![]() |
أكره شباب ديرتي فليس منهم من ييريدني وأمثالي
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم في البدايه اتمنى فعلا بأن اللي يجرحني بكلامه ان لا يرد على موضوعي فأنا الجأ اليكم بعد الله لتخفيف آلامي وأحزاني حقيقه أشعر اني لا شيء، ستقولون الزواج ليس كل شيء لكن بالنهايه حلم كل فتاه أن تذهب للملكتها وتنجب أطفال وتربيهم وتفرح بهم فكرت كثيرا بالذهاب لخطابه، وعندما فتحت الموضوع مع بعض قريباتي، فلم أجد الا العبوس والأستنكار، والأدهى ان مره دخلت احدىالمنتديات في بلدي ، فوجدت الأغلبيه اذا مو الكل يعتبرون الفتاه التي تذهب للخطابه أكيد فيها علة وفوق ذلك لا يرغبون بفتاه عرضت نفسها للستر على حد قولهم،لكنهم يرضون بمن تدلل بمشيتها وكلامها ، الشباب أغبيه فعلا ، لمحت لبعض كبيرات السن بالعائله فلا فائده انا أعتبر شكلي عادي، في ناس يقولون اني جميله، اليوم أصبحت اشك حتى بمستواي الجمالي، كثير من الأمهات تجلس وتتحدث بأنها تبحث لولدها زوجه خلوقه وطيبه وبنت ناس ومتعلمه وما ادري ايش، ولا تلفت لي مع انها تعلم واحيانا اصرح برغبتي بالزواج ،لكن لا ادري لماذا لا يلتفتون لي الشباب في ديرتي ، احسهم تافهين ، انا ما حكمت من دون تجربه، ففي الجامعه شفت العجب، وحتى أعضاء الجمعيات الدينيه يقولون نريد متدينه ، ولما يبحث عن زوجه اما يرتبط بموظفه او بمن ذات جمال صارخ ، او بعدما كون علاقه بريئه((علىحد قولهم)) بالهاتف مع فتاه يخطبها تناقض حقيقه، ولما ذهبت للعمل،لأني محترمه الأغلبيه تشن هجوم على مبادئي، وحتى يوم فكر احد بشكل جدي فعلا ، اقرب الصديقات تقولت على الأقاويل وجعلته يصرف النظر عني بعض الأقارب يمدحون بأخلاقي ولما يرتبطون يرتبطون بفتيات ذوات علاقات سابقه واذا في احد بيخطب ما في احد يدله علي ((يوجه لي)) باختصار أنا أكره شباب ديرتي صرت ، لما أدخل المنتديات وأقرى أفكار شباب الدول المجاوره ،اقول ياريتني كنت من هالبلد كان حالي غير أنا تعبانه ، كل فتره أتعرض فقط لمضايقات، وفي أشخاص يمثلون التدين والخلق فقط علشان أصدق انهم هكذا ويعملون صداقه((طبعا ان أكتشف الحمد لله قبل ان انخدع)) أنا أكتب ودموعي على عيني ، أصلا من كثر البكاء أحس دموعي نفدت)) في بلدي، البنات المنافقات المائعات هن اللاتي يتزوجن وأمثالي مندون زواج ادعو لي وأخبروني هل البنات اللي بمثل ظروفي لا نكلم شباب وخلوقات ومن دون وظيفه ومجتمع ينظر نظره دونيه للتي تذهب للخطابه هل لهن فرصه للزواج، ماذا نفعل....................... |
اختي مافي عيب في الخطابه ولا الناس الي يجون لها
الخطابه تحمل انواع كثير مطلق متزوج شاب له مواصفات خاصه مالقاها عند اقاربه وهكذا واحنى ما نكلم اي خطابه ونقبل باي واحد دون سؤال وتفكير والمنتديات مجرد كلام لا غير لا يقدم ولا ياخر انا والله احبك في الله واتمنى اني اقدر اساعدك -------------- تنبيه إداري تعليمات المنتدى تحظر تحديد البلدان والجنسيات المراقب / وجه الخير |
حبيبتي نايت.. حاسة بكل كلمة قلتيها وانا معك بكلامك كله
