منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   صحة المرأة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=107)
-   -   د/بنت النيل ابغى تساعديني في مشكلتي باسرع وقت ممكن( قلة السائل الامنيوسي ) (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=120480)

يزن ولد ماما 13-03-2007 03:47 PM

د/بنت النيل ابغى تساعديني في مشكلتي باسرع وقت ممكن( قلة السائل الامنيوسي )

د/بنت النيل ابغى تساعديني في مشكلتي باسرع وقت ممكن.... كان عندي موعد حمل قبل اسبوعين سويت اشعة وقالت الدكتورة ان موية الرحم عندي اقل من الطبيعي 9الاشوي وقالت راح نتابع حالتك بعد اسبوعين ورحت لها اليوم وسويت الاشعه وطلعت النتيجه ات المويه بنسبه 7 وان حجم الجنين صغيركيلو ونصف وقالت احتمال نسوي لك ولادة مبكره انا في بدايه الثامن واحتمال نحط البيبي في الحضانة دكتورة ردي على وانا ولادتي السابقه قيصري وعمر ولدي سنة و4شهور

بنت النيل** 13-03-2007 04:10 PM

السلام عليكم

عمر الحمل كم اسبوع تحديدا اختي ؟

وهل تعاني من اي مشاكل مرضية خلال حملك ؟ ارتفاع ضغط الدم , سكري الحمل او غيره؟

هل تم فحص الجنين و عمل تخطيط للقلب و التاكد ان نبضه طبيعي و انه لا يعاني من مشاكل ؟في الكلى او المثانة او المسالك البولية بشكل عام؟

هل كنتي تتناولي اي ادوية خلال الحمل ؟ وماهى ؟

تحياتي ..

يزن ولد ماما 13-03-2007 05:14 PM

اهلين دكتورة بالنسبة لعمر الحمل ماادري بس اخر دورة كانت 1\8 ميلادي والحمد لله مافيه مشاكل حمل وايضا الجنين بشكل عام سليم وحركته طبيعي ونبضة كويس والدم يوصل للشرايين الدكتورة قالت حالته كويسه بس سالتني عن حركته استغربت من سوالها خوفتني طمنيني يا دكتورة الله يعافيك هل ياثر الطلق الصناعي على الرحم وانا مسويه قيصري صراحه خايفة كثير غلى الجنين ساعديني

يزن ولد ماما 14-03-2007 10:49 AM

وينك دكتورة انتظر ردك علي
هل هناك سبب لحالتي وهل ياثر على الجنين قله الماء ومااثاره.....???
وهل وزن الجنين مناسب لعمر الحمل....??? وماهوالوزن المثالي...??
وهل هناك امرا يتعلق بالجنين يتم استدعاء وضعه في الحاضنه بعد مضي 33اسبوعا...??
اعذريني دكتورة على كثرة الاسئله

يزن ولد ماما 14-03-2007 06:11 PM

انا في انتظار رد الدكتورة....
بنات ماتعرفون احد تعرض لمثل حالتي سابقا وش صار عليهم
ردوا علي الله يجزاكم خير

بنت النيل** 14-03-2007 06:49 PM

السلام عليكم اختي ..

مدة حملك لليوم 32 اسبوع و متوسط وزن الجنين في هذا العمر هو 1750 كلغ

وبالتالي فوزن الجنين ليس صغير جدا بالشكل الذي يقلق و كذلك حجم السائل الامنيوسي ليس قليل جدا او خطير حتى تقلقي , و يمكن ان يستمر الحمل ان شاء الله اذا لم يتناقص السائل الامنيوسي بدرجة كبيرة و يتم اللجوء للقيصرية اذا وصل لـ5 و خطير اذا وصل لـ3 او اقل ..

فما انصحك به هو تجنب القلق و الراحة و متابعة الطبيبعة كل اسبوع لتحديد هل حالة الجنين مستقرة ام لا؟

كذلك قد تحتاجي لاخذ ابرة إنضاج رئتي الجنين للمساعدة على عدم تعرض طفلك لاي امراض او متلازمة تنفسية اذا لاقدر الله تمت الولادة المبكرة ,وسيتم وضعه في الحضانه الى ان يصل وزنه الى 2500كلغ او يكمل شهره التاسع كما لو كان في رحمك ..

تحياتي لك ..

يزن ولد ماما 17-03-2007 03:38 PM

الله يعطيك الف العافية ومشكورة (د/ بنت النيل)على مجهودك
الله يتمم لي على خير يا رب

الساعة الآن 12:45 PM.