![]() |
لاااريد ان احمل...
منذ فترة قصيرة تزوجت ...ولكنيي لااريد الاطفاال الان ولكن زوجي انزل بداخلي وهذا كان بالامس ولكنني قمت بالاغتسال فورا وبعد فترة عاود الكرة ولكنني بعد فتره قصيرة حوالي ساعة قمت بالاستغال..
ولانني صغييرة في السن لم اعرف لمن ألجأ الا لكم ...وانا اخجل من سؤال زوجي لاننا من فترة قصيرة متزوجان ولاارغب ان احمل ولاارغب ان يعرف هوو بانني لاارغب في الحمل الان لاننا تزوجنا عن طريق العادات والتقاااليد وملكنا وبعد اسبوع تزوجنا ولانه هو متعلق بالاطفال كثيراا والان كيف لي ان اعرف انني حامل ام لا ؟؟اي ماهي الفترة الزمنية اللازمة لتكون الجنين ؟؟ وهل توجد طريقة ان اعمللهاا قبل ان يتكون الجنين ارشدووني ارجووكم؟؟؟؟ |
الله يعينك يا اختي على هذا الزووووووووووج هو السالفه غصب ولا شوووووو ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
|
مشكوورة اختي ع المرور وهذا هو النصييب
بس حبيت اعرف اجوبة ع اسئلتي ساعدوني ساعدكم الله |
اسمحي لي اختي ....................... كلامك مهما كان موضوعك ليس فيه اي من اللباقه...................
كان بوسعك توصيل المشكله بدون تلفظ هذا قام وفعل وقبل ساعه هذه امور يحرم الكلام فيها حتى على اقرب الناس اليك انا لااقول لاتطرحي مشكلتك لكن لوانتقيتي اسلوب اخر ولايصل الى ذكر الاشياء التي لاتفيد الموضوع بصله انت لاتردين الحمل وكيف اعرف اني لست حامل من غير ذكر التفاصيل |
ومن حق زوجك عليك ان تنجبي له على الاقل هاتيله مولود واحد ينبسط معه وارتاحي كام سنه على كيفك
اما بكذا ماراح يسيبك في حالك حتى يعرف السالفه وياويلك لو عرررررررررررررررررررررررف انتبهي لنفسك |
لحد الان لم اصل الى اجاابه شاااافية
ساعدووني لم اعرف الاهذه الطريقة لكي تصل لكم الامووووور بصووووورة جيدة وواضحة ساعدووني |
عذرا لى تعليق الم تجدى كلمات اخرى لطرح المشكلة ....اشعر بان الكلمات ثقيلة ...عموما صارحى زوجك بانك لا تريدى الحمل واذا اردتى ان تعرفى النتيجة اذهبى للدكتور والله اعلم
|
لااريد ان اذهب الى الطبيب هل استطيع ان اجرب جهاز الحمل؟؟
ولكن السؤال هل سيظهر في الجهاز هل انا حامل ام لا بما ان فترة الجماع كانت قصيرة؟؟ |
ألم يكن من حسن الأدب مع الزوج استئذانه بما فعلتيه ..
|
السلام عليكم...
بالنسبه للأسلوب الغريب..الأخوات ماقصروا...لكن الغريب كلمة الزواج التقليدي... أنتي ما شفتيه و وافقتي عليه؟!! وش قصدك أختي يعني موب عاجبتك الطريقه اللي تزوجتي فيها...كان المفروض يكون فيه حب قبل الزواج ورومانسية وطلعات...أتمنى انك ما قصدتي هذا الكلام لأنه اذا هذه الطريقه الاسلاميه و ماعجبتك أنا لو أقابل زوجك قلت له لا تجيب منها عيال... |
بصرااااااااااااااااحة نفسى حد من المراقبين او المشرفين يشيل الموضوع دةةةةةةةةةةة وتعيد كتابتة صاحبتة مرة اخرى
|
حيث ان لم احد اجابك سأجيبك انا من خلال معرفتي البسيطة وماقرات في المنتدى..انه يتوجب للحمل ان تبقى المرأة
في وضع معين بدون اغتسال ولكن اذا اغتسلت فورا فإحتمالية الحمل جدا ضئيلة.. ايضا هناك اختبار الحمل المنزلي في الصيدلية ممكن ان تختبري نفسك.. وعزيزتي في المرة القادمة لاتذكري تفاصيل حتى تحيطي علاقتك الزوجية بشيء من الكتمان ونساعدك في نفس الوقت..والانسان يتعلم من تجاربه..الله يسعدك أختك حائزة الأمل |
واتمنى من الجميع ان لايكونوا سلبيين في نظرتهم للقشر فكما هناك اسلوب افضل من اسلوب الاخت للكتابة هناك
اسلوب افضل من اساليبكم في الرد.. احترامي حائزة الأمل |
والله ياأختي اتمنى منك انك كتبتي بأسلوب مثالي .