اولا لايغرك كلام المنتديات ياما نقرا ونقرا صدقيني الواقع غير تماما.. والدليل لما نقرا مواضيع عن الزواج عن طريق الانترنت والخداع والكذب ولاتقولين صرت اكره عيال ديرتي لأنهم مايفكرون بالمتدينة ... بكل مكان هذا ماهو بس بديرتك انا اشوف نماذج من البنات المتبرجات واللي لهم سوابق أتأمل فيهم وأرحمهم واخرتها تزوجو وعيلو وصار هم اللي يرحموني!! بنت جيرانا كنت اروح معاها الجامعة وارجع ..تصدقين كنت استحي احد يشوفني معها من طريقة لبسها للعباية!! وحركاتها ووقفتها ونظرتها وأخااااااااف اذا بغيت انزل ادخل بيتنا التفت يمين يسار خايفة احد يشوفني راكبة معها!مرة متبرررررررجة . ودايم اقول مسكينة هالبنت لادين لاخلق الله يهديها شكلها ماراح تتزوج من يبغاها هذي!! الحين عندها ولد تصوري!! ماشالله الله يهنيها ساعات اقول ان الله سبحانه وتعالى يجعل فرصة للعاصين انهم يهتدون. والمؤمنين يبتليهم لإختبارهم بصبرهم.. الله يصبرنا ويفرجها علينا. بالنسبة للخاطبة بعطيك فكرة بسيطة مادري يمكن اللي عندنا عندكم: الخاطبة ماهو شرط تجيها البنت وتعطيها مواصفاتها ورقمها الخاطبات يروحون مناسبات وجامعات وياخذون ارقام بنات بدون مايعرفون البنات فهمتي علي؟ اخوي الآن خاطب عن طريق خاطبة وماتضايق ولاشي بالعكس يقول اكيد من كثر مواصفاتها حلوة اخذت رقمها الخاطبة تصوري!:d انا ودي اتجرأ وأسويها بس بصراحة داخلي خووووف ليه ماأدري |
اختى الفاضله اولا الذهاب الى الخاطبه ليس عيب ولا فيه اى شىء يجرح الفتاه بل على العكس هو تقليد قديم جيد لمن اراد او ارادت الستر
ثانيا الشباب فى ديرتك ليسوا تافهين كليا كما تخيلت مثلهم مثل غيرهم من الدول المجاوره فيهم الصالح والطالح والذكى وغير ذلك يعنى اللى يدور يلاقى ثالثا ليس معنى تاخرك فى الزواج ان بك عيبا او ان التى تدلع ولها تجارب سابقه وتتزوج اسرع هى احسن منك فالرجل المقبل على الزواج نوعين اما تعنيه المساله الجنسيه فقط فينظر الى المراه على انها جسد يعنى عود وعنيها ما ادرى ايه وانت عارفه الكلام ده والنوع التانى هو الرجل العاقل الذى يريد ان يبنى اسره على اسس سليه حتى لو كانت له تجارب سابقه فهذا الزواج يعنى له نهايه المطاف والفتاه التى هى مثلك خير من يصلح له وعلى كل الاحوال ادعو الله ان يرزقك الزوج الصالح الذى تستحقين |
والله و انا اقرا موضوعك دمعت عيني
اختي نايت كل واحدة ياتيها مشكل من جهة انا اهلي كان شرطهم اني اتزوج من العائلة, بعد ما تقدم بي العمر و تزوج كل شباب العائلة, رضوا بمن هم من جنسيتي فقط مع اني مقيمة في بلد اجنبي, الان اختي قالت ان والدي يرضى ببعض الجنسيات الاخرى, الي هي قريبة من بلدي الاصلي, الان يوجد واحد متقدم اقرئي موضوعي ما رايكم في من تقدم لي. و في نفس الوقت تقدم لي شخص ثاني انا مقتنعة به لكنه متزوج, لا اجراحتى فتح الموضوع مع اهلي خايفة القيامة تقوم. انا متاكدة لما يصير عمري 50 سنة سيقبلون بالمعدد, يعني كل مرة يضيعوا علي فرص, الله يفرج علينا يا حي يا قيوم ارزق اختي نايت الزوج الصالح عاجلا غير اجل |
بالعكس أختي الفاضله كل البنات المتدينات يجدن خير كثير في الدنيا والاخرة والوظيفه ليست شرط للزواج
وعليك بالصبر وهذا كله ابتلاء من الله ومن صبر ظفر ونال ما تمنى وأسأل الله العلي العظيم أن يرزقك ويفرج لك همك ويرزقك الزوج الصالح والذرية الطيبه وأنا أشعر بما تشعرين به وهو وجودك بين شباب وشابات تختلفين عنهم في طريقة التفكير وهذا الذي متعبك وكنت أود أن أقول لك هذا الشئ من زمان ولكني ترددت . والقابض على دينه مثل القابض على الجمر الله يعينك ويوفقك وأبشري في دعوة بظهر الغيب |
اقتباس:
أختي الفاضله نايت إذا سمحتي لي عندي تعليق على أختي الفاضله شوبارد الـــــــــــــــــــــــــــــــــطــــــــــــــ ــــــــــيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــور على أشكالها تقع هذه البنت المتبرجه أو غيرها ما تزوجت الا واحد مثلها ولا تغركم الاشكال ومن اسماء الله العادل لا يظلم أحد مثقال ذره |
