منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   أرشيف السياحة والسفر والرحلات (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=65)
-   -   زاويتي / يوميات مبتعث من ارض الاحلام " Canada " (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=214142)

In Canada 28-09-2010 04:05 AM

زاويتي / يوميات مبتعث من ارض الاحلام " Canada "

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

احدثكم من ارض الاحلام كندا ,, الان اقطن في غرفه صغيره - نوعاً ما - وزخات المطر تربكني على كوخنا الخشبي من جهه وصوت جرس شارلوت من جهه اخرى - شارلوت هو : كلبهم الشرير المدلل , اتعجب من حبه لي ! - .
- كنت اسمع عن طيبة اهل كندا ورقي شعبهم وكنت مشكك بالامر !
والان اجزم ان كندا الافضل والرائده في تعامل شعبها , وعدم كسلهم , يتصفون بالوجوه البشوشه " مكثت بارضهم 5 ايام وخلالها انبهرت بما تنظر له عيني من تعامل لكن عادتاً " الايجابيات تظهر لنا قبل السلبيات " فلم ارى الى الان سلبيات لهم

سأمزج العاميه بالفصحى في موضوعي البسيط وهو عبااره عن يوميات وماذا يحصل مرفقه ببعض الصور - طبعاً سبقت بالعاميه على الفصحى لانها في طرق الموضوع ستطغى على الفصحى - اريد ان اجعلكم داخل فوهة حياتي وان اجعلكم معي واكون معكم باستفساراتكم ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

من مطار الملك خالد اقلعنا على متن طائرة - الافتانزا الالمانيه - متجهين الى المانيا حيث استغرق الطريق 6 ساعات , وقد مكثت بمطار المانيا الجميل 6 ساعات ممشطاً ارجاء المطار من اقصى الشمال الى الجنوب ومن يمينه الى شمااله ابحث عن " كابينة هاتف لاتواصل مع اهلي "

قبل ان اذهب خارج ارض الوطن - وش راايكم نرجع للعاميه دبلت تسبدي هالجممله - يوم كنت بمطاار الملك خالد عممت جوالي دولي لكن تفاجأت بالمانيا انه لايعمل , دورت انترنت بمطار المانيا وكل شبكه تطلب الاشتراك بالفيزه طبعاً يوجد شبه كومبيوتر يعمل باليورو واليورو 3 دقايق 45 ثانيه دفعت يورو وفتح لكن الخياارات محدده لي وانا ابغى الماسنجر عشان اكلم اي احد يقرب لي يعطي امي خبر اني وصلت المانيا , دخلت الهوتميل وتفاجأت ان الكيبوورد انجليزي فصرت اكتب انجليزي معرب
" ana a7mad fi almanya " << زي كذا ,, المهم ارسل لـ 3 من اخواتي والى الان مدري فهموا شفرتي او لا

طبعاً لقيت سعودي جزاه الله الف خير وارسلت من جواله رساله لامي
بعد هذي ما ادري وصلت الرساله او لا , فوجدت كبينه ودفعت واتصلت على امي لكن رفض يشبك فكنت حاافظ رقم اختي ودقيت عليها ردت المسيكينه وهي نايمه ومرتااعه وانا اسرد لها الكلام ملخبط ماصدقت ترد وابقول لها كل اللي عندي قبل لاتنتهي الدقايق المسموحه

طبعاً فيه احداث كثير في هذي الـ 6 ساعات لكن لو اذكر كل صغيره وكبيره لانتهى حجم المنتدى " الجزائري اللي ساعدني صاحب المطعم ماقصر " وكثير من الاحداث خلال 6 ساعات فلم اجلس خلالها

بعد هذا اعلنت الرحله الراحله لكندا " فانكوفر " ولمدة 10 ساعات - اشكر اختي العزيزه على الكتب اللي عطتنياها فقد استمتعت صراحه بتركي الدخيل وكان انيس رحلتي

وصلت فانكوفر واجريت اجراءات الطلاب الجدد , وخرجت الى المطار فاستقبلني صديقي العزيز محمد - محمد العتيبي صاحبي العزيز هو اللي دبر اموري بـ كندا من حيث السكن والمعهد واغلب الاشياء

طبعاً دايركت نزلنا من المطار عالقطار ورحنا الفيري - الفيري عبااره عن باخره تنقلني من فانكوفر الى مدينتي فكتوريا - ذهبنا للعائله انا ومحمد
تعريف العائله :
بول : شايب يمكن عمره ببداية الستينيات لكن نشيط
بيفرلي : العجوز وعمرها ممكن بالخمسين وهي اللي بالغالب تسوولف معي في حال انشغال الاب
شارلوت : كلبهم الجفل الاسود لكنه حبييب وموب على شكله , اذكر اول مادخلت البيت جاني يركض من الروعه انا رقيت الدرج ,
عندهم بنت لكن تدرس بـ هاليفاكس مدينه تبعد عن مدينتي 5 ساعات بـ الطائره - تقريباً -
طبعاً الاب قد اشتغل بالظهران وقد اشتغل بعد هو والام بـ تبوك " ومايعرفون عربي الا قلييل من المصطلحات "

اذكر مره نسوولف عن الكلب واننا بالسعوديه قليييل كلابه قالت لي عندكم بالسعوديه سلووقي يوم انسدحت من الضحك
ومره فقش علي الشايب يقوول نروح الربع الخالي نصيد هاموور , بس اظااهر ملخبط بالاسامي هو

------------------------------------------

وكان محمد مترجمي الخاص فكانوا مجهزين ورقه فيها اسئله عن الاكل المفضل ومعلومات عني ووش ما اكل , طبعاً نام عندي محمد ورحنا الداون تاون " الداون تاوم هو وسط المدينه واللي يتجمع كل المجمعات والمحلات فيه وباااقي الاحياء تكوون سكنيه مع قليل من المحلات " رحت انا وزميلي وفتحنا حساب خاص بي وجوال
عدنا للبيت وراح محمد للفيري عشان يرجع مدينته ,,

من هنا تبدأ حياتي ...........

نراكم في جزء آآخر من يومياتي

روزبري 28-09-2010 07:25 AM

كمل كمل متابعه لك وبقوه ...
انا لي يومين راجعه من كندا والصراحه شفت فيها شي مااتوقع ان عيني بتشوف اجمل من كذا كنت امشي واقول انا بالجنه من جد حسيتها جنه على قد مارحت وجيت ماشفت اجمل من كندا
وصراحه دخلت قلبي وابي اكمل دراستي فيها واعيش فيها بس اللي مارحتها فيكتوريا لكن بااذن الله الاجازه الجايه اروح كندا مره ثانيه وازور فيكتوريا ...بحاول انزل تقرير كامل عن الرحله موثق بالصور لكني كسوله اذا راح الكسل بنزله
متابعين لك ..الله يوفقك..