المهم الاسلوب اللي تتبعينه مع زوجك مايصلح وتنبني حياتكم من بدايتها بالكذب والغش . زوجك يبغى مولود وهذا حق من حقوقه لاتبخسيه حقه واذا انتي ماتبغين الحين الحمل ممكن تكلميه وتفهميه الوضع وصدقيني ممكن يكون متفهم لكن بالأسلوب اللي تسويه الله يعينك لما يعرف اللي يسويه انتبهي لنفسك وحياتك والله يوفقك في حياتك |
اقتباس:
بارك الله فيك وجزاك خيرا . قد اعطيت الجواب المناسب لهذه السيدة . انا لم اجرء على اعطائه لكوني رجل . |
اختي العزيزه
يبدولي انكي صغيره بالسن وهذى من طرحك والاخوه لم ياكدو بل بدئو بالهجوم وانا اراى لمشكلتك انك لازم تستاذني من زوجك عن الحمال او غيره لانه هو ولي امرك وان لا يدخل الكذب بينكم اما من ناحيه الاختبار فهو موجود بالصيدليه ولاكنه غير مضمون 100% ولا تضهر نتيجته الا بعد فتره من انقطاح الطمث اما انك ماتحمليين فأحياناً نساء تاكل الحبوب مانعه الحمل وتحمل وايضاً هناك نساء تحمل وفيها اللولب. |
وش فيكم على الحرمه
اتوقع ان سنها صغير وبسبب خوفها حبت تقول السالفه كلها وماقصدها تفشي اسرار الزوجية وهي مالقت غير اخوتها واخوانها في هالمنتدى تقول اللي بخاطرها الله يوفقك اختي ويعينك والله حاسه فيك واختى حائزة الامل ماقصرت الله يكثر من امثالهاويجزاها كل خير ويفتحها في وجهها :) |
اختي الكريمة بداية .........................هذه الطريقة في الزواج مخالفة للشرع فتزويج البنت دون اخذ موافقتها مخالف مخالف مخالف للشرع الأن دعونا نتجاوز هذه المرحلة الأن وقد تزوجتِ هل هناك ما يعيب زوجك .....................في الخلق والدين وهي اهم شرطين>>>>>>>>>>>وبها وصى الحبيب عليه الصلاة والسلام لذلك اختي الكريمة إذا كان زوجك صاحب خلق وطيب معك....................ومن قبله صاحب دين فبإذن الله ستسعدين معه الموضوع الأخير هو موضوع منع الحمل ....................... اختي الكريمة لا يجوز لكِ منع الحمل بدون علم زوجك ................. وهنا انقل لكِ هذه الفتوى أجبرت على الزواج ممن لا تريده ، فهل تستخدم حبوب منع الحمل السؤال: لقد تزوجت منذ فترة قصيرة ، ولكنني غير سعيدة مع زوجي ، وقد أجبرني أهلي على الزواج منه ، ومشكلتي أنني لا أرغب في الإنجاب منه ، فهل يجوز أن أدعو الله أن لا يرزقني أولاداً منه أم لا يجوز ؟ وقد قرأت أنه لا يجوز استخدام حبوب منع الحمل بدون إذن الزوج ، فهل هذا صحيح ؟. الجواب: الحمد لله لا يجوز للولي سواء أكان أبا أو غيره أن يزوج مَنْ كانت تحت ولايته دون رضاها ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم فيما رواه عنه ابن عباس رضي الله عنهما : ( الأيم أحق بنفسها من وليها ، والبكر تستأذن في نفسها وإذنها صماتها ) رواه مسلم (1421) وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لا تُنْكَح الأيم حتى تُسْتَأمر ، ولا تنكح البكر حتى تستأذن . قالوا : يا رسول الله وكيف إذنها ؟ قال : أن تسكت ) رواه البخاري (4843) ومسلم (1419) كما لا يجوز للولي أن يتعنت في تزويج موليته ، أو يعضلها عن الزواج ممن ترغب إذا كان كفؤاً لها ، وقد قال النبي - صلى الله عليه وسم - : ( إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير ) رواه الترمذي (1084) وحسنه الألباني وانظر السؤال رقم (32580) أما ما حصل معك ، فلك الخيار في الاستمرار أو عدمه ، فاستخيري الله عز وجل ، فإن رضيت فلك الاستمرار على هذا الزواج ، وإن لم تقبلي الاستمرار في زواجك فلك الحق في طلب الفسخ ، لأنه وقع بدون رضاك . فعن خنساء بنت خذام الأنصارية : أن أباها زوجها وهي ثيب ، فكرهت ذلك ، فأتت رسول الله صلى الله عليه وسلم فرد نكاحه . رواه البخاري (4845) ، وعن