اختي الكريمة نايت ... لا تتألمي و لا تكرهي أحدا ......... في النهاية كل شيء مقدر و مكتوب و ما عليك إلا الصبر و الاستغفار و أن لا تظهري نفسك كمن يرمي نفسه على الزواج ....... هذا كله مع تأييدي لفكرة الخاطبة ....... و لكن أرى أن لا تكوني انت من يقوم بهذا الدور بل إحدى المقربين لك .. تبلغ الخاطبة باستعدادك للزواج و لكن أرى أن عليك أن تلفتي النظر إليك بأي وسيلة مشروعة ممكنة خاصة بالعمل على الظهور بأجمل مظهر ممكن و استخدام العبارات لامناسبة في الكلام مع جميع من في العائلة ذكورا و إناثا بطريقة تشعرهم باتزانك و صفاتك الحميدة من القدرة على الحديث المفيد والجيد و القدرة على معالجة الأمور الطارئة التي قد تصادف أي زوجة أو ربة بيت ... و ذلك بدون أي نوع من أنواع الميوعة و الإمالة أمام الرجال .. و لكن بشكل يع طي الانطباع الكامل بأنوثتك و أنك أنثى ... و قد تستغربي من كلامي فأنا أعرف الكثيرات أجد انهن لا يتمتعن بأدنى صفات الأنوثة و ذلك لتجاهلهن أمور خاصة بكل أنثى من حيث أسلوب الكلام و فرض السيطرة و غيرها من الأمور أرى أنه عليك أن تذهلي الجميع خاصة من أمهات الشباب عندكم الذين يزورونكم بالجلوس أمامهم بأجمل هيئة ممكنة .. و العمل قدر الإمكان على إبعاد أي صفة منافية للأنوثة عنك سواء من قسوة في الكلام أو تجريح للآخرين ..... ملخص الحديث كلمين فقط و لو أردت الإطالة لكتبت المجلدات فقط أثبتي وجودك الأنثوي |
الاخت الفاضلة نايت
السلام عليكم فرج الله همك و يسر امرك اختي اذا انقطعت اسباب الارض فُتحت اسباب السماء ومن اتكل على الله كان حسبه |
حبيبتي نايت السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لاتكرهين حد ولاتزعلين من حد محد يعرف وين نصيبه وشنو الله كاتبه ومقدره لك .. اللي الله كاتبه لك حتما بتشوفينه .. توجهي بالدعاء في الثلث الأخير من الليل ودعي إن الله يرزقك بولد الحلال اللي يستاهلك .. كل وحده منا تتمنى تتزوج وتكمل نصف دينها وماتدري شلون راح يكون نصيبها مع الرجل اللي راح ترتبط فيه .. حبيبتي ياما زوجات تمنوا إنهم ظلوا بدون زواج بعد ماشافوا الويل من أزواجهم أنا طبعا ما أعم ولكن في منهم من تزوجت في البدايه تشوفه زوج صالح لكن مع ضروف الحياة تتبدل أحواله منهم الخاين لزوجته ومنهم السكير ومنهم المدمن .. الخ ماتدرين وعسى أن تحبوا شيئ وهو شر لكم أـمنى لك الأستقرار النفسي من كل قلبي ويعوضك خير قولي آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين آمين يارب العالمين |
اختي والله انا حاسه بشعورك...لكن ماباليد حيلة!!!
توكلي على الله ، وبالنسبة للخطابة مافيها شئ ، اهم شئ اختاري الشخص المناسب وانا معاكي بكل كلمة ... والله اني اعرف بنات معي في الدراسة كانوا تافهات ... وعندهن علاقات محرمة.. وسبحان الله ... اللي تزوجت واحد مدلعها وجابت ولد ، وتلبس اشيك لبس ، وتتفاخر انها تقلب زوجها على اهله.... الله المستعان والثانية مدلعها دلع لدرجة انها تجينا في المحاضرات وعلامة...... زوجها على رقبتها حتى ما تحاول تخفيها بميك آب او اي شئ ........ يعني بالعربي شوفوني...... فهذه ارزاق من رب العالمين....وكلن ما يأخذ الا رزقه ومالنا غير الصبر ..... وفي الاخير ما يصح الا الصحيح |
آآآه ياعزيزتي نايت ..... وش اقول لك ....
