منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   لا أستطيع التعايش مع زوجتي و لا أستطيع أن أحبها (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=216231)

ابو ناشي 10-11-2010 11:30 AM

لا أستطيع التعايش مع زوجتي و لا أستطيع أن أحبها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

انقل لكم معاناتي مع زوجتي واقول لكم القصه من أولها وابغى المساعده تكفوووووووووووووووووووووووووووون

انا ابلغ من العمر 30سنه وابوي متوفي وكلمت الوالده قبل سنتين اني بتزوج من عائله محترمه وقريبه مني

ولاكن الوالده قالت تزوج فلانه لانها بنت اختهاوجلست تمدح في البنت وعرفت انها ما تبي العائله الي كنت

بتقدم لهم رغم اني الوحيد لها وجلست افكر وافكر اخيرا وافقت اتقدم واسمع كلام الوالده لارضائها تزوجت

رغم اني ما احب هذه العائله لاني مكمل دراستي واحمل مؤهل علمي كبير والبنت معاها شهادة سادس

ابتدائي وابوها غير موظف واخوانها غير موظفين ومالي فيهم اي نظر المهم تزوجت وطلقت بعد ستة اشهر

لاني ما وجدت الكفائه التامه بيننا وخفت اظلمها طول حياتها والزواج ضم بمعروف او تسريح بإحسان وكثرو

علي الاهل الوالده والاخوات ارجع على زوجتك المهم رجعت والان لي سنه وانجبت مولود عمره شهرين

لاكن حاولت احبها حاولت اصبر عليها ما قدرت رغم انها مطيعه في كل شي ولا منها غلط لاكن تعبت البيت

ما اجيها الا ممكن يومين رغم اني فاضي واساطلع الى منطقه اخرى لاني ما احبها نهائيا وافكر اطلق لاني

ما ابي اظلمها في حياتها الزوجيه واعيش طول حياتي في ملل وطفش علما بانني لا ادخن ولا استعمل
اي نوع من الامور الاخرى لاكن اعائله هذي ما احبها ااااه اااه اه ورطه والله طفشت يا معين والطفل ما راح

يضيع راح انفق عليه كل شهر الطلاق ستر المرأه الم يكن لرجل طاقه لتحملها .

العرووووس 10-11-2010 02:05 PM

انت غلط من البدايه وتحمل نتيجه غلطك مافي اي تكافؤ بينكم ليه تتزوجها هذا مو بر بوالدتك عشان تتزوج عشان ترضي امك وتظلم بنت الناس

وغلطتك الاكبر لما رجعتها وصار بينكم طفل هو الضحيه المفروض لما طلقت اول مره مارجعتها ابدا

روح الطير 10-11-2010 02:28 PM

ما تبغى تظلمها و إنت أصلا ظلمتها بزواجك منها من البداية ؟

لا تحط اعذار لنفسك ، مافيش كفاءة ؟ ماأحب عيلتها ؟ علشان أمي ... إلخ

البنت ما ضربتك على يدك علشان تتزوجها

زوجي تزوجني و شهادته متوسطة و أنا جامعية و بتفوق
ما طالعت وقتها للشهادة مثل أغلب البنات

طالعت في
دينه و أخلاقه و هذا و هو رجال و دحين ماشاء الله عليه أخذ الثانوية و البكالوريوس
و أنا بأكمل دراستي كماان .. مع إنه الكثير من قريباتي عارضوا زواجنا و حتى زميلاتي
بس الحياة مو شهادة و بسسسس و يا كثر المتعلمين و المتعلمات ، لكن للأسف لا اخلاق و لا دين و لا عقل

لا تكون أناني ..
و أوقف مع زوجتك و ساندها علشان تكمل دراستها
ساعدها علشان تثقف نفسها

الشهادة العليا تراها ولاشئ إذا ما عرفنا كيف ندير حياتنا بها
مو هي اللي تدير حياتنا