ابن عباس - رضي الله عنهما - : أن جارية بكرا أتت النبي صلى الله عليه وسلم ، فذكرت أن أباها زوجها وهي كارهة ، فخيرها النبي صلى الله عليه وسلم . رواه أبو داود (2096) وصححه الألباني . وقد ذهب جماعة من أهل العلم إلى أن المرأة إذا زُوِّجت بدون رضاها فإن العقد باطل ، لأنه عقد محرم ، فلا يمكن تصحيحه ، وهذا مذهب الشافعية والحنابلة . ومذهب الحنفية ، وهو رواية عن الإمام أحمد : أن العقد موقوف على إجازة المرأة ، فإن أجازته صح ، وإلا فلها الفسخ . انظر المغني 7 / 364 ، فتح الباري 9 / 194 لكن ما دام أن المحكمة حكمت بالنكاح ، فإن الأولى أن يرجع في مثل هذا الأمر إلى المحكمة. قال الشيخ ابن عثيمين في مسألة إجبار الوالد بنته على النكاح : إجبار الرجل ابنته على الزواج برجل لا تريد الزواج منه محرم ، والمحرم لا يكون صحيحاً ولا نافذاً ، لأن إنفاذه وتصحيحه مضاد لما ورد فيه من النهي ، لأن مقصود الشرع بالنهي عن أمر ما ، أن لا نتلبس به ولا نفعله ، ونحن إذا صححناه فمعناه أننا تلبسنا به وفعلناه ، وجعلناه بمنزلة العقود التي أباحها الشارع ..... وعلى هذا فالقول الراجح يكون تزويج الوالد ابنته هذه بمن لا تريده زوجا ، تزويجا فاسدا ، والعقد فاسد ، يجب النظر فيه من قبل المحكمة انظر الفتاوى ص 760 ، وانظر أيضاً فتاوى الشيخ ابن إبراهيم 10 / 73 – 78 أما أخذك لحبوب منع الحمل دون علم الزوج ، فهذا ليس حلا للمشكلة ، لأن هذا معناه مكوثك تحت من لا ترضين ، وقد نص بعض أهل العلم كما في فتاوى الشيخ ابن إبراهيم الموضع السابق ، على أنه إذا ظهر من المرأة الرضى بزواجها ممن تزوجت منه جبرا ، فإنه يسقط حقها في طلب الفسخ ، وإذا سقط الحق في طلب الفسخ صار الرجل زوجا شرعيا لك ، وإذا كان كذلك لم يجز لك أخذ حبوب من الحمل إلا بعلمه عند وجود ما يدعو إلى ذلك . الإسلام سؤال وجواب |
سلام.....يا أخوات...مالكم عالأخت...هي سألت سؤال من شرق و كل وحدة فيكم بتجاوبها من الغرب...خلاص انتو ردو المطلوب....و بالنهاية اكتبوا الانتقاد....يعني هيك بتخلو الي عندو مشكلة يطفش و ما يشارككم....الأخت كتبت موضوعها بوضوح...ولو كتبت كلمة أقل ...كنتو قلتولها ..ممكن تحددي عشان نجاوبك...
...على كل...يا أختي انتي ممك تروحي تفحصي عند دكتور لأن لو ما عندك نية الأطفال خصوصا للنساء اللواتي يبلغن تحت 18 يفضل الأ ينجبنب في هالسن....لأان فيها أضرار على الصحة...و بهيك ممكن تلحقي حالك....فبنصحك تفحي عند دكتور حتى ترتاحي و تلاقي الحل... طمنينا شو بيصير .... |
اولا اشكر اختي حائرة الامل على مشاركتها وحبيت اقولها اني احببتها من طريقة ردها نعم لقد دخل حبها في قلبي..اشكرك كثييرا
واشكر اخي خاالد ايضاا كل الشكر والتقدييير واشكر ايضا khadكثييييييرا كثيييرا وايضا اخي المجاااهد وجزاك الله كل الخيييير واختي ايضا angelaجزاكم الله كل الخير والاخ او الاخت ملك قلبي وشكرا على تفهمكم واسلوووبكم الراااااقي في التعامل معي في البداية عندما رد على الاخوة فقدت الامل وقلت بان الجميع سوووف ينتقد الموضوع ولكنني لا اعرف لمن اذهب او اقول مشكلتي لمن ولان ليس لدي رخصة قياادة فلا استطيع الذهااب اللي الدكتوور ولااستطيع الخروج من المنزل واحس بان مسؤؤولية الاطفال الان فوق طاقتي لقد ازعجتكم اكرر شكريي للاخوة الذين قاموا بمساعدتي كل الشكر من قلبي ووفقكم الله في حياتكم وجعله الله في ميزان حسناتكم |
علماء الدين: تأخير الإنجاب حرام
