منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   عجزت أفهم بروده وأتعامل معاه! (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=266613)

Silent Soul 10-04-2016 02:05 AM

عجزت أفهم بروده وأتعامل معاه!

السلام عليكم
انا عشرينية وزوجي يكبرني بثلاث سنين ومتزوجة لي 4 سنين، احب زوجي ويحبني لكنه حساس بزياده ويزعل من اي شيء ومشاكلنا دائماً تافهة بسبب هالموضوع! والأسوأ انه يتخذ نفس اسلوب الزعل في كل مرة، فعلى سبيل المثال بقولكم مشكلتنا الاخيره التافهة!

انا موظفة ودوامي مُختلط ودايم متوحده هناك ماعندي صداقات! في يوم من الايام حصلت لي مشكلة بالدوام وانا ماكان لي دخل لكن عصب المدير وكنت بأنطرد ومحد وقف معي الا واحد من الزملاء اللي بقسمي دافع عني لانه كان موجود وقت الحدث وكلم المدير وعطاني اجازه يومين الين تنحل المشكلة! يوم رجعت البيت ودرا زوجي ان عندي اجازه سألني عن السبب وعلمته بالسالفه وقلت له انه لولا الله ثم فلان اللي وقف معي كان انا مطروده الحين وقلت له اني اخيرررا حسيت ان فيه عندي ع الاقل صديق واحد بالدوام (انا قصدي شخص يحترمني ويحسسني بقيمتي بالدوام لاني كنت وحيدة ودايم مع نفسي) لكن عاد وش يفهمه، قال لا والله صديق ماشاءالله!! قلت مب قصدي كذا وحاولت افهمه لكن مافيه فايده زعل وقال سوي اللي تبينه!

ومن عقبها صرت بالنسبة له مجرّد هوا! مايعطيني وجه اكلمه مايرد علي واذا رد يرد بكلمة وحده وبدون نفس وبدون مايناظرني حتى! كل ماقلت شيء قال لي "والله شوفي صديقك فلان يمكن يفيدك"، "ايه وش عليك عندك فلان"، عرفت ان الموضوع ضايقه فاعتذرت له ووضحت له ان مابيني وبيني اي علاقه وهو يبيّن لي ان الموضوع جداً عادي بالنسبه له ومو فارق معاه! لكن اللي اشوفه عكس كلامه مدري وش اصدق وفي النهايه قلت خلاص شكله اقتنع!

رجع كويس لمدة يوم ثم رجع يطنشني ويعاملني كأني ولا شيء، قلت له ياخي انت وش فيك؟ انا وش سويت لك عشان تعاملني كذا ممكن تبطل مكابره وتفهمني لاني ماني فاهمه الزعل هذا كله على ايش! رفض يتكلم وانا نشبت له الين في الاخير نطق بكلمتين (وقالها بصيغة واحد مب فارقة معه) قال انتي تقضين وقتك برا البيت مع واحد غيري والمشكله انك ماتشوفين هالشيء غلط لكن والله عادي بكيفك انا ما امانع هالشيء ابداً (هو مايقدر يطلعني من دوامي لان هذا كان شرطي من الملكة)

يوم خلص هالكلمتين قعدت جنبه وقلت له بهدوء وحنية يا فلان ياحبيبي ياحياتي ترا كذا كذا وقلت كلام كثيررر وسكت انتظر رده 5 دقايق اناظر فيه بس ولا كاني اتكلم ولايطالعني حتى قلت طيب، بكيفك انا رايحه بيت اهلي ذليت نفسي بما فيه الكفايه وانا اشحذ رضاك وانت مب مفتكر حتى، يوم تفكر تعقل وتقول لي وش فيك كلمني!

وانا حالياً في بيت اهلي لي اكثر من شهرين ولا حرك فيه هالشيء شعره، ولا صار بيننا اي تواصل طوال هذي الفتره!