قلب القمر 28-09-2010 09:02 AM

الله يوفقك بدراستك...متابعين معك...بس وين الصور,,

أبو فيصل 28-09-2010 10:48 AM

أهلا وسهلا بك أخي الكريم In Canada ، ونحن سعداء بتواجدك معنا . فأنت أحد أمثلة طلابنا المبتعثين خارج المملكة للدراسة . ويهمنا كسعوديين أن نعرف يوميات كل مبتعث سعودي . شاركين لك اختيار منتدى عالم الأسرة والمجتمع ليكون مكانا ليومياتك في بلد الغربة . واعتبر نفسك هنا في وطنك تحدثهم بكل ما لديك .

يثبت الموضوع لمتابعته .

أم داليا 28-09-2010 12:48 PM

الله يوفقك .. وسعت صدري ..
بإنتظار الجزء الثاني ؛

طيووف الأمل 28-09-2010 01:52 PM

الى كل مغترب,,,,,,,,,,,,, نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

الله يوفقكم يااااارب ويعينكم على هالغربه

عَ ـنُودْ 28-09-2010 08:56 PM

؛

يوميات مبتعث من ارض الاحلام " Canada "
لِـ أرَضُ الغُرَبةْ نكَهَاتٌ خَاصَةْ مَمزُوجَةْ مَابَيّنَ صعُوبَةْ الحَيَاةْ والفقَدْ وَ الَإستِكشَافْ والتعلُمْ ~
كنَدَا , " أرَضُ الَأحَلَامْ " كَانتَ مِنْ أهمْ الَأسَبَابْ التِيْ أظهرَتْ لنَا بعَضَاً مِنْ إبدَاعُكَ السَخِيْ وكلِمَاتُكَ الزُّمردِيَةْ ~
شَدنِيْ جَمَالْ التعَبيرْ رُغمَ البسَاطَةْ إلَا أنَ تَأثِيرَهُ يتوغَلْ فِيْ جَوفِ القَلبْ مُمَا جعلنِيْ أشَتَاقُ لِـ مُتَابعَةْ المَزِيدْ مِنْ هذِهْ الدُررْ المُتنَاثِرَهْ

؛

ذُو الَأخلَاقَ العَالِيّةْ / In Canada ..
جِدَاً فخُورَةْ بِـ رُوحِكَ الجَمِيلَةْ وبيَاضِ قلبِكَ وتعَامُلكَ الرَّاقِيْ وأخلَاقُكَ العَالِيَةْ
وجِدَاً رَاقنِيْ أسلُوبَكَ فِيْ سَرّدْ التَقَرِيرْ وتوضِيحْ صُورَةْ العَيّشْ فِيْ الغُرَبَةْ وَاهتِمَامِكَ بِوالِدَتِكَ " حفِظُهَا الرَّحَمنْ "
كَانَ اللهُ فِيْ عَونِكَ ووفَقَكَ لِمَا تُحِبُ وترَضَاهْ , ورَزقَكَ رُؤيَةْ لِـ أُمِكَ وأحبَائِكَ http://www.66n.com/forums/images/icons/tongue3.gif
سَـ أكُونْ بِـ شَغفٍ لِـ مُتَابعَةْ المَزِيدْ مِنْ سكبِ يومِيَاتُكَ !
احتَسبنِيْ , مِنْ المُتَابعِينْ لكْ
العَنُودْ (F)

%طموحي غير% 28-09-2010 09:42 PM

السلام عليكم

اسأل الله لك التوفيق والسداد وترجع لاهلك بالسلامه

متابعييييييين معااك

رحيل دائم 29-09-2010 01:49 AM

تقرير جدا رووعة من البداية

ياريت توضح لالنا انت بكندا كيبيك ولا فيدرال :29:

عشان ناخذ فكرة

متابعة معك ..

بتشكرك كتير على التقرير ,,,

In Canada 29-09-2010 04:30 AM

أشكركم اخواني واخواتي فأنتم الحافز الاول لدي , بـ ردودكم وبـ تعليقاتكم واستفساراتكم تجعون القادم افضل بإذن الله

..............................

In Canada 29-09-2010 04:33 AM

اهلاً اعزائي ..

احدثكم من تلك الغرفه الصغيره طيبة الذكر والان في تمام الساعه 6:30 ليلاً ومازال المطر مستمر منذ فجر اليوم الماضي مع توقف لـ ساعتان

اطمئنكم الاجواء بالخاارج تسودها السكوون مع منوال متوسط للمطر درجة الحراره تتراوح بين 10-15 ذالك بالخارج اما داخل البيت دافئ نوعاً ما ,, نكمل من حيث توقفنا ..

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

اذكر اول ما استقبلني محمد بالمطار في فانكوفر ركبنا القطار المتجه للفيري وكان معي 3 شناط فسألني كندي بجانبي - اول مره تزور كندا ؟ - اجبته بـ yes قال كلام فتبسمت ونظرت لـ محمد " يعني ترجم تراي مافهمت " قالي محمد يسألك منلخم يوم جيت كندا بهذي اللحظه انا من جد انلخمت وش المصطلح الانجليزي اللي ترجمته منلخم !!
فأجبته لا عادي لكن الجوو جميل فاكملنا الحوار حول الدراسه بكندا والاجواء و و و الخ ..

نكمل من حيث توقفنا في مذكراتي السابقه..

نوته :
فاليوم اللي نام محمد معي ايقضتنا امي متصله على محمد تتطمن على صحتي لانها لاتعلم انني وصلت كندا مع العلم ان جوال محمد لايتصل ولا يرسل دولي فقط يستقبل فقد حاولت الاتصال بـ امي .

ذهب محمد الى فانكوفر مدينته وذهبت انا للخلود الى النووم بعد ارهااق شديد لاني لم انم بعد وصولي كندا سوى 5 ساعات ,, عندما استيقضت بعد سبات لـ 11 ساعه مع آلآآم من اعلى رأسي الى اخمص قدمي .

نزلت للغداء مع بيفرلي وبول فجابت العجوز رز وقالت تبي كوفي ولا مويه قلت لها يس قصدي الماء جابت لي كوفي وماء ناظرتها نظرة تعجب وداخلي سؤال قد شفتي احد يشرب كوفي مع رز !
طبعاً بعد هذا نزلت للداون تاون وكالعاده احتسي كوباً من تيم هورتن " افضل صانعي الــ - هوت شوكليت - بالعالم بعد ذالك اذهب لأطلق اقدامي بالداون تاون

-------------------------------------------------------------------

معلومه :
الداون تاون تقع بها مدرستي وتبعد عن البيت حوالي ساعه بالباص ..

-------------------------------------------------------------------

اليوم احبائي ذهبت لجوله انا والعجووز بسيارتها وكانت ممتعه الجوله , ذهبنا للبحر وذهبنا لقريه قريييبه من مدينتي اسمها سدني صغيره وجميله , وتمشينا بالداون تاون حق سيدني واشترينا من ستار بكس وكان الجوو ممطر لكن المظله تجعل الموقف جمييل جداً , ذهبنا ايضاً لمتحف ويوجد الكثير من صور الحيوانات وكانت تعطيني اسامي الحيوانات وادونها انا مع الترجمه .