اميرلندن 10-11-2010 02:48 PM

كيف يعني طلقت ورجعت بنات الناس مب لعبه عندك ولا تخلق اعزار المشكله عندك انت مب عندها بعدين ما بقى شي تسويه اكثر اطلق على قرار الاهل وارجعها الله يسامحك حرام الي تسويه اهي المظلومه مب انت

lovezoro 10-11-2010 04:37 PM

ماذا لو قلنا العكس
ماذا لو كانت هي جامعية وانت الإبتدائية تخب عليك
وانت تحبها موت
وقالت لك يا بن الحلال لا تظلمني معاك
روح شوف وحدة من مستواك؟؟

امممممممممممممممممممممممم
المشكلة اعمق من كذا
انت الآن جامعي وشهادة وماشاء الله
ايش الحلول التي طرأت على بالك
ما ادري ايش تخصصك
لكن حتى تصنع القرار لا بد ان يتوفر لك عدة بدائل(اذا درست ادارة اكيد حتفهم)
هل حاولت ان تتواضع وان تنزل من مكانك العالي الى مستوى تفكيرها المتدني كحل مثلا
او العكس ممكن ان تظل انت بمستواك وتحثها بهدوء وترغبها على الرقى الى مستواك

um mallak 10-11-2010 05:13 PM

لم تحبها لانك لم تسعى لان تحبها..

تنظر لها نظرة دونية..

انت لا ترى فيها شيء غير انها ذات عقل السادس الابتدائي..و كأن الشهادة الجامعية تعني شيء في معادلة الحياة الزوجية...

لا أعتقد ان التكافؤ هو الشيء الوحيد الذي لم يجعلك تحبها..

فيض ود 10-11-2010 05:45 PM

في ناس تتمنى الي انت فيه زوجة مطيعة ولا تثير مشاكل هذه لوحدها اكبر نعمة
وبعدين ما ادراك لو تزوجت وحدة متعلمة ممكن يصير بينكم مشاكل واكيد ما راح تتهاون في حقوقها بحيث انها تعرف مالها وما عليها
والله يوفقك مع زوجتك ويحببك فيها

مرة مستغربة 11-11-2010 07:41 AM

من الآخر
انتا اصلا مو حق مسؤولية وزواج
آخد الموضوع كلو مزاج في مزاج
والغلط راكبك من راسك لرجولك لأنك مو قد قراراتك

السوبر 11-11-2010 08:02 AM

بيني وبينك الرجال مايبون الا الزوجه السنعه اللي تحفظ بيتها وتطيع زوجها وتحترم والدينه وتكون تريح زوجها اذا نظر اليها وماتثير المشاكل مع زوجها واهله بمعنى هاذي اهم شي ونبحث عنه اترك الشهادات واعلى مني واعلى منها كلها لاتقدم ولاتؤخر وبين الزوجين ماترفعهم ولاتنزلهم الا الاحترام والتفاهم فيما بينهم ومحبتهم لبعضهما0

