منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   العلاقات الأسرية والإجتماعية (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=91)
-   -   كل حياتي في المسار الغلط أنا حزينة جدا أريد أن أتغير.... ساعدوني (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=210514)

أريد أن أتغير 03-07-2010 05:53 PM

كل حياتي في المسار الغلط أنا حزينة جدا أريد أن أتغير.... ساعدوني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته......انا عندي مشكلة أتمنى ان اجد لها صدى عن سيادتكم.......وامل ان تتسع صدوركم لها.....انا شابة تخرجت منذ حوالي سنيتن وطبعا لم اجد حتى اللحظة عمل .....في البداية كنت احدث مشاكل بالبيت كثيرا لهذا السبب واصابني الاحباط .....وكنت اجلس مطولا على الانترنت......لكن مع اصرار اهلي والمشاكل التي حدثت لي من جراء ذلك اصبحت اجلس عليه بطريقة معتدلة.....المشكلة انه كثيرا ما تأتي لي نوبات الحزن والاحباط واكون سببا في احداث مشكلات في البيت.......اصبحت نادرا ما اشعر بالراحة النفسية ...وغير ذلك انا منذ ان كنت صغيرة كنت ابلل فراشي واخذني اهلي الى الدكتور وفحصت وقد كنت سليمة وظننت ان المشكلة قد انتهت لكن للاسف مازالت المشكلة قائمة ....واهلي مستاؤون جدا لانني شابة في 25 من العمر ولم اتزوج بعد لذلك الموضوع مقلق جدا بالنسبة لي ولاهلي ....قد يقول احد من حضراتكم لماذا لا اذهب لدكتور نفسي؟في بلدنا يأخذون فكرة خاطئة عمن يزور الدكتور النفسي ...كما انهم غير متمرسين بالطب النفسي وسيئون ...المهم ان مشكلاتي متراكمة ومتداخلة مع بعضها البعض ...كنت قد تعرضت لحب فاشل ومن طرف واحد في بداية تخرجي فصدمت لذلك واصبحت غير متأملة في ان احصل على شيء جميل ...كذلك تأخري بالزواج يجعلني اوقات كثيرة اشعر بالنقص والاحباط خاصة وان اختي الصغرى يتقدم لها الكثير في حين لا يأتيني احد لانهم يرونها اجمل مني فاصبحت اشعر بالضغط النفسي واشعر بعدم الاريتاح من اختي بالرغم من انه ليس ذنبها ......غير انني اجدها مغرورة من اجل ذلك واشعر بالنقص كلما تحدثني فهي تشعرني بذلك دوما ...وعموما علاقتي باخوتي ليست على ما يرام نتيجة المشاكل السابقة لكني تغيرت للافضل كثيرا ربما ذلك لا يكفي بالنسبة لهم...انا فعلا اشعر بوحدة قاتلة واشعر دوما بالحزن وبعدم الثقة بنفسي ....اتمنى ان تساعدوني ولكم الاجر من الله عز وجل واتمنى من الجميع التفاعل واعطائي حلول بارك الله فيكم

أريد أن أتغير 03-07-2010 06:12 PM

لماذا الكل يدخل على الموضوع دون ابداء الرأي؟؟؟؟؟؟؟؟؟صدقوني انا بحاجة ماسة لحلولكم........ارجو التفاعل والافادة حفظكم الله.....

alghariba 03-07-2010 06:13 PM

الله يعينك بس احس انك مضخمة الامور كونك عشتي قصة حب فاشلة مش معناتها نهاية الحب من الدنيا

وكمان تخرجتي وما اشتغلتي هدي مشكلة عالمية مش انت بس

و25 سنة لسة صغيرة يعني مش عانس في بنات اعمارهم فوق 40 سنة ولسة عندهم تفاؤل

حاولي تتعرفي على اصدقاء جدد حاولي تستغلي جلوسك على النت في تصفح المواقع والمنتديات

وارجعي لدينك وحفظ القران وقيام الليل والدعاء بالليل صدقيني راح تنفتح لك كل الابواب انشاء الله

شوكه بين ورد 03-07-2010 06:18 PM

اختي انصحك بقيام الليل والدعاء وكثرة الاستغفار والصدقه

أريد أن أتغير 03-07-2010 07:02 PM

اشكرك اختي وبارك الله فيكِ لكن بالنسبة للزواج مجتمعنا قاسي جدا يشعرني دوما بانني عانس وانا هناك خلل ما بشكلي ومظهري الخارجي مع اني بفضل الله محبوبة اما الحب فانا اشعر باني لن اجده للاسف كل ما تمنيته هو حب صادق لكن اشعر بالاحباط حقا وبانني لن اجد حب حقيقيا مطلقا ..........لكن اشكركم جميعا للمشاركة وبانتظار الجميع للتفاعل واتمنى ان تدلوني على المختصين هنا.......