الله يفرج همك ويرزقك عاجلا غير اجل .... بالنسبه لموضوع الخاطبات مثل ماقلت شوبارد ياخذون رقمك واسمك في المناسبات من غير ماتعرفين ... وسوااااء الموضوع فيه خاطبه او لا صدقيني مو شرط تتزوجين ..... انا فيه اربع خاطبات تعرفهم امي اخذوا الرقم لما شافوني في حفله زواج ... وجاابوا لي رجال ماشاء الله لاقوه الا بالله اخلاق ودين ولا صار نصيب لي معهم ....وللحين العمل جاري على قدم وساق ...فيه بعضهم ملوا مني طولتها معهم مالقوا لي رجل ... ثنتين نسيناهم وباقي ثنيتن ... واذا على كرهك لشباب ديرتك اتوقع شعور طبيعي في الأزمه اللي عايشينها ... مشاعر كثير اصابتنا وراح تصيبنا .. لكني دائما اقولها ازمه وتعدىىىىى بأذن الله .... وهذا حنا في ديرتنا شباب كثير ومع كذا فيه بنات كثير جمال واخلاق ودين ولاتزوجوا ..... المسأله والله اولا واخيرا ارزاااااق من الله .... والله يرزق من يشاء بغير حساب .... وفيه شي بخاطري من زمان نفسي اقوله لك لكن خايفه تفهمني غلط او ازعلك ..... لكني اعتبر ك مثل اختي وابي اعرف الجواب منك .. اعتبريه مجرد فضول نسائي لااكثر ولا اقل .... انتي عارفه ان كل بلد لها عاداتها وتقاليدها والأصول اللي تتبعها في الزواج .. حتى لو كان الأأصل واحد لكن الفروع كثييييره وتختلف من عائله لعائله فما بالك من بلد لبلد .... عندنا مثلا في بلدنا .. مستحيل مستحيل مستحييييييييييل شاب يتزوج بنت لها علاقه سابقه معه ...سواء في مجال العمل او علاقه هاتف او غيره ... وحتى لو صار الزواج ماراح يستمر لأن طبع شبابنا ينفر من الزواج هذا .. الا في حاله كان في الأقارب ويعرفون بعض من الطفوله وعلاقتهم كانت على علم من الأهل .... وبالنسبه للوضع عندكم ... وعلى حسب ماقلتي انه هذا طريقه الزواج عندكم بما انكم مجتمع مختلط .. شاب يكلم بنت في العمل او الدراسه ويتفاهمون باحترام وبشكل جدي وينتهي الموضوع بالزواج .... وسبق قلتي ان فيه وحه من صديقاتك تزوجت شاب كان يبغى يخطبك و حاول يكلمك وانتي مارديتي عليه وكلم صديقتك وخطبها وتزوجها .ولما سأليتها قلتي لها ترضين قالت لك عادي مافيها شي كلمني وخطبني وتزوجني ... ومره لما اشتكيتي لأهلك من الشباب اللي يضايقونك قالوا لك _ كلمه منك من زمان الى اليوم مانسيتها _ لو كنتي شاطره كان خليتي احد منهم يخطبك ويتزوجك ... انا ماابي اقلب مواجعك عزيزتي نايت ولا اذكرك بشي انتي اكيد مانسيتيه .. لكن ماتلاحظين من هذا كله ان هذي هي طريقه وتقاليد بلدكم في الزواج ؟؟؟ وحتى اذكر الموضوع هذا كلمك فيه احد الأعضاء ماني ذاكره اسمه .. قال لك مافيها شي تحاولين تعرفين من احد الشباب اللي تتوسمين فيه الخير وانه مستقيم ومايعرف اللف ولا الدوران تحاولين تعرفين ايش يبغى واذا كان غرضه الزواج . اكيد هو غرضه .. مهدي له الموضوع .. ووصلي له انك ماتاخذين وتعطين مع الرجال الا من اجل العمل او الدراسه .... انا عارفه انك بأذن الله متدينه ومحافظه ... وهذا اللي يخليك مميزه في مجتمعك وبين اهلك .. وانتي اللي على صح بأذن الله ... وكثييير سبحان الله اشوف متدينات ماتزوجوا .. اكيد هذا امتحان من الله عز وجل ليصبر المؤمن والمؤمنه ولرفع درجات الأخره بأذنه تعالى ....