تحقيق - السيد عبدالسلام: قضية الانجاب قضية حيوية في المجتمع العربي، حيث ان عدمه يشكل واحداً من اعمق وجوه المعاناة الانسانية واصعبها علي الاطلاق فالانجاب هو استمرار لحياة الوالدين بعد وفاتهما. والحقيقة ان هناك اسبابا أخري تعود لعدم الانجاب منها عدم المقدرة علي الزواج ويعني هذا ارتفاع معدل العمر الامر الذي يشكل خطورة كبيرة علي المجتمع المسلم ومنها بالطبع الانشغال بقضايا بحتة منها الانشغال بأمور الحياة وكذلك عدم الاقرار بوجوب الجواز أو تأخير الانجاب من جانب المرأة التي تريد ان تتربع علي عرش الانوثة من خلال النحافة وعدم الترهل وممارسة الرياضة بقصد الرشاقة الامر الذي يؤدي في النهاية الي ضمور المجتمع وتنشأ عنه مشكلات. صورتان يذكر د.عبدالله فقيه المشرف علي مركز الفتوي بالشبكة الاسلامية ان تأخير الانجاب له صورتان الاولي ان يكون ذلك ناتجا عن قطع الانجاب نهائيا ولاشك ان هذا محرم تحريما غليظا لما فيه من تغيير خلق الله ولما فيه من المصادمة لمقاصد الشريعة ولا يستثني من التحريم في هذه الصورة الا حالة واحدة هي إذا ثبت عن طريق الاطباء الثقات ان حياة الأم في خطر ان هي انجبت ويكون ذلك عن يقين جازم أو ظن غالب وشرط ان يتعين قطع الانجاب وسيلة لتفادي هذا الخطر الداهم. والصور الثانية ان يكون ذلك وسيلة تمنع الانجاب منعا مؤقتا والاصل في تأخير الانجاب بهذه الوسيلة ان يكون جائزا وقد يعتريه ما يحمله راجحا وما يحمله مرجوحا وذلك بحسب ما يتحقق من المصالح وما يدفع من المضار. العزل ويتناول د.فقيه قضية العزل باعتباره من وسائل تأخير الانجاب يقول نص العلماء علي بعض الصور التي يترجح فيها العزل ومنها ما إذا كانت الموطوءة وزوجها في دار الحرب وخشيا علي الولد ان ينشأ علي الكفر وما إذا كانت مرضعا وخشيت علي رضيعها ان هي حملت وما إذا كانت ممن ينهكهن الحمل المكرر المتقارب. ويذكر د.فقيه اذا كان تأخير الانجاب بسبب المحافظة علي الرشاقة والصحة فلا نري انه مسوغ ويقول ان الامة بحاجة الي ابنائها وتأخير الانجاب بسبب الرشاقة تفوح منها رائحة التأثر بالافكار التي لا تقيم وزنا إلا للمادة اضافة الي انها مما يروج له أعداء الأمة. المهاوي ويري د.فقيه ان القوم بعد ان اعرضوا عن الانجاب لتلاشي الروابط العائلية وجنحوا الي المهاوي التي هي أسفل الدركات التي تعزف عنها اكثر البهائم بعد ان وصلوا الي هذا المنحدر السخيف افاق بعضهم الي انهم في سبيلهم الي الانقراض وان الامم حولهم في تكاثر مستمر وهم في انحسار دائم فاطلقوا مثل هذه الافكار. اما ما يختص بتأخير الزواج بتأخير مسبباته فيري د.عبدالله فقيه ان الشرع رغب في النكاح اشد الترغيب لما فيه من المقاصد الشرعية العظيمة لتكثير النسل وطلب العفاف قال تعالي وأنكحوا الايامي منكم والصالحين من عبادكم وامائكم ان يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله والله واسع عليم. وروي البخاري ومسلم عن ابن مسعود رضي الله عنه ان رسول الله صلي الله عليه وسلم قال يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فانه اغض البصر واحصن للفرج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فانه له وجاء وقد نص الفقهاء علي ان الزواج يكون واجبا فيما إذا خشي المرء علي نفسه الفتنة. تحديد النسل أما تأخير الزواج لاجل تأخير الانجاب فلا ينبغي لان تكثير النسل في نفسه مقصود للشرع وتأخير الانجاب خوفا من الفقر فإن الله تعالي جعل الزواج وسيلة للغني كما في الآية الكريمة السابقة ثم ان الله تعالي تكفل لخلقه برزقهم فقال تعالي وما من دابة في الارض إلا علي الله رزقها ويعلم مستقرها ومستودعها كل في كتاب مبين. اما الدعوة الي تحديد النسل فيري د.