منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   صحة المرأة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=107)
-   -   هل يتم الحمل مع مبيض واحد فقط يقوم بالتبويض ؟ (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=176398)

flouna 16-11-2008 05:36 AM

هل يتم الحمل مع مبيض واحد فقط يقوم بالتبويض ؟

السلام عليكم
انا لى عام وشهرين متزوجه ذهبت فى بدايه زواجى (بعد 3شهور )لطبيبه وأئسف ان اقول عنها طبيبه فهى لاتمت للطب بأى صله اعطتنى كلوميد لمده 3 شهور وبعد ذلك شهرين مع زياده الجرعه المره الثانيه الى (اربع حبات فى اليوم) وطبعا ابر تفجير فى المره الثانيه .......وأعطتنى دواء اسمه (ستيرونات نور) من وجهه نظرها ان دورتى غير منتظمه فهذا للتنظيم ولكنى عرفت بعد ذلك ان دورتى منظمه فهى من 21 يوم الى 36 يوم تعتبر منتظمه وهذا ما كانت ليست مقتنعه به اصلا ....أخر دواء كان (انتروكسن) عرفت انه للغده وانا لا عانى من الغده ابدا ولا اعانى السمنه ايضه اذا كانت هذه حجه لأعطائى هذا الدواء
عرفت كل هذا من طبيب أخر ذهبت له واوقف لى كل هذه اادويه وقالى لى انها خاطئه وحتىدورتى منتظمه ولاتحتاج لشئ وطبعا عمل لى تحليل Lh Fh ليرى تأثرهم بالادويه والحمد لله كان طبيعى بل وممتاز والحمد لله
أسفه للأطاله بس حبيت اشرح حالتى من اول زواجى عشان اللى يجاوبنى تكون الصوره واضحه امامه
ظللت 4شهور بدون اى دواء ثم ذهبت للطبيب الثانى 3 شهور وانا اقوم بتتبع التبويض ولكننى اكتشفت ان التبويض يحدث مع مبيض واحد فقط كل شهر
المبيض الايمن واكتشفتها ايضا لانى كنت احس بالالم فى نفس المنطقه كل شهر و......كان راى الطبيب عندما قلت له انه عاااااادى والكثير من السيدات يحدث لهم تبويض فى مبيض واحد
أريد فقط ان اعرف هل قاثمه الادويه الطويله دى هى اللى سببت لى هذا ولا ليس لها علاقه وهل ان التبويض يكون من مبيض واحد هذا ممكن حدوثه فى الحالات العاديه؟؟؟؟؟؟؟؟؟ واذا لا .......ما هى الحالات اللى يحدث بها
أسفه للأطاله جدا جدا ولكنى بحاجه لمن يطمنى اجوكوا انا تعبانه وخائفه بشد الا يحدث حمل وانا ضحيه للجهل الطبى من طبيبه لا تستحق هذه الكلمه

nouga masria 16-11-2008 05:44 AM

يا حبيبتي ان شاء الله مافيش حاجه
والله انا ما عنديش خبرة بس حبيت اطمنك وادعيلك
ربنا يكرمك ويرزقك الذرية الصالحه ان شاء الله

بس انا قريت في موضوع علي المنتدي ان فيه ناس بيبقوا شايلين مبيض وعادي جدا بيحملوا ويخلفوا

وانتي بتقولي انه بيحصل تبويض من مبيض واحد المهم انه فيه تبويض
ان شاء الله خير

أطيـاف الخليـج 16-11-2008 11:43 AM

انت قلتي بنفسك ان الألم حسيتي يجيك في هذي المنطقه كل شهر
فهل كان موجود قبل اعطائك الأدويه اما بعدها ..؟

إذا اراد باب المراد فليس عنه راد

flouna 16-11-2008 06:36 PM

أطياف الخليج.......الألم اللى أقصده هو الم التبوييض لكن قبل الزواج ماكنت انتبهه اذا كان الالم فى ناحيه الشمال او اليمين ولكننى كنت اعانى من الام فتره التبويض كل شهر عادى وبعد الزواج ........ومع استخدام الادويه وعمل تتبع التبويض أكتشفت كل شهر يقول لى الطبيب ان المبيض الايمن هو الذى ينتج البويضه الكبيره اى ان الايمن يعمل بكفأه اكثر من الشمال لكن الشمال فيه بويضات لكن التويض يحدث فقط من اليمين........اتمنى اكون اوصلت المعلومه

ياخذني الوله 16-11-2008 06:53 PM

ايه عادي حبيبتي
زميلتي سوت عمليه واستئصلوا مبيض واحد وخافت ماتحمل بس طمنها الدكتور انها من قبل ماكانت تحمل الا من مبيض
الله يرزقك الذريه الصالحه

ملَك شادي 16-11-2008 06:54 PM

شوفي ماعندي خبرة
بس بالمنطق والعقل
بما انو في مبيض بيعمل تبويض كل شهر
معناته في تبويض
وبما انو في تبويض
يعني في بويضة بتخرج وقابلة للتلقيح
مافي مشكلة والله اعلم
يعني مش مهم البويضة من وين بتطلع بس المهم بالنهاية في بويضة

والله اعلم
ماتقلقي

مرميس 17-11-2008 12:37 PM

حبيبتي انا عندي مبيضي اليمين هو الي يشتغل ودايما آلآم الايباضة تجيني من ناحية واحدة بس (اليمين)
وأنا حملت ثلاث مرات ولله الحمد
بس مشكلتي من ناحية ثانية
هو الاجهاض والسبب انتي ذكرتيه(قصور الغدة وتكيس المبايض )

المهم لا تخافي أبدا والله يكتبلك الحمل عن قريب ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار ب

بس نصيحتي لك حبيبتي انا سمعت دكتور قبل يومين استشاري في النساء والتوليد والعقم يقول
ان لازم الوحدة ما تاخذ كلوميد او اي منشط لأاكثر من ثلاث شهور والافضل انه يكون شهرين وتريح شهر لانه ممكن يأثر على المرأءة صحيا

الله يوفقك ويسعد قلبك

flouna 17-11-2008 08:06 PM

شكرا لردودكم أخواتى .........ويارب يطمنكوا زى ما طمنتونى ور يحتوا نفسيتى لانى كنت مدمره لكن الحمدلله على كل شى يارب يزرقك كل محروم يارب العالمين

حبيبة محمود 22-11-2008 05:44 PM

ان شاء الله بصير الحمل توكلي على الله

كل الغلا 22-11-2008 07:22 PM

تطمني اختي بنت خالي تم استئصال مبيض عندها في أول ولادة لها والان عندها ماشاء الله 4 اطفال..

الساعة الآن 03:31 AM.