بعد عودتنا حوالي الساعه 2 ظهراً ذهبت للداون تاون بمدينتي الجميله والتهمت بعض المأكولات البحريه , وزرت الشارع الصيني الجميل .

--------------------------------------------------------------------

البارحه جلست اكثر من 3 الى 4 ساعات مع الام وسواليف عن كل شيء , تطرقنا لكل المواضيع تكلمنا عن شتى المجالات وحذرتني من ان اماشي اصحاب الخمر والكحول وتحذرني من الاقترااب اليهم .

- سألت العجوز اين المسجد غداً جمعه قالت اييه صح وتطلع الخريطه وكتااب الاستعلامات وتبحث عنه وتنادي زوجها يبحث عن المسجد بالانترنت ويطبعون لي خريطه موضح المسجد فيها ويعلموني كيف ارووح للمسجد وكانوا متحمسين - , واليوم جلست مع الشايب ع الانترنت ننظر الى خريطة السعوديه وننظر الى الخبر بواسطة " قوقل ايرث " ويقوول فرق شاسع بين الخبر الان وقبل 20 عام .

-------------------------------------------------------------------------------

مدينتي فكتوريا هي داخل جزيره كبيييره , وهذي الصوره توضح الجزيره وكيف الذهاب من فكتوريا الى فانكوفر :

كما هو واضح معكم سادتي مدينتي بأسفل الجزيره Victoria وشرق مدينتي مدينة فاكوفر وطريقة الاتصال بين المدينتين هو الفيري - الباخره او السفينه - ومدينة فكتوريا تقع على الحدود الامريكيه .

--------------------------------------------------------------------

همسه يا اخوتي :
- انتم في نعمه , هل تعرفون معناها الان ستستيقضون جميعاً وتأدون نفس النسك والعباده تصلون جمااعه , غرغرت عيوني عندما رأيت مقطع لـ صاحبي في صفحته الخاصه بالفيس بوك مجموعة مغتربين يصلوون جماعه , مللت من صلاتي وحدي اوجه لشمال غرفتي وانحني نحو اليمين لاكبر واصلي وحيداً
اشتقت لصلاة الجماعه

----------------------------------------------------------------

هذا الجزء لايتطلع لما هو مأموول مني لخلوه من الاحداث , لكن بإذن الله اعدكم بتعويضه بالصوور

**تعبت من البعد** 29-09-2010 04:56 AM

سرد مشوق

متابعين معك

وفقك الله واتم عليك مابدأت بافضل مما تتمنى

في الإنتظار 29-09-2010 05:25 AM

سرد ممتع ..

الله ييسر أمرك ويوفقك ويصبرك على الغربه..

وأن شاء الله القادم أجمل ..

In Canada 29-09-2010 07:09 AM

اشكرك مديرنا الفاضل ابو فيصل على هذي الثقه لعلي اكون اهلاً لها

GREEN222 29-09-2010 07:23 AM

اكمل

ذكرتني وقت تغربت وفقدت للآذن والصلاة

ووقت ذهبت اول مره للمسجد ووقت قال :الله اكبر كم بكيت

تجمعت عليي النسوه يسألوني ليه ابكي وانا اريد ان استمع لباقي الاذان وهم نازلين فيني اسأله

لا يعرف طعم الدين ويتعلق به ويشعر به الا وقت نتغرب نحس بالقيمه والنعمه التي نفقدها

وكيف كنا ننتظر الساعه ونصلي

الحمد لله على نعمى الانترنيت ادخل توقيت الصلاة بغوغل وانزل البرنامج على الكمبيوتر عندك

يأذن للصلاة بتوقيت مدينتكم التي تسكن بها ,تمسك بالدين جيدا هذه وصيتي لك ولا تنظر للفتايات فرق شاسع

بين بلدكم وبين كندا بالنسبه للحجاب والتعري اهتم بدراستك ونفسك ودينك

منت عاجبني 29-09-2010 01:29 PM

بداية ممتعة ومشووقة
بإنتظار المزيد

تمنيت ان تكون نزهتك انت والعجوز مرفقة بالصور
عشان نعيش الاحداث ^.^

عالعموم ,, موفق
ومتابعين لك

طيووف الأمل 29-09-2010 07:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GREEN222 (المشاركة 2488672)
ا ادخل توقيت الصلاة بغوغل وانزل البرنامج على الكمبيوتر عندك

يأذن للصلاة بتوقيت مدينتكم التي تسكن بها ,تمسك بالدين جيدا هذه وصيتي لك ولا تنظر للفتايات فرق شاسع

بين بلدكم وبين كندا بالنسبه للحجاب والتعري اهتم بدراستك ونفسك ودينك

الله يجزاك خير اختي ماشاء الله دعوة ام لولدها

اخونا المغترب اعانكم الله

أم الشبل الصغير 29-09-2010 08:44 PM

اقتباس:

وداخلي سؤال قد شفتي احد يشرب كوفي مع رز !
:)

يوميات ممتعة
ننتظر المزيد
وفقكم الله وحفظكم من كل شر

مشتاقه2 29-09-2010 09:57 PM

ربنا يوفقك ويسهلك امورك ان شاء الله
فكرتني بحالي انا وجوزي لما جينا اسكوتلاندا من 3سنين علشان دراسته
و علي الرغم من انها كانت ايام صعبه مع اللغه وحياه جديده
بس بنفتكرها ونضحك علي المواقف الي كانت بتحصلنا
ربنا يكرمك ان شاء الله
متابعه ............

In Canada 30-09-2010 03:26 AM

السلام عليكم ,, جمعة مباركة لكم اخوتي واصحابي

مسائكم مكتمل بزهور الياسمين معطرة بحبي وآشواقي ..

ملاحظه :

الموضوع تم كتابته منذ بضعة ايام لذا ترون التوقيت مختلف عن توقيت كتابته .

--------------------------------------------------------

غيوم تسير على غير العاده , رياح من المحيط بارده قليلاً متجهه للشمال

اليوم اخوتي الجو مكلل بالبروده قليلاً , ادير رأسي نحو اليسار قليلاً لانظر مع النافذه قمراً مكتمل والغيوم تحجبه تاره ويطل علي تارةً آخرى ...... اغمضت جفووني وفكرت لوهله " ماذا لو القمر مليء بالورود والاشجار مثل كندا ؟ " فتحت عيوني وحمدت الله ان القمر ابيض فأحياناً اصحابي الواقع افضل من الخيال ..