أم سلطان1 11-11-2010 09:16 AM

الله يصلحك ياخوي ويهديك ما أدري صاحب الشهاده العاليه وش يحس فيه زايد عن إللي ماعندهم شهادات مثله ولايمكن كل الأشخاص إللي ماعندهم شهادات يعني إنهم جاهلين أو غير محترمين بل تجد شخص أمي لايعرف لا قراءة ولا كتابه ولاكنه عنده أغلى الشهادات
هي الصدق والأمانه والإخلاص والرحمه وتلقى شخص من كبار حملة الشهادات وهو عكس الشخص الأمي بدرجات عاليه من الكذب والخداع والغرور ولا يرى الناس عنده إلا نمل ويشوف نفسه فوق الجميع ولاكن سبحان الله عمل الخير وترك الظلم من سيدخلك الجنه وأكيد بتدخلك الجنه الشهاده بس ما هي الدنيويه ولاكنها شهادة الملكين الذي عن شمالك ويمينك كل درجاتك مسجله عندهم في صحائف سوا رسوب أو نجاح وبالله المستعان.
الشهاده ماعمرها كانت مقياس للحياة الزوجيه
فيه في هاذا المنتدى من زوجته عندها أعلى الشهادات لاكنها ما أضافت شئ في تغير سلوكياتها وحسن عشرتها وطاعتها لزوجها أحمد ربك زوجتك طايعتك وجايبه لك إبن وحافظة بيتها وصاينتك وأمك ماقالت لك تزوجها إلا وهي طامعه في
برها بها عند كبرها وبنت أختها مثل بنتها
يا أخي انا عندي نصف شهادة زوجتك عندي ثالث إبتدائي والحمدالله أوتيت خيرا كثيرا إحمد ربك زوجتك عندها سادس إبتدائي وأنت بيدك الحل لوحدك
وأنت تقدر تساعدها بتثقيف نفسها وتواصل تعليمها وتجيب شهاده مثلك أو قريبه من شهادتك أقل شئ أنت عينها بس أنا أشوف إن الإنسان لو أخذ جميع
شهادات العالم وهولايعمل بما أكتسبه من دراسته وتخرجه بتلك الشهادة فهو لاشئ في تلك الحياة وأنا ما أشوف إن الشهادات بتخليها تفهم في الحياة الزوجيه مثل ماتقراء وتتثقف وتحفظ في الكتب والمجلات العلميه والأدبيه وأناماقدرت أكمل تعليمي بسبب ظروف مرض الوالده الله يرحمها لا كن الحمدالله بشهادة البنات الجامعيات إللي حولي بدون مجاملات أومدح دايما يسألوني عن أي موضوع والحمدالله أجاوبهم وأرد عليهم ودائما يقولون وين تعلمتي هذا وفين حصلتي هاذي المعلومات أرد عليهم أنا ماعندي شهاده مثلكم لاكن الله شرح صدري للقراءة وما أترك كتاب أومجله إلا وأقرائها وأخذ المفيد منها والإنسان كل ما إستزاد في القراءة والتعلم وزاد ة ثقافته في الأشياء المهمه سوا دينيه أوعلميه أو أدبيه أو طبيه أزداد علمه علا حسب المجال الذي يفضل القراءة فيه والحمدالله اليوم هناك كتب ومجلدات ومؤلفات تباع
في المكتبات فيها الخير الكثيرللي يبغى يتعلم ويتثقف من حياة جهابذة العلم
أهم شئ إنك تكون تجيد القراءة والكتابه وأنا ما أتوقع إنك تبغى تطلق زوجتك علشان شهادتها ولاكن أتوقع
إنك إنت في داخلك لست مقتنع بزواجك منها ولا بأسرتها أنت عندك قناعه في داخلك بأن العائله بأكملها ليست من مستواك وأنت تزوجت مجامله لأمك ولا تريد زعل أمك أخي إذا كانت زوجتك بنت مطيعه وربت منزل ناجحه فلا تظلمها بشئ في أهلها هي ليس لها ذنب بأن يكون أبوها عاطل أو إخوانها عاطلين
وتذكر بأن من يكون عاطل أهون من أن يكون سكيرا وخريج سجون وبلاوي أخرى أنت زوجها تقدر تصنع منها نجمه في العلم والتعلم بس أنت إدفعها إلى طريق النجاح أنت إسندها وماأدراك بأنه يمكن بسبب ظروف أهلها ماأستطاعت مواصلة تعليمها يمكن غصب عنهاتركت الدراسه أنت خليهاتسجل متوسط ومن الأفضل إنك تخليها تاخذ مانع للحمل حتى تكمل المتوسطه وبعدها تواصل ثانوي
بالنسبه لطفلكم خله عند أمك وأخواتك يعتنون فيه حتى ترجع من مدرستها أنت أعقد العزم والله يعينك وسجلها بدورات تستفيد منها وبكذا تكون فعلت خير لزوجتك بمواصلة تعليمها وحافظت على بيتك من الإنهيار مرة أخرى هداك الله وأصلحك لما فيه الخير لك ولأسرتك .

الساعة الآن 04:07 PM.