منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   عيادة الاسرة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=95)
-   -   كيف اعرف الايام التي تحمل فيها المراة (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=243)

mmmmm70 01-08-2003 01:48 AM

كيف اعرف الايام التي تحمل فيها المراة

يوجد ايام تكون المراة فيها مستعدة للحمل

ماهي هذه الايام

اي تكون البويضة جاهزة

دمتم سالمين

زمردة 02-08-2003 08:06 PM

اختي mmmmmmmmmmmmmm
انا بشرح لك بالتفصيل ايام التبويض والحمل عند المراة

اولا تبدا المرة تحسب لنفسها من اول يوم في الدورة الشهرية مثلا اذا بدت معاها يوم السبت والتاريخ واحد
تبدا تحسب الى ان تصل اليوم الرابع عشر واكرر من اول يوم الدورة وخطا انها تحسب من بعدها

مهما كان عدد ايام دورتها مافي فرق اليوم الرابع عشر واللي قبلة واللي بعدة هى الايام اللتي المفروض تكون فيها البويضة جاهزة للتلقيح وبالتالي الحمل

ارجو ان اكون افتك واللة يسمعنا الاخبار الحلوة

اختك
زمردة

lolo 02-08-2003 09:46 PM

السلام عليكم اخواتي

ياريت بعد توضحون لي شنهي الايام الي مايصير فيها الحمل

ولكم جزيل الشكر

زمردة 02-08-2003 10:05 PM

اختي lolo

الايام اللي مايصير فيها حمل او فترة الامان

نفس الرد يعني تحسبين لنفسك من اول يوم الدورة اليوم اربع عشر هو يوم التبويض ولزيادة الحرص خلي قبلة يومين وبعدة يومين تتجنبين ان يكون فيها جماع او يكون فيه جماع وتستعملون طريقة العزل او الواقي الذكري
اختي اللي ذكرتة لك ينطبق على اغلب النساء لاكن لازم تسوين فحص وتشوفين نفسك

هاذي افضل طريقة لمنع الحمل خصوصا لاخواتي المتزوجات حديثا

اتمنى انك فهمتي علي واي استفسار انا تحت امرك

اختك
زمردة

dr_expert 03-08-2003 05:32 PM

لااااااااااااا لاااااااااااا لااااااااااااا

غلط غلط غلط

للأسف الشديد فليس لدي الوقت الكافي حاليا للرد المفصل ولكني أود الاشارة حاليا الى نقطة واحدة فقط وهي :

أن طريقة العد أو الأيام الآمنة , هي في الواقع طريقة ( غير آمنة ) ولا يعتمد عليها في منع الحمل أبدا , ونسبة نجاحها قليلة جدا بالمقارنة مع الوسائل الأخرى لمنع الحمل , كالحبوب , واللولب , والواقي الذكري ( الكبوت ) أو ال ( condom)

وسأشرح ذلك بالتفصيل انشاء الله قريبا

والى أن ألقاكم قريبا , لكم مني أجمل تحية dr_expert

زمردة 03-08-2003 10:03 PM

اختي dr-expert
كيف غلط

فهميني ارجوك لان اللذي ذكرتة كلام دكتورة واكدة لي دكتور نساء وولادة كمان

يعني كلامي متاكدة منة الا اذا عندك شي جديد

ارجو اسرعي بالرد علي

اختك
زمردة

dr_expert 05-08-2003 02:44 PM

في البداية أنا طبيب يعني ( رجل )

مشكورة أختي زمرة على سؤالش

وكلامش صحيح أن في ( الماضي ) كانت تعتبر طريقة (العد و العزل) أو (الجماع في الأيام الآمنة) من احدى الطرق لمنع الحمل , ولكن !!

ولكن نسبة نجاحها في منع الحمل تتراوح بين 40 الى 60 % فقط , وهي نسبة منخفضة جدا جدا بالمقارنة مع الوسائل الأخرى لمنع الحمل والتي تصل نسبة نجاحها الى 99.5% اذا استخدمت بالشكل الصحيح .

وسبب فشل هذه الطريقة في منع الحمل هو , أن هذه الطريقة كانت على افتراض أن المرأة تنتج (بويضة واحدة) في كل شهر , ويمكن معرفة خروج هذه البويضة وتجنب الجماع قبل خروجها ب 5 أيام , لأن باستطاعة بعض الحيوانات المنوية العيش في القناة التناسلية الأنثوية لمدة 5 أيام وبالتالي يمكنهم تلقيح البويضة اذا خرجت بعد 5 أيام من الجماع والقذف .

ولكن !!!

قبل شهر واحد فقط , حدث اكتشاف علمي مهم للغاية , وهو أنه يمكن للمرأة انتاج ( أكثر من بويضة ) في الشهر , وأن موعد خروج البويضة الثانية لا يمكن تحديده , وبالتالي لا يعرف الزوجان متى يمتنعان عن الجماع , فقد يقوما بالاتصال الجنسي في يوم خروج تلك البويضة الثانية , أو قبل خروجها ب 5 أيام وبالتالي يحصل الحمل !

وحتى من خلال التجارب العملية , فأنا أعرف الكثيرين ممن استخدموا طريقة العد والعزل في الماضي , ولكن الزوجة حملت !

فلا يمكن الاعتماد على هذه الطريقة من الآن فصاعدا , اذا كنتما تريدان فعلا عدم الانجاب , وعليكما اللجوء الى طرق منع حمل أخرى , والتي تصل نسبة نجاح استخدامها الصحيح الى 99.5 % كحبوب منع الحمل , أو استخدام الواقي الذكري أو اللولب .

شكرا مرة أخرى أخت زمردة

وأتمنى لك التوفيق dr_expert

lolo 06-08-2003 11:24 AM

مشكوووووووور

:eek: اتصدق اخوي اني بتزوج بعد اسبوعين وكنت خايفة من هاي الطريقة لاني ادرس ومابي انجب الحين

مشكور وان شاء الله على طول اتوكن لنا طبيب المنتدى

ومنكم نستفيد.

dr_expert 06-08-2003 03:48 PM

العفو يا أخت lolo

وأنا دائما أبذل جهدي لتصحيح الكثييييير من الاعتقادات والأفكار الطبية الخاطئة.

وعسى أن يكون ذلك في ميزان أعمالنا الصاحة .

والشكر لكي في النهاية

ولكي تحياتي dr_expert

زمردة 07-08-2003 05:25 AM

الف شكر اخوي على تصحيحك لي وافادتك للجميع

اختك
زمردة

الساعة الآن 06:04 PM.