مع اطلالة القمر هذي اذكر نداء امي لإيقاظي للصلاة فأفتح الباب لتعرف اني استيقظت واخرج لارى نفس ذالك القمر يطل علي مبتسماً , اشتقت اليك يا امي <3

اشتقت لكم جميعاً ..(ٍ{})

استيقظت اليوم متأخر نوعاً ما - لا احب التحديد فنوعاً ما جميله بالنسبه لي - فتحت كمبيوتري الشخصي لأتطلع لما هو جديد , وقد أخذني الوقت تأخرت على صلاة الجمعه " وقت الصلاة 1:06 " وكانت الساعه 11:30 فالوقت لايكفي لتغير ملابسي وللأفطار والذهاب لمحطة الباص والمسجد يبعد عني ساعه او اكثر فأنجزت اموري بسرعه ووصلت الداون تاون بحدود الساعه 1:20 ومعي خريطتي فكنت احوم وابحث عن المسجد فوجدت شخص من اشباه هنديه وامامه 3 بنات متحجبات بدو لي بناته ذهبت اليه وسألته عن رقم هذا المبنى 2214 - المسجد - فقال لي لا اعلم فسألته عن المسجد قال لي اتبعني فأنا ذاهب الى هناك فأخذت معه واعطيت وسألني من اين انا وكم مكثت في كندا وكان سيرلنكي الجنسيه .. الحمد لله قد كان الوقت مناسب جداً فهم يأخرون الصلاة ليتجمعون الناس وصلت في تمام الساعه 1:30 واسمع صوت الاذان بالداخل فقط

كان عباره عن بيت عادي جداً غرف وصاله ودورات مياه والمصلين متوزعون بالغرف فعددهم تقريباً 90 ومتعددي الجنسيات وكان هنالك بيت اخر مجاور للمسجد وكان مسجد للنساء

وسمي المسجد " مسجد الايمان " - جزا الله من كان له يد في هذا المسجد خير الجزاء - ,, وبخصوص الخطبه كانت جميله وعن حسن الخلق ,, وبخصوص سؤالك عبدالله كانت المقدمه عربي وبعدها ترجمه انجليزي واغلب الخطبه كانت بالانجليزي وبعض الجمل تترجم اما بالنسبه للآيات والاحاديث بالعربي وتترجم

خرجت من المسجد قاصداً معشوقي " تيم هورتن "

واحتسيت كوباً دافئ في هذه الاجواء البارده , ذهبت بعد ذالك لسوق قريب من المعهد واكلت غدائي من مطعم صيني " لم احبه "

----------------------------------------------------

اذكر مره رحت لكبينة هاتف قبل لاتضبط اموور جوالي , رفعت السماعه ودفعت الفلوس ونظامهم هناك اول ما ارفع السماعه يرد علي الرد الالي وفيه خيارات ومن ضمن الخيارات يحولني على خدمة العملاء للأتصالات الدوليه ويرد علي شخص واخبره باي دوله اتصل ويدخل رمز المنطقه وانا احط الرقم المهم رد علي وقلتله ابغى اتصل بالسعوديه قالي " وت " قلت ابغى اتصل بالسعوديه < طبعاً بالانجليزي , الولد تلعثم شوي وحسيت انه يقول وش يبي ذا ! وسكر السماعه بوجهي , اكتشفت اني اخطيت بالخيارات وبدال ما اختار الاتصال الدولي اتصلت بـ 911 " الشرطه "

-----------------------------------------------------

مقتطفات من كندا ...

صور عن حينا :

1- هذي الصوره التقطتها وانا واقف قدام باب بيتنا بنص الشارع ...

2- هذي ايضاً بالزووم من نفس الشارع والاتجاه وتبين قرب البحر وفي الجهه الاخرى جزيره كبيره

3- ممر بحديقه مجاوره لبيتنا

يتبع ....

In Canada 30-09-2010 03:28 AM

....

4- ممر مطل عالبحر بالقرب من المنزل

5- صوره بعد الامطار الغزيره وكيف لايوجد بالارض بقع ! , وانظروا لجمال الجوو

6- الغيوم تغزوو السماء ..

يتبع .....

In Canada 30-09-2010 03:30 AM

.......

7- Just picture

8- Just picture

--------------------------------------------

" من لايشكر الناس لايشكره الله "

اشكركم جميعاً اخواني واصحابي انتم الحافز الاول لي , بردودكم بمشاركاتكم بأستفساراتكم تحفزوني لما هو جديد .....

شكراً من الاعماق ’ وترقبوا جديد زاويتي

<3

أبو فيصل 30-09-2010 10:14 AM

لا زلنا أخي الكريم متابعين ومتلهفين ومتشوقين لمتابعة زاويتك ، ففيها نتعرف على الكثير من حياة أبنائنا المبتعثين . ...

على امل اللقاء 30-09-2010 10:57 AM

الله يوفقك وييسر امورك ويحميك لاهلك ويطمن قلب الوالده عليك

متابعين معاك

بس كم مدة دراستك ؟؟

موفق بأذن الله

أم داليا 30-09-2010 05:19 PM

جميلة هي مشاعر المغترب عندما يشتاق لاهله و أصحابه .. إلى صلاة الجماعة ..
كاتب راقي .. وأسلوب مشوق .. وفقت أينما وجهت ؛

زنجباري 01-10-2010 07:10 AM

صباح الخير ياولد كندا موضوع شيق ورائع شفتك متصل حبيت أسلم عليك

أعظم ما قلته موضوع الجماعه والصلاة فنحن بنعمه لايعرفها إلا من فقدها

الله يثبتك ويحفظك ويوفقك بس أقول لك شد حيلك ولا يشغلك الانترنت كثير

أم القمور 02-10-2010 07:19 AM

أخي نحن نتابعك بشغف
اعجبني حرصك على والدتك
وعلى صلاة الجماعة
وفقك الله وزادك برا بوالدتك
لقد جربت الغربة مريرة
وأعانك على غربتك وعلى تأدية شعائر دينك
احرص على الصلاة فهي عمود الدين
لاتفرط فيها مهما كانت الأحوال
حفظك الله في حلك وترحالك

In Canada 05-10-2010 09:33 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

نطل عليكم من جديد نحكي لكم اليوم عن اليومين الماضيات ولا تحمل اسم احداث لكن - ارفقتها بصور - الان وفي تمام الساعه 8:47 ليلاً الجوو تقل برودته قليلاً .

كالعاده سكون الليل الجميل في حينا الريفي ينشط اشواقي اليكم لأسرد لكم بعضاً من مذكراتي .