فقيه انها من افكار اعداء الاسلام وهدفها الكيد للمسلمين ويعتبر ان اجابة هذه الدعوة خطر كبير علي المجتمع المسلم وتترتب عليها اثار سيئة منها اضعاف الكيان الاسلامي باضعاف قوته البشرية والعودة بهذا المجتمع الي اخلاق الجاهلية والتسهيل لاعداء الاسلام لاستعمار بلاد المسلمين واستعمار اهلها اضافة الي طمس الفطرة المستقيمة التي فطر عليها الخلق في حب كثرة الولد. منهج الله ويري الشيخ عبدالعظيم عبدالحق امام وخطيب جامع آل عبدالغني بمنطقة النجمة واحد المفتين بادارة الدعوة ان الله اراد وجود الانسان علي الارض ليقيم العبودية لله سبحانه وتعالي فيها ويعمرها بمقتضي منهج الله الذي اراد بعلمه المحيط بكل شيء وحكمته البالغة ورحمته الواسعة فاستخلف الناس في الارض أي جعلهم خلائف يخلف بعضهم بعضا جيلا بعد جيل وهذه الاجيال انما تتعاقب بالزواج الذي جعله الله تعالي وسيلة لتناسل الذرية. ويقول الشيخ عبدالحق لذلك كان من اهم مقاصد الزواج انجاب الذرية التي تعمر الارض بعبادة الله تعالي وتعبده بعمارة الارض وقد امر سبحانه بالزواج فقال تعالي وأنكحوا الايامي منكم والصالحين من عبادكم وامائكم ان يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله والله واسع عليم وربط سبحانه بين الزواج والذرية باعتبارها ثمرة مرادة فقال تعالي ولقد ارسلنا رسلا من قبلك وجعلنا لهم ازواجا وذرية. العفاف ويقول ان الله يمن علي عباده بان جعل لهم ذرية فقال والله جعل لكم من انفسكم ازواجا وجعل لكم من ازواجكم بنين وحفدة ورسول الله صلي الله عليه وسلم يحث علي الزواج من العفاف والذرية فيقول يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فانه اغض للبصر واحصن للفرج وجاءه صلي الله عليه وسلم رجل فقال يا رسول الله اني اصبت امرأة ذات حسب ومنصب ومال الا انها لا تلد أفاتزوج بها فنهاه رسول الله صلي الله عليه وسلم ثم اتاه الثانية فقال مثل ذلك ثم اتاه الثالثة فقال مثل ذلك فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم تزوجوا الولود الودود فإني مكاثر بكم الامم . الاعتداء وقال الشيخ عبدالعظيم عبدالحق كما ضمن الاسلام اسباب وجود الذرية فإنه قد ضمن سلامتها وحرم الاعتداء علي حياتها فقال تعالي ولا تقتلوا اولادكم خشية املاق نحن نرزقهم واياكم ان قتلهم كان خطئا كبيرا، وحين سئل رسول الله صلي الله عليه وسلم عن اعظم ذنب قال ان تجعل الله ندا وهو خلقك وان تقتل ولدك خشية ان يطعم معك وان تزاني حليلة جارك . ويقول ان الاسلام ضمن للذرية حقوقها من الرعاية البدنية والنفسية والمادية والتوجيهية وغيرها دل علي ذلك قوله تعالي والوالدات يرضعن اولادهن حولين كاملين لمن اراد ان يتم الرضاعة وعلي المولود له رزقهن وكسوتهن بالمعروف لا تكلف نفس الا وسعها لا تضار والدة بولدها ولا مولود له بولده وعلي الوارث مثل ذلك وان كن اولات حمل فانفقوا عليهن حتي يضعن حملهن وليخش الذين لو تركوا من خلفهم ذرية ضعافا خافوا عليهم فليتقوا الله وليقولوا قولا سديداً . الفطرة وبناء علي ما سبق فإن أي عمل يقصد من ورائه قطع النوع البشري أو تحديده هو مضاد للإسلام واعتداء علي الإنسانية وتصادم مع إرادة الله تعالي ولا يجوز الإقدام عليه لأنه مضاد للفطرة الإنسانية التي فطر الله الناس عليها ومخالف للشريعة التي ارتضاها الله لعبادها ووسيلة إلي إيذاء المسلمين والكيد لهم بتقليل عدوهم مما يسهل علي غير المسلمين القدرة علي استعمار بلاد المسلمين واستعباد أهلها والتمتع بثرواتها وقطع النوع البشري أو تحديده إنما ضرب من أعمال الجاهلية وسوء الظن بالله تعالي وإضعاف للكيان الإسلامي بصفة عامة. الغاية ويقول إن النساء اللائي يرغبن في تحديد الأسرة من أجل التوظيف أو العمل ابتغاء الأموال الكثيرة وينسين الغاية التي خلقن لها وفرضها الله عليهن كأمومة النوع البشري فإن هذا التصور لا صلة له