لأن متاع الدنيا الكل يعرف انه زائل ... والزواج من متاع الدنيا ... اتمنى غاليتي نايت يكون اللي ابغى اقوله لك وصل مع اني احسه كلام ملخبط ... وحتى لو كان كل الكلام اللي اقوله ماله اساس من الصحه وان تفكيري فهمي للموضوع غلط .. اتمنى ماتنزعجين مني ... واذا فعلا صح ولا تقدم لك بشكل جدي ولا لمح لك احد بالخطبه والزواج .... صدقيني بأذن الله ازمه وتعدي ...واسأل الله العلي القدير ان يرزقك الزوج الصالح عاجلا غير اجل وان تكوني قره عينه ويكون قره عينك ياحي ياقيوم .... الله يسمعنا عنك اخبار تسر عاجلاغير اجل .... وآآآآآآآآسفه علىالأطاله |
الاخت الفاضلة نايت
السلام عليكم فرج الله همك و يسر امرك وسائر اخواتنا الفاضلات |
اقتباس:
بالنسبه عن راي الشباب ، انا نسيت أذكر ان مو بس بالمنتديات أنا سمعت بأذني اختي الحبيبه ربي يفرج همك واصبري لأن اعلم فيك والله يشهد اني ما انساك من دعواتي بالتوفيق اختي |
اقتباس:
انتي لفتي انتباهي لشيء لم افكر به ، وهو ان هالنوعيه من البنات ربنا يوفقهم بالزواج للهدايه ، وفعلا سبحان الله وادعي الله ان اكون انا وانتي واخواتي من المؤمنات اللاتي ابتلاهن الله وربي يفرجها يا اختي للأسف بالنسبه عن الخطابه ، مافي عندنا وحده بروحه تاخذ الأرقام والمعلومات .... وبالنسبه عنك، اتمنى تكلمين اخوك في الموضوع ، ما فيها شي، واذا حسيتي بالخجل كلمي امك وصلي استخاره وبادري بالتسجيل ربي يرزقك بلي يستاهلك |
اقتباس:
جزاك الله خير على المرور وشكرا كثيرا |
اقتباس:
اعذريني غاليتي ان جعلتكي تبكين ربي يفرجها علينا |
اقتباس:
دائما تقف معنا ولاتمل من نصحنا ربي يجزيك كل خير وفعلا انا اعيش وسط بشر لا اعرف بماذا أنعتهم اشكرك كثيرا على دعوتك الصادقه لي ولك حريه النقاش متى شئت |
اقتباس:
لكن ماذا اقول يا اخي اللي عندي كأنهم لابسين نظاره سوداء فلا يرون فيني ما هو جميل صدقني انا رقيقه وبسيطه وطيبه ولا اريد ان اذكر الأشياء الأخرى لعدم جواز ذلك لكن اتمنى ان كان لديك الوقت لكتابه موضوع لتستفيد منه الأخوات وشكرا مره أخرى |
اقتباس:
الله يغفر لي ان نسيت او أخطأت وارجو دعواتك لي بظهر الغيب جزاك الله خير |
اقتباس:
والحمد لله على كل حال جزاكي الرحمن كل الخير |
اقتباس:
لكن هذه ارزاق فعلا وربما هالزواج الله مخليه سبب لهداية هالنوعيه من البنات ربي يرزقني واياكي وجميع بنات المؤمنين |
اقتباس:
صدقيني لم ازعل من كلامك واعرف نيتك الطيبه بالمساعده لي عوده مره اخرى للتعليق على النقاط لكن اختي صدقيني الشباب عندنا لعابين وانا ما عندي خبره للتعرف وديني وحيائي يمنعاني كثير يبتدون لهدف الزواج من أجل غرض دنيء ربي يفرج همك ويرزقك بلي يستاهلك والف شكر لكي |
اقتباس:
|
يا حي يا قيوم ارزق اختي نايت الزوج الصالح عاجلا غير اجل
|
[QUOTE=night2005]بسم الله الرحمن الرحيم
في بلدي، البنات المنافقات المائعات هن اللاتي يتزوجن وأمثالي مندون زواج اQUOTE] اعانك الله حبيبتي في بلدي ألصلي نفس الشيء ونفس التفكير وفي أمريكا (التي أنا اعيش فيها) أيضا الرجال عندهم نفس التفكير ولهذا أنا ما تزوجت الا عن طريق واسطات وطلعة واسطة شر وتطلقت وها أنا لا احد يفكر اصلا بي..فلم يفكروا بي من قبل فهل سيفكرون ألأن وأنا مطلقة وعندي طفل وفي بلدي الأصلي لا يحبون الا المتكبرة التي تشوف نفسها احسن من الكل ويتزوجونها ويكونون خدم لها وتسيطر عليهم بشكل غريب بحيث يعصون والديهم بسببها ونحن المحترمات الطيبات لأا احد فكر بنا!!! فعلا الدنيا اصبحت غريبة يا اختي اسأل الله لك ولي ولكل الطيبات بأزواج صالحين يقدروننا ويعطونا قدرنا...أمين |