الحين ابي افهم وش ذا الزعل الابدي!!! وانا غلطت ولا لا؟ اشوف اني اعتذرت بما فيه الكفايه دوري خلص!
مدري هو غيران ويكابر ولا طفشان مني ويبي الفكه ولا وش وضعه!
تعبت منه ومن بروده القاتل والله لو اني جدار مايعاملني كذا مدري كيف اتعامل مع شخصيته ذي!

المشكله داااايم يسويها اذا زعل ويطنشني ويتثيقل ويوم اروح بيت اهلي يرجع بعدها باسبوع او شهر بالكثير يترجااني ارجع له
اما هالمره احسها جد مو فارقه معه وخلاص احس طفشت من اسلوبه ذا!
ممكن تفهموني وش قاعد يصير داخل مخه لاني جد مو فاهمه ليه دايم يتخذ هذا الاسلوب رغم انه واضح جداً انه مايفيد معي!!!

مهندس طائرات 10-04-2016 03:22 AM

رد: عجزت أفهم بروده وأتعامل معاه!

لو زوجك أخبرك أن عنده صديقه وحيده بالعمل ودايم يشوفها كل يوم ودافعت عنه بيوم من الأيام

وش بيكون ردة فعلك مع زوجك

شوك11 10-04-2016 05:12 AM

يالروح الصامتة
يبي لك سنين وسنين عشان تستوعبين وش خطاك
تدرين ليش؟!
لأنك حتى وأنت تكتببن هنا، تكتبين وأنت مو حاسه بإنك زلزلتي. الثقة وخربتي أساس مهم من أساسيات الحياة!!
تبدأينها ب مالك أحد بالوظيفة وتتهينها بصديقي
من متى نقول حنا يالحريم ترى عندنا صديق؟!
وفوق هذا هو الشهم البطل اللي وقف معك!!
أنت عاكه الدنيا ، وملخبطه الأمور ومو حاسه!!
لازم تستوعبين أول حجم خطاك ، عشان تعرفين تعالجينه.

ويبقى الحنين 10-04-2016 05:20 AM

مكانه الانسب

الوفاء11 10-04-2016 05:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Silent Soul (المشاركة 3403666)
السلام عليكم
انا عشرينية وزوجي يكبرني بثلاث سنين ومتزوجة لي 4 سنين، احب زوجي ويحبني لكنه حساس بزياده ويزعل من اي شيء ومشاكلنا دائماً تافهة بسبب هالموضوع! والأسوأ انه يتخذ نفس اسلوب الزعل في كل مرة، فعلى سبيل المثال بقولكم مشكلتنا الاخيره التافهة!

انا موظفة ودوامي مُختلط ودايم متوحده هناك ماعندي صداقات! في يوم من الايام حصلت لي مشكلة بالدوام وانا ماكان لي دخل لكن عصب المدير وكنت بأنطرد ومحد وقف معي الا واحد من الزملاء اللي بقسمي دافع عني لانه كان موجود وقت الحدث وكلم المدير وعطاني اجازه يومين الين تنحل المشكلة! يوم رجعت البيت ودرا زوجي ان عندي اجازه سألني عن السبب وعلمته بالسالفه وقلت له انه لولا الله ثم فلان اللي وقف معي كان انا مطروده الحين وقلت له اني اخيرررا حسيت ان فيه عندي ع الاقل صديق واحد بالدوام (انا قصدي شخص يحترمني ويحسسني بقيمتي بالدوام لاني كنت وحيدة ودايم مع نفسي) لكن عاد وش يفهمه، قال لا والله صديق ماشاءالله!! قلت مب قصدي كذا وحاولت افهمه لكن مافيه فايده زعل وقال سوي اللي تبينه!