-------------------------------------------------------------

اليوم السبت استيقظ الساعه العاشره صباحاً انزل للأسفل لأتناول وجبة الفطور او - البريك فاست - تأتي بيفرلي تخاطبني

- احمد , هل تريد الذهاب معي لبيتنا القديم لدي بعض الاغراض يتوجب علي انهائها
- متى سوف تذهبين
- امم كن جاهز في تمام الساعه 12:30
- اوكي

جهزت اغراضي ونزلت للأسفل 12:25 وذهبنا لبيتهم القديم - بيت يبعد حوالي الساعه عن قريتنا وطريقه جداً جمييل وهو منزل مخصص للصيف لانه مطل على بحيره جميله - طبعاً رحنا لبيتهم واخذت المكينه المخصصه لقص الزرع وبديت اشتغل , رتبنا البيت طبعاً " فالطريق وقفنا كذا مره نصوور " ومرينا كوفي ورحنا السوبر ماركت

-------------------------------------------------------

طبعاً رجعنا البيت الساعه 6 الليل وانا ميييييييييييت جوع وبالعاده 6:30 يجهز العشاء هالمره تأخر للساعه *7 - وكنت بيني وبين نفسي اتوعد عجوز قريح لو صار العشاء موب زين بيتفقع وجهها - طبعاً مدري وش المسكه وانا جالس عالنت انتظر العشاء شميت ريحة مطازيز اي والله مطازيز نفس حقة امي " فيه مقووله انك اذا اشتهيت شيء تشمه " بس الصراحه ماكنت اشتهي مطازيز , نزلت لقيتهم مسوين برجر مشووي " وش دخل المطازيز مدري ! "

---------------------------------------------------------

بعد العشاء مسكت معي اطلع الليل واشوف الحاره بالليل وكنت ابغى اروح اشتري من السوبر ماركت اللي حول بيتنا - 10 دقايق مشي - طلعت والجوو كان اكثر من رائع وصحوو " نسناس براد على قولتنا اهل نجد " دخلت السوبر ماركت وقعدت احووس فيه واشري خرابيط ,, ويوم جيت اطلع اتفاجأ ان بالخارج امطاااار غزيره , وين الصحوو ووين الجوو اللي توو ! هيز قن ! p:
طبعاً تورطت معي كرتون كوكاكولا وكيس خراابيط والحمد لله كنت جايب المظله معي بالشنطه حقتي بس الكيس والمظله بيد والكرتوون بيد الاسوء من كل هذا ان بنطلووني وسيع وكل شوي ينسلح ! امسك المظله برقبتي وارفع البنطلون وحالتي حاله
وصلت البيت راابص وخانقتني العبره وين الصديق وقت الضيق !

قمت اليوم 9 ولا لقيت الام اظاهر رايحه جنازه على كلام الاب او على فهمي !

طبعاً اليوم خالي من الاحداث تقريباً , نزلت الداون تاون كـ العاده بس اليوم احد ويعتبر ويك اند ويختلف ترتيب الباصات تقريباً لانه سبت واحد يتغير توقيت الباصات وغثاء
اليوم تعشيت لحالي لاني تأخرت عليهم مارجعت عشان الباصات تأخرت بس كانوا جالسين معي وسواليف وضحك

----------------------------------------------------------

اليوم بعد العشاء قعدنا نسوولف جميع وغسلت ملابسي D: جات الام متحمسه تقولي وشلون عندك ساعه خراش ولا وشلون تقووم قلت عندي الجوال وابشتري ساعه قالت لا عندنا زي الراديو وفيه ساعة مؤقت خذها زينه وراحت تجيبها متحمسه والابو يقولها يابنت الحلال انا اقوم 5 ونص 6 انا اقوومه وراحت تجيب الساعه وتتكلم متحمسه وكعطتنا ظهرها ناظرني الابو مبتسم وحاط يدينه على اثمه كأنها براطم ويحركها - يعني كلامها كثير - ضحكت انا درت الام اننا حشينا فيها التفتت تضحك تقوول وش تقوولون قالتها الابوو وضحكت , بس والله عائله وسيعين صدر

- الاحظ عندهم الاحترام بقووه والاسف والشكر في كل المواقف , كل شخص يركب الباص وينزل قبل النزول يشكر سائق الباص - علماً انه يوصله بمقابل - حتى الاطفال يشكرون سائق الباص

- لو نظرت الا اي شخص لا بد ان يطلقها في وجهك ابتساامه جمييله " ديننا يحث على الابتسامه قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ( أنكم لن تسعوا الناس بأموالكم فليسعهم منكم بسط الوجه وحسن الخلق ) رواه مسلم
وقال – صلى الله عليه وسلم ( لا تحقرن من المعروف شيئاً ولو أن تلقى أخاك بوجه طليق ) رواه الحاكم والبيهقي في شعب الإيمان
وقال صلى الله عليه وسلم ( تبسمك في وجه أخيك صدقة ) " الا اننا لانراها في مجتمعنا , في بعض الاحيان تبتسم بوجه اخوك بالوطن وينظر لك نظره غريبه ولسان حاله يقول - وش يبي هذا -

في خلال هذا الاسبوع لم اتعلم اللغة الانجليزيه في المدرسه لكنني تعلمت الاحترام والابتسامه , عامل الناس كما تحب ان يعاملوك !

اماا الان مع احدى باقات هذي الاذاعه مع الطالب \ احمد ومع باقة الصور فليتفضل مشكوراً - اشتقت للطابوور , والدراسه الصدقيه -

1- هذي الصوره وحنا بالطريق رايحين لبيتهم الثاني وقفت هنا اصور لاننا كنا فوق قمة جبل

2- قريه صغيره مطلع عالبحر

يتبع .....

In Canada 05-10-2010 09:36 AM

3- المحيط , وكثرة الجزر الواقعه به

4- وقفة بالاسفل للتصوير

5- بعض القوارب والكيوك - قارب صغير جداً

6- البحيره القريبه من بيتهم القديم " وهي ليست من البحر ماؤها حلوو المذاق "

7- كوخ مطل عالبحيره

8- في انتظار الفيري ينقلنا من جهه للجهه الاخرى مع العلم ان هنالك طريق لكن هذا اختصار

يتبع .....

In Canada 05-10-2010 09:39 AM

صور لكم اعزائي من غرفتي الحووسه

1 -

2- ترى مشغل الابجووره على بالي تزيين المنظر

3- حوسة التسريحه سوو نفسكم ماشفتووها

4- لا احد يدقق على اللي فوق تراه موب من السنيدي ^_^

------------------------------------------------------

انتهى تقريري اليوم , واتمنى ان يحوز على بعض من رضاكم , وارجوا من الله لي ولكم التوفيق والسداد
غداً اعزائي وقراء زاويتي المتواضعه اول يوم لي بالمعهد اتمنى الدعاء لي ولكم بالتوفيق , فهنالك اختباار تحديد مستوى

--------------------------------------------------------------------------

اذكركم ان التقرير كتبته بوقت ماضي , فالتوقيت لايطابق وقت كتابتي للموضوع

في امان المولى ...

In Canada 06-10-2010 07:20 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

عندما تضع لك الأقدار قطعة ذهب هل ستتخطاها وتتركها لغيرك ؟

أجمل الجميل ان تجد من يعطيك فرص كي تضع نفسك في هذا الاختبار
ستترك الذهب أو تأخذه ؟

من رأيي ان الجميع سيختار الذهب لكن أحيانا لا نستطيع ،، تعلمون لماذا ؟!

لأننا نتركه من أجل اشياء أقل بكثير ،، فقط لأنها ستشفي قلوبنا ! !

(حتى آلگلآم آلسيء نستطيع أن نقولہ بشگل جيد ,
وآلگلآم آلجيد نستطيع آن نقولہ بشگل سيء ..
لذآ قبل أن تفگروآ مآ آلذي ستقولونہ ,
فگروآ گيف ستقولونہ ..
أو أترگوآ آلقول ؛ لتحصلوآ على ذهب آلصمت !