بالإسلام قطعاً وقد قرر الفقهاء بخصوص منع الحمل أو تحديده أو تنظيمه ما يلي: لا يجوز للرجل استخدام الأدوية المانعة للحمل مؤبداً في أي حال كما لا يجوز ذلك للنساء أيضاً إلا في صورة استثنائية للمرأة وهي أن تكون المرأة بحالة يري الأطباء الحذاق الموثوق بهم إنها إذا حملت لجديد يغلب الظن أنها تهلك أو يتلف عضو منها فيجوز لهذه المرأة إجراء عملية جراحية لكي لا يستقر الحمل. كما لا يجوز في عامة الأحوال استخدام الأدوية أو التدابير المانعة للحمل مؤقتاً إلا أن بعض صور استثنائية يجوز فيها استخدام الأدوية أو التدابير المانعة للحمل مؤقتاً وهي أن تكون المرأة ضعيفة جداً ويري الأطباء الحذاق أنه لا تتحمل الحمل وإذا حملت فالخوف قوي أن يصيبها ضرر شديد أو مشاكل لا تطاق. حالات فردية كذلك إن خشيت المرأة علي طفلها الموجود في رضاعته وترعرعه وتربيته إذا حملت فإنه لا يجوز استخدام الأدوية والحبوب التي تمنع الحمل مؤقتاً بقصد المباعدة بين فترات الحمل أو إيقافه لمدة معينة لحاجة معتبرة شرعاً أيضاً يري الشيخ عبدالعزيز عبدالحق أنه لا يجوز تحديد النسل مطلقاً ولا يجوز منع الحل إذا كان القصد من ذلك خشية الإملاق لأن الله تعالي هو الرزاق ذو القوة المتين وما من دابة في الأرض إلا علي الله رزقها كما لا يجوز إذا كان لأسباب أخري غير معتبرة شرعاً. أو تعاطي أسباب منع الحمل، تأخيره في حالات فردية لضرر محقق ككون المرأة لا تلد ولادة عادية وتضطر إلي إجراء عملية جراحية لإخراج الجنين فإنه لا مانع من ذلك شرعاً وكذلك إذا كان تأخيره لأسباب شرعية أو صحية يقرها طبيب مسلم ثقة بل قد يتعين منع الحمل في حالات ثبوت الضرر المحقق علي الأم بتقرير من يوثق به من الأطباء المسلمين. الاجهاض ويقول الشيخ عبدالحق إن الحاجة المعتبرة شرعاً التي تتطلب تأجيل الحمل تكون بحسب تقدير الزوجين عن تشاور بينهما وتراض بشرط ألا يترتب علي ذلك ضرر وأن تكون الوسيلة مشروعه وألا يكون فيها عدوان علي حمل قائم وكذلك لا تجوز ممارسة الاجهاض بقصد تحديد النسل أو تنظيمه وبدلاً من تعطيل الانجاب وقتل الأجنة يجب تقديم المعونة المادية والمعنوية والإيمانية للحفاظ علي بقاء الجنس البشري الذي سخر الله له كل شيء وجعله سيداً وفي هذا الكون ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم علي كثير ممن خلقنا تفضيلاً وسخر لكم ما في السماوات وما في الأرض جميعاً منه أن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون ويري أنه لا يجوز اصدار قانون عام يحد من حرية الزوجين في الانجاب أو يجبر الناس علي تحديد النسل بأي وجه من الوجوه. |
لا يحق للمرأة ان تقوم بعمل يمنع الحمل الا بإذن زوجها ، كما لا يحق للرجل ان يعزل عن المرأة الا بإذنها
وفقنا الله واياكم لما هو خير لنا في الدين والدنيا والاخرة |
يا اختي
أفضل شي انه انتي تحملين وتجيبين البيبي وارتاحي بعدها 7 الى 8 سنوات بعدين جيبي البيبي الثاني على الاقل اضمني بيبي واحد بعدها ارتاحي وحرام تحرمين زوجك من الاطفال اذا هو متعلق فيهم ويحبهم |
اشكركم على وقوفكم معي
سافعل مايقدره الله اريد ان اسال اذا عملت اختبار الحمل هل ستظهر النتيجة؟؟ اي متى اسستطييع تعرفة تكون الجنين؟؟؟ وشكرا |
اختي في الصيدليه فيه تجربه حق كشف الحمل في بدايه الاشهر روحي اخذيه وخلي بلو في غرشه وخلي الورقه الي وياه داخل البول اذا طلع لج خط واحد يعني مب حامل واذا خطين يعني انتي حامل والله يرزقكم بالذريه الصالحه ابوي كان دايما يقول لي عيال الصغر حق الهيبه وعيال الكبر حق الخيبه يعني العيال الي انتي ماتبينهم الحين هما سندك لما ينكسر ظهرجك والله يوفقك خيووو انه بعد مثلج صغيره بس شنسوي كتبت الله