اختي الكريمة وسعي صدرك ولا تحملين الهم فما كتب لك سيأتيك مهما كان من عوائق وجهدك وحرصك لن يأتي لك بشيء مالم يكن مكتوباً فلاتوتري نفسك فالتوتر سيعود بالأثر السلبي عليك خذي الأمور بشيء من الهدوء واستعيني بالله |
اختي
مو مهم الزواج كثر مو مهم استمراره يعني هاللي تحكين عنهم المتبرجات وغيرها اذا كانت مو حافظه ربها وشلون بتحفظ زوجها عقب على الاقل انتي ماتحسين بتانيب ضمير تجاه ربك ومو مقصره ان شالله معه يعني ماراح يخذلك ورحتي ولا جيتي كل العيال سوا بكل مكان وربي خلقهم وخلق بنات ديرتهم علشان يتناسبون سوا انتي احمدي ربك على كل حال ونصيبك لو بتروحين لاعلى سما ولا تنزلين لاسفل ارض بيجيك بيجيك مكتوب قبل لاتولدين بالنسبه لفكرة الخاطبه ماظن فيه مانع اذا مره وصلت الامور ويمكن ربي كاتب لك نصيب عن طريقها والله يوفقك ويرزقك الرجل اللي مايشوف بالدنيا غيرك وحنا معك يارب |
الله يعينك يا اختي والصبر مطلوب في الامور جميعا ....وبعدين لا تقارني حالك بإشخاص آخرين المهم الاجتهاد مع الله وكل شيء مقدر من الله ......ان شاء الله ربنا يرزقك الرجل المناسب وان يكون ذو اخلاق ودين............اخوكي alseem
|
مرحبا اخت نايت لا اعلم ان كنت سأفيدك ولكن اود ان امر على بعض الامور التي ذكرتيها اولا : لا داعي لكراهيتك لشباب بلدك فمنهم الطالح ومنهم الصالح ، مع العلم ان الوضع لدي في بلدي هنا اظن مشابه لديرتكم او مقارب لكم وربما نكون من نفس الديرة يعني شبابنا يضع لستة معينة لفتاة المستقبل وتأتي بالترتيب كما يلي : 1. فتـــــاة ذا قدر من الجمال ويقولك ما ابيها جميلة جدا جدا جدا بس على الاقل مقبولة الشكل ويقوم يفصل في جمالها واهم ما يطلب الطول، ملامح الوجة، الجسم لا ضعيفة ولا سمينة ( هذي اذا ما حدد الوزن ) ، ..........وتطول القائمة لدرجة احيانا اسمع عن تحديد لون الشعر وطوله وفي الاخير يقولك مقبولة الشكل :25: 2. موظفة ، ولما تسألأيه عن السبب يقولك تساعدني في امور الحياة واعبائها واحس باستقلالها ( الا عديم مسئولية )، على فكرة معظمهم يحدد نوعية الشغل الي يبيه بعد !!!!!!! 3.من عيلة محترمة ويحدد ما يلي ذا اصل ونسب ابوها ريال محترم امها مب سليطة لسان اخوها مب صاحب سوابق اختها .... خالها ..... خالتها ..... عمها وعمتها .................الخ ( لا بأس في المبالغة عشان توصل الفكرة ) 4.تكون ذو شخصية ولها القدرة على اجراء الحوار مع الاخرين وافضل تكون جريئة( ولا يقصد طبعا الجراءة المحمودة) لدرجة اني سمعت عن واحد يقول اهم شئ ما تكون طيبة:rolleyes: !!!!! 5. بشوشة مرحة :d ... 