لـ محمد آلرطيآن)

" كلمات اعجبتني "

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعتذر عن تأخري لضغووط الدراسه

-------------------------

في تمام الساعه 10 ليلاً , الجو بدأ يميل للبروده وخصيصاً بالصباح

تتجمد اطرافي وانا اكافح البروده , لم احتاط لمثل هذا الجوو مع العلم ان الشتاء لم يبدأ , اخرج صباحاً لارتشف قهوة داكنه لعلها تدفئ جوفي

شهيق زفير شهيق زفير , في الصباح ازفر بخار يدفئ الجو الخارجي " يااااه كم اكره البرد حين ابرد وكم احبه حين اشعر بالدفئ " اناقض نفسي !

-----------------------------------------

يوم الاثنين الماضي كان اول يوم بالمعهد طبعاً اختبار تحديد , في نفس اليوم كنت طالع من المعهد وكان معي مجموعه بالاختبار من ضمنهم مكسيكي وبرازيلي رحنا تغدينا مع بعض وكان المكسيكي مررح جداً , طبعاً كان معنا واحد سعودي وزوجته " سألني المكسيكي ليه المسلمات يتغطون , وسألوني عن الاسلام " بررت له باللي اقدر عليه بعدين قلت له بالانجليزي ما اقدر اشرح لك سألني عن عدد الزوجاتبالاسلام يوم قلت له 4 تبسم وقال لي دينكم حلوو
سألوني هل اذا الواحد خطب وحده غصب توافق قلت له لا البنت لها حريتها الشخصيه ولها قراراتها المهم قعدت اخربط عليهم , طبعاً بعد الغداء تمشينا بالداون تاون

طبعاً صعب اتذكر كل شيء بالاسبوع هذا حتى الاحداث بعضها ذهب مع ادراج الرياح < ^_^

طبعاً طبيعة المعهد كل ماده ولها مستويات , معهد صغير وجميل لكن مستوياتي يكثر فيها السعوديين نوعاً ما
والدوام من الساعه 9 للساعه 3 اصحى 7 وارجع البيت 4-5

-----------------------------------------------

يوم الجمعه وهو بداية الويك آند , وكنت مخطط اروح فانكوفر اضبط جوالي واوراق الكليه , و اقابل ناس من زمان عنهم
رجعت من المعهد طبعاً يوم الجمعه الطلاب المسلمين يطلعون للصلاة وبعدها على بيوتهم صليت الجمعه في المسجد

صور للمسجد :

1- المبنى اللي عاليمين للرجال واليسار للنساء

2- اسم المسجد ومدخل الرجال

وبعدها رحت مع صالح - رجل من اهل الجنوب ومن سكان جده متزوج وله ولد صغير وجاي مع زوجته مرافق - اتجهنا قاصدين مطعم عربي تغدينا ورحت البيت انا واتصل علي محمد :

- نقول الحمد لله ع السلامه
- لا توني بالباص بروح البيت ثم برتب اغراضي وبروح الفيري
- وش تسوي تتجرجر انت عجل يالبارد
- طيب تبي اجيب معي شيء !
- لاتنسى فصفص باجه بس والقهوه والهيل
- ابشر

رجعت البيت وجاني الشايب وقالي بروح سيدني تبغى اوديك الفيري خلك جاهز خلال 10 دقايق لانه يدري اني بروح فانكوفر , جهزت اغراضي وجيت متأخر على رحلة 6 وبدري على رحلة 7
قلت للموظفه بروح فانكوفر قالت لي متأخر على 6 مالك الا حقت 7 حاولت ورفضت قلت اوكي على 7 طلعت لها البوك قالت لي لازم تجي قبل الرحله بـ 10 دقايق عشان تلحق على 6 وانت متأخر , طلعت لها الصرافه وعادت نفس الكلام والكاشير الثاني يضحك قلت لها خلاص فهمت انا ابغاك تحجزين لي على 7 يوم عادت نفس الكلام " يوم دققت بالكلام اكتشفت انها تقول النظام حق 7 بعد 10 دقايق يفتح اجلس وارجع لي بعد 10 او 5 دقايق احجز لك وتناظرني نظراات " وانا مسوي واثق اقولها خلاص على حق 7
تعرفوون اللي من الفشيله عصبت وعطيتها نظراات متوحشه < شاد حيله اللحين , لكن تمالكت اعصابي يوم تذكرت " ياغريب كن اديب " << اخس p:

جلست بعيد وحطيت حيلي بالحلاو اللي معي , بس والله شيء يقهر

طبعاً اكلت اكل بالفيري ماعمري كلته بغيت افطس عليهم من الشبعه طبعاً نص الرحله بالنهاار ونصها بالليل وبررد شوي جو خيالي

خذت لي كوفي يدفيني ورقيت السطح وكنت وحيد وهدوووء غير طبيعي تحسفت لان الرحله باقي لها 10 دقاايق

3- صوره للمكان وكيف الهدوء

*

مع الهدوء والسكينينه اشتغلت قريحتي الشعريه D:

آقول بعآلي آلصوت هآليوم مليت
وآجر ع آلخـد مـن آلدمـع مجـرى

آحن لـ صوت امي ياناس حنيت
عن غربـة آلـدآر يآ كيف بآقـوى

هلي وعـزوتي ويحة هـل آلبيت
عزآآآه يآقلباً صآر للحزن مآوى

:"(

-------------------------------------------

وصلت فانكوفر ركبت الباص ثم القطار ولقيت خويي عند محطة القطار , رحت مع محمد لشقته ثم نزلنا نتمشى بالداون تاون حق فانكووفر كبير مرره وحلو
من بكره ضبطت جوالي الحمد لله , وقالبلت ناااس من زمان عنهم .

طبعاً اوراقي جوازي وشهاداتي عند محمد لان المكتب مسكر اللحين , وبكره ان شاء الله محمد بيروح المكتب وبيعطيه اوراقي كلها

طبعاً فانكوفر وفكتوريا الفرق بينهم , فكتوريا مدينه ريفيه اكثر واكثر امان واكثر هدوء اما فانكوفر كبيره جداً والداون تاون جداً جداً كبير وفكتوريا اكثر سكانها هم من اصل كندي

-----------------------------------------------------------

طبعاً يوم رجعت لقيت عجووز اسمها اليزابيث جايه ضيفه بالبيت وهذا ثاني يوم تنام عندهم بثثثره ورى ماترجع مدينتها !

يتبع ,....

طيووف الأمل 06-10-2010 07:21 AM

الله يوفقك ياااارب بأختبارك

وييسر لك ربي ماتعسر

واستمتعنا بالتقرير والعايله الوسيعين الصدر

بالتوفيق لك ولكل مبتعث يااارب

In Canada 06-10-2010 07:23 AM

................................