ومن عقبها صرت بالنسبة له مجرّد هوا! مايعطيني وجه اكلمه مايرد علي واذا رد يرد بكلمة وحده وبدون نفس وبدون مايناظرني حتى! كل ماقلت شيء قال لي "والله شوفي صديقك فلان يمكن يفيدك"، "ايه وش عليك عندك فلان"، عرفت ان الموضوع ضايقه فاعتذرت له ووضحت له ان مابيني وبيني اي علاقه وهو يبيّن لي ان الموضوع جداً عادي بالنسبه له ومو فارق معاه! لكن اللي اشوفه عكس كلامه مدري وش اصدق وفي النهايه قلت خلاص شكله اقتنع!

رجع كويس لمدة يوم ثم رجع يطنشني ويعاملني كأني ولا شيء، قلت له ياخي انت وش فيك؟ انا وش سويت لك عشان تعاملني كذا ممكن تبطل مكابره وتفهمني لاني ماني فاهمه الزعل هذا كله على ايش! رفض يتكلم وانا نشبت له الين في الاخير نطق بكلمتين (وقالها بصيغة واحد مب فارقة معه) قال انتي تقضين وقتك برا البيت مع واحد غيري والمشكله انك ماتشوفين هالشيء غلط لكن والله عادي بكيفك انا ما امانع هالشيء ابداً (هو مايقدر يطلعني من دوامي لان هذا كان شرطي من الملكة)

يوم خلص هالكلمتين قعدت جنبه وقلت له بهدوء وحنية يا فلان ياحبيبي ياحياتي ترا كذا كذا وقلت كلام كثيررر وسكت انتظر رده 5 دقايق اناظر فيه بس ولا كاني اتكلم ولايطالعني حتى قلت طيب، بكيفك انا رايحه بيت اهلي ذليت نفسي بما فيه الكفايه وانا اشحذ رضاك وانت مب مفتكر حتى، يوم تفكر تعقل وتقول لي وش فيك كلمني!

وانا حالياً في بيت اهلي لي اكثر من شهرين ولا حرك فيه هالشيء شعره، ولا صار بيننا اي تواصل طوال هذي الفتره!

الحين ابي افهم وش ذا الزعل الابدي!!! وانا غلطت ولا لا؟ اشوف اني اعتذرت بما فيه الكفايه دوري خلص!
مدري هو غيران ويكابر ولا طفشان مني ويبي الفكه ولا وش وضعه!
تعبت منه ومن بروده القاتل والله لو اني جدار مايعاملني كذا مدري كيف اتعامل مع شخصيته ذي!

المشكله داااايم يسويها اذا زعل ويطنشني ويتثيقل ويوم اروح بيت اهلي يرجع بعدها باسبوع او شهر بالكثير يترجااني ارجع له
اما هالمره احسها جد مو فارقه معه وخلاص احس طفشت من اسلوبه ذا!
ممكن تفهموني وش قاعد يصير داخل مخه لاني جد مو فاهمه ليه دايم يتخذ هذا الاسلوب رغم انه واضح جداً انه مايفيد معي!!!

مثل ماطلعتي من بيتك إرجعي له ، وشوفي طريقه تعتذرين فيها لوتنقلين من مكانك في الدوام .
وليش ماتشوفين لك وظيفه مافيها إختلاط تراه فيه فتنه كبيره ربي سبحانه مايحرم شي إلا لحكمه .

×غسق× 10-04-2016 06:09 AM

ضعي نفسك مكانه في الموقف دا !!!
و اذا جيتي تعتذريلو بينيلوا ادراكك للخطا مش اعتذار تسليك!!