6... واخيرا لازم وضروري ومهم وبدون هالشئ ما لي لزمة في البنت ابيها متدينة بس مو مشكلة لو انها ما تواظب على الصلاة ، واذا تحط ميكب او عباتها مخصرة مو مشكلة انا بقنعها وبجبرها على هالشئ:18: ويبدأ في سرد تنازلات عدة من ناحية الدين لدرجة اشك بعدها هل بقى من الدين شيئا:29: ... ملاحظة مهمة جدا جدا : البعض قد يظن اني ابالغ وانا والله ما بالغت وهذا هو الحال لدينا وقد شهدت وسمعت هذه الشروط.... على العموم اختي مع معايشتي لهذا الواقع المرير الذي يعيشه معظم شبابنا الا اني اقول لك ان الخير موجود في امة الحبيب محمد عليه افضل الصلاة والسلام الى ان تقوم الساعة وعليك ان تؤمني بذلك ... واكبر دليل على ذلك انه في بلدي او بلدك وجود امثالك في مجتمعاتنا وخاصة اننا نشهد انحلال اخلاقي رهيب في اخلاق فتياتنا كما هو حاصل لدى الشباب والله المستعان وكما انه يوجد من هن على شاكلتك فحتما يوجد من الشباب من هم على الصراط المستقيم ... على كل حال اختي .... اتمنى ان اطلب منك ولا ترديه ابدا ( رغم انه قد يكون صعب نوعا ما ) لا تدعي فكرة الزواج تسيطر على فكرك ابدا ... اشغلي نفسك بامور اخرى لانك ان لم تفعلي ذلك ستصابين بالاحباط والاكتئاب وسينعكس ذلك على نفسيتك وعلى صحتك .... تأملي النعم التي حولك دوما والنقم التي حول المتزوجين والمتزوجات وتذكري قوله تعالى (( عسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم )) ، طبعا اختي عليك ان تدركي انك لطالما تذكرين نفسك بعدم زواجك فأنك تقومين بتعزيز هذه الفكرة لديك ، عذرا على الاطالة وسامحيني ان كنت قد قلت شيئا قد يسئ اليك شغلة اخرى نسيتها اسمحي لي ان ارد على الاخت الغالية لولو على مشاركتها الغاية لاتبرر ابدا ابدا ابدا ابدا الوسيلة مع انني متأكدة من حسن نوايا لولو الغالية ، الا اني اشد من ازر نايت على تعاملها بالطريقة التي ترضي الرب دون سواه مع تحيات اختكم اسماء |
مرحبا مرة اخرى .... نسيت في ردي السابق ان اتحدث عن الخطابة في مجتمعاتنا في الحقيقة نظرتي الشخصية انه لا مانع من ذلك ولكن ان اردتي نظرة مجتمعي فالامر مختلف فنحن ايضا الخطابة لا تأخذ معلومات عن الفتاة دون علمها بل على العكس تماما الفتاة هي التي يجب ان تسعى وراء ذلك ( ما قلت لك ان احتمال البلد واحد ) ونحن عندما نسمع عن فتاة انها انخطبت بواسطة خطابة يخطر على بالنا سبب عرضها نفسها رغم انها صغيرة السن ( طبعا هذا على سبيل المثال ) اذكر ان احد صديقاتي انخطبت من دولة خليجية مجاورة وقامت القيامة لدى الناس وكانت تشكو دوما ذلك وتقول : الناس حاسديني مطلعين علي اشاعة اني انا تعرفت عليه عن طريق الخطابة ( الشاهد من سرد هذه القصة بأن الذهاب للخطابة مذمة لدى هؤلاء ) ولكن الحق يقال ان بعض اراء الناس بدأت تتغير واصبح هنا قبول نسبي في الخطابة ( رغم ان المحيطين بعائلتي يرفضون الخطابة ) لذلك قيسي الامور لديك ولدى مجتمعك كيف هي نظرتهم لها .... واذا اردت نصيحتي اجعلي احدى صديقاتك المقربات هي التي ترشحك وتفهم الخطابة بأنك لا علم لك بالموضوع وارجو منك ان تكون المحاولة الاخيرة كما قلت لك سابقا حتى لا تؤثر عليك سلبا . اخيرا الله يوفقك ويرزقك بالزوج الصالح اللهم امين تقبلي تحيات اختك اسماء |
نايت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخيه تصدقي بالله أني خطبة زوجتي من غير أن اراها وانظر إليها النظره الشرعيه والذي جعلني اتقدم لخطبتها هو دينها وخلقها فسبحان الله الذي وصانا على لسان رسوله الكريم صلوات الله وسلامه عليه بذات الدين وبعد أن تم عقد قراني بها وجدتها في نظري ملكة جمال ولا يهمني أن كان جمالها عند الغير يكفيني أن عيني قد قرة بها فأسأل الله العلي القدير أن يرزقك الزوج الصالح الذي يعينك على ذكره وشكره وحسن عبادته واصبري فأن اجرك عظيم وسوف تقرأي قصتي وقصة أخي ضرغام بإذن الله وكيف تمت ملكتنا والله يوفقك |
