الطهارة في عملية الإستنجاء ؟ وجزاكم الله خيراً. الفتوى الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فشعر الإنسان ينقسم إلى ثلاثة أقسام: الأول: ما نص الشارع على تحريم أخذه. الثاني: ما نص الشارع على طلب أخذه. الثالث: ما سكت الشارع عنه. فما نص الشارع على تحريم أخذه، لا يجوز قص أو إزالة شيء منه، كاللحية للرجل، والحاجب للمرأة والرجل على السواء، لأدلة كثيرة منها: قوله صلى الله عليه وسلم: "حفوا الشوارب، وأعفوا اللحى" رواه البخاري ومسلم، وقوله: "جزوا الشوارب، وأرخوا اللحى، خالفوا المجوس" رواه مسلم. وقد لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم النامصات بقوله: "لعن الله النامصات والمتنمصات المغيرات خلق الله" رواه مسلم. والنامصة:هي التي تأخذ من شعر حاجبها. وما نص الشارع على طلب أخذه فيزال، أو يؤخذ منه بقدر ما ورد الشارع به، مثل: الإبط، والعانة للجنسين، والشارب للرجل. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "عشرة من الفطرة: قص الشارب، وإعفاء اللحية، والسواك، واستنشاق الماء، وقص الأظافر، وغسل البراجم، ونتف الإبط، وحلق العانة، وانتقاص الماء.قال مصعب: ونسيت العاشرة: إلا أن تكون المضمضة. وقال وكيع: انتقاص الماء يعني: الاستنجاء" رواه مسلم. ومعنى البراجم أي: عقد الأصابع ومفاصلها كلها. قال النووي: (قال العلماء: ويلحق بالبراجم ما يجتمع من الوسخ في معاطف الأذن، وهو الصماخ، فيزيله بالمسح، لأنه ربما أضرت كثرته بالسمع، وكذلك ما يجتمع في داخل الأنف). وقال: (والمراد بالعانة: الشعر الذي فوق ذكر الرجل وحواليه، وكذلك الشعر الذي حول فرج المرأة، ونقل عن أبي العباس بن سريج أنه الشعر النابت حول حلقة الدبر، فيحصل من مجموع هذا: استحباب حلق جميع ما على القبل والدبر وحولهما، وأما وقت حلقه فالمختار أنه يضبط بالحاجة وطوله، فإذا طال حلق، وكذلك الضبط في قص الشارب، ونتف الإبط، وتقليم الأظافر. وأما حديث أنس المذكور في الكتاب (أي صحيح مسلم): (وقت لنا في قص الشارب، وتقليم الأظافر، ونتف الإبط، وحلق العانة أن لا يترك أكثر من أربعين ليلة فمعناه: لا يترك تركاً يتجاوز به أربعين، لا أنهم وقت لهم الترك أربعين). انظر صحيح مسلم بشرح النووي (2/151). وأما القسم الثالث: فهو ما سكت عنه الشارع، وهو معفو عنه لقوله صلى الله عليه وسلم: "وما سكت عنه فهو عفو" رواه البزار والطبراني وحسنه الهيثمي. فهذا القسم يرجع إلى اختيار العبد مثل: الشعر الذي ينبت على الأنف، أو على الجبهة، فإن شاء أزاله، وإن شاء أبقاه. والله أعلم. المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه |
| الساعة الآن 04:54 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©