عفوا يرجى الكتابة بالفصحى قدر الامكان |
عذرا اختي مااقدر افيدك بشي بس ممكن تسالي زوجك وبرري له اسبابك لانه هو اقرب الناس لكي
وبالنسبة للاخوة الاعضاء والاخوات صاروا يلفو ويدورو على الموضوع كل انسان حر بطريقة تعبيره الصراحة مااشوف اسلوب ردكم على الموضوع افضل من اسلوب كتابة الموضوع |
اشكرك اخت توتي فروتي
اراحك الله في الدنيا والاخرة تكفي طريقة ردك التي اراحت قلبي اشكرك حبيبتي |
من حقك ان ترغبي في تأخير الحمل لكن ليس من حقك ان تنفردي بالقرار لوحدك فهذا امر لا يخصك لوحدك بل يخصك و يخص زوجك فيجب ان تتفقوا انتم الاثنين على التأخير او عدمه. صارحيه في جلسة ودية رومانسية انكم لسة عصافير و بدري عليكم الحمل و انك تبغين تستفردين فيه لفترة قبل هم الأطفال و شقاهم. حاولي تقنعيه بطريقة ذكية و بدون ما تحسسيه انك ما تبغين الحمل لانه ممكن في هذه الحالة يركب راسه لان الرجال عنيدين و ما تصلح معهم الا السياسة.
عموماً انا اشوف الطفل الأول يفضل انه يأتي بعد الزواج مباشرة او ما لا يزيد عن سنتين لانه يزيد تعلق الزوجين ببعض و يزيد حبهم لبعض. |
شو ملاكم على البنت انا ما شفت اشي باسلوبها وكل واحد بعبر بطريقة هي ما قصدت اشي مو منيح بس حاولت توصل الفكرة بصراحة كان عندي مشكلة وكنت بدي احكيها بس شفت اسلوبكم مع البنت بطلت لا تزعلوا مني اسوبكم انتو غلط
|
يا ست جروح ودموع هذا ليس كلام العقل ولكن كلام المراهقين الجدد على الزواج .............. لا تكوني أنانية وتفكري في نفسك فقط ومن حق زوجك أن يرى ذريته ويفرح بها وانتي كذلك وخاصة وانتي صغيرة وهذا أفظل لك ولزوجك عشان لما يكبرو ويشوفكم أحد ما يقول هذول أولادك ويفتكرهم اخوانك وعسى الله يهديك ويصلحك وهذه سنة الحياة .................................................. .....
اخي الكريم توثق من نص الحديث قبل كتابته |
اقتباس:
رغم تحفظي علي وسيلة أئصال المعلومة الا انني لم أشك مطلقا في أنها تعمدت ذلك |
اشكركم جميعا على مساعدتي جزاكم الله كل الخيير
سأحااول التفااهم معه اشكر كل من وقف معي وصدقوني لم اتعمد الاساءة |
عزيزتى
يجب على الزوجة استأذان زوجها فى اى شئ يخص حياتهم سويا يجب ان تتكلمى معة وتحاورية فى الاسباب التى تدفعك لتأجيل الحمل الزواج عزيزتى حياة ومستقبل اب وام مسؤوليات مواقف " فعلا من الواضح انك صغيرة فى السن هذا ما هو عيب فيك وكلنا بنتعلم........ وما ولد احد منا عالم أعانك الله يجب ان تعرفى ان طريقة الاغتسال السريع ما هى حل لتأجيل الحمل يجب عليك مصارحة زوجك وان اتفقتم على تاجيل الحمل ( وهذا امر لا احبذة ابدا خصوصا اول الزواج واول مولود) فعليكم استشارة الطبيب حتى يدلك على الوسيلة المناسبة لك اقول لك هذا حتى لا تعيشى حياتك فى قلق مستمر يا ترى حدث حمل يا ترى لا وعلى فكرة هذا الختبار الذى يباع فى الصيدلية ما هو كافى ليبن اذا ما كنتى حامل ام لا انا جربتة اربع مرات وكل مرة يشير بانى لست حامل مع انى كنت حامل فهو فى معظم الاوقات لا يبين الا بعد مضى شهرين على الحمل وهذا ما قالة الطبيب ام حمل مدتة ايام او اسابيع قليلة فاسهل وسيلة تحليل الدم او البول عزيزتى لماذا تعيشى وحدك فى هذة الحيرة اشركى زوجك فحياتك اصبحت ما هى حياتك وحدك وايضا هذا واجبك الشرعى نحوة طمنينا عليك وان شاء الله خير أسأل الله العلى القدير ان يفرج لك همك ويرزقك بالخير كلة والبركة لك ارق التحيات رقة |
اعتقد اختي العزيزة .. اذا تبين وسيلة منع للحمل طبعا بعد استشارة زوجك .. استخدمي طريقة الجدول .. اذا كانت دورتك الشهرية منتظمة .. وطريقة الجدول تقدري تدوريها من هذ المنتدى لأن تم طرحها عدة مرات...