مرحبا أختى نايت
بصرااااحه و بدون مقدمات (بس لا تزعلين) أنا مقهوره منك مووووووووووووووووووووووت كل ما أنفتحت موضوع للنقاش تكلمتي و قلتي .... اقتباس:
ممكن تجاوبيني على هالسؤال يعني كل اللي تزوجوا ملكات جمال..........................؟؟؟ بليييييييز أوعديني انك ماتقولين هالكلمه ثاني مره.... نايت بالله عليك أشلون تبغين الناس تشوفك حلوه و انتي بعين نفسك غير كذيه....؟؟؟؟ على فكره الجمال ينبع من الداخل و ينعكس على ملامحنا الخارجيه......؟؟؟ أنا أعتبر كل البنات جميلات لانه كل وحده تتميز بشئ معين....... ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ أما بالنسبه للشباب فالخير عندنا و عندكم .............كلهم مثل بعض...... أتمنى أسمع خبر زواجك عن قريب .... تحياتي لك |
تقبري قلبي يا نايت والله من جد قلبي بتقطع عليكي
خيتي ما بعد الصبر الا اللفرج اكيد ربنا رايدلك الاحسن انتي روقي واصبري واحتسبي صبرك عند الله وما تجلسي كذا من دون شغل لازم تشغلي وقت فراغك انو الفراغ بجيب الافكار السودة والحقد وربي يبعتلك الا يستاهلك |
اختي الحبيبه متى ما ياج النصيب محد يقدر يرده!!!!!!!!!
وحبيبتي خلي عندج ثفه بنفسج وجمالج وخلي عندج تفاؤل انه في يوم بتلقين اللي يبي يسعدج !!!!!!!! وكل تاخيره فيها خيره!!!!!!!!وعسى ان تكرهو شي وهو خير لكم!!!!!!!! اصبري ومالج الا الصبر!!!!!!!!! خليج على الدعاء !!!!!! الله يرزقج ويعوضج كل خير!!!!!!!!!! |
شكرا لجميع اخواتي واخواني
نظرا لضيق الوقتلا استطيع حاليا الرد على حده لكن اشكر اختي أسماء واريد ان انوه اختي الغاليه اننا يظهر من نفس البلد ما قلتيه صحيح 100% |
الله يوفقج ويزوج اللي تتمنين أختي
|
أرى أن تتصلي بإحدى جمعيات الزواج في منطقتك وتسجلي لديهم وهم أمناء على أسرار الناس وتعطيهم معلوماتك ومعلومات عن المناسب لك وفي قسم نسائي يقوم بخدمتك . الله يارب يرسل لك ولد الحلال اللي يسعدك وتسعديك يارب
وصيتي الأخيرة الدعاء الدعاء في أوقات الإجابة |
أختى night2005
لايوجد بدائل حتى الآن عن الخطابة الا ما هو مشكوك فيه ومع جهل الناس ببعضهم اصبح من الصعب العثور على زوجة الا عن طريق خطابة او قريبه لذلك كما قالت الأخت أسماء اجعلى احد صديقاتك تكلم خاطبة عنك وتعطيها مواصفاتك وإن لم تجدى تلك الصديقة فكلمي الخاطبة أنت ولن يحدث إلا ماقدر الله ولعل الخطابة لديها من ترضين دينه وخلقه إن شاء الله استمرى مع الله وأحسنى الظن فيه وسيرزقك بإذنه تعالى من حيث لاتحتسبين اسأل الله ان يسهل لك الزوج الذى يسعدك ويهنيك في حياتك ولك تقديري |
خليها على ربك يا نايت الدنيا رايحه والزواج بيد الله وحده فخلينا نوكل أمرنا له عزوجل فما في بشر في هالدنيا يقدر يحقق لنا أمنياتنا غيره ارفعي يديك له ولن يخيبك اللهم وفق اختي نايت ولولو وشوبارد وام مزنه وهمسات والليدي سوفت وإياي بأزواج صالحين وكل من ترغب بالعفاف والاستقرار من بنات المسلمين عاجل غير آجل في هذا اليوم المبارك ( الجمعه ) وفي هذه الساعه المباركه ( العصر ) اللهم آمين . . . . . . بنان |
| الساعة الآن 10:46 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©