1- اقدم فندق في فكتوريا وهو فخم جداً وغالي

2- البحر في وسط الداون تاون " فكتوريا "

------------------------------------------------------------

اعتذر منكم لان هذا الجزء دوون المستوى , فالنووم سلطان , واكتب لكم وقد غلبني النووم

تحياتي \ لكم اعزائي

GREEN222 06-10-2010 07:43 AM

اشتري ثياب من الآن لاني حسيت من كلامك انك تبرد كتير

لازم تكون عامل حسابك

لان لا سمح الله اي نزلة برد وسخونه انت في غنى عن المرض الآن وما في حد قربك يهتم فيك

وايضا السوق له مواسم واسعار

يعني شوف اي قطعه عليها تخفيضات اشتري

ما تدفع الثمن كامل حراام انت اولى بالفلوس

ثم هناك اغطيه توضع على السرير على الكهربا تعطي دفا سخان لازم يكون عندك واحد

اعرف ان كل البيوت الاجنبيه فيها تدفئه مركزيه يعني داخل البيت ما رح تشعر بالبرد

ولكن في الطريق ووقت انتظار الباص

اكمل كلما وجدت نفسك فاضي ادخل بيتك المنتدى وتكلم وفضفض

أبلة جوجو 06-10-2010 06:58 PM

بالتوفيق يارب متابعة معك ... حفظك الله لوالدتك ورفع رأسها بك ...

أم داليا 06-10-2010 09:12 PM

ما شاء الله تبارك الله ..
يوميات جميلة جدا ..
الله يوفقك في دراستك .. بقدر ما اني حاسة بألمك الا إني أشعر إتك مرتاح و مبسوط الله يزيدك ..
اقتباس:

آحن لـ صوت امي ياناس حنيت
عن غربـة آلـدآر يآ كيف بآقـوى

صح لسانك .. كثير حبيت هالبيت ..
بس لا عاد تنزل صور لك ولربعك .. لانها ممنوعة .. شرفتنا ؛

زنجباري 07-10-2010 01:26 AM

ما تلاحظ أخوي ان ردودنا ما تعطيها وجه

بس ترى متابعينك لان تقاريرك حلوة موفق اخوي

GREEN222 07-10-2010 03:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة In Canada (المشاركة 2488619)
أشكركم اخواني واخواتي فأنتم الحافز الاول لدي , بـ ردودكم وبـ تعليقاتكم واستفساراتكم تجعون القادم افضل بإذن الله

..............................
--------------------------------------------

" من لايشكر الناس لايشكره الله "

اشكركم جميعاً اخواني واصحابي انتم الحافز الاول لي , بردودكم بمشاركاتكم بأستفساراتكم تحفزوني لما هو جديد .....

شكراً من الاعماق ’ وترقبوا جديد زاويتي

<3

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زنجباري (المشاركة 2492888)
ما تلاحظ أخوي ان ردودنا ما تعطيها وجه

بس ترى متابعينك لان تقاريرك حلوة موفق اخوي

اخوي للتوضيح فقط اخونا يشكر الجميع مع بعض ثم الغربه مره وصعبه على شاب لوحده

فنحن نعذره ونضع يدنا بيده لنشجعه على تخطي الوحده ومش مهم يرد ولكن الاهم ان يضع كلامنا حافز للنجاح له وتخطي الصعاب

من المشجعين ننتظر باقي التقرير

In Canada 14-10-2010 07:45 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

----------------------------------------------------------------

ينتابني في أول الخريف

إحساس غريب بالأمان و الخطر..

أخاف أن تقتربي..

أخاف أن تبتعدي..

أخشى على حضارة الرخام من أظافري..

أخشى على منمنمات الصدف الشامي من مشاعري..

أخاف أن يجرفني موج القضاء و القدر..

هل شهر أيلول الذي يكتبني؟

أم أن من يكتبني هو المطر؟؟

أنت جنون شتوي نادر..

يا ليتني أعرف يا سيدتي

علاقة الجنون بالمطر!!

سيدتي

التي تمر كالدهشة في أرض البشر..

حاملة في يدها قصيدة..

و في اليد الأخرى قمر..

يا امرأة أحبها..

تفجر الشعر إذا داست على أي حجر..

يا امرأة تحمل في شحوبها

جميع أحزان الشجر..

ما أجمل المنفى إذا كنا معاً..

يا امرأة توجز تاريخي..

و تاريخ المطر!!.

نيزار قباني )

[ امي ‘ امرأة اختصرت جميع النساء ]

كالعاده الساعه 7:08 ليلاً , تحت نوري المعتاد وفي قفصي الصغير اعيش داخل روتين طبيعي اليوم كالغد والغد كالأمس
اليوم يوم جميل مشمس صحو دون غيوم , اشعر بالدفئ قليلاً مع تجمد اطراف اصابعي .

سكون مخيف " نعم مخيف " , اكثر يوم تأخرت على العشاء .

نكمل حيث توقفنا في الجزء القديم

استيقظت يوم الاثنين ذهبت للمعهد كالعاده فلا احداث اتذكرها رجعت للبيت , لقيت اليزابيث وبيفيرلي جالسين برى بالحوش :D

زي ماطلبتوا صوره لي مع العجووز وشايلوه " معلومه يوم اقول لكم اسمه شارلوت تراي كنت غلطان < باللهي ! " :

طبعاً لقيتهم مجمعين حطب وبيشبون نار وبنشوي اليوم , ^_^ صكيتها ابتسامه ذاك اليوم 4×6 وناسه من زمان عن الشبه " النار " والشوي طبعاً الشوي هوت دوق :2

1- صوره لمكان الجلسه مع الشبه

2- صوره للعشاء قبل لا يجهز ^_^

طبعاً شوينا - هوت دوق - وذره - وخدود بنات - < ياقدمه هالحلاو , بعد العشاء جابت لنا العجوز خدود البنات ونحطهن باسياخ ونسويهن ويصيرون لايناات ونحطها بين طبقتين بسكوت مثل بسكوت الشاهي ونحط عليها قطعة شوكلاته ونرعصها شوي :D ويطلع الطعم خيااااالي ^_^ < يعني حلا بعد العشاء < احلف !

يوم من الايام دخلت عالعجووز واليزابيث بغرفة الطعام ولاهم يسوون بطاقات لعيد الشكر - شكر الله على النعمة - جلست اسولف معهم واسألهم طبعاً البطاقه فيها مكان تكتب فيه الاسم فقالت عجوز قريح عندي فكره وش رايكم نكتب الاسم من هالجهه واحمد يكتب الاسم بالعربي من الجهة الثانيه ضحكت الصراحه ووافقت :

1- اعذروني على دقة الصوره السيئة , مدري وش جاها كامرتي

طبعاً بعض اسبوع لسوء الحظ ما اذكر فيه شيء , طبعاً جاء الويك آند وكان لونق ويك آند لان الويك اند عندنا سبت واحد والاثنين عيد فكان اجازه - اخر يوم دوامات يوم الجمعه قبل الصلاة بساعه واول يوم دوام يوم الثلاثاء - قررت اروح فانكوفر منها اقابل اخوياي ومنها اراجع اوراق الجامعه , توكلت على الله ورحت عالفيري الساعه يمكن 6 المغرب :

1- صوره من الفيري

2- صوره توضح كثر الجزر بكندا

مافيه احداث تذكر بـ فانكوفر غير اننا برمنا الداون تاون كله رحنا لكل مكان , اييييييييييييييييه ذكرت اللي نفسي فيه من زمان كلته بـ فانكوفر اندوومي :D , باقي الكبسه والشعيريه - هذولي اللي مشتهيهم الوقت هذا - :( ....