|
اشكرك يارقة وانتي فعلا رقيقة في معاملتك الجميللللة
واشكرك اخ انس الوجود |
بدايه أسلوب جروح ودموع بالنسبه لسنها اللي من الواضح انها لسه صغيره وخبرتها بالحياه ما زالت قليله
وبالتالي لا يجب ان ننهرها بل يجب أحتوائها وأن تكون الأخوات بمثابه أمهات لها (ههههه والله مزحه ) أقصد أخوات كبار لها يقمن بأرشادها بالحسني ونصيحتها بهدوء . هذا في البدايه أما بخصوص لب المشكله فأعتقد أخت جروح ودموع ( أسمك علي فكره لا يدعو للتفائل ولازم تخليه أسم ثاني فيه فرح وأمل ) ما علينا ، أنا أتفق مع الأراء التي أشارت عليك بحتميه التفاهم والأتفاق مع زوجك علي موضوع الأنجاب من حيث عدد الأطفال والوقت المناسب لأنجابهم وما إلي ذلك ( كبرنامج عام لحياتكم ) ، لكن إذا وجدت من جانبه عدم ترحيب بتأجيل الأنجاب فنصيحه أخويه أكسبيه بحتة عيل . هنا مثل مصري يقال هنا ( أربطيه يا خايبه بالعيال أحسن يلوف علي غيرك ) طبعاً لفظ خايبه مش انت المقصوده به . ملحوظه غريبه :- الوضع الطبيعي أن الزوجه هي التي تريد التعجيل بالخلفه وأحياناً الزوج يعترض ، لكن انت قلبتي الآيه !!!!! |
شكراا اخي وسأأحاااولل اني اكلم زووجي
|
ماذا هذه القسوه من الاخوه في الردود ؟.....
فلننظر اليها على انها صغيره على حد قولها لم اكن اتخيل منكم هذه الردود ابدا........... المهم اختي جروح ودموع واجهي زوجك يا حبيبتي لمرضاة الله وبما ان ما ذكرتيه هو ما حصل فلست اتوقع ان يحدث حمل بهذه السرعه وقبل كل شي استخير ي الله سبحانه وتعالى فهو اعلم بصالحك منا نحن هنا وعسى ان تكرهوا شي وهو خير لكم اعانك الله حبيبتي ........... |
يا اخوان الكلمة الطيبة لها وقع جميل وقد تفي بالغرض
أما التهجم والاسلوب القاسي فعمره ما جاب فايده الرسول صلى الله عليه وسلم أوصانا قائلا (( أستوصوا بالنساء خيرا)) ولنفرض انها غلطت في اسلوبها فهي تكتب بأسم مستعار لا أنا ولا أنت ولا هي ولا أبن امو يعرف مين هي يعني اللي كان جافي برده على استفسارها البريء ما لقى إلا الأنكار لكلامه من معظم العقلاء هنا أخيرا أنصحك تقترحي على زوجك يوديك لأي مستوصف عشان انك تحسين انك حامل وإذا دخلتي عند الدكتورة خليها توصف لك حبوب مناسبة لك طبعا بعد ما تستأذنين زوجك في تأخير الحمل بحجة صغر سنك واتمنى لكم حياة سعيدة عامرة بالود والمسرات |
شو السالفه أحس طايحين هجووووووم على البنيه وبالنسبة لطريقة عرضها للموضوع والله أشوف مواااااااااضيع أجرء في العرض من أسلوبها ؟؟؟ بس ما قول غير لا حول ولا قوة إلا بالله والأخت اللي تقول طريقة إسلامية في الزواج البنت ما قالت موبعاجبها فقط حبت توضح ليييييييييييييش هي ما تقدر تصارحه لأنها توها متزوجته وما تعرفه زين يعني خجلانه منه (((( أتمنى الكل يوم يرد على مشاركه يقراها زين ))))))
|
الساعة الآن 09:26 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©