ابو بدر 1988 10-04-2016 10:12 AM

يعني جايه تقولي له انا عندي صديق ووقف معي وما قصر , واخير صار عندك صديق بالدوام , بالله عليك منتي حاسه انك غلطانة ؟؟

اتمنى تقرأي موضوعك مرة اخرى بس تخيلي انه زوجك هو كاتب الموضوع , وغيري كلمة " صديق " بكلمة " صديقة " ,, هل ترضين بهذا الشي ؟؟

يا بنت الناس انتي دمرتي كل شي بينك وبينه ,, انا حاولت اتخيل الكلمة هذه تطلع من زوجتي ,, والله صعبة صعبة جدا على الرجل . مافي رجال " غيور " يرضى يسمع او حتى يتخيل انه زوجته تقله كلام زي كذا ,, حتى لو انك في مكان مختلط ,, حتى لو حصل معك مواقف معينة ,, يفضل ما تقوليها لزوجك ,, او قوليها بطريقة ما تثير غيرته

انا من وجهة نظري " واتمنى ما تضايقك "

انتي غلطانة 100% ,, وزدتي الطين بله لما رحتي بيت اهلك ,, وانتي عليك الغلط بالكامل ,, ما ادري صراحة لو مكانه ما اعتقد حرجعك الا اذا فصلتي من وظيفتك وجلستي ببيتك . غير كذا مستحيل ارضى ترجعين تشتغلي بعد الكلام اللي قلتيه .

ولعلمك حتى لو اللي بينك وبين الصديق هذا " مجرد صداقة " ,, الشيطان شاطر , والله سبحانه قال " ولا تقربو الزنا " ما قال " لا تزنو " ,, لأن الزنا ما يجي في يوم وليلة ,, الزنا له مقدمات وأولها اللي صار بينك وبين هذا " الصديق " .

...............................................

Silent Soul 10-04-2016 11:10 AM

شكراً على ردودكم، لكن ياجماعة الخير انا يوم قلت صديق ماكان قصدي انه فعلاً صديق
صحيح انا غلطت في اختياري المصطلح الخطأ لكني اعتذرت مليون مره ومايبين في عينه شيء
وانا وربي اني ما اكلم الرجال هذا بالدوام ولا بيني وبينه شيء!!!
يعني حرام ان اللي قاعد يصير كله على "ولا شيء"!

لو اني اخونه الحين بقول كلامكم صح لكني مب قاعده اسوي شيء من وراه وهو مكفيني ولا ادور غيره لكن بروده هذا مو طبيعي ولا يُحتمل!!!

يعطيكم العافية

أدمنتك بعنف 10-04-2016 11:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Silent Soul (المشاركة 3403843)
شكراً على ردودكم، لكن ياجماعة الخير انا يوم قلت صديق ماكان قصدي انه فعلاً صديق
صحيح انا غلطت في اختياري المصطلح الخطأ لكني اعتذرت مليون مره ومايبين في عينه شيء
وانا وربي اني ما اكلم الرجال هذا بالدوام ولا بيني وبينه شيء!!!
يعني حرام ان اللي قاعد يصير كله على "ولا شيء"!

لو اني اخونه الحين بقول كلامكم صح لكني مب قاعده اسوي شيء من وراه وهو مكفيني ولا ادور غيره لكن بروده هذا مو طبيعي ولا يُحتمل!!!

يعطيكم العافية

هوا الصحيح والأكيد, انه مو كل شي يقال للرجل, رغم اني رجل.

هل يهمك العمل ام رضى زوجك؟ اذا رضى زوجك اهم, انصحك بالتالي:
ترسلين رسالة لزوجك :: وتعتذرين له وانك عرفتي حجم خطاك وانك تبين رضاه, وانك مو قادره تنتظرين اكثر بعيده عنه وتشرحين له قدر اشتياقك له, وتكتبين له ايضا اذا تطلب الامر اريد ان اترك العمل لاجل رضاك..

وطبعا لو هوا طلب انك تتركين العمل اطلبي انك تبحثين عن عمل آخر, والله ويفقك.

وزي ماقولت لك, مو كل شي يقال للزوج!!!

متفائل يا زمن 10-04-2016 11:23 AM

اعان الله زوجك سوء تصرف وتتركين البيت وتبينه يرجعك!!!!

الساعة الآن 03:35 PM.