![]() |
تشريح فتحه الشرج واسباب النهي عن وطء الدبر
تشريح فتحه الشرج واسباب النهي عن وطء الدبر
-------------------------------------------------------------------------------- كثر الحديث عن الوطء في الدبر والسبب العلمي لتحريمه واخطاره علي المراه والرجل والموضوع يبدأ بالتعريف عن القناة الشرجية : فمن أكبر الاخطار للجنس الشرجي هو أن العضلة المتحكمة بفتحة الشرج تصبح مرتخية مع تكرار الجنس الشرجي وهذه العضلة تسمى ( sphincter ) وهي عبارة عن دائرة من العضلات تقوم بالتحكم بمرور البراز إلى الخارج وفي هذه الحالة يكون الشخص الممارس عليه غير متحكم بفتحة الشرج تحكم كلي .. كما أن المنطقة المحيطة بفتحة الشرج يتغمق لونهاا في أحيان كثيرة وبما أن الشرج منطقة لا توجد بهاا إفرازات طبيعية فهي عرضة لتمزق وهو نوعاان : تمزق خارجي (external tear) وهذا أقل ضررا لانه ملاحظ بالعين المجردة ويمكن الاحساس به وبه درجة من الالم . ويمكن ملاحظته أثناء دخول الحمام كما أن الجلد المغطي للمنطقة الخارجية به خلايا جلدية ميتة تقوم بعمل طبقة من الحماية للجلد الدخلي على عكس المنطقة الدخلية للقناة الشرجية وأي تمزق يمكن أن يشفى سريعاا ختصة إذا تمت المحافظة على منطقة الشرج نظيفة تمزق داخلي (internal tear) أما التمزق الدخلي للقناة الشرجية هناك فرصة كبيرة لحدوث أمراض وألتهابات تدخل إلى الجهاز الدوري للجسم لان مثل ما أنتم ملاحظين في الصور هناك أوعية دموية مغذية للمنطقة ويمكن للبكتريا الامراض الجنسية الانتقال إلى الجهاز الدوري فتدخل كامل الجسم . فهذه التمزقات الداخلية تسمح بدخول البكتيريا والجراثيم المتواجدة طبيعيا في المنطقة والالتهابات بدرجة أسرع للجسم بالاضافة أن الجزء الداخلي من القناة الشرجية غير حساس للالم.ولهذا لا يحس الشخص بهذه التمزقات الميكروسكوبية فتجعله غير مكترث للامر وهنا الخطورة الشديدة.. ومن المعروف ان جسم المرأة التي يمارس عليها الشذوذ يكون أجسام مناعية تحارب مني الزوج لانه المني يدحل إلى الجهاز الدوري عبر هذه التمزقات الداخلية أو الخارجية فيعتبر جسم غريب فتتم محاربته . فيكون الجسم أجسام مضادة لماء الرجل .فلو تم الجماع الطبيعي لا يحدث حمل بسبب محاربة الجسم لمني والله يعافي كل مبتلى .... منقول __________________ [IMG][/IMG] |
جزاك الله خير.............لايحرم الاسلام شئ الا لسبب مهم ومعروف عنه الضرر.............
|
سبحان الله العلى القدير والله ما منع الله من شيئ الا وكان مضر وجزاك الله خيرا على هذة المعلومات القيمة
|
جزاك اللة خير
|
الله يجزاك خير
|
:17: جزاك الله خير
فعلا الدين ما يمنعنا من شي الا لنا فيه ضرر :29: قالحمد لله على نعمة الاسلام اختك سلطانة البشوشة |
جزآك الله كل خير....وفعلامانهى عنه الدين إلا لصالحنا..,.وبعدين ماجآء الجنس في هاالمنطقة إلامن الغرب الذين لايعرفون دين بالجنس عندهم كل شي مسموح الله لايبلانا والحمدلله على نعمة الإسلام
|
يعطيك العافية
|
:::::جزاك الله خير::::
|
قال سبحانه وتعالى ( تلك حدود الله فلا تعتدوها ))
بالفعل سبحان الله العلى القدير والله ما منع الله من شيئ الا وكان مضر |
شكرا لك وجزاك الله خيرا
|
جزاك الله خير الجزاء
|
سبحان الله العلى القدير والله ما منع الله من شيئ الا وكان مضر وجزاك الله خيرا على هذة المعلومات القيمة
|
باك الله فيك عاى هذه الافادة
|
كلام صحيح مليون بالمئه
وهذا لايحدث بين الزوجين الا الشواز وممن لايعلمون اللعنة التي ستحدث لو واقع الرجل زوجته من مكان محرم ومن واقع زوجته من الدبر اصبحت محرمه عليه وهو محرم عليها كفانا الله الحرم وابعدنا عنه |
جزاك اللة خير
|
جزاك الله كل الخير
سبحان الله له حكمه في كل شئ |
الله يجزاك خير
|
وماذا عن مداعبة الزوج لزوجته ..
عن طريق ادخاله لإصبعه في دبرها ؟ |
جزاك الله خيرا
|
جزاك الله خير
|
http://www.arabiclenses.com/uploaded...1160009992.gif
اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود السؤال عن حكم ادخال اصبع الرجل في دبر المرأة وادخال اصبع المرأة في دبر الرجل اثناء المداعبة للابتعاد عن المعاشرة من الدبر السؤال بسم الله ، والحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد :- يباح للرجل أن يستمتع بزوجته كيفما شاء ، والذي يحرم عليه منها أمران:- الأول: أن يجامعها في الحيض, والثاني: أن يطأها في دبرها . وأما ما وراء ذلك من صور الاستمتاع بين الرجل وزوجته فليس حراما طالما أنه كان بالتراضي وكان بعيدا عما فيه ضرر نفسي وبدني. ومن صور الاستمتاع الجائزة أن يتحسس كل واحد منهما جسم صاحبه بيده أو إصبعه فهذا من المداعبة الجائزة. أما إدخال كل واحد إصبعه في دبر صاحبه فهو مكروه كراهة شديدة لما فيه من مباشرة النجاسة والقذارة ، ولما قد يفضي إليه من الوقوع في الحرام البين الذي هو الوطء في الدبر، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( فَمَنْ اتَّقَى الشُّبُهَاتِ اسْتَبْرَأَ لِدِينِهِ وَعِرْضِهِ وَمَنْ وَقَعَ فِي الشُّبُهَاتِ وَقَعَ فِي الْحَرَامِ كَالرَّاعِي يَرْعَى حَوْلَ الْحِمَى يُوشِكُ أَنْ يَرْتَعَ فِيهِ ) . رواه البخاري، وإذا ثبت أنه يحدث ضررا فإنه يكون حراما، والذي يقرر حدوث الضرر هم الأطباء. على أن وضع إصبع الزوجة في دبر زوجها يعد نوعا من اللواط مما يدخل في معنى الشذوذ، ويخشى منه أن يصير ذلك عادة متأصلة.. قد لا يكتفي فيها الرجل بعد ذلك بمجرد وضع الإصبع. فهذا كله يؤكد النهي عن ذلك. والله أعلم. |
جزاك الله خير
|
| الساعة الآن 05:54 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©