منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   أرشيف السياحة والسفر والرحلات (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=65)
-   -   استشاره حول السفر الى الاردن لاكمال الدراسه ؟ (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=191986)

افتقد ذاتي 31-08-2009 04:02 AM

استشاره حول السفر الى الاردن لاكمال الدراسه ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح سعيد إن شاء الله .....

اخواني واخواتي الاعضاء انا خريجة بكالوريوس فيزياء ولم اتوظف الى الان واشعر بفراغ كبير رغم اني متزوجه ولدي طفل ولكن من صغري وانا اتمنى ان يكون لي وظيفه وان لا تكون نهايه دراستي الطويله هي البيت فأنا ولله الحمد كنت دائما متفوقه ثم ان الظروف الماديه الان نوعا ما صعبه واتمنى ان اجد وظيفه لاساعد زوجي فكرنا انا وهو ان نسافر إلى الاردن لنكمل معا الدراسه اتمنى من الاخوان والاخوات اللذين لديهم معلومات بهذا الشأن يخبرني كيف يمكن ان ندرس هناك وماهي التخصصات الموجوده هناك ومرغوبه في السعوديه انا اميل جدا لعلم النفس واتمنى ان اكمل فيه الدراسات العليا واتمنى ان يرزقني الله بوظيفه مشرفه تربويه بإحدى المدارس او ان ادرس انجليزي ولكن هل من الممكن ان ادرس اي منهم وانا معي شهاده البكالوريوس

ثانيا زوجي يريد ان يدرس الجامعه هناك ولكن لا يعرف اي جامعه او اي تخصص افضل له

اتمنى مساعدتي وارشادي في هذا الشأن واتمنى من الله العلي القدير في هذه الساعه المباركه وفي هذا الشهر الفضيل ان يسهل لكم ولي امورنا ويكتب لنا الخير

الاشراف / تم تعديل العنوان ليتناسب مع المضمون ويلاقي التفاعل المطلوب ..

أم داليا 02-09-2009 08:44 PM

ياأختي في مكاتب خاصة بالابتعاث
تفيدك حول استفهماتك
وممكن زوجك يبتعث على حساب عمله
وانت على حساب الدولة
وخذي أرقام المكاتب عن طريق الاستعلامات
وفقك الله

افتقد ذاتي 04-09-2009 05:28 AM

غاليتي أم داليا شكراً لتفاعلك وردك

اسأل الله ان يحميكِ ويحفظ لكِ داليا ويرزقكِ برها

...هدوء المشاعر... 05-09-2009 08:37 AM

.
.
تم نقله الى عالم السفر ,,مكانه الأنسب ..

ماريا 15-09-2009 06:17 PM

بالنسبة لك أختي انا ما عندي علم بأمور الماستر
أنا درست البكالوريوس هناك
أهم شي في جامعات الأردن (الحكومية) موضوع المعدل حسب معدل الطالب يتم اختيار التخصص
الجامعات الحكومية أقوى و أشد و تكاليفها قد تكون أقل من الخاصة
و هناك جامعات في عدة مدن من المملكة عليكم ان تقرروا الجامعة حسب مكان إقامتكم (عمان - اربد - جرش.... الخ)

نظام الدراسة نظام ساعات أي يمكن لكل طالب ان يختار الساعات التي يريد و يرتب جدوله على مزاجه (تقريبا) لذلك ممكن ترتبوا دوامك و دوام زوجك مع بعض
بالنسبة للسكن هناك جامعات توفر الدوام الداخلي للبنات و هناك جامعات لا توفر ذلك
و لكن باعتباركم عائلة فالسكن الخارجي بشقة أفضل

استفسارات أخرى ؟

ولد جـــده 16-09-2009 05:19 PM

من اقوى الجامعات جامعة اليرموك في اربد

واربد من احلى المدن الاردنيه

فيها من الاثار والطبيعة الشي الذي مستحيل تحصليه في اي مدينه اردنيه اخرى

واهلها والنعم فيهم والله

لي موضوع هنا عن السياحة في اربد

ان شاء الله تحصليه فيها من المعلومات الشي الكثير عن المدينه

ومثل ما قلت لك جامعة اليرموك من افضل الجامعات

تحياتي

عشق عبادي 08-10-2009 11:09 PM

هلا غاليتي

مثل ما قالت الأخت ماريا في الجامعات الخاصة و في الحكومية

الحكومية تستقبلك حسب معدلك عندهم حساب معين و على أساسه بححدوا التخصص > الجامعة الأردنية أفضل شي>

لكن إذا في الخاصة تقدري تختاري أي تخصص تبينه > جامعة الزيتونة أو جامعة الإسراء< و كلهم موجودين بعمان العاصمة.

و النظام عندهم بالنسبة للفلوس على عدد الساعات و هذا الشي إنتي بتحدديه يعني إذا تبين بالفصل 9 أو 10 ساعات و

الساعة على فرض ب 30 دينار طبعا كل تخصص بختلف سعر ساعاته ................. إحسبيها .

و السكن طبعا الأوفر تستأجروا شقة عادية مو مفروشة لأنها راح تكون أوفر طبعا ما راح تتأثثوا بالكامل لأنكم ما راح تطولون بجلستكم هناك ؟؟؟؟؟

الساعة الآن 02:30 PM.