طبعاً فـ الرجعه لـ فكتوريا تأخرت شوي لانه يوم عيد ويوم العيد يتغير جدول الباصات ويتأخرون , دخلت البيت على الساعه 8 الليل ولقيت بالبيت 8 اشخاص مسوين عزيمه عشان العيد وهو العيد اللي يطبخون ديك رومي لقيتهم جالسين بغرفة الطعام رحت تعشيت بالمطبخ لانهم خلصوا متعشين وكلت الحلى ودخلت عليهم وسلمت وجلسنا نسولف عن العربي والكتابات وانت اللغة العربيه حلوه - لازم التسليك ^_^ - وبعد الجلسه على طاولة الطعام رحنا الصاله فيه مسابقه - ع الورق - واكتفيت بالمشاهده :cool:

حبيت اعرض لكم اطلالة نافذتي :

1- من اليمين

2- من اليساار

بالامس قررت اول ما ارجع من المعهد اطلع البحر , بالفعل رجعت وطلعت البحر اللي جمب بييتنا نزلت اغراضي وغيرت ملابسي وخذت الكامرا ورحت البحر وكان وقت غروب , والجوو حلوو بارد

1- وانا بالطريق للبحر قابلت هذا :D , يا انا احبه حب راعي هالسياره " درايفر <3<3 " ودي اركب السياره وارعص دائره :D

2- فالطريق للبحر ....

3- Death life

4- .................................

طبعاً الصور اللي بالبحر بخليها بكره او اذا فضيت اليوم لانها حلووه ويبغالها قعده ^_^

اليوم طلعت من المعهد ورحت ركبت باص وقعدت احل واجب لي ثم نزلت محطة باص ثانيه عشان اركب الباص اللي يوديني حينا المهم جلست انتظر الباص بالمكان المحدد واحل واجبي واترجم بالجوال الكلمات اللي مافهمتها << يعني ! باللهي بتترجم اللي فاهمه :mad:
المهم جاء الباص وركبت فيه يوم جيت انزل المس ادور الجوال مالقيته طبعاً انا يوم ركبت الباص كملت حل الواجب , وادوره ولا لقيته وراعي الباص واقف ينتظرني انزل نزلت قلت يمكنه بالشنطه والله احوس عليه عجزت القى شيء , رحت البيت وضاااااااااااااايق صدري ماهمني الجوال كثر ماهمتني المعلومات اللي فيه بعدين لو يضيع بالسعوديه سهل شوي ارجع بعض المعلومات لكن بكندا !!
وفيه ارقام مدري كيف ابجيبها ومعلومات الزبده انه ضاقت الدنيا بوجهي " تذكرت كلمه لامي ووالله اررررررررررتحت - الحلال مايضيع يا احمد <3 - ..

يوم دخلت البيت لقيت الشايب وقلت له السالفه طبعاً انا اول مانزلت من الباص ناظرت رقم الباص وحفظته عشان لو مالقيته بالشنطه نتصل على الشركة ,, قلت للشايب وعطيته رقم الباص ومتى ركبت الباص واتصل على الشركه وقالوا له ان الباص بعد 5 دقايق بيمر من عند المحطه اللي عند بيتكم ركب السياره بوول وراح للمحطه ووقف الباص وسأله قال له راعي الباص انا شفته يوم جاء ينزل يدوور شيء - يقصدني - ويقول وقفت بعده ورحت اشوف وش يدور ولا لقيت شيء طبعاً قعد يدور الشايب ولا لقاه , رجع لي والله قالي مالقيته قلت له بنلقاه بس اصبر ناظرني وقال لي انساه وانا داخلي اقول ماتدري وش قايله لي ام طارق فديتها
" طبعاً تقولون ليه مارحت معه للباص ؟ عشان سيارة بول فورد غماره وحده ومليان اغراض قدام فقال لي انا ادبرك لاتشيل هم "

اتصلنا على جوالي ولا رد احد بعده اتصلنا ثانيه رد واحد لكنته اسباني ويتكلم شوي انجليزي وقال اني لقيته طايح بمحطة الباص وعطانا راعي تكسي هندي وتفاهمنا معه ثم سأله الشايب تتكلم عربي قال شوي
كلمته وقالي :
- كيف الحال حبيبي ؟
- رديت بالانجليزي من اللحسة , ونص كلامي عربي والنص الثاني انجليش وشكرته لين قلت امين

عاد تواعد هو وبوول بمكان عمل الهندي وراح بوول له وجاب الجوال - الحمد لله - وجاب ورقه مكتوب اسم الهندي ورقمه " طبعاً الهندي مسلم "

طبعاً اشكر الله اولاً ثم الاسباني والهندي على الامانه وبوول ووقفته معي .

وبول رايح يجيب الجوال جاتني عجوز قريح - احبها هالعجوز وماشفت منها الا كل خير بس مسكت معي عجوز قريح - تقول لي بروح انا وشايلوه للشاطئ - بالسياره 10 او 15 دقيقه - تجي معنا قلت ايه متى بتمشين قالت لي 10 دقايق جهزت عمري ونزلت بالكامره , رحنا البحر وتمشينا وانبسطنا مع الكلب - وانتم بكرامه - وضحكنا عليه يراكض ويطب بالبحر ومستااااانس , طبعاً كان هادي جداً وهذا اليوم يعتبر يوم غريب باكتوبر لانه شمس وادفى من غيره

طبعاً فيه صور بس مالي خلق اللحين يمكن وقت ثاني مع صور البحر حقت امس

والله ما اصدق ان لي شهر بس مسافر والله احس 6 شهور شوي , اتذكر اطلع من البيت اودع امي واهلي قدييييمه مره هالحظات , احس انها بتتم سنه مو شهر والله ما ابالغ جداً جداً قديمه

ملاحظة :
1-" احب يكون الموضوع ببساطه وكأني اسولف معكم واشرح لكم , واتمنى اللي عنده نقد للموضوع لايبخل علي ! "

----------------------------------------------------------------------------

1- For you <3

<<< لجميع زوآآآر زاويتي المتواضعه ()

احبكم جميعاً

helwaya 14-10-2010 10:16 AM

انا بحب يوميات السفر والرحلات جدا

بتخرجني بره عالمي وانا في مكاني

اتمنى لك التوفيق ومتابعين :)

الساعة الآن 02:13 PM.