أريد أن أتغير 03-07-2010 07:27 PM

بتمنى الاهتمام اكثر بالمشكلة اختي حكتلي اكتب مشكلتي عندكو لكن مش لاقية اهتمام بالمشكلة اتمنى انكوا تساعدوني بلييييييييييز يعطيكوا العافية

البرنسيسه~N 03-07-2010 07:40 PM

وعليكم السلآم والرحمه ..
أعآنك الله أختي الكريمه "

بخصوص التبول اللاإرادي : بنت خالتي صغيرة بالسن وتعاني من التبول الليلي .. ومع ذلك أصررنا الذهاب بها إلى طبيب نفسي شيئا فشيئآ وتشافت الحمدلله
يعني لاتفكرين بكلام الناس ويكون محط أهتمامك بالعكس أنتي غلطآنة كثير .. فكري بنفسك وبصحتك واذهبي دون تردد .. الله يشفيك خيتي ..

وأتمنى أسمع أخبآر حلوة عنك

أريد أن أتغير 03-07-2010 07:46 PM

تسلمي برنسيسة انتي مو فهماني انا لهلأ بتصير الشغلة معي وغير هيك رحت عدكاترة كتير ومافيني شي ما بعرف شو الحل بتمنى حد من التخصصين يحطولي حل الله يوفقكو يارب مرسي كتير لالك

عزوبي بس رجل 03-07-2010 08:25 PM

وعليكم السلام ورحمة الله

أختي الفاضلة

أنت تمرين بدوامة من المشاعر السلبية

فهذه المشاعر السلبية تؤثر على طريقة نظرتك لنفسك وللحياة ...
وتعيشين بدوامة من مشاعر الإحباط واليأس والنقص والكآبة والإكتئاب والحزن

أنت تحتاجين أن تغيري نمط حياتك المعتاد بقدر ما تستطعين
حتى تخرجين من دوامة هذه المشاعر السلبية

أنصحك بالتلبينة وكيفية تحضيرها ،، فهي مفيدة للتخلص من الحزن وضيق الصدر

حاول تبدأي الإلتحاق بالعمل التطوعي ، أو التواصل مع الصديقات
وطرح فكرة عمل مشترك بينكم ولو بسيط
أو حفظ أجزاء من القرآن الكريم بالتعاون مع صديقات
أو حلقة تحفيظ نسائية ، أو المشاركة في دورات تطوير الذات
أو التأهيل لمهارات اساسية بالعمل ...... إلخ
المهم تختلطين بالناس وتستفيدين وتفيدين

حاولي تبحثين عن عمل ولو بسيط أو حتى عمل
من المنزل بيع أو تسويق منتجات ...... إلخ

خذي ورقة وقلم واكتبي مثل هذه الأمور وادرسيها
وناقشيها مع من تثقين به وبرأيه وممكن يساعدك

بالنسبة للتبول اللاإرادي ... ممكن تطرحي سؤالك في عيادة المنتدى
ويفيدك أطباء المنتدى عن حالتك

وفقك الله وشرح صدرك ورزقك الزوج الصالح الكريم

عزوبي بس رجل

رومانسية الوحده 03-07-2010 10:38 PM

اهلين حبيبتي

والله يا اختي انا عانيت من الفراغ القاتل مثلك لكن بسن 23 واحمدي ربك انك خلصتي الجامعة

انا للحين من 3 سنين احاول ارد للجامعة بكل الطرق الممكنة

اسمعي استغلي وقت فراغك بما هو مفيد طوري نفسك ...

انا لو قعدت ما اطور نفسي لكنت حضيض انا الحين بجدي وعملي ومثابرتي افضل من اول بكثير والحين الحمد لله ادي دروس خصوصية واكسب الشئ اليسير من المال بس اهو حلو انك تعتمدين على نفسك وتكوني قويه

وانصحك بهذا لبعدين الرجل يحب المرأة القوية لا الضعيفة ..

طوري نفسك اشتغلي بالأعمال التطوعيه ايه شغله وما تدخل معليش احتكي بالناس وعيشي حياتك خذي فرصتك واختبري الحياة لتتعلمي منها فن كيف اعيش وادير حياتي ...

الساعة